شروط وقوانين المنتدى

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم معرفة المزيد عن د.أمير عبدالله
هذا الموضوع مغلق.
X
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شروط وقوانين المنتدى

    بسم الله الرحمن الرحيم

    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ } النحل125



    لائحة قوانين المنتدى

    أهلا بك اخى أو اختى المسلمة ..... عضو منتدانا ونسألكم أخواننا الأعضاء أن تخلصوا النية فى إعلاء كلمة الله و الدفاع عن خير البشر صلوات الله وسلامه عليه .
    ونتمنى أن تظهروا للأعضاء من غير المسلمين حسن خلقنا وبإظهارك لنعمة دين الله عليك.

    أهلاً بك ضيفنا النصراني ....زميلنا الكريم نسألك أن تخلص النية لله رب العالمين وأن يكون إشتراككم فى المنتدى هدفه البحث عن الحقيقة وليس لتضيع وقتك ووقت المسلمين.... ونؤكد عليك أن تقرأ بنود المنتدى وبقرائته فأنت لا تضيع حقك القانوني في المنتدى والذي يمكن أن تستعين به في أي وقت


    وهذه قائمة بقوانين المنتدى والتي تنظم العلاقة بين الأعضاء. ويحق لكل عضو أي كانت عقيدته أن يحتكم إليها


    1- المنتدى دعوي بالدرجة الأولى على أننا حاولنا قدر الإمكان أن يتماشى المنتدى مع متطلبات المسلم والحياة المعاصرة ..... لذلك نرجو من الأعضاء الإلتزام بأهداف وغايات هذا المنتدى في مواضيعهم قدر الإمكان.

    2- أُسّس هذا المنتدى بالدرجة الأولى للعمل في دعوة غير المسلمين ولا مانع من المواضيع الأخرى الهادفة ولكن في كل ما ستكتب ضع أمام عينيك الدعوة وإخلاص النية لوجه الله تعالى . وإخلاص النية لوجه الله تعالى ينطبق على العضو النصراني فضعه نُصب عينيك.

    3- الموقع لا ينتمي لأى دولة من الدول ,بل هو وقف عام لجميع المسلمين عربهم وعجمهم أسودهم وأبيضهم مهما كانت جنسيته فلا نقبل تمجيد ولاية على أخرى أو عرق على آخر من المسلمين.

    4- الحوارات المذهبية الإسلامية (عقائدية كانت أو فقهيه) لا يسمح بها في المنتدى ويحق للمشرفين غلق هذا النوع من المواضيع أو مسحها بدون إذن مسبق.

    5- الموقع والمنتدى هدفه الأول هو الدعوة إلى الإسلام ولا ينتميان لأي جماعه وحزب ولا يقبل الحوار السياسي و يحق للإدارة تعديل ومسح المشاركة المخالفة.

    6- موقف إدارة المنتدى من المجاهدين وأهله واضح ومع دعواتنا لله بان يثبت أقدامهم لكن لا يسمح بفتح مثل هذه المواضيع المتعلقة بهم لتزايد المتربصين بنا. لذلك فإن المواضيع التي ستؤثر على عمل الموقع ومسيرته كمواضيع ( الجماعات الجهادية والجهاد - بيانات التنظيمات الجهادية - وغيرها) سيتم إلغائها مع عدم الاعتذار لأصحابها.

    7- إشتراكك كان بإرادتك المحضة وعلى ذلك فالإنسحاب أو التهديد بالانسحاب غير مسموح بها في المنتدى لان إدارة المنتدى لا تنساق لتهديدات أحد ولا تتبع غير ما يخدم الإسلام والمسلمين .

    8- المنتدى يتبع بالأساس مذهب أهل السنة والجماعة وعلى هذا يمنع ماهو دون ذلك .

    9- يمنع مهاجمة أهل الدعوة و العلم على صفحات المنتدى إلا أن يكون نقد الناصح وليس نقد المهاجم ويرجع التقييم في هذا الأمر إلى إدارة المنتدى.

    10- يمنع وضع وصلات أو روابط لمواقع معادية للإسلام أومخالفة لمذهب أهل السنة والجماعة ، ويحق لإدارة المنتدى مسح وتعديل المشاركات التي تحتوى على هذا النوع من الروابط , و يجوز للإدارة إستثناء الروابط ذات الأهمية القصوى في إقامة الحجة , ولا يحق لغير إدارة المنتدى تقدير هذه الأهمية .

    11- يمنع طرح أي موضوع قد يمس سيادة أو سياسة أي دولة عربية أو إسلامية , ويُمنع منعاً باتاً وضع وصلات أو روابط لمواقع معادية لسياسة الحكومات العربية أو الإسلامية ، ويحق لإدارة المنتدى إلغاء المشاركات التي تحتوى على هذا النوع من الروابط مع عدم الاعتذار لأصحابها.

    12- الرسول عليه الصلاة والسلام عند المسلم هو خير البشر ولذلك فيجب من غير المسلم عند الحديث عن رسولنا صلى الله عليه وسلم ...... أن يتهذب في الحديث عنه كأن يقول محمد رسول الإسلام أو رسول المسلمين فنحن لا نطالبه بأن يعترف بنبوة الرسول عليه الصلاة والسلام بل نطالبه بقدر من الاحترام .

    13- الموقع والمنتدى غير مسئولين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي عن أية أضرار تترتب عن استخدامهما. الرسائل والمقالات و الآراء والكتب والتسجيلات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ ( منتدى حراس العقيدة ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط.

    14- تنتقل ملكية كل ما يكتب في المنتدى إلى جميع المسلمين. ومن يريد أن يستخدم مواد المنتدى في نشر الدعوة فيلتزم بذكر إسم الكاتب على المقال المنقول. ولا يجوز الاستغلال المادي لمواد المنتدى إلا بتنسيق مسبق مع الناشر وإذا تم الإخلال بذلك يحق للناشر والمنتدى مقاضاة المستفيد.

    15- اجتهد عزيزي العضو قدر المستطاع أن تنسق المواضيع من تلوين وتغير في حجم الخطوط لكي تيسر على القارئ فهم وقراءة المواضيع.

    16- على الأعضاء الاجتهاد قدر المستطاع في اختيار القسم والعنوان المناسب للموضوع الذى يود نشره.

    17- على العضو الاجتهاد قدر المستطاع أن يتحدث بالعربية الفصحى وهذا لكي يتسنى لجميع الأعضاء من كل الجنسيات أن يفهموا المنشور في المنتدى.

    18- على العضو كتابة الآيات (بعلامات التشكيل) وكتابة الأحاديث مخرجة وذكر مصدر التقولات من أقوال أهل العلم وتحذف المشاركات أو الأقوال النقلية الغير مستندة إلى دليل صحيح .

    19- مواضيع القص واللصق مرفوضة وإن كان ولابد فيلتزم الناقل بأن يكون عنده القدرة التامة على الحوار والنقاش حول ما نقله وإلا فيحق للإدارة إلغاء الموضوع. والكلام المنقول من اى مكان يلتزم الناقل بذكر المصدر له سواء أكان كتاب أو تسجيل أو موقع على الشبكة بشرط عدم الإخلال بالقانون السابق.

    20- يمنع اقتصار الموضوع على وضع وصله لموقع آخر بل يلزم نشر ما يحتويه الرابط بالموضوع.

    21- يلتزم العضو باختيار أسم مناسب بحيث لا يحوى سب أو توبيخ أوكلام خارج.وكذلك إسم لا يسبب لبس لباقي الأعضاء ( إسم مشابه لعضو أو لعالم فاضل ......إلخ )

    22- لما يشكله الإعراب من أهمية كبيرة في فهم اللغة العربية , فإنه إذا ما أشتبه أي عضو نصراني في آية من آيات القرآن الكريم , يحق لأي عضو مسلم مطالبة العضو النصراني بإعراب الآية أولا قبل الرد , و إن لم يفعل تكون الشبهة كأن لم تكن .

    23- العضو النصراني وجودك بيننا هو لإظهار الحق وإثبات جدية الحوار وعلى هذا فلك حرية إختيار ما تشاء من مواضيع للرد عليها ومناقشتها على أن لاتزيد عن ثلاثة مواضيع , وسيتم حذف مازاد عن ثلاثة لأن الغرض هو التركيز والمناقشة للوصول إلى الحق . فإن كان الحق مانقوله أو ماتقوله فنسأل الله أن يهدينا إليه.

    24- حاول أخي أن ترد على مواضيع إخوانك فهذا سيسر إخوانك وسيكثر عدد المشاهدين لنفس الموضوع وهذا ينشر المودة بين الإخوة في المنتدى وكذلك سيجعل الأخ الكاتب لا يشعر بأنه مجهوده راح هباءً فيتشجع على المزيد من الكتابه ويخرج ما في جعبته من الخير وكذلك يتشجع للرد على ما تكتب أنت وهكذا نسمو بالمنتدى في جو من المحبة الخالصة في الله عز وجل.

    25- يستنكر المنتدى وبشده على أى عضو الاشتراك في المنتدى على غير دينه حتى وإن قصد المساعدة في نشر دينه. ويكون الطرد هو العقاب الوحيد لمن يُكتشف قيامه بذلك.

    26- لا يجوز لأى شخص أن يشارك في المنتدى بأكثر من إسم عضو واحد فقط وفى حالة اكتشاف الإدارة غير هذا فيحق لها طرد الشخص فورا.

    27- فى حال التعرض لأي مشكلة أو مضايقة برجاء مراجعة مشرف القسم أو المشرفين العامين أو مديري المنتدى على بريدهم الخاص.

    28- لا يجوز لأى شخص التشكيك فى دين غيره من الأعضاء دون دليل صحيح. ومن لا يلتزم فيحق لإدارة تعديل مشاركة أو حذفها حتى وإن أحتوت على محتوى علمي يفيد الأعضاء .

    29- على العضو إنتقاء أفضل إسلوب للحوار يحب أن يخاطبه به غيره ويستخدمه للحوار مع باقى الأعضاء وفى حالة عدم الإلتزام بهذا فيحق للإدارة تعديل أو مسح المشاركة حتى وإن احتوت على محتوى علمي يفيد المنتدى.

    30- عزيزى العضو اجتهد قدر المستطاع عند نقلك لموضوع طويل للمنتدى أن تنقله على دفعات يمكن من خلالها المتابعة لكى يتنسى للأعضاء الإستفادة من الموضوع وكذلك المواضيع الطويلة فيفضل أن يتم نشرها على أجزاء لكى يسهل متابعتها.

    31- يقصد بإدارة المنتدى الأعضاء على درجة (مدير عام أو مشرف عام ) .

    32- من الألفاظ التى تعتبرها الإدارة سباب ( غباء) ويمكن للأعضاء إستبدالها بـ (عدم فهم )

    33- شخصنه الحوار ( جعله حوار شخصي ) والسباب والتطاول المباشر والخفي سواء أكان الكلام موجه لمسلم أو لغير مسلم فلا يسمح بهذا والهدف هنا.هو الوصول بالناس إلى الحق.

    34- فى حالة صدور ما يعتبره العضو خروج عن الإسلوب الأمثل فى التعامل بين الأعضاء أو ما يحيد عن قوانين المنتدى فيحق للعضو أن يتظلم الى مشرف القسم وإذا وجد منه عدم حياد فى التعامل فيحق له أن يطلب تحكيم الإدارة.

    35- فى حالة قيام أحد المشرفين بتعديل أحد مشاركات الأعضاء أو صدور منه ما يعتبره العضو حياد عن العدل وما يحيد عن قوانين المنتدى أو إسلوب خارج فى التعامل من المشرف فيحق لعضو التظلم الى أحد اعضاء الإدارة وعلى الجميع أن يرضى بحكم الإدارة.

    36- فى حالة قيام أحد المشرفين بتعديل مشاركة أخيه المشرف أو صدور ما يعتبره الأخ المشرف إسلوب خارج فى التعامل فيحق للأخ المشرف أن يتظلم الى أحد أعضاء الإدارة وعلى الجميع أن يرضى بالرأى النهائى للإدارة.

    37- حرصاً على خصوصية الأعضاء، وتججنباً لمضايقات لا لزوم لها، يرجى من الأعضاء عدم وضع أي بيانات شخصية (أرقام تليفونات، عناوين بريدية، إيميل .... الخ) في المشاركات الموجودة في الأقسام العامة. وفي حالة الضرورة يمكن تبادل هذه البيانات الشخصية مع من تثق فيه عن طريق الرسائل الخاصة.
    ويستثنى المشرفون من هذه القاعدة، حيث يحق لهم وضع عناوين الإيميل أو غيرها من بيانات الاتصال الإلكتروني الخاصة بهم على العام.



    بالنسبة لهذه اللائحة:

    العضو الكريم بموافقتك على المشاركة في المنتدى فأنت قد وافقت على كل البنود السابقة.

    هذه اللائحة معرضة للتغيير في أي وقت وبدون إنذار مسبق فيرجى متابعتها قبل الكتابة دوماً وبصفة دوريه.


    الضيف المسيحي في منتدانا,البنود الملونة باللون الأحمر تخصك بالدرجة الأولى كما تخص العضو المسلم.

    الضيف المسيحي في منتدانا هنا مرحباً بك بيننا أنت لك مالنا وعليك ما علينا شرط التقيد بحق المنتدى عليك ويُعطيك المنتدى حقك الكامل فلا تُضيعه


    هدانا الله وإياكم إلى ما يحب ويرضى

    =================
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

  • #2
    يمكنكم وضع تعليقاتكم إن شئتم على هذا الرابط

    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1800
    الـ SHARKـاوي
    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

    تعليق


    • #3
      رد: شروط وقوانين المنتدى

      السَلام عَليكُم
      لِلْرَفْع *****
      مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      أنشئ بواسطة العبادي محمد, 10 مار, 2018, 10:26 م
      ردود 7
      540 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة صابرين محمد صابر  
      أنشئ بواسطة تامر أبو سلطان, 13 ديس, 2017, 05:24 م
      ردود 0
      1,763 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة تامر أبو سلطان  
      أنشئ بواسطة تامر أبو سلطان, 10 ديس, 2017, 11:23 ص
      ردود 0
      769 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة تامر أبو سلطان  
      أنشئ بواسطة ابوجاسر محمد مصطفى, 23 يون, 2017, 12:32 م
      ردود 0
      326 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة ابوجاسر محمد مصطفى  
      أنشئ بواسطة ابوجاسر محمد مصطفى, 3 يون, 2017, 10:17 م
      ردود 0
      422 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة ابوجاسر محمد مصطفى  
      يعمل...
      X