نشيد الأنشاد هل له معانى روحية؟ - بقلم/ أحمد طاهر - هام يا [you]

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Ahmed_Negm معرفة المزيد عن Ahmed_Negm
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نشيد الأنشاد هل له معانى روحية؟ - بقلم/ أحمد طاهر - هام يا [you]

    نشيد الأنشاد هل له معانى روحية ؟

    احمد طاهر

    2010 / 2 / 15

    الإصحاح السابع

    1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
    2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.
    3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
    4 عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
    5 رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ، وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ.
    6 مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
    7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ.


    هل نشيد الأنشاد له معانى روحية ؟


    تبين لنا كارول فونتاين, استاذة دراسات الكتاب المقدس بمعهد theology and history at the Andover Newton Theological School . إحدى تلك المعانى الروحية فى هذا النص( سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج !!! )

    تقول السيدة كارول فونتاين ان الترجمة الأصلية العبرية تعنى أسفل منطقة البطن ( أسفل منطقة البطن !).

    يقول القائمون على التفسير الحديث للكتاب المقدس الصادر عن دار الثقافة بالقاهرة , القس الدكتور / منيس عبد النور , والقس / مكرم نجيب , والقس / باقي صدقة , وهم من

    صفوة العلماء الإنجيليين في العصر الحديث , أن الكلمة " سرتك " تعتبر ترجمة خاطئة للأصل العبري , وأن الترجمة الصحيحة هى " الفتحة التناسلية للمرأة " !

    وفي تعليقهم على جملة " بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسّوسن " يقولون : أن الأصل العبري ليس "بطن" بل " الجزء السفلي من البطن أسفل السرة " !


    وإذا كان علماء اللاهوت في الغرب لا يخجلون من الإعتراف بالمعنى الصريح لتلك النصوص الإباحية كما في هذا الكتاب وغيره الكثير، فإن الكنائس الشرقية لا زالت تعيش في خرافة “التفسير الرمزي” بل ويتهمون من لا يقتنع بتلك التفاسير بأنه يفتقد للروحانية وأن تفكيره جنسي جسدي شهواني وكأنهم قدموا لنا نصوصأً روحية راقية ونحن من فسرها بطريقة جنسية وليس العكس!!

    والتفسير الرمزي نوع من التحريف بالتأويل حيث يستطيع أي شخص تأويل النصوص كما يريد لتأييد أفكاره. فما الذي يمنعني أن أقول أن الثديان رمز لقبتي مجلسي الشعب والشورى وأن النص يدعو إلى الديمقراطية؟… فما دام التفسير الرمزي مقبولاً ولا توجد قرينة لتحديد تفسير النص، فليفسر من شاء ما شاء كيفما يشاء.

    وهنا يجب أن نسأل سؤالاً: لو إفترضنا جدلاً أن الكتاب المقدس مكتوب بطريقة رمزية، لماذا إختار كاتبيه الرموز الجنسية والإباحية كإسلوب للتعبير؟ ألم يكن الأولى أن تُستخدم رموز تناسب كل العقول والأعمار حتى لا يضطر – مثلاً – أحد أوائل آباء الكنيسة العلامة أوريجانوس أن يطلق على سفر نشيد الإنشاد “سفر البالغين”؟

    فإذا كان للكاتب حرية إختيار الرمز، فإن هذا الإختيار يعكس ثقافته وخلفيته وكذلك طبيعة من يبغي مخاطبتهم. فإذا كان الرمز جنسياً فمن الممكن أن نتخيل أي شيء إلا أن يكون وحياً من الله سبحانه وتعالى وأنه يخاطب كل البشر كبيرهم وصغيرهم في كل زمان ومكان. فلا يُعقل أن يكون وحي الله مصدر خجل للأب أمام إبنه وللأخ أمام أخته وللإبن أمام أمه.

    ولا يعقل أن يحتاج وحي الله إلى كل هذه التبريرات والتأويلات الخرافية لتحسين صورته بحيث أصبح التفسير أكثر أدباً ورقياً من النص الأصلي، ولكن لا علاقة لأحدهم بالآخر.

    يقول البابا شنودة فى تأملاته على سفر نشيد الأنشاد:"الروحيون يقرأون هذا السفر، فيزدادون محبة لله. أما الجسدانيون، فيحتاجون في قراءته إلي مرشد، لئلا يسيئوا فهمه، ويخرجوا عن معناه السامي إلي معان عالمية".انتهي -مقدمة كتاب تأملات في سفر نشيد الأناشيد - الأنبا شنودة الثالث.


    بل ولقد حاول زكريا بطرس في برنامجه “أسئلة في الإيمان” أن يبرر (وليس يفسر) النصوص الجنسية في سفر نشيد الإنشاد في سلسلة من الحلقات بعنوان “تأملات في سفر نشيد الإنشاد”. وفي الثلاث حلقات الأولى حاول تشبيه نشيد الإنشاد بالشعر الصوفي وأخذ يعرض لأشعار وكتب صوفية !!

    ومن المضحك أن نجد زكريا بطرس يستخدم أشعار رابعة العدوية لتبرير نشيد الإنشاد.

    وبذلك أصبحت رابعة العدوية دليل علي صحة الكتاب المقدس!

    وأما تشبيهه بالشعر الصوفي فالشعر الصوفي لا يتعدى كونه شعراً من نظم بشر وإستخدامه كدليل على صحة إباحيات نشيد الإنشاد يعتبر إعترافاً ضمنياً بأن نشيد الإنشاد لا يرقى كسفر في كتاب مقدس.

    وبغض النظر عن هذا،فإن زكريا بطرس فشل في ذكر بيت شعر واحد فقط به ألفاظ تشبه أو حتي تقترب من ألفاظ نشيد الإنشاد. وإذا أراد زكريا بطرس أن يجد شعراً يشبه نشيد الإنشاد فعليه بالبحث قي أشعار الغزل الصريح والإباحي.

  • #2
    نشيد الانشاد فياجرا الكتاب المقدس

    احمد طاهر

    2010 / 2 / 4

    نشيد الانشاد

    الإصحاح الثالث

    1 فِي اللَّيْلِ عَلَى فِرَاشِي طَلَبْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ.
    2 إِنِّي أَقُومُ وَأَطُوفُ فِي الْمَدِينَةِ، فِي الأَسْوَاقِ وَفِي الشَّوَارِعِ، أَطْلُبُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ.
    3 وَجَدَنِي الْحَرَسُ الطَّائِفُ فِي الْمَدِينَةِ، فَقُلْتُ: «أَرَأَيْتُمْ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي؟»
    4 فَمَا جَاوَزْتُهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً حَتَّى وَجَدْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي، فَأَمْسَكْتُهُ وَلَمْ أَرْخِهِ، حَتَّى أَدْخَلْتُهُ بَيْتَ أُمِّي وَحُجْرَةَ مَنْ حَبِلَتْ بِي.

    الإصحاح السابع

    1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
    2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.
    3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
    4 عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
    5 رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ، وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ.
    6 مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
    7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ.

    8 قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،

    يواجه معظم النصارى حرجا كبيرا فى تبرير وتفسير المعاني الجنسية و المبتذلة الموجودة في سفر نشيد الإنشاد.وتتلخص المحاولة في إصباغ صبغة روحية على هذه
    المعانى وتحميل النصوص ما لا تحتمل تحت أي منطق ديني أو عقلي مما لم يخطر على بال من كتب هذا السفر.

    يقول ول ديورانت فى كتابه المشهور قصة الحضارة "مهما يكن من امر هذه الكتابات الغرامية فان وجودها فى العهد القديم سر خفى .... ولسنا ندرى كيف غفل او تغافل رجال الدين عما فى هذه الاغانى من عواطف شهوانية واجازوا وضعها فى الكتاب المقدس" الجزء 3 صفحة 388 .


    يُنسب نشيد الإنشاد إلي سليمان عليه الصلاة والسلام وهو براء من هذا الإدعاء الكاذب لأن :

    النصارى أنفسهم اختلفوا علي كثير من الأسئلة حول هذا السفر فمنهم من يدعي أن الذي كتبه هو سيدنا سليمان لأحد زوجاته ومنهم من يدعي أن هذا النشيد هو رمز لمدي علاقة الكنيسة بالله. هل في عهد سليمان عليه الصلاة والسلام كان هناك كنائس ؟

    ويدعى اليهود أنه رمز بين الله واليهود . وكثير من علماء اليهود والنصارى الغربيين يرفضون هذه الأقاويل الكاذبة ويعترفون أنه نشيد جنسي فاضح .
    ويتسأل الجميع عن سبب وجوده في كتاب يدعى كذبا أنه موحى به من عند الله .؟؟؟

    واقول لمن يدعي أن هذه النصوص تُعبر عن العلاقة الروحية بين الكنيسة وبين الله.

    هل سمعت تفسير اليهود أنفسهم لهذا النشيد ؟؟؟؟
    1- ما المقصود بنعلين الكنيسة كما تدعون ؟
    2- ما هم ثديين الكنيسة ؟
    3- هل تعلم ما المقصود بـ(سرتك) كما هو في العبرية ؟.....
    4 - ومن كاتب هذا الكلام ؟ ( الكاتب مجهول)
    5- إذا كنتم تدعون كذبا أن الكاتب هو ( نبي الله سليمان ) عليه السلام . وتعتبرون انه ليس نبي . فكيف تؤمن بما كتبه . ؟


    تقول الترجمة اليسوعية الحديثة : الطبعة السادسة بيروت1988صـ1378إلي صـ 1380
    سفر نشيد الأناشيد - مدخل


    ( أن هذا الكتاب الصغير يشكل مسألة من أشد المسائل المتنازع عليها في نصوص الكتاب المقدس. فما معني هذه القصيدة الغزلية ( أو مجموعة القصائد الغزلية ) في العهد القديم؟
    فللكتاب طابع غرامي, وهو لا يتوقف إلا علي الجمال الطبيعي ولا يذكر الله ولا إنجاب الأولاد. فيه إشارات إلي جغرافيا فلسطين, لا بل فيه ذكريات أسطورية, ومع ذلك فلا نجد أي مفتاح لتفسيره. من الذي ألفه وفي أي تاريخ ؟
    ولماذا ألف؟ وإذا صح أن وجودة في قانون الكتب المقدسة لم يكن إلا مصادفة, فكيف أكتسب مكانه حتى أنه وجد دوره في رتبة الفحص اليهودي في وقت لاحق؟
    أن ترتيب الكتاب عسير التحديد, مع تكراره لآيات ومواضيع وصور ومواقف. يري بعضهم فيه مجرد مجموعة قصائد للأعراس, تتجاور فيها أغاني الحب, دون الاهتمام بالزواج. ويري غيرهم فيه بعض الترتيب في وحدات شعرية واسعة. ويري سواهم فيه تنسيقاً يشمل مجمل القصيدة. جري عدة محاولات قيل فيها أن التأليف يرقي عهده إلي زمن سليمان أو إلي ما بعده بقليل, لكن الإنشاء واللغة يدلان علي أنه جاء متأخراً, في أيام الفرس مثلاً ( القرن الخامس ق.م ) أو حتى في العصر الهليني ( القرن الثالث ق.م ). وهناك مع ذلك عدد كبير من الكلمات والتعابير القديم لا يفسر استعمالها دائماً اللجوء إلي تقليد أسلوب قديم. وبناء علي ذلك, فقد يحتوي نشيد الأناشيد علي عناصر قديمة قد يرقي عهد إلي أيام سليمان (3/6-11مثلاً) ومختلفة جداً, أصلها من الريف ومن المدينة, ومن إسرائيل الشمال ومن يهوذا. ولكن من الواضح أن مؤلفها ليس سليمان. لقد نُسب نشيد الأناشيد إلي سليمان, كما نُسب إليه سفر الأمثال وسفر الجامعة وسفر الحكمة, بناءً علي1مل5/12 وعلي تلميحات1/5 و 3/7 و 9 و11 و 8/11-12 ( يعود التلميح الأول إلي أسم جنس, وقد يُستحي التلميح الثاني من كتابة قصيدة زواج قديمة, والغاية من التلميح الثالث هي الدلالة علي أن الملك الحقيقي بحسب نشيد الأناشيد ليس سليمان التاريخ ) . هل أنشدت هذه القصائد في الأعراس؟ من الصعب أن تثبت هذا الأمر, مع أن العادة قد جرت بإنشادها في قاعات المآدب. أما استعمال الكتاب في رتبة عيد الفص اليهودي, فلا شاهد علي ذلك قبل القرن الخامس ب.م)


    . وتقول الترجمة العربية المشتركة صـ839
    نشيد الأناشيد - المقدمة

    ( نجد في التوراة مجموعة من أناشيد الحب, يعبر فيها الحبيبان عن عواطفهما بشعر وواقعية هذا ما أدهش القراء بل صدمهم, في كتاب يتضمن كلام الله. لذلك حاول الشراح منذ القديم أن يعتبروا النشيد قصيدة رمزية تصور علاقات الله بشعبه. ولكن لا ننسي حب الرجل للمرأة هو هبة من الله, وله المركز الرموق في الكتاب المقدس. لذلك نقرأ سفر النشيد صدي مليئاً بالإعجاب, لما ورد في التوراة عن خلق الرجل والمرأة(23:2-25) . يمكننا أن نقسم نشيد الأناشيد سبع قصائد (2:1-7:2, 8:2-17 , 1:3-1:5 , 2:5-3:6 , 4:6-11:7 , 12:7-5:8 , 5:8-14 ) مؤلفة من حوارات حب, تختبئ فيه العواطف خلف رموز من الحقول. حوارات بين رجل وامرأة, يبحث فيها الواحد عن الآخر فيجده, ثم يضيعه فيعود باحثاً عنه من جديد. حوارات تقطعها أصوات : صوت الرعاة (رفاق العريس) أم العروس أو أخوتها أو رفيقاتها. تتوسط كل هذه الأصوات بين الحبيبين, لكنها لا تستطيع شيئاً فالحب أقوي من الموت لأنه عطية الله للمحبين )!

    عن دائرة المعارف الكتابية ...
    (( أ ) الكاتب : هناك تقليد قديم عند اليهود - كما عند المسيحيين أيضاً - أن كاتب هذا السفر هو الملك سليمان بن داود ( نحو 970 - 930 ق.م. ) وهذا الرأي يستند إلى ما جاء في العدد الأول مــــنه : " نشيد الإنشاد الذي لسليمان " ( نش 1 : 1 ) . ويمكن أن يكون هذا الرأي صحيحاً ، ولكن لا يمكن الجزم به ، فهذه العبارة - في اللغة الأصلية - يمكن أن تترجم بمفاهيم مختلفة ، فعبارة " الذي لسليمان " يمكن أن تُفسر بأن سليمان هو الكاتب ، أو أن النشيد كُتب خصيصاً من أجل سليمان ، أو أنه كُتب عنه )!!! .

    باعتراف ترجمات الكتاب المقدس نفسه وعلماء النصارى ثبت لنا :
    أن هذه النصوص نصوص جنسية, ولا يجوز أن توضع في كتاب يدعى أنه مقدس, وأن الكاتب مجهول, وأن سبب وضع هذه النصوص في الكتاب المقدس عند النصارى . مستمد من العبادات الوثنية .

    فهل الكتاب المقدس عند النصارى كلام الله ؟؟؟

    للمزيد من شهادات علماء المسيحية
    http://www.eld3wah.net/html/bible-wr...21_nasheed.htm

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      شكرا جدا جدا يا استاذ احمد طاهر انا مش عارف اشكركم كلكم ازاي علي المجهود الرهيب المبذول في الموقع انا سعادتي اني من اول اليوم لاخرة بقرا في المنتدي كل المقالات والكتب ربنا اكيد هيجازيكم كلكم علي اللي بتعملوة في الموقع ده ورنا يهدينا ويبعد عننا النفاق يا رب
      الموقع ده ليه تاثير كبير جدا في حياتي وجعلني من اسعد الناس بالتعرف عليكم لاني زي ما قلت تائب جديد وربنا يقبلها يا رب ادعلولي وباحاول ابعد عن كل اصدقائي وبقضي معظم وقتي في القراءة هنا ويا ريت لو حد يعرف اي مكان في الكويت بيعطي دروس يومي او دراسة للانجيل لاني اتمني من ربنا يجعلني علي دراية بيه باني اقدر اناقش الي اعرفة عسي الله ان يحعلني سبب هداية لاحدهم وان يغفر لي ذنوبي اللي ما اعرفش لولا الرغبة اللي جوايا باني اتوب وخوفي من النفاق كنت هعمل ايه

      والسلام عليكم وشكرا جدا مرة اخري

      تعليق


      • #4
        http://www.youtube.com/watch?v=ukUx5e812wM
        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
        [ النحل الآية 125]


        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


        تعليق


        • #5
          أين هذا من قول النبى صلى الله عليه وسلم والذى لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى

          "الإيمان بضع وسبعون شعبة أو بضع وستون شعبة
          فأفضلها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق
          والحياء شعبة من الإيمان"
          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنـــــــــــــــــــ ـــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثــــــــــــــــــــــ ـــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــ ة الله ومشيئــــــــــــــــــــ ـة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــ ــــــــك أتحــــــــــــــــــــــ ــداك أن تقـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلا ت في آيـــــــــــــــــــــــ ــــــات >>>
          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة محمد محرم مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم

            شكرا جدا جدا يا استاذ احمد طاهر انا مش عارف اشكركم كلكم ازاي علي المجهود الرهيب المبذول في الموقع انا سعادتي اني من اول اليوم لاخرة بقرا في المنتدي كل المقالات والكتب ربنا اكيد هيجازيكم كلكم علي اللي بتعملوة في الموقع ده ورنا يهدينا ويبعد عننا النفاق يا رب
            الموقع ده ليه تاثير كبير جدا في حياتي وجعلني من اسعد الناس بالتعرف عليكم لاني زي ما قلت تائب جديد وربنا يقبلها يا رب ادعلولي وباحاول ابعد عن كل اصدقائي وبقضي معظم وقتي في القراءة هنا ويا ريت لو حد يعرف اي مكان في الكويت بيعطي دروس يومي او دراسة للانجيل لاني اتمني من ربنا يجعلني علي دراية بيه باني اقدر اناقش الي اعرفة عسي الله ان يحعلني سبب هداية لاحدهم وان يغفر لي ذنوبي اللي ما اعرفش لولا الرغبة اللي جوايا باني اتوب وخوفي من النفاق كنت هعمل ايه

            والسلام عليكم وشكرا جدا مرة اخري
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

            حياكم الله أخي الكريم ومرحبا بكم بين إخوانك

            نسأل الله تعالى الهداية والرشاء للجميع

            هناك العديد من المواقع على الإنترنت يمكن البداية بها من كتب وصوتيات وفديوهات

            فمثلا يمكنك ان تبدأ بكتاب

            البيان الصحيح لدين المسيح / الاستاذ ياسر جبر



            مقدمات في حوار النصرانيات / الأستاذ معاذ عليان



            وكتب فضيلة الدكتور حبيب عبد الملك

            أسطوانة الدكتور حبيب بن عبد الملك بن حبيب في دحض النصرانية

            موسوعة البيان بما في عقيدة النصارى من التحريف و البهتان

            ويمكنك أخي الكريم متابعة هذة الدورة الرائعة بعنوان


            دورة تعليمية بعنوان كيف تحاور مسيحي

            نسأل الله تعالى أن ينفعنا وينفع بنا جميعا

            حياكم الله تعالى

            *****************

            بالنسبة للموضوع فلي عودة ومفاجاة عنه قريبا إن شاء الله

            مفاجاة من العيــــــــــار الثقيل شوية

            تعليق


            • #7
              لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس
              و لكن ما أفهمه حقا أنكم أنتم من لا تفهمون كيف هم يفهمون !!!
              كيف تعرفون و أنتم تحرمون دخول منتدياتهم ؟
              لديهم تفسير لهذا الكلام
              أنت إنما تحتج على نفسك
              فقط تقنع نفسك
              لن أنقل لك كيف ردودهم عليك قبل أن تضع موضوعك بأسابيع
              و لكن مؤكد أنك لم ترها

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم
                هل من الممكن وجود شخص عاقل يعتقد ان هذا هو كلام الله سبحانة وتعالي انه نوع من الجنون ان كانو يعتقدون بهذا

                تعليق


                • #9
                  لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس

                  ولا أفهم من الذى قال أن لك علاقة به ؟؟!!
                  المسلم فقط هو الذى يفهم من مثل هذه الموضوعات أن هذه الفضائح ليست بوحي من الله تعالى
                  وأن هذا الكتاب المدعو بالمقدس ليس إلا قول البشر

                  و لكن ما أفهمه حقا أنكم أنتم من لا تفهمون كيف هم يفهمون !!!

                  لو أردت أنت الفهم فلتجلس فى مقاعد الطالبين للعلم بين يدى أساتذة منتدانا الكريم لتتعلم منهم
                  ويكفى منك أن تدخل أى موضوع عن نشيد الإنشاد فى منتدانا لتعلم أنه قد تم تفنيد أقوالهم وقتل كلامهم رداً وبحثاً

                  كيف تعرفون و أنتم تحرمون دخول منتدياتهم ؟

                  ومن الذى قال أن مصادر معرفة النصرانية هى دخول الأماكن التى تسب الله ورسوله ؟؟؟!!
                  مادمت لا تعلم أن هناك مصادر أخرى لمعرفة النصرانية غير مخالفة أمر الله تعالى فاحتفظ برأيك لنفسك
                  ونحن لا نحرم شيئاً من تلقاء أنفسنا
                  بل نحرم ما حرمه الله ورسوله
                  وقد حرم الله تعالى علينا الدخول لأماكن يُسَب فيها الله ورسوله وحذرنا من ذلك
                  وهذا ما أفتى به علماؤنا الكرام
                  ونحن نأتمر بأمر الله تعالى وننتهي بنهيه
                  أما إن كان لك شأن آخر فألزم نفسك به دون أن تفرضه على غيرك

                  لديهم تفسير لهذا الكلام
                  أنت إنما تحتج على نفسك
                  فقط تقنع نفسك

                  أنت الذى لا تعلم أنه قد تم الرد عليهم عشرات المرات وعجزوا هم عن الرد
                  والمشكلة أنك لم تبحث قبل أن تتكلم

                  لن أنقل لك كيف ردودهم عليك قبل أن تضع موضوعك بأسابيع
                  و لكن مؤكد أنك لم ترها
                  بل المؤكد أنك لم تر ردود علماء المسلمين لا فى منتدانا ولا فى غيره
                  ولا تتعب نفسك فى نقل الردود
                  فقط أتعب نفسك فى البحث والتعلم حتى لا توقع نفسك فيما أنت فيه الآن

                  وليتك تتكلم مع إخوانك بأسلوب أفضل من ذلك
                  وشكراً
                  فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                  شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                  مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنـــــــــــــــــــ ـــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                  لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                  إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثــــــــــــــــــــــ ـــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                  أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــ ة الله ومشيئــــــــــــــــــــ ـة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                  خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                  الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                  أيهــا المتشكـــــــــــــــــــ ــــــــك أتحــــــــــــــــــــــ ــداك أن تقـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                  <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلا ت في آيـــــــــــــــــــــــ ــــــات >>>
                  ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة KAZORG مشاهدة المشاركة
                    لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس
                    و لكن ما أفهمه حقا أنكم أنتم من لا تفهمون كيف هم يفهمون !!!
                    كيف تعرفون و أنتم تحرمون دخول منتدياتهم ؟
                    لديهم تفسير لهذا الكلام
                    أنت إنما تحتج على نفسك
                    فقط تقنع نفسك
                    لن أنقل لك كيف ردودهم عليك قبل أن تضع موضوعك بأسابيع
                    و لكن مؤكد أنك لم ترها
                    أي تفسير تتكلم عنه استاذ KAZORG

                    فعند الحاجة لمعرفة تفسير الكتاب المقدس لست في حاجة لدخول منتدياتهم الوقحة التي لا هم لها إلا التطاول بكل ما هو سافل عن الإسلام

                    ومن يحرم دخولها لا نحن بل الله تعالى

                    [ النساء:140 ]-[ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ]

                    ومازال سؤالي أي تفسير تتكلم عنه حضرتك إذا كان الرهبان والقساوسة أنفسهم فشلوا في تفسيره

                    وبخصوص تفسير السفر فسأوفر على سيادتكم الدخول الى هذة الأماكن الوقحة وسأحضر لك قول الكتاب المقدس نفسه حول تفسيره

                    جاء في الكتاب المقدس طبعة الترجمة الرهبان اليسوعين (الكاثوليكية)




                    مدخل الى سفر نشيد الأناشيد صفحة 1378


                    (إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)



                    إن هذا الكتاب الصغير يشكل مسألة من أشد المسائل المتنازع عليها في نصوص الكتاب المقدس فما معنى هذه القصيدة الغزلية (أو مجموعة القصائد الغزلية) في العهد القديم؟ فللكتاب طابع غرامي وهو لا يتوقف إلا على الجمال الطبيعي ولا يذكر الله ولا إجاب الأولاد .

                    *ومع ذلك فلا نجد فيه أي مفتاح لتفسيره من الذي ألفه وفي أي تاريخ ؟ ولماذا أُلف؟

                    يرى بعضهم فيه مجرد مجموعة قصائد للأعراس , تتجاور فيها أغاني الحب دون الإهتمام بالزواج.


                    ((فإن كان الرهبان أنفسهم يجدون صعوبة في تفسير هذا السفر ))

                    هل تعتقد مجموعة من السفلة الذين لا هم لهم إلا التطاول بمنتهى الوقاحة على الإسلام بكل جهل وغباء قد يجدون هم المفتاح الذي عجز عن إيجادة الرهبان أنفسهم ؟؟؟؟؟

                    نأتي الآن الى المشكلة التدليسية الثانية


                    وهي أن المنتديات التي تتحدث حضرتك عنها لا تأتي بكل الحقيقة بل فقط قص ولصق كما يفعلون مع الامور الاخرى

                    فلا يتكلمون الا على منتهج واحد فقط من التفسيرات المحتملة للسفر من التفسيرات الاربعة او المناهج الاربعة الوضعية ما حاول أن يجتهد بعض المفسرين دون الإستناد على أي قاعدة علمية موثوقة

                    فإذا كان تاريخ الكاتب والكتابه مجهول

                    فما بالنا بالتفسير

                    تواصل ذلك الترجمة ليسوعية في مدخلها فتقول في صفحة 1379

                    (إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)



                    وفي إمكاننا أن نلخص مختلف التفسيرات في أربعة عناوين نستطيع أن نجمعها إثنين بحسب ردها اغلى التمثيل أو الواقع .

                    1- التفسير التمثيلي (أو الرمزي) : يرقى على الأقل الى القرن الأول ب.م. ويتجنب ما في هذه القصيدة الغزلية من معثرة كثيرا ما أوقعت اليهود والمسيحين في الإرتباك . إنه يفسر علاقات الفتى والفتاة إما تفسيرا تاريخيا وإما تفسيرا صوفيا.

                    2- التفسير الليترجي

                    3- التفسير المأسوي : يقبل ما في نشيد الإنشاد من واقع جنسي , ولكنه يتجنب ما يخشى أن يكون معثرة , بنقل هذا الواقع إلى مرتبة ثانوية .



                    صفحة 1380

                    (إصغط على الصورة لتراها بالحجم الطبيعي)


                    وأكثر من ذلك , فإن في الكتاب ثلاثة أشخاص لا شخصين , بحيث أننا أمام مأساة الراعية الأمنية لراعيها, بالرغم من سعي سليمان لحفظها منه وبذلك يخفف من قيمة الشهوة الغرامية .

                    4- التفسير الطبيعي : يرى في نشيد الأناشيد مجموعة أناشيد حب فية بعد واقعي أكيد . حُفظت هذه كمجموعة , على مثال مجموعات الحب المصرية القديمة أو الأناشيد الشعيبة العربية.

                    ولكن من المحتمل أن يكون حب نشيد الأناشيد بشريا جنسيا في آن واحد , وأن يكون اهمال أحد هذين الوجهين قد أى في الحالة الأولى الى المعنى التمثيلي وفي الحالة الثانية إلى المعنى الدنيوي.


                    و كما رأيت حضرتك حالة من التخبط واللاإستقرار

                    [ يونس:36 ]-[ وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ ]

                    [ النجم:28 ]-[ وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً ]

                    فإن إستطعت حضرتك أن تجد ما فشل فية أكبر الرهبان اليسوعين أنفسهم

                    فنرحب بذلك بكل سرور

                    حياكم الله ومرحبا بحضرتك

                    ونسأل الله تعالى الهداية والرشاد للجميع.

                    المشاركة الأصلية بواسطة The Truth مشاهدة المشاركة

                    بالنسبة للموضوع فلي عودة ومفاجاة عنه قريبا إن شاء الله

                    مفاجاة من العيــــــــــار الثقيل شوية

                    قريــبـــــ جــــــــدا ـــــــا

                    بــــــــــ الله تعالى ــــــــــــإذن

                    تعليق


                    • #11
                      سيدى
                      لا بأس أن ترى ذلك
                      أنا أيضا أراه جليا
                      أما هم فعميان
                      ليس الأعمى كالبصير
                      كل ما ذكرت من تفاسير مقبولة عندهم
                      أما من يتهم الكتاب المقدس فهو كافر !!!

                      سيدى هل يستوى الذين يعلمون و الذين لا يعلمون ؟
                      هل الإحتجاج بالقرءان كالإحتجاج بالكتاب المقدس ؟
                      شتان بين تأليف جمع من المختلين عقليا و كلام الخالق عز و جل

                      سيدى
                      هم يقولون ألقى كوبا فى المحيط
                      الكوب يحتوى المحيط ، لا العكس

                      لا أرى أى عقل فى العبارة السابقة

                      أنت تقيم حججا على أناس يعقلون
                      و لكن أكثر الناس لا يعقلون (ابتسامة)

                      هم يرونك و يرونى "كفارا"
                      لأننا لا نعتقد بترهاتهم
                      أنا لا أحاول أبدا إثبات تزييف كتابهم و تبديله
                      أنا آتى بحجتى منه
                      و هذا النشيد حجة عليهم فى مسألة تعدد الزوجات و تحريمهم للنقاب
                      أنا أحتج به
                      و لا أحاول فهم الهذيان
                      إلا إذا كنت توافقهم على أن الكوب يحتوى المحيط !!!

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        المشاركة الأصلية بواسطة KAZORG مشاهدة المشاركة
                        لم أفهم ما علاقتى بفضائح الكتاب المقدس
                        يبدو أن صديقي العزيز غشه العنوان فهو يظهر له هكذا:


                        ويظهر لي هكذا:


                        أعتقد أصبحت مفهومة الأن
                        الـ SHARKـاوي
                        إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
                        ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
                        فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
                        فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
                        ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

                        تعليق


                        • #13
                          لا بأس أن ترى ذلك
                          أنا أيضا أراه جليا
                          أما هم فعميان
                          ليس الأعمى كالبصير
                          كل ما ذكرت من تفاسير مقبولة عندهم

                          الأخ الفاضل
                          ليس المسألة أن ترى أنت أو أرى أنا
                          ولكن هناك حق وباطل
                          فهل تظن أن أهل الباطل ليس لديهم كلاماً يردون به على أهل الحق ؟؟
                          بالطبع لديهم من الكلام الكثير
                          أنظر معى إلى قول الحق تبارك وتعالى
                          {وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون }


                          فالكلام كثير ولكن
                          هل كل مَنْ قال كلاماً يُؤخَذ منه كحجة سليمة ودليل قاطع وبرهان ساطع على صحة معتقده وإيمانه ؟؟
                          بالطبع لا
                          لأن الله تعالى قد رزقنا العقل لنميز به بين الحق والباطل وبين الغث والسمين وبين الحجة القاطعة والكلام الفارغ


                          أما كونهم مقتنعين بباطلهم (كما تقول) فهذا لا يجعل الباطل حقاً ولا الحق باطلاً
                          وما علينا إلا الرد والبلاغ المبين
                          وعلى هذا
                          لو وجدتَ رداً لديهم على ما تفضل به أخونا الكريم The Truth فأهلاً وسهلاً
                          وإن لم تجد , فلا تحملنا ذنب اقتناعهم بباطلهم
                          فقناعتهم هم محاسبون عليها لأن الله تعالى قد أعطاهم عقولاً لها مهمة التمييز بين الحق والباطل


                          لكن بالنسبة لمسألة القناعة التى طالما كررتها
                          فهناك سؤال يطرح نفسه
                          هل هم فعلاً مقتنعون كما تقول ؟؟ أم أن فى الأمر شئ آخر ؟؟
                          هناك العديد من الأسباب التى يتخذها أهل الباطل سبباً فى البقاء على باطلهم أو لادعاء القناعة بباطلهم ومنها :
                          اتباع الهوى
                          والإصرار على الباطل
                          والخوف من الأهل والمجتمع
                          وإلْف العادة والخوف من الإقدام على دين جديد
                          واتباع الآباء والأجداد

                          وغيرها الكثير والكثير
                          أما مسألة الاقتناع واليقين هكذا بإطلاق , فمستبعدة

                          شكر الله لك
                          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنـــــــــــــــــــ ـــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثــــــــــــــــــــــ ـــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــ ة الله ومشيئــــــــــــــــــــ ـة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــ ــــــــك أتحــــــــــــــــــــــ ــداك أن تقـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلا ت في آيـــــــــــــــــــــــ ــــــات >>>
                          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام مشاهدة المشاركة
                            اتباع الهوى
                            والإصرار على الباطل
                            والخوف من الأهل والمجتمع
                            وإلْف العادة والخوف من الإقدام على دين جديد
                            واتباع الآباء والأجداد
                            و لكن من شرح بالكفر صدرا
                            هكذا يقول القرءان الكريم
                            نحن تنشرح قلوبنا بالقرءان الكريم كلام البارى جل و علا
                            و هم تنشرح قلوبهم بالكفر
                            لقد سمعت العديد من القساوسة فى التلفاز
                            يا لهم من رجال إعلام بارعين فى تزييف الحقائق و قلب الموازين
                            وجوههم مضيئه كالقمر ليلة التمام
                            إبتسامتهم ساحره
                            ردودهم خلابه
                            حقا كما قال سيدنا صلى الله عليه و سلم " ان من البيان لسحرا "
                            هل تذكر سيدى حينما قامت بدعة المايوة الشرعى لدينا ؟
                            تهافتت إليها الفتيات الملتزمات و غيرهن و نسبوها للمشائخ
                            لا حق فى هذا
                            إنما هى فتنه
                            هم يفتنون الناس بفن الخطابه و البلاغة و لو حققت فيما تسمع لوجدتهم يهرفون و يناقضون أنفسهم و كتابهم كثيرا جدا جدا

                            سيدى
                            القاعده الإعلاميه تقول
                            " الجمهور يسير خلف كل ناعق ، ليس للجمهور عقل "
                            هم يسحبون أتباعهم كما تسحب حمارك

                            ذات يوم سألتنى مسيحية " هل تؤمن بالقيامة حقا ؟ " لم أصدق ما أسمع إنها تناهز السبعون من عمرها و لا تؤمن بيوم القيامه ، خلاف إعتقاد المسيحيون !
                            هى فقط تسير خلف قس ينعق بما لا يسمع إلا دعاء و نداء !!!
                            إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80)

                            ردودهم على the truth مقبوله عندهم ليس على أساس إقتناعهم بها
                            و لكن على أساس نعيقهم بها
                            و ما داموا ينعقون فبأى شيء تحاولون إقناعهم ؟
                            بتحريف كتابهم ؟
                            كلهم يعرف ذلك تمام المعرفة
                            بأن كتابهم ليس وحيا من الله عز و جل ؟
                            كلهم يعرف أن مؤلف كتابهم هو "بولس و آخرون"
                            بأنهم محض وثنيون يعبدون أصنام المسيح و الصلبان و الخبز المبلل بالخمر ؟
                            كلهم يعرف أن تلك الأفعال وثنيه صريحة !!!

                            الخلاصة صديقى
                            يجب الرد المباشر على ناعقيهم فى غرفاتهم و منتدياتهم و قنواتهم
                            هم الآن آمنون يقولون أن محمدا صلى الله عليه و سلم زير نساء ، ليس فى منتدياتهم من يدفع عن سيد الأولين و الآخرين و كثير غير ذلك مما لا يخفى عليك
                            و الرد الذى نضعه مرة لابد لنا من تكراره فى كل مرة ، لأنهم يردون على أتباعهم بمعزل عنا فينفون ما استخرجناه من فضائحهم
                            لن يصلح الرد عليهم من منبر مغاير
                            الدفاع إنما يكون فى موطن الهجوم
                            ترى لو أن إسرائيل هاجمت الحدود الشرقيه لمصر ، هل تدفع مصر بجيشها الى الحدود الغربيه للدفاع عنها ؟
                            كلام غير معقول و لا مقبول

                            تعليق


                            • #15
                              لجنة من وجهة نظر القس داود لمعى فى شرح نشيد الأنشاد بتاريخ : منذ ساعة واحدة الساعة : 11:56 PM
                              القس داود لمعى كاهن كنيسة مارمرقص بمصر الجديدة يشرح سفر نشيد الانشاد
                              يقول أن العروس الحبيبة التى تحب وتفعل كل ماتفعله من خلاعة ومجون !!!!!!!!!
                              1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ. 2أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ الْجَزَائِزِ الصَّادِرَةِ مِنَ الْغَسْلِ، اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ، وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ. 3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ، وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ. 4عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ الْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ، كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ. نشيد الانشاد 4 ( 1:4)
                              واعذرونى لأنى لا لأقبل أن أكتب لكم باقى الايات لما فيها من .................
                              16اِسْتَيْقِظِي يَا رِيحَ الشَّمَالِ، وَتَعَالَيْ يَا رِيحَ الْجَنُوبِ! هَبِّي عَلَى جَنَّتِي فَتَقْطُرَ أَطْيَابُهَا. لِيَأْتِ حَبِيبِي إِلَى جَنَّتِهِ وَيَأْكُلْ ثَمَرَهُ النَّفِيسَ.نشيد الانشاد 4 ( 16)
                              وهى تستحث الريح لتأتى لها بحبيبها -(( الرب يسوع )) - على جنتها – (( الكنيسة )) - !!!!!!!!!!
                              1قَدْ دَخَلْتُ جَنَّتِي يَا أُخْتِي الْعَرُوسُ. قَطَفْتُ مُرِّي مَعَ طِيبِي. أَكَلْتُ شَهْدِي مَعَ عَسَلِي. شَرِبْتُ خَمْرِي مَعَ لَبَنِي.نشيد الانشاد 5 ( 1)
                              وأن هذه الجنة هى الكنيسة – (( محراب العبادة والصلاة )) – التى فيها الشهد والعسل والخمر أيضا !!!!!!!!
                              كُلُوا أَيُّهَا الأَصْحَابُ. اشْرَبُوا وَاسْكَرُوا أَيُّهَا الأَحِبَّاءُنشيد الانشاد 5 ( 1)
                              ، تلك العروس كانت ليسوع - (( الرب من وجهة نظره )) - وكل الخلاعة هذه للرب من وجهة نظره لتفوز بالمغفرة والتوبة والخلاص وتصل للجنة وليس ذلك كله للعريس وحده - (( الرب يسوع )) – ولكن أيضا لأصحابه – (( القديسين والملائكة )) - الذين شربوا معه الخمر وسكروا بأوامره – (( الرب يسوع )) – وقد برر الخمر والسكر على أنه ليس كالخمر المعروف ولكن خمر آخر - (( خمر ربانى ))!!!!!!!!!!!!!!
                              أخوانى هذا الشرح كان على قناة الكنيسة القبطية ( أغابى )

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                              ردود 2
                              3 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وداد رجائي
                              بواسطة وداد رجائي
                               
                              أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                              ردود 0
                              4 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وداد رجائي
                              بواسطة وداد رجائي
                               
                              أنشئ بواسطة وداد رجائي, منذ أسبوع واحد
                              رد 1
                              10 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamed Karm
                              بواسطة Mohamed Karm
                               
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, 17 مار, 2021, 03:53 ص
                              ردود 0
                              8 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              أنشئ بواسطة mohamed faid, 17 مار, 2021, 03:32 ص
                              ردود 0
                              8 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              يعمل...
                              X