ثغرة خطيرة في الفداء ؟؟؟؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ayatmenallah مسلم معرفة المزيد عن ayatmenallah
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثغرة خطيرة في الفداء ؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ثغرة خطيرة في الفداء

    ان من اهم المعتقدات المسيحية حول طبيعة المسيح انه هو الانسان الوحيد الذي لم يات بخطية لذلك تحدى العالم بانهم لن يستطيعوا اقامة دليل على خطيته بقوله :

    إنجيل يوحنا 8: 46
    مَنْ مِنْكُمْ يُبَكِّتُنِي عَلَى خَطِيَّةٍ؟ فَإِنْ كُنْتُ أَقُولُ الْحَقَّ، فَلِمَاذَا لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِي؟

    من منكم يبكتني على خطية= كلمة يبكتني هنا تعني إقامة دليل على المتهم. الخطية هنا تجمع كل أنواع الكذب ونفاق إبليس ضد الحق. فقول المسيح من منكم يبكتني على خطية يتساوى مع إني أقول الحق وأعمل الحق. وإذا لم يعثروا له على خطية صار لزاماً عليهم أن يعترفوا بأنهم يقاومون الحق، وبأن المسيح فعلاً من الله بل هو الله، فهل يوجد إنسان بلا خطية؟ بل الكل زاغوا وفسدوا (رو12:3). يبكتني= أي يقيم دليل على خطأ صدر مني. وبهذا القول يثبت المسيح أنه فوق مستوى البشر. فمن هو الذي بلا خطية، هذا إستعلان لمستواه الإلهي.
    القس أنطونيوس فكري

    كلمة "يبكتني" في اليونانية اصطلاح قانوني يحمل معنى إقامة الدليل ضد المتهم. فليس من يمكن أن يقف ضد يسوع المسيح، ولا من يشهد عليه. وأما الروح القدس فيبكت العالم (يو ١٦: ٨)، مقدمًا الدليل الثابت على خطيته، وسقوطه ضد الدينونة والحكم.
    v إنه ربنا وحده الذي لم يفعل خطية (١بط ٢: ٢٢)، الذي جُرب في كل شيءٍ مثلنا بدون خطية (عب ٤: ١٥)، القادر أن يوجه هذه الكلمات لكل الذين يعرفونه. الآن افهم الكلمات: "من منكم" أنها قد قيلت ليس فقط للذين كانوا حاضرين، بل ولكل الجنس البشري، كمن يعرفها بمعنى: مَنْ مِنْ بين جنسكم؟ أو أي نوع من الإنسان يمكنه أن يتهمني بالخطية؟ تأكدوا أنه لا يوجد[965].
    v على أي الأحوال يمكن للمخلص أن يقول هذا، ليس فقط للبشر، بل وأيضًا لإبليس والقوات الخاضعة له، إذ لا يستطيعوا أن ينطقوا باتهام ضده بالخطية. هذا القول بالحقيقة يتفق مع العبارة: "رئيس هذا العالم يأتي لا يجد فيّ شيء" (راجع يو ١٤: ٣٠)[966]
    v ونحن أيضَا باجتهادٍ عظيمٍ يمكننا بعد فترة من الزمن أن نستعيد ثقتنا حتى في وقت خروجنا نقول لإبليس وملائكته الذين يطلبون فرصة ضدنا:"من منكم يبكتني على خطية؟"[967].
    العلامة أوريجينوس
    القمص تادرس يعقوب ملطي

    وللخطية في المعتقد المسيحي نوعان :

    خطية اصلية (جدية موروثة) التى ورثها البشر عن جدهم ادم بوقوعة في المعصية
    خطية فعلية ( شخصية مكتسبة ) التى يفعلها الانسان بارادته من معصية

    والإنسان الكبير السن حينما ينال سر المعمودية، ينال غفران الخطية الجدية، التى ورثها عن جدية آدم وحواء. وأيضاً الخطايا الفعلية التى ارتكبها قبل المعمودية بسبب فساد طبيعته البشرية.
    كتاب سنوات مع أسئلة الناس، أسئلة لاهوتية وعقائدية "ب" - أنبا شنوده الثالث

    هل المسيح ( وفقا للكتاب المقس ) بلا خطية؟

    اولا من ناحية الخطية الموروثة (الجدية )

    اذا كان المسيح وفقا للمعتقد المسيحي انسان كامل (ناسوتا كاملا ):

    وجاء ليصالح لب الله الغاضب بأن يقدم له ناسوتاً كاملاً يرضيه، وهكذا ناب عنا في تكميل الناموس وفي كل عمل صالح. قام بالعملين معاً: أرضي قلب الله بحياته الطاهرة،
    لقد ناب السيد المسيح عنا في تقديمه للآب صورة الإنسان الكامل المطيع لوصاياه، وفي نفس الوقت قدم للبشرية الصورة الإلهية التي خلقوا على مثالها.
    كتاب تأملات في الميلاد لقداسة البابا شنودة الثالث
    36- أتى المسيح لينوب عن البشرية

    المقصود أن وحدة الطبيعة هي وحدة حقيقية. ليست اختلاطاً مثل اختلاط القمح بالشعير، ولا امتزاجاً، مثل مزج الخمر بالماء أو مزج اللبن بالماء. كما لم يحدث تغيير مثل الذي يحدث في المركبات، فمثلاً ثاني أكسيد الكربون فيه كربون وأكسجين، وقد تغير طبع كل منهما في هذا الاتحاد وفقد خاصيته التي كانت تميزه قبل الاتحاد، بينما لم يحدث تغيير في اللاهوت ولا في الناسوت باتحادهما.
    كذلك تمت الوحدة بين الطبيعتين بغير استحالة.
    فما استحال اللاهوت إلى ناسوت، ولا استحال الناسوت إلى لاهوت، كما أن اللاهوت لم يختلط بالناسوت، ولا امتزج به، إنما هو اتحاد، أدى إلى وحدة في الطبيعة.
    كتاب طبيعة المسيح - البابا شنودة الثالث
    9- طبيعة الاتحاد: اتحاد بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ولا استحالة

    لذلك بما ان المسيح (بزعمهم )جاء انسانا كاملا لم يتغير باتحاده مع اللاهوت وفي جسد انسان فان الناسوت يسري عليه ما يسري على البشر من وراثة الخطية الاصلية ذلك لانه قد جاء من خلية من العذراء مريم (بزعمهم ) التي بطبعها ورثت الخطية.ذلك ان كل مولود من خلية بشرية قد احتملت الخطية الموروثة في ذاتها كما جاء :

    ولعلك تقول: وما ذنبنا نحن؟ فأجيبك بأمرين:
    1 ـ لقد كنا في صلب آدم حينما جزء أخطأ. فنحن لسنا غرباء، وإنما جزء منه.
    2 ـ عملية الفداء تحل مشكلة عبارة "ما ذنبنا نحن؟".
    اذكر أيضاً قول داود النبي في المزمور الخمسين:
    " لأني هأنذا بالإثم حبل بي، وبالخطية اشتهتني أمي" (مز50).
    إن الزواج مكرم، وهو سر من أسرار الكنيسة. ولكن أمهاتنا ولدننا والخطية الأصلية فيهن..
    كتاب سنوات مع أسئلة الناس، أسئلة لاهوتية وعقائدية "ب" - أنبا شنوده الثالث

    اذا فالجسد الذي جاء به المسيح (بزعمهم ) جاء محملا بالخطية التى ورثها من امه بالجسد العذراء مريم (حاشاها ) اذ انه لو جاء بجسد يختلف عن البشر لما كان انسانا كاملا اي ان الناسوت ليس ناسوتا تاما اذ انه يختلف عن اجساد البشر في طبيعته ولو ان الجسد قد اختلف نتيجة لوجود اللاهوت لخالف المعتقد المسيحي بعدم حدوث امتزاج او اختلاط او استحالة ايضا

    ثانيا من ناحية الخطية المكتسبة (الفعلية )

    في المعتقد المسيحي ان المسيح هو الوحيد الذي لم يرتكب خطيئة

    إنجيل يوحنا 8: 46
    مَنْ مِنْكُمْ يُبَكِّتُنِي عَلَى خَطِيَّةٍ؟ فَإِنْ كُنْتُ أَقُولُ الْحَقَّ، فَلِمَاذَا لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِي؟

    يبكتني= أي يقيم دليل على خطأ صدر مني. وبهذا القول يثبت المسيح أنه فوق مستوى البشر. فمن هو الذي بلا خطية، هذا إستعلان لمستواه الإلهي.
    القس أنطونيوس فكري

    ولكن وفقا للكتاب المقدس :
    اولا

    ليس المسيح وحده من كان بلا خطية فيوحنا المعمدان كان بلا خطية يفعلها ولم يذكر الكتاب اي خطية عن يوحنا المعمدان قد فعلها بل ذكر فضائله وبره :

    إنجيل متى 3: 1
    وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ جَاءَ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ يَكْرِزُ فِي بَرِّيَّةِ الْيَهُودِيَّةِ

    إنجيل متى 11: 11
    اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَمْ يَقُمْ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ، وَلكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ أَعْظَمُ مِنْهُ.

    إنجيل لوقا 7: 28
    لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ لَيْسَ نَبِيٌّ أَعْظَمَ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ، وَلكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ أَعْظَمُ مِنْهُ».

    إنجيل لوقا 7: 33
    لأَنَّهُ جَاءَ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ لاَ يَأْكُلُ خُبْزًا وَلاَ يَشْرَبُ خَمْرًا، فَتَقُولُونَ: بِهِ شَيْطَانٌ.

    إنه الأصغر من جهة الزمن، وإن كان الأعظم في الكرامة... فيوحنا عظيم جدًا بين البشر، الذين ليس فيهم من هو أعظم منه سوى المسيح!
    v ويقصد بالأصغر في ملكوت السماوات، أي الأصغر بين الملائكة فالأصغر بين السمائيّين أعظم من يوحنا. بهذا يكون قد عرض الرب صورة عن عظمة ملكوت السماوات ليشوّقنا إليه، واضعًا أمام أعيننا مدينة ينبغي أن نشتهي السكنى فيها[507].
    القدّيس أغسطينوس

    v "لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان، ولكن الأصغر في ملكوت السماوات أعظم منه" [11]. المعنى الذي قصده هو أن يوحنا أعظم من كل البشر، إن أردت أن تعرف فهو ملاك (مت 11: 10)، لكن من كان ملاكًا (رسولاً) على الأرض فهو الأقل في ملكوت السماوات، أي أقل من رتبة الملائكة. علاوة على هذا، فمن كان الأصغر في ملكوت السماوات، أي ملاكًا، فهو أعظم ممن هو أعظم من كل البشر على الأرض[508].
    القدّيس جيروم
    القمص تادرس ملطي

    ايضا زكريا الكاهن

    إنجيل لوقا 1: 5
    كَانَ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ مَلِكِ الْيَهُودِيَّةِ كَاهِنٌ اسْمُهُ زَكَرِيَّا مِنْ فِرْقَةِ أَبِيَّا، وَامْرَأَتُهُ مِنْ بَنَاتِ هارُونَ وَاسْمُهَا أَلِيصَابَاتُ
    6 وَكَانَا كِلاَهُمَا بَارَّيْنِ أَمَامَ اللهِ، سَالِكَيْنِ فِي جَمِيعِ وَصَايَا الرَّبِّ وَأَحْكَامِهِ بِلاَ لَوْمٍ.

    ثانيا

    الكتاب المقدس قد ذكر الكثير من ارتكاب المسيح (حاشاه ) للخطايا(بزعمهم )

    1) إنجيل متى 11: 19
    جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ، فَيَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ، مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ. وَالْحِكْمَةُ تَبَرَّرَتْ مِنْ بَنِيهَا».

    2) إنجيل لوقا 7: 34
    جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ، فَتَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ، مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ.

    3) إنجيل متى 3: 7
    فَلَمَّا رَأَى كَثِيرِينَ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ وَالصَّدُّوقِيِّينَ يَأْتُونَ إِلَى مَعْمُودِيَّتِهِ، قَالَ لَهُمْ: «يَاأَوْلاَدَ الأَفَاعِي، مَنْ أَرَاكُمْ أَنْ تَهْرُبُوا مِنَ الْغَضَب الآتِي؟

    4) إنجيل متى 12: 34
    يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ.

    5) إنجيل متى 23: 33
    أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟


    6) إنجيل لوقا 3: 7
    وَكَانَ يَقُولُ لِلْجُمُوعِ الَّذِينَ خَرَجُوا لِيَعْتَمِدُوا مِنْهُ: «يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي، مَنْ أَرَاكُمْ أَنْ تَهْرُبُوا مِنَ الْغَضَبِ الآتِي؟

    7) إنجيل متى 16: 23
    فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ: «اذْهَبْ عَنِّي يَاشَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ».

    8) إنجيل مرقس 8: 33
    فَالْتَفَتَ وَأَبْصَرَ تَلاَمِيذَهُ، فَانْتَهَرَ بُطْرُسَ قَائِلاً: «اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ».

    9) إنجيل لوقا 11: 40
    يَا أَغْبِيَاءُ، أَلَيْسَ الَّذِي صَنَعَ الْخَارِجَ صَنَعَ الدَّاخِلَ أَيْضًا؟

    10) إنجيل لوقا 12: 20
    فَقَالَ لَهُ اللهُ: يَاغَبِيُّ! هذِهِ اللَّيْلَةَ تُطْلَبُ نَفْسُكَ مِنْكَ، فَهذِهِ الَّتِي أَعْدَدْتَهَا لِمَنْ تَكُونُ؟

    11) إنجيل لوقا 24: 25
    فَقَالَ لَهُمَا: «أَيُّهَا الْغَبِيَّانِ وَالْبَطِيئَا الْقُلُوبِ فِي الإِيمَانِ بِجَمِيعِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الأَنْبِيَاءُ!

    12) إنجيل متى 7: 6
    لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.

    13) إنجيل متى 15: 26
    فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».

    14) إنجيل مرقس 7: 27
    وَأَمَّا يَسُوعُ فَقَالَ لَهَا: «دَعِي الْبَنِينَ أَوَّلاً يَشْبَعُونَ، لأَنَّهُ لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ».

    15) إنجيل متى 23: 17
    أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ! أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلذَّهَبُ أَمِ الْهَيْكَلُ الَّذِي يُقَدِّسُ الذَّهَبَ؟

    16) إنجيل متى 23: 19
    أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ! أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلْقُرْبَانُ أَمِ الْمَذْبَحُ الَّذِي يُقَدِّسُ الْقُرْبَانَ؟


    ووفقا لما تم عرضه من مبحث فاما ان


    المسيح (حاشاه ) قد ورث الخطية بالجسد (الناسوت ) وهذا يناقض المعتقد المسيحي
    او ان الجسد لم يحمل الخطية لاتحاده باللاهوت وهذا يخالف المعتقد المسيحي
    او ان المسيح لم يرتكب خطيئة قط وهذا يخالف الكتاب المقدس
    او ان المسيح عليه السلام كان رسولا نبيا ولم يكن الها قط او ابنا لله وهذا يخالف المعتقد المسيحي

    {ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ}
    (34) سورة مريم

    بالنسبة لوجهة النظر الاسلامية حول المسيح

    {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ}
    (75) سورة المائدة

    {إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ}
    (45) سورة آل عمران

    {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً}
    (171) سورة النساء

    {لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا}
    (172) سورة النساء

    {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
    (17) سورة المائدة

    وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً {16} فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً {17} قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً {18} قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً {19} قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً {20} قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً {21} فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً {22} فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً {23} فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً {24} وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً {25}‏ فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً {26} فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً {27} يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً {28} فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً {29} قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً {30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً {31} وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً {32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً {33} ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ {34} مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ {35} وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ {36} فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ {37}
    سورة مريم




  • #2
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      المشاركة الأصلية بواسطة wael_ag مشاهدة المشاركة
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

      بارك الله فيك واشكر لك مرورك الكريم


      تعليق


      • #4
        جزاك الله احسن الجزاءءءءءءءءءءءءءءءء

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          المشاركة الأصلية بواسطة rachidh مشاهدة المشاركة
          جزاك الله احسن الجزاءءءءءءءءءءءءءءءء
          واياكم
          شرفني مرورك الكريم

          شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


          تعليق


          • #6
            تسمحلى يا أستاذ آيات أغلس عليك شوية
            يسوع لم يخطئ عندما قال أيها الحيات أولاد الأفاعى أو عندما قال أيها الغبيان أو عندما قال لا تعطوا القدس للكلاب، وذلك لأن المسيح هو ديان العالم فهو لم يشتمهم ولكنه حكم عليهم بسلطانه المعطى من قبل الآب بالدينونة
            ولذلك عندما يقول يسوع لا تعطوا القدس للكلاب فهذا معناه أن لم يشتم ولكنه وصف وحكم على غير اليهودى بكونه كلب وخنزير فعلاً، يعنى كل الناس كلاب لا مؤاخذة ما عدا بنى إسرائيل
            ودى مش شتيمة دى حقيقة
            سلام و نعمة و ###
            التعديل الأخير تم بواسطة أبو حمزة; الساعة 6 مار, 2010, 01:26 ص. سبب آخر: رجاء عدم السخرية من المعتقدات ... و الأستاذ آيات عضو فاضل وليس عضوة

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              المشاركة الأصلية بواسطة (عماد الدين) مشاهدة المشاركة
              تسمحلى يا أستاذ آيات أغلس عليك شوية
              يسوع لم يخطئ عندما قال أيها الحيات أولاد الأفاعى أو عندما قال أيها الغبيان أو عندما قال لا تعطوا القدس للكلاب، وذلك لأن المسيح هو ديان العالم فهو لم يشتمهم ولكنه حكم عليهم بسلطانه المعطى من قبل الآب بالدينونة
              ولذلك عندما يقول يسوع لا تعطوا القدس للكلاب فهذا معناه أن لم يشتم ولكنه وصف وحكم على غير اليهودى بكونه كلب وخنزير فعلاً، يعنى كل الناس كلاب لا مؤاخذة ما عدا بنى إسرائيل
              ودى مش شتيمة دى حقيقة
              سلام و نعمة و ###


              عندما يقول المسيح عليه السلام وفق ما ذكره الكتاب المقدس
              إنجيل متى 7: 6
              لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.

              فهو كلام لا ُيلام عليه لان المعنى قد يكون صحيحا
              فالانسان العاقل لا يفعل ذلك .... لانها لن تقدر قيمة ما يلقى امامها

              ولكن العيب الحقيقي ان تنسب له مقولته عن من هم غير اليهود بانهم كلاب

              22 وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».
              23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»
              24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».
              25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»
              26 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».
              27 فَقَالَتْ: «نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!».
              28 حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.
              إنجيل متى 15


              تعليق


              • #8
                الرفع للنفع

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الرحمن النوبى مشاهدة المشاركة
                  الرفع للنفع
                  بارك الله فيك وجزاك الله خيرا


                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك اخي الحبيب /ايات من الله
                    وجزاك الله خيرا

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك أخى الفاضل أيات من الله
                      على الطرح الطيب
                      ونرجوا من الأعضاء الذين يعترضون التخلي عن سوء الأدب الذى إعتادوه ومحاولة التحلي بحسن الخلق






                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة ابو تسنيم مشاهدة المشاركة
                        بارك الله فيك اخي الحبيب /ايات من الله
                        وجزاك الله خيرا


                        بارك الله فيك
                        اخي واستاذي الحبيب
                        ابو تسنيم

                        شرفني مرورك الكريم


                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة showman2 مشاهدة المشاركة
                          بارك الله فيك أخى الفاضل أيات من الله
                          على الطرح الطيب
                          ونرجوا من الأعضاء الذين يعترضون التخلي عن سوء الأدب الذى إعتادوه ومحاولة التحلي بحسن الخلق


                          وبارك فيك استاذنا الحبيب
                          شومان

                          شرفني مرورك الكريم


                          تعليق


                          • #14
                            جزاك الله خيرا كثيرا على هذا الطرح المثمر ولا يقذف الطرح المثمر الا من ؟
                            بل يجب ان يوأخذ الثمر بأدب ولطف حتى ينبت ثماره فى العقول والقلوب
                            تحياتى

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة محمود شومان مشاهدة المشاركة
                              جزاك الله خيرا كثيرا على هذا الطرح المثمر ولا يقذف الطرح المثمر الا من ؟
                              بل يجب ان يوأخذ الثمر بأدب ولطف حتى ينبت ثماره فى العقول والقلوب
                              تحياتى
                              بارك الله فيك اخي الحبيب
                              وجزاك الله خيرا
                              اشكر لك مرورك الكريم



                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة Mohamed Karm, منذ يوم مضى
                              ردود 2
                              12 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamed Karm
                              بواسطة Mohamed Karm
                               
                              أنشئ بواسطة النسر المصري, منذ 5 يوم
                              ردود 0
                              12 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة النسر المصري  
                              أنشئ بواسطة النسر المصري, 19 فبر, 2021, 05:14 م
                              ردود 2
                              22 مشاهدات
                              2 معجبون
                              آخر مشاركة النسر المصري  
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, 13 فبر, 2021, 05:04 م
                              ردود 0
                              15 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, 23 ديس, 2020, 12:28 م
                              ردود 7
                              44 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              يعمل...
                              X