حوار مع النصارى حول الكتاب المقدس ارجو الاطلاع للاهمية

تقليص

عن الكاتب

تقليص

لؤي مسلم معرفة المزيد عن لؤي
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار مع النصارى حول الكتاب المقدس ارجو الاطلاع للاهمية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوه والاخوات الاعضاء والزوار المحترمين

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .

    يجري حاليا نقاش مع النصارى حول بعض النقاط التي وردت في كتابهم المقدس حيث يجيب عنهم مجموعه من المتدينين و الدارسين للكتاب المقدس
    و احببت ان انقل لكم بعض من هذا النقاش الذي دار حول حادثة نقل جبل المقطم و ميكال ابنة شاول و موضوع تحريف الكتاب المقدس حيث اني شاركت مع بعض الاخوه للرد عليهم و ما كان منهم الا ان تهربوا من الاجابه المباشره كعادتهم التي ورثوها .

    واليكم هذا الحوار البناء المهم .

    ارجو القراءه من الاسفل الى الاعلى لفهم الموضوع .

    مع تقديري للجميع

    لؤي محمود ابوعمر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الرد على الكتاب المقدس العظيم .

    الاخوه والاخوات اعضاء المنتدى المحترمين

    لقد اطلعنا على مئات الادله التي قدمها المسلمين والتي لم يتم الجواب عليها الا بما يلي ( اخطاء مقصوده , جبل ايه اللي بتتكلم عنه , اصلي من اجلكم ,يغير دينه عشان ميكال خلفت ولا لأ , ولا تكونوا مثل الشياطين لما قال للمسيح يرمي نفسه , وغيرها الكثير من الاجابات التي لا يمكن تفسيرها الا بشئ واحد و هو الهروب من الجواب .

    والغريب في الامر ان الاخوه النصارى يؤمنون بحادثة نقل الجبل ثم يقولوا لنا انها ليست نقل جبل فعلي وانما يراد بها معنى مجازي مخفي لا يعلمه الا الممتلئ بالروح القدس ومع ذلك فانه لم يظهر اي ممتلئ بها حتى يقنعنا او يؤكد صحة ما ورد في الكتاب المقدس العظيم الذي كتب على يد اشخاص كثر .

    اخواني واخواتي مسلمين و نصارى أنا لا أدعى، فهذه حقيقة مؤكدة، وأنا أقدمها للقراء لعلي اكون سببا في توضيح بعض الامور التي تغشي اعين اخواننا النصارى وانا اصبحت على يقين مطلق بان من يحاول من القساوسه والرهبان باقناع المواطنين النصارى في مكان بصحة الكتاب المقدس العظيم انما هو الاغراض مادية وشخصية بحته و بالتأمر مع اليهود حتى يبقى النصارى تابعين مطيعين غير مخالفين لليهود .

    " فالكتاب المقدس فى جميع أسفاره عبارة عن عملية تزوير قامت بها الكنيسة المسيحية، وأن كل فقرة من هذه الفقرات الهامة التى بنت عليها الكنيسة عقائدها الأساسية عبارة عن عمليات تزوير متتالية بوعى وإدراك وتمت بنية التزوير عمدا ً" (جوزيف هويليس: "التزوير فى المسيحية")

    وهو واحد من كبار رجال القانون الأمريكى وواحد من آلاف الكاشفين لعمليات التحريف هذه..

    من الذى حرّف الكتاب المقدس العظيم ؟

    ان كل الذين ساهموا فى كتابته وكل الذين يتولون طباعته وتعديله من طبعة لأخرى. فالأناجيل قد صيغت بعد الأحداث التى تحكيها بحوالى 140 أو 150 سنة، وما من إنجيل كتبه الشخص المعروف الإنجيل بإسمه، وما من كاتب منهم كان شاهداً مباشراً للأحداث، والقيمة التاريخية للأناجيل شبه منعدمة (روجيه بيترينيه: " يسوع المسيح أسطورة أم شخصية تاريخية ؟ ")..

    ما هى التحريفات التى تمت على الكتاب المقدس العظيم ؟

    من المحال ذكرها جميعا فعددها، وفقا لآخر ما نُشر، يفوق عدد كلمات الأناجيل كما يؤكد العلماء فى الغرب ! لكنه يمكننى الإشارة يقينا إلى أعمال "ندوة عيسى" التى تولاها معهد ويستار بالولايات المتحدة Westar Institute فى منتصف الثمانينات من القرن الماضى وخرج بأن 82 % من الأقوال المنسوبة إلى يسوع لم يتفوه بها، وأن 84% من الأفعال المنسوبة إليه لم يقم بها، وابحاث المعهد موجودة ومنشورة.. إضافة إلى النتائج التالية التى توصلوا إليها وأقروها بالإجماع العلنى، فكل جلساتهم الختامية علنية بحضور من يشاء من الجمهور:

    • أن يسوع لم يقل ان يؤمن أحدا بأن موته كان تكفيرا عن خطايا البشر

    • ويسوع لم يقل أنه المسيح

    • ويسوع لم يقل أنه الأقنوم الثانى من الثالوث

    • و يسوع لم يطالب الأتباع بعملية الإعتراف الدورى، والندم، أو الصيام

    • ولم يهدد أحداً بالجحيم كما لم يَعِد احداً بالسماء

    • ولم يقل يسوع أنه سيصحو من بين الموتى

    • ولم يقل أنه وُلد من عذراء ولم يطالب أحداً بالإيمان بذلك

    • ولم ينظر يسوع إلى النصوص على أنها معصومة من الخطأ أو أنها ملهمة من الله !

    • وهو ما أعلنه رسميا روبرت فانك رئيس الندوة فى صيف 1994.. وما على غير المقتنع بهذه النتائج إلا أن يقرأ الأناجيل تباعاً ويقرأ هذه الأبحاث ليتأكد بنفسه من كل هذه الحقائق التى تمثل، بلا أدنى شك، السبب الرئيسى لإبتعاد الأتباع فى الغرب عن المؤسسة الكنسية وأناجيلها.. وقد ارسلت لكم سابقا بحث بعنوان ادلة تحريف الانجيل

    فى أى عهد أو تاريخ تمت التحريفات على الكتاب المقدس العظيم ؟

    فى كافة العهود والأزمنة، عبر المجامع على مر العصور، منذ بداية صياغة الأناجيل وحتى يومنا هذا..

    أين النسخة الأصلية من المتاب المقدس العظيم ؟

    لا توجد نسخة أصلية معروفة للآن – وقد تكون المؤسسة الكنسية فى سبيلها إلى فبركة نسخة من كثرة تكرار هذا السؤال حاليا بعد كل ما تكشف بفضل الأبحاث العلمية الدائرة حتى بأيدى كنسيين..فأول فُتات باقية من بردية ما يرجع تاريخها إلى عام 125 م، وأول أجزاء من نص يمكن الإعتماد عليها نسبيا ترجع إلى حوالى عام 200م، كما لا توجد نسختان متشابهتان من بين مئات أو آلاف النسخ التى وصلت إلى عصرنا إلا إبتداء من عام 1455 بفضل جوتنبرج، الذى طبع أول نسخة من الكتاب المقدس والمعروفة باسم "ذات الإثنان وأربعين سطراً ".. أى أنه حتى ذلك التاريخ كان الكتاب المقدس يُنسخ باليد، وهو ما يسمح بمختلف أنواع الأخطاء والتحريف من العمد المتعمّد إلى السهو والخطأ.. والصور المنشورة فى كتاب بارت إيرمان "مسيحيات ضائعة" (2003، صفحة 218) تؤكد ذلك، حيث نشر صفحة عليها شطب وتعديل ثم تعليق مصحح آخر يقول للأول:

    "أيها الأحمق الغبى أترك الكلمة الأولى كما كانت"!..



    وصورة مخطوطة سيناء يظهر فيها الشطب والتغير بشكل واضح


    وأول نسختان كاملتان هما النسخة السيناوية (نسبة إلى سيناء) والنسخة الفاتيكانية ويقال أنهما من القرن الرابع.. وأهم ما تكشف عنه هتان النسختان، من ضمن ما تكشف، أن إنجيل مرقس كان ينتهى بالإصحاح 16 عند الآية 8.. أما الآن فينتهى عند الآية 20 ! وذلك بخلاف آلاف المتناقضات بينها وبين الأناجيل الحالية، وخاصة احتوائهما على إصحاحات تم حذفها، إضافة إلى ما اشرت إليه فى مقالىّ "التحريف فى الأناجيل" حول هذان الأصلان..

    أما النسخة الأصلية التى أشرت إليها فى مقالات سابقة والتى كان يسوع عليه السلام يبشّر بها، وهو ما ؤكده بولس الرسول فى رسائله، كما رأينا فى أكثر من آية، فيّسأل عنها المؤسسة الكنسية التى إحترفت ولا تزال لعبة التغيير والتبديل حتى أن عبارة "طاحونة تزوير لا تكل ولا تتعب" باتت من أشهر التعليقات المنتشرة بين العلماء الجادين فى الغرب !.

    فى أى قسم من الكتاب المقدس العظيم تم التحريف أفى العهد القديم أن الجديد ؟


    ما من إصحاح فى العهدين، القديم والجديد، يخلوا من التحريف، وأقصد به التحريف بالمعنى العلمى للكلمة، وهو يختلف عن المتناقضات، القائمة على الإختلاف فى المعلومة. أما التحريف فيقع أساسا فى تغيير المعنى سواء فى النص الأصلى أو فى الترجمة، وهو يختلف أيضا عن الحذف والإضافة، وجميع هذه الأشكال التحريفية واردة بالكتاب المقدس !..

    ومن أشهر النماذج على التحريف تغيير معنى كلمة "إمرأة شابة" فى نص السبعينية اليونانى، وترجمته بكلمة "عذراء".وليست هذه الحقيقة بمجهولة فقد لام النقاد القديس جيروم فى حينها علي هذا الخطأ، ومنهم جوفيانوس، فأجابه جيروم قائلا: "أعلم أن اليهود إعتادوا أن يواجهونا بالإعتراض على ترجمة كلمة Almah وأنها لا تعنى "عذراء" وإنما "إمرأة شابة" وأعلم أن العذراء تقال Bethulah وأن المرأة الشابة ليست Almah وإنما Naatah " !.(وارد فى "التحريف فى المسيحية" صفحة 64). ونطالع فى مجلة "إكسبرس" الفرنسية، العدد رقم 2841 الصادرة فى 15-21/12/2005 والذى يضم ملزمة بأسرها تحت عنوان يتصدر الغلاف يقول: "الصواب والخطاء فى الكتاب المقدس" ومما ورد بهذه الملزمة: " أن الأصل الذى يعتمدون عليه هو السبعينية وهى ترجمة من العبرية إلى اليونانية وثبت أن بها مآخذ واضحة بُنىَ عليها كثير من العقائد المسيحية ومنها الحمل العذرى إذ تحولت عبارة "إمرأة شابة" عند الترجمة إلى "عذراء"، وهو ما سمح للكنيسة بتأكيد بدعة عذرية مريم، ثم عذريتها الدائمة قبل وأثناء وبعد الوضع" !.. وقد إستشهدت بهذه المجلة أيضا لأوضح لك إلى أى حد باتت هذه المعلومات دارجة يتم تناولها لا فى المراجع العلمية فحسب وإنما فى المجلات والصحف الغربية، لذلك فقد الغرب المسيحى معنى قدسية النص أو إيمانه بذلك الدين من كثرة ما ألمّ به على مر العصور..

    وهناك مثال آخر حول تحريف كلمة أشقاء يسوع عليه السلام، فالنص اليونانى يحمل عبارة "أدلفوس" adelphos وتعنى أخ شقيق، وتم ترجمتها فى كافة التفاسير الكنسية بكلمة "أنبسوي" ( anepsoi) وتعنى إبن العم، إذ لا يجوز أن يكون لمن جعلوه إلهاً أولاد أخ أو أخت و يكون هو عم لأبناء أشقائه وشقيقاته الوارد أسماءهم بالأناجيل الحالية..

    هل تم تحريف الكتاب المقدس العظيم قبل ظهور الإسلام أم بعده ؟

    التحريف تم يقيناً قبل وبعد ظهور الإسلام، ولن أقول لك إرجع إلى كل ما كتب فى الغرب حول التحريف فى الكتاب المقدس، فما كتب لا يمكن حصره، و إنما سأقول إن شئت فارجع إلى القرآن الكريم الذى تستشهد منه باستبعاد الآيات عن سياقها أو ببترها، وامسك بكراسة وقلم لتحصى وتدوّن عدد الآيات التى تتهم أهل الكتاب من يهود ونصارى بمختلف ما قاموا به من تحريف وتزوير وأكاذيب، ستجد أن عددها يساوى ثلث القرآن.. وهو ما أشار إليه سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حين قال أن سورة "الإخلاص" تساوى ثلث القرآن، وهى وحدها بآياتها الأربعة تفند عملية تأليه يسوع عليه السلام وكل ما قامت به المؤسسة الكنسية:

    "قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد "..

    فرسالة التوحيد بالله واحدة، أتى بها كل الأنبياء والرسل،عليهم جميعا الصلاة والسلام، فمنهم من نعرفه تحديداً ومنهم من اشار إليه القرآن ضمنا.. ولو إختصرنا التاريخ فى كليمات لوجدنا أن رسالة التوحيد بالله هى أساس الدين، وأنها بُلّغت للنبى موسى وحين حاد اليهود عنها بالعودة إلى العجل وذبح الأنبياء، وهو الوارد فى الإنجيل وفى القرآن، أتى النبى عيسى لتصويب المسار قائلا: "وما أتيت إلا من أجل خراف بيت إسرائيل الضالة" (وهو ما يتنافى قطعا وعملية تنصير العالم الدائرة حالياً)، وحينما حاد النصارى عن التوحيد بتأليه عيسى فى مجمع نيقية الأول سنة 325 م وإختلاق بدعة الثالوث، أتى النبى محمد مصوباً وخاتماً لرسالة التوحيد التى يُصر البعض على استمرار تحريفها، وكلهم أنبياء أتوا بنفس الرسالة .

    والله ولي التوفيق

    مع تقديري للجميع

    لؤي محمود ابوعمر

    عمان - الاردن


    هذا ما كتبه / الاستاذ : حنين عبد المسيح
    الكتاب المقدس العظيم (2)
    أولا- الحكمة الإلهية من الأخطاء والإختلافات الظاهرية في النصوص الكتابية.
    *أمثلة من أخطاء واختلافات ظاهرية مقصودة في الكتاب المقدس والمعاني والكنوز المذخرة في أعماقها :

    1-إيمان حبة الخردل الذي ينقل الجبال:

    من آيات الكتاب المقدس التي يظن الجهلاء أن بها أخطاء لاستحالة حدوثها من وجهة نظرهم، ويتخذون منها دليلا كاذبا علي تحريفه، الآية التي يقول فيها الرب يسوع:

    "الحق أقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة الخردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الي هناك فينتقل"(مت20:17).

    فما هو الإيمان الذي مثل حبة الخردل الذي يستطيع صاحبه أن ينقل الجبال؟ وأي جبال هذه التي ينقلها مثل هذا الإيمان؟.

    - من أهم ما ترمز إليه الجبال في الكتاب المقدس هي الحكومات والحكام أو الممالك والملوك كما في الشواهد التالية:

    *"أنت أيها الملك كنت تنظر...إلي أن قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال علي قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما...أما الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلا كبيرا وملأ الأرض كلها.هذا هو الحلم...يقيم إله السموات مملكة لن تنقرض ابدا وملكها لا يترك لشعب آخر وتسحق وتفني كل هذه الممالك وهي تثبت الي الأبد.لأنك رأيت انه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب.الله العظيم قد عرف الملك ما سيأتي بعد هذا.الحلم حق وتعبيره يقين"(دا34:2،35،44،45).
    *"ويكون في لآخر الأيام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في رأس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري إليه كل الأمم...فيقضي بين الأمم وينصف لشعوب كثيرين "(اش2:2،4).
    *"أما أنا فقد مسحت ملكي علي صهيون جبل قدسي .اني أخبر من جهة قضاء الرب.قال لي انت ابني.انا اليوم ولدتك.اسألني فأعطيك الامم ميراثا لك وأقاصي الارض ملكا لك"(مز6:2-8).

    - وترمز حبة الخردل إلي الإيمان الذي يبدأ صغيرا ثم ينمو إلي مرحلة أكبر ثم إلي مرحلة ثالثة كبيرة قوية هي مرحلة إيمان الإنبياء أوبتعبير آخر إيمان الإمتلاء من روح النبوة (المرحلة الثالثة من الإمتلاء من الروح القدس بعد مرحلة الولادة من الروح ثم مرحلة معمودية الروح).ويوضح ذلك الشواهد التالية:

    *"يشبه ملكوت السموات حبة خردل اخذها انسان وزرعها في حقله. وهي اصغر جميع البزور. ولكن متي نمت فهي اكبر البقول. وتصير شجرة"(مت31:13،32).

    والوحي الإلهي يشبه الأنبياء بالشجر؛ الجيد بالأنبياء الحقيقين، والردئ بالأنبياء الكذبة:

    "احترزوا من الانبياء الكذبة...من ثمارهم تعرفونهم...كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة .وأما الشجرة الردية فتصنع اثمارا ردية...فاذا من ثمارهم تعرفونهم"(مت15:7-20).

    - فالكتاب المقدس يعلمنا أن الإيمان ينمو ويتقوي علي قدر ما ينال المؤمن من مراحل الإمتلاء من الروح القدس والقوة التي يمنحها ، ومثال علي ذلك: تلاميذ الرب يسوع، فقد نالوا عطية وقوة الروح القدس علي مراحل، بدأت بلقاء الرب يسوع بهم في عشية اليوم الذي قام فيه من الأموات في العلية حيث كانوا مختبأين خوفا من اليهود وبلا أي قوة أو شجاعة لمواجهتهم

    " ولما كانت عشية ذلك اليوم وهو أول الأسبوع وكانت الابواب مغلقة حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع ووقف في الوسط وقال لهم سلام لكم...ولما قال هذا نفخ وقال لهم اقبلوا الروح القدس."(يو19:20، 22).

    - أما المرحلة الثانية فكانت يوم الخمسين الذي اعتمدوا فيه بالروح القدس وامتلأوا بقوة روح الشهادة بشجاعة وجرأة للرب كما سبق ووعدهم :

    "ستنالون قوة متي حل الروح القدس عليكم وتكونون لي شهودا في اورشاليم وفي اليهودية والسامرة والي اقصي الارض"(اع8:1).

    وبعدها وقف الرسل وعلي رأسهم بطرس يواجهون اليهود ويشهدون أمامهم للرب يسوع بكل قوة وشجاعة.

    -أما المرحلة الثالثة فجاءت حينما تصاعدت الشهادة والمواجهة وأصبحت ليست فقط مع الشعب اليهودي بل مع أصحاب السلطان من رؤساء كهنة وشيوخ اليهود ومن ورائهم الحكام والملوك الرومان والذين حكموا علي الرب يسوع المسيح نفسه وصلبوه قبل ذلك بفترة وجيزة.
    - فقد قبض كهنة اليهود و الجنود الرومان علي بطرس ويوحنا وحبسوهما بسبب الشهادة للرب يسوع وبعد ذلك قاموا بمسائلتهما و هددوهما ومعهم طبعا باقي رفاقئهما من تلاميذ الرب الذين يشهدون له ايضا.

    "ولما أطلقا أتيا الي رفقائهما واخبراهم بكل ما قاله لهما رؤساء الكهنة والشيوخ.فلما سمعوا رفعوا بنفس واحدة صوتا الي الله وقالوا...الآن يارب انظر الي تهديداتهم وامنح عبيدك ان يتكلموا بكلامك بكل مجاهرة ...ولما صلوا تزعزع المكان الذي كانوا مجتمعين فيه.وامتلأ الجميع من الروح القدس وكانوا يتكلمون بكلام الله بمجاهرة"(اع23:4 ،24، 29-31).

    - فالآن وفي مواجهة الجبال (الحكام والملوك واصحاب السلطان من اليهود) أصبحت لا تجدي قوة الريح (ملء الروح القدس الذي أخذوه من الرب علي شكل نفخة أوريح) ولا قوة النيران (ملء الروح الذي أخذوه يوم الخمسين علي شكل السنة نار) بل فقط قوة الزلزال الذي يزعزع الجبال بل وينقلها من مكانها ايضا (الملء الثالث الذي أخذوه علي شكل زلزال زعزع المكان الذي كانوا مجتمعين فيه).
    هذه القوة وهذا الإيمان الذان يمنحهما الروح القدس في الملء الثالث هما قوة وايمان الانبياء أو بتعبير آخر روح الأنبياء تلك الروح التي أخذ قوتها ايليا النبي الذي تحدي الملك أخاب وزوجته الملكة الشريرة ايزابل وشهد لحق إلهه في مواجهتهما بكل شجاعة (1مل18)، وهي نفس الروح التي امتلأ بها نبي الله يوحنا المعمدان ، الذي جاء بروح ايليا وقوته (لو17:1)، وواجه بها شيوخ اليهود مخاطبا اياهم :

    "ياأولاد الأفاعي"(مت7:3)

    بل واجه بها أيضا هيرودس الملك الذي كان يهابه ويهتز منه مثل الجبل الذي يهتز فقط من الزلزال وليس من الريح ولا النيران.

    هذا هو المعني العميق والكنز المخفي لأحباء الله وراء قول الرب يسوع:

    " الحق أقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة الخردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الي هناك فينتقل"(مت20:17).

    أي لو كان لكم ايمان وشجاعة وقوة ملء الانبياء من الروح القدس، لاستطعتم مواجهة حتي اصحاب السلطان من الحكام والملوك في الحق، ولزعزعتموهم كما يزعزع الزلزال الجبال بل و ينقلها من مكانها أيضا................................................... ..........................(وللموضوع بقية).

    حنين عبد المسيح
    15/2/2010


    To: [email protected]
    From: Abo 7amza
    Date: Mon, 15 Feb 2010 00:22:37 -0800
    Subject: Re: [Bible And Quraan] ميكال ابنة شاول


    الاستاذ عماد حنا
    حقيقة ما زلت اصدم بهذه الردود
    كنت أعرف ان المسيحي لو ثبت له بالنص الواضح تحريف كتابه فان العاطفة هي التي تسوقه، وهذا هو برهان من البراهين الكثيرة على تحريف الكتاب المقدس , ونقول جميعا كما قال القران: ان كنتم تدعون ان كتابكم ليس محرفا , فهاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
    وجاوبونا على تلك الاسئلة :

    - هل انجبت ميكال ام لم تنجب ؟؟
    - وهل تزوجت من عدريئيل ام لم تتزوج؟؟
    - وهل فعلا تم تحريف ميراب الى ميكال ؟؟
    - وهل فعلا حرف اوريجانوس النسخة السبعينية كما اخبرنا القمص عبد المسيح بسيط؟؟
    - وهل ...وهل ...هل من مجيب ؟؟؟؟

    هاهو الكتاب يثبت لكم تحريفه
    وهاهو قد حرفت كلمة بأكملها وليس حرفاً
    فاليس القران صادق فيما اخبر به عن تحريف اهل الكتاب لكتبهم؟؟؟
    وأليس كتابكم حين يخبركم هذه الاخبار تجعلنا لا نصدقه بل نحكم بان كلامه غير صحيح بالمرة

    الحق أقول لكم الي أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتي يكون الكل"(مت18:5)

    وقال أيضا : " السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول"(مت35:24)
    وأيضا "لا يمكن أن ينقض المكتوب "(يو35:10

    فأيهما نصدق
    الدليل الواضح والبرهان البين ؟؟
    أم
    الدعاوى التي قد تكون حرفت هي الاخرى؟؟

    أما بالنسبة للدكتور حنين -وهو شخص احترمه وما زلت- واشعر انه سوف يقرّ بالحق وبإنصاف وعدل عن قريب انّ شاء الله
    وقد رددت برسالة سابقة وسأعيدها مرة اخرى لانه كانت هناك مشكلة في عرضها
    فها هي الرسالة مرة اخرى

    السلام على من اتبع الهدى الاستاذ الفاضل الدكتور :حنين

    أعضاء الجروب الكرام

    بداية لا أخفي إعجابي ببعض كتاباتك التي توضح زيف التقليد الكنسي الذي امتلأ بالهرطقات وغرر بسببه الكثيرون ، وتقييد الشعب المسيحي بخرافات مضحكة مثل الصليب والصوروالقديسين والإكليروس والخبز والخمر
    ومن أجمل الكلمات التي قرأتها لك في ردك السابق:
    علي نفس المقياس فالكنائس التي لم تختبر ملء الروحالقدس الحيقيقي وتخدع شعبها وتوهمهم بأنها تمنحهم الروح القدس بدهان زيتالميرون بأيدي كهنتها المزعومين تلك الأيدي غير المقدسة والملوثة بالتبخيرللمعبودات المختلفة من دون الله(مثل الصليب والصوروالقديسين والإكليروسوالخبز والخمر) ، تلك الكنائس وعلي رأسها الكنيسة الأرثوذكسية ليس لديهاقوة للكرازة الحقيقية وانجاب مؤمنين جدد من الخارج وليس لديها فرح الروحوالذي يظهر في عبادتها وطقسها الذي يغلب عليه طابع الحزن والتقشف وكثرةالأصوام وغياب روح الفرح والتهليل والتصفيق والرقص فرحا بالرب} انتهى نقل كلامك
    أنت يا دكتور حنين إنسان عاقل وتحسن وزن الأمور، ولذلك لم أكن أتخيل أن يأتي ردك الأخير بهذا الفكر الذي يحمل في متنه عدم صحته ، وبعده عن المنطق الصحيح الذي تنادي به!!

    ولا أخفي عليك إعجابي بإنصاف القمص عبد المسيح بسيط حين أقر واعترف في مسألة "ميكال" أن هذا خطأ في الكتاب المقدس ، كما أقر بأن هذا الخطأ سببه النسخة العبرية كتب فيها ميراب وليس ميكال ,و حضرتك بنيت كلّ ردك هذا على ان المُوحى به من الرب هو "ميكال" في حين أن المكتوب في العبرية هو "ميراب"!
    فهل تقبل بهذا التحريف!؟
    لقد قلت في ردك

    {وهو الكتاب الوحيد المعصوم من الخطأ أوالتحريف لأن الله بنفسه هو الذي يتعهد بحفظه ، فقد قال الرب يسوع : "الحقأقول لكم الي أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة منالناموس حتي يكون الكل"(مت18:5) وقال أيضا : " السماء والأرض تزولان ولكنكلامي لا يزول"(مت35:24).وأيضا "لا يمكن أن ينقض المكتوب "(يو35:10} انتهى نقل كلامك
    وأنا أقول: كيف تقول أنّ الكتاب معصوم من الخطأ ثم ترجع وتقر بهذا الخطأ البيّن هذا التناقض الواضح؟؟؟
    واسألك: هل لو أنّ قارئاً للكتاب أو قارئاً للتاريخ قرأ هذا التناقض العجيب الغريب فهل سيقول سوى أنّ هذا الكتاب قد حُرّف وبُدّل فيه ، وُغيّر وزيد فيه ونقص!!؟؟
    لو اني اقرأ في الكتاب المقدس وأود أن أعرف معلومة :
    هل انجبت ميكال ام لم تنجب .؟؟؟

    ماذا سأحصل سوى الحيرة بين نصوص الكتاب المتضاربة؟

    فتارة انجبت خمس أولاد وتارة لم تنجب الى ان ماتت!!!
    كيف يقول المسيح عليه السلام:{الحقأقول لكم الي أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة منالناموس حتي يكون الكل") مت18:5}
    ثم يشهد علماءكم البروتستانت والارثوذكس وكذا الكاثوليك بأنّ هذا الموضوع وقع فيه خطأ وتحريف لاقدم المخطوطات؟
    لقد زالت كلمة بكاملها وليس حرفاًً واحداً فقط
    لقد زالت كلمة ميراب ووضع بدلا منها ميكال

    انظر ماذا يقول علماء الكتاب المقدس , يقول القمص عبد المسيح بسيط في تسجيلات البالتوك على موقعه على الانترنت
    (ان كلمة ميكال وميراب متشابهتان , فأقدم المخطوطات بتقولميراب مشميكال)ا.هــ
    تفضل يا دكتور : اقدم المخطوطات فيها ميراب

    يعني لا يوجد ذكر لميكال أصلا

    فعلى أي المخطوطات بنيت ردك السابق, وفسرت ميكال بالوفرة الكثيرة وهي أصلا ليست موجودة في المخطوطات القديمة !!؟؟
    ثم يستطرد القس فيقول :{الإختلاف بالنسبة للعبري حرفين لكن لو شكلهم قدم فإن التشابه يكون شديد ... وهي بالفعل ميراب و ليس ميكالكما هو في أقدم مخطوطتين في النص العبري}
    ثم يقول القس عبد المسيح بسيط:{وفي الترجمة اليونانية مكتوبة ميكاللأنه حديث شوية من عصر أوريجانوس و للأسف الشديدفإن أوريجانوس أضاف بعض التصليحات على احدى المخطوطات السبعينيةبما يتناسب مع المخطوطات العبرية اللي كانت موجودة و سائدة في زمانه ..فهي فِعلاً ميراب و حصل خطأ} إلى هنا انتهى كلام القس عبد المسيح بسيط ابو الخير! .. انتهى كلام القس المحترم ..
    ونشكر له هذه الاعترافات الصريحة بتحريف الكتاب المقدس لقد تم تحريف معظم النسخ الموجودة الان كالفانديك وترجمة الرهبانية اليسوعية والعربية المشتركة بوضع ميكال مكان ميراب.. بل ونسختكم التفسيرية "الحياة" واعترف القمص المحترم بتحريف "اوريجانوس" للعهد القديم بالاضافة والنقص!! واعترافه بتحريف النسخة السبعينية.
    أقول يا دكتور حنين: إنّ كلام القمص عبد المسيح بسيط لا يأتي من فراغ، ولكن يشهد له بعض الترجمات، فانظر معي الى تلك الترجمات

    ففي نسخة (دربي) اعتراف صريح بأنّ التي انجبت هي "ميراب" أخت ميكال .. انظر:
    (Darby)and the five sons of the sister of Michal the daughter of Saul, whom she had borne to Adriel the son of Barzillai the Meholathite;
    (GNB)
    (GNB) he also took the five sons of Saul's daughter Merab, whom she had borne to Adriel son of Barzillai, who was from Meholah.

    وهناك نسخ أخرى عديدة تشهد بهذا التحريف وتضع "ميراب" بدلاً من "ميكال"!
    وهناك نسخ اخرى تشهد بالعكس تماما وان الذين أنجبت هؤلاء الخمسة هي ميكال وليست ميراب
    تناقض واضح وبين لا يخفى على كل من له عينان,ويقول الكتاب المقدس بأعلى صوته: أنني قدر حرفت وأنا الدليل
    إذا

    يا دكتور حنين هذا تحريف وقع بالدليل القاطع في كتابك المقدس
    وتشهد به النسخ المختلفة .. بل وتشهد به المخطوطات العبرية والسبعينية
    ولو تكرمت ورجعت الى ترجمة اليهود للعهد القديم
    فسوف تجد أنهم يضعون "ميكال" وليس "ميراب"
    ويعترفون انها انجبت خمسة أولاد!!!!
    انظر الى الترجمة اليهودية
    :
    8 and the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she bore to Adriel the son of Barzillai the Meholathite;
    וְאֶת-חֲמֵשֶׁת, בְּנֵי מִיכַל בַּת-שָׁאוּל, אֲשֶׁר יָלְדָה לְעַדְרִיאֵל בֶּן-בַּרְזִלַּי, הַמְּחֹלָתִי.ח

    أما بخصوص تفسيرك لقصة "ميكال": فحضرتك اتبعت اسلوب تأويل النصوص من أفكارك "اختراعك في الحقيقية" وقمت بوضع معنى ذهني لم يقل به أحد من علماء الكتاب المقدس نفسه من قديم الزمان! فعلت ذلك في نصوص "مقدسة" لا تحتمل ذلك مطلقاً لأنها تتحدث عن أشخاص بأسماءهم وتقرير حقائق تاريخية ، فهي لا تحتمل إلا أن تحدث أو لا تحدث!!
    وانا استغرب واتعجب:

    - أليست الروح القدس التي دلتك على هذا المعنى هي نفسها الروح القدس التي تسوق الاخرين وتسوق المفسرين؟
    - هل يحق لكل واحد أن يقول ما يشاء ويلوي أعناق النصوص من أجل أن يُبرّر الأخطاء الواضحة؟

    - أليست الروح القدس تسوق الدكتور منيس عبد النور البروتستانتي المعروف مثلما تسوقك؟

    انظر اليه

    في كتابه "شبهات وهمية" ماذا يقول ص 147:
    {هناك احتمالانالاول ان هؤلاء الاولاد الخمسة هم اولاد عدريئيل ولما ماتت قامت ميكالبتربيتهم والاحتمال الثاني ان عدريئيل تزوج ميكال لينجب منها هؤلاء الخمسة} انتهى النقل - وانا اسأل حضرتك: هل هذا كلام علمي؟ احتمالان!! المسألة ليست احتمالان وأوهام وظنون وشكوك!! بل دلائل واقعية وحجج علمية يكون الانسان بها على أرض صلبة

    - فلماذا لم تسوق الروح القدس الدكتور منيس عبد النور وتلهمه ما ألهمته لك؟؟؟؟

    - وكيف للقارئ أن يفهم الكتاب المقدس والروح القدس لا تسوقه ؟؟
    - وكيف نجعل الروح القدس تسوقنا؟ بالإيمان؟؟؟

    - إن قلت لي: بالايمان
    - فكيف نؤمن قبل ان نعرف بما سنؤمن به من خلال الكتاب المقدس؟

    انتقل الان الى ناحية أخرى وهي أن حضرتك ذكرت أن معنى ميكال هو الوفرة الكثيرة!

    ولكن أخبرنا أولا منذ متى يتم ترجمة معاني الأسماء؟ الاسماء لا تترجم وهذا معروف عند كل من اشتغل بالترجمة، ولكن العبرة بما قدمته تلك الأسماء من أعمال وقيم
    ومع ذلك أقول : ان ترجمتك ميكال بالوفرة الكثيرة غير صحيحة بالمرة


    ميكال اسم عبري هو מיכל‎ معناه : من كالله لأن "ميكال" تعريب ميكائيل العبرية ، وتكتب بالكاف في العبرية ، وتنطق بالخاء "ميخائيل" لاعتلال ما قبلها (على ما مر بك من قواعد النطق في تلك اللغة)أليس كذلك؟؟؟

    أما علماء العبرية وعلماء التوراة أيضا فهم يفسرون "ميكائيل" بأنهااسم مزجي يتكون من ثلاثة أجزاء هي: مي - كا- إيل (أي : من - كـ - الله) وليست من عندهم على التقرير، بل على الاستفهام، أو إن شئت، على التعجب (من كالله!)،

    لأنّ "مي" العبرية (والآرامية أيضا) لا تصلح إلا لهذا، فلا تقع اسماً موصولا بمعنى "الذي" كما يحدث في "من" العربية
    فإذا ثبت هذا المعنى لكلمة ميكال فإن تأويلك قد سقط لانك بنيته على معنى غير صحيح ,بالاضافة انه حتى لو صح كتأويل فانه لا يرد على وجود خطأ واضح وبين في الكتاب المقدس أقر به علماء الكتاب المقدس وهو نتيجة تحريفات عديدة كما رأيت وسترى ان شاء الله مزيدا منها فيما بعد...
    يا دكتور حنين لقد قمت بخطوة قوية وجزئية حين تركت الارثوذكسية , ولكن أدعوك وفقك الله لما يحبه ويرضاه أن تنظر الى الاسلام وتقارن بينه وبين المسيحية ,ولكن بنظرة عدل وانصاف وتجرد ,نسأل الله لك التوفيق


    أبو حمزه




    From: BibleAndQuraanModerators
    To: [email protected]
    Sent: Sat, February 13, 2010 10:23:05 PM
    Subject: Re: [Bible And Quraan] ميكال ابنة شاول

    تم تجميع الردود بمعرفة إدارة الجروب


    emad hanna
    ياسلام
    شيء غريب، ان الواحد يغير دينه علشان ميكال ربت عيا ل ااختها او ربت عيالها هي، شيء فعلا يستحق التفكير
    تحياتي واحترامي للجمي
    ع

    henien isaac
    الجاهل هو الذي لا يعرف أن التوراة هي جزء من الكتاب المقدس وليست كتابا آخر غيره ولذلك فهي موحي بها من الله ومعصومة كباقي أجزاء الكتاب المقدس
    حنين عبد المسيح

    nada sarrouf
    يا اخى الفاضل

    هو لم يقل العهد الجديد موحى به من الله بل قال الكتاب المقدس بعهديه القديم (التوراة) والجديد!

    نعمة الرب تبقى مع الجميع



    نهاية الردود المجمعة
    From: LOAI ABUOMAR
    To: [email protected] yahoogroups. com
    Sent: Sat, 13 February, 2010 7:21:27
    Subject: RE: [Bible And Quraan] ميكال ابنة شاول




    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوه والاخوات اعضاء المنتدى المحترمين

    من الغريب جدا ان يقول الاستاذ حنين ان الكتاب المقدس هو فقط موحى به من عند الله ومعنى كلامك ان التوراه من عند البشر وان ما بها من قصص انما هي كذلك من عند البشر فكيف تؤمنون بكتاب العهد القديم وهو من عند البشر ؟ وكيف تؤكدون ما فيه وما تقولون انه بشارة بالمسيح ونكتشف اليوم بانك تقول بانه من عند البشر؟

    والاغرب من ذلك ان الاف الدارسين للكتاب المقدس من النصارى يؤكدون بانه يوجد تغيرات وتعديلات وحذف واضافه من قبل البشر تمت في الكتاب المقدس وانت يا استاذ تحاول اقناع نفسك بان كل هذا انما هو امر عادي وطبيعي ؟؟؟؟؟؟

    واني اتعجب مما ذكرته بقولك ( الاختلافات الظاهرية المقصوده ) فمن هو الذي قصد تلك الاختلافات .

    للاسف توقعت في البداية انني قد وجدت شخص مسيحي لديه بعض العلم في الكتاب المقدس للرد على الاسئله واعطاء اجابات دقيقه ولكن ما زدتهم الا جهلا

    ارجو ان تراجع ادلة تحريف الكتاب المقدس التي وردت في هذا المنتدى حتى تعرف مقدار وحجم المغالطات التي وقعت بها


    مع تقديري للجميع

    لؤي محمود ابوعمر

    عمان - الاردن





    From: henien isaac
    Date: Fri, 12 Feb 2010 20:49:36 +0000
    Subject: RE: [Bible And Quraan] ميكال ابنة شاول

    الكتاب المقدس العظيم (1)
    أولا- الحكمة الإلهية من الأخطاء والإختلافات الظاهرية في النصوص الكتابية.
    *تميز الكتاب المقدس عن كل ما عداه من الكتب الأخري:
    يختلف الكتاب المقدس عن كل ماعداه من الكتب الأخري سواء أكانت دينية أو غير دينية ويتسامي عليها جميعا لذلك يسمي ب"الكتاب" أو "الكتاب المقدس " تميزا له عنها جميعا ، فهو الكتاب الوحيد الموحي به من الله "كل الكتاب هو موحي به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البرلكي يكون انسان الله كاملا متأهبا لكل عمل صالح"(1تي16:3، 17)، وهو الكتاب الوحيد المعصوم من الخطأ أو التحريف لأن الله بنفسه هو الذي يتعهد بحفظه ، فقد قال الرب يسوع : "الحق أقول لكم الي أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتي يكون الكل"(مت18:5) وقال أيضا : " السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول"(مت35:24).وأيضا "لا يمكن أن ينقض المكتوب "(يو35:10).
    *الكتاب المقدس سهل ممتنع في آن واحد:
    فأهم مايميز الكتاب المقدس هو أنه ملئ بالأسرار والأعماق والمعاني والكنوز المذخرة والحقائق الإلهية المخبئة فيه خلف رموز وإشارات وشفرات ومعاني كلمات و أعلام بل وقصص تبدو بسيطة وساذجة في أعين الجهلاء بل وأيضا خلف أخطاء واختلافات ظاهرية مقصودة و موجودة في نصوصه ، فالكتاب المقدس سهل وممتنع في آن واحد ،سهل به معاني وفوائد ظاهرة علي السطح وواضحة للكل وممتنع به معاني وكنوز مخبئة لأحباء الله القريبين إلي قلبه فقط الذين يخصهم بهذه المعاني العميقة والكنوز المخفية لأن "سر الرب لخائفيه.وعهده لتعليمهم" (مز14:25). وكثيرا ما كان الرب يسوع يكلم الجموع بأمثال غير مباشرة "فتقدم التلاميذ وقالوا له لماذا تكلمهم بأمثال.فاجاب وقال لهم لأنه قد أعطي لكم ان تعرفوا اسرار ملكوت السموات.وأما لأولئك فلم يعط."(مت10:13،11) فهناك منّ مخفي (غذاء روحي) في كلمة الله يخص به الله الغالبين من أولاده فقط "من يغلب فسأعطيه أن يأكل من المنّ المخفي وأعطيه حصاة بيضاء وعلي الحصاة اسمة جديد مكتوب لا يعرفه أحد غير الذي يأخذ"(رؤ17:2) .
    والكتاب المقدس لا حدود لأسراره وأعماقه ومعانيه وقد أدرك حبيب الرب داود هذه الحقيقة فقال :"لكل كمال رأيت حدا. أما وصاياك فواسعة جدا"(مز96:119). لأن كلمة الله مثل الله الذي تنتمي إليه وتنبع من عقله غير المتناهي وغير المحدود في حكمته وأعماقه وفكره وعلمه."يالعمق غني الله وحكمته وعلمه.ما أبعد احكامه عن الفحص وطرقه عن الاستقصاء.لأن من عرف فكر الرب. أو من صار له مشيرا"(رو33:11،.34).

    *كيف نفهم أسرار الكتاب وندرك أعماقه:

    والذي يريد أن يفهم أسرار الكتاب ويغترف من الكنوز المذخرة في أعماقه لابد أن يقرأه بروح الإتضاع أمام الله وأمام عظمة كلمته وحكمته غير المتناهية لا بروح النقد أو النقض والتحدي أوالإعتقاد الخاطئ والإدعاء الكاذب بأنه محرف ، والحقيقة أن هذا الإدعاء يقف خلفه جهل وتعالي وافتئات علي الله وكلمته المقدسة لا يحمد عقباه ، فالذي يقف عند جزء لا يفهمه أو يدرك أعماقه أو الحكمة من خطأ أو إختلاف ظا هري مقصود في الكتاب عليه أن يعنرف بجهله وقصور عقله ويسجد لله في اتضاع طالبا منه نعمة الفهم والاستنارة بالروح القدس "روح الحكمة و الفهم"(اش2:11) حتي يفتح الله ذهنه ليفهم المكتوب كما عمل الرب يسوع قديما مع تلاميذه حيث "فتح ذهنهم ليفهموا الكتب" (لو45:24).و"كما هو مكتوب مالم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر علي بال انسان ما أعده الله للذين يحبونه فأعلنه الله لنا بروحه. لأن الروح يفحص كل شئ حتي أعماق الله.لأن من من الناس يعرف أمور الانسان الا روح الإنسان الذي فيه.هكذا أيضا امور الله لا يعرفها احد الا روح الله.ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الأشياء الموهوبة لنا من الله"(1كو9:2-12)
    *أمثلة من أخطاء واختلافات ظاهرية مقصودة في الكتاب المقدس والمعاني والكنوز المذخرة في أعماقها :
    1-ميكال بنت شاول أنجبت أم لم تنجب؟:
    هناك نص يقول أن ميكال لم تنجب إلي يوم موتها "لم يكن لميكال بنت شاول ولد إلي يوم موتها"(2صم23:6).
    ونص آخر يقول أنها أنجبت خمسة أبناء" بني ميكال ابنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدريئيل بن برزلاي المحولي"(2صم 8:21).
    فهل أنجبت ميكال أم لم تنجب؟
    هناك كنز مخبأ لأحباء الله وخائفيه الذين يقدرون عظمة كلمته وحكمته ودرس لا يقدر بثمن مخفي خلف هذا التناقض والإختلاف المقصود من الله والذي أوحي لكاتب هذا السفر بأن يكتب هذان النصان كما هما أمامنا، وهذا الكنز والدرس مخبأ لنا خلف معاني الأعلام العبرية المذكورة في هذين النصين وهي:
    - "ميكال" تعني "بلا كيل" أي تعني الكثرة والوفرة.
    - "عدريئيل" تعني "عون الله" أو الله المعين وهو أحد صفات الروح القدس " الروح أيضا يعين ضعفاتنا.لأننا لسنا نعلم ما نصلي لأجله كما ينبغي ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنات لا ينطق بها"(رو26:8).
    - "برزلاي" تعني "القوة" أو القوي وهي صفة أو منحة أخري من صفات الروح القدس "ستنالون قوة متي حل الروح القدس عليكم وتكونون لي شهودا " ( اع8:1). وأيضا "يعطيكم بحسب غني مجده أن تتأيدوا بالقوة بروحه في الإنسان الباطن :"اف16:3).
    - "المحولي" تعني "الرقص" أو الراقص وهي اشارة الي حالة الفرح والسكر الروحي الذي يمنحه الروح القدس للنفس التي تمتلئ به أثناء الصلاة والتسبيح "لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح مكلمين بعضكم بعضا بمزامير وتسابيح وأغاني روحية مترنمين ومرتلين في قلوبكم للرب"(اف18:5،19).

    فالكنز والدرس العظيم المخفي وراء هذا الإختلاف بين النصين هو الإختلاف بين حالة الإنسان ( أو الكنيسة أو الشعب) قبل وبعد الإمتلاء من الروح القدس (أو معمودية الرح القدس).
    فميكال التي يذكر الكتاب أنها لم تنجب في النص الأول كان ذلك مرتبطا بواقعة احتقارها لزوجها داود الملك لأنه رقص أمام الرب في أعين الجميع بما فيهم العبيد والإماء.(2صم12:6-23).
    أما النص الثاني الذي يذكر أنها أنجبت خمسة(أي بكثرة أو بوفرة) فيذكر ذلك بالإرتباط بعدريئيل بن برزلاي المحولي (إشارة إلي الروح القدس الذي يعين ويقوي ويجعل النفس ترقص فرحا).
    فقبل الإمتلاء من الروح القدس يكون المؤمن ضعيفا بلا معين وبلا فرح روحي وبلا نسل روحي أيضا تماما مثل الفتاة قبل أن ترتبط برجل يعينها وتسمتد منه القوة وتعيش معه في حالة فرح (شهر عسل ممتد) وتنجب منه أيضا.وهي نفس حالة المؤمن التي تكلم عنها بولس الرسول في (رومية 14:7-25). وهي أيضا حالة الكنيسة الأولي (التلاميذ والمؤمنين الأوائل بالرب يسوع) قبل إمتلائهم بالروح القدس (معمودية الوح القدس) في يوم الخمسين.
    أما بعد الإمتلاء من الروح القدس أخذوا معونة وقوة منه ظهرت في شهادتهم للرب يسوع (وعلي رأسهم بطرس الرسول) بجرأة وشجاعة في مواجهة اليهود الذين صلبوه بعد أن كانوا( قبل الإمتلاء من الروح ) جبناء خائفون مختبئين من اليهود في العلية(يو19:20) وبعد امتلائهم من الروح اصبحوا في حالة فرح وسكر روحي وطفقوا يتكلمون بعظلئم الله (يسبحون الله) وهم في هذه الحالة حتي أن اليهود الحاضرون من كل أمة لما سمعوهم ورأوهم ظنوا أنهم سكاري.وقد أنجبت الكنيسة الأولي في ذلك اليوم 3000مؤمنا جديدا مولودا من الله.وبعدها بفترة وجيزة أنجبت ألفان آخران بعد شفاء بطرس ويوحنا للأعرج الذي كان يجلس ليستعطي عند باب الهيكل الجميل.وبعد شهادة أخري للرب بعون وقوة الروح القدس (اع3) .فأصبح أبناء الكنيسة التي أنجبتهم بالروح القدس خمسة آلاف مثل الخمسة التي كتب عن ميكال أنها أنجبتهم بعد أن كان مكتوبا عليها ألا تنجب حتي موتها .
    فعندما مات التلاميذ عن ذواتهم وكفروا بإمكانياتهم الضعيفة التي لم تنفعهم من قبل الإمتلاء و قبلوا حكم الموت في أنفسهم والذي كان من الممكن أن يحدث لهم بالفعل نتيجة شهادتهم للرب أمام اليهود الذين صلبوه وحملوا رقابهم علي أكفهم ووقفوا يشهدون فعندئذ استطاعوا أن ينجبوا مثل الزوجة التي تقبل التعرض للموت بسبب مخاض وألام ومخاطر الولادة وبعدها فقط تستطيع أن تنجب ."الحق الحق أقول لكم أن لم تقع حبة الحنطة في الأرض وتمت فهي تبقي وحدها. ولكن إن ماتت تأتي بثمر كثير"(يو24:12).
    وكذلك بعدما انطلق التلاميذ يسبحون ويعظمون الرب في حالة فرح وتلذذ بالرب ورقص وسكر بالروح وخلعوا عن وجوههم برقع الحياء ممن حولهم يسمعونهم ويشاهدونهم ،لدرجة انهم ظنوهم سكاري وكانت النتيجة هي أنهم انجبوا خمسة آلاف مثل العروس التي إن لم تنزع ملابسها وتتخلي عن حياء عذريتها وتتلذذ وتفرح بمعاشرة زوجها لا يمكنها أن تنجب منه.
    وعلي نفس المقياس فالكنائس التي لم تختبر ملء الروح القدس الحيقيقي وتخدع شعبها وتوهمهم بأنها تمنحهم الروح القدس بدهان زيت الميرون بأيدي كهنتها المزعومين تلك الأيدي غير المقدسة والملوثة بالتبخير للمعبودات المختلفة من دون الله(مثل الصليب والصوروالقديسين والإكليروس والخبز والخمر) ، تلك الكنائس وعلي رأسها الكنيسة الأرثوذكسية ليس لديها قوة للكرازة الحقيقية وانجاب مؤمنين جدد من الخارج وليس لديها فرح الروح والذي يظهر في عبادتها وطقسها الذي يغلب عليه طابع الحزن والتقشف وكثرة الأصوام وغياب روح الفرح والتهليل والتصفيق والرقص فرحا بالرب.
    أما الكنائس التي يختبر أبناؤها الملء الحقيقي للروح القدس فتجدها فرحة متهللة راقصة في عبادتها قوية جريئة في كرازاتها ولودة بكثرة للرب، مثل بعض الكنائس البروتستانتية خاصة الأمريكية صاحبة الريادة في الكرازة لكل أمم وشعوب العالم .لذلك يباركها الرب.

    والأمثلة كثيرة جدا جدا لتك الكنوز والدروس العظيمة التي يمتلئ بها الكتاب العظيم والمخبأة فيه خلف تلك الأخطاء والإختلافات الظاهرية المقصودة وخلف معاني الأعلام وخلف الرموز والإشارات الغنية بها كلمة الله.والتي لايدركها ولا يفهمها الجهلاء الذين يدعون العلم والمعرفة ويزعمون تحريف الكتاب المقدس في أكبر كذبة في التاريخ. وسوف نتطرق لتلك الأمثلة واحدا بعد الآخر إن شاء الرب وعشنا وبحسب مايمنحنا الروح القدس من قوة وعون. أمين............ ......... ......... ......... ......... ......... ......... ...(وللموضوع بقية)

    حنين عبد المسيح
    8/2/2010
    To: [email protected] yahoogroups. com
    From: [email protected] yahoogroups. com
    Date: Thu, 11 Feb 2010 00:27:35 -0800
    Subject: Re: [Bible And Quraan] ميكال ابنة شاول




    السلام على من اتبع الهدى

    الأستاذ كروس والأفاضل أعضاء الجروب

    أهذا هو ردكم !؟


    فليشهد جميع النصارى على عدم استطاعتكم الرد على هذا التحريف البين الواضح والذي شهد به كبار علماؤكم من أمثال القمص عبد المسيح بسيط وكذلك الدكتور منيس عبد النور في كتابه شبهات وهمية حول الكتاب المقدس
    فهاهو الكتاب المقدس يشهد بأنه محرف ,فارجعوا جميعا لقصة ميكال واقرأوها بانصاف وتجرد , ثم سل نفسك سؤال منصف أليس هذا تحريف في الكتاب ؟؟؟
    وأليس قد صدق القرآن حين أخبرنا أن الكتاب قد أصابه التحريف؟؟
    ثم أغمض عينيك للحظات وسل نفسك سؤالاً آخر
    ماذا سأقول أمام الله عز وجل في يوم الدينونة حين يسألني عن عدم تصديق القرآن وهاهو دليل حي بين يدي يدل على صدق القرآن وبرهان قوي على تحريف الكتاب المقدس؟؟؟؟

    زميلنا /زميلتنا :نحن والله لا نرجو لكم إلا الخير ,ولا نحب لكم إلا الفوز في الدينا والاخرة , والحياة في سعادة وإيمان بالله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لا يستحق العبادة إلا هو,
    ندعوكم للإيمان بالله وحده الذي له الأسماء الحسنى والصفات العلى
    وبلا شك نحن أوأنتم أحدانا على حق والآخر على ضلال , والذي يفصل بيننا هو الدليل الواضح والبرهان البين فقط
    فاتبع الحق الذي يظهره الله لك من خلال تلك الرسائل..
    الحق الذي ندعوكم إليه ,والحياة الأبدية التي نناديكم إليها ,هي التي أخبر بها المسيح عليه السلام قائلاً
    Joh 17:3
    وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ , وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.

    فلا إله إلا الله , المسيح ابن مريم رسول الله
    استجيبوا لله عز وجل حين قال لكم في كتابه الكريم
    "قلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُون" آل عمران:64


    فهلا للاسلام دين الحق الذي ختم الله به الرسالات وأتم به
    الشرائع , هلا إلى توحيد الله عز وجل وافراده بما اختُصَ به,واسمعوا الى قول النبي الخاتم الأمين الصادق محمد صلى الله عليه وسلم حين قال لمعاذ بن جبل الصحابي الجليل فيما معناه :
    يا معاذ :قلت لبيك يا رسول الله
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : أتدري ما حق الله على العباد؟؟
    فقال الله ورسوله اعلم
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم :حق الله على العباد أن يوحدوه ولا يشركوا به شيئاً
    ثم قال :وهل تدري ما حق العباد على الله إن هم فعلوا ذلك ؟؟
    فقلت الله ورسوله اعلم
    فقال : حق العباد على الله ان هم فعلوا ذلك أن يدخلهم الجنة

    نسأل الله لنا ولكم التوفيق , ونسأله سبحانه او يهديكم الى الحق والى طريقه المستقيم




    From: CrossOf Jesus
    To: [email protected] yahoogroups. com
    Sent: Thu, February 11, 2010 959 AM
    Subject: [Bible And Quraan] RE: (Bible And Quraan) : ميكال ابنة شاول

    متشكر منك على انك تتهمنى بالتدليس .... ربنا يسامحك ....
    سواء صدقت أو لم تصدق ، هذه هى مشكلتك
    وسواء تعمدت بأن هناك تحريف حدث ، هذا هو ايمانك
    بصلى من اجلك كثيرا ، ربنا معاك
    Cross of Jesus

    From: Abo 7amzh
    To: [email protected] yahoogroups. com
    Sent: Sun, February 7, 2010 10:20:58 AM
    Subject: Re: [Bible And Quraan]‎ أنجبت أم لم تنجب..ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا

    السلام على من اتبع الهدى
    حقيقة ردك رد ليس برد علمي انما هي احتمالات ,وقد وقعت في عدة مغالطات وبعض من التدليسات سأبينها لك الان,وقد تكون معذورا لانك نقلت عن بعض القساوسة كالقس انطونيوس فكري في تفسيره وغيره

    أقول
    أولا
    انني نقلت لك ترجمتين عربيتين وفيهما (ولدتهم ) والاخرى (أنجبتهم ) , فالمعنى واضح جلي لا يحتاج الى شرح وأظن ان المترجم للكتاب المقدس لو كان يردي ان يقول ربتهم سيجد لها مرادافات كثيرة ( ربتهم , نشأتهم , أعتنت بهم ) الى غير ذلك فهذا دليل انه يترجم عن من نسخة مكتوب فيها ولدتهم وأنجبتهم.أو ان مترجموا الكتاب المقدس ك (سميث وفانديك ) ومترجموا الرهبانية كانوا فاشلين في الترجمة


    ثانيا
    انك قلت (فبالرجوع للترجمات الاصلية و الترجمة الانجليزية (مثلا) عن اللغة الاصلية)
    أقول : كلامك عجيب ما معنى الترجمات الأصلية هل تستطيع أن تخبرنا ؟؟
    أعلم أنك ستقول أقصد النسخة السبعينية ....والعبرية
    أقول لقد رجعنا إليها يا فاضل وكم كانت المفاجأة والصدمة حين وجدنا النسخة السبيعينية ليس بها معظم الاعداد التي في النسخة العبرية ومنها العدد الذي يشهد ان ميرب ابنة شاول اعطيت لعدريئيل
    ظننت في البداية اني لم استطع العثور عليهم ,فرجعت لكتاب الدكتور منيس عبد النور (شبهات حقيقية حول الكتاب المقدس) لأجده يخبرني بكل صراحة ووضوح ان هذه الاعداد حذفت من النسخة السبعينية للتناقض والاختلاف ....إذا الترجمات التي تصفها بأنها أصلية وهي في الحقيقة ليست الا نقولات عن تراجم اخرى هي أكبر دليل لتحريف الكتاب المقدس
    وهاك الاعداد الناقصة من النسخة السبعينية التي ذكرها الدكتور منيس عبد النور كاملة - كتاب شبهات وهمية - ص146

    الاعداد
    (1 صموئيل 17:18-31و 41 و 51-58 و 9و10و11و17و18)

    يقول الدكتورمنيس عبدالنور: (إذا قيل ما سبب حذف المترجم اليوناني لها ؟
    قلنا : ربما ظن المترجم وجود إشكالات في هذه الايات .....ثم ذكر قصة ثم قال فلما رأى المترجم في النسخة السبعينية ذلك أسقط من ترجمته هذه الايات وتوهم أنه يحل الاشكال بهذا التصرف
    )ا.هــ كلامه
    فأي ترجمات تطلب مني العودة اليها هل هي تلك التي حرفت وزيد فيها ونقص؟؟

    ثم في محاولة منك للتدليس على الناس تأتي بترجمة انجليزية فيها بعض التحريف ولم تأت بالترجمات الاخرى وهذا دليل على تعمدك لاخفاء الحقيقة عن نفسك والاخرين وهأنا أضع بين أصدقائنا من النصارى ترجمات اخرى انجليزية ليشهدوا بأنفسهم ان الموجود هو أن ميكال انجبت هؤلاء الخمس بالرغم من شهادة الكتاب انها لم تنجب الى ان ماتت
    (JPS) the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she bore to Adriel the son of Barzillai the Meholathite;
    (LITV) And he took the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she bore to Adriel the son of Barzillai the Meholathite.
    (MKJV) and the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she bore to Adriel the son of Barzillai the Meholathite.

    فهذه ثلاث ترجمات وغيرها كثير تشهد ان ميكان أنجبتهم وولدتهم
    (she bore)
    فلماذا تتعمد التدليس يا فاضل ؟؟

    ثالثا واخيرا : انك تقول فــميكال لم تنجب لداود ولم تتزوج عدريئيل

    حقيقة يعجبني مسألة الاحتمالات هل تعرف يا استاذ كروس ماذا كان رد الدكتور منيس في كتابه شبهات وهمية , يقول ص 147: ( هناك احتمالان الاول ان هؤلاء الاولاد الخمسة هم اولاد عدريئيل ولما ماتت قامت ميكال بتربيتهم والاحتمال الثاني ان عدريئيل تزوج ميكال لينجب منها هؤلاء الخمسة ) انتهى كلام الدكتور المحترم

    وانا اسألك هل هذا كلام علمي (احتمالان ) المسألة ليست احتمالان واوهام وظنون وشكوك بل دلائل واقعية وحجج علمية يكون الانسان بها على ارض صلبة.

    ثم كيف يقول الدكتور في الاحتمال الثاني ان عدريئيل تزوج ميكال وانجبت هي خمسة ألم يعلم ان الكتاب يقول :(23وَلَمْ يَكُنْ لِمِيكَالَ بِنْتِ شَاوُلَ وَلَدٌ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا) أهو تخبط أعمى , ام محاولات لاخفاء التناقضات والاختلافات
    وصدق الله إذ يقول
    (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا)
    فانا ادعوك يا استاذ كروس للنظر بانصاف وعدل على هذا الكتاب الذي يشهد على نفسه بالتحريف ,وان تعترف أمام نفسك وأمام الله عز وجل بان هذا الكتاب قد اصابته يد البشر بالتحريف كما رأيت واعترف به الدكتور منيس وغيره ,ومن ثم تعلم صدق القرءان فيما اخبرنا به عن رب الانام ان الكتاب المقدس قد أصابه التحريف والتبديل والنقص والتغيير .
    واسأل الله لك الهداية والتوفيق
    وفي انتظار تعقيباتك , او سؤالاتك لعل الله أن يوفقك الى الهداية في الدارين , فاني ادعو الله لك الهداية والتوفيق

    From: CrossOf Jesus
    To: [email protected] yahoogroups. com
    Sent: Wed, February 3, 2010 4:20:12 PM
    Subject: RE: [Bible And Quraan]‎ أنجبت أم لم تنجب..ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا

    حقا لم تنجب ميكال بنت شاول ولدا الى يوم موتها ...........


    فلما فقد تابوت العهد قبل تولي داود النبي الحكم ، اظهر الله لهم مكانه فارجع داود تابوت العهد اليهم بكرامة عظيمة جدا و من فرحته بعودته كان يعزف اجمل الالحان ........... ويرقص طربا متهللا بعودة تابوت العهد اليهم .
    فراته ميكال .... فحدث ..... ..
    ، أَشْرَفَتْ مِيكَالُ بِنْتُ شَاوُلَ مِنَ الْكُوَّةِ وَرَأَتِ الْمَلِكَ دَاوُدَ يَطْفُرُ وَيَرْقُصُ أَمَامَ الرَّبِّ، فَاحْتَقَرَتْهُ فِي قَلْبِهَا. 17فَأَدْخَلُوا تَابُوتَ الرَّبِّ وَأَوْقَفُوهُ فِي مَكَانِهِ فِي وَسَطِ الْخَيْمَةِ الَّتِي نَصَبَهَا لَهُ دَاوُدُ. وَأَصْعَدَ دَاوُدُ مُحْرَقَاتٍ أَمَامَ الرَّبِّ وَذَبَائِحَ سَلاَمَةٍ. 18وَلَمَّا انْتَهَى دَاوُدُ مِنْ إِصْعَادِ الْمُحْرَقَاتِ وَذَبَائِحِ السَّلاَمَةِ بَارَكَ الشَّعْبَ بِاسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ. 19وَقَسَمَ عَلَى جَمِيعِ الشَّعْبِ، عَلَى كُلِّ جُمْهُورِ إِسْرَائِيلَ رِجَالاً وَنِسَاءً، عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ رَغِيفَ خُبْزٍ وَكَأْسَ خَمْرٍ وَقُرْصَ زَبِيبٍ. ثُمَّ ذَهَبَ كُلُّ الشَّعْبِ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى بَيْتِهِ، 20وَرَجَعَ دَاوُدُ لِيُبَارِكَ بَيْتَهُ. فَخَرَجَتْ مِيكَالُ بِنْتُ شَاوُلَ لاسْتِقْبَالِ دَاوُدَ، وَقَالَتْ: ├В┬лمَا كَانَ أَكْرَمَ مَلِكَ إِسْرَائِيلَ الْيَوْمَ، حَيْثُ تَكَشَّفَ الْيَوْمَ فِي أَعْيُنِ إِمَاءِ عَبِيدِهِ كَمَا يَتَكَشَّفُ أَحَدُ السُّفَهَاءِ├В┬╗. 21فَقَالَ دَاوُدُ لِمِيكَالَ: ├В┬лإِنَّمَا أَمَامَ الرَّبِّ الَّذِي اخْتَارَنِي دُونَ أَبِيكِ وَدُونَ كُلَّ بَيْتِهِ لِيُقِيمَنِي رَئِيسًا عَلَى شَعْبِ الرَّبِّ إِسْرَائِيلَ، فَلَعِبْتُ أَمَامَ الرَّبِّ. 22وَإِنِّي أَتَصَاغَرُ دُونَ ذلِكَ وَأَكُونُ وَضِيعًا فِي عَيْنَيْ نَفْسِي، وَأَمَّا عِنْدَ الإِمَاءِ الَّتِي ذَكَرْتِ فَأَتَمَجَّدُ├В┬╗.

    23 وَلَمْ يَكُنْ لِمِيكَالَ بِنْتِ شَاوُلَ وَلَدٌ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا.[صموئيل الثاني 6 عدد16 ├втВмтАЬ 23.[

    احتقرت ميكال داود النبي فكان عقابها الا تلد ........... .. .

    اما عن [صموئيل الثاني 21 عدد 8]
    فبالرجوع للترجمات الاصلية و الترجمة الانجليزية (مثلا) عن اللغة الاصلية يتضح :
    and the five sons of Michal the daughter of Saul, whom she brought up for Adriel the son of Barzillai the Meholathite:

    she brought up for Adriel...

    اي ربيتهم او انشأتهم لعدريئيل (فالاختلاف هنا فى مرادفات الشرح بين اللغات)
    (وأيضا المتعارف عليه فى الشريعة اليهودية أن ينسب الأبناء للخالة أو العم فى حالة وفاة الأخ أو الأخت ....) راجع أسفار الشريعة


    17وَقَالَ شَاوُلُ لِدَاوُدَ:هُوَذَا ابْنَتِي الْكَبِيرَةُ مَيْرَبُ أُعْطِيكَ إِيَّاهَا امْرَأَةً. إِنَّمَا كُنْ لِي ذَا بَأْسٍ وَحَارِبْ حُرُوبَ الرَّب. فَإِنَّ شَاوُلَ قَالَ:لاَ تَكُنْ يَدِي عَلَيْهِ، بَلْ لِتَكُنْ عَلَيْهِ يَدُ الْفِلِسْطِينِيِّينَ. 18فَقَالَ دَاوُدُ لِشَاوُلَ: مَنْ أَنَا، وَمَا هِيَ حَيَاتِي وَعَشِيرَةُ أَبِي فِي إِسْرَائِيلَ حَتَّى أَكُونَ صِهْرَ الْمَلِكِ؟. 19وَكَانَ فِي وَقْتِ إِعْطَاءِ مَيْرَبَ ابْنَةِ شَاوُلَ لِدَاوُدَ أَنَّهَا أُعْطِيَتْ لِعَدْرِيئِيلَ الْمَحُولِيِّ امْرَأَةً. [ صموئيل الاول 18 عدد 17 الى 19

    فــ ميكال لم تنجب لداود ولم تتزوج عدريئيل..........

    بل التى تزوجت عدريئيل هى ميرب أخت ميكال الكبرى.
    فلما ماتت ميرب ، تولت ميكال تربية أولاد أختها المنسوبين الى عدريئيل

    ومن هنا يتضح ألا يوجد تناقض



    To: [email protected] yahoogroups. com
    From: [email protected] yahoogroups. com
    Date: Tue, 2 Feb 2010 04:47:33 -0800
    Subject: أنجبت أم لم تنجب..ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا




    القائم بتحرف الكتاب المقدس إما .... أو.....انظر
    نفس السفر مرة يقول أن ميكال لم تنجب أبدا و بعدها يقول أن لها خمسة أولاد !!!


    سِفْرُ صَمُوئِيلَ الثَّانِي
    اَلأَصْحَاحُ السَّادِسُ

    23وَلَمْ يَكُنْ لِمِيكَالَ بِنْتِ شَاوُلَ وَلَدٌ إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا.

    سِفْرُ صَمُوئِيلَ الثَّانِي
    اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي وَالْعِشْرُونَ

    8فَأَخَذَ الْمَلِكُ ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُل: أَرْمُونِيَ وَمَفِيبُوشَثَ،
    وَبَنِي مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ وَلَدَتْهُمْ لِعَدْرِئِيلَ بْنِ بَرْزِلاَّيَ الْمَحُولِيِّ،


    وفي ترجمة
    (فَأَخَذَ الْمَلِكُ، أَرْمُونِيَ وَمَفِبيُوشَثَ ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُلَ، وَأَبْنَاءَ مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ : صموئيل الثاني 21 عدد 8

    فليخبرنا أصدقائنا النصارى
    إذا كان الكتاب المقدس يخبر ان ميكال لم تنجب حتى ماتت...ثم يخبر انها أنجبت خمسة أولاد؟؟
    هل يقبل العاقل هذا التناقض
    وألا يدل ذلك أن الكتاب المقدس قد حرف , وحتى الذي حرف كان غائب عن الوعي لهذه الدرجة
    في انتظار الرد من زملائنا النصارى

























    __._,_.___

  • #2
    والله لو عيسى طلع وقال ليهم الكتاب محرف ها يكدبوة تفتكر لو اثبت ان كتابهم محرف ايه اللى ها يجرى هل بابا الفاتيكان ها يسيب البابويه ويشتغل فى الازهر؟؟؟؟؟؟ هل ابوهم شنودة ها يسيب 20 مليون خروف بيحكمهم ويروح يكنس الجوامع مثلا صعب الاعتراف وصعب انهم يسبوا الجاة اللى عايشين فيه ويعترفوا بمحمد صلى الله عليه وسلم اهو واحد بيحكم ملايين الخرفان وواحد عندنا بيحكم 20 مليون خروف ها يسيب العز دة لمين يا عم الحقنه البشمهندس شنودة بياخدها فى امريكا قول يا باسط وسيب الخرفان ترعى وسطينا
    نص بيقول ولدت كوبشه خمسه ونص بيقول لم تلد حتى ماتت وقريت الاخ مش عارف اسمه ايه بيقول مقصودة من الله علشان علشان ايه صحيح يدوخ الخلق مثلا والا حورينى يا طيطه وكنيات ومفردات وكلام كله لبخ فى لبخ وهو اصلا مش عارف حاجه مقصودة ازاى يا بشمهندس ؟؟؟؟؟
    (فأهم مايميز الكتاب المقدس هو أنه ملئ بالأسرار والأعماق والمعاني والكنوز المذخرة والحقائق الإلهية المخبئة فيه خلف رموز وإشارات وشفرات ومعاني كلمات و أعلام بل وقصص تبدو بسيطة وساذجة في أعين الجهلاء بل وأيضا خلف أخطاء واختلافات ظاهرية مقصودة و موجودة في نصوصه ، فالكتاب المقدس سهل وممتنع في آن واحد ،سهل به معاني وفوائد ظاهرة علي السطح وواضحة للكل وممتنع به معاني وكنوز مخبئة لأحباء الله القريبين إلي قلبه فقط الذين يخصهم بهذه المعاني العميقة والكنوز المخفية لأن "سر الرب لخائفيه.وعهده لتعليمهم" (مز14:25). وكثيرا ما كان الرب يسوع يكلم الجموع بأمثال غير مباشرة)اسرار ايه واعماق ايه وكنوز ايه ومخباة كمان مخباة ليه انشاء الله والفلاح البسيط والعامل الابسط يفهم الكنوز دى ازاى لازم ترضعوة فى الكنيسه شوف البجاسه خلف الاخطاء بيعترف والاختلافات اعتراف اخر مقصودة شوف الهطل وصل لفين يا عم انا اتخنقت من الراجل دة روح يا عم الله يسهلك بكتابك ****** بالخزعبلات والتنانين والافاعى الطائرة وزوايا الارض الاربعه والطهى على الخراء جاتكم والا بلاش سلام

    تعليق


    • #3
      رحلة عيسى مع الشيطان كيف تحدث مع نبى وليس اله .. وعندما نسأل يقولون كان ناسوتا .. ماشى ناسوتا ولكن لم يعرف الشيطان ... ولو لم يكن لاهوتا ايضا ... ويحل اللاهوت فيه يعنى جسد مبارك كيف لايعرف الشيطان .. وعموما هو كان وقتها لاهوتا بنص الكتاب المسمى بالمقدس ...وكيف يجوع وكيف يظل اربعين يوما صاغر لعدو الخليقة .. هل الله يطيع من عصاه .. وهل الخالق يسير مع من خلقه .. عقلى كاد ان ينفجر .. من فكر هؤلاء الذى لايصدقه طفل ....

      تعليق


      • #4
        عقلى كاد ان ينفجر .. من فكر هؤلاء الذى لايصدقه طفل ....
        ليس من هذا فقط بل من تجنيهم وجرئتهم على الله سبحانه وتعالى عما يصفون والعياذ بالله ..
        شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

        سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
        حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
        ،،،
        يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
        وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
        وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
        عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
        وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




        أحمد .. مسلم

        تعليق


        • #5
          "الحق أقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة الخردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الي هناك فينتقل"(مت20:17).

          فما هو الإيمان الذي مثل حبة الخردل الذي يستطيع صاحبه أن ينقل الجبال؟ وأي جبال هذه التي ينقلها مثل هذا الإيمان؟.

          - من أهم ما ترمز إليه الجبال في الكتاب المقدس هي الحكومات والحكام أو الممالك والملوك كما في الشواهد التالية:

          الي هذا الحد بلغ الامر الاستخفاف بالعقول !!

          حتي يعلن اخيرا انه ليس انتقال حقيقي للجبل ... بل المقصود قهر الحكومات والحكام وزلزلة اصحاب السلطان !!!

          اقرا اخي الفاضل من منتديات النصاري هذه المعجزة الفظيعة التي حدثت في عصر المعز لدين الله الفاطمي


          ) المعجــزة الخـــارقة

          1) حشــــد رهــــيب :

          أخبر الآب البطريرك الخليفة المعز لدين الله الفاطمى، أنه مستعد لتنفيذ
          مطلبه بنعمة الله ... فخرج الخليفة ممتطياً صهوة جواده ، ومعه حشد رهيب من
          رجال حاشيته وعظمائه وجنوده .. وتقابل مع الآب البطريرك وعدد كبير من
          الأساقفة والكهنة والشمامسة والأراخنة والشعب وبينهم القديس سمعان الخراز
          .. ووقف الفريقان كما قال القديس سمعان ، مقابل بعضهما فوق جبل المقطم .

          2) زلزلة عظيمة وأنتقال الجبل :

          بعد تقديم الأسرار المقدسة التى رفعها البابا والأساقفة، ردد المصلون بروح
          منكسرة وقلوب منسحقة صلاة "كيرياليسون - يارب أرحم" أربعمائة مرة شرقاً
          وغرباً وشمالاً وجنوباً ..

          ثم صمتوا برهة بين يدى العلى .. وأبتدأوا فى السجود والقيام ثلاث مرات ،
          والآب البطريرك يرشم الجبل بالصليب ، وإذ بزلزلة عظيمة تجتاح الجبل ، وفى
          كل سجدة يندك الجبل ، ومع كل قيام يرتفع الجبل إلى أعلى وتظهرالشمس من
          تحته ، ثم يعود إلى مكانه فى كل مرة ... (27) .


          إنها قوة الإيمان الذى أعلنه معلمنا الرسول بولس إذ قال : " أستطيع كل شئ فى المسيح يسوع الذى يقوينى " ( فى 4 :13 )


          3) أرتعاب الخليفة والجماهير :

          عندما حدثت المعجزة ، فزع الخليفة المعز ، وأرتعب، وكل الجموع المحتشدة معه ، وهتف المعز بأعلى صوته

          قائلاً :- عظيم هو الله ، تبارك أسمه ..وألتمس من البابا أن يكف عن عمله ، لئلا تنقلب المدينة .

          وعندما هدأت الأمور قال للبابا :- لقد أثبتم أن إيمانكم هو إيمان حقيقى ..

          4) أختفاء القديس سمعان الخراز :

          بعد أن هدأت نفوس الجموع المحتشدة ، بدأوا ينزلون من الجبل ليعودوا إلى
          بيوتهم .أما البابا البطريرك فقد تلفت حوله باحثاً عن القديس سمعان الخراز
          الذى كان يقف خلفه ، فلم يجده ، ولم يعثر أحد عليه بعد ذلك ... حتى أظهرته
          نعمة الله فيما بعد - كما سنرى .

          5) تسمية الجبل بالمقطم :

          تحكى مخطوطة بدير الأنبا أنطونيوس أن الجبل المقطم سُمى كذلك أى المقطم أو
          المقطع ، أو المقطب ، لأن سطحه كان متساوياً أى متصلاً ، فصار ثلاث قطع ،
          واحدة خلف الأُخرى ، ويفصل بينهم مسافة (28)

          وتقول قواميس اللغة العربية أن كلمة (( مقطم )) معناها(( مقطع )) (29) .

          http://altarek.ahlamontada.com/t5995-topic

          ومع ان هذا اعتراف صريح ان الجبل انتقل وتقطم الا ان السيد المحترم لا يزال يصر انه الايمان الذي يزلزل الجبال معنويا


          - فالآن وفي مواجهة الجبال (الحكام والملوك واصحاب السلطان من اليهود) أصبحت لا تجدي قوة الريح (ملء الروح القدس الذي أخذوه من الرب علي شكل نفخة أوريح) ولا قوة النيران (ملء الروح الذي أخذوه يوم الخمسين علي شكل السنة نار) بل فقط قوة الزلزال الذي يزعزع الجبال بل وينقلها من مكانها ايضا (الملء الثالث الذي أخذوه علي شكل زلزال زعزع المكان الذي كانوا مجتمعين فيه).
          فاذا كان قوة الملء الثالثة للانبياء فهل كان المدعو سمعان الخراز ...نبيا ؟

          يا راجل عيب عليك

          الاعتراف بالخيبة .... افضل من تبريرها

          عذر اقبح من ذنب

          ولما انتم مش قد الكذب ..... بتكذبوا ليه بس

          ويطلع الفاضل الثاني يقول لك ....

          صدق !!! ..... ولا بد ان اييييييييييييه ..... ان تصدق !!!

          نصدق مين فيكم يا حنين ..... انت والا الاب المحترم !!

          راجع كلامك وشوف حل تاني

          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

          تعليق


          • #6
            تفضلوا ياسادة

            معجزة ثانية لكنيسة ناقل الجبل السيد سمعان الخراز

            من موقع المعرفة ... تحت موضوع كنيسة سمعان الخراز


            المعجزة العجيبة هى أنه فى يوم الإثنين الموافق 19/1/1976م بعدما أفرغ الجرار حمولة المقطورة من المياه وبينما هو يرجع إلى الوراء كان يوجد طفل خلفه إسمه " أدهم كامل عبد المسيح " يبلغ من العمر وقتها ستة أعوام سقط تحت عجلات الجرار الضخمة فهشمت رأسه ونقل إلى المستشفى فاقد الوعى 0 وتحول الإجتماع المسائى إلى إجتماع صلاه لأجل الطفل أدهم ليتنازل الرب بإجراء معجزة – وفى اليوم التالى ذهب الخادمان لزياره الطفل فى المستشفى وإذا يجداه حياً ولكنه جسداً بلا حراك ورأسه مهشماً تماماً والدم ينزف من أنفه وأذنية وفمه .

            وقف الخادمان إلى جوار السرير وطلبا من الرب أن يعمل معجزة مع هذا الطفل ويخلق له رأسا جديداً بشفاعة القديس سمعان الدباغ صاحب الكنيسة وقديس الجبل – وبعد سبعة أيام تمجد الرب فعلاً وعاد الطفل أدهم إلى بيته معافى ليكون شاهداً عن قوة إلهنا الحى .
            وقبل ان يعلق احد النصاري المدافعين عن الباطل بلا دليل ...

            لا نريد تعليقات علي طريقة انطونيوس فكري

            الجرار رمز لليهود الذين طلبوا صلب المسيح

            الطفل رمز ليسوع المسيح الذي يسفح دمه علي الصليب

            شفاء الطفل وعودته بعد ان تهشم راسه تماما رمز لقيامة المسيح من الاموات سليم معافي ليتمجد اسم الرب !

            هللويا ....!! ....كرياليسون ...!

            ولا عزاء للمساكين !

            ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

            تعليق


            • #7
              يقول الاستاذ حنين :


              " الحق أقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة الخردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الي هناك فينتقل"(مت20:17).

              أي لو كان لكم ايمان وشجاعة وقوة ملء الانبياء من الروح القدس، لاستطعتم مواجهة حتي اصحاب السلطان من الحكام والملوك في الحق، ولزعزعتموهم كما يزعزع الزلزال الجبال بل و ينقلها من مكانها أيضا

              وهذا من تأليف الاستاذ حنين ليهرب من هذا المأزق الكبير

              فقد قال السيد انطونيوس فكري في تفسير متي 17 : 20


              6) تقولون لهذا الجبل إنتقل=الجبل هو أي خطية محبوبة أو شهوة نستعبد لها أو عقبة مستحيلة أو أي صعوبة بحسب الظاهر تواجه المسيحى،


              كل هذا يمكن أن يتزحزح بالصلاة والصوم مع الإيمان. ولقد تم نقل جبل المقطم فعلاً بحسب هذه الآية








              ولكنها بداية جديدة لعل النصاري يكفون عن الجعجعة بهذا الكذب ويتوقفون عن سرد هذا الكذب العقيم

              ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              أنشئ بواسطة النسر المصري, منذ 22 ساعات
              ردود 0
              12 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة النسر المصري  
              أنشئ بواسطة mohamed faid, 26 أكت, 2020, 10:39 ص
              ردود 0
              14 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة mohamed faid
              بواسطة mohamed faid
               
              أنشئ بواسطة mohamed faid, 25 أكت, 2020, 10:02 م
              ردود 0
              14 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة mohamed faid
              بواسطة mohamed faid
               
              أنشئ بواسطة mohamed faid, 25 أكت, 2020, 08:55 ص
              ردود 0
              8 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة mohamed faid
              بواسطة mohamed faid
               
              أنشئ بواسطة مسلم للأبد, 19 أغس, 2020, 07:06 م
              ردود 0
              37 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة مسلم للأبد
              بواسطة مسلم للأبد
               
              يعمل...
              X