[مكذوب] أنتبهوا قد طلعت الشمس من مغربها الآن في ...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

صورة الزائر الرمزية
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مكذوب] أنتبهوا قد طلعت الشمس من مغربها الآن في ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    >

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    >

    سبحان الله العظيم !!
    خبر عاجل وخطير :الشمس ستطلع من مغربها على المريخ طوال شهر سبتمبر!!

    >
    نقلاً عن الموقع الأمريكي الشهير
    http://www.space. com
    ============ ========= ========= ==

    ذكر علماء الفلك ان كوكب المريخ قد تباطئت سرعته في الاتجاه الشرقي في الاسابيع القليلة >الماضية حتى وصل الى مرحلة التذبذب ما بين الشرق والغرب ...... وفي يوم الاربعاء 30 يوليو توقفت حركة المريخ عن السير في الاتجاه الشرقي !!

    وبعد ! ذلك في شهري اغسطس وسبتمبر تحول المريخ بالانطلاق بشكل عكسي نحو الغرب .... وذلك الى نهاية شهر سبتمبر . وذلك يعني ان الشمس تشرق الان من مغربها على المريخ !!وهذه الظاهرةالعجيبة تسمى : retrograde motionاو الحركة العكسية ..... ويقول العلماء ان كل الكواكب سوف تحدث لها هذه الظاهرة مرة على الاقل !!! ومن بينها كوكبنا !!

    كوكب الارض سوف تحدث له هذه الحركة العكسية يوما ما وسوف تشرق الشمس من مغربها !!

    >

    وقد يكون هذا الامر قريبا ونحن غافلون !!

    لقد قال رسولنا :
    ان من علامات الساعة الكبرى ان تشرق الشمس من مغربها وعندما يحدث ذلك لا تقبل التوبة !!
    والعجيب ان علماء الشريعة قد ذكروا ان طلوع الشمس من المغرب يحدث فقط مرة واحدة يوم الطلوع، ثم تعود إلى الطلوع من المشرق وتستمر هكذا إلى أن يشاء الله .... وهذا مشابه لما يحدث في المريخ فانه يتوقف ويعكس الاتجاه لفترة بسيطة ثم يعود كما كان !

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال (لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها ، فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون، فذاك حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا) رواه البخاري ومسلم
    وعن أبي هريرة رضي >الله عنه أن رسول الله قال ( بادروا الأعمال ستا : ( فذكر منها ) طلوع الشمس من مغربها ) رواه مسلموعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال : ( حفظت من رسول الله حديثا لم أنسه بعد ، سمعت رسول الله يقول : إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها ) رواه أحمد" إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتىتطلع لشمس من مغربها " رواه مسلم .

    ان هذا الخبر على خطورته فانه يفتح ابوابا للدعوة سواء للمسلمين الغافلين او الكفار .... فعندما نعرض هذه الاحاديث التي ذكرت تلك الظاهرة قبل 1400 سنة .... فسوف يدخل في الاسلام خلق كثير .... وأما المسلمون فقد راوا ان هذا الامر حدث للمريخ وما يدرينا لعله مقدمة قريبة جدا ً لما سيحدث على كوكبنا في القريب العاجل ؟!!

    وهذا احد المواقع الموثوقة التي نقلت هذاالخبر الهائل والذي لا يعرف قيمته الا المسلمون :
    >

    http://www.space. com/spacewatch/ mars...de_ 030725.html

    >


    وقد اقتطعت من الموقع السابق هذا الجزء والذي قمت بترجمته في الاعلى :
    >

    For the pastfew weeks, Mars has appeared to slow in its eastward trajectory, almost seemingto waver, as if it had become uncertain .

    On Wednesday, July 30, thatsteady eastward course will come to a stop. Then, for the next two months, theplanet will move >backward against the star background - toward the west. OnSept. 29 it will pause again before resuming its normal eastward direction .

    All the planets exhibit retrograde motion at one time or another. Ancient astronomers were unable to come up with a satisfactory explanation forit. The motion is tricky. For one thing, while behaving in this strange manner, Mars will also appear to deviate somewhat from its normal course; the retrogrademotion will appear to bring it a little below its regular orbital track

    >

    ومن يريد الاستزادة عن ادلة طلوع الشمس من مغربها في القرآن والسنة :

    قال تعالى :

    سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُالْحَقُّ >أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [ فصلتالآية 53]

    (
    إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ)87( وَلَتَعْلَمُن َّنَبَأَهُ بَعْدَ! حِينٍ)88وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [ النمل الآية 93]

    سبحان الله وبحمده ...... سبحان الله العظيم
    سبحانك اللهم و بحمدك
    نشهد ان لا اله الا انت
    نستغفرك ونتوب اليك
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.

  • #2
    الحقيقة سعيد بموضوعك هذا يأأخي وأسأل لله أن يوفقنا جميعنا لما يحب ويرضي وأن يرزقنا توبة نصوحة قبل أن يحدث هذا ولكن كان عندي لك طلب بسيط أن تتأكد من موضوعك وتقرأه مرة أخري وتتأكد تماما من صحته فأنا أخاف أن أذهب لأحاور الملحد فأجد أن به خطأ ما وشكر وجزاك الله كل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      موضوع لا يصِح ومرفوض والإسلام بريء منه



      الأخ الفاضل هذا الموضوع قد قُمت بمعالجته انت مُعالجة خاطئة تماماً ...!!!!

      فلا علاقة بالتراجع العكسي الذي يحدث طبيعي جداً لكل كوكب من الكواكب منذ فجر التاريخ وحتى اليوم بشروق وغروب الشمس ... ولما تنتظر أن يتراجع كوكب الأرض؟!!...ماذا إن أخبرتك أنه بالفعل يتراجع هو أيضاً في أوقات معينة ومنذ فجر التاريخ ..!!

      لا علاقة بالحركة الرجعية العكسية بما فسرته انت وحاولت إقحام الحديث فيه

      هذا الموضوع عالجته برؤيا خاطئة علمياً , ومحاولة ربطه بالحديث والقرآن هو تحميل الظاهرة ماليس فيها , بل و إساءة إلى عِلم وفِكر المُسلِم , و باباً يدخل منه الجاهل في اتهام القرآن الكريم والحديث الشريف ...

      الحركة الرجعية لأي كوكب يُمكن تحديدها بسهولة وتحدث مرة واحدة تقريباً في الدورة السنوية لكل كوكب , وتحدث مثلاً لكوكب عُطارد ثلاثة مرات في العام , وتحدُث لكوكب المريخ مرة كل عامين ونصف , وتحدث حتى للزهرة مرة كل 284 يوم ... و تحديد التراجع وبدقة أمر منتهي ولا جدال عليه بين علماء الفلك , بل إنه منذ قديم الأزل , نظر المنجمون إلى هذا التراجع ووضعوا له النظريات الكُفرية , فربطوا تراجع المريخ مثلاً بالحروب و الدماء وغير ذلك ..

      _____________

      وهذه تواريخ تراجع المريخ والتي تحدث دورتها كل عامين ونصف ...

      ففي عام 2003 المذكور في المقال أعلاه.. والذي أسأت أنت فهمه بدأ التراجع وانتهى في هذه الفترة :

      2003 .. 29 يوليو 2003 .. ويتراجع حتى 28 سبتمبر 2003



      وتكرّر هذا التراجع في عام 2005 بدأ التراجع وانتهى في هذه الفترة :
      2005 : 1أكتوبر 22005 إلى 11 ديسمبر 2005


      وسيتكرّر هذا التراجع في عام 2007 فيبدأ التراجع وسينتهى في هذه الفترة :
      16 نوفمبر 2007 و ينتهي التراجع ويعود للحركة الأمامية في أول فبراير 2008


      وسيتكرّر هذا التراجع في عام 2009 ...وثم 2011 .... ثم 2013 ...ألخ..ألخ


      مرة أخرى تراجع الكواكب أو حركتها التصاعدية والتنازلية لا علاقة لها بشروق وغروب الشمس , وما أبلغ به الله تعالى عن طلوع الشمس من مغربها هو حدث سيحدُث فجأة لم يتنبّه له أحد ولا يعرفه أحد , وليس مُحدداً بدقة كما يُحدده علماء الفلك الآن .. ولذا فما سيحدث سيكون آية من آيات الله في علم الله تستجد على الكون تُفاجىء كل من له باع من عِلم ..!


      ومرة أخرى يُمكِن التأكيد وتذكير المُسلِم بعلامات يوم القيامة حتى يستعِد لها بالعمل الصالح , لكن لا يُمكن بل ويستحيل ربط ذلك بالحركة التصاعدية والتراجعية لأي كوكب أو تحفيز المُسلِم بالخطأ .... ولا يجب الغوص دينياً في مواضيع علمية إن لم يكن لك باع في فنون هذا العِلم ... فموضوعك أمام الله إما لك وإما عليك ... ولن يكون هداك الله لك... ولذا فموضوعك مرفوض عِلمياً , و الإسلام بريء منه ومن أي خطأ قد يُنسَب له ...
      وأنا كمُسلِم أؤمن بطلوع الشمس من مغربها و أبرأ أمام الله مما ربطه في موضوعك .
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.
      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك أستاذنا الدكتور أمير...

        لقد هممت بالرد وتوضيح المغالطة العلمية ولكنك سبقتني (وأنت سباق إلى الخير دائماً)

        إضافة متواضعة بهدف تسهيل فهم الظاهرة بعيداً عن الألفاض العلمية (الكبيرة) ...

        1- طلوع الشمس من مغربها سواء على الأرض أو على أي كوكب آخر لا يمكن أن يحدث إلا عن طريق إنعكاس اتجاه دوران الكوكب حول محوره ... يعني .. الكوكب الذي يدور حول نفسه في اتجاه عقارب الساعة (مثلاً)، يغير اتجاه دورانه بحيث يصبح عكس عقارب الساعة.

        2- الظاهرة التي يتحدث عنها العضو "حباب ومؤدب" هي ظاهرة مختلفة تماماً تتعلق بدوران الكوكب حول الشمس (وليس دورانه حول محوره) بحيث يبدو من الأرض وكأنه يتحرك بشكل مغاير للمعتاد.
        In other words, as seen from Earth, Mars will appear to travel in a loop.
        3- الموضوع ليس جديداً بالمرة كما أوحى لنا العضو، ولكنه يرجع لسنة 2003 والظاهرة (كما أوضح الدكتور أمير) لم تحدث للمرة الأولى في ذلك التاريخ ولكنها تتكرر بشكل دوري.
        رجاء لكل أخ مسلم حريص على دينه
        لا تتسرع للاستشهاد بالعلم دون فهم كافٍ ودراسة متأنية واستشارة المتخصصين حتى لا تكون ممن يسيؤون للإسلام وهم يظنون أنهم يحسنون عملاً
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.

        تعليق


        • #5
          د . أمير العبد الله و الأخ توحيد



          أشكر لكم توضيحكم لهذا الأمر وبارك الله فيكم وجزاكم عنا كل خير

          وإن رأيتم في حذف الموضوع نهائيا من جذوره فائدة ففعلوا
          أما إن رأيتم أن يظل الموضوع مع الردود التي توضح حقيقة ما تبين لنا فقد يكون لذلك فائدة أعظم من حذفه لكم الخيار في ذلك

          أكرر شكري لكم و أسأل الله أن يجزيكم عني كل خير
          فما كان من حسن فمن الله وما كان من شر فمن نفسي الخاطئة
          ونرجو دائما أن لا تبخلوا على اخوتكم في الإسلام بالنصح

          وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْماً
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.

          تعليق


          • #6
            بل بقاء الموضوع أفضل لأنه يعلم المسلمين كيفية التعامل مع بعض المعلومات التى ترد إليهم فلا يثقوا فى كل ما يقال لهم أنه موثوق إلا بعد الرجوع لأهل الإختصاص والعلم


            وحول هذا الموضوع هذه مقتطفات مما كتبه أتماكا فى منتدى التوحيد للرد على هذا الموضوع منذ أكثر من سنة :

            هذا الموضوع مجرد "كذب وجهل" من شخص ما منذ سنتين واكثر .. قام "بتلبيس" الموضوع ما لايطيق .. وتسبب فى سخرية الكلاب فى منتديات الملاحدة .

            المريخ لايتوقف عن الدوران .. ولا يتوقف اى كوكب عن الدوران ,, والقائل بهذا باختصار "جاهل" .
            الشمس لم ولن تطلع من مغربها على المريخ .. الدوران العكسى مرتبط بالجاذبية وهذا شىء فى علم الله تعالى .

            الـ retrograde motion ليس له علاقة بخروج الشمس من المغرب هذا كلام خاطىء تماما وقد تحدث بعض العلماء قبل ذلك كثيراً عن ان الحركة العكسية retrograde motion تحدث كثيراً جداً وليس لها علاقة بخروج الشمس من المغرب لان خروج الشمس من المغرب علمه عند الله تعالى ولا نعرف كيف ومتى سيحدث ذلك.. ولا نفكر فى ذلك لان العلم عند الله ! ..
            الحركة العكسية او الـ retrograde motion هى حركة ظاهرية فقط "للمشاهد من كوكب الأرض فقط " تحدث لجميع الكواكب التى مسارها ابعد من الشمس ..

            واقصد بقولى ظاهرية اى ان المريخ يتحرك بطريقة طبيعية ولكن عند رصده تشعر وكانه يتحرك فى إتجاه عكسى يعنى مجرد حركة ظاهرية للناظر فقط إنما حركة المريخ الاساسية طبيعية جداً وتسير فى فلك محدد منذ خلق الله الارض الى ان يفنيها .

            وهذه الحركة العكسية الظاهرية يمكنك ان تشاهدها بنفسك فى حياتك اليومية ..

            جرب مثلا وانت تقود السيارة ان تنظر لعجلات السيارة التى تسير بجوارك .. ستشعر ان عجلات السيارة التى بجوارك تسير وكانها فى اتجاه عكسى وهو مجرد خداع للبصر انما الحركة العادية ثابتة لا تتغير وهذا مثل ما يحدث لكوكب المريخ تماماً ..
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.
            أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
            والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
            وينصر الله من ينصره

            تعليق


            • #7
              نقل لنا أتماكا أيضا هذا الموضوع
              http://www.islamonline.net/Arabic/Sc...rticle12.SHTML

              شمس عطارد.. لم تشرق من المغرب

              هشام سليمان :

              حديث العام الماضي عن شروق شمس الكواكب من مغاربها تجدد عامنا هذا وراج مرة أخرى، والحاصل أن بعض المتحمسين من المسلمين تلقوا خبرا علميا صحيحا، وراحوا يدللون به على صحة ما ثبت بالنقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن الساعة لا تقوم حتى تشرق الشمس من مغربها (على الأرض طبعا)، لكن العلماء يقولون: إن هذه الظاهرة التي يستدلون بها ما هي إلا خداع بصر، وما نراه ليس حقيقيا، وما يسوقه هؤلاء المتحمسون من ليٍّ لأعناق الحقائق العلمية يضر ولا ينفع ومحض اعتساف في الاستدلال.

              أما حديث العام الماضي الذي تناقله ذوو النيات الحسنة عبر منتديات الإنترنت، وطيرته البُرد الإلكترونية فهو يفيد أن يوليو 2003 شهد تباطؤًا في دوران المريخ حول محوره، ثم تذبذبه، ثم دوران الكوكب الأحمر في اتجاه عكسي لاتجاهه الأصلي؛ مما يحتم شروق الشمس على سطح هذا الكوكب من الغرب وليس من الشرق. هكذا يروجون.

              بقية الخبر تؤكد أن هذه الحركة التي يطلق عليها الحركة العكسية Retrograde motion تحدث لكل كواكب المجموعة الشمسية، وهذا بالمناسبة صحيح علميا. أما ما يراه العلماء اعتسافا فهو ما ذهب إليه بعض المسلمين من حتمية حدوثه للأرض أيضا؛ أي أن الشمس سوف تشرق من مغربها؛ إذن فالعلم الحديث يثبت ما صح عن الرسول من قوله: "لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون؛ فذاك حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا" [رواه البخاري ومسلم].

              وأما ما جدد الحديث أو حديث العام الحالي فهو أن كوكب عطارد شهد حركة عكسية؛ أي تباطؤًا، ثم ذبذبة، ثم اندفاعا في الاتجاه العكسي لاتجاهه الأصيل في 10 أغسطس 2004، وستحدث نفس الحركة لعطارد في التواريخ التالية 2/9، و30/11، و20/12 من نفس العام، أي أربع مرات.

              ويهلل بعض المسلمين لتلك الحقائق، وهي بالفعل حقائق من حيث المشاهدة، لكن العلماء يحذرون أحاديث رسول الله الثابتة حقائق لا تقبل الجدل أو المراء، ولا تحتاج لذلك العبث، هكذا وصفوا تطويع الخبر العلمي بشكل غير مستساغ لإثبات صحة ما نقل عن الرسول، ونحن معهم نقول حتى لا يفهمنا أحد خطأ: قال رسولنا ستشرق الشمس من المغرب إذن فستشرق من المغرب، نسلم ونؤمن.

              أهل الاختصاص والعلم ومنهم الدكتور مجدي يوسف الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة القاهرة أنكر مسألة الاستدلال بظاهرة الحركة العكسية لكواكب المجموعة الشمسية على صحة ما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بشأن شروق الشمس من المغرب على كوكب الأرض كعلامة من العلامات الكبرى التي تسبق قيام الساعة. "ما شاع عن شروق الشمس على الأرض من مغربها أسوة بما يحدث لباقي كواكب المجموعة الشمسية تأسيسا على ظاهرة الحركة العكسية غير صحيح من الناحية العلمية جملة وتفصيلا"، هكذا بيّن الدكتور مجدي الذي يشغل أيضا منصب أستاذ الفلك المشارك بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.

              سألنا إذن: ما الصحيح وما الخطأ في مسألة شروق شمس على الكواكب بسبب الحركة العكسية؟ فأوجز قائلا: إن حدوث الحركة العكسية صحيح ولكل كواكب المجموعة الشمسية أيضا، لكنه أكد أن هذه الحركة ليست إلا ما يرصده أهل الأرض لأحوال ومواقع الكواكب السيارة الأخرى في مجموعتنا الشمسية. أما الكواكب نفسها فهي في أفلاكها تدور حول الشمس؛ فلا هي تتباطأ ولا هي تتذبذب ولا هي ترتد في عكس اتجاهها الأصلي، وأن هذه الرؤية الأرضية للحركة العكسية لا تعدو كونها خداعا بصريا، ومن ثم فاستنتاج مسألة شروق الشمس من مغربها على تلك الكواكب محض خيال ووهم.

              ثم شدد مرة أخرى على أن ظاهرة الحركة العكسية retrograde motion عبارة عما نراه نحن من على سطح الأرض ولا علاقة له بدوران كواكب المجموعة الشمسية حول محاورها وهي الحركة التي ينشأ عنها ليل ونهار الكواكب وشروق الشمس على أسطح هذه الكواكب وغروبها.


              اعتساف تفسير الاكتشافات العلمية :

              هنا ينبغي أن نعود للقرآن قبل أن نترك الحديث تماما للدكتور مجدي مرة أخرى ليبسط شرح المسألة برمتها؛ فالله تعالى يوضح أن مواقع النجوم في أفلاكها وما يدور حولها من كواكب وتوابع أخرى مسألة تنطوي على قدر عظيم من الخطر والأهمية من حيث التدبير والنشأة؛ إذ يقول جل شأنه { فَلاَ أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ * وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ} [الواقعة: 75-76]، وفي موضع آخر يبين عز وجل أن النظام والدقة هما سمة هذا الخلق المتقن وطبعه { لاَ الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ القَمَرَ وَلاَ اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} [يس: 40].

              عدنا للقرآن حتى نشدد على خطورة اعتساف تفسير الاكتشافات العلمية الحديثة وتطويعها لموافقة ما ورد في كتاب الله وسنة رسوله لإثبات إعجازه العلمي، أو العكس بتفسير بعض آي الكتاب الحكيم أو أحاديث الرسول المعلَم بالوحي والذي لا ينطق عن الهوى في ضوء ما يتم اكتشافه من حقائق علمية، أو ما يستحدث من نظريات في نفس المضمار العلمي.

              كلا الأمرين ضار جدا، والأمر الثاني ينطوي على خطورة وضرر أكبر؛ فالنظريات الحديثة التي لم تثبت بعد قد تسقط أو تتهافت بعد تمحيصها، ومن ثم يصبح موقف كتاب الله وسنة رسول غير لائق بعد تفنيد المفندين.

              نعود للخبر الذي فجر تلك القضية، والذي أفادنا أنه لما كانت كل الكواكب تظهر في سماء الأرض في أماكن محددة يعرفها راصدو النجوم وعلماء الفلك، ويعرفون شكل تحركها في سماء الأرض ويرسمون مساراتها؛ فإن رسم مسار كواكب مجموعتنا يظهر أثناء الحركة العكسية شكلا لولبيا، وهو يمعن في إحساسنا بالحركة العكسية، وبالمناسبة يؤكد الخبر أن الفلكيين القدامى كانوا يتحيرون في تفسير هذه الظاهرة ولا يجدون لها تفسيرًا.

              السبب يشرحه الدكتور مجدي ويفسر المسألة كاملة كالتالي: إن لكل كوكب من كواكب مجموعتنا حركتين: حركة حول محوره وهي التي ينشأ عنها شروق الشمس وغروبها على سطح الكوكب، أو بعبارة أخرى: يتعاقب عليه الليل والنهار، وكذلك كوكب الأرض.

              وهناك حركة أخرى يدور فيها الكوكب حول الشمس في رحلة يكمل فيها رسم قطع ناقص، وهذا يعني أن الكوكب أتم من عمره سنة. وفيما يخص الحركة الأولى فإن شروق الشمس على كواكب مجموعتها ينشأ عن دوران الكواكب حول محورها في اتجاه الغرب مما يجعل الشمس تشرق من الشرق.

              وأوضح الأستاذ الدكتور مجدي يوسف أنه لا يطرأ أي تغيير على تلك الحركة، إذن فلا مجال لحدوث شروق من الغرب "ولا يحزنون".. هكذا قال. أما الحركة الثانية فإن الكواكب عندما تسبح مرتحلة في فلكها من نقطة ما وتعود إلى نفس النقطة بعد سنة؛ فإن الكوكب يرسم مسارا عبارة عن قطع ناقص أو ما يطلق عليه "مدار إهليلجي" وليس دائريا، وبالتالي فلا يوجد مركز واحد، وإنما يوجد بؤرتان في قلب هذا القطع الناقص، وأثناء سباحته يقترب الكوكب تارة من الشمس ويبتعد عنها أخرى.

              ثم أردف الدكتور مجدي مرة أخرى أنه لا يطرأ أي تغيير على تلك الحركة.

              أما الحركة العكسية التي نشاهدها نحن وليست ما يحدث حقيقة؛ فهي ناشئة عن عدة عوامل. الذي يهمنا منها فيما نحن بصدده هو تباين سرعات الكواكب في دورانها حول محاورها وحول الشمس.

              كذلك بين أن رسم مسار الكوكب الذي يشبه في النهاية شكل اللولب أثناء حركته العكسية هو الذي دفع البعض للاعتقاد بمسألة شروق الشمس من المغرب.

              سألناه مرة أخرى: "لكنك لم تنف أو تفند مسألة التباطؤ؟"، فأوضح أن التباطؤ الذي نراه أثناء الحركة العكسية ليس حقيقا، والسبب في رؤيتنا له مسألة تباين السرعات، لكن هناك تباطؤًا يحدث عندما يبتعد الكوكب عن الشمس تضعف قوة جذبها له فيبطئ الكوكب من دورانه حتى لا يخرج عن مساره حولها؛ إذ لو لم يبطئ الكوكب من دورانه فإن قوة الطرد المركزية ستكون أكبر من قوة جذب الشمس، وبالتالي يخرج الكوكب من المجموعة.

              والعكس يحدث أثناء قربه منها؛ حيث يزيد الكوكب من سرعته حتى لا تجتذبه قوة جذب الشمس الجبارة، وبذلك يعادل بسرعة دورانه قوة الطرد المركزية مع قوة جذب الشمس.

              وفي النهاية إذا أردتم رأي العلماء والمؤسسات العلمية الإسلامية التي نذرت نفسها لبيان الإعجاز العلمي في القرآن والسنة فتابعوا دعوة آخر مؤتمراتهم السنوية، وهم يوجهون المتخصصين "النهج العلمي ضرورة". يبدو أن الاعتساف آفة عامة.

              الرابط المباشر
              http://www.eltwhed.com/vb/showthread...DB%D1%C8%E5%C7
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.
              أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
              والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
              وينصر الله من ينصره

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا استاذنا سيف والاخوه امير وتوحيد على الاضافات القيمه بالفعل

                بارك الله فيكم جميعا
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة منذ 4 أسابيع.

                :: للبحث عن كل شيئ وأى شيئ ::










                إِذا كُنْتَ لاَ تَدْرِي ، وَلَمْ تَكُ بِالَّذِي ** يُسائِلُ مَنْ يَدْرِي ، فَكَيْفَ إِذاً تَدْرِي

                تعليق


                • #9
                  جزي الله الاخوه خير الجزاء في الرد ولا يلام الاخ ناقل الخبر لانه منتشر على النت في اكثر من موقع و نقله الكثير من الاخوه ولان غالبهم غير متخصصين فلم يدققوا في المعلومات لثقتهم في المواقع الناشره و كما كنا نقول الذي يأخذ معلوماته من الجرائد فقد حكم على نفسه بالموت - فما بالك من اخذ معلوماته من الإنترنت ؟!
                  عبد الرحمن محمود
                  متخصص في الفيزياء و الرياضيات

                  تعليق


                  • #10
                    ما شاء الله لا قوه الا بالله التوضيحات في الردود اكثر من ممتازه
                    جزاكم الله خيرا وبالفعل ان يظل الموضوع بدون حذف افضل للتوضيح حتي لا يقع احدا لا يوجد لديه معلومات كافيه بهذا الموضوع او مثله فلا يصدق الا بعد ان يتأكد من صحته عن طريق الكتاب والسنه واجماع العلماء علي هذا القول
                    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
                    لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      الأخوة الكرام بارك الله فيكم

                      ولكن هناك خبر أذيع على القناة الأولى المصرية في نشرة التاسعة من كام سنة (( أنا سمعته بنفسي )) بأن الشمس بالفعل أشرقت من الغرب على كوكب المريخ وأنه من المتوقع أنها ستشرق من الغرب على كوكب الأرض خلال عشرين عام

                      هذا ما سمعته وحبيت أقوله

                      شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .

                      تعليق


                      • #12
                        بالفعل ...
                        نشرة التاسعة مساءً في التليفزيون المصري تعد مصدراً علمياً لا يمكن الاسهانة به.
                        أعتقد أننا يجب أن نعيد النظر في موقفنا



                        أخي الحبيب ..
                        ربما يكون معد النشرة قد وقع في نفس الفهم الخاطئ الذي وقع فيه صاحب هذا الموضوع ..
                        أو تكون انت قد فهمت الخبر بشكل غير دقيق ...

                        وأرجو ان تعيد قراءة مشاركة الدكتور امير لتتبين حقيقة الامر.
                        جزاك الله خيرا

                        تعليق


                        • #13
                          ولا تزال الكذبة الى وقتنا هذا منتشرة انتشار النار في الهشيم والكل يصدقها!!!!!!!


                          بالامس فقط جائتني على حسابي في فيسبوك........وكم رهيب من الاستحلافات السخيفة بأن أنشرها ولي الاجر والثواب.......وان لم أفعل فاعلم ان ذنوبي هي من منعتني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


                          ولا حول ولا قوة الا بالله!!!!





                          أخوكم في الله



                          ابو عمر
                          مــالــيــزيــا
                          سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


                          من مواضيعي

                          تعليق


                          • #14
                            أخي الكريم ...
                            عنما تصلني رسالة دعوية أعلم بخطأ ما فيها (حديث مكذوب، قصة ملفقة، إعجاز علمي غير صحيح ... الخ) فإني أبادر بأن أرد على المرسل، وعلى كل من وصلتهم الرسالة (reply to all) مبينا الخطأ، ومستشهدا برابط لموقع موثوق به. ومتوكلا على الله تعالى قبل كل ذلك.

                            أنصحك أن ترد على الإيميل الذي وصلك، وتضع رابط هذا الموضوع ... لعل الله يجعلك سببا في تصحيح هذا الخطأ.

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة توحيد مشاهدة المشاركة
                              أخي الكريم ...
                              عنما تصلني رسالة دعوية أعلم بخطأ ما فيها (حديث مكذوب، قصة ملفقة، إعجاز علمي غير صحيح ... الخ) فإني أبادر بأن أرد على المرسل، وعلى كل من وصلتهم الرسالة (reply to all) مبينا الخطأ، ومستشهدا برابط لموقع موثوق به. ومتوكلا على الله تعالى قبل كل ذلك.

                              أنصحك أن ترد على الإيميل الذي وصلك، وتضع رابط هذا الموضوع ... لعل الله يجعلك سببا في تصحيح هذا الخطأ.

                              أخي الكريم توحيد....بارك الله لك

                              لقد فعلت ذلك ووضعت رابط هذا الموضوع في موقع الخبر على فيس بوك.....وهوجمت بشدة بل ووصل الحال من بعض المعلقين انهم اتهموني بالكفر وبأني مسيحي مقنًع!!!!!!! ولا حول ولا قوة الا بالله

                              ربنا الهادي


                              أخوكم في الله


                              أبو عمر
                              مــالــيــزيــا
                              سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


                              من مواضيعي

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة ليال عرب, 3 سبت, 2018, 05:08 م
                              ردود 0
                              59 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ليال عرب
                              بواسطة ليال عرب
                               
                              أنشئ بواسطة ( رحمة ), 2 ينا, 2017, 03:09 ص
                              رد 1
                              1,346 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د. نيو
                              بواسطة د. نيو
                               
                              أنشئ بواسطة خادم الإسلام أبو بكر الشَّامي, 27 أبر, 2015, 05:02 ص
                              ردود 0
                              1,622 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة خادم الإسلام أبو بكر الشَّامي  
                              أنشئ بواسطة مسلم للأبد, 27 نوف, 2014, 12:46 ص
                              ردود 4
                              2,767 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة محب المصطفى
                              بواسطة محب المصطفى
                               
                              أنشئ بواسطة محب المصطفى, 26 أبر, 2014, 10:31 م
                              ردود 17
                              83 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة محب المصطفى
                              بواسطة محب المصطفى
                               
                              يعمل...
                              X