تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

تقليص

عن الكاتب

تقليص

باحث سلفى مسلم (نهج السلف) معرفة المزيد عن باحث سلفى
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

    تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبر هذه الكذبة: أندرو جونسون صحفي الجريدة البريطانية)

    نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية في عددها الصادر الثلاثاء لكاتبها: أندرو جونسون بعنوان "السعودية قد تخاطر بإحداث انشقاقات بين المسلمين بسبب خطط لنقل قبر الرسول".


    http://www.independent.co.uk/news/wo...b-9705120.html
    وقد نقل عن صحيفة الاندبندنت الصحف المصرية والعربية مثل: ( الشروق والمصري اليوم واليوم السابع والدستور.....)


    ونقل موقع قناة العالم هذا الخبر أيضا ونقل معه إنكار بعض علماء الأزهر على مثل هذا الفعل الشنيع منهم الشيخ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق .


    وأوجز الموقع الأخير الخبر في كلمات فقال: "كانت صحيفة الاندبندنت البريطانية قد نشرت دراسه لاكاديمي سعودي، لم تذكر اسمه، مكتفيه بتاكيد انها جاءت في 61 صفحة، دون ان تذكر تاريخ صدورها، ودعا فيها الباحث الى نقل رفات الرسول (صلى الله عليه وآله) بزعم التوسعة، وطمس المعالم الخاصة بالصحابة وال البيت عليهم السلام. واشارت الصحيفة الى انه تم توزيع الدراسة على المسؤولين في المسجد النبوي في المدينه المنورة، مضيفة انه لم يتم اتخاذ اي قرار بشانها حتى الان."


    وبالطبع لم تذكر الصحيفة اسم الكاتب السعودي الذي كتب هذه الرسالة !!



    ولكن بعض الصحف تطوعت بذكر هذا الكاتب السعودي: فقالت أنه الدكتور/علي بن عبد العزيز بن علي الشبل الأستاذ المساعد (المشارك) بكلية أصول الدين، قسم العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.
    وهذه ترجمة لهذا الدكتور: الرابط الأول ، الرابط الثاني: لمن أراد الاستزادة عنه.


    والمفاجأة أني لما بحثت عن هذه الرسالة وجدت أن الرسالة
    تضمنت فقط التوصية بإخراج حجرات النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد ليس بإخراج قبر الرسول صلى الله عليه وسلم كما يزعمون ولكن فقط بهدم بعض الجدر والقيام ببعض التعديلات في بناء المسجد. فتبين لنا جهل " أندرو جونسون" صحفي الجريدة البريطانية على أقل تقدير إن لم يكن قاصدا إلى الكذب والفتنة والوقيعة وتبين لنا عدم تثبت صحفنا العربية من تتبع الأخبار،بل وربما تعمدها الفتنة والوقيعة بين الأمة بل الذي يؤكد التعمد في بذر بذور الفتنة أن الرسالة تتضمن التوسعة على زائري النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر .... مما يدلك على أنه لم يقصد قط نقل رفات الرسول صلى الله عليه وسلم كما يزعم هؤلاء!!!

    وإليك ما تضمنته توصيات الرسالة نفسها:

    http://almudhwahi.blogspot.com/2014/...g-post_26.html

    دراسة عقدية تطالب بعزل حجرات النبي في المسجد النبوي!
    في أول عدد لمجلة علمية محكمة تصدرها الرئاسة:
    دراسة عقدية تطالب بعزل حجرات النبي في المسجد النبوي!
    مكة المكرمة: عمر المضواحي
    (خاص صحيفة مكة المكرمة)



    طالب باحث أكاديمي بإخراج وعزل حجرات النبي صلى الله عليه وسلم من حرم المسجد النبوي الشريف، كونه أتخذ ذريعة عند المخالفين لبناء المساجد على القبور والأضرحة. وفصلها بجدار يصل ما بين شرقي الحجرة مع شمالها إلى ما يسمى بدكة أهل الصُفّة حتى تكون الحجرة خارج المسجد الذي يصلي فيه.

    وأستعرض الدكتور علي بن عبدالعزيز الشبل عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض في دراسة جاءت تحت عنوان " عمارة مسجد النبي عليه السلام ودخول الحجرات فيه دراسة عقدية" تاريخ عمارة المسجد النبوي إبتداءً من عمارة الوليد بن عبدالملك الخليفة الأموي في آخر المائة الأولى الهجرية وما بعدها. وقال إن هذا البحث جاء استقراء لهذه العمارة فما بعدها من العمارات على مدى التاريخ.

    وشدد د. علي الشبل التنبيه على المآخذ العقدية التي قامت بإدخال حجرات أمهات المؤمنين إلى المسجد ومنها حجرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها المشتملة على قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وكذا المبالغة في تشييد بناء المسجد وزخرفته مشابهة لأهل الكتاب. مؤكدا أن موقف التابعين من عمارة الوليد كان النكارة وعدم الرضى بهذا الصنيع.

    وخلصت الدراسة التي نشرت في 61 صفحة في أول عدد من المجلة العلمية المحكمة (جمادى الأولى 1435هـ) إلى خمس توصيات ومقترحات شملت أيضا، المطالبة بهدم الجدار القبلي (العثماني المجيدي) وتوسيع مقدمة المسجد إلى الجنوب، وطمس الأبيات الشعرية من قصائد المدح المكتوبة في محيط الحجرة وعلى الاسطوانات وعدم تجديدها بالرخام الحديث حماية لجناب التوحيد، ودرءا لشرّ الشرك والتوسل والاستغاثة بالرسول صلى الله عليه وسلم في مقبرة وهو ميت. إلى جانب طمس أسماء الصحابة والأئمة الاثني عشرة جميعهم من الحصوتين دفعا للمفاسد المترتبة على وجودها، وكذلك عدم تجديد طلاء القبة الخضراء وإزالة النحاس الذي عليها كحد أدنى.

    وختم الباحث توصياته بالمطالبة بتشكيل لجنة متخصصة من أهل العلم المعروفين بسلامة المعتقد وصدق التوحيد لدراسة حاجة المسجد النبوي الشريف وتتبع ما فيه من البدع المحدثات ذات الخطر على الدين والعقيدة، ومتابعة منفذ مشروع توسعة خادم الحرمين في تجديداته داخل المسجد المجيدي وفي التوسعة الجديدة.



    في المقابل أوجز المهندس عبدالحق بن بشير العقبي الباحث في تاريخ المدينة المنورة والخبير في العمارة الإسلامية رده على توصيات دراسة د. علي بن عبدالعزيز الشبل بالقول" أن التوصيات تؤكد عدم إلمام الكاتب بأبسط معارف تاريخ المسجد النبوي الموجودة للعيان في شواهد البناء العثماني. مشيرا إلى أن هذه الشواهد توضح المواقع الشرعية وفق اجتهاد الفقهاء في تحديد موضع الروضة على مختلف الآراء و منها الرأي القائل بأن آخر حدود بيوت النبي صلى الله عليه و سلم تابعة للروضة؛ لذلك ميزوها بالأسطوانات البيضاء التي تمتد إلى نهاية الحجرة جهة الشرق.

    وأكد م. العقبي أن جدار القبلة الحالي هو الحد النهائي الذي وقف عنده سيدنا عثمان (رضي الله عنه) فلم يتجاوزه، و لم يتجاوزه كل من جاء بعده حتى يومنا هذا بما فيهم الفاطميين الرافضة و لو أنهم وجدوا سبيلاً لإزالته لفعلوه ، لأن هذا الجدار و المحراب العثماني ينتهيان عند حجرة (أم المؤمنين) السيدة صفية رضي الله عنها, وهذه نهاية حدود الحجرات.

    يذكر أن المجلة العلمية المحكمة تصدر عن مركز البحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي التابع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهي مجلة دورية تصدر كل أربعة أشهر. وتعنى بالأبحاث والدراسات المتعلقة بالحرمين الشريفين.

















    التعديل الأخير تم بواسطة باحث سلفى; الساعة 3 سبت, 2014, 06:54 م.
    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
    كتب وورد
    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

  • #2
    رد: تحقيق في خبر مكذوب: نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

    http://www.dostor.org/670308

    http://www.hespress.com/orbites/239706.html

    http://www.shorouknews.com/news/view...8-5a35a6a1d521

    http://moraselon.net/2014/09/03/%D8%...4%D8%A8%D9%82/

    http://www.alalam.ir/news/1628773

    http://www.alarabiya.net/ar/saudi-to...%85%D9%8A.html

    http://www.youm7.com/story/2014/9/2/...%D9%84/1846377

    http://www.alquds.co.uk/?p=215545

    https://www.elwatannews.com/news/details/550983

    http://www.almasryalyoum.com/news/details/514359
    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
    كتب وورد
    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

    تعليق


    • #3
      رد: تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

      بارك الله فيك أستاذنا الكريم ..
      قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-
      عَجَبًا لأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ
      وَلَيْسَ ذَاكَ لأَحَدٍ إِلاَّ لِلْمُؤْمِنِ إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ
      حديث 7692 : الزهد والرقائق - صحيح مسلم

      تعليق


      • #4
        رد: تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

        جزاك الله خيرا
        لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

        حكمة هذا اليوم والذي بعده :
        قل خيرًا او اصمت



        تعليق


        • #5
          رد: تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

          رفات الرسول (صلى الله عليه وآله) بزعم التوسعة،


          نسيت ان أنبه على أمرين:ـ
          أولا: قولهم رفات على جسد النبي صلى الله عليه وسلم، لا يجوز شرعا، فالرفات في اللغة هي الحطام والمكسور والمدقوق، [انظر ابن منظور في لسان العرب/رفت] وقد روى أحمد في مسنده وابن أبي شيبة في مصنفه وابن ماجه في سننه والنسائي في سننه وغيرهم كلهم بإسنادهم عن حسين بن علي عن عبد الرحمن بن جابر عن أبي الأشعث الصنعاني عن أوس بن أوس قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم".........
          إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء " [وإسناده لا بأس به، وهو إسناد مقبول / وقد خالف بعض الرواة فرواة عن شداد بن أوس والصحيح ما أثبتناه]. وقد ثبت كما روى شهود العيان من عدة أوجه عدم تآكل أجساد الصالحين كما حدث مع حمزة بن عبدالمطلب وهو سيد الشهداء وكما حدث مع رجل صالح يدعى دانيال وجده الصحابة عند فتح تستر (وهناك من يقول أنه نبي)[روي في زيادات مغازي ابن إسحاق بإسناد مقبول]، فمن باب أولى عدم تآكل أجساد الأنبياء.

          ثانيا:ـ "
          مَا قَبَضَ اللَّهُ نَبِيًّا إِلَّا فِي المَوْضِعِ الَّذِي يُحِبُّ أَنْ يُدْفَنَ فِيهِ" رواه الترمذي في سننه [وهو ضعيف الإسناد لكنه قد يتقوى ببعض الشواهد الضعيفة على مذهب من يحسن بالضعيف كحديث ابن ماجه عن ابن عباس، وكحديث أحمد عن ابن جريج وكحديث الطبراني عن مالك بلاغا]
          فلو صح هذا الحديث فلا يجوز نقل النبي صلى الله عليه وسلم من قبره قط، على فرض القول بذلك وثبت كذب نسبة هذا إلى علماء السعوية أو حتى القائمين على خدمة المسجد النبوي.
          أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
          الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
          كتب وورد
          هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
          للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

          تعليق


          • #6
            رد: تحقيق في خبر مكذوب:عزم السعودية نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من حجرة عائشة إلى البقيع (تولى كبرها: أندرو جونسون)

            إيسيسكو تطالب السعودية بمقاضاة صحيفة بريطانية زعمت نقل قبر الرسول



            جابر السلمان – جدة

            ندّدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) المزاعم، التي أوردها الكاتب الصحافي البريطاني أندرو جونسون ونشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، حول دراسة قال إنها أعدت من قبل أكاديمي سعودي تقترح نقل قبر النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من مكانه الحالي إلى مقبرة البقيع، وأن السلطات السعودية تناقش هذا الاقتراح.
            وكذبت الإيسيسكو المزاعم الباطلة بأن الدراسة تناقش من قبل السلطات السعودية، وأكدت أن هذا القول افتراء كبير، من صنع جهات حاقدة ومتآمرة على الإسلام والمسلمين وعلى المملكة العربية السعودية حاضنة الأماكن المقدسة والأمينة عليها وعلى عمارتها وتوفير الأمن والراحة والسلامة للحجاج والمعتمرين والزائرين من جميع أرجاء المعمورة، كما تهدف هذه المزاعم الباطلة إلى إثارة البلبلة والاضطرابات وإغراق العالم الإسلامي في فتن عمياء تهدد أمنه وسلامته ووحدته؛ استكمالاً لما تشهده المنطقة من حروب طائفية وإرهاب وفوضى هدامة، تحركها دوائر صهيونية واستعمارية مجرمة.
            ودعت الإيسيسكو المسلمين في كل مكان إلى عدم تصديق المزاعم الباطلة الحاقدة، مشددة على أن قبر الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) باقٍ في مكانه الشريف إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. وطالبت الإيسيسكو السلطات السعودية بمقاضاة الكاتب والجريدة التي نشرت هذه الأكاذيب دون تمحيص وتدقيق، لخطورة مضمونها وشناعة اتهامها.
            http://www.3alyoum.com/news/a/%D8%A5...A%D9%81%D8%A9/
            أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
            الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
            كتب وورد
            هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
            للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            أنشئ بواسطة باحث سلفى, 16 ينا, 2019, 11:58 م
            ردود 5
            759 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة باحث سلفى
            بواسطة باحث سلفى
             
            أنشئ بواسطة أحمد عبد الرحمن بدوى, 12 أغس, 2018, 03:31 م
            ردود 3
            165 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة أحمد عبد الرحمن بدوى  
            أنشئ بواسطة الفضة, 12 نوف, 2016, 01:43 ص
            رد 1
            1,023 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة الفضة
            بواسطة الفضة
             
            أنشئ بواسطة باحث سلفى, 10 أكت, 2015, 01:42 م
            ردود 15
            4,553 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة ديدات
            بواسطة ديدات
             
            أنشئ بواسطة باحث سلفى, 3 سبت, 2014, 06:22 م
            ردود 5
            3,553 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة باحث سلفى
            بواسطة باحث سلفى
             

            Unconfigured Ad Widget

            تقليص
            يعمل...
            X