هل المسيحية تدعو للسلام ؟ - ادخل أضف عددًا

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلم لا يريد الشهرة مسلم معرفة المزيد عن مسلم لا يريد الشهرة
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    المطران جورج خضر: إله العهد القديم جزّار وأنا أكفر به !!


    http://www.youtube.com/watch?v=Oo61zqdayIM
    (قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) الزمر46
    (اللهم رب جبرائيل ومكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم) من حديث استفتاح النبي - صلى الله عليه و سلم - صلاته بالليل.
    الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 770 خلاصة الدرجة: صحيح

    (وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا) الفرقان 31
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) آل عمران 8

    تعليق


    • #77
      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله المصري مشاهدة المشاركة
      المطران جورج خضر: إله العهد القديم جزّار وأنا أكفر به !!


      http://www.youtube.com/watch?v=oo61zqdayim
      الحمد لله .. وشهد شاهد من أهلها !

      أين الزميل الفاضل "مسيحي" ؟
      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

      تعليق


      • #78
        اولا
        انا لست مسؤولا عن اي شئ يقوله اي مسيحي اخر .. حتى ان كان قسا ...
        فهذا لا يعني انه يجب علي ان اوافق معه ...
        بصراحة انا لم اشاهد الفيديو ولا يهمني ان اشاهده ...
        انا اكتب وفقا لما تعلمته من ديني فقط ...

        ثانيا :
        اليكم موضوع سيجيب على كل تساؤلاتكم بالنسبة للعنف في العهد القديم ...
        منقول من الانترنت :
        السؤال :


        هل فعلا العهد القديم يعّلم بالقتال والعنف ؟؟
        لماذا نجد كثير من العنف والقتل في العهد القديم ؟؟
        ولماذا نجد تعليم المسيح في العهد الجديد يقدم المحبة والتسامح ؟؟
        هل تغير الله من العهد القديم الى العهد الجديد ؟؟؟


        الاجابة :


        اولا : يجب ان نعرف ان الكتاب المقدس ( وهو كلمة الله الموحى بها الى الانبياء ) كان يسجل في العهد القديم احداث يمر بها الجنس البشري على مدار تطور البشرية منذ آدم الى قبل ميلاد المسيح بحوالي اربعة قرون ، وقد سجل هذه الاحداث كلها خيرها وشرها ، وكان يسجل ايضا وصايا الله التي كان ينقلها الى الناس عن طريق انبيائه ، وعلى هذا فيجب التمييز عند قراءة الكتاب بين ما هو موحى به من الله كأخبار عن احداث ، وبين ما هو موحى به من الله كوصايا .


        ثانيا : وصية الله المبدئية والواضحة هي ( لاتقتل ) (الخروج 20: 13) ، من الممكن ان تقرأ احداث عنف وقتل كان السبب فيها مخالفة الناس لوصايا الله ، فلا يمكن بالطبع نسبة هذا الى انه اوامر من الله بالقتل والعنف ، اليس كذلك ؟؟


        ثالثا : يجب التمييز بين كلام الله عن العنف والقتل كنبؤة يخبر بها قبل حدوثها ، وفي هذا الشأن ، لا يمكن نسبة الاحداث الى انها اوامر من الله ، فعند الله سبق العلم بالامور كلها ، فاذا اخبر احد الانبياء عن ان يلقي نبؤة بالاحداث ، فهذا لان الله يعرف ما سيفعله الانسان شرا او خيرا .


        رابعا: من الواضح والجلي بدراسة احداث الكتاب المقدس انه لم يكن هناك حربا بأمر الله لنشر الدين او العقيدة عنوة ، بل على العكس ، كانت جميع المعارك في الكتاب المقدس هو لقهر الظلم الواقع على الشعوب ، واعطاء مساحة كافية من الحرية لاختيار العقيدة بدون فرض او اجبار .



        ولنأخذ مثالا تطبيقا من الكتاب المقدس لتأكيد كلامنا .


        اخبر الله ابراهيم عن نبؤة سوف تحدث بعد اكثر من اربعة قرون ، ان نسل ابراهيم سوف يكون مستعبدا في ارضا غريبة ( وهي مصر ) ثم يرجع مرة اخرى الى هذه البقعة من الارض ( وهي ارض كنعان ) ونقرأ عن هذا في ( تكوين 15 : 13 -21)


        ( فقال لابرام اعلم يقينا ان نسلك سيكون غريبا في ارض ليست لهم ويستعبدون لهم. فيذلونهم اربع مئة سنة. 14 ثم الامة التي يستعبدون لها انا ادينها.وبعد ذلك يخرجون باملاك جزيلة. 15 واما انت فتمضي الى آبائك بسلام وتدفن بشيبة صالحة. 16 وفي الجيل الرابع يرجعون الى ههنا. لان ذنب الاموريين ليس الى الآن كاملا. 17 ثم غابت الشمس فصارت العتمة. واذا تنور دخان ومصباح نار يجوز بين تلك القطع 18 في ذلك اليوم قطع الرب مع ابرام ميثاقا قائلا. لنسلك اعطي هذه الارض من نهر مصر الى النهر الكبير نهر الفرات. 19 القينيين والقنزّيين والقدمونيين 20 والحثّيين والفرزّيين والرفائيين 21 والأموريين والكنعانيين والجرجاشيين واليبوسيين)


        وبالطبع نحن نعرف ان يعقوب وابنائه نزلوا الى ارض مصر ، حيث كان يوسف ثاني رجلا متسلطا بعد فرعون ، ولكن بعد عدة اجيال لم يعرف حاكم مصر نسل يعقوب فتم تسخيرهم واستعبادهم ، الى ان افتقد الله بني اسرائيل على يد موسى ، و نقرأ عن تحقيق هذه النبؤة في زمن موسى فنقرا في ( الخروج 3 : 16 – 17) كلام الله الى موسى :
        (اذهب واجمع شيوخ اسرائيل وقل لهم الرب اله آبائكم اله ابراهيم واسحق ويعقوب ظهر لي قائلا اني قد افتقدتكم وما صنع بكم في مصر. 17 فقلت اصعدكم من مذلّة مصر الى ارض الكنعانيين والحثّيين والاموريين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين الى ارض تفيض لبنا وعسلا )


        والآن اذا تابعنا دراسة الكتاب وتتابع الاحداث فيه ، نستطيع ان نعرف كيف تم تحقيق هذه النبؤة على ارض الواقع ، هل كان هذا امرا من الله الى بني اسرائيل بقتل وطرد هذه الشعوب الستة لكي تتحقق النبؤة ، ام كيف تمت هذه الاحداث ؟؟؟


        واليكم ما يقوله الوحي المقدس :


        نقرأ اولا في ( الخروج 23: 20 – 24 ) وعد الله بالتكفل بطرد الشعوب المعادية وطلب من شعبه ابادة الالهة الوثنية .


        ( ها انا مرسل ملاكا امام وجهك ليحفظك في الطريق وليجيء بك الى المكان الذي اعددته. 21 احترز منه واسمع لصوته ولا تتمرد عليه.لانه لا يصفح عن ذنوبكم لان اسمي فيه. 22 ولكن ان سمعت لصوته وفعلت كل ما اتكلم به اعادي اعداءك واضايق مضايقيك. 23 فان ملاكي يسير امامك ويجيء بك الى الاموريين والحثّيين والفرزّيين والكنعانيين والحوّيين واليبوسيين.فابيدهم. 24 لا تسجد لآلهتهم ولا تعبدها ولا تعمل كاعمالهم.بل تبيدهم وتكسر انصابهم.)


        نقرأ نفس الكلام مرة اخرى في ( الخروج 34: 11 – 14)


        ( احفظ ما انا موصيك اليوم.ها انا طارد من قدامك الاموريين والكنعانيين والحثّيين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين. 12 احترز من ان تقطع عهدا مع سكان الارض التي انت آت اليها لئلا يصيروا فخا في وسطك. 13 بل تهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتقطعون سواريهم. 14 فانك لا تسجد لاله آخر لان الرب اسمه غيور.اله غيور هو.)


        نقرا عن شعب العماليق هو الذي بدأ الهجوم على شعب الله ، ولكن نقرأ ايضا عن معجزة انتصار الله بهذا الشعب المنهك والقليل امام شعب من العماليق ومتمرس في القتال :


        (وأتى عماليق وحارب اسرائيل في رفيديم. 9 فقال موسى ليشوع انتخب لنا رجالا واخرج حارب عماليق.وغدا اقف انا على راس التلّة وعصا الله في يدي. 10 ففعل يشوع كما قال له موسى ليحارب عماليق.واما موسى وهرون وحور فصعدوا على راس التلّة. 11 وكان اذا رفع موسى يده ان اسرائيل يغلب واذا خفض يده ان عماليق يغلب. 12 فلما صارت يدا موسى ثقيلتين اخذا حجرا ووضعاه تحته فجلس عليه.ودعم هرون وحور يديه الواحد من هنا والآخر من هناك.فكانت يداه ثابتتين الى غروب الشمس. 13 فهزم يشوع عماليق وقومه بحد السيف )
        (الخروج 17: 8 – 13)



        لم تكن مسيرة شعب الله من ارض مصر الى ارض الموعد كلها مليئة بالحروب والقتال والتهجم على كل الشعوب الموجودة في طريقة ، بل على العكس نقرأ امر الله بعدم القتال او الهجوم على الشعوب التي يمرون بارضها مثل الموآبيين ( التثنية 2: 9 ) و العمونيين (التثنية 2: 19) ، بل امرهم بشراء الاكل والشرب منهم بالفضة ، وعندما وصل الشعب الى حدود ( حشبون ) نقرأ ان ( سيحون ) ملكها رفض مرور الشعب بسلام وبدأ هو بشن الحرب على شعب الله :


        ( فارسلت رسلا من برية قديموت الى سيحون ملك حشبون بكلام سلام قائلا. 27 امرّ في ارضك.اسلك الطريق الطريق.لا اميل يمينا ولا شمالا. 28 طعاما بالفضة تبيعني لآكل وماء تعطيني بالفضة لاشرب.امرّ برجليّ فقط. 29 كما فعل بي بني عيسو الساكنون في سعير والموآبيون الساكنون في عار.الى ان اعبر الاردن الى الارض التي اعطانا الرب الهنا. 30 لكن لم يشأ سيحون ملك حشبون ان يدعنا نمر به.لان الرب الهك قسّى روحه وقوّى قلبه لكي يدفعه الى يدك كما في هذا اليوم. 31 وقال الرب لي.انظر.قد ابتدأت ادفع امامك سيحون وارضه.ابتدئ تملّك حتى تمتلك ارضه. 32 فخرج سيحون للقائنا هو وجميع قومه للحرب الى ياهص. 33 فدفعه الرب الهنا امامنا فضربناه وبنيه وجميع قومه. )
        (التثنية 2: 26 – 33)


        نفس الامر حدث مع ملك باشان ( التثنية 3: 1 – 4)


        هذه هي الاحداث في حياة موسى ، اما في حياة يشوع ، فكانت اول الاحداث جميعا هو دخول الشعب الانتصاري الى مدينة اريحا ، وكلنا يعرف كيف سقطت اسوار مدينة اريحا ، فقط بدوران الشعب حولها مرة واحدة في اليوم لمدة ستة ايام ، ثم سبع مرات كاملة في اليوم السابع ، فسقطت الاسوار من تلقاء نفسها ( يشوع 6) .


        ثم نقرأ في ( يشوع 7) عن خيانة (عخان بن زارح ) وعقاب الله له ، اذا فمن الواضح ان الله لديه قانون واحد لا يميز فيه بين شعبا وآخر .


        ثم نقرأ شيئا غريبا يحدث في ( يشوع 9 : 1) ان الشعوب الستة المذكورة اسمائهم سابقا اجتمعوا معا لمحاربة اسرائيل كرجل واحد :


        (ولما سمع جميع الملوك الذين في عبر الاردن في الجبل وفي السهل وفي كل ساحل البحر الكبير الى جهة لبنان الحثّيون والاموريون والكنعانيون والفرزّيون والحوّيون واليبوسيون ) ، فيما انفصل (الجبعونيون ) عن هذا الاجماع وفضلوا ان يلجأوا الى الحصول على معاهدة سلام مع ( يشوع ) ولكننا نقرأ عن اسلوب الخديعة التي التجأوا اليها في الحصول على هذه المعاهدة ، وبالرغم من هذا الا ان الله أمر يشوع ان يحترم هذه المعاهدة ( يشوع 9: 18) ، بل ونقرأ ان الله وجه اللوم لداود عندما اراد خرق هذه المعاهدة :
        (وكان جوع في ايام داود ثلاث سنين سنة بعد سنة فطلب داود وجه الرب.فقال الرب هو لاجل شاول ولاجل بيت الدماء لانه قتل الجبعونيين. 2 فدعا الملك الجبعونيين وقال لهم.والجبعونيون ليسوا من بني اسرائيل بل من بقايا الاموريين وقد حلف لهم بنو اسرائيل وطلب شاول ان يقتلهم لاجل غيرته على بني اسرائيل ويهوذا. 3 قال داود للجبعونيين ماذا افعل لكم وبماذا اكفّر فتباركوا نصيب الرب.)
        (2 صموئيل 21: 1- 3)


        وهذا يثبت مرة اخرى ، ان الله عنده قانون واحد فقط للتعامل بين كل الشعوب ( بني اسرائيل او غيرهم ) .


        اما عن معاهدة الصلح بين (يشوع ) و(الجبعونيون ) وتبعاتها فنقرأ عنها في (يشوع 10) انه عندما علم ملوك الآموريين الخمسة جيران (جبعون) بشأن المعاهدة فاجتمع ملوك الاموريين الخمسة ملك اورشليم وملك حبرون وملك يرموت وملك لخيش وملك عجلون وصعدوا هم وكل جيوشهم ونزلوا على جبعون وحاربوها (فاجتمع ملوك الاموريين الخمسة ملك اورشليم وملك حبرون وملك يرموت وملك لخيش وملك عجلون وصعدوا هم وكل جيوشهم ونزلوا على جبعون وحاربوها) فاستغاث الشعب الاخير ببني اسرائيل لانقاذهم ، وبالفعل تم هذا بمعونة ومعجزة الهية نقرأ عنها في ( يشوع 10: 8- 43)


        وكانت هذه الانتصارات كلها لازالت تثير حفيظة الملوك المجاورين ، فاجتمع ملوك اربعة مع الملوك الستة ليكونوا جيشا من عشرة ممالك لمحاربة شعب واحد (يشوع 11 : 1- 5) ولكن الله وعد يشوع ان النصر سوف يكون حليفهم ، وبالطبع لا يمكن ان نتصور ان شعبا واحدا مجهدا ومتعبا ينتصر على عشرة شعوب مرة واحدة الا اذا كان الله يحارب عنهم .


        مما سبق يتضح ان ما قاله الله عن العنف كان نبؤة لما كان سوف يحدث ، كانت حروب ومعارك سياسية للحصول على حق الارض ، ولكنه ليس امرا بالقتل لنشر الدين او العقيدة ، كما نجده في بعض الديانات الاخرى ، او الحروب القديمة التي كان يأتي فيها دائما الملك او الامبراطور المنتصر بفرض العقيدة عنوة وقتل المخالفين ( راجع افعال ملوك آشور وبابل بقراءة سفر دانيال ، ومافعله مع الفتية الثلاثة – شدرخ وميشخ وعبدنغو – (دانيال 1) ، او ما فعله مع دانيال نفسه ( اصحاح 6) .


        وماجاء في الكتاب المقدس ، يجب التمييز فيه بين ما جاء على انه اخبار الله عن احداث التاريخ ، او اخبار عن نبؤة مستقبلية للاحداث ، وعدم الخلط بينه وبين القول بأن هذه الاحداث الدامية هي من اوامر الله ، بل على العكس ، فان الكثير منها حصل لان الشعب كان يعصي وصايا الله .


        وايضا هناك الكثير من الاخوة المسلمين ينقلون رؤيا ونبؤات رآها الانبياء تخبر عن قتال بين مملكة ومملكة ، وحتى مملكة على اورشليم ، فيأخذونها من سياقها لاثارت شبهات حول العنف والقتال في العهد القديم .


        الرب ينير بصائرهم ويطلق المأسورين منهم احرارا في اسم الرب يسوع المسيح .

        تعليق


        • #79
          وقد سجل هذه الاحداث كلها خيرها وشرها ، وكان يسجل ايضا وصايا الله التي كان ينقلها الى الناس عن طريق انبيائه ، وعلى هذا فيجب التمييز عند قراءة الكتاب بين ما هو موحى به من الله كأخبار عن احداث ، وبين ما هو موحى به من الله كوصايا .
          ثالثا : يجب التمييز بين كلام الله عن العنف والقتل كنبؤة يخبر بها قبل حدوثها ، وفي هذا الشأن ، لا يمكن نسبة الاحداث الى انها اوامر من الله ، فعند الله سبق العلم بالامور كلها ، فاذا اخبر احد الانبياء عن ان يلقي نبؤة بالاحداث ، فهذا لان الله يعرف ما سيفعله الانسان شرا او خيرا .
          وماجاء في الكتاب المقدس ، يجب التمييز فيه بين ما جاء على انه اخبار الله عن احداث التاريخ ، او اخبار عن نبؤة مستقبلية للاحداث ، وعدم الخلط بينه وبين القول بأن هذه الاحداث الدامية هي من اوامر الله ، بل على العكس ، فان الكثير منها حصل لان الشعب كان يعصي وصايا الله .
          سفر يشوع 6: 24
          وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا، إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ.

          سفر أخبار الأيام الثاني 15: 13
          حَتَّى إِنَّ كُلَّ مَنْ لاَ يَطْلُبُ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ يُقْتَلُ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ، مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ.

          اليست هذة تعاليم و وصايا الرب
          ام انها ايضا مجرد افعال فردية







          ثانيا :وصية الله المبدئية والواضحة هي ( لاتقتل ) (الخروج 20: 13) ، من الممكن ان تقرأ احداث عنف وقتل كانالسبب فيها مخالفة الناس لوصايا الله، فلا يمكن بالطبع نسبة هذا الى انه اوامر من الله بالقتل والعنف ، اليس كذلك ؟؟
          سفر يشوع 6: 21
          وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ.

          حقا لا اعرف ما مخالفة الاطفال والحمير والبقر و الغنم



          رابعا: من الواضح والجلي بدراسة احداث الكتاب المقدس انه لم يكن هناك حربا بأمر الله لنشر الدين او العقيدة عنوة ، بل على العكس ، كانت جميع المعارك في الكتاب المقدس هو لقهر الظلم الواقع على الشعوب ، واعطاء مساحة كافية من الحرية لاختيار العقيدة بدون فرض او اجبار .
          سفر أخبار الأيام الثاني 15: 13
          حَتَّى إِنَّ كُلَّ مَنْ لاَ يَطْلُبُ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ يُقْتَلُ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ، مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ.

          اليس هذا ارغام لدخول في دين رب واله اسرائيل

          حقا لا تعليق




          وايضا هناك الكثير من الاخوة المسلمين ينقلون رؤيا ونبؤات رآها الانبياء تخبر عن قتال بين مملكة ومملكة ، وحتى مملكة على اورشليم ، فيأخذونها من سياقها لاثارت شبهات حول العنف والقتال في العهد القديم .
          الاجابة في اجابتنا السابقة

          نحن لا نقول الا ما جاء في الكتاب المقدس

          من الواضح ان كاتب الموضوع لم يقرا الكتاب المقدس جيدا

          [ البقرة:75 ]-[ أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ
          ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ]



          الرب ينير بصائرهم ويطلق المأسورين منهم احرارا في اسم الرب يسوع المسيح .

          [ الكهف:29 ]-[ وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ
          إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً ]

          للاسف لسنا نحن المأسورين

          بل المأسورين هم من

          لا يجدون دليلا على ايمانهم من كتابهم

          فلا نص واحد يخبرنا عن الوهية السيد المسيح

          و لا نص يقر بأن من لا يقبل يسوع كإله سيدخل بحيرة النار والكبريت

          و اتحدى حضرتك بنص واحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

          و سامحنـــــــــــــــــــــي المأسور هو من يعبد هذا الاله

          الذي لا يجرأ ان يفكر في تفسير معناه



          سفر التثنية 13
          6 «وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرًّا أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ، أَوْ صَاحِبُكَ الَّذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لَمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلاَ آبَاؤُكَ
          7 مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الَّذِينَ حَوْلَكَ، الْقَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ الْبَعِيدِينَ عَنْكَ، مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلَى أَقْصَائِهَا،
          8 فَلاَ تَرْضَ مِنْهُ وَلاَ تَسْمَعْ لَهُ وَلاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَرِقَّ لَهُ وَلاَ تَسْتُرْهُ،
          9 بَلْ قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَ تَكُونُ عَلَيْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ، ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيرًا.
          10 تَرْجُمُهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ، لأَنَّهُ الْتَمَسَ أَنْ يُطَوِّحَكَ عَنِ الرَّبِّ إِلهِكَ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ.

          ((لا تعليق ايضا ))

          [frame="1 98"] [ البقرة:256 ]-[ لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْد مِنَ الْغَيِّ
          فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ][/frame]



          تحياتـــــــــــــــــــــــــــــي

          تعليق


          • #80
            اضافة رد

            يقول الكتاب المقدس علي لسان الرب لليهود ضعوا علامة علي كل بيت لاني سامشي بالليل وادمر ارض مصر فاري العلامة علي بيوتكم فاعبرها - هل يعقل ان الرب في حاجة الي علامة ليعرف بيوت اليهود فكيف لو اراد الرب موت احد من الناس من سيضع علامه علي بيته ولو وضعوا العلامة علي البيت كيف سيعرفه فهو ليس بمفرده في البيت وكيف يرزق فلان بعينه دون باقي الناس - وادا اراد شيئا قال له كن فيكون

            تعليق


            • #81
              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، يبدو أن الأستاذ مسيحي ينقل بدون قراءة، أو ينقل ردا لمجرد أن يقال أن هناك ردا، و على الرغم من طول الرد الذي كتبه نقلا عن أحد مواقع الانترنت، إلا أن هذا الطول في الرد لم يجعله يرقى إلى إقناع أحدا لأنه لم يجب عن التساؤلات الأساسية الموجودة في أول هذا الموضوع و التي أوردها الأخ The truth في مشاركته السابقة و هذه التساؤلات هي:

              المشاركة الأصلية بواسطة مسلم لا يريد الشهرة مشاهدة المشاركة
              قد يقول قائل أن هذا العدد جاء كعقاب للمرتدين عن عبادة الإله الواحد، و اتخاذ آلهة أخرى، فنرد بالأسئلة الآتية

              1 - و لماذا التعميم؟؟ ألا يوجد احتمال بوجود بعض من لم يرتد إلى عبادة غير الله ؟؟

              2 - و أيضا لماذا لا تتم دعوة من ارتد عن عبادة الله، للرجوع أولا لعبادة الله و يبين لهم ما وقعوا فيه من اثم كبير، لعلهم يعودون لرشدهم؟؟

              3 - لماذا كل سكان المدينة؟؟ ألا يوجد احتمال بوجود بعض الرضع و الأطفال و حتى الكبار الذين لا يعقلون؟؟

              4 - ما الفائدة أيضا من قتل البهائم؟؟؟ هل البهائم ارتدت هي الأخرى عن الإيمان؟؟

              أثير هذه الأسئلة، لعل أحدا من السدة المحترمين أعضاء المنتدى المسيحيين يرد عليها و يفيدنا، و الاخوة المسلمون أيضا، من لديه رد فليتحفنا به أفادكم الله.
              الأستاذ مسيحي يحاول أن يقول بمشابهة ما أمر به الرب -بزعمهم- في الكتاب المقدس من أوامر بابادة مدن كاملة بكل ما فيها من بشر و حيوانات و جمادات، و بين ما كان يحدث للأقوام السابقة التي ورد ذكرهم في القرآن الكريم، مثل قوم لوط و قوم صالح و قوم نوح و قوم هود و غيرهم، و الواقع أن هذه ما حدث لهؤلاء الأقوام شيئا مختلفا، بالإضافة لما تقدم و ذكره الأساتذة الأخت (سارة) و الأخ (عبد الله المصري) و الأخ (The truth)، فان الله سبحانه و تعالى كان ينجى المؤمنين و يهلك الظالمين.

              لي عودة باذن الله سبحانه و تعالى

              تعليق


              • #82
                المشاركة الأصلية بواسطة +مسيحي+ مشاهدة المشاركة
                عبد الله المصري:
                اخي ان كان الله لم يبح لكم ان تقتلوا اطفال ونساء فان الله بذاته فعل ذلك حين اباد قوم لوط ...
                ام تعتقد ان قوم لوط لم يكم بينهم نساء واطفال ؟؟؟
                الا ان في هذه الحالة الصالح ذهب مع الطالح ... والصالح سياخذ حقه لا تقلق فلن يظلمه الله ..
                اما بالنسبة لقولك ان الله قد حلل قتل الاطفال في العهد القديم ... فتاكد ان الله لن يفعل ذلك وان كنت تتحدث عن الاية الاولى التي كتبت في الموضوع هذا والتي تقول :
                سفر التثنية 13: 15
                فَضَرْبًا تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلْكَ الْمَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ، وَتُحَرِّمُهَا بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ.

                فيا سيدي تاكد ان الله في هذه الحالة كان يتحدث عن مدينة كاملة ترك كل من فيها عبادة الله واتجهوا الى عبادة الاوثان ... وهنا مثالها مثال قوم لوط فالله يحتاج الى ان يعاقبهم .. وان يبيد هذا القوم ... ولكن هنا الله استخدم البشر ليحقق غايته (مع انه يستطيع تحقيقها بذاته) ...
                وهذا ليس جديدا فالله استخدم البشر لكثير من الامور كاستخدامه للانبياء لايصال رسالته ..
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                مرحبا بالأستاذ الفاضل مسيحي
                الأستاذ الفاضل كعادة المسيحيين، يستنتج ما هو غير موجود و ليس عليه دليل و لا حتى إشارة بسيطة، يفسر لنا أمر الله بتحريم المدينة بكل ما فيها من بشر و بهائم بحد السيف - بزعمهم- على أن المدينة بأكملها تركت عبادة الله و اتجهوا إلى عبادة الأوثان، و أصبح هذا مدعاة ليأمر الله بابادة المدينة و هذا و الله لعجيب، فهل هذه الإجابة تجيب على الأسئلة، التي ذكررناها من قبل؟؟؟

                و بالنسبة لقوم لوط، الذين يحتج الأستاذ بقصتهم التي وردت في القرآن الكريم في هدة مواضع، نعرف منها أولا أن الله نجى المؤمنين و أهلك الظالمين، كما جاء في القرآن ، قال الله تعالى:(كَذَّبَتْ قَومُ لُوطٍ بالنُّذُرِ* إِنَّا أَرْسَلْناَ عَلَيْهِمْ حَاصِباً إلاَّ آلَ لُوطٍ نَّجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ* نِّعْمَةً مِّنْ عِنْدِنَا كَذَلِكَ نَجْزِيْ مَنْ شَكَرَ* وَلَقَدْ أَنْذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا بالنُّذُر) (القمر: 33-36).
                (إِلاَّ آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِيْنَ * إِلاَّ امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَآ إِنَّها لَمِنَ الغَابِرِيْنَ ) (الحجر: 59-60)

                و كل قرية ظالمة كافرة جاءت قصتها في القرآن الكريم، يرسل الله سبحانه و تعالى رسولا إليها أو أكثر من رسول ثم ينجي الله سبحانه و تعالى المؤمنين و يهلك الظالمين، فتأمل قوله تعالى"مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا" [الإسراء 15]

                فأين الدليل على أن المدن التي أمر الرب بابادتها في العهد القديم قد انحرفت بأكملها عن عبادة الله، و عبدت الأوثان؟؟
                و أين الدليل على أن الله أرسل إليهم، رسولا ليدعوهم لعبادة الله و ترك عبادة الأوثان؟؟

                الواقع أن الأفاضل المسيحيين كثيرا ما يستنتجون ما يحلو لهم من دون دليل، أو حتى قرينة أو إشارة أو لمحة توحي بما يريدون اسنتاجه، و هذا مشهور في أكثر قضايا العقيدة المسيحية الحالية.

                تعليق


                • #83
                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


                  ما زلنا مع السؤال الذي هو عنوان الموضوع، و الأسئلة التي تظهر بسبب المشاركات التي يكتبها الإخوة و الاخوات بارك الله فيهم جميعا.
                  و لنر مثال لكيفية معاملة الأسرى في الكتاب المقدس:
                  صموئيل الأول (32وَقَالَ صَمُوئِيلُ: «قَدِّمُوا إِلَيَّ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ». فَذَهَبَ إِلَيْهِ أَجَاجُ فَرِحًا. وَقَالَ أَجَاجُ: «حَقًّا قَدْ زَالَتْ مَرَارَةُ الْمَوْتِ». 33فَقَالَ صَمُوئِيلُ: «كَمَا أَثْكَلَ سَيْفُكَ النِّسَاءَ، كَذلِكَ تُثْكَلُ أُمُّكَ بَيْنَ النِّسَاءِ». فَقَطَعَ صَمُوئِيلُ أَجَاجَ أَمَامَ الرَّبِّ فِي الْجِلْجَالِ. 34وَذَهَبَ صَمُوئِيلُ إِلَى الرَّامَةِ، وَأَمَّا شَاوُلُ فَصَعِدَ إِلَى بَيْتِهِ فِي جِبْعَةِ شَاوُلَ. 35وَلَمْ يَعُدْ صَمُوئِيلُ لِرُؤْيَةِ شَاوُلَ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهِ، لأَنَّ صَمُوئِيلَ نَاحَ عَلَى شَاوُلَ. وَالرَّبُّ نَدِمَ لأَنَّهُ مَلَّكَ شَاوُلَ عَلَى إِسْرَائِيلَ.)

                  كان صموئيل قد أسر أجاج ملك عماليق، و بعد انتهاء المعركة عنف شاول صموئيل لاستبقائه أسرى و غنائم، (22فَقَالَ صَمُوئِيلُ: «هَلْ مَسَرَّةُ الرَّبِّ بِالْمُحْرَقَاتِ وَالذَّبَائِحِ كَمَا بِاسْتِمَاعِ صَوْتِ الرَّبِّ؟ هُوَذَا الاسْتِمَاعُ أَفْضَلُ مِنَ الذَّبِيحَةِ، وَالإِصْغَاءُ أَفْضَلُ مِنْ شَحْمِ الْكِبَاشِ. 23لأَنَّ التَّمَرُّدَ كَخَطِيَّةِ الْعِرَافَةِ، وَالْعِنَادُ كَالْوَثَنِ وَالتَّرَافِيمِ. لأَنَّكَ رَفَضْتَ كَلاَمَ الرَّبِّ رَفَضَكَ مِنَ الْمُلْكِ».)

                  و لنعرف ماذا كان كلام الرب يمكن أن نقرأ (17فَقَالَ صَمُوئِيلُ: «أَلَيْسَ إِذْ كُنْتَ صَغِيرًا فِي عَيْنَيْكَ صِرْتَ رَأْسَ أَسْبَاطِ إِسْرَائِيلَ وَمَسَحَكَ الرَّبُّ مَلِكًا عَلَى إِسْرَائِيلَ، 18وَأَرْسَلَكَ الرَّبُّ فِي طَرِيق وَقَالَ: اذْهَبْ وَحَرِّمِ الْخُطَاةَ عَمَالِيقَ وَحَارِبْهُمْ حَتَّى يَفْنَوْا؟ 19فَلِمَاذَا لَمْ تَسْمَعْ لِصَوْتِ الرَّبِّ، بَلْ ثُرْتَ عَلَى الْغَنِيمَةِ وَعَمِلْتَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ؟». )

                  إذن كان معبودهم في ذلك اليوم، لا يرضى عنهم إلا بابادة جميع أعدائهم، و الواقع أنهم كثيرا ما يحاولون تنفيذ هذه التعاليم، في عصرنا الحالى لولا الضغوط السياسية و الإعلامية و الدبلوماسية.




                  ملحوظة كل النصوص في هذه المشاركة من سفر صموئيل الأول إصحاح 15.

                  تعليق


                  • #84
                    إذن كان معبودهم في ذلك اليوم، لا يرضى عنهم إلا بابادة جميع أعدائهم، و الواقع أنهم كثيرا ما يحاولون تنفيذ هذه التعاليم، في عصرنا الحالى لولا الضغوط السياسية و الإعلامية و الدبلوماسية.


                    بارك الله فيك أخي الكريم "مسلم لا يريد شهرة" وأعتقد أن هناك أيضًا الكثير من النصارى لا يحبون هذه الأساليب ولا يؤمنون بالوحشية ولا العنف .... لذا أدعو النصارى الأفاضل بقراءة كتابهم بتمعن .... هل هذا من عند الله ؟!!!
                    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                    تعليق


                    • #85
                      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                      الأساتذة المسيحيون الأفاضل دائما يدعون أن المسيحية انتشرت بالتبشير، و ليس الحرب و القتال و التاريخ و الواقع يكذب تلك المزاعم التي يزعمونها، و هم يحاولون نشر المسيحية (دينهم المخترع)، في عدة أماكن من العالم، بمساعدة قوات عسكرية مسيحية من بلدان مسيحية، و من المواقع المستهدفة بعملية التنصير بالقوة و الخداع و المال، هي أفغانستان، و لكن جهودهم هناك تذهب أدراج الرياح، حيث إن المنصرون يعون بعشرات الآلاف تساندهم منظمات دولية و قوات عسكرية كبيرة، و لم ينجحوا في تحقيق أي شيئ سوى الخيبة و الخسران و قد كشف قناة الجزيرة كيفية محاولة نشر المسيحية في أفغانستان بطريقة السلام المزعوم

                      http://www.youtube.com/watch?v=UuIqM...layer_embedded

                      تعليق


                      • #86
                        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، يا ترى ما هي علاقة ذلك النص من الكتاب المقدس لدى المسيحيين، بما يحدث في العراق و أفغانستان و غيرهما من مناطق، حيث القتل و الدمار للآمنين، و تخريب المدن و القرى؟؟

                        سفر أخبار الأيام الثاني 15: 13
                        حَتَّى إِنَّ كُلَّ مَنْ لاَ يَطْلُبُ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ يُقْتَلُ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ، مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ.
                        الإشكال هنا في هذا النص، هو أن كلمة كل في النص تفيد التعميم بلا اسثناءات، و لو وافقنا جدلا على قتل غير المؤمنين البالغين، فلن نستطيع أن نوافق على قتل الصغار، لماذا؟؟ لأن الصغار لا يميزون و لا يتحملون مسئولية أفعالهم طالما لا يميزون، و هذا ما يحدث في العراق و أفغانستان، هنا أمر الرب (يسوع حسب إيمانهم) في العهد القديم بابادة كل من لا يطلب الرب إله اسرائيل و هذا بالطبع يسير جنبا إلى جنب مع حملات التنصير على يد المهووسين الجدد و هذا الفيلم القصير يشرح الوضع

                        http://www.youtube.com/watch?glE&hl=de&v=ZKnsr6vtI8E


                        لا نريد أن يأتي أحدهم و يحدثنا عن انتشار المسيحية بالتبشير و ليس بالعنف و القتل و سفك الدماء، و الواقع الذي نعيشه يكذب ذلك لكل إنسان حتى و لو كان أخرق.

                        تعليق


                        • #87
                          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                          هناك بعض أسئلة يجب أن أسألها أولا و أراها منطقية، قبل أن أكتب ما جال بخاطري و أنا أقرأ سفر التكوين الإصاح الرابع و الثلاثين.
                          لو تصورنا أن هناك عائلة من رجل و له زوجة أو أكثر و أبناء و بنات، و هذا الرجل يعد رجلا صالحا تقيا ورعا، فالمنطق يقول أنه سوف يربي أبناءه و بناته تربية حسنة، و لو كانوا صغارا فسوف يؤدبهم و يعلمهم ما ينفعهم، و إذا ما فعلوا شيئا خاطئا فسوف يرفض فعلهم ذاك و يعاقبهم أو على الأقل سوف يبين لهم أن هذا الفعل خاطئ و عليهم ألا يعودوا لمثله، لأنه يخالف الأخلاق القويمة التي تخاق هو بها و إن كانوا كبارا قد بلغوا و فعلوا فعلا خاطئا لعنفهم و لامهم على ذلك الفعل و طالبهم بعدم مقارفة هذا الفعل مرة أخرى، هذا من وجه التفكير المنطقي لأصحاب العقول السليمة.

                          طيب إذا ما سكت الرجل عن أفعال أبنائه و بناته و لم يرفضها فهذا يعد إقرارا منه لهذه الأفعال و رضا بها و هذا شيئ لا خلاف فيه، فاما أن يرفض هذه الأفعال فيقول ذلك بوضوح و إما أن يرضى بها و يمدحها أو يقرها و يسكت عنها و في ذلك الإقرار بهذه الأفعال ما يدفعهم إلى تكرارها.

                          بعد هذه المقدمة نأتي الآن إلى تكوين 34 و جاء فيه قصة أحد بنات يعقوب و هو اسرائيل نبي الله (1وَخَرَجَتْ دِينَةُ ابْنَةُ لَيْئَةَ الَّتِي وَلَدَتْهَا لِيَعْقُوبَ لِتَنْظُرَ بَنَاتِ الأَرْضِ، 2فَرَآهَا شَكِيمُ ابْنُ حَمُورَ الْحِوِّيِّ رَئِيسِ الأَرْضِ، وَأَخَذَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَأَذَلَّهَا.)
                          إذن زنى بالفتاة واحد من أبناء جيرانهم الغلف، غير المختونين، وكانوا وثنيين، فماذا كانت النتيجة، نكمل القصة:
                          ( 4فَكَلَّمَ شَكِيمُ حَمُورَ أَبِاهُ قَائِلاً: «خُذْ لِي هذِهِ الصَّبِيَّةَ زَوْجَةً». 5وَسَمِعَ يَعْقُوبُ أَنَّهُ نَجَّسَ دِينَةَ ابْنَتَهُ. وَأَمَّا بَنُوهُ فَكَانُوا مَعَ مَوَاشِيهِ فِي الْحَقْلِ، فَسَكَتَ يَعْقُوبُ حَتَّى جَاءُوا.)

                          إذن أراد الفتى شكيم أن يأخذ ابنة يعقوب زوجة و لكن:
                          (فَخَرَجَ حَمُورُ أَبُو شَكِيمَ إِلَى يَعْقُوبَ لِيَتَكَلَّمَ مَعَهُ. 7وَأَتَى بَنُو يَعْقُوبَ مِنَ الْحَقْلِ حِينَ سَمِعُوا. وَغَضِبَ الرِّجَالُ وَاغْتَاظُوا جِدًّا لأَنَّهُ صَنَعَ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيلَ بِمُضَاجَعَةِ ابْنَةِ يَعْقُوبَ، وَهكَذَا لاَ يُصْنَعُ. 8وَتَكَلَّمَ حَمُورُ مَعَهُمَ قَائِلاً: «شَكِيمُ ابْنِي قَدْ تَعَلَّقَتْ نَفْسُهُ بِابْنَتِكُمْ. أَعْطُوهُ إِيَّاهَا زَوْجَةً 9وَصَاهِرُونَا. تُعْطُونَنَا بَنَاتِكُمْ، وَتَأْخُذُونَ لَكُمْ بَنَاتِنَا. 10)

                          إذن الفتى شكيم أحب ابنة يعقوب، و زنى بها و طلب أن يتزوجها مبديا استعداده لدفع أي مهر يطلبونه و لكن كانوا يبيتون للانتقام فماذا كان ردهم:

                          (13فَأَجَابَ بَنُو يَعْقُوبَ شَكِيمَ وَحَمُورَ أَبَاهُ بِمَكْرٍ وَتَكَلَّمُوا. لأَنَّهُ كَانَ قَدْ نَجَّسَ دِينَةَ أُخْتَهُمْ، 14فَقَالُوُا لَهُمَا: «لاَ نَسْتَطِيعُ أَنْ نَفْعَلَ هذَا الأَمْرَ أَنْ نُعْطِيَ أُخْتَنَا لِرَجُل أَغْلَفَ، لأَنَّهُ عَارٌ لَنَا. 15غَيْرَ أَنَّنَا بِهذَا نُواتِيكُمْ: إِنْ صِرْتُمْ مِثْلَنَا بِخَتْنِكُمْ كُلَّ ذَكَرٍ. 16نُعْطِيكُمْ بَنَاتِنَا وَنَأْخُذُ لَنَا بَنَاتِكُمْ، وَنَسْكُنُ مَعَكُمْ وَنَصِيرُ شَعْبًا وَاحِدًا. 17وَإِنْ لَمْ تَسْمَعُوا لَنَا، أَنْ تَخْتَتِنُوا، نَأْخُذُ ابْنَتَنَا وَنَمْضِي».)

                          طلبوا من جيرانهم أن يدخلوا في دينهم بطريقة غير مباشرة بأن يختن كل ذكر من أبناء جيرانهم ليصيروا مثلهم و يدخلوا في عهد الرب إله اسرائيل، فماذا فعل شكيم و أبيه حمور:

                          (18فَحَسُنَ كَلاَمُهُمْ فِي عَيْنَيْ حَمُورَ وَفِي عَيْنَيْ شَكِيمَ بْنِ حَمُورَ. 19وَلَمْ يَتَأَخَّرِ الْغُلاَمُ أَنْ يَفْعَلَ الأَمْرَ، لأَنَّهُ كَانَ مَسْرُورًا بِابْنَةِ يَعْقُوبَ. وَكَانَ أَكْرَمَ جَمِيعِ بَيْتِ أَبِيهِ. 20فَأَتَى حَمُورُ وَشَكِيمُ ابْنُهُ إِلَى بَابِ مَدِينَتِهُِمَا، وَكَلَّمَا أَهْلَ مَدِينَتِهُِمَا قَائِلِينَ: 21«هؤُلاَءِ الْقَوْمُ مُسَالِمُونَ لَنَا. فَلْيَسْكُنُوا فِي الأَرْضِ وَيَتَّجِرُوا فِيهَا. وَهُوَذَا الأَرْضُ وَاسِعَةُ الطَّرَفَيْنِ أَمَامَهُمْ. نَأْخُذُ لَنَا بَنَاتِهِمْ زَوْجَاتٍ وَنُعْطِيهِمْ بَنَاتِنَا. 22غَيْرَ أَنَّهُ بِهذَا فَقَطْ يُواتِينَا الْقَوْمُ عَلَى السَّكَنِ مَعَنَا لِنَصِيرَ شَعْبًا وَاحِدًا: بِخَتْنِنَا كُلَّ ذَكَرٍ كَمَا هُمْ مَخْتُونُونَ. 23أَلاَ تَكُونُ مَوَاشِيهِمْ وَمُقْتَنَاهُمْ وَكُلُّ بَهَائِمِهِمْ لَنَا؟ نُواتِيهِمْ فَقَطْ فَيَسْكُنُونَ مَعَنَا». 24فَسَمِعَ لِحَمُورَ وَشَكِيمَ ابْنِهِ جَمِيعُ الْخَارِجِينَ مِنْ بَابِ الْمَدِينَةِ، وَاخْتَتَنَ كُلُّ ذَكَرٍ. كُلُّ الْخَارِجِينَ مِنْ بَابِ الْمَدِينَةِ.)

                          وافقت القبيلة المجاورة، لبني اسرائيل على أن تدخل معهم في دينهم، و أن يختنوا كل ذكر في مدينتهم، و كان هذا الاتفاق بين أبناء اسرائيل و جيرانهم فماذا حدث بعد ذلك؟؟ دعونا نر:

                          (25فَحَدَثَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ إِذْ كَانُوا مُتَوَجِّعِينَ أَنَّ ابْنَيْ يَعْقُوبَ، شِمْعُونَ وَلاَوِيَ أَخَوَيْ دِينَةَ، أَخَذَا كُلُّ وَاحِدٍ سَيْفَهُ وَأَتَيَا عَلَى الْمَدِينَةِ بِأَمْنٍ وَقَتَلاَ كُلَّ ذَكَرٍ. 26وَقَتَلاَ حَمُورَ وَشَكِيمَ ابْنَهُ بِحَدِّ السَّيْفِ، وَأَخَذَا دِينَةَ مِنْ بَيْتِ شَكِيمَ وَخَرَجَا. 27ثُمَّ أَتَى بَنُو يَعْقُوبَ عَلَى الْقَتْلَى وَنَهَبُوا الْمَدِينَةَ، لأَنَّهُمْ نَجَّسُوا أُخْتَهُمْ. 28غَنَمَهُمْ وَبَقَرَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ وَكُلَُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ وَمَا فِي الْحَقْلِ أَخَذُوهُ. 29وَسَبَوْا وَنَهَبُوا كُلَّ ثَرْوَتِهِمْ وَكُلَّ أَطْفَالِهِمْ، وَنِسَاءَهُمْ وَكُلَّ مَا فِي الْبُيُوتِ.)

                          استغل أبناء يعقوب توجع ذكور جيرانهم بسبب الختان، و قتلوهم و نهبوا أموالهم و سبوا أطفالهم و نساءهم، و قتلوا أنسباءهم و أخذوا أختهم من بيت زوجها، فماذا كان رد فعل يعقوب؟؟ من نفس السفر:

                          (30فَقَالَ يَعْقُوبُ لِشَمْعُونَ وَلاَوِي: «كَدَّرْتُمَانِي بِتَكْرِيهِكُمَا إِيَّايَ عِنْدَ سُكَّانِ الأَرْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِيِّينَ، وَأَنَا نَفَرٌ قَلِيلٌ. فَيَجْتَمِعُونَ عَلَيَّ وَيَضْرِبُونَنِي، فَأَبِيدُ أَنَا وَبَيْتِي». 31فَقَالاَ: «أَنَظِيرَ زَانِيَةٍ يَفْعَلُ بِأُخْتِنَا؟».)

                          هذا كان رد فعل يعقوب عليه السلام على ما فعل بنوه، و هم قد فعلوا الكثير من الخطايا في هذه القصة، كل رد فعله على هذه الخطايا من زنا و كذب و غش و غدر و خداع، و قتل لمدينة كاملة و نهب أموالهم و سبي نسائهم و أطفالهم، و كل هذا بعد موافقة هذه المدينة على الدخول مع اليهود في دينهم، فهذا يعني إقرارا منه على ما فعله بنوه و رضا به، و هو نبي مرسل من الله فهل هذه هي الأخلاقيات التي ترضي الرب إله إسرائيل؟؟؟
                          من هنا نعرف لماذا يتصرف من يؤمن بهذا الكتاب على أنه كلام الله هذه التصرفات.

                          تعليق


                          • #88
                            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                            الإخوة الأفاضل و الاخوات الكريمات، كنت أثناء دراستي يعجبني أبياتا من الشعر تمثل حكما و كان منها هذه الأبيات:

                            [poem=font=",6,,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
                            ان الحقود وان تقادم عهده=فالحقد باق في الصدور مغيب
                            لاخير في ود امرئ متملق =حلو اللسان وقلبه يتلهب
                            يلقاك يحلف انه بك واثق=واذى توارى عنك فهو العقرب
                            يعطيك من طرف اللسان حلاوة=ويروغ منك كما يروغ الثعلب

                            [/poem]

                            و هذه الأبيات أراها تنطبق على تصرفات البعض و منهم المسيحيين الذين يتظاهرون بالمحبة لغيرهم و يتشدقون بنصوص مثل أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم...إلخ، و يقولون بخلاف ما يفعلون، و نحن الآن مع عدة نصوص متضاربة مع بعضها البعض و مع تصرفاتهم التي نراها و يعبر عن حالنا و نحن نقرأ هذه النصوص و نشاهد هذه الأوضاع التي تقترفها الدول المسيحية المثل المصري العامي (اسمع كلامك أصدقك، أشوف أمورك استعجب)، و الآن مع بعض النصوص و الصور و....:

                            إنجيل متى 5: 44
                            وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،


                            [frame="1 98"]إنجيل لوقا 19: 27
                            أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».
                            [/frame]


                            نأتي الآن ابعض الصور التي تبين حب الأعداء و مباركة اللاعنين، و ....إلخ



                            الرئيس أباما و نص "أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فاتو بهم إلى هنا و اذبحوهم قدامي"
                            +

                            طفلة أفغانية من ضحايا الهمج من قوات الإحتلال الغربية



                            مقبرة جماعية لشهداء أفغان ارتقوا في هجوم لقوات الإحتلال الغربية على قريتهم


                            طفل آخر من ضحايا قوات الإحتلال الذين يحبون أعداءهم و يباركون لاعنيهم و طبعا هذا من فرط الحب و البركة

                            نأتي الآن لفيديو لواحد من كبار جنرالات الجيش الأمريكي، و رأيه في الإسلام

                            http://www.youtube.com/watch?glE&hl=de&v=ZKnsr6vtI8E

                            مصدر الصور: مدونة التنصير فوق صفيح ساخن

                            تعليق


                            • #89


                              لاحول ولا قوة الا بالله
                              وكيف تكون مدعاة للسلام والهها يلعن صبيانا لاحول ولا قوة لهم..
                              والله من يقرأ هذا النص لتشمئز نفسه من هذا الاله ..



                              سفر الملوك الثاني 2: 23


                              ثم صعد من هناك الى بيت ايلو فيما هو صاعد في الطريق اذا بصبيان صغار خرجوا من المدينة و سخروا منه و قالوا له اصعد يا اقرع اصعد يا اقرع، التفت الى ورائهو نظر اليهم ولعنهم باسم الرب فخرجت دبتان من الوعر وافترست امنهم اثنين و اربعين ولدا




                              صبيان صغار كانوا يقولون لليشع ياأقرع ياأقرع (لانه كان اقرعا) .. فأذا باليشع يلعنهم بأسم الرب .. وبدل أن يكون الرب حكيما فأذا به يصغر عقله ويضع عقله بعل الصبيان ويخرج لهم دبتان من الوعر (حيوانات مفترسة) تفترس منهم اثنين واربعين ولدا ..


                              فأي شرع يقبل ذلك وأي انسان يقبل ذلك بل وأي حيوان يقبل ذلك ..

                              والله إنها لمأساة وكارثة لكل من ينسب للذلك للرب .. فكيف يقولون انه اله المحبة !!!!!!!!
                              أين العقول هل وصلت مأساة العقل لهذه الدرجة..

                              تعليق


                              • #90
                                في الواقع أنا لا ادعي معرفة بتفاصيل الكتاب المقدس ، لكن أنا في اعتقادي المسيحي ينافق نفسه بشدة .
                                تجد إله العهد القديم إله دموي للغاية ، و متحيز تماما لبني اسرائيل بل يحل لهم دماء و اعراض من يخالفهم ! .
                                ثم فجأة تجد نفسك في العهد الجديد امام إله آخر تماما ، غاية في الرحمة لدرجة " اللاعقلانيه " ، إله يرفض القصاص ، بل يطالبك ان تدير خدك الآخر لضاربك ، و يرفض معاقبة المخطئين " من كان منكم بلا خطيئة .. . " .، بل لقد نزل بنفسه من علياء السماء لكي يذبح نفسه علي صليب بين لصين من أجل ان يغفر أخطاء العصاة ! .
                                ما هذا التغير إلى النقيض ؟ ! .
                                أي متأمل باخلاص في الكتاب المقدس لابد ان يكتشف هذا التناقض الظاهر .
                                و أنا اسأل كل مسيحي ، بأي كلام تأخذ ، كلام العهد القديم أم العهد الجديد ؟

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة احمد المرغني, منذ 18 ساعات
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة احمد المرغني  
                                أنشئ بواسطة Mohamed Karm, منذ يوم مضى
                                ردود 0
                                5 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ 3 يوم
                                ردود 0
                                11 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                 
                                أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ 3 يوم
                                ردود 0
                                6 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                 
                                أنشئ بواسطة mohamed faid, منذ 4 يوم
                                ردود 0
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                يعمل...
                                X