هل المسيحية تدعو للسلام ؟ - ادخل أضف عددًا

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلم لا يريد الشهرة مسلم معرفة المزيد عن مسلم لا يريد الشهرة
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    المشاركة الأصلية بواسطة المهندس المؤمن مشاهدة المشاركة


    لاحول ولا قوة الا بالله
    وكيف تكون مدعاة للسلام والهها يلعن صبيانا لاحول ولا قوة لهم..
    والله من يقرأ هذا النص لتشمئز نفسه من هذا الاله ..



    سفر الملوك الثاني 2: 23


    ثم صعد من هناك الى بيت ايلو فيما هو صاعد في الطريق اذا بصبيان صغار خرجوا من المدينة و سخروا منه و قالوا له اصعد يا اقرع اصعد يا اقرع، التفت الى ورائه و نظر اليهم ولعنهم باسم الرب فخرجت دبتان من الوعر وافترست امنهم اثنين و اربعين ولدا




    صبيان صغار كانوا يقولون لليشع ياأقرع ياأقرع (لانه كان اقرعا) .. فأذا باليشع يلعنهم بأسم الرب .. وبدل أن يكون الرب حكيما فأذا به يصغر عقله ويضع عقله بعل الصبيان ويخرج لهم دبتان من الوعر (حيوانات مفترسة) تفترس منهم اثنين واربعين ولدا ..


    فأي شرع يقبل ذلك وأي انسان يقبل ذلك بل وأي حيوان يقبل ذلك ..

    والله إنها لمأساة وكارثة لكل من ينسب للذلك للرب .. فكيف يقولون انه اله المحبة !!!!!!!!
    أين العقول هل وصلت مأساة العقل لهذه الدرجة..
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بارك الله فيك أخي الكريم المهندس المؤمن، قد يحتج أحدهم و يقول هذا ليس أمرا من الرب و لكن نوجه تساؤلا لمن احتج بهذا الاحتجاج، إذا كان الرب لم يرض عن هذا اللعن، فلماذا لم يظهر ذلك في نصوص الكتاب المقدس، بل الظاهر لنا من النص أن الرب استجاب للعائن ( اليشع ) وبعث دابتين فافترستا الأطفال، و هذا لا يرضاه أي انسان، لأن الأطفال غير مكلفين و لا يعاقبون على أفعالهم، و حتى إن عوقبوا على افعالهم، فهل يعقل عندما يقول طفلٌ لأحدهم يا أقرع، يتسبب للطفل في القتل؟؟ أين التكافؤ بين الذنب و العقاب؟؟ من الواضح أن الرب كان سريع الغضب يستثار لأقل اساءة، و يميل لمعاقبة البشر بأقسى و أقصى عقوبة ممكنة، و كل هذا لا مبرر له بل هو لاشباع نزعة سادية لا أكثر.

    بينما الله سبحانه و تعالى في إسلامنا العظيم يقول في قرآنه الكريم" { وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَة فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُوا عَنْ كَثِير }"
    و قال أيضا " وَهُوَ الَّذِي يُنَـزِّلُ الْغَيْثَ مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنْشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ "
    و قال عز من قائل " قَالَ لا تَثْرِيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللَّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ " يوسف 92.
    و قال أيضا سبحانه " وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ " الأنبياء 83.
    و قال سبحانه:"وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ " المؤمنون 118.

    و هذا غيض من فيض يصف الله سبحانه و تعالى نفسه، أو يصفه أنبياؤه و عباده الصالحون بأنه أرحم الراحمين، و ليس الذي يلعن الأطفال لسبب لا يكاد يذكر فهل يعقل أن يكون هذا الكلام من عند الله، فتأمل رعاك الله.

    تعليق


    • #92
      [align=right]كثيرا ما نسمع من الزملاء المسيحيين الأفاضل أن المسيحية انتشرت بالتبشير بلا سيف و لا قتال و لا إكراه، و لكن التاريخ و الواقع يكذبان ذلك تماما، فالمسيحية قد تكون انتشرت في بعض الحالات بالتبشير فعلا، بسبب جهل المستهدفين في عملية التنصير، لأنهم لو كان لديهم أقل قدر من العلم ما وافقوا على اعتناق ديانة لا يفهم أسسها أكابر رجال الدين فيها، و أعني بذلك أن أحدا من كبار رجال الدين المسيحيين على مر العصور، لم يفهم الثالوث، المهم نعود للموضوع و هو انتشار المسيحية بالإكراه، و هذه الصورة لأفراد من شعب البوماك المسلمين البلغار، و هم يتم تعميدهم قسرا في ساحة القرية التي كانوا يسكنونها في أثناء حرب البلقان الأولى عام 1912:[/CENTER]

      [/IMG]

      تأمل جيداً في تواطؤ قساوسة الكنيسة الأرثوذكسية واجرامها بحق مسلمي البوماك وهم يؤدون مكرهين طقس الدخول في النصرانية الذي يسمى عندهم بـ (التعميد)
      التقطت هذه الصورة في قرية مسلمة سقطت في أيدي البغاة من جيشهم الصليبي الذي أجبر أهلها من المسلمين على احناء رؤوسهم للقساوسة لحظة التنصير بالاكراه او التعرض للقتل بوحشية
      تأمل كيف سيقت نساء المسلمات وهن في في الحجاب وقد أجبرن على اقتياد أطفالهن ليتم تنصير الجميع تحت تهديد السلاح
      انشروا هذه الصورة في كل المنتديات والمدونات دليل إدانة جديد من كتب التاريخ القريب لأن ذاكرة كثير من المسلمين والعرب قد أصابتها علل شتى للأسف الشديد أشبه ما تكون بالزهايمر عافاكم الله
      إن هذه الصورة تسقط مزاعم المنصرين من أن دينهم ((دين المحبة)) وأنه لم ينتشر بالاكراه وبالسيف وهي التهمة التي يرمون بها ديننا الحنيف زوراً وبهتاناً
      وصدق ربنا تبارك وتعالى الذي حذر الأمة المحمدية من قبل في كتابه العزيز:
      {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} (120) سورة البقرة
      {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ} (118) سورة آل عمران
      {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ} (59) سورة المائدة

      تعليق


      • #93

        قرابين بشرية في الكتاب المقدس !!

        في سفـر القضـاة
        (11: 31و32)
        [ونذر يفتاح نذراً للرب وقال إنْ دفعت بني عمون الى يدي فكل خارج يخرج من باب بيتي للقائي حين إيابي سالماً من عند بني عمون يكون للرب اُصعده مُحرقة] !!

        تعليق


        • #94
          هذا نموذج للمحبة التي يفيض بها الكتاب المقدس، و المشهد هنا هو عبارة، عن قس من البيض فى أثناء تعميد طفل صغير، يعتدي برش ماء التعميد و الضرب على أمرأة سوداء أمام الجمهور، بلا ذنب جنته كما يظهر في الفيديو، و قد يقول قائل هل تحكمون على دين بتصرفات شخص؟؟ و نرد قائلين لا مع أن هذا الشخص قس و يعد من العالمين بدين النصارى، و لكن هذا تأثير تعاليم الكتاب المقدس، التي أعطت المؤمنين به احساسا بالأفضلية على من غيرهم و حتى على بعض المؤمنين مثلهم، و خاصة البيض حيث يقول الكتاب المقدس، أن جد السود ملعون و عبد لاخوته كما دعا عليه النبي نوح (بزعمهم):
          التكوين 9(20وَابْتَدَأَ نُوحٌ يَكُونُ فَلاَّحًا وَغَرَسَ كَرْمًا. 21وَشَرِبَ مِنَ الْخَمْرِ فَسَكِرَ وَتَعَرَّى دَاخِلَ خِبَائِهِ. 22فَأَبْصَرَ حَامٌ أَبُو كَنْعَانَ عَوْرَةَ أَبِيهِ، وَأَخْبَرَ أَخَوَيْهِ خَارِجًا. 23فَأَخَذَ سَامٌ وَيَافَثُ الرِّدَاءَ وَوَضَعَاهُ عَلَى أَكْتَافِهِمَا وَمَشَيَا إِلَى الْوَرَاءِ، وَسَتَرَا عَوْرَةَ أَبِيهِمَا وَوَجْهَاهُمَا إِلَى الْوَرَاءِ. فَلَمْ يُبْصِرَا عَوْرَةَ أَبِيهِمَا. 24فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ نُوحٌ مِنْ خَمْرِهِ، عَلِمَ مَا فَعَلَ بِهِ ابْنُهُ الصَّغِيرُ، 25فَقَالَ: «مَلْعُونٌ كَنْعَانُ! عَبْدَ الْعَبِيدِ يَكُونُ لإِخْوَتِهِ». 26وَقَالَ: «مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلهُ سَامٍ. وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْدًا لَهُمْ. 27لِيَفْتَحِ اللهُ لِيَافَثَ فَيَسْكُنَ فِي مَسَاكِنِ سَامٍ، وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْدًا لَهُمْ». )

          و يبدو أن المؤمنين بالكتاب المقدس لم يكتفوا باستعباد أبناء كنعان بن حام، و لكنهم تجاوزوا ذلك لاستعباد بنى عمومتهم من الساميين مثل العرب، و هذا يعطينا فكرة عن نظرة اليهود لغيرهم نظرة دونية و نظرة اليهود و المسيحيين معا لغيرهم نظرة دونية باعتبارهم مخلوقات أرقى، و ينكر هؤلاء أن يكونوا عنصريين، أو متعالين و لكن يمكننا أن نرى ذلك في تصرفاتهم بوضوح، و الآن مع الفيديو:
          http://www.youtube.com/watch?v=rwZypzRHDkY

          تعليق


          • #95
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

            التكوين 9 (20وَابْتَدَأَ نُوحٌ يَكُونُ فَلاَّحًا وَغَرَسَ كَرْمًا. 21وَشَرِبَ مِنَ الْخَمْرِ فَسَكِرَ وَتَعَرَّى دَاخِلَ خِبَائِهِ. 22فَأَبْصَرَ حَامٌ أَبُو كَنْعَانَ عَوْرَةَ أَبِيهِ، وَأَخْبَرَ أَخَوَيْهِ خَارِجًا. 23فَأَخَذَ سَامٌ وَيَافَثُ الرِّدَاءَ وَوَضَعَاهُ عَلَى أَكْتَافِهِمَا وَمَشَيَا إِلَى الْوَرَاءِ، وَسَتَرَا عَوْرَةَ أَبِيهِمَا وَوَجْهَاهُمَا إِلَى الْوَرَاءِ. فَلَمْ يُبْصِرَا عَوْرَةَ أَبِيهِمَا. 24فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ نُوحٌ مِنْ خَمْرِهِ، عَلِمَ مَا فَعَلَ بِهِ ابْنُهُ الصَّغِيرُ، 25فَقَالَ: «مَلْعُونٌ كَنْعَانُ! عَبْدَ الْعَبِيدِ يَكُونُ لإِخْوَتِهِ». 26وَقَالَ: «مُبَارَكٌ الرَّبُّ إِلهُ سَامٍ. وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْدًا لَهُمْ. 27لِيَفْتَحِ اللهُ لِيَافَثَ فَيَسْكُنَ فِي مَسَاكِنِ سَامٍ، وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْدًا لَهُمْ». )
            هناك قول مأثور في جنوب افريقية يلخص تقويماً شعبياً لدور الكتاب المقدس في اضطهاد سكانها الاصليين:
            [عندما قدم الرجل الابيض الى بلدنا كان يملك "الكتاب" وكنا نحن نملك الارض ، وقال لنا الرجل الابيض: (دعونا نصلي) ، بعد الصلاة أخذ الرجل الابيض الارض وأخذنا نحن الكتاب المقدس] !
            عن (الكتاب المقدس والاستعمار الاستيطاني) للاب مايكل برير ـ ص324

            و المهم في الموضوع أن هذا الرجل كاهن مسيحي، و لذلك هو عالم بالكتاب المقدس، و له أراء ثورية في بعض أعداد الكتاب المقدس، و انتقدها علنا من قبل و كتب ذلك في كتبه، و و هذا المقال مثال لما لبعض أراء الرجل في الكتاب المقدس، و من يؤمنون به:

            تعليق


            • #96
              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

              كنت أتحاور منذ فترة مع مسيحي، فسألته لماذا أمر الله شعبه بقتل الأطفال و البهائم - بفرض تجاوزنا عن قتل الرجال و النساء البالغين- فرد على المسيحي قائلا، لأن هؤلاء الأقوام من اليبوسيين و الحثيين و الكنعانيين و المؤابيين و غيرهم، كانوا يعبدون الأوثان، و يقدمون أولادهم، قرابين على مذابح تلك الأوثان، فقلت سبحان الله ، الإله في العهد القديم يرفض أن يقدم الناس أبناءهم قرابينا، للأوثان، هذا مفهوم، و لكن الغير مفهوم هو أمر الإله بقتل الأطفال بيد المؤمنين به عوضا عن قتلهم على مذابح الأوثان، و غير مفهوم أيضا، أن الإله في العهد القديم يرفض أن يقدم الوثنيون أطفالهم على مذبح الأوثان، فلماذا يقبل أن تقدم القرابين البشرية على مذبحه هو ؟؟

              و قد قدم
              يفتاح ابنته قربانا لإله العهد القديم و لم يظهر أي دليل على رفض الإله ذلك القربان، فلماذا يقبل إله العهد القديم ما رفضه سابقا، أليس هذا تناقضا في الكتاب المدعو مقدسا؟؟؟؟
              و الدليل حتى لا يقول المسيحيون أننا نفتري على كتابهم، و نرجو من أي فاضل مسيحي أن يرد علينا:
              سفـر القضـاة
              [30وَنَذَرَ يَفْتَاحُ نَذْرًا لِلرَّبِّ قَائِلاً: «إِنْ دَفَعْتَ بَنِي عَمُّونَ لِيَدِي، 31فَالْخَارِجُ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ أَبْوَابِ بَيْتِي لِلِقَائِي عِنْدَ رُجُوعِي بِالسَّلاَمَةِ مِنْ عِنْدِ بَنِي عَمُّونَ يَكُونُ لِلرَّبِّ، وَأُصْعِدُهُ مُحْرَقَةً». 32ثُمَّ عَبَرَ يَفْتَاحُ إِلَى بَنِي عَمُّونَ لِمُحَارَبَتِهِمْ. فَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ لِيَدِهِ. 33فَضَرَبَهُمْ مِنْ عَرُوعِيرَ إِلَى مَجِيئِكَ إِلَى مِنِّيتَ، عِشْرِينَ مَدِينَةً، وَإِلَى آبَلِ الْكُرُومِ ضَرْبَةً عَظِيمَةً جِدًّا. فَذَلَّ بَنُو عَمُّونَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ. 34ثُمَّ أَتَى يَفْتَاحُ إِلَى الْمِصْفَاةِ إِلَى بَيْتِهِ، وَإِذَا بِابْنَتِهِ خَارِجَةً لِلِقَائِهِ بِدُفُوفٍ وَرَقْصٍ. وَهِيَ وَحِيدَةٌ. لَمْ يَكُنْ لَهُ ابْنٌ وَلاَ ابْنَةٌ غَيْرَهَا. 35وَكَانَ لَمَّا رَآهَا أَنَّهُ مَزَّقَ ثِيَابَهُ وَقَالَ: «آهِ يَا بِنْتِي! قَدْ أَحْزَنْتِنِي حُزْنًا وَصِرْتِ بَيْنَ مُكَدِّرِيَّ، لأَنِّي قَدْ فَتَحْتُ فَمِي إِلَى الرَّبِّ وَلاَ يُمْكِنُنِي الرُّجُوعُ». 36فَقَالَتْ لَهُ: «يَا أَبِي، هَلْ فَتَحْتَ فَاكَ إِلَى الرَّبِّ؟ فَافْعَلْ بِي كَمَا خَرَجَ مِنْ فِيكَ، بِمَا أَنَّ الرَّبَّ قَدِ انْتَقَمَ لَكَ مِنْ أَعْدَائِكَ بَنِي عَمُّونَ». 37ثُمَّ قَالَتْ لأَبِيهَا: «فَلْيُفْعَلْ لِي هذَا الأَمْرُ: اتْرُكْنِي شَهْرَيْنِ فَأَذْهَبَ وَأَنْزِلَ عَلَى الْجِبَالِ وَأَبْكِيَ عَذْرَاوِيَّتِي أَنَا وَصَاحِبَاتِي». 38فَقَالَ: «اذْهَبِي». وَأَرْسَلَهَا إِلَى شَهْرَيْنِ. فَذَهَبَتْ هِيَ وَصَاحِبَاتُهَا وَبَكَتْ عَذْرَاوِيَّتَهَا عَلَى الْجِبَالِ. 39وَكَانَ عِنْدَ نِهَايَةِ الشَّهْرَيْنِ أَنَّهَا رَجَعَتْ إِلَى أَبِيهَا، فَفَعَلَ بِهَا نَذْرَهُ الَّذِي نَذَرَ. وَهِيَ لَمْ تَعْرِفْ رَجُلاً. فَصَارَتْ عَادَةً فِي إِسْرَائِيلَ ] !!
              التعديل الأخير تم بواسطة مسلم لا يريد الشهرة; الساعة 17 أكت, 2009, 09:50 م. سبب آخر: إضافة شاهد

              تعليق


              • #97
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                هذه العبارات من أقوال المسيح المزعومة
                -حاشاه-، في البايبل، و منها قد نستطيع أن نتعرف أسباب التفسخ الأسري في الغرب و أنهيار قيم الأسرة:

                لوقا :14
                26(إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا.
                )

                متى 10 : 34
                (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا ))


                ومن أخلاقه تجاه أمه نجد أنه كان مستهتراً بها يناديها في وسط الحضور بقوله لها : (( مالي ولك يا إمرأة، لم تأت ساعتي بعد ! )) يوحنا [ 2 : 4 ]


                بزعم الكتاب المدعو مقدسا، أن المسيح عليه السلام، جاء ليفرق بين الأب و ابنه و بين البنت و أمها و بين الحماة و كنتها، بل و يقول لهم إن لم يبغض المرء أباه و أمه و أولاده و أخوانه و أخواته، فلا يستحق أن يتبعه، فكيف يكون هذا سلاما؟؟
                و في النهاية يتحفنا الكتاب المدعو مقدسا بافتراءة عظيمة على المسيح، أنه قال لأمه ما و لكِ يا أمرأة، و بالتعبير المصري الدارج (ما لي و مالك يا ولية)، آسف جدا على ذكر هذا التعبير، و لكن هذا التعبير هو أوقع ما يعبر عن هذه الفرية التي افتراها الكتاب المدعو مقدسا، على المسيح عليه السلام و أمه الطاهرة.

                و يأتي الأفاضل المسيحيون ليتشدقوا بأن دينهم هو دين السلام و دين المحبة، و ها هي نماذج من المحبة التي يطفح بها كتابهم، بل و كذب الكتاب على المسيح.

                تعليق


                • #98
                  في سفر الخروج الإصحاح 15 :

                  [type=953113]
                  3 الرَّبُّ رَجُلُ الْحَرْبِ. الرَّبُّ اسْمُهُ.
                  [/type]

                  عندما يكون الرب في المسيحية اسمه "رجل الحرب" .. ماذا يكون اسم الإنسان العادي في المسيحية ... ؟!!

                  للحق .. مصدومة !
                  اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                  تعليق


                  • #99
                    المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
                    في سفر الخروج الإصحاح 15 :

                    [type=953113]
                    3 الرَّبُّ رَجُلُ الْحَرْبِ. الرَّبُّ اسْمُهُ.
                    [/type]

                    عندما يكون الرب في المسيحية اسمه "رجل الحرب" .. ماذا يكون اسم الإنسان العادي في المسيحية ... ؟!!

                    للحق .. مصدومة !
                    الأخت الكريمة أستاذتنا سارة، ليس فقط الرب اسمه (رجل الحرب)، في الكتاب المقدس بل تكررت عشرات المرات،عبارة (الرب إله الجنود)، وعبارة ( رب الجنود)، فما معنى تكرار هذه العبارات و الأوصاف لوصف إله الكتاب المقدس و من أمثلتها:

                    1) سفر صموئيل الأول 1: 3
                    وَكَانَ هذَا الرَّجُلُ يَصْعَدُ مِنْ مَدِينَتِهِ مِنْ سَنَةٍ إِلَى سَنَةٍ لِيَسْجُدَ وَيَذْبَحَ لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي شِيلُوهَ. وَكَانَ هُنَاكَ ابْنَا عَالِي: حُفْنِي وَفِينَحَاسُ، كَاهِنَا الرَّبِّ.

                    2) سفر صموئيل الأول 1: 11
                    وَنَذَرَتْ نَذْرًا وَقَالَتْ: «يَا رَبَّ الْجُنُودِ، إِنْ نَظَرْتَ نَظَرًا إِلَى مَذَلَّةِ أَمَتِكَ، وَذَكَرْتَنِي وَلَمْ تَنْسَ أَمَتَكَ بَلْ أَعْطَيْتَ أَمَتَكَ زَرْعَ بَشَرٍ، فَإِنِّي أُعْطِيهِ لِلرَّبِّ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِهِ، وَلاَ يَعْلُو رَأْسَهُ مُوسَى».

                    3) سفر صموئيل الأول 4: 4
                    فَأَرْسَلَ الشَّعْبُ إِلَى شِيلُوهَ وَحَمَلُوا مِنْ هُنَاكَ تَابُوتَ عَهْدِ رَبِّ الْجُنُودِ الْجَالِسِ عَلَى الْكَرُوبِيمِ. وَكَانَ هُنَاكَ ابْنَا عَالِي حُفْنِي وَفِينَحَاسُ مَعَ تَابُوتِ عَهْدِ اللهِ.

                    4) سفر صموئيل الأول 15: 2
                    هكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ.

                    5) سفر صموئيل الأول 17: 45
                    فَقَالَ دَاوُدُ لِلْفِلِسْطِينِيِّ: «أَنْتَ تَأْتِي إِلَيَّ بِسَيْفٍ وَبِرُمْحٍ وَبِتُرْسٍ، وَأَنَا آتِي إِلَيْكَ بِاسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ إِلهِ صُفُوفِ إِسْرَائِيلَ الَّذِينَ عَيَّرْتَهُمْ.

                    6) سفر صموئيل الثاني 5: 10
                    وَكَانَ دَاوُدُ يَتَزَايَدُ مُتَعَظِّمًا، وَالرَّبُّ إِلهُ الْجُنُودِ مَعَهُ.

                    7) سفر صموئيل الثاني 6: 2
                    وَقَامَ دَاوُدُ وَذَهَبَ هُوَ وَجَمِيعُ الشَّعْبِ الَّذِي مَعَهُ مِنْ بَعَلَةِ يَهُوذَا، لِيُصْعِدُوا مِنْ هُنَاكَ تَابُوتَ اللهِ، الَّذِي يُدْعَى عَلَيْهِ بِالاسْمِ، اسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ، الْجَالِسِ عَلَى الْكَرُوبِيمِ.

                    8) سفر صموئيل الثاني 6: 18
                    وَلَمَّا انْتَهَى دَاوُدُ مِنْ إِصْعَادِ الْمُحْرَقَاتِ وَذَبَائِحِ السَّلاَمَةِ بَارَكَ الشَّعْبَ بِاسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ.

                    9) سفر صموئيل الثاني 7: 8
                    وَالآنَ فَهكَذَا تَقُولُ لِعَبْدِي دَاوُدَ: هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: أَنَا أَخَذْتُكَ مِنَ الْمَرْبَضِ مِنْ وَرَاءِ الْغَنَمِ لِتَكُونَ رَئِيسًا عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ.

                    10) سفر صموئيل الثاني 7: 26
                    وَلِيَتَعَظَّمِ اسْمُكَ إِلَى الأَبَدِ، فَيُقَالَ: رَبُّ الْجُنُودِ إِلهٌ عَلَى إِسْرَائِيلَ. وَلْيَكُنْ بَيْتُ عَبْدِكَ دَاوُدَ ثَابِتًا أَمَامَكَ.

                    11) سفر صموئيل الثاني 7: 27
                    لأَنَّكَ أَنْتَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ أَعْلَنْتَ لِعَبْدِكَ قَائِلاً: إِنِّي أَبْنِي لَكَ بَيْتًا، لِذلِكَ وَجَدَ عَبْدُكَ فِي قَلْبِهِ أَنْ يُصَلِّيَ لَكَ هذِهِ الصَّلاَةَ.

                    12) سفر الملوك الأول 18: 15
                    فَقَالَ إِيلِيَّا: «حَيٌّ هُوَ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي أَنَا وَاقِفٌ أَمَامَهُ، إِنِّي الْيَوْمَ أَتَرَاءَى لَهُ».

                    13) سفر الملوك الأول 19: 10
                    فَقَالَ: «قَدْ غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ إِلهِ الْجُنُودِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ تَرَكُوا عَهْدَكَ، وَنَقَضُوا مَذَابِحَكَ، وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، فَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي لِيَأْخُذُوهَا».

                    14) سفر الملوك الأول 19: 14
                    فَقَالَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ إِلهِ الْجُنُودِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ تَرَكُوا عَهْدَكَ، وَنَقَضُوا مَذَابِحَكَ، وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، فَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي لِيَأْخُذُوهَا».

                    15) سفر الملوك الثاني 3: 14
                    فَقَالَ أَلِيشَعُ: «حَيٌّ هُوَ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي أَنَا وَاقِفٌ أَمَامَهُ، إِنَّهُ لَوْلاَ أَنِّي رَافِعٌ وَجْهَ يَهُوشَافَاطَ مَلِكِ يَهُوذَا، لَمَا كُنْتُ أَنْظُرُ إِلَيْكَ وَلاَ أَرَاكَ.

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة مسلم لا يريد الشهرة مشاهدة المشاركة
                      الأخت الكريمة أستاذتنا سارة، ليس فقط الرب اسمه (رجل الحرب)، في الكتاب المقدس بل تكررت عشرات المرات،عبارة (الرب إله الجنود)، وعبارة ( رب الجنود)، فما معنى تكرار هذه العبارات و الأوصاف لوصف إله الكتاب المقدس و من أمثلتها:

                      1) سفر صموئيل الأول 1: 3
                      وَكَانَ هذَا الرَّجُلُ يَصْعَدُ مِنْ مَدِينَتِهِ مِنْ سَنَةٍ إِلَى سَنَةٍ لِيَسْجُدَ وَيَذْبَحَ لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي شِيلُوهَ. وَكَانَ هُنَاكَ ابْنَا عَالِي: حُفْنِي وَفِينَحَاسُ، كَاهِنَا الرَّبِّ.

                      2) سفر صموئيل الأول 1: 11
                      وَنَذَرَتْ نَذْرًا وَقَالَتْ: «يَا رَبَّ الْجُنُودِ، إِنْ نَظَرْتَ نَظَرًا إِلَى مَذَلَّةِ أَمَتِكَ، وَذَكَرْتَنِي وَلَمْ تَنْسَ أَمَتَكَ بَلْ أَعْطَيْتَ أَمَتَكَ زَرْعَ بَشَرٍ، فَإِنِّي أُعْطِيهِ لِلرَّبِّ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِهِ، وَلاَ يَعْلُو رَأْسَهُ مُوسَى».

                      3) سفر صموئيل الأول 4: 4
                      فَأَرْسَلَ الشَّعْبُ إِلَى شِيلُوهَ وَحَمَلُوا مِنْ هُنَاكَ تَابُوتَ عَهْدِ رَبِّ الْجُنُودِ الْجَالِسِ عَلَى الْكَرُوبِيمِ. وَكَانَ هُنَاكَ ابْنَا عَالِي حُفْنِي وَفِينَحَاسُ مَعَ تَابُوتِ عَهْدِ اللهِ.

                      4) سفر صموئيل الأول 15: 2
                      هكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ.

                      5) سفر صموئيل الأول 17: 45
                      فَقَالَ دَاوُدُ لِلْفِلِسْطِينِيِّ: «أَنْتَ تَأْتِي إِلَيَّ بِسَيْفٍ وَبِرُمْحٍ وَبِتُرْسٍ، وَأَنَا آتِي إِلَيْكَ بِاسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ إِلهِ صُفُوفِ إِسْرَائِيلَ الَّذِينَ عَيَّرْتَهُمْ.

                      6) سفر صموئيل الثاني 5: 10
                      وَكَانَ دَاوُدُ يَتَزَايَدُ مُتَعَظِّمًا، وَالرَّبُّ إِلهُ الْجُنُودِ مَعَهُ.

                      7) سفر صموئيل الثاني 6: 2
                      وَقَامَ دَاوُدُ وَذَهَبَ هُوَ وَجَمِيعُ الشَّعْبِ الَّذِي مَعَهُ مِنْ بَعَلَةِ يَهُوذَا، لِيُصْعِدُوا مِنْ هُنَاكَ تَابُوتَ اللهِ، الَّذِي يُدْعَى عَلَيْهِ بِالاسْمِ، اسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ، الْجَالِسِ عَلَى الْكَرُوبِيمِ.

                      8) سفر صموئيل الثاني 6: 18
                      وَلَمَّا انْتَهَى دَاوُدُ مِنْ إِصْعَادِ الْمُحْرَقَاتِ وَذَبَائِحِ السَّلاَمَةِ بَارَكَ الشَّعْبَ بِاسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ.

                      9) سفر صموئيل الثاني 7: 8
                      وَالآنَ فَهكَذَا تَقُولُ لِعَبْدِي دَاوُدَ: هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: أَنَا أَخَذْتُكَ مِنَ الْمَرْبَضِ مِنْ وَرَاءِ الْغَنَمِ لِتَكُونَ رَئِيسًا عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ.

                      10) سفر صموئيل الثاني 7: 26
                      وَلِيَتَعَظَّمِ اسْمُكَ إِلَى الأَبَدِ، فَيُقَالَ: رَبُّ الْجُنُودِ إِلهٌ عَلَى إِسْرَائِيلَ. وَلْيَكُنْ بَيْتُ عَبْدِكَ دَاوُدَ ثَابِتًا أَمَامَكَ.

                      11) سفر صموئيل الثاني 7: 27
                      لأَنَّكَ أَنْتَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ أَعْلَنْتَ لِعَبْدِكَ قَائِلاً: إِنِّي أَبْنِي لَكَ بَيْتًا، لِذلِكَ وَجَدَ عَبْدُكَ فِي قَلْبِهِ أَنْ يُصَلِّيَ لَكَ هذِهِ الصَّلاَةَ.

                      12) سفر الملوك الأول 18: 15
                      فَقَالَ إِيلِيَّا: «حَيٌّ هُوَ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي أَنَا وَاقِفٌ أَمَامَهُ، إِنِّي الْيَوْمَ أَتَرَاءَى لَهُ».

                      13) سفر الملوك الأول 19: 10
                      فَقَالَ: «قَدْ غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ إِلهِ الْجُنُودِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ تَرَكُوا عَهْدَكَ، وَنَقَضُوا مَذَابِحَكَ، وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، فَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي لِيَأْخُذُوهَا».

                      14) سفر الملوك الأول 19: 14
                      فَقَالَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ إِلهِ الْجُنُودِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ تَرَكُوا عَهْدَكَ، وَنَقَضُوا مَذَابِحَكَ، وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، فَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي لِيَأْخُذُوهَا».

                      15) سفر الملوك الثاني 3: 14
                      فَقَالَ أَلِيشَعُ: «حَيٌّ هُوَ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي أَنَا وَاقِفٌ أَمَامَهُ، إِنَّهُ لَوْلاَ أَنِّي رَافِعٌ وَجْهَ يَهُوشَافَاطَ مَلِكِ يَهُوذَا، لَمَا كُنْتُ أَنْظُرُ إِلَيْكَ وَلاَ أَرَاكَ.
                      تمامًا وللأسف الأستاذ والأخ الفاضل "مسلم لا يريد الشهرة" ... واضح أن مرددو "يسوع يحبك" لم يقرأوا كتابهم قط ... ولو نظروا في أنفسهم وفيما بينهم ونظروا لعلاقتهم ببعضهم البعض سيعلمون حتمًا أنه لا يوجد شئ إسمه المحبة بين النصارى ... بأسهم بينهم شديد !

                      جزاك الله كل خير ... أعداد تثير التساؤلات فعلًا !
                      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                      تعليق


                      • بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                        الاخوة الكرام ان من ينظر الى تاريخ النصارى يرى الكثير من الامثلة على
                        اتباعهم تعاليم سفك الدماء الواردة فى كتبهم
                        مثل ما حدث من مجازر فى الحروب الصليبية وما حدث بعد سقوط الاندلس من مجازر ومذابح نفذتها محاكم التفتيش وذلك بأيدى قساوسة قدوتهم ( يسوع ملك السلام) وما حدث بين فرقهم نفسها من وحشية مثل ما حدث فى حروب فرنسا الدينية التي استمرت زهاء أربعين عاما متتالية خلال القرن السادس عشر.وكان من ضمنها مذبحة "سانت بارتليميو" في 24 أغسطس عام 1572 حيث انقض الكاثوليك بمباركة البابا "جريجوري الثالث عشر" على البروتستانت أثناء إحدى الأعياد, وذبحوا منهم عشرات الآلاف, وشنقوا العديد على أغصان الشجر.
                        وتحدد مصادر البروتستانت عدد القتلى في هذه المذبحة 230 ألف قتيل,
                        ـ حروب ايرلندا التي حدثت نتيجة لفرض المذهب البروتستانتي واستمرت الحروب بين الكاثوليك والبروتستانت حتى القرن الثامن عشر, ولا تزال أثار العنف تظهر بين الحين والآخر .
                        حرب الثلاثين عاما" الدينية بين البروتستانت والكاثوليك في ألمانيا من (1618-1648) التي تعدى ضحاياها الملايين.
                        -
                        الحرب الأهلية في أسبانيا (1936-1939) تعد من أخر الحروب التي نشأت بين الكاثوليك والبروتستانت وقد بلغ عدد القتلى فيها 2 مليون شخص
                        و ما حصل من مجازر صليبية في البوسنة هذة الحرب التي فاقت وحشية المغول والتتار، فقد عذبوا أئمة المساجد وطالبوهم بالكفر بالإسلام، والإيمان بالنصرانية، وأجبروا كثيراً من المسلمين في مخيمات الأَسْر على أكل لحم الخنـزير، وكان الإعدام الجماعي من سمات وحشيتهم، شمل ذلك الرجال والأطفال والنساء، بل كانوا يستنـزفون دماء المسلمين لإمداد الصرب الجرحى بالدم المسلم. وكانت جائزة كل صربي يقتل مسلماً ما يعادل 300 جنيه إسترليني. وأما اغتصاب المسلمات العفيفات فأمر يندى له الجبين. وبلغ عدد اللاجئين الهاربين من هذه الوحشية أكثر من مليونين ونصف تلقفتهم الأيدي بين قابل ورافض. ولم يعرف العالم الأوربي لذلك مثيلاً منذ الحرب العالمية الثانية.
                        ايها الاخوة ان المجال لا يتسع لكتابة باقى الامثلة
                        لكن يكفى ان نعرف انهم لا يعرفون سلاما ولا رحمة من أكبر قساوستهم إلى أسفل اسافلهم

                        تعليق


                        • موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

                          تعليق


                          • بسم الله الرحمن الرحيم

                            وبالرغم من قناعتي بان ما نناقشه واضح جدا حيث تشير كل الاحداث الحالية في فلسطين والشيشان والعراق وافغانستان والصومال والحملات الصليبيه وقتل المسلمين في الاندلس على يد المحاكم المسيحية بان الكتاب (( المقدس)) فعلا لا ولن يدعو الى سلام وانما مثلما ما اشار اليه الاستاذ مسلم لا يريد الشهره فان جميع المعطيات دموية لا تصلح للبشر واما قد تصلح في غابة
                            واني اظن ان النصارى اصبحوا محترفين في الخداع مثلما هم محترفون في التزوير والتحريف لذلك يقولون بحبهم للبشر وصلاتهم من اجلهم وغيره من الكثير من العبارات التي تظهر منهم وهم في لحظات ضعف و في اماكن ضعفهم وهذا حال النصارى في الوطن العربي والاسلامي اما عندما يكونوا في موضع قوة فانه يظهر الوجه الحقيقي لهم وتعلن بالسن قادتهم الحرب الصليبيه مثلما اعلنها جورج بوش الصغير .

                            ان جميع ما يصدر من النصارى هو حتما مستقى من كتابهم (( المقدس )) الذي غير وعدل وحذف واضيف اليه لكي يتماشى مع خدمة اليهود الصهاينه وبعلم ومعرفه ومشاركة من رهبانهم وقساوستهم ولكن للاسف اخذ النصارى بذلك واصبحوا عبيد اليهود المخلصين المطعين وساروا خلفهم مقنعين انفسهم بان ذلك من كتابهم (( المقدس )) .

                            مع تقديري للجميع

                            لؤي محمود ابوعمر

                            تعليق


                            • وانهار مبدأ إدارة الخد الأيسر بلطمة واحدة

                              لطالما أساء الكتاب المقدس لنبي الله المسيح وأظهره في صورة من يقول مالا يفعل فنجد في (متى5: 39 ) (واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر ايضا)إلا أن هذا النص الذي لا يمل ولا يكل النصارى من كثرة ترديده تم تدميره ونسفه في (يوحنا22:18-23)(و لما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام ...اجابه يسوع ...فلماذا تضربني)

                              تعليق


                              • [type=876015]
                                9 كُلُّ مَنْ تَعَدَّى وَلَمْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَلَيْسَ لَهُ اللهُ. وَمَنْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَهذَا لَهُ الآبُ وَالابْنُ جَمِيعًا.
                                10 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ.


                                رسالة يوحنا الثانية 1
                                [/type]

                                الآن علمت من أين أتيتم بكل هذه المحبة .... شئ مقزز !
                                اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة احمد المرغني, منذ يوم مضى
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة احمد المرغني  
                                أنشئ بواسطة Mohamed Karm, منذ 2 يوم
                                ردود 0
                                5 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ 4 يوم
                                ردود 0
                                11 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                 
                                أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ 4 يوم
                                ردود 0
                                6 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وداد رجائي
                                بواسطة وداد رجائي
                                 
                                أنشئ بواسطة mohamed faid, منذ 4 يوم
                                ردود 0
                                7 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                يعمل...
                                X