القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أبو معاذ السلفي محب الدعوة معرفة المزيد عن أبو معاذ السلفي
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القصة الحقيقة لنوح الكتاب المقدس للكبار فقط .!!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    إن الحمد لله . حمداً كثيراً مباركاً فيه . وأشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمد عبد الله ورسوله .

    يقول الله عز وجل فى كتابه العظيم

    فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79)وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَاتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(80)بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(81)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(82). البقرة.

    من منطلق هذة الأية الكريمة سوف نتحدث اليوم عن قصة من قصص الكتاب المقدس في العهد القديم . وهي قصة قد تكون ذهبت عليها أعيننا و كذلك على مسامعنا ولكن نتوقف أمامها لكي نسأل ماذا حدث .؟؟ هل هذا بالحق هو نوح النبي ؟؟ وسوف أتحدث اليوم معكم عن القصة الحقيقية لنوح الكتاب المقدس وماذا وصل الحال بكُتاب ومفسري الكتاب المقدس لكي يتهربوا من هذه الحادثة الفظيعة التي حدثت لنوح ..!! وسوف نسرد لكم الأحداث الحقيقة لقصة نوح وكيف أخفي النساخ القصة الحقيقة ؟؟




    ( هذا البحث منقول من كتاب الإله العاري تحت الأصدار )





    نوح يسكر ويتعري

    نعم هذا هو نوح الكتاب المقدس يسكر ويتعرى.!

    و قبل البدء في سرد القصة من الكتاب المقدس سوف أسرد لكم من دائرة المعارف الكتابية كلمة نوح:
    " ولكن طبيعة الإنسان الساقطة أعلنت عن نفسها ، إذ غرس نوح "كرما وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خبائه. فأبصر حام ... عورة أبيه وأخبر أخويه خارجاً " فأخذا " الرداء ووضعاه على أكتافهما ، ومشيا إلى الوراء وسترا عورة أبيهما" فلما أفاق نوح من خمره "علم ما فعل به ابنه الصغير ، فقال : ملعون كنعان. عبد العبيد يكون لإخوته " ( تك 9 : 20 - 26 ) . والأرجح أنه لم يلعن حاماً نفسه ، لأن الله كان قد سبق أن بارك نوحاً وبنيه ( تك 9 : 1)، أو لأن كنعان كان قد شارك أباه في الاستهزاء بجده ."

    لنر الآن ماذا قال الكتاب المقدس عن قصة تعري نوح في سفر التكوين، الإصحاح التاسع:
    9: 20 و ابتدا نوح يكون فلاحا و غرس كرما
    9: 21 و شرب من الخمر فسكر و تعرى داخل خبائه
    9: 22 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه و اخبر اخويه خارجا
    9: 23 فاخذ سام و يافث الرداء و وضعاه على اكتافهما و مشيا الى الوراء و سترا عورة ابيهما و وجهاهما الى الوراء فلم يبصرا عورة ابيهما
    9: 24 فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير
    9: 25 فقال ملعون كنعان عبد العبيد يكون لاخوته

    سوف نشاهد الآن تفاسير علماء المسيحية في هذا الموضوع الصعب! ولكن نطرح سؤال هاماً ماذا فعل حام في نوح لكي يلعنه ؟!

    سوف ترى الآن تفسير تادرس يعقوب ملطي على هذا النص وماذا قال في تفسيره عن تعري نوح:
    ٤. نوح وعريه
    كشف هذا الموقف عن الآتي:
    أولاً: خطورة السكر الذي يُفقد الإنسان سترته، ويعريه حتى أمام بنيه. يقول القديس چيروم: [لا يجوز لأحد أن يقول بأن السكر ليس بخطية نقرأ عن نوح أنه سكر مرة، ولكن الله يحذرنا من أن نظن فيه أنه سكير ومدمن للخمر]. كما يقول: [ساعة واحدة سكر فينا عرّت (نوحًا) الذي ظل مستترًا طوال ستمائة عام بالوقار]. كما يقول: [بعد سكره تعرى جسده، فإن تدليل النفس يؤدي في النهاية إلى السقوط في الشهوة، فالبطن تتخم أولاً وعندئذ تثور الأعضاء]. ويقول القديس أمبروسيوس: [يا لسلطان الخمر، فقد جعلت ذاك الذي لم تغلبه مياه الطوفان أن يصير عاريًا!].

    أود أن أعقب على هذه النقطة: هل كل من يشرب خمراً يتعرى؟؟؟
    هل وجدنا أحد شاربي الخمر يتعرى في الشارع أو في أي مكان؟! أعتقد أن هذا كلام ساذج ليس له تفسير إلا تبرير غير مقبول. ولنا سؤال آخر: لماذا قدم يسوع الخمر في عرس قانا وكانت أول معجزة ليسوع هي تحويل الماء إلى خمر ..!! والمفاجأة إليكم: أن الكتاب المقدس لم يذكر أن نوح أخطأ بل على العكس قال الله عنه أنه رجل بار. ليس هذا فقط بل إن الكتاب المقدس يذكر لنا في سفر الجامعة شيئاً مهماً جداً ألا وهو:
    9: 7 اذهب كل خبزك بفرح و اشرب خمرك بقلب طيب لان الله منذ زمان قد رضي عملك

    ما رد جناب القمص والنصارى على هذا النص المذكور في الكتاب المقدس؟ ليس هذا فحسب لنرى في سفر عاموس هذا الكلام:
    9: 14 و ارد سبي شعبي اسرائيل فيبنون مدنا خربة و يسكنون و يغرسون كروما و يشربون خمرها و يصنعون جنات و ياكلون اثمارها

    9: 15 و اغرسهم في ارضهم و لن يقلعوا بعد من ارضهم التي اعطيتهم قال الرب الهك

    نكمل مع تفسير تادرس يعقوب ملطي:
    "ثانيًا: إذ تعرى نوح أبصر حام عورة أبيه، أما سام ويافث فبوحي الناموس الطبيعي حرصا ألا يبصروا عورة أبيهما. هنا تظهر وحدة الناموس الطبيعي والناموس المكتوب وتطابقهما، إذ يحذر الناموس الإنسان من كشف عورة الأب أو الأم (لا ٨: ٦– ١٨). هذا وكشف العورة لا يفهم فقط بالمعنى الحرفي البحت، إنما ربما يقصد به عدم الاعتداء على زوجة الأب أو ارتكاب الفتاة شرًا مع زوج أمها!... لكن ما فعله حام كان فيه سخرية بأبيه المتعري بالمعنى الحرفي لمعنى التعرية"

    سوف نعقب أيضا على هذه النقطة .. هل نسي القمص تادرس يعقوب ملطي أن سفر التكوين كُتب قبل سفر اللاويين؟
    من أين جاء موضوع الناموس الطبيعي هذا ؟!! وهل بالفعل أبصر حام فقط عورة أبيه ؟؟



    نكمل تفسير تادرس يعقوب
    ثالثًا: إن كان نوح قد أخطأ بشربه الخمر وسكره حتى تعرى، فإن الله في محبته لم يخف ضفعات رجاله بل يحول حتى الضعفات للخير، كما حول خطة إخوة يوسف لهلاك أخيهم لخيرهم وخيره. لقد رأى القديس چيروم في قصة نوح هذه صورة رمزية للسيد المسيح الذي شرب كأس الألم، ومن أجلنا تعرى على الصليب،

    نعقب هنا ونقول: نوح قد أخطأ بشربه الخمر وسكره حتى تعرى، وهذا يكفينا. وسوف نعقب على كلام القديس جيروم بالنسبة لموضوع التعري على الصليب في نهاية الكتاب بأمر الله.
    ٥. نبوة نوح عن كنعان وسام ويافث:
    "فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير" يرى البعض أن المقصود بابنه الصغير هنا حفيده كنعان بن حام، لكن الأرجح أنه حام.
    يرى العلامة أوريجانوس أن كنعان رأى عوره جده فأخبر أباه حامًا، وقال أن كنعان هزيء بجده كثيرًا... على أي الأحوال يبدو أن حامًا وابنه كنعان اشتركا في السخرية بنوح، فكانًا يمثلان الذي يصلبون السيد المصلوب لأنفسهم مرة ثانية ويشهرونه بسبب أعمالهم الشريرة (عب ٦: ٦). وقد لعن نوح حفيده كنعان، مباركًا إله سام وطالبًا الخيرات ليافث.

    تعقيب آخر .. نرى هنا أن تادرس يعقوب حاول الهروب من هذا النص وجعله نصاً عادياً جداً وحاول أن يذهب على أن المقصود من ابنه الصغير كنعان بن حام ولكن الأرجح أنه حام. ولنا سؤال ماذا حدث لكي يلعنه ؟!!


    وحاول أيضا أوريجانوس أن يعرف من هو الشخص كنعان أم حام ولكن يظل السؤال ماذا فعل!! , وعند البحث عن هذا الموضوع وجدنا موقعاً نصرانياً باللغة الانجليزية يدعي Got Questions وقد طرح هذا السؤال.. لماذا لعن نوح حام/ كنعان؟


    Question:"Why did Noah curse Ham/Canaan?"

    Answer:
    "Noah, a man of the soil, proceeded to plant a vineyard. When he drank some of its wine, he became drunk and lay uncovered inside his tent. Ham, the father of Canaan, saw his father's nakedness and told his two brothers outside. But Shem and Japheth took a garment and laid it across their shoulders; then they walked in backward and covered their father's nakedness. Their faces were turned the other way so that they would not see their father's nakedness. When Noah awoke from his wine and found out what his youngest son had done to him, he said, "Cursed be Canaan! The lowest of slaves will he be to his brothers."
    Why did Noah curse Canaan when it was Ham who saw him naked? Why was Noah so angry that Ham saw him naked? Some propose that Ham and/or Canaan actually did something to Noah in addition to seeing him naked. The passage mentions that Noah was angry when he found out, "what his youngest son had done to him." Homosexuality, rape, and humiliation are frequently mentioned as possibilities. However, the text nowhere states that Ham did anything to Noah. Any such view of what occurred is speculation.
    Another view arises out of comparison with Leviticus 20:11, "The man who lies with his father's wife has uncovered his father's nakedness..." With Leviticus 20:11 in mind, some propose that Ham had sex with Noah's wife, and that was what brought the curse from Noah. However, this figurative understanding of "uncovering nakedness" fails to account for the fact that Shem and Japheth walked into the room backward and covered Noah with a garment. This does not make any sense if "uncovering nakedness" means "having sex with Noah's wife." It definitely seems that Noah was lying naked—his nakedness uncovered.
    Whatever took place between Ham and Noah, why did Noah curse Ham's son Canaan, when Canaan is nowhere mentioned as having done anything? The Bible does not specifically answer this question. Ham was Noah's youngest son, and Canaan was Ham's youngest son. Perhaps Noah cursed Canaan because it is more painful for a father to see his child suffer than it is for a father to suffer himself. The other possible explanation is that Canaan was somehow involved in the incident, thereby bringing Noah's curse upon himself.



    وإذا قرأنا ما ذكره الموقع من أن البعض يرون أنه قد يكون حام مارس مع نوح الفاحشة وهنا يذكر الموقع أنها مجرد احتمالات ولكن ما الذي دعا بعض الناس إلى قول هذا الكلام؟!! ويقول أيضاً أن هناك احتمالاً آخر وهو أن ابنه قد فعل مع زوجة نوح هذا الفعل..!! , ولكن ما يهمنا هنا كيف يصل الحال بالنصراني العادي بسبب الكتاب المقدس إلى التخيل في مثل هذه الأشياء. لماذا سكت الكتاب المقدس عن سبب لعن نوح لكنعان .!


    ومازلنا في قصة نوح وتعري نوح، وإليكم مفاجأة جديدة في هذا الموضوع الذي نصطدم به في بداية الكتاب المقدس والعري الذي بداخله .
    سوف نجد أن التلمود البابلي، كتاب السنهدرين، صفحة 70 أ. يذكر نوحاً وابنه كما يلي:
    "[With respect to the last verse] Rab and Samuel [differ,] one maintaining that he castrated him, whilst the other says that he sexually abused him. He who maintains that he castrated him, [reasons thus;] Since he cursed him by his fourth son,[1] he must have injured him with respect to a fourth son.[2] But he who says that he sexually abused him, draws an analogy between 'and he saw' written twice. Here it is written, And Ham the father of Canaan saw the nakedness of his father; whilst elsewhere it is written, And when Shechem the son of Hamor saw her [he took her and lay with her and defiled her].[3] Now, on the view that he emasculated him, it is right that he cursed him by his fourth son; but on the view that he abused him, why did he curse his fourth son; he should have cursed him himself? — Both indignities were perpetrated.[4]" [5]

    في الحاشية رقم 5 نرى أن:
    He both castrated and abused his father

    أي أنه فعل الاثنين .. فعل ماذا؟
    أخصى نوح و فعل به الفاحشة.!! ..... هذا هو الكتاب المقدس. !!

    ربما لم نتمكن من تغطية كل شيء يخص هذه القصة ولكننا سنترك المجال لآباء الكنيسة لإثبات عظمة الكتاب المقدس والرد على هذه النقطة؛ نقطة تعري واغتصاب وخصي نوح.!!


    ويبقى سؤال هل هذا هو كلام الله ؟؟


    وهنا ينتهي هذا البحث المتواضع والذي أسال الله العلي الكريم رب العرش العظيم أن يفتح لنا من أبواب رحمته وأن ينصرنا ويثبتنا علي الحق و ينير لنا مصابيح العلم في دروب الحياة ..اللهم لك الحمد علي نعمة الاسلام العظيم . الاسلام الذي كرم الأنبياء والمرسلين والصالحين والتابعين الحمد لله علي نعمتك ..


    بقلم أخوكم فى الله

    أبو معاذ السلفي



    [1] The sons of Ham were Cush and Mizraim, and Phut and Canaan. Gen. X, 7. Noah cursed Canaan, his fourth son. Ibid. IX, 25ff

    [2]I.e., by emasculating him, he deprived Noah of the possibility of a fourth son

    [3]Ibid. XXXIV, 2.

    [4]He both castrated and abused his father.

    [5]http://www.come-and-hear.com/sanhedrin/sanhedrin_70.html
    رأي صواب ويحتمل الخطأ .. ورأي غيرى خطأ ويحتمل الصواب

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيراً يا اخي ابو معاذ السلفي
    واحنا في انتظار الكتاب ان شاء الله
    واعتقد من رؤيتي لهذه المقالة إن الكتاب هيكون فيه معلومات جديدة
    أول مرة تعرض على الساحة باللغة العربية
    فبارك الله فيك ومنتظرين كتاب الإله العاري
    حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
    " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
    " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
    " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


    للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



    لا تنسونا منْ صالح دعائكم

    تعليق


    • #3
      شكرا على هذا الموضوع الرائع

      تعليق


      • #4

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        جزاك الله خيرا أخي أبا معاذ السلفي الذي تفسيره جولدر ميدو
        ونحن في انتظار الكتاب بأمر الله


        تعليق


        • #5
          [align=right]
          بسم الله الرحمن الرحيم

          الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



          جزاك الله خير اخى ابو معاذ الذى تفسيره جولدر .. ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ..موضوع فعلاً مهم ويكشف مدى التدليس فى كتب النصارى..ومنتظرين الكتاب بأمر الله فى أقرب وقت وأحجز لى نسخه مجانية- هتكون مجانية وإلا !!!- ولكن لى ملحوظة صغيرة:


          الملحوظة:

          انت قلت (( أود أن أعقب على هذه النقطة: هل كل من يشرب خمراً يتعرى؟؟؟ هل وجدنا أحد شاربي الخمر يتعرى في الشارع أو في أي مكان؟! أعتقد أن هذا كلام ساذج ليس له تفسير إلا تبرير غير مقبول))


          ان الكتاب المقدس يفرق بين الخمر وبين السكر :

          . ] [ Prv:20:1 ]-[ الخمر مستهزئة.المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم
          [ Prv:31:4[ ليس للملوك يا لموئيل ليس للملوك ان يشربوا خمرا ولا للعظماء المسكر
          [ Lv9 ]-[ خمرا ومسكرا لا تشرب انت وبنوك معك عند دخولكم الى خيمة الاجتماع لكي لا تموتوا.فرضا دهريا في اجيالكم
          ]-[ Lk:1:15 ]-[ لانه يكون عظيما امام الرب وخمرا ومسكرا لا يشرب.ومن بطن امه يمتلئ من الروح القدس


          والكتاب فى قصة نوح يقول ان نوح ( سكر ) ولم يقل شرب الخمر فقط .. وبالتالى هذا السؤال غير منطقى (هل كل من يشرب خمراً يتعرى؟؟؟ هل وجدنا أحد شاربي الخمر يتعرى في الشارع أو في أي مكان؟!) لان الكتاب قال ان نوح سكر ولم يقل شرب الخمر .. وكما اوضحت ان الكتاب المقدس يفرق بين الخمر والمٌسكر .. وشرب كثير من الخمر يؤدى الى السكر .. ولكن ان كان هناك شخص شرب ( كأس ) من الخمر اعتقد انه لم يسكر ولكنه شرب الخمر ..

          المختصر:
          ليس كل من شرب الخمر سكر .
          وكل من سكر شرب الخمر .

          فقط اردت ان اوضح هذه النقطه حتى لا تكون محل اعتراض من النصارى .. اخوك محمود داود - ميمو
          [/CENTER]
          التعديل الأخير تم بواسطة Memo -D; الساعة 7 نوف, 2009, 08:30 م. سبب آخر: انى كنت بشرب شاى بالنعناع واندمجت فى الشرب ونسيت انسق الكلام وبعدين انا حُر بقى

          تعليق


          • #6


            حياكم الله أخوتي فى الله .. أسال الله أن ينفعنا بما علمنا

            حياكم الله أخي معاذ واخي الصقر واخي ميمو . حياكم الله أخي سمير ..
            بالنسبة للملاحظة التي كتبها أخي ميمو بالطبع ملحوظة مهمة جداً ولكن يظل السؤال هل كل من يسكر او يشرب خمر يخلع ثيابه .!! أعتقد أن نوح لم يخلع ثيابه بمفرده .!!
            وجزاكم الله كل خير

            رأي صواب ويحتمل الخطأ .. ورأي غيرى خطأ ويحتمل الصواب

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              جزاك الله خيرا اخى الموضوع بجد جميل وجديد
              موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

              تعليق


              • #8
                السلام عليْكم ورحمة الله وبركاته



                ماشاء الله ... موضوع رائِع أستاذنا الكريم وأخونا الحبيب أبومعاذ .. بارك الله فيكم وحفِظَكم وأنار حياتكم بنور العلم والإيمان ورزقنا وإياكم الإخلاص في القول والعمل ..




                لكِن العجيب أن إله الكتاب المقدس أباد العالم كله بالطوفان .. كما يزْعُمون .. وأخذ عهدا على نفسه أن لا يعود ليدمر الأرض بالطوفان ... وحتى لا ينسى هذا العهْدَ .. فإنه قد خلق قوس قزح في السماء لتكون عهداً كلما ظهر القوس في السماء فيتذكر هذا الإله عهده فلا ينسى .!! ..




                ونسأل النصارى جميعاً , السؤال الأول :

                السؤال الأول : لماذا دمر الله الشعوب بالطوفان؟!...

                منطِق المؤْمنين منهم أنه قد دمرهم وقطع ذِكْرَهُم لأنهم لم يكونوا على طريق الله .. وإن سألناهم : فمن يُبْقي ؟!..فيُجيبُ المؤمنون منهم : يُبقي خيرة خلق الله المؤمنين به ليحق قول الله أن الأرض يرِثها عباديَ الصالِحون.! الأسباب أعلاه هي ما يقول به كل مسيحي لم يقرا الكتاب المقدس .. وهي ما يقول به كل مؤمن صالِح .. وهي ما يقول بهِ المسْلِمون ..


                فقد أكده الله عز وجل فقال في سورة نوحٍ عليْهِ السلام , أن سبب إغراقِهِم بالطوفان هي خطيئاتِهم ودعاء نوحٍ عليه السلامُ عليْهِم .. فقال تعالى : " مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَاراً فَلَمْ يَجِدُوا لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْصَاراً (25) وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً (26) إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِراً كَفَّاراً (27) رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِناً وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَاراً" .. وقال تعالى "وَقَوْمَ نُوحٍ لَمَّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغْرَقْنَاهُمْ وَجَعَلْنَاهُمْ لِلنَّاسِ آيَةً وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَابًا أَلِيمًا "


                وهي ما يشْهَد له الكتاب المقدّس في (تكوين 6/5-7) وراى الرب ان شر الانسان قد كثر في الارض وان كل تصور افكار قلبه انما هو شرير كل يوم.(6) فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض وتاسف في قلبه.(7) فقال الرب: «امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته: الانسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء. لاني حزنت اني عملتهم»."






                ونسأل النصارى جميعاً السؤال الثاني :

                السؤال الثاني : إن كان اللهُ قد أغرق الفاسدين فعلى من يُبْقي؟!!



                سيُجيب النصارى جميعاً , أنه لابد أن يُبقي على الصالِحين .. على خيرة من خلق في زمانه ..إنه النبي الكريم نوح .. فكان هذا حال من أراد الله لهم البقاء لطهارتِهِم .. واتباعهم لتعاليمِ الله .. فهذا ما يقول به الصالِح مسيحياً كان او مُسْلِماً .. وهو ما يؤكِّدُهُ القرآن الكريم عن نبي الله نوح فيقول تعالى "سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ (79) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (80) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ "



                فنشْهد جميعاً أن الله يبقي على النبي الصالِح نوحاً لصلاحِهِ وتقواه .

                لكِن .. الكتاب المقدس يُخالِف الفطرة .. ويُخالِف الحق .. يُخالِفُ إجابات الصالِحين من النصارى الباحِثين عن الحق ..

                فلنقرأ : (تكوين 9/20- 26) وابتدا نوح يكون فلاحا وغرس كرما. (21) وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خبائه. (22) فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا. (23) فاخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما الى الوراء. فلم يبصرا عورة ابيهما. (24) فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير (25) فقال: «ملعون كنعان. عبد العبيد يكون لاخوته». (26) وقال: «مبارك الرب اله سام. وليكن كنعان عبدا له.


                فيبدو أن النبي نوح عند كتبة هذا الكِتابِ , لم يكن قط صالِحاً .. فها هو يشرب الخمر ويتعرّى ..


                وهنا تظْهر هذه التساؤلات :

                1- ما الحكمة من هذه القصة ..؟!!

                2- وما الحكمة في ان يترك الله على الارض أو يختار من بين أهل الأرض
                نبياً لا يكبح شهوته وغريزته؟!!.. فيشْرب ويتعرّى.!!

                3- وما الحِكمة من الطوفان .. إذاً ؟!!..

                4- وما ذنْب من قُتِلوا جميعا إن كان هذا حال من بقيَ وعاش؟!!!

                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                *******************
                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                ********************
                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                تعليق


                • #9
                  طيب أنا عندي سؤال

                  معروف عند القوم أن يسوع جاء ليخلص الناس من الخطيئة فهل الناجون على السفينة كانوا يحملون الخطيئة أما لا

                  ان كانوا لا يحملون الخطيئة فما فائدة الصلب والفداء وان كانوا يحملون الخطيئة فلم نجاهم وترك الأخرين

                  تعليق


                  • #10
                    جيمل الموضوع ده جدا ورائع ..
                    انا فعلا قرات القصه دي من سفر التــكوين


                    المشكله كلها ان القصه مذكوره ان نوح شرب الخمر .. وتعرى ... مع انه نبي .. راي بام عينه ان الله اغرق العالم لفساد الانســـان .. فكيف يفعل نوح شيئا يغضب الله وهو يعلم ان غضب الله شديد .. !! وقد رآه بعينه ..

                    ثانيا : لم يذكر الكتاب المقدس ان نوح قد تاب من فعلته تلك .. بمجرد ان استيقظ نوح وعلم بما فعله الصبي .. لعن الصبي .. الم يتذكر نوح النبي الله فتاب اليه ؟؟ اين الصلاح ؟ اين النبوه ؟ اين القدوه ؟

                    انه الكتاب المدعو مقدسا .. انظروا كيف يقص علينا قصص الانبياء ( من اختارهم الله لنشر رسالته الى البشريه ) .. !!

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      اللهمّ صلّ وسلم على سيدنا وحبيبنا ومعلمنا محمد وعلى
                      آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين ...

                      قل :

                      قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (164) وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ (165) )



                      والله تكفينا هذه الآيات ... تكفينا ... تكفينا والله ...


                      الكتاب المخترق والمخروق والمدمر والمدنس هذه هي مخرجاته الطبيعية وهذه هي اخلاق من جعلوه دستوراً وهذه هي أوهام وتفسيرات ورؤى من كان لهم مرجعاً والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ...


                      موضوعك ممتع بارك الله فيك ونفع بك وزادك علماً وتُقىً ...


                      تعليق

                      مواضيع ذات صلة

                      تقليص

                      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                      أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                      ردود 2
                      3 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة وداد رجائي
                      بواسطة وداد رجائي
                       
                      أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                      ردود 0
                      4 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة وداد رجائي
                      بواسطة وداد رجائي
                       
                      أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                      رد 1
                      10 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة Mohamed Karm
                      بواسطة Mohamed Karm
                       
                      أنشئ بواسطة mohamed faid, 17 مار, 2021, 03:53 ص
                      ردود 0
                      8 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة mohamed faid
                      بواسطة mohamed faid
                       
                      أنشئ بواسطة mohamed faid, 17 مار, 2021, 03:32 ص
                      ردود 0
                      8 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة mohamed faid
                      بواسطة mohamed faid
                       
                      يعمل...
                      X