هل انتشر الاسلام بالسيف ؟؟؟؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د . عمر الشهاوى معرفة المزيد عن د . عمر الشهاوى
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل انتشر الاسلام بالسيف ؟؟؟؟

    هل حقاً انتشر بالسيف ؟؟؟؟؟

    هل حقا انتشر الإسلام بالسيف .. نود أن نرجع الآن إلى بداية الدعوة في هذا الزمن الذي كان يحكمه الكثير من الصراعات بين الطوائف المختلفة وكان يسود عليه التخلف بل والكفر بالله والتعبد لغير الله ..

    كيف انتشرت الدعوة في هذا الوقت ؟ لكي لا ندخل في موضوع آخر فنحن نسوف نركز على الدعوة من ناحية الانتشار .. لذلك تعالوا نرى كيف انتشرت الدعوة بالسلام ..


    نزل جبريل عليه عليه السلام بأول آية على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لكي يعلن بذلك بداية عهد الله مع البشر من جديد يعلن أن الدين المنتظر والرسول المنتظر قد جاء بالحق ..


    َلقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

    هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ


    وكانت بداية الدعوة .. إذاً الآن نرى كيف انتشر الإسلام ..ليس بحد السيف كما تقولون إنما بالعقل والإيمان بالله ..

    لقد مكث رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة ثلاثة عشر عاما ، وهو يدعو إلى الله بالحجة والموعظة الحسنة ، وقد دخل في الإسلام في هذه الفترة من الدعوة خيار المسلمين من الأشراف وغيرهم ، وكان الداخلون أغلبهم من الفقراء ، ولم يكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم من الثراء ما يغري هؤلاء ، وهذا أمر لا يختلف فيه اثنان ، وقد تحمَّل المسلمون - ولاسيما الفقراء والعبيد ومن لا عصبية له منهم - من صنوف العذاب والبلاء ألواناً ، فما صرفهم ذلك عن دينهم ، وما تزعزعت عقيدتهم ، بل زادهم ذلك صلابة في الحق ، وصمدوا صمود الأبطال مع قلتهم وفقرهم ، وما سمعنا أن أحداً منهم ارتدّ سخطاً عن دينه ، أو أغرته مغريات المشركين في النكوص عنه ، وإنما كانوا كالذهب الإبريز لا تزيده النار إلا صفاء ونقاء ، وكالحديد لا يزده الصهر إلا قوةً وصلابةً ، بل بلغ من بعضهم أنهم وجدوا في العذاب عذوبة ، وفي المرارة حلاوة .
    ثم كان أن هاجر بعضهم إلى بلاد الحبشة هجرتين ، ثم هاجروا جميعاً الهجرة الكبرى إلى المدينة ، تاركين الأهل والولد والمال والوطن ، متحملين آلام الاغتراب ، ومرارة الفاقة والحرمان ، واستمر الرسول بالمدينة عاماً وبعض العام يدعو إلى الله بالحكمة والمجادلة بالتي هي أحسن ، وقد دخل في الإسلام من أهل المدينة قبل الهجرة وبعدها عدد كثير عن رضاً واقتناع ويقين واعتقاد ، وما يكون لإنسان يحترم عقله ويذعن للمقررات التاريخية الثابتة ، أن يزعم أنه كان للنبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين في هذه الأربعة عشر عاماً أو تزيد حول أو قوة ترغم أحداً على الدخول في الإسلام ، إلا إذا ألغى عقله وهدم التاريخ الصحيح .



    والسؤال الآن إليكم ..

    كيف انتشر الإسلام ؟؟ هل بالسيف أم بالإيمان والعقل ؟ أين السيف يا أعداء الله ؟
    هل حقا كل هؤلاء أسلموا بالسيف ؟؟


    ثلاث عشر سنة دعوه إلى الله .. والإيمان بالله بالعقل أين السيف إذاً ؟؟
    يا معشر قريش..

    ما تظنون أني فاعل بكم"..؟؟

    هنالك تقدم خصم الإسلام بالأمس سهيل بن عمرو وقال مجيبا:

    " نظن خيرا، أخ كريم، وابن أخ كريم".

    وتألقت ابتسامة من نور على شفتي حبيب الله وناداهم:

    " اذهبوا...

    فأنتم الطلقاء"..!!




    هل انتشر الإسلام بالسيف ؟؟؟!! ما رأيكم الآن هكذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتعامل مع أعداء الله ..!! حتى يلين قلبهم إلى ذكر الله ..

    هل قتلهم رسول الله ..صلى الله عليه وسلم . ما منعه أن يقتهلم !!
    بنوا دعواهم في انتشار الإسلام بالسيف على دعواهم بعد العقلانية في الإسلام
    ولكنها دعوى بلا دليل ، بل الدليل حاسم على ما يضادها. فالعقل في الإسلام هو مناط التكليف أو مناط الخطاب الديني للمكلفين: «إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ».. وبقدر حظ الإنسان من العقل يكون حظه من الإسلام: فهما وعملا. بل نستطيع أن نقول: إن الإسلام جاء للعقلاء فقط: «كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ»، فلا دين لمن لا عقل له.
    قلنا أنهم بنوا زعمهم في انتشار الإسلام بحد السيف على دعواهم بعدم العقلانية في الإسلام ، ذلك أن الدين الذي لا يحترم العقل، يتوسل إلى مقاصده بالسيف، لا بالاقتناع.. فهل هذه دعوى صحيحة.. لا.. لا.. بدليل أن المسلمين ما حملوا السيف إلا للدفاع عن وجودهم المعنوي والمادي (وهذا حق مشروع لأمم الأرض جميعا).. وبدليل: أن العلاقة بين الإنسان والله ـ في الإسلام ـ تقوم على الحب، والحب لا يأتي بالسيف قط.. وبدليل أن كل فعل أو أمر يتم بالإكراه إنما هو فعل باطل بيقين في منهج الإسلام.
    ولذلك نفى الإسلام نفيا حاسما مؤبدا: الإكراه في الدين، بموجب نص قرآني مدني قطعي ثابت غير منسوخ: «لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ».
    لندع تلك البراهين كلها التي تدحض دعوى انتشار الإسلام بالسيف، ولنركز على برهان (واقع ماثل) ملموس، يعرفه الجميع تمام المعرفة من خلال التقارير السنوية بل اليومية التي ترصد حركة انتشار الإسلام في العالم. الكل يعلم أن ألوف الناس ـ مسيحيين وغير مسيحيين ـ يدخلون في الإسلام، وبطريقة مستمرة، بل انه في الولايات المتحدة نفسها، وبعد أحداث 11 سبتمبر بالذات: يدخل في الإسلام عشرون ألف أمريكي كل عام، معظمهم من الذين ظفروا بحظوظ عالية من التعليم.. فمن ذا الذي أكره هؤلاء بـ « السيف » لكي يعتنقوا الإسلام؟.. لا سيف تم ولا سياف، وإنما هو (الاقتناع الحر): اقتناع العقل الحر واقتناع الضمير الحر، واقتناع اختيار المصير الحر.
    إن هذه (الحجة الواقعية) كافية ـ وحدها ـ لنقض دعوى: أن الاسلام قد انتشر بالسيف.
    قد يقول قائل:
    الآيات صريحة في حثها على القتال وهذا صحيح ولكننا ذكرنا ماهي أول آيات القتال وكيف أنها نزلت لتحثهم على القتال دفاعا عن أنفسهم وهو غير محبب لهم ((كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ))البقرة 216، فكان لابد من تشجعيهم وحثهم عليه.


    أيضاً بالنسبة للفتوحات الإسلامية فلم يكن القتال أول الخيارات بل آخرها وسبق ذكر هذا سابقا ونقتبس منها جزء من الحديث الشريف: ((اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِى سَبِيلِ اللَّهِ قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ اغْزُوا وَ لاَ تَغُلُّوا وَلاَ تَغْدِرُوا وَلاَ تَمْثُلُوا وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيدًا وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاَثِ خِصَالٍ - أَوْ خِلاَلٍ - فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلَى دَارِ الْمُهَاجِرِينَ وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ إِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ فَلَهُمْ مَا لِلْمُهَاجِرِينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَى الْمُهَاجِرِينَ فَإِنْ أَبَوْا أَنْ يَتَحَوَّلُوا مِنْهَا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَابِ الْمُسْلِمِينَ يَجْرِى عَلَيْهِمْ حُكْمُ اللَّهِ الَّذِى يَجْرِى عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَكُونُ لَهُمْ فِى الْغَنِيمَةِ وَالْفَىْءِ شَىْءٌ إِلاَّ أَنْ يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُسْلِمِينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمُ الْجِزْيَةَ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ ))

    فهل اتضحت الصورة؟؟
    بيّن لنا الباري سبحانه جل في علاه ما هي الطريقة التي يجب أن يتبعها المسلمون في قتالهم وجهادهم حينما يحين أجله
    فهو ليس قتالا من أجل القتال،، لكن حينما يحين أجله فهذه هي الصورة التي يجب على المسلمين أن يكونوا عليها... أشداء أقوياء على الكفار .

    نرجو أن نكون قد وفقنا في إيضاح جزء من تلك الصورة التي يحاول الكثيرون تشويهها بشكل أو بآخر.

    السيف في الكتاب المقدس



    يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة

    يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة

    تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات

    تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة

    تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات

    تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة

    تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة

    ومن هنا نبدأ الحديث عن السيف في الكتاب المقدس

    أولا أحاول أن اطرح عليكم سؤال .. هل إله النصارى فعلا إله سلام .. إله محبة .. إله غفران ..

    إن المتصفح للكتاب المقدس لا يقول ذلك بل القساوسة يحاولون كل يوم إثبات أن الله محبة .. ولكن كيف ؟

    بعض النصارى يقولون أن الله إله سلام ! ! ويتمسك النصراني بقوله ولكن عندما يواجه الحقيقة يصطدم بالواقع

    والواقع هنا يكون واقع من الكتاب المقدس .. نبدأ الآن بكتاب المقدس

    العهد القديم
    سفر الخروج
    فقال لهم هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه ومرّوا وارجعوا من باب الى باب في المحلّة واقتلوا كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه وكل واحد قريبه. 28 ففعل بنو لاوي بحسب قول موسى.ووقع من الشعب في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف رجل
    الاصحاح 32/27*28
    العدد 25/5
    فقال موسى لقضاة اسرائيل اقتلوا كل واحد قومه المتعلّقين ببعل فغور

    والآن مع الحب الإلهي !!

    وكلم الرب موسى قائلا....

    7 فتجندوا على مديان كما امر الرب وقتلوا كل ذكر. 8 وملوك مديان قتلوهم فوق قتلاهم.أوي وراقم وصور وحور ورابع.خمسة ملوك مديان.وبلعام بن بعور قتلوه بالسيف. 9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل املاكهم. 10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار. 11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم 12 وأتوا الى موسى والعازار الكاهن والى جماعة بني اسرائيل بالسبي والنهب والغنيمة الى المحلّة الى عربات موآب التي على اردن اريحا ...

    وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة. 16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب. 17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها. 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات

    أهلا أهلا أهلا بالمحبة !!!

    سفر العدد الإصحاح 31 العدد 1*17
    لنكمل مع الحب الإلهي !!

    2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.
    سفر صمؤئيل الأول 15/2*3



    وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. 7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
    سفر حزقيال 9/5*6

    أعتقد أن مجرد الإحصائيات كافي لإبطال ما يتشدق به النصارى من أن المسيحية هي دين محبة وسلام.
    فحتى كبار السن والأطفال والنساء لم يستثنوهم من القتل وحالات الحرب

    أهو سيف الكلمة؟


    السيف في العهد الجديد
    Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD

    هنا نرى بالحق الرحمة ..
    متى 10/34*36
    تظنّوا إني جئت لألقي سلامًا على الأرض،
    ما جئت لألقي سلامًا بل سيفًا.
    فإني جئت لأفرّق الإنسان ضدّ أبيه،
    الابنة ضدّ أمها،
    والكِنَّة ضدّ حماتها.
    وأعداء الإنسان أهل بيته" [34-36].

    والسؤال هنا يطرح نفسه هل حقا السيف كما يزعمون النصارى هو سيف الكلمة ؟؟
    Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD)Lk:12:52: 52 لانه يكون من الآن خمسة في بيت واحد منقسمين ثلثة على اثنين واثنان على ثلثة. (SVD)Lk:12:53: 53 ينقسم الاب على الابن والابن على الاب.والام على البنت والبنت على الام.والحماة على كنتها والكنة على حماتها (SVD)مازال السؤال هل هذا هو السلام !!!
    Lk:14:26: 26 ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. (SVD)والنهاية مع كلام المسيح
    لوقا 22/36

    فقال لهم: لكن الآن ، من له كيس فليأخذه ومزود كذلك. ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا
    لندع نصوص الكتاب المقدس تتحدث


    Ez:11 8 قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب. (SVD)
    Heb:12:29: لان الهنا نار آكلة
    Ez:23:25: واجعل غيرتي عليك فيعاملونك بالسخط.يقطعون انفك واذنيك وبقيتك تسقط بالسيف.يأخذون بنيك وبناتك وتؤكل بقيتك بالنار.
    Nm:31:2: انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضمّ الى قومك.
    Nm:31:17: فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
    Ez:9 4 وقال له الرب.اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم وسم سمة على جباه الرجال الذين يئنون ويتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها. (SVD)
    Ez:9 5. وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. (SVD)
    Ez:9 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. (SVD)
    Ez:9:7: 7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة (SVD)
    Jl9: 9. نادوا بهذا بين الامم.قدسوا حربا انهضوا الابطال ليتقدم ويصعد كل رجال الحرب. (SVD)
    1Sm:15 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. (SVD)
    Nm:31 10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار. (SVD)
    1Chr:21:14: 14 فجعل الرب وبأ في اسرائيل فسقط من اسرائيل سبعون الف رجل. (SVD)
    2Chr:21:14: 14 هوذا يضرب الرب شعبك وبنيك ونسائك وكل مالك ضربة عظيمة. (SVD)
    2Chr:21:15: 15 واياك بامراض كثيرة بداء امعائك حتى تخرج امعاؤك بسبب المرض يوما فيوم. (SVD)
    قتل الاطفال والرضع
    الكتاب الوحيد فى العالم الذى يأمر بقتل الأطفال
    Jos21: 21 وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. (SVD)

    1Sm:15:2: 2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. (SVD)
    1Sm:15 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.
    1Sm:15 8 وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف. (SVD)
    1Sm:15:9: 9 وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (SVD)
    1Sm:15 10. وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا (SVD)
    1Sm:15:11: 11 ندمت على اني جعلت شاول ملكا لانه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ الى الرب الليل كله.

    Hos16: 16 تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ (SVD)

    Ps:137 8 يا بنت بابل المخربة طوبى لمن يجازيك جزاءك الذي جازيتنا. (SVD)
    Ps:137:9: 9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة (SVD)

    2Chr:21:14: 14 هوذا يضرب الرب شعبك وبنيك ونسائك وكل مالك ضربة عظيمة. (SVD)
    تكتيك الحرب
    Dt:19:21: 21 لا تشفق عينك.نفس بنفس.عين بعين.سن بسن.يد بيد.رجل برجل (SVD)
    Dt:20 3 ويقول لهم اسمع يا اسرائيل.انتم قربتم اليوم من الحرب على اعدائكم.لا تضعف قلوبكم.لا تخافوا ولا ترتعدوا ولا ترهبوا وجوههم. (SVD)
    Dt:20 4 لان الرب الهكم سائر معكم لكي يحارب عنكم اعداءكم ليخلصكم. (SVD)
    Dt:20 10. حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح. (SVD)
    Dt:20:11: 11 فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك. (SVD)
    Dt:20:12: 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها. (SVD)
    Dt:20 13 واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. (SVD)
    Dt:20:14: 14 واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك. (SVD)
    Dt:21 10. اذا خرجت لمحاربة اعدائك ودفعهم الرب الهك الى يدك وسبيت منهم سبيا (SVD)
    Dt:21:11: 11 ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (SVD)
    Dt:21:12: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها وتقلم اظفارها (SVD)
    Dt:21 13 وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي اباها وامها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. (SVD)
    حكم من يترك دينه
    Dt6: 6. واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك (SVD)
    Dt7: 7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها (SVD)
    Dt8: 8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره (SVD)
    Dt9: 9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. (SVD)
    Dt10: 10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. (SVD)
    Dt11: 11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك (SVD)
    Dt12: 12. ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا (SVD)
    Dt13: 13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها (SVD)
    Dt14: 14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك (SVD)
    Dt15: 15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. (SVD)
    Dt16: 16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد. (SVD)
    Dt17: 17 ولا يلتصق بيدك شيء من المحرّم.لكي يرجع الرب من حمو غضبه ويعطيك رحمة.يرحمك ويكثرك كما حلف لآبائك (SVD)


    عقوبة تارك الفرائض
    Dt:28:15: 15. ولكن ان لم تسمع لصوت الرب الهك لتحرص ان تعمل بجميع وصاياه وفرائضه التي انا اوصيك بها اليوم تاتي عليك جميع هذه اللعنات وتدركك (SVD)
    Dt:28:16: 16 ملعونا تكون في المدينة وملعونا تكون في الحقل. (SVD)
    Dt:28:17: 17 ملعونة تكون سلتك ومعجنك. (SVD)
    Dt:28:18: 18 ملعونة تكون ثمرة بطنك وثمرة ارضك نتاج بقرك واناث غنمك. (SVD)
    Dt:28:19: 19 ملعونا تكون في دخولك وملعونا تكون في خروجك. (SVD)
    Dt:28:20: 20 يرسل الرب عليك اللعن والاضطراب والزجر في كل ما تمتد اليه يدك لتعمله حتى تهلك وتفنى سريعا من اجل سوء افعالك اذ تركتني. (SVD)
    Dt:28:21: 21 يلصق بك الرب الوبأ حتى يبيدك عن الارض التي انت داخل اليها لكي تمتلكها. (SVD)
    Dt:28:22: 22 يضربك الرب بالسل والحمى والبرداء والالتهاب والجفاف واللفح والذبول فتتبعك حتى تفنيك. (SVD)
    Dt:28:23: 23 وتكون سماؤك التي فوق راسك نحاسا والارض التي تحتك حديدا. (SVD)
    Dt:28:24: 24 ويجعل الرب مطر ارضك غبارا وترابا ينزل عليك من السماء حتى تهلك. (SVD)
    Dt:28:25: 25 يجعلك الرب منهزما امام اعدائك.في طريق واحدة تخرج عليهم وفي سبع طرق تهرب امامهم وتكون قلقا في جميع ممالك الارض. (SVD)
    Dt:28:26: 26 وتكون جثتك طعاما لجميع طيور السماء ووحوش الارض وليس من يزعجها. (SVD)
    Dt:28:27: 27 يضربك الرب بقرحة مصر وبالبواسير والجرب والحكّة حتى لا تستطيع الشفاء. (SVD)
    Dt:28:28: 28 يضربك الرب بجنون وعمى وحيرة قلب. (SVD)
    Dt:28:29: 29 فتتلمس في الظهر كما يتلمس الاعمى في الظلام ولا تنجح في طرقك بل لا تكون الا مظلوما مغصوبا كل الايام وليس مخلّص. (SVD)
    Dt:28:30: 30 تخطب امرأة ورجل آخر يضطجع معها تبني بيتا ولا تسكن فيه.تغرس كرما ولا تستغله. (SVD)
    Dt:28:31: 31 يذبح ثورك امام عينيك ولا تأكل منه.يغتصب حمارك من امام وجهك ولا يرجع اليك.تدفع غنمك الى اعدائك وليس لك مخلص. (SVD)
    Dt:28:32: 32 يسلم بنوك وبناتك لشعب آخر وعيناك تنظران اليهم طول النهار فتكلان وليس في يدك طائلة. (SVD)
    Dt:28:33: 33 ثمر ارضك وكل تعبك ياكله شعب لا تعرفه فلا تكون الا مظلوما ومسحوقا كل الايام. (SVD)
    Dt:28:34: 34 وتكون مجنونا من منظر عينيك الذي تنظر. (SVD)
    Dt:28:35: 35 يضربك الرب بقرح خبيث على الركبتين وعلى الساقين حتى لا تستطيع الشفاء من اسفل قدمك الى قمة راسك. (SVD)
    Dt:28:36: 36 يذهب بك الرب وبملكك الذي تقيمه عليك الى امة لم تعرفها انت ولا آباؤك وتعبد هناك آلهة اخرى من خشب وحجر. (SVD)
    Dt:28:37: 37 وتكون دهشا ومثلا وهزأة في جميع الشعوب الذين يسوقك الرب اليهم. (SVD)
    Dt:28:38: 38 بذارا كثيرا تخرج الى الحقل وقليلا تجمع لان الجراد ياكله. (SVD)
    Dt:28:39: 39 كروما تغرس وتشتغل وخمرا لا تشرب ولا تجني لان الدود ياكلها. (SVD)
    Dt:28:40: 40 يكون لك زيتون في جميع تخومك وبزيت لا تدّهن لان زيتونك ينتثر. (SVD)
    Dt:28:41: 41 بنين وبنات تلد ولا يكونون لك لانهم الى السبي يذهبون. (SVD)
    Dt:28:42: 42 جميع اشجارك واثمار ارضك يتولاه الصرصر. (SVD)
    Dt:28:43: 43 الغريب الذي في وسطك يستعلي عليك متصاعدا وانت تنحط متنازلا. (SVD)
    Dt:28:44: 44 هو يقرضك وانت لا تقرضه.هو يكون راسا وانت تكون ذنبا. (SVD)
    Dt:28:45: 45. وتأتي عليك جميع هذه اللعنات وتتبعك وتدركك حتى تهلك لانك لم تسمع لصوت الرب الهك لتحفظ وصاياه وفرائضه التي اوصاك بها. (SVD)
    Dt:28:46: 46 فتكون فيك آية واعجوبة وفي نسلك الى الابد. (SVD)
    اسرق المصريين
    Ex21: 21 واعطي نعمة لهذا الشعب في عيون المصريين.فيكون حينما تمضون انكم لا تمضون فارغين. (SVD)
    Ex22: 22 بل تطلب كل امرأة من جارتها ومن نزيلة بيتها امتعة فضة وامتعة ذهب وثيابا وتضعونها على بنيكم وبناتكم.فتسلبون المصريين
    32,00 عذراء0
    Nm:31:25: 25. وكلم الرب موسى قائلا. (SVD)
    Nm:31:26: 26 أحص النهب المسبيّ من الناس والبهائم انت والعازار الكاهن ورؤوس آباء الجماعة. (SVD)
    Nm:31:27: 27 ونصّف النهب بين الذين باشروا القتال الخارجين الى الحرب وبين كل الجماعة. (SVD)
    Nm:31:28: 28 وارفع زكوة للرب.من رجال الحرب الخارجين الى القتال واحدة.نفسا من كل خمس مئة من الناس والبقر والحمير والغنم. (SVD)

    بعد أن شاهدنا النصوص الدموية في الكتاب المقدس
    و رأينا كيف أنها واضحة وصريحة في معانيها
    يحتج بعض النصارى بأن هذه النصوص مجرد رموز وليست معاني صريحة كما فهمناها
    لذلك سوف نقوم بسرد تفسير أنطونيوس فكري للعهد القديم

    سفر الخروج
    فقال لهم هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه ومرّوا وارجعوا من باب الى باب في المحلّة واقتلوا كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه وكل واحد قريبه. 28 ففعل بنو لاوي بحسب قول موسى.ووقع من الشعب في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف رجل

    الاصحاح 32/27*28


    لنر ما يقول انطونيوس



    يقول التفسير

    رأينا سابقا محبة موسى وشفاعته وحلمه وهنا نرى حزم موسى وغيرته !!!

    هل بهذا الشكل يكون الحزم والغيرة !!


    لنكمل


    هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.

    سفر صموئيل الاول 15/2*3


    لنر الآن التفسير







    نرى هنا أن الكاتب يتحدث عن وقائع ملموسة وليس رموز !!


    نكمل

    وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. 7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
    سفر حزقيال 9/5*6






    نرى أيضاً أن التفسير يتكلم عن الضرب بلا رحمة

    إذاً فهو ليس رمز كما يدّعون

    فماذا يكون إذاً ؟؟
    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الإسلام...كلمة مشتقة من السـلام

    من أسماء الله الحسنى السـلام

    الســــــــلام مرادفها بالإنجليزية peace


    لم تذكر كلمة سيف في القرآن الكريم إطلاقا

    تحية الإسلام
    الســـلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    كيف يمكن أن يكون هذا الدين يدعو للعنف؟؟
    ليس منطقيا ما يفترون



    جزاكم الله خيرا
    ******

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:30 ص.
    للتواصل عبر البريد الكترونى e_mail : [email protected]
    راية الاسلام ما زالت خفاقة ونحن ورائكم بالمرصاد

  • #2
    أستاذنا الفاضل د. عمر الشهاوي
    أهلاً ومرحباً بك في منتداك ..

    يقول المثل العامي المصري "العيار اللي مايصيبش .. يدوش"
    وهذا هو ما لاحظته على معظم (إن لم يكن كل) الشبهات التي احترف أعداء الإسلام تكرارها والترويج لها، حتى صدقوها، واستدرجو بعض السذج لتصديقها ...

    الإسلام (في الأساس) عقيدة قلبية بين المرء وربه .. لا يطلع عليها ولا يعلم صدقها إلا الله .. فكيف يمكن إجبار المرء على شيئ كهذا؟
    لندع تلك البراهين كلها التي تدحض دعوى انتشار الإسلام بالسيف، ولنركز على برهان (واقع ماثل) ملموس، يعرفه الجميع تمام المعرفة من خلال التقارير السنوية بل اليومية التي ترصد حركة انتشار الإسلام في العالم. الكل يعلم أن ألوف الناس ـ مسيحيين وغير مسيحيين ـ يدخلون في الإسلام، وبطريقة مستمرة، بل انه في الولايات المتحدة نفسها، وبعد أحداث 11 سبتمبر بالذات: يدخل في الإسلام عشرون ألف أمريكي كل عام، معظمهم من الذين ظفروا بحظوظ عالية من التعليم.. فمن ذا الذي أكره هؤلاء بـ « السيف » لكي يعتنقوا الإسلام؟
    صحيح ... .... من؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:30 ص.

    تعليق


    • #3
      أستاذنا الفاضل د/عمر الشهاوي
      أهلا و سهلا بك في منتداك بين أخوانك...
      لندع تلك البراهين كلها التي تدحض دعوى انتشار الإسلام بالسيف، ولنركز على برهان (واقع ماثل) ملموس، يعرفه الجميع تمام المعرفة من خلال التقارير السنوية بل اليومية التي ترصد حركة انتشار الإسلام في العالم. الكل يعلم أن ألوف الناس ـ مسيحيين وغير مسيحيين ـ يدخلون في الإسلام، وبطريقة مستمرة، بل انه في الولايات المتحدة نفسها، وبعد أحداث 11 سبتمبر بالذات: يدخل في الإسلام عشرون ألف أمريكي كل عام، معظمهم من الذين ظفروا بحظوظ عالية من التعليم.. فمن ذا الذي أكره هؤلاء بـ « السيف لكي يعتنقوا الإسلام؟
      للأسف أنهم يلقون الشبهات علي الإسلام و يدعون إنتشارة بحد السيف رغم أن كثير من سكان أسيا أعتنقوا الإسلام بعد أن عرفوا تعاليم و سماحة الإسلام من خلال إختلطهم بالتجار المسلمين...
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:29 ص.
      اقتباس:
      نحري دون نحرك ,عرضي فدي عرضك, نفسي فدي نفسك
      بأبي أنت و أمي يا رسول الله
      ****
      بنات المسلمين هنا سبايا ..... وشمس المكرمات هنا تغيب
      تبيت كريمة اختي وتصحو .... وقد الغى كرامتها الغريب
      تخبّئ وجهها ياليت شعري..... بماذا ينطق الوجه الكئيب
      يموت الطفل في احضان ام ..... تهدهده وقد جف الحليب


      منتدى حراس العقيدة يشترط توثيق المواضيع، ويعتبره شرط أساسي لاعتمادها. فلا يقبل أي موضوع لأي عضو كان (عضو,مشرف,مدير أو عضو شرف) إن لم تكن المعلومات الواردة به موثقة.

      التوثيق ,التوثيق,التوثيق
      بارك الله فيكم

      تعليق


      • #4
        و من البراهين أيضا أن أكبر دولة إسلامية من حيث التعداد هي أندونيسيا ... فهل وصل الإسلام لها عن طريق السيف ؟

        و كيف وصل الإسلام ماليزيا و الفلبين و الصين و روسيا ؟ هل عن طريق السيف أيضا !!!؟
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:29 ص.
        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
        [ النحل الآية 125]


        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرا اخوانى على المرور الطيب
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:29 ص.
          للتواصل عبر البريد الكترونى e_mail : [email protected]
          راية الاسلام ما زالت خفاقة ونحن ورائكم بالمرصاد

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيكم أستاذنا الفاضل

            وليفكروا مليا: لو كان انتشر الإسلام بحد السيف , هل كان سيوجد فرد مسيحي إلى اليوم في أي بلد إسلامي؟؟؟؟؟
            لو كان الإسلام انتشر بحد السيف لما بقى على أرض العرب أي شخص غير مسلم , ولما بقيت كنيسة واحدة على أراضي العرب

            ولكن هذه هى عظمة الإسلام الذي احترم غير المسلم وعامله كإنسان بل ومن الأعجب أنه حافظ على الذمي المعاهد وحقن دماؤه ودافع عنه مقابل دفع الجزية إذا لم يشترك في الدفاع

            فأي عظمة هذه وأي دين هذا الذي يحفظ للإنسان كرامته حتى لو كان على غير هذا الدين

            جزاكم الله كل الخير على هذا الموضوع الرائع
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:29 ص.

            وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
            وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
            @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
            --------------------------------------
            اللهم ارزقني الشهادة
            اللهم اجعل همي الآخرة

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم
              بارك الله فيكم استاذنا الفاضِل د/عمر الشهاوي و جزاكم كل خير

              [frame="7 80"]"[mark=33FFFF]ملعون من يمنع سيفه عن الدم[/mark]"سفر ارميا الاصحاح 48 الفقرة 10[/frame]
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:28 ص.
              مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

              تعليق


              • #8
                محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين
                فعليه إبلاغ رسالة الله للبشر

                لن تصل كلمة الله للبشر والمسلمون نائمون فى مكة
                ولو تركوا الناس دون قتال لما تركهم الناس

                ظل المسلمون 13 سنة فى مكة يعانون من اضطهاد عظيم ولم يكون الأمر بالجهاد قد أنزله الله بعد ورغم ذلك وهم يقولون كلمة الله بالحسنى عذبهم كفار قريش ومات بعضهم فى التعذيب وكاد أن يموت بعضهم
                وكان ممن مات من التعذيب آل ياسر رحمهم الله

                بعد ذلك شرع لهم الله الجهاد فعالم البشر يغلب عليه منطق القوة ويجب أن يظهر المسلمين قوة ليردوا عن أنفسهم بأس خصومهم
                ما أراده الله من المسلمين إبلاغ رسالته إلى الناس كل البشر
                وهذه هى التجربة المحدودة بمكة 13 سنة من التعذيب والإضطهاد الدينى فكيف بالعالم كله ومكة كان بها أقل من 3000 رجل كادوا يهلكون المسلمين وائتمروا على قتل الرسول صلى الله عليه وسلم
                مطلوب منهم دعوة العالم كله ليس 3000 ولا 3000 ملايين بل كل العالم
                لم يتركهم الله دون تنظيم وتشريع لحماية الأنفس المؤمنة
                كانت البداية رسائل للقبائل والأمم

                رسائل لقادة هذه الأمم بأن الله يدعوهم إليه ويرضى لهم الإسلام دينا
                من زعماء القبائل من قبل رسالة الله ومنهم من أنكرها ورفضها
                ومن زعماء الأمم من قبلها ومنهم من أنكرها
                كسرى مزق كتاب محمد صلى الله عليه وسلم وقيصر رفض الرسالة
                فهل يسمح هؤلاء بنشر رسالة الله بين رعاياهم
                الواقع يقول لا
                كسرى أمر عامله على اليمن بالقبص على محمد صلى الله عليه وسلم والإتيان به حيا أو ميتا
                والروم أعدوا حشودا للقضاء على المسلمين أجهضها المسلمون بغزوة مؤتة

                فالصراع مفروض على المسلمين وليسوا راغبين فيه بل كارهين له


                ولكن هل كتب عليهم أن يكونوا مقاتلين معتدين
                لا لم يكتب الله عليهم ذلك





                إبلاغ كلمة الله فريضة
                والجهاد فريضة لمجاهدة المعتدين

                لم يسمح زعماء القبائل بنشر دين الله بين رعاياهم ولكى تصل كلمة الله للبشر لابد من التخلص من الزعامات المقيدة للشعوب فكان الأمر بالجهاد بضوابط وليس مطلقا
                فماذا كانت الضوابط ؟
                المطلوب نشر كلمة الله لا استعباد البشر فكان يطلب من الأمم والقبائل الإسلام
                لهم أن يقبلوا ولهم أن يرفضوا حتى وزعمائهم يقودونهم ولكن بقيود
                أن تكون الإدارة المدنية للمسلمين أى أن تخضع هذه البلاد لحكم المسلمين ليتمكن المسلمين من إبلاغ كلمة الله للأمم
                وإدارة هذه المجتمعات تتطلب نفقات فكانت الجزية على الشعوب التى أرادت أن تحتفظ بعقيدتها وكان يقابل الجزية بعض الخدمات منها الدفاع وكان يقدم من بيت مال المسلمين نفقات للمتقدمين فى السن العاجزين عن الكسب وكذلك ما يتعلق بصيانة المجارى المائية وتعبيد الطرق وغير ذلك من الخدمات التى تقدمها الدولة فى العصر الحديث
                فلم يكن من العدل أن يؤخذ من المسلمين زكاة أموالهم وصدقاتهم وأن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم ويعيش الكافرين عالة على المؤمنين تقدم لهم الخدمات دون مقابل
                المسلم ينفق وفق ما أمره الله والكافر يقدم الجزية وهى من إسمها تقديم شيء جزاء عمل أو شيء يقابله هذا جزاء ذلك أى مقابله

                قبل البعض الجزية والخضوع لسلطان الدولة المؤمنة ورفض البعض
                والجزية رمز للخضوع الإدارى لإدارة المسلمين للدولة
                فهؤلاء أمرنا بقتالهم حتى يعطوا الجزية ويخضعوا للإدارة الإسلامية للدولة




                لم يقل الله لنا حتى يؤمنوا فحرية العقيدة مكفولة فى الإسلام
                فقط حتى يعطوا الجزية عن يد وهم ضاغرون

                يريدنا الله أن نكون من المؤمنين باختيارنا فلا محل للإجبار فى قضية الإيمان
                فالقتال هنا حتى يتم الفتح والخضوع لسلطان المسلمين الإدارى وليس للمسلمين سلطان على العقائد
                ولم كل ذلك حتى تصل كلمة الله إلى كل البشر
                وجدير بالذكر أن المصريين انتشر الإسلام بينهم خلال مائة سنة
                فلم يكن هناك إجبار فى قضية الإيمان
                ومن كتبهم :

                وصف للمجاز الصليبية التي حدثت في القدس حين دخول الصليبيين اليها :

                ذكر غوستاف لوبون في كتابه الحضارة العربية

                نقلا عن روايات رهبان ومؤرخين رافقوا الحملة الصليبية الحاقدة على القدس ما حدث حين دخول الصليبيين للمدينة المقدسة من مجازر دموية لا تدل إلا على حقد أسود متأصل في نفوس ووجدان الصليبيين.

                فقال الراهب روبرت أحد الصليبيين المتعصبين وهو شاهد عيان لما حدث في بيت المقدس واصفا سلوك قومه ص325 :
                ( كان قومنا يجوبون الشوارع والميادين وسطوح البيوت ليرووا غليلهم من التقتيل وذلك كاللبؤات التي خطفت صغارها !

                كانوا يذبحون الأولاد والشباب ويقطعونهم إربا إربا

                وكانوا يشنقون أناسا كثيرين بحبل واحد بغية السرعة

                وكان قومنا يقبضون كل شيء يجدونه فيبقرون بطون الموتى ليخرجوا منها قطعا ذهبية فيا للشره وحب الذهب

                وكانت الدماء تسيل كالأنهار في طرق المدينة المغطاة بالجثث )


                وقال كاهن أبوس ( ريموند داجميل ) شامتا ص326-327:

                (حدث ما هوعجيب بين العرب عندما استولى قومنا على أسرار القدس وبروجها :

                فقد قطعت رؤوس بعضهم فكان هذا أقل ما يمكن أن يصيبهم

                وبقرت بطون بعضهم فكانوا يضطرون إلى القذف بأنفسهم من أعلى الأسوار

                وحرق بعضهم في النار فكان ذلك بعد عذاب طويل

                وكان لا يرى في شوارع القدس وميادينها سوى أكداس من رؤوس العرب وأيديهم وأرجلهم فلا يمر المرء إلا على جثث قتلاهم

                ولكن كل هذا لم يكن سوى بعض ما نالوا).

                وقال واصفا مذبحة مسجد عمر:

                لقد أفرط قومنا في سفك الدماء في هيكل سليمان

                وكانت جثث القتلى تعوم في الساحة هنا وهناك

                وكانت الأيدي المبتورة تسبح كأنها تريد أن تتصل بجثث غريبة عنها فإذا اتصلت ذراع بجسم لم يعرف اصلها.

                ولم يكتفي الفرسان الصليبيون الأتقياء (!) بذلك فعقدوا مؤتمرا أجمعوا فيه على إبادة جميع سكان القدس من المسلمين واليهود وخوارج النصارى الذين كان عددهم ستين ألفا فأفنوهم على بكرة أبيهم

                في ثمانية أيام ولم يستبقوا منهم امرأة ولا ولدا ولا شيخا )

                وفي ص396 يقول :

                ( وعمل الصليبيون مثل ذلك في مدن المسلمين التي اجتاحوها ففي المعرة قتلوا جميع من كان فيها من المسلمين اللاجئين في الجوامع والمختبئين في السراديب

                فأهلكوا صبرا ( أى بالتعذيب الشديد البطىء حتى الموت ) ما يزيد على مائة ألف إنسان في أكثر الروايات

                وكانت المعرة من أعظم مدن الشام بعدد السكان بعد أن فر إليها الناس بعد سقوط أنطاكية وغيرها بيد الصليبيين).

                فأي انسانية يتغنى بمثلها هؤلاء السفاحين الدمويين الحاقدين مهلكى الحرث والنسل ؟

                هل فعلا يديرون الخد الأيسر لمن يصفعهم على خدهم الأيمن ؟

                تاريخهم يجيب عن ذلك!

                أين هذا من وصايا الرسول -‏ صلوات الله وسلامه عليه - ووصايا الخلفاء الراشدين من بعده لقادة جيوشهم الذاهبين إلى نشر الإسلام :


                لا تـقـتـلوا شيخاً

                ولا امرأة

                ولا صبيا

                ولا عابدا فى محرابه

                ولا راهبا فى صومعـته

                ولا شابا ما دام لا يحمل السلاح

                ولا تقطعوا شجرة

                ولا تعفروا -‏ تردموا - بئرا

                ولا تجهزوا على جريح

                ولا تمثلوا بقتيل


                يقول (روبرتسون) في كتابه (السيرة الذاتية لشارليكين) :.

                إن المسلمين وحدهم كانوا هم أول مَن جمع بين الجهاد والتسامح مع أتباع الأديان الأخرى ، ممن أخضعوهم لسيطرتهم ، تاركين لهم إقامة الشعائر الدينية

                ويقول (مايكل ميكادو) في كتابه (تاريخ الصليبيين :-

                إن الإسلام يدعو إلى الجهاد ، وبجانب ذلك فهناك التسامح مع أتباع أديان أخرى ، فقد أعفى الإسلام البطريركيات والقساوسة ومن يخدمهم من الالتزام بدفع الضرائب ، كما حظر الإسلام - وعلى وجه التحديد - قتل القساوسة لأدائهم مناسك العبادة ، فعمر بن الخطاب لم يؤذِ المسيحيين عندما دخل القدس غازياً ، ولكن الصليبيين عندما دخلوا القدس أعملوا الذبح والقتل في المسلمين ، وأحرقوا اليهود .

                هذا هو العالم الذى ينتقد الآن المسلمين بغير عدل
                ومتى كانوا عادلين ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
                فلننظر إلى كتبهم التى تعد المعلم الأول لهم لسفك الدماء كما بين الأخ الفاضل الدكتور الشهاوى


                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:28 ص.
                أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
                والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
                وينصر الله من ينصره

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيك استاذ د. عمر الشهاوى

                  -----------------

                  كما يقولون : (( رمتني بدائها و انسلت ))
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 10 نوف, 2020, 04:27 ص.



                  أأُخَيَّ صَبْرًا إنَّ سُنَّةَ أحْمَدٍ مِثْلُ الْجِبالِ فَحَمْلُهُنَّ ثَقِيلُ
                  لا تَرْكَنَنَّ إلى الْخَذُولِ وقَوْلِهِ فَلَرُبَّما نَشَرَ السِّقامَ عَلِيلُ
                  ما قامَ بالشرعِ الحنيفِ مُخَذِّلٌ أوْ أبْصَرَ النورَ العَظيمَ كَلِيلُ
                  لا تَحْزَنَنَّ إنِ ابْتُلِيتَ بِعاذِلٍ إنْ راحَ بالتُّهَمِ الْجزافِ يَكِيلُ
                  تَمْضِي بِنا الأيامُ دونَ تَوقُّفٍ وقَضاءُ ربِّ العالَمِينَ جَميلُ

                  تعليق

                  مواضيع ذات صلة

                  تقليص

                  المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                  أنشئ بواسطة رغدان العراقي, 2 نوف, 2019, 03:02 م
                  ردود 0
                  52 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة رغدان العراقي  
                  أنشئ بواسطة انا اعبد الله, 4 ديس, 2013, 12:39 ص
                  ردود 0
                  2,197 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة انا اعبد الله  
                  أنشئ بواسطة Simsimah, 7 ماي, 2013, 07:57 م
                  ردود 3
                  3,386 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة محب المصطفى
                  بواسطة محب المصطفى
                   
                  أنشئ بواسطة د . عمر الشهاوى, 8 أبر, 2010, 06:11 م
                  ردود 6
                  7,012 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة عاشق طيبة
                  بواسطة عاشق طيبة
                   
                  أنشئ بواسطة يوسف المصري, 30 مار, 2010, 02:56 م
                  ردود 6
                  8,153 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة عبد مسلم
                  بواسطة عبد مسلم
                   
                  يعمل...
                  X