ملف كامل عن أدلة وبراهين تحريف الانجيل

تقليص

عن الكاتب

تقليص

منى محمد مسلم معرفة المزيد عن منى محمد
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملف كامل عن أدلة وبراهين تحريف الانجيل

    أولا :من الذي حرف التوراة والانجيل؟ :
    *************************************


    ينقل الشيخ رحمة الله الهندي كلام بعض قساوستهم وهم يعترفون فيه بتحريف التوراة والاناجيل :

    أ) فاستس ( من علماء فرقة ماني كيز / القرن الرابع ) : ( ان هذا العهد الجديد ما صنفه المسيح ولا الحواريين , بل صنفه رجل مجهول الاسم , ونسب إلى الحواريين ورفاقهم خوفا من أن لا يأخذ به الناس ) . ( ص26) .

    ب) سلسوس ( من علماء القرن الثاني ) : ( ان النصارى بدلوا أناجيلهم ثلاث مرات او اربع مرات , بل ازيد منها تبديلا كأن مضامينها ايضا بدلت ) . ( ص26) .

    ج) اكستاين ( المجلد الاول من تفسير هنري واسكات ) : ( ان اليهود قد حرفوا النسخة العبرانية في زمان الاكابر . . . لعناد الدين النصراني ) . ( ص27) .


    ثانيا- تزوير الترجمة :
    *********************************

    يقول الشيخ احمد ديدات : جاء بسفر التثنية اشارة الى (( فتح مكة )) : ( وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله نبي اسرائيل قبل موته فقال : جاء الرب من سيناء واشرق من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم ) . ( سفر التثنية / الاصحاح 33 / الجملتان الاولى والثانية ) .

    وقد اسقط المترجم للعربية التالي : (( ومعه عشرة الآف قديس )) حتى لا يشير النص الى فتح مكة . ( فكما هو معروف عند المسلمين ان عدد الصحابة الذين فتحوا مكة المكرمة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا عشرة الآف صحابي ) .

    تقول النسخة الانجليزية : (( and he came with ten thousand saints )) .

    اسقطت الترجمة العربية هذا التعبير الموجود في النسخة الانجليزية من الكتاب المقدس . هل حذفه المترجم عن عمد حتى لا يشير الى فتح مكة ؟! . ام سقط سهوا ؟! .
    ولماذا اسقط ( او سقط ) من الكتاب المقدس المترجم الى العربية (( عشرة الآف قديس )) واثبت في النسخة الانجليزية ؟! .

    ملاحظة : يرجى التأكد والمقارنة بين النسختين العربية والانجليزية . ( عتاد الجهاد ص13 )



    ثالثا: ملايين المخطوطات للكتاب المقدس؟

    يردد النصارى دائماً أن الكتاب المقدس كان قد انتشر بملايين النسخ وبلغات العالم المعروف آنذاك . فكيف سيتم التحريف لكتاب منتشر بين الشعوب وبلغاتها المتعددة وهي متفقة ومتشابهه على الرغم من كثرتها فلو حرفت ألفاظ النسخ لظهر ذلك في بعض النسخ ؟

    ********************************


    الجواب :

    ان تشابه النسخ وتطابقها على الرغم من كثرتها هو أمر غير مسلم به لوجود الاختلاف في تلك النسخ من ناحية واختلافها في عدد الاسفار من ناحية أخرى . وكما أثبتنـا أن نسخة الكاثوليك تختلف عن نسخة البروتستانت في عدد الاسفار حيث تزيد النسخة الكاثوليكية على النسخة البروتستانتية بسبعة أسفار وأكثر . . . ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا )

    مع العلم بأن هذه الاسفار السبعة هي من ضمن الترجمة السبعينية واللاتينية و قد اكتسبت قانونيتها وصارت مسلمة بين جمهور المسيحيين بعد انعقاد مجمع ( قرطاج Carthage ) سنة 397 م وبقيت هكذا إلي مدة 1200 عام . ولا ننسى أن مجمع ترنت في القرن الخامس عشر قد صادق عليها إلي أن ظهرت فرقة البروتستانت في اوائل القرن السادس عشر وأنكرت قانونية هذه الاسفار وحذفتها من الكتاب المقدس .

    وبالتالي يحق لنا أن نوجه هذا السؤال إلي البروتستانت : أليس حذفكم لهذه الاسفار السبعة يدل على أن الكتاب المقدس كان محرفاً تحريفاً بالزيادة طوال مئات السنين والاجيال حتى وقت ظهوركم وإنكاركم لهذه الاسفار ؟!

    وبالتالي يحق لنا أن نوجه هذا السؤال إلي الارثوذكس والكاثوليك: أليس اضافتكم لهذه الاسفارتعني ان الكتاب المقدس محرف بالزيادة؟!


    الحواشي:

    * سوف أقوم بمشيئة الله بتجميع جميع ما ورد من دراسات عن أثبات تحريف الانجيل فى هذا الملف حتى يكون مرجع كامل.
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; الساعة منذ 2 يوم.




  • #2
    رابعا- نصوص من الاناجيل المحرفة :
    *******************************


    1- نصيحة شيطانية في كتاب مقدس : ( أعطوا مسكرا لهالك , وخمرا لمرئ النفس , يشرب وينسى فقره ولا يذكره ) . ( الامثال 5:31 ) .

    2- وصف الله عز وجل بما لا يجوز : ( في ذلك اليوم يحلق الرب بموسى مستأجرة , شعر الرأس والرجلين ) . ( أرميا25: 30 ) .

    3- اكل الكعك المخبوز على الغائط ( البراز ) : ( وتأكل كعكعا من الشعير , على الجزء الذي يخرج من الأنسان , تخبزه أمام عيونهم ) . ( حزقيال 12-13 )

    4- يقول الكتاب المقدس عن كلام الله :

    متى5:"18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل "
    اشعياء 40 : " 8 يَذْبُلُ الْعُشْبُ وَيَذْوِي الزَّهْرُ، أَمَّا كَلِمَةُ إِلَهِنَا فَتَثْبُتُ إِلَى الأَبَدِ»".


    لكن للاسف فان الكتاب المقدس لا يحقق هذه الآيات، فلو كان كلام الله قد حُفظ الى الابد لكن الآدله تثبت غير ذلك :

    1- ان الادله من داخل الكتاب المقدس تبين ان الكتبه لم يكتبوا عن طريق وحي او الهام الهي، فنقراء مثلا في بداية الانجيل المنسوب الى لوقا اصحاح 1: " 1 اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا2 كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة 3 رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس 4 لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به".

    فل لم يقل الكاتب انه يكتب لأنه اوحي اليه، بل لأنه "رأى" .و لم يكتب هذه الرساله التي سميت فيما بعد انجيلا للعالمين بل كتبها الى " العزيز ثاوفيلس" . فعلى اي اساس سمي لوقا وحيا؟؟؟؟؟

    2- ان الكتاب المقدس نفسه يعترف بتحريفه:
    جاء في سفر ارمياء8 : " 8 كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟"

    3- ليس هذا فقط بل ان الكتاب المقدس يتوعد المحرفين:
    رؤيا يوحنا 22:" 18وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، 19وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب"

    يبدوا ان كاتب الرؤيا كان على دراية ان سفره لن ينجوا من التحريف و اليك بعض الامثله الوارده في العهد الجديد، و قد اعتمدت في سرد الامثله على آراء البروفسور Bruce Metzger احد علماء الكتاب المقدس ( تخصصه العهد الجديد) البارزين :


    أ) رؤيا يوحنا 1:"11 قائلا انا هو الالف والياء.الاول والآخر....."

    رغم وجود هذه الآيه في مواضع أخرى في الرؤيا الا ان الكتبه قاموا باٍضافتها، و معظم النسخ الحديثه للكتاب المقدس تحذفها، فالنسخه العربيه للكتاب المقدس هنا تقوم بحذفها:

    http://www.gospelcom.net/ibs/bibles/...REVELATION.DOC
    بينما النسخه العربيه هنا لا تقوم بحذفها: http://www.thegrace.com/bible/rev1_11.html

    و لمزيد من التفاصيل حول هذه الآيه راجع:
    http://www.bibletexts.com/versecom/rev01v11.htm
    و لمزيد من الآيات الملفقه في الرؤيا و العديد من التصحيحات راجع: https://web.archive.org/web/20051227...rses/v-rev.htm

    لم يذكر القرآن العظيم اي شيء عن تحريفه بل انه لم يتوعد من قد يقوم بتحريفه، لان جميع هذه المحاولات سوف تبوء بالفشل،و قد قال تعالى:"إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" سورة الحجر - سورة 15 - آية 9


    4- رسالة يوحنا الاولى 5:" 7 فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَة وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ. 8 وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِد".

    هذه الآيه تتعلق باٍحدى اصول العقيده المسيحيه، الثالوث المقدس،و لكنها من احدى الآيات الملفقه المشهوره، ويعطي البروفسور بروس العديد من الادله على انها اية ملفقه منها :

    - ان هذه الآيه غير موجوده في جميع النسخ اليونانيه ماعدا ثمانية نسخ.
    - انه لم يقم احد من آباء الكنيسه من الاستشهاد بها. و لو عرفوها لقاموا بالاستشهاد بها في جدالهم حول الثالوث.
    - ان جميع المخطوطات للترجمات القديمه لا تحتوي على هذه الآيه.

    لمزيد من التفاصيل راجع : https://web.archive.org/web/20090107...rses/v-1jo.htm

    و طبعا النسخ العربيه للكتاب المقدس لا تقوم بحذفها الا النسخه الكاثوليكيه للكتاب المقدس، الطبعه الثالثه الصادره عن دار المشرق، و تعلق بالآتي في صفحه 764:

    "ولكن هناك فقرة كانت في الماضي موضوع مناظرة مشهورة . ومن الاكيد انها غير مثبتة . انها جملة معترضة وردت في 5 : 6-8 ، وهي التي بين قوسين في هذه الجملة "الذين يشهدون هم ثلاثة ( في السماء وهم الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد والذين يشهدون هم ثلاثة في الأرض ) الروح والماء والدم ، وهؤلاء الثلاثة هم متفقون . لم يرد هذا النص في المخطوطات في ما قبل القرن الخامس عشر، ولا في الترجمات القديمة ، ولا في أحسن أصول الترجمة اللاتينية ، والراجح انه ليس سوى تعليق كتب في الهامش ثم أقحم في النص في اثناء تناقله في الغرب ."


    5- يوحنا (53:7-11:8): "53ثُمَّ انْصَرَفَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى بَيْتِه . 1وَأَمَّا يَسُوعُ، فَذَهَبَ إِلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ 2 وَعِنْدَ الْفَجْرِ عَادَ إِلَى الْهَيْكَلِ، فَاجْتَمَعَ حَوْلَهُ جُمْهُورُ الشَّعْبِ، فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُمْ. 3وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ وَالْفَرِّ يسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي، وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَطِ، 4وَقَالُوا لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، هَذِهِ الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي. 5وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ، فَمَا قَوْلُكَ أَنْتَ؟» 6سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا. أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ. 7وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ، فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!» 8ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ. 9فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ، وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا. 10فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا: «أَيْنَ هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟ أَلَمْ يَحْكُمْ عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ؟» 11أَجَابَتْ: «لاَ أَحَدَ يَاسَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا: «وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. اذْهَبِي وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِين"َ!

    يقول البروفسور بروس ان هناك العديد من الأدله المؤيده و المقنعه ان هذه الفقره ليست من يوحنا. ثم يقول:

    " ... Although the Committee was unanimous that [this passage] was originally no part of the Fourth : Gospel, in deference to the evident antiquity of the passage a majority decided to print it, enclosed within double square brackets, at its traditional place following Jn. 7.52."

    مع اتفاق اللجنه انها فقرة ادخلت في النص اي مفبركه الا انهم قرروا طباعتها. لا حول و لا قوة الا بالله.

    لمزيد من التفصيل و الامثله في الانجيل المنسوب الى يوحنا انظر: https://web.archive.org/web/20081225...rses/v-joh.htm

    و هذه الفقره موجوده في كل النسخ العربيه للكتاب المقدس ، و تعلق النسخه الكاثوليكيه في صفحه 286:
    "اما رواية المرآه الزانيه ... فهناك اجماع على انها من مرجع مجهول فأدخلت في زمن لاحق ( و هي مع ذلك جزء من" قانون" الكتاب المقدس)" .



    6- لوقا 9: "55....ووَبَّخَهُمَا قَائِلاً: «لاَ تَعْلَمَانِ مَنْ أَيِّ رُوحٍ أَنْتُمَا، 56لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ أَتَى لاَ لِيُهْلِكَ نُفُوسَ الَّنَاسِ، بَلْ لِيُخَلِّصَهَا.» ثُمَّ ذَهَبُوا إِلَى قَرْيَةٍ أُخْرَى."

    تحذفها اغلبية النسخ الحديثه في اللغه الانجليزيه و ايضا النسخه العربيه الكاثوليكيه.
    لمزيد من الايات الدخيله على الانجيل المنسوب الى لوقا انظر: https://web.archive.org/web/20070225...rses/v-luk.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; الساعة منذ 2 يوم.



    تعليق


    • #3
      8- مرقس16 : " 9وَبَعْدَمَا قَامَ يَسُوعُ بَاكِراً فِي الْيَوْمِ الأَوَّلِ مِنَ الأُسْبُوعِ، ظَهَرَ أَوَّلاً لِمَرْيَمَ الْمَجْدَلِيَّةِ الَّتِي كَانَ قَدْ طَرَدَ مِنْهَا سَبْعَةَ شَيَاطِينَ. 10فَذَهَبَتْ وَبَشَّرَتِ الَّذِينَ كَانُوا مَعَهُ، وَقَدْ كَانُوا يَنُوحُونَ وَيَبْكُونَ. 11فَلَمَّا سَمِعَ هَؤُلاَءِ أَنَّهُ حَيٌّ وَأَنَّهَا قَدْ شَاهَدَتْهُ، لَمْ يُصَدِّقُوا 12وَبَعْدَ ذلِكَ ظَهَرَ بِهَيْئَةٍ أُخْرَى ِلاثْنَيْنِ مِنْهُمْ وَهُمَا سَائِرَانِ مُنْطَلِقَيْنِ إِلَى إِحْدَى الْقُرَى. 13فَذَهَبَا وَبَشَّرَا الْبَاقِينَ، فَلَمْ يُصَدِّقُوهُمَا أَيْضا.14أَخِيراً ظَهَرَ لِلأَحَدَ عَشَرَ تِلْمِيذاً فِيمَا كَانُوا مُتَّكِئِينَ، وَوَبَّخَهُمْ عَلَى عَدَمِ إِيمَانِهِمْ وَقَسَاوَةِ قُلُوبِهِمْ، لأَنَّهُمْ لَمْ يُصَدِّقُوا الَّذِينَ شَاهَدُوهُ بَعْدَ قِيَامَتِهِ. 15وَقَالَ لَهُمْ: «اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ، وَبَشِّرُوا الْخَلِيقَةَ كُلَّهَا بِالإِنْجِيلِ: 16مَنْ آمَنَ وَتَعَمَّدَ، خَلَصَ، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ فَسَوْفَ يُدَانُ. 17وَأُولئِكَ الَّذِينَ آمَنُوا، تُلاَزِمُهُمْ هَذِهِ الآيَاتُ: بِاسْمِي يَطْرُدُونَ الشَّيَاطِينَ وَيَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ جَدِيدَةٍ عَلَيْهِمْ، 18وَيَقْبِضُونَ عَلَى الْحَيَّاتِ، وَإِنْ شَرِبُوا شَرَاباً قَاتِلاً لاَ يَتَأَذَّوْنَ الْبَتَّةَ، وَيَضَعُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَى الْمَرْضَى فَيَتَعَافَوْنَ».
      19ثُمَّ إِنَّ الرَّبَّ، بَعْدَمَا كَلَّمَهُمْ، رُفِعَ إِلَى السَّمَاءِ، وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِ اللهِ. 20وَأَمَّا هُمْ، فَانْطَلَقُوا يُبَشِّرُونَ فِي كُلِّ مَكَانٍ، وَالرَّبُّ يَعْمَلُ مَعَهُمْ وَيُؤَيِّدُ الْكَلِمَةَ بِالآيَاتِ الْمُلاَزِمَةِ لَهَ."

      ان الانجيل المنسوب الى مرقس هو اقدم الاناجيل بحسب اتفاق علماء الكتاب المقدس، و كما تومن فان قصة القيامه هي من اهم الروايات في الاناجيل، و كما ترى فانها من احدى الروايات الملفقه في هذا الانجيل. و هي محذوفه في بعض النسخ الحديثه للكتاب المقدس. و لم تحذف في اغلبية النسخ بسبب اهميتها في اصول العقيده المسيحيه.

      يقول بولس في رسالته الأولى إلى اهل كورنثوس اصحاح 15 ايه 14: " وان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل ايضا ايمانكم".

      يقول البروفسور بروس:

      (A Textual Commentary on the Greek New Testament, Second Edition, New York: United Bible Societies, 1994, page 105-106) writes, "On the basis of good external evidence and strong internal considerations it appears that the earliest ascertainable form of the Gospel of Mark ended with 16.8. At the same time, however, out of deference to the evident antiquity of the longer ending and its importance in the textual tradition of the Gospel, the Committee [the Editorial Committee of the United Bible Societies' Greek New Testament, of which Dr. Metzger is a member] decided to include verses 9-20 as part of the text, but to enclose them within double square brackets in order to indicate that they are the work of an author other than the evangelist."}

      و تعلق النسخه الكاثوليكيه في صفحة 124:

      " و هناك سؤال لم يلقى جوابا: كيف كانت خاتمة الكتاب؟؟ من المسلم به على العموم ان الخاتمه كما هي الان (16/9-20) قد أضيفت لتخفيف ما في نهاية كتاب من توقف فجائي في الاية 8 . ولكننا لن نعرف ابدا هل فقدت خاتمة الكتاب الأصلية أم هل رأى مرقس أن الإشارة إلى تقليد الترائيات في الجليل في الاية لا تكفي لاختتام روايته ."

      9- متى 6: " 13........ لان لك الملك والقوة والمجد الى الابد .آمين ".
      تعتبر الصلاة الربانيه اكثر النصوص حفظا و تداولا، فهي كالفاتحه في القرآن عند المسلمين، لكن لم تنجوا هي ايضا من التحريف و التغيير . فهذه الآيه الآخيره مضافه الى النص .

      و ان قمنا بالمقارنه بين النص الوارد في لوقا 11: 1-4: "وَكَانَ يُصَلِّي فِي أَحَدِ الأَمَاكِنِ، فَلَمَّا انْتَهَى، قَالَ لَهُ أَحَدُ تَلاَمِيذِهِ: «يَارَبُّ، عَلِّمْنَا أَنْ نُصَلِّيَ كَمَا عَلَّمَ يُوحَنَّا تَلاَمِيذَهُ». 2فَقَالَ لَهُمْ: «عِنْدَمَا تُصَلُّونَ، قُولُوا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ! لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ، لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ.لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْض. 3خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا كُلَّ يَوْمٍ؛ 4وَاغْفِرْ لَنَا خَطَايَانَا، لأَنَّنَا نَحْنُ أَيْضاً نَغْفِرُ لِكُلِّ مَنْ يُذْنِبُ إِلَيْنَا؛ وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ!".

      بين النسخه العربيه الاٍنجيليه و بين النسخه الكاثوليكيه، نجد ان النسخه الكاثوليكيه تحذف:

      - الَّذِي فِي السَّمَاوَات
      - لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْض.
      - لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّير

      يقول البروفسو G.A. Wells في" كتابه The Jesus Legend على صفحه 70 ان هنالك 30000 قراءه مختلفه لانجيل لوقا ، ثم يضيف قائلا ان هناك 81 قراءه مختلفه للصلاه الربانيه. فاذا كانت اكثر النصوص حفظا قد اصابتها ايدي التحريف فما بالك بباقي الكتاب؟؟؟
      لمزيد من التفاصيل حول هذه القراءات راجع: http://www.bibletexts.com/kjv-tr.htm
      و http://www.bibletexts.com/versecom/Mat06v09.htm

      و اليك بعض اللآيات الأخرى المحذوفه من الكتاب المقدس، و هي غير محذوفه من الكتاب المقدس النسخه الانجيليه، بل من النسخه الكاثوليكيه و معظم النسخ الحديثه الانجليزيه :

      - متى 5: "22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه " باطلا" يكون مستوجب الحكم ..."
      >>>> كلمة " باطلا " ا دخلت في النص، ادخلها الكتبه الأمناء، وهي محذوفه من النسخ الحديثه الانجليزيه و النسخه الكاثوليكيه العربيه، هل تعلم لماذا؟؟ لقد رأى الكتبه كيف ان هذا النص يدين المسيح و يؤثر على عصمته كونه الها اذا قرئ :"واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه يكون مستوجب الحكم". لأن المسيح عليه السلام غضب كما جاء في مرقس 3: "5 فنظر حوله اليهم بغضب حزينا على غلاظة قلوبهم وقال للرجل مدّ يدك .فمدها فعادت يده صحيحة كالاخرى ." فكما ترى كان الكتبه مستعدين ان يقوموا في تغيير النص- الزياده فيه- ان لم يتفق مع عقيدتهم.

      10 -متى 27: "35........لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي القوا قرعة ..."
      محذوفه من معظم النسخ الحديثه الانجليزيه و ايضا من النسخه الكاثوليكيه.

      -اعمال الرسل 8: " 37 فَأَجَابَهُ فِيلِبُّسُ: «هَذَا جَائِزٌ إِنْ كُنْتَ تُؤْمِنُ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ». فَقَالَ الْخَصِيُّ: «إِنِّي أُومِنُ بِأَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ ابْنُ اللهِ»”".
      محذوفه من معظم النسخ الحديثه الانجليزيه و ايضا من النسخه الكاثوليكيه.

      -روميه 13: "9...........لا تشهد بالزور....... "
      محذوفه من معظم النسخ الحديثه الانجليزيه و ايضا من النسخه الكاثوليكيه.
      واليك المزيد : http://www.staggs.pair.com/kjbp/kjb-docs/vrstbl.html
      و http://www.bibletexts.com/bt.htm

      وكما يقول الكتاب المقدس في الاٍنجيل المنسوب الى لوقا 16 ايه 10 : "الامين في القليل امين ايضا في الكثيروالظالم في القليل ظالم ايضا في الكثير ".

      فاذا كان الكتبه و النساخ النصارى يقومون بالتلفيق و الفبركه في القليل فكيف نأمنهم في الكثير؟؟

      و اتهام النصارى بالتحريف بدا في بداية القرون الاولى للمسيحيه. فقد كانت كانت الطوائف المختلفه تتهم بعضها بعضا في التحريف و فبركة الاناجيل و الرسائل.وايضا اتهام الوثنيين لهم في القرون الاولى. بل ان الفيلسوف المسيحي أوريجين يعترف بتحريف المسيحين للنسخ فهو يقول

      :"it is an obvious fact today that there is much diversity among the manuscripts, due either to the carelessness of the scribes, or the perverse audacity of some people in correcting the text, or again to the fact that there are those who add or delet as they please, setting themselves up as correctors."
      The Jesus Mysteries, page 145 by Timothy Freke and Peter Gandy

      لست ادري كيف يسمي الكتاب المقدس وحيا الهيا مع انه لا يحقق المقاييس التي جاء بها . لذلك الايمان بان الكتاب المقدس كلمة الله يتطلب ايمان عظيم لكنه ايمان اعمى.

      و رغم وجود اكثر من 5000 نسخه للكتاب المقدس الا ان ليس هناك اي نسخه مطابقه تماما لنسخة اخرى. وتقول The Interpreter's Dictionary Of The Bible :


      "It is safe to say that there is not one sentence in the NT in which the MS tradition is wholly uniform"


      و يقول Bart D. Ehrman في كتابه “The New Testament “ صفحه 449 :

      “At one time or another, you may have heard someone claim that the New Testament can be trusted because it is the best attested book from the ancient world, that because there are more manuscripts of the New Testament than of any other book, we should have no doubts concerning the truth of its message. Given what we have seen in this chapter, it should be clear why this line of reasoning is faulty. It is true, of course, that the New Testament is abundantly attested in manuscripts produced through the ages, but most of these manuscripts are many centuries removed from the originals, and none of them is perfectly accurate. They all contain mistakes-altogether, many thousands of mistakes. It is not an easy task to reconstruct the original words of the New Testament.

      Moreover, even if scholars have by and large succeeded in reconstructing the New Testament, this, in itself, has no bearing on the truthfulness of its message. It simply means that we can be reasonably certain of what the New Testament authors actually said, just as we can be reasonably certain what Plato and Euripides and Josephus and Suetonius all said. Whether or not any of these ancient authors said anything that was true is another question, one that we cannot answer simply by appealing to the number of surviving manuscripts that preserve their writings.

      Since this has been a historical introduction to the New Testament rather than a theological one, we have not entered into this question of the truth claims of the New Testament. Historians are no more qualified to answer questions of ultimate truth than anyone else. If historians do answer such questions, they do so not in their capacity as historians but in their capacity as believers or philosophers or theologians (or skeptics). What the historian can say as a historian, however, is that the early Christian truth claims have been handed down from one generation to the next, not only orally but also through written texts that have inspired hope and faith in believers and, sometimes, hatred and fear in their enemies.”


      بينما يشهد المبشر النصراني الحاقد وليم موير على صحة القرآن الكريم اذ يقول "Sir Willium Muir " في كتابه The Life Of Mohammad :


      “ The recension of 'Uthman has been handed down to us unaltered. so carefully, indeed, has it been preserved, that there are no variations of importance, - we might almost say no variations at all, - amongst the innumerable copies of the Koran scattered throughout the vast bounds of empire of Islam. Contending and embittered factions, taking their rise in the murder of 'Uthman himself within a quarter of a century from the death of Muhammad have ever since rent the Muslim world. Yet but ONE KORAN has always been current amongst them.... There is probably in the world no other work which has remained twelve centuries with so pure a text. “



      تعليق


      • #4
        11-: ان كاتب المزمور ( 56 : 4 ) ينسب إلى داود عليه السلام بأن أعدائه طوال اليوم يحرفون كلامه :
        ( ماذا يصنعه بي البشر. اليوم كله يحرفون كلامي. عليّ كل افكارهم بالشر ) ترجمة الفاندايك

        12-: لقد اعترف كاتب سفر ارميا ( 23 : 13 ، 15 ، 16 ) بأن أنبياء اورشليم وأنبياء السامرة الكذبة حرفوا كلام الله عمداً :

        ( وقد رأيت في انبياء السامرة حماقة. تنبأوا بالبعل واضلوا شعبي اسرائيل. 14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه. يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره. صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. 15 لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء. هانذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لانه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض ) [ ترجمة الفاندايك ]

        13- : لقد اعترف كاتب سفر ارميا بأن اليهود حرفوا كلمة الله لذلك فهو ينسب لإرميا في ( 23 : 36 ) توبيخ النبي إرميا لليهود :
        ( أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كلام الإله الحي الرب القدير )

        14-: ونجد أيضاً ان كاتب سفر ارميا ينسب لإرميا توبيخه وتبكيته لليهود لقيامهم بتحربف كلمة الرب :
        ( كيف تقولون إننا حكماء وكلمة الرب معنا ؟ حقاً إنه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب . )

        15- : وكاتب سفر الملوك الأول ( 19 : 9 ) ينسب لإليا النبي حين هرب من سيف اليهود فيقول :
        ( وَقَالَ الرَّبُّ لإِيلِيَّا : مَاذَا تَفْعَلُ هُنَا يَاإِيلِيَّا ؟ فَأَجَابَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ الإِلَهِ الْقَدِيرِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَنَكَّرُوا لِعَهْدِكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، وَبَقِيتُ وَحْدِي. وَهَا هُمْ يَبْغُونَ قَتْلِي أَيْضاً ) كتاب الحياة

        16 : وكاتب سفر إشعيا ( 29 : 15 ، 16 ) ينسب لإشعيا تبكيته لليهود :
        ( ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا : يالتحريفكم . )






        المصادر :
        http://www.ebnmaryam.com/albraheen.htm
        https://web.archive.org/web/20050305...ible-/0022.htm
        http://www.ebnmaryam.com/alta7reef2/alta7reef2.htm



        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا اختنا نقل الموضوع الى قسمه الخاص به .

          تعليق


          • #6
            اخت (( منى )) بارك الله فيك,

            ما شاء الله تعالى

            قريبا" سيكون المستشار العلمي للمخطوطات والكتاب المقدس ( الأخت منى ) .
            كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
            الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
            كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
            مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
            يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

            تعليق


            • #7
              اقتباس:
              قريبا" سيكون المستشار العلمي للمخطوطات والكتاب المقدس ( الأخت منى ) .

              أشكرك اخ ياسر هذا من دواعى سرورى.



              تعليق


              • #8
                بسم الاب والابن والروح القدس
                اله واحد امين


                بالنسبه الى تحريف الكتاب المقدس فهذا غير صحيح وساثبت هذا من خلال القران لكريم اما بالنسبه الى البرفسور او الكاتب فهؤلاء ليس الكتبه الذين نعتمد عليهم فى تفسير ما لايستطيعون على فهمه انما نعتمد على ايات من القران لانه معترف لديكم او بمعنى ادق انه شىء موثوق به من ناحيه الاخوه المسلمين ...


                لدى شىء اريد قوله عندم تعتمد على شىءمعين لتثبت معتقدك على ان تعتمد على شى له قيمه وصدق عند الاخرين وليس شىء هباء" شى لا احد يعترض عليه اليس هذا صحيحا لاتعتمد على نسخ اجنبيه او تفاسير اجنبيه



                لدى سؤال لكن اريد الاجابه عنه ولكنه مركب :ـ (الى كا من محمد ومنى )

                1ـكم عدد القران الكريم ؟
                2ـ كم المتبقى ؟
                3ـ وما هو الحقيقى ؟
                4ـ ونعتمد على ماذا ؟
                ان كنتم لاتعلمون الحقيقه فانا اعرفها !!!


                لان يقول الله تعالى (فان كنت فى شك مما انزلنا اليك فاسال الذين يقراون الكتاب من قبلك )
                (سوره يونس 94)


                اثبات من القران الكريم على عدم تحريف الكتاب المقدس


                اولا / شهادته لتنزيل التوراه :

                (قل من انزل الكتاب الذى جاء به موسى نورا وهدى للناس ) سوره الانعام

                (ولقد اتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا" للمتقين ) سوره الانبياء
                وقد قال الرازى فى تفسيره ان الفرقان اى الكتاب الجامع لكونه فارقا بين الحق والباطل وضيا يستضاء به من ظلمات الحيره والجهاله وذكرا يتعظ به التقون او ذكر ما يحتاجون اليه من شرائع


                ثانيا / شهادته لتنزيل المزامير ( الذابور ) :


                (ولقد كتبنا فى الزابور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون ) سوره الانبياء
                ( ولقد فضلنا بعض النبين عن بعض واتينا داود زابورا ) سوره الاسراء

                ملحوظه ::
                معلومات الاخ محمد ومنى ناقصه متى كتبت المزامير وفى اى زمن وماذا كان يحدث لداود عندما كتب المزامير اعدا كل قراءه ماكتبتم ولاحظا كلامكم جيدا

                ولى ملحوظه اخى ما رايكم بالمخطوطات التى تم اكتشافها والتى تسبق دخول الايلام الى العالم اجمع وما ريكم فى شهادت القران الكريم لنرى ماذا يقول نحن نتكلم باثباتات وليس على الاجانب والاجمل من هذا ان الاثبات من القران الكريم لنرى ماذا يقول


                ثالثا/ شهادته لتنزيل الانجيل :

                ( ليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه ) سورة المائده
                (ثم قضينا على اثارهم يرسلنا وقضسنا بعيسى بن مريم واتيناه الانجيل ) سورة الحديد
                وفى سورة المائده اوضح القران الكريم ان الانجيل موحى به للحواريين ( تلاميذ السيد المسيح )
                (واذ اوحيت الى الحواريين )

                وفى سوره يس يعلن خروجهم للتبشير (قالوا ربنا يعلم انا اليكم لمرسلون وما علمنا الا البلاغ المبين )

                رابعا/ شهادته لتنزيل الكتاب المقدس بعهديه (القديم ، الجديد )

                ( وقال امنت بما انزل الله من كتاب وامرت لاعمل بينكم ) سورة الشورى

                (وانزلنا التوراه والانجيل من قبل هدى للناس ) سورة ال عمران

                (وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحى اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتو لا تعلمون )
                سوره النحل


                خامسا/رفع القران الشك عن الكتاب المقدس :

                (ولقد اتينا موسى الكتاب فلا تكن فى مريه من لقائه ) سوره السجدة

                (فان كنت فى شك مما انزلنا اليك فسال الذين يقراؤن الكتاب من قبلك ) سوره يونس

                (نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه ) سوره الاعراف

                ( يا ايها الذين اوتوا الكتاب امنوا بما انزلنا مصدقا لما معكم ) سوره النساء

                ملحوظه / هنا القران يامرنا نحن الاقباط ان نؤمن بما انزل الينا من الكتاب اذا نحن لسنا كفره او نحتاج الى هدايه

                اليس هذا كلا م القران الذى تريدون من خلاله ان نهتدى هو نفسه يامر ان نتمسك بما انزل الينا هل هذا ايضا محرف

                انتم لم تدرسوا القران جيدا فهل تستطيعون دراسه الكتاب المقدس اليس فى هذا تعجب لاتفهمون كتابكم فتريدون تفسير الكتب الاخره افهموا كتابكم وبعد هذا اهدوا الناس ام عندكم راى اخر نكمل حديثنا ؟


                بعد ان اثبتنا من القران عدم تحريف الكتاب المقدس اليكم بعض الايات الاخرى لعلكم تومنوا بما اوحى اليكم


                (ولامبدل لكلمات الله ) سوره الانعام

                (لا مبدل لكلماته ) سوره الكهف

                (ولن تجد لسنه الله تبديلا ) سوره الفتح

                ( ولا تبديل لكلمات الله ) سوره يونس

                ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) سورة الحجر

                وجاء فى تفسير الجلالين انه يحفظ ما انزله من التبديل والتحريف او الزياده او النقص



                ( واذا بدلنا ايه مكان ايه والله اعلم بما ينزل قالوا انما انت مفتر واكثرهم لا يعلمون ) سوره النحل



                ويوجد الكثير والكثير والكثير من الايات التى تثبت صحه الكتاب المقدس وليس من الانجيل بل من القران الكريم بذاته فان كنت فى شك قلى لى وانا اثبت لكم من القران الكثير والكثير وسنلتقى فى مواضيع اخرى كثيرة بنعمه المسيح الهنا ومخلصنا الصالح الاله الواحد الحى القدوس





                مع تحيات
                درع الايمان

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  فى البداية اود ان ارحب بك أخ seafelmaseh زميل عزيز معنا ويشرفنا مشاركتك معنا
                  أود ان اوضح لك اننا لسنا هنا لنتحدى الزملاء النصارى وانما نحن نهدف لاقامة حوار هادىء هادف بيننا مبنى على العقل

                  انا لا ادعى تعمقى فى الاديان وانما انا كأى شخص عادى اتسائل وعليك ان تقنعنى من انجيلك و يوجد هنا و الحمد لله من هم على علم عميق بعلوم الاديان و هم اجدر منى بالمحاورة و أما عن قرآنى فأنا لا يساورنى اى شك عن كتابى لأسباب عديدة

                  - كتابة القرآن كانت فى اعتاب نزوله بالوحى
                  - القرآن يخاطب عقلى وهو ليس بلغة بشرية
                  - لم اسمع فى اى يوم او تاريخ ان هناك شيوخ اجتمعوا حتى يقروا ما يستخدمون و ما لا يخدم اهواءهم
                  -لم اسمع اى تصريح من اى شيخ او عالم دين مسلم انه يؤكد تحريف القرآن
                  - ما اعلمه و يعلمه كل مسلم مولود مسلم او أسلم ان القرآن نسخة واحدة فى كتاب واحد وإذا كنت تتكلم عما يسمى "بالفرقان الحق" فالاطفال يعلمون أنه فعل يهودى كان هدفه ولا احد يعترف به .
                  - لم اسمع ان هناك قرأن محمد و قرآن مصطفى ...و العياذ بالله

                  الله حافظ القرآن وهو ليس فى حاجة لى للدفاع عنه

                  انا هنا اثرت بعض النقاط الممتداولة فى الكثير من المنتديات و المواقع ولا اجد ردود شافية من أشخاص مسيحين على دراية و علم و تعمق فى المسيحية بل كانت كل الردود تبادل الاتهامات وهو ما لا نريده

                  الحقيقة انت استشهدت ببعض الايات وانا متأكدة أنك لا تعلم تفسيرها وانما اتخذتها لفظا كما هو متبع فى كتابك

                  الآية 94 من سورة يونس تقول: "فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين"
                  ولا اعلم لماذا لم تكملها و تفسير هذه الآية او الجزء الذى قمت انت بحذفه هو دلالة على معنى الجملة التى ذكرتها

                  و تفسيرها هو "فإن ساورك أو ساور أحدًا غيرك شك فيما أنزلنا إليك من وحى، فاسأل أهل الكتب السابقة المنزلة على أنبيائهم، تجد عندهم الجواب القاطع الموافق لما أنزلنا عليك، وذلك تأكيد للصدق ببيان الدليل عند احتمال أى شك، فليس هناك مجال للشك، فقد أنزلنا عليك الحق الذى لا ريب فيه، فلا تجار غيرك فى الشك والتردد."

                  ولكن حتى تفهم معنى هذه الآية يجب ان تقرأ الاية السابقة والآية التالية ( يعنى هات الموضوع من الاول للآخر )
                  وماذا تقول الاية السابقة؟؟

                  "ولقد بوأنا بنى إسرائيل مبوأ صدق ورزقناهم من الطيبات فما اختلفوا حتى جاءهم العلم إن ربك يقضى بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون"

                  هل تعلم تفسيرها؟؟

                  " ولقد مكنا لبنى إسرائيل بعد ذلك فعاشوا فى أرض طيبة، محافظين على دينهم، بعيدين عن الظلم الذى كانوا فيه، موفورة لهم الأرزاق والنعم، ولكنهم ما إن ذاقوا نعمة العزة بعد الهوان، حتى أصابهم داء الفرقة، فاختلفوا، مع أنه قد تبيَّن لهم الحق والباطل، وسيقضى الله بينهم يوم القيامة، ويجزى كلا منهم بما عمل."

                  ماذا تقول الآية التالية؟؟
                  " ولا تكونن من الذين كذبوا بآيات الله فتكون من الخاسرين "

                  وتفسيرها؟
                  "ولا تكن - أنت ولا أحد من الذين اتبعوك - من الذين يكذِّبون بالحُجج والبينات، لئلا يحل عليك الخسران والغضب، كما هو شأن الكفار الذين لا يؤمنون، والخطاب للنبى خطاب لكل من اتبعه."

                  هل توقن هنا حال اآيات الثلاثة؟انه حال المسيحية التى تنكر القرآن رغم كل الدلائل و البينات الظاهرة
                  والتى تعمدت حذف ظهور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

                  وإذا أخذت كل آية مما استشهدت بها فسوف أثبت لك أنها تؤخذ عليك وليس لك

                  القرآن متكامل وليست جمل منفصلة أتت على لسان كاتبها.

                  فقصة تحريف الانجيل ليست من بنات افكارنا بل هى من نتاج اجتماعات القساوسة و علماء الدين المسيحى اللذين يقروا ذلك.

                  انا فى انتظار مشاركة جميع الاخوة المسلمين و النصارى قد أكون مخطأة .


                  السلام عليكم ورحمة الله



                  تعليق


                  • #10
                    [align=right]بارك الله فيك أختي الفاضلة
                    مني
                    وصدق أخي الحبيب ياسر
                    قريبا" سيكون المستشار العلمي للمخطوطات والكتاب المقدس ( الأخت منى )
                    وانا اول الموافقين
                    [bdr][/bdr]
                    ومرحبا بالزميل العزيز Seafelmaseh
                    ونشكر له حسن حواره
                    فنحن نسعد بتواجده معنا والحوار معه في إطار من الحب والاحترام
                    بالنسبة الى تحريف الكتاب المقدس فهذا غير صحيح وسأثبت هذا من خلال القران لكريم
                    نتمنى ان تثبت لنا صحة ذلك من كتابكم وليس من القران الكريم
                    اثبات من القران الكريم على عدم تحريف الكتاب المقدس
                    اولا / شهادته لتنزيل التوراه :
                    (قل من انزل الكتاب الذى جاء به موسى نورا وهدى للناس ) سوره الانعام
                    (ولقد اتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا" للمتقين ) سوره الانبياء
                    وقد قال الرازى فى تفسيره ان الفرقان اى الكتاب الجامع لكونه فارقا بين الحق والباطل وضيا يستضاء به من ظلمات الحيره والجهاله وذكرا يتعظ به التقون او ذكر ما يحتاجون اليه من شرائع
                    ثانيا / شهادته لتنزيل المزامير ( الذابور ) :
                    (ولقد كتبنا فى الزابور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون ) سوره الانبياء
                    ( ولقد فضلنا بعض النبين عن بعض واتينا داود زابورا ) سوره الاسراء
                    ثالثا/ شهادته لتنزيل الانجيل :
                    ( ليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه ) سورة المائده
                    (ثم قضينا على اثارهم يرسلنا وقضسنا بعيسى بن مريم واتيناه الانجيل ) سورة الحديد
                    وفى سورة المائده اوضح القران الكريم ان الانجيل موحى به للحواريين ( تلاميذ السيد المسيح )
                    (واذ اوحيت الى الحواريين )
                    وفى سوره يس يعلن خروجهم للتبشير (قالوا ربنا يعلم انا اليكم لمرسلون وما علمنا الا البلاغ المبين )
                    نعم شهد القران بصدق { التوراة ، والإنجيل ، الذابور } ونسبتهم الي الله تعالي .....لكن أين هم صديقي العزيز
                    واضرب لك مثل بسيط يقرب لك فهم هذه النقطة
                    عندما أقول ان الدولار الأمريكي عملة قوية وأنها محل ثقة في التعاملات التجارية الدولية ........فهل هذا الكلام ينصرف علي الدولار المزيف ؟ ......بالطبع لا ......وإنما علي العملة السليمة فقط
                    فهل ما بين أيدكم اليوم { التوراة ، والإنجيل ، الذابور } الذي أنزلهم الله تعالي ؟ بالطبع لا
                    أنت تستشهد بالقران فماذا يقول القران الكريم
                    {أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} (75) سورة البقرة
                    {فَمَن بَدَّلَهُ بَعْدَمَا سَمِعَهُ فَإِنَّمَا إِثْمُهُ عَلَى الَّذِينَ يُبَدِّلُونَهُ إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (181) سورة البقرة
                    {فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
                    تقول لي كيف هذه الكتب محرفة ومكتوبة بيدي البشر ويأمر الله بأتباعها ؟
                    {وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (47) سورة المائدة
                    المقصود هنا ليس الإنجيل التي بين أيديكم وإنما الإنجيل كلمة الله والذي أشار إليه المسيح وليس الذي كتب بعد رفعه .... الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الإنجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها مت 26: 13
                    فالله يأمر النصارى {أهل الإنجيل } بان يحكموا { بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ} ....بما انزل الله .....فهل ما بين أيدك انزله الله
                    لاحظ معي عبارة { فِيهِ }فماذا انزل الله فيه {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ} (6) سورة الصف ........فهل الإنجيل التي بين أيديكم تبشر بالرسول صلي الله عليه وسلم ؟
                    فعندما يحكم أهل الإنجيل بالإنجيل الذي انزله الله ماذا تكون النتيجة هي الإيمان ببعثة الرسول صلي الله عليه وسلم لان هذا حكم الإنجيل الذي انزله الله
                    رابعا/ شهادته لتنزيل الكتاب المقدس بعهديه (القديم ، الجديد )
                    ( وقال امنت بما انزل الله من كتاب وامرت لاعمل بينكم ) سورة الشورى
                    (وانزلنا التوراه والانجيل من قبل هدى للناس ) سورة ال عمران
                    (وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحى اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتو لا تعلمون )
                    سوره النحل
                    خامسا/رفع القران الشك عن الكتاب المقدس :

                    (ولقد اتينا موسى الكتاب فلا تكن فى مريه من لقائه ) سوره السجدة

                    (فان كنت فى شك مما انزلنا اليك فسال الذين يقراؤن الكتاب من قبلك ) سوره يونس

                    (نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه ) سوره الاعراف

                    ( يا ايها الذين اوتوا الكتاب امنوا بما انزلنا مصدقا لما معكم ) سوره النساء
                    نحن نؤمن بالكتب السماوية جميعا بل ان هذا من شروط الإيمان
                    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ آمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِيَ أَنزَلَ مِن قَبْلُ وَمَن يَكْفُرْ بِاللّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيدًا} (136) سورة النساء
                    ولكن كما قلت لك سابقاً كتب الله التي انزلها والتي لم تنال منها ايد البشر فنحن نؤمن ان التوراة أنزلت علي موسي عليه السلام والزبور علي داود عليه السلام والإنجيل علي المسيح عليه السلام ....وهم ليس الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد
                    ملحوظه / هنا القران يامرنا نحن الاقباط ان نؤمن بما انزل الينا من الكتاب اذا نحن لسنا كفره او نحتاج الى هدايه اليس هذا كلا م القران الذى تريدون من خلاله ان نهتدى هو نفسه يامر ان نتمسك بما انزل الينا هل هذا ايضا محرف
                    من قال ذلك لقد شرحت لك ان الله عندما أمرك بإتباع الإنجيل المنزل منه والحكم بما به هو الايمان بمحمد صلي الله عليه وسلم كما وضحنا سابقاً
                    ولا تنسي ان القران يشهد بكفركم
                    {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (17) سورة المائدة
                    انتم لم تدرسوا القران جيدا فهل تستطيعون دراسه الكتاب المقدس اليس فى هذا تعجب لاتفهمون كتابكم فتريدون تفسير الكتب الاخره افهموا كتابكم وبعد هذا اهدوا الناس ام عندكم راى اخر نكمل حديثنا ؟
                    امكث معنا وفهمنا أنت القران الكريم ولا اقو لك اشرح لنا الكتاب المقدس ونحن كلنا اذان صاغية ولكن رجاء لا تفهمنا القران الكريم او الكتاب المقدس بطريقة القس زكريا بطرس
                    يا سيد قول كلام معقول.....افهم أنت بس كتابك المقدس وسوف تصل الي الحقيقة
                    بعد ان اثبتنا من القران عدم تحريف الكتاب المقدس اليكم بعض الايات الاخرى لعلكم تومنوا بما اوحى اليكم
                    (ولامبدل لكلمات الله ) سوره الانعام
                    (لا مبدل لكلماته ) سوره الكهف
                    (ولن تجد لسنه الله تبديلا ) سوره الفتح
                    ( ولا تبديل لكلمات الله ) سوره يونس
                    ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) سورة الحجر
                    فعلا لا مبدل لكلمات الله ويستحيل ان يغير احد في كلام الله وهذا لا يعني لعدم تحريف التوراة والإنجيل .....فهل قيام البشر بتحريف كلام الله المنزل إليهم يعني ان بدلوا كلام الله ......بالطبع لا
                    البشر غيروا وبدلوا فيما بين أيديهم من نسخة للتوراة مثلا فهل هذا التغير او التبديل غير فيما قدره الله وحكم به في النسخة الأصلية .....بالطبع لا
                    لقد قال الكتاب المقدس {الذي بين أيديكم } ان الذبيح إسحاق عليه السلام مع ان الذبيح هو إسماعيل عليه السلام ....وقد تم محو اسم {إسماعيل } وكتابة اسم {إسحاق}...........فهل هذا التحريف والتبديل غير شيئاً من الواقع والذي قدره الله ......فالذبيح هو إسماعيل فقولوا كما يحلوا لكم فالذبيح هو إسماعيل ولم تتمكنوا من تغير هذا الواقع
                    ولقد عهد الله الي أهل الكتاب حفظ النسخة التي بين أيديهم
                    {إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ} (44) سورة المائدة
                    ولكن لم تحافظوا عليها وقمتم بالإضافة والحذف والتبديل والكتابة مع ان كل هذا لم يغير شيئا في النسخة الأصلية في اللوح المحفوظ وهذا المقصود (لا مبدل لكلماته ) سوره الكهف
                    الله قال في كتابه ان الشمس تشرق من المشرق وقمتم انتم بتبديلها من المغرب فهل يعني ذلك ان الشمس سوف تشرق من المغرب .....بالطبع لا
                    لكن القران الكريم تكفل الله بحفظ النسخة التي انزلها الي البشر {بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ} (49) سورة العنكبوت
                    امسك أنت بالمصحف وقم بالتغير فيه فهذا لم يغير شيئا بل لو قمت بإحضار جميع المصاحف التي في العلم وقمت بالتغير فيها .....فهو محفوظ في الصدور
                    ومثال اقرب لك هذا الامر
                    قمت أنت بتأجير مسكن من س من الناس وابرم عقد معه بشروط معينة وتم توثيقه رسمي .............وأصبحت معك نسخة من هذا العقد وهو معه نسخة من العقد ....فقام هذا الشخص بالتلاعب في شروط العقد ....فهل هذا التلاعب يؤثر علي النسخة التي بين يدك بالطبع لا فهذا التغير لم يغير الشروط المتفق عليه والتي تم توثيقها

                    ويوجد الكثير والكثير والكثير من الايات التى تثبت صحه الكتاب المقدس وليس من الانجيل بل من القران الكريم بذاته فان كنت فى شك قلى لى وانا اثبت لكم من القران الكثير والكثير وسنلتقى فى مواضيع اخرى كثيرة بنعمه المسيح الهنا ومخلصنا الصالح الاله الواحد الحى القدوس
                    نحن في انتظارك ونرحب بك
                    مع تحياتي لك [/CENTER]

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك أختي الفاضلة
                      مني
                      وصدق أخي الحبيب ياسر

                      اقتباس:
                      قريبا" سيكون المستشار العلمي للمخطوطات والكتاب المقدس ( الأخت منى )

                      وانا اول الموافقين
                      أشكرك أخى هذا من دواعى سرورى

                      بارك الله فيك على هذا الرد و جزاك الله كل الخير و كتبه فى ميزان حسناتك بإذن الله.



                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة seafelmaseh
                        بسم الاب والابن والروح القدس
                        اله واحد امين


                        بالنسبه الى تحريف الكتاب المقدس فهذا غير صحيح وساثبت هذا من خلال القران لكريم اما بالنسبه الى البرفسور او الكاتب فهؤلاء ليس الكتبه الذين نعتمد عليهم فى تفسير ما لايستطيعون على فهمه انما نعتمد على ايات من القران لانه معترف لديكم او بمعنى ادق انه شىء موثوق به من ناحيه الاخوه المسلمين ...


                        لدى شىء اريد قوله عندم تعتمد على شىءمعين لتثبت معتقدك على ان تعتمد على شى له قيمه وصدق عند الاخرين وليس شىء هباء" شى لا احد يعترض عليه اليس هذا صحيحا لاتعتمد على نسخ اجنبيه او تفاسير اجنبيه



                        لدى سؤال لكن اريد الاجابه عنه ولكنه مركب :ـ (الى كا من محمد ومنى )

                        1ـكم عدد القران الكريم ؟
                        2ـ كم المتبقى ؟
                        3ـ وما هو الحقيقى ؟
                        4ـ ونعتمد على ماذا ؟
                        ان كنتم لاتعلمون الحقيقه فانا اعرفها !!!




                        لان يقول الله تعالى (فان كنت فى شك مما انزلنا اليك فاسال الذين يقراون الكتاب من قبلك )
                        (سوره يونس 94)


                        اثبات من القران الكريم على عدم تحريف الكتاب المقدس


                        اولا / شهادته لتنزيل التوراه :

                        (قل من انزل الكتاب الذى جاء به موسى نورا وهدى للناس ) سوره الانعام

                        (ولقد اتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا" للمتقين ) سوره الانبياء
                        وقد قال الرازى فى تفسيره ان الفرقان اى الكتاب الجامع لكونه فارقا بين الحق والباطل وضيا يستضاء به من ظلمات الحيره والجهاله وذكرا يتعظ به التقون او ذكر ما يحتاجون اليه من شرائع


                        ثانيا / شهادته لتنزيل المزامير ( الذابور ) :


                        (ولقد كتبنا فى الزابور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون ) سوره الانبياء
                        ( ولقد فضلنا بعض النبين عن بعض واتينا داود زابورا ) سوره الاسراء

                        ملحوظه ::
                        معلومات الاخ محمد ومنى ناقصه متى كتبت المزامير وفى اى زمن وماذا كان يحدث لداود عندما كتب المزامير اعدا كل قراءه ماكتبتم ولاحظا كلامكم جيدا

                        ولى ملحوظه اخى ما رايكم بالمخطوطات التى تم اكتشافها والتى تسبق دخول الايلام الى العالم اجمع وما ريكم فى شهادت القران الكريم لنرى ماذا يقول نحن نتكلم باثباتات وليس على الاجانب والاجمل من هذا ان الاثبات من القران الكريم لنرى ماذا يقول


                        ثالثا/ شهادته لتنزيل الانجيل :

                        ( ليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه ) سورة المائده
                        (ثم قضينا على اثارهم يرسلنا وقضسنا بعيسى بن مريم واتيناه الانجيل ) سورة الحديد
                        وفى سورة المائده اوضح القران الكريم ان الانجيل موحى به للحواريين ( تلاميذ السيد المسيح )
                        (واذ اوحيت الى الحواريين )

                        وفى سوره يس يعلن خروجهم للتبشير (قالوا ربنا يعلم انا اليكم لمرسلون وما علمنا الا البلاغ المبين )

                        رابعا/ شهادته لتنزيل الكتاب المقدس بعهديه (القديم ، الجديد )

                        ( وقال امنت بما انزل الله من كتاب وامرت لاعمل بينكم ) سورة الشورى

                        (وانزلنا التوراه والانجيل من قبل هدى للناس ) سورة ال عمران

                        (وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحى اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتو لا تعلمون )
                        سوره النحل


                        خامسا/رفع القران الشك عن الكتاب المقدس :

                        (ولقد اتينا موسى الكتاب فلا تكن فى مريه من لقائه ) سوره السجدة

                        (فان كنت فى شك مما انزلنا اليك فسال الذين يقراؤن الكتاب من قبلك ) سوره يونس

                        (نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه ) سوره الاعراف

                        ( يا ايها الذين اوتوا الكتاب امنوا بما انزلنا مصدقا لما معكم ) سوره النساء

                        ملحوظه / هنا القران يامرنا نحن الاقباط ان نؤمن بما انزل الينا من الكتاب اذا نحن لسنا كفره او نحتاج الى هدايه

                        اليس هذا كلا م القران الذى تريدون من خلاله ان نهتدى هو نفسه يامر ان نتمسك بما انزل الينا هل هذا ايضا محرف

                        انتم لم تدرسوا القران جيدا فهل تستطيعون دراسه الكتاب المقدس اليس فى هذا تعجب لاتفهمون كتابكم فتريدون تفسير الكتب الاخره افهموا كتابكم وبعد هذا اهدوا الناس ام عندكم راى اخر نكمل حديثنا ؟


                        بعد ان اثبتنا من القران عدم تحريف الكتاب المقدس اليكم بعض الايات الاخرى لعلكم تومنوا بما اوحى اليكم


                        (ولامبدل لكلمات الله ) سوره الانعام

                        (لا مبدل لكلماته ) سوره الكهف

                        (ولن تجد لسنه الله تبديلا ) سوره الفتح

                        ( ولا تبديل لكلمات الله ) سوره يونس

                        ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) سورة الحجر

                        وجاء فى تفسير الجلالين انه يحفظ ما انزله من التبديل والتحريف او الزياده او النقص



                        ( واذا بدلنا ايه مكان ايه والله اعلم بما ينزل قالوا انما انت مفتر واكثرهم لا يعلمون ) سوره النحل



                        ويوجد الكثير والكثير والكثير من الايات التى تثبت صحه الكتاب المقدس وليس من الانجيل بل من القران الكريم بذاته فان كنت فى شك قلى لى وانا اثبت لكم من القران الكثير والكثير وسنلتقى فى مواضيع اخرى كثيرة بنعمه المسيح الهنا ومخلصنا الصالح الاله الواحد الحى القدوس





                        مع تحيات
                        درع الايمان

                        عزيزى seafelmaseh


                        أولا مرحبا بك .

                        ثانيا : هل تفهم وتعى ما تقول !!؟؟


                        هل تريد أن تثبت لنا من القرآن أن كتابك الذى تقدسه غير محرف !!!!!




                        لم أجد تفسير لما ذكرته سوى الآتى :


                        1) أن المسيحيه بذاتها عاجزه عن الدفاع عن نفسها من داخلها !!!!


                        2) أن المسيحيه أشهرت إفلاسها لأنك تركت عقيدتك وكتابك وراء ظهرك وتستشهد بالقرآن الذى تكفر به !!


                        3) ما ذكرت أكبر دليل على أن المسيحيه لا تملك مقومات بقاءها وإنتشارها !!




                        أرجو أن تفكر قبل أن تلقى بالكلام حتى لانأخذ إنطباعا بأنك مجرد ناقل لايفهم ما ينقل !!!



                        الإثبات لابد وحتما أن يكون من صميم عقيدتك ومن صميم كتابك الذى تقدسه , أما تفسير قرآننا كما يحلوا لك وكما تراه على هواك فهذا هو الهروب من مواجهه الحقيقه المؤلمه !!!!
                        *الإسلام دين الله به تستقيم الحياه*

                        تعليق


                        • #13
                          بارك الله فيكم جميعا"

                          أهلا" بالاستاذ seafelmaseh

                          ----------------
                          زميلنا العزيز , سنفترض ان هناك ديانة جديدة ظهرت وانا كمسلم لا آمن بها !!, هل من الممكن أن اثبت أن محمد عليه الصلاة والسلام رسول من الديانة التي لا آمن بها والتي جاءت بعده !؟؟.

                          استدلالك بالقرآن الكرم على صحة كتابك بالطبع خاطيء , ولا يقوم به إلا من يناقض نفسه ويحاول خداعكم !!.

                          تقول كلام الله لا يمكن تحريفه , ( نعم لا يمكن تحريفه إذا أراد الله ذلك و إن حفظه الله لا يمكن تحريفه ) .

                          وكتابك يشهد على نفسه بالتحريف , والفقرات موجودة.

                          ويبين أنه ليس وحيا" في كثير من المواضع.


                          فهل تعتقد زميلي العزيز أن "سلموا على فريسكا والرداء الذي نسيته أرسلوه لي" , هي من كلمات الله ؟
                          هل تعتقد " إن كنت قد احسنت التأليف " هي من كلام الله ؟
                          هل تعتقد " أظن ان عندي روح " هي من كلام الله ؟
                          هل تعتقد أن " رأيت أنا ايضا" أن اكتب لك ياعزيزي ثاوفليس" هي من كلام الله ؟


                          أرجو قراءة الموضوع https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=62


                          وندعوك للحوار زميلنا ,
                          حول الكتاب المقدس , رجاء اكمال الحوار الذي تركه زميلنا , بدون أي مشاركة .

                          https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=676
                          أو الحوار حول الثالوث الذي تركه زميل آخر , عجز أن يبين أهم معتقد عنده.
                          https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=119

                          ندعوا لك ولنا بالتوفيق والسداد ,
                          وبارك الله في الأخت منى و الأخ حسام الدين
                          والحمد لله رب العالمين.
                          كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                          الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                          كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                          مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                          يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                          تعليق


                          • #14
                            مشكورة على مجهوداتك

                            تعليق


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              أولا: لماذا تستشهد بأدلة من القرأن ولم تستشهد بأدلة من كتابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                              ثانبا: لماذا لم تكمل الأية 94 من سورة يوسف (لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين)؟؟؟؟؟

                              ثالثا: لماذا لم تسأل نفسك كيف يكون لنبى أمى مثل سيدنا محمد أن يعلم كل هذه الأشياء و أن يتكلم فى كل نواحى الحياة كالجوانب الأقتصادية والعسكرية و العلمية و الطبية ......إلخ.

                              ملحوظة: لقد قرأت الأنجيل ولم أرى عقيدة ولا أوامر ولا نواهى ولا كيفية العبادة .....إلخ , وهذا يدل على أن هذا الدين ليس كامل و أنه يحتاج لأن يتمم .

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, منذ يوم مضى
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, منذ 2 يوم
                              ردود 2
                              13 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, منذ 3 يوم
                              ردود 0
                              7 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              أنشئ بواسطة احمد المرغني, منذ 5 يوم
                              ردود 0
                              10 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة احمد المرغني  
                              أنشئ بواسطة Mohamed Karm, منذ 6 يوم
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamed Karm
                              بواسطة Mohamed Karm
                               
                              يعمل...
                              X