منقول عن منتديات أتباع المرسلين .

الرابط :

http://www.ebnmaryam.com/vb/t208634.html

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،

في شرح كلمة " هيكل " يقول موقع التكلا الأرثوذكسي :

كلمة سومرية معناها "البيت الكبير" الهيكل هو مكان عبادة الله

المصدر المسيحي : أنقر هُنا


و يُفيدنا موقع bibleinfo بما هو آت :

بالرغم من أن كلمة الإسلام غير واردة بشكل مباشر في الأسـفار المقدسـة, غير انه توجد على الأٌقل الخطوط العريضة عن جذور الشعب العربي بوصفهم أولاد ابراهيم الخليل الذين عاشوا في البلاد الشرقية. لذا فتاريخ الشعب الإسلامي ( الذين يؤمنون بالدين الإسلامي) يبدأ بالنبي ابراهيم ونسله الذين تحدروا من خلال إسماعيل الابن البكر للنبي ابراهيم.
لقد تم التنبوء بأن نسل النبي ابراهيم من خلال إسماعيل سيقدمون تسابيحهم الى هيكل الله. وهذا التفسير أو التأويل منسوب في الواقع الى أعظم المفسرين. والتجمع الوارد ذكره في كلام النبوة التالي يشير الى تجمع الشعوب في الأرض الجديدة, أو السماء أو الفردوس. فلنقرأ من النبي أشعياء 60: 6 -7 ما يلي:" حينئذ تنظرين وتنيرين ويخفق قلبك ويتسع لانه تتحول اليك ثروة البحر ويأتي اليك غنى الأمم. تغطيك كثرة الجمال بكران مديان وعيفة كلها تأتي من شبا.تحمل ذهبا ولبانا وتبشر بتسابيح الرب. كل غنم قيدار تجتمع اليك.كباش نبايوت تخدمك.تصعد مقبولة على مذبحي وأزيّن بيت جمالي.".

(فلنقرأ النص السابق من الترجمة الجديدة كما يلي:" وقوافل الجمال تملأ أرضك ومن مديان وعيفة بواكيرها, واللذين من سبأ يجيئون كلهم حاملين الذهب والبخور ومبشرين بأمجاد الرب. وكباش نبايوت توضع في خدمتك, فتصعدينها مقبولة على مذبح الرب, وبها يزداد بهاء هيكله").كل هؤلاء يمثلون نسل إبراهيم الخليل الذين هم أبناء المشرق, أي الأمة العربية, أجداد الشعب الإسلامي اليوم.
المصدر المسيحي : أنقر (ي) فضلاً هُنا


هل يعرف الزملاء المسيحيون مكاناً آخر غير الكعبة المشرفة الذي يتوجّه إليه المسلمون قاطبة 5 مرّات يوميّاً لتقديم التّسابيح للربّ ؟؟؟
من يعرف مكاناً آخر غيره فليوافنا رجاء بإسمه و بإحداثيّاته!!!



الملفات المرفقة