سؤال من مسيحي لا اعرف الاجابه ساعدوني

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلمه عراقيه مسلم اكتشف المزيد حول مسلمه عراقيه
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال من مسيحي لا اعرف الاجابه ساعدوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني سألني احد الاشخاص هذا السؤال
    You said that God will ask what we did with our life. What does Islam teach about
    this encounter? How does one become sure that God will be pleased with his or
    her life while on earth?

    ارجو الاجابه مع جزيل الشكر

  • #2
    السلام عليكم :

    أختنا مسلمه عراقيه :

    السائل يستفسر عن سؤال الله للعبد عما صنع بحياته , و ما الذى يقوله الاسلام بخصوص هذا اللقاء بين العبد و ربه , و كيف للإنسان أن يعلم أن الله راض عنه أم غاضب عليه و هو لا يزال يعيش على الأرض ؟

    أعتقد أن الإجابه بسيطه :

    أما بخصوص لقاء العبد مع الله عز و جل , فمن المعروف أن الله يلقى ستره على عبده المؤمن , ثم يقرره بذنوبه , حتى اذا ظن هذا العبد أنه قد هلك , قال الله له " سترتها عليك فى الدنيا و أنا أغفرها لك اليوم فى الآخره "

    أما العبد الكافر فيلاقى الأهوال فى هذا اللقاء حتى أن وجهه يسقط من شدة الهول , أعاذنا الله من ذلك .

    و أما كيف نعرف أن الله راض عنا أم غضبان و نحن الأرض , فالأمر بسيط ... لقد أعطانا الله شريعته , و وعد من اتبعها بالرضى , و من خالفها بالسخط , و بالتالى على كل انسان أن ينظر فى حاله , هل يسير وفق شرع الله أم لا , فإن كان يسير وفق شرع الله , فالله عنه راض , و إن كان يخالف شرع الله فليتب سريعا حتى لا يقع فى دائرة سخط الله .


    حياكم الله



    ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      حراس العقيدة شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .
      إلى هذا النصراني - هداه الله إلى الحق لضيق الوقت أنقل لك هذه القصة وكنت أتمنى أن أسوق إليك أدلة كثيرة على جمال الإسلام وعظمة الإسلام والثمرات التي يجدها مَن دخل في هذا الدين العظيم ثمرات كلها طيبات وتُأيدها العقل السليم نعم والله وتأمل قصص من أسلم من القساوسة ترى فيها العجب إي والله والآن أتركك مع هذه القصة حتى نلتقي في حوار ممتع تسأل ونسأل وتجيب ونجيب بكل أدب ورفق ولين ...مع القصة ولو كان لك تعليق على أي شيء في هذه القصة - أو في أي موضوع - فمرحبًا .
      ** قصة ممتعة ،،، مُؤثرة مؤثرة **
      ** وهكذا أسلمتْ الفتاة ،،، تأمل وتأمل وأنت الحكم **
      تقول الفتاة : إلى كل مسلمأكتب قصة غيرت حياتى كان البطل الأساسى فيها هو الأب زكريا بطرس الذى لا أعرف إنكنت أشكره أم ألعنه .
      أنافتاة مسيحية مصرية أسكن فى إحدى مدن الوجه البحري فى أسرة فوق المتوسطة قليلا أدرسفى إحدى الكليات وأعتذر عن عدم كتابة اسمى حتى لا يفتضح أمري ورأيت أن هذا أفضل منذكر اسم مستعار .
      بدأتْ قصتى عندمابدأت أتابع برامج الأب زكريا بطرس مع بداية هذا الصيف 2007 ولن تتخيلوا حجم المتعةالتي كان يشعر بها أبى وأمي عند متابعة هذه البرامج وبدأوا يعدون هذا الرجل منالأبطال ولكن كان ينتابني قلق من نوع أخر فكل أصدقائي فى الجامعة من المسلمين
      ( 3بنات وولدين ) نحب بعضنا منذ العام الأول للجامعة ونأخذ دروسنا سويا بالإضافة إلىأنى كثيرًا ما أقضى أوقاتًا فى النادي معهم باختصار ، فهم أقرب أصدقائي فكان رعبى من أنيتجنبونني ويكرهونني بعد مشاهدة تلك البرامج وفى كل مرة أقابلهم فيها فى النادي كنتأشكر ربى أنى أجدهم يتعاملون معي بطريقة عاديه وأقول فى نفسي : لم يروا شيئًا الحمدلله.
      ** طالب الجامعة ،،، حتى الصلاة لم يكنيعرف لها طريقًا **
      وظلت الحال هكذا حتى بدأتأيام الدراسة وزادت مقابلاتي بزملائي بالذات الأولاد منهم الذين كانت علاقتي بهم فىالصيف محدودة واجتمعت الشلة مرة أخرى إلى أن جاء يوم وفتح هشام صديقنا الموضوع وهوشخص متدين لدرجة بسيطة وكنا فى شقة إحدى زميلاتنا عندئذ لأخذ درس وكان الرعبيتملكني من تغير حب أصحابي لي ولكنهم لم يوجهوا لي كلام مباشر فوجدت نفسي أقول لهم : إننا نكره هذا الرجل وننتقد كلامه وكان من الأشياء التى ضايقتني هو أني كذبت عليهمولكنى شعرت بارتياح من ناحيتهم لردى هذا .
      ولكن الغريب كان صديقنا عمر الذى لم يكن يعلم أي شىء عن الموضوع كله وكانعمر شابًا مهذبًا جدًا وشهم ووسيم ولكنه لم يكن له أي اهتمام بالدين حتى الصلاة لم يكنيعرف لها طريقًا أبدًا لذا تعجبت جدًا من اهتمامه بمعرفة الأمر وسؤال أصحابنا عنهباهتمام حتى وصفوا له كيفية مشاهدة تلك الفيديوهات على اليوتيوب - عندئذ نبت بداخليأمل غريب فهذا هو عمر الذى طالما كنت أشعر باهتمامه الخاص بي وبنظراته الخاطفة التىيحاول إخفائها فهو شخص راقي جدًا لم يحاول أبدًا لفت التقرب منى أكثر من علاقةصداقتنا القوية لذا احترمته جدًا فهو يشعر بشيء ما ناحيتي ولكنه قد علم الحاجزالديني بيننا لذا فإنه يحاول قتل هذا الإحساس داخله .
      ** الطالب عمر قد أخذ قرارًابمشاهدة فيديوهات زكريا ،،، فماذا ستكون النتيجة ...؟ **

      إذن قد بدأ الأمل يدب في فهذا هو عمر قد أخذ قرارًابمشاهدة فيديوهات أبونا زكريا التى كلما رأيتها قال أهلي ( أي مسلم عاقل هيشوفالفيديوهات دي لازم يسيب الإسلام ) إذن هناك أمل فى أن يغير عمر دينه ويصبح على نفسديني وخاصة أنه لا يعرف شيئًا عن دينه حتى الصلاة لا يؤديها عندها لن يكون هناكحواجز بيننا ، عدت إلى بيتي فى هذا اليوم وكان الأربعاء وعندنا الخميس والجمعةأجازة من الجامعة وكنت فى قمة الأحلام ظللت أحلم بان عمر أصبح مسيحي وترك أهله وجاءإلى أبى وأن أبى ساعده وزوجنا لبعض وكنت فى قمة السعادة حتى توجهت إلى يسوع وصليتلهذا الأمر طوال الليل .
      ** تغير صديقنا عمر فما الذي غيره ...؟ كذب وتضليل زكريا وردود المسلمين عليه **

      وجاء يومالسبت ورأيته كان على غير عادته ولم يقف معنا سوى دقائق معدودة لكن فى اليوم التاليبدأت الأمور تسير طبيعية وكل شىء عادى ، تغير عظيم حدث فى حياة عمر لم أكنأتصوره - بدأ عمر يستأذن منا فى أوقات الصلاةويذهب ليصلى فى جامع الجامعة وإذا كانوقت الصلاة فى محاضرة فانه يشجع باقي زملائنا الأولاد على الذهاب بعد المحاضرة حتىيمكنهم أن يصلوا جماعة مع بعض وبدأ الاثنان فى التغير التام شيئًا فشيئًا وبالذات عمرالذى ربى ذقن خفيفة على وجهه لم تزده إلا جاذبية وكانت مأساتي وصدمتي التى لم أكنأستطيع الاستفسار عنها ولا كيف حدثت كوني مسيحية ولا يصح الخوض فى هذه الأمورالدينية .
      ** إنه شاهد فيديوهات إسلامية ( وهي كثيرة جدًا ) ترد على أكاذيب هذا الرجل **

      لكن عرفت الحقيقةالغريبة فى يوم كانت تتحدث فيه 2 من صديقاتنا وأنا ثالثتهما فى هذا الموضوع وقالتإحداهما للأخرى : أنا سألت هشام عن سبب تغير عمر فقال لي : زكريا بطرس -كان رد الثانيةعليها كيف ...؟ وبمنتهى الدهشة - فقالت لها : عندما كنا نتحدث عن هذا الرجل وسمعنا عمروأرشدناه إلى مكان الفيديوهات على يوتيوب فقد تفرج عليها وصدم فى البداية وثار غيرةعلى دينه وظل يبحث ويشاهد حتى وصل إلى فيديوهات إسلامية ترد على أكاذيب هذا الرجلفظل يتابعها باهتمام ، ومرت الأيام وأصبح هذا الأمر هو شغله الشاغل إلى أن بدأ يقرأعن دينه الذى كان يهمله ، وانتقل اهتمامه من فيديوهات زكريا بطرس إلى المواقعالإسلامية ، والوعظ والإرشاد الإسلامي ، حتى وصل به الحال إلى ما هو عليه ، والعجيب أنهلم يتحول إلى إنسان معقد وثقيل الدم كما كنت أتخيل المتدينين المسلمين ، ولكنه ظل علىما هو عليه من خفة دم ولكن زادت ايجابياته وأعظمها أنه يكرر دائمًا لكل واحد منا ( مشعايزين نتكلم على حد ، النميمة حرام)
      ** ما هذا الدين الذى يقوى فى نفوس معتنقيه كلما هُوجم وتمانتقاده **

      كم كانت خيبتي وصدمتي ما هذا الدين الذى يقوى فى نفوس معتنقيه كلما هوجم وتمانتقاده - ما هذه اللعنة التى بددت الحلم الذى بدأ يدب فى نفسي - لماذا يحدث هذا...؟
      هنا وقد بدأت قصتي عدت إلىالبيت وكلى غضب وعصبية ثم قررت أن أفتح الانترنت

      .. نعم .. أريد أن أشاهد تلك الردودالملعونة التى غيرت حياة هذا الإنسان هكذا ، ما هذه المواقع الإسلامية التى يمكن أنتغير حياة شاب يعيش حياة بدون دين الإسلام بالاسم فقط إلى شاب متدين الدين هو أعظم ما فيحياته .
      ** وبحثت في جوجل فوجدت عشرات الفيديوهات التى ترد على الأب زكريا **

      دخلت عملت سيرش ( بحث ) على اسمزكريا بطرس ووجدت عشرات الفيديوهات التى ترد على الأب زكريا فحاولت قراءة بعضها ولمتثيرني فقد كنت مقتنعة تمامًا بما يقوله ، ولكن فى معظم تلك الردود كانت هناك آياتقرآنية كنت أحاول التركيز فيها لمعرفة ما فيها من رد على انتقاد الأب زكريا - وكانبداية الإحساس الغريب أن هذه الكلمات غريبة فعلا - كيف لرجل مثل محمد ( صلى الله عليه وسلم ) يصفه كلالمسيحيين بالجهل ، والتخلف ، وأن كل همه الزواج فقط ، كيف له أن يُؤلف هذه الكلمات ...؟ إلى أنوجدت أمامى فى الركن الأيمن يوتيوب وهو خاص بالفيديوهات ذات الصلة بالفيديو الذىأشاهده .
      ** إنها الحقيقة للأسف فإن أبسط مناظرةلأحمد ديدات كفيلة بنسف ديني **
      أقول وجدت فيديو مكتوبًا عليه معجزة فى القرآن فدخلت إليه بفضول وكانتالصدمة كان لدكتور مسلم يتكلم عن معجزات علمية اكتشفها العلم حديثًا ( والكثير من أصحاب هذه الاكتشافات الحديثة غير مسلمين ) وذكرها القرآنمنذ ألاف السنين ولم أهتم كثيرًا ، ولكن لا أنكر وجود بعض الشك بداخلي ، وبجانبهذا الفيديو وجدت فيديوهات مشابهة كثيرة كلها تتحدث عن معجزات القرآن وأصبح هذا هوهوايتي الجديدة لمدة أسبوعين ، أتعرض خلالهما لأقصى درجات الحيرة ، والقلق من كلما تتخيل من فيديوهات شاهدتها من مناظرات عربية ، وأجنبية ، وللأسف فإن أبسط مناظرةلأحمد ديدات كفيلة بنسف ديني ، لكن الحقيقة أننا لا نثق فى كلام المسلمين ، ويتم تحذيرنامن مشاهدة تلك الأشياء ( أين عقولكم ، شاهد وأنت الحكم ...) .
      ** لماذا يسخر من إلهي يسوع ...؟ ولكني خوفته وحذرته من غضب يسوع **

      إلى أنجاء يوم ووقفت عند فيديو استفزني جدًا ، كان يسخر من إلهي يسوع ، ويقول فيه كلام قذر عنهلم أتمالك نفسي فوضعت ردًا فيه عتاب لواضع الفيديو ، وتحذيرًا له من غضب ، وعقاب المسيح ، إلى هنا كنت مسيحية عادية ليس عندي أي احتمال لتغير ديني .
      ** رسالة قصيرة قوية ،،، وكانت بداية رحلة جديدة **
      ( شاهدت ) رسالة واردة لي علىاسمى فى اليوتيوب ، وكانت من أحد المشتركين ، وكان يرد على ردي الذى سبق وذكرته وكانكالتالى :
      عزيزى ( اسمى على يوتيوبلايوضح كونى بنت أو ولد ) لك حق أن تغضب ، وأنا معك ومثلك غاضب من السخرية على السيدالمسيح ، ولكن أرجوك ألا تقول مرة أخرى المسيح سينتقم منكم ، لأن الذى ينتقم ويسامح هوربى وربك ورب المسيح ، ولعلمك نحن نحب المسيح أكثر منكم ، لأننا نحن الذين نطيعه ، ليسأنتم .
      انتهت الرسالة ، وابتدأت معيرحلة جديدة ، فقد تهت فى هذه الكلمات الغريبة على أذني ، ما هذا الذى قاله هل هو مسلم ...؟مستحيل فإنه يقول : ربى وربك ورب المسيح هل هو مسيحي من طائفة أخرى ...؟ لا إن اسمهإسلامي - كل ما اعرفه أن رب المسلمين هو رب محمد ( صلى الله عليه وسلم ) الذى يسخر منهما أهلي دائمًا كيفيقول هذا الشخص أن ربنا وربه واحد ...؟ ولكن هناك الأغرب إنه يقول : أنهم يحبون يسوعأكثر منا - ما هذا الجنون - لم أتمالك نفسي من الرد عليه ، فكان سؤالى له ما هذا الهراءالذى قلتَه وأكملت باقي استفساراتي .
      ** نحن نحب عيسى أكثر منكم لأننا لمنصفه بالخروف **

      ** لا إله إلا الله المسيحرسول الله **
      لم يرد علي يومًا كاملا وجائني الرد ثاني يوم مغيرًا حياتى كلها : أولا : بخصوصالله فإن المسيح عليه السلام كان يدعو ربه ، ويصلى له ، ويصوم له ، وذكر لي آياتنا منالإنجيل تشهد بهذا ، وكانت كأني أول مرة أسمعها ، أو قل أفهمها ، وأكمل كلامه قائلا : ثمجاء سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) بدين الإسلام ليكمل به المسيحية مؤكدًا على نبوة المسيح ومؤكدًا أنهأي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) يعبد رب المسيح ، ورب موسى ، ورب كل الأنبياء ، إذن يا عزيزى ، ربنا وربكم واحد ، وهورب عيسى ، ورب محمد ( صلى الله عليه وسلم ) .
      ثانيًا : بخصوص سؤالك الثاني ، فنعم نحن نحب عيسى أكثر منكم ، لأننا لمنصفه بالخروف ، بل عظمه القرآن ولكن الأهم أننا نطيعه بعكس ما تفعلون ، فقد دعا عيسى ربه، ودعا إلى وحدانيته بدليل ( الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي ، ويسوع المسيحالذى أرسلته ) ( انتبه هنا راسل ومُرسل ) إذن يا صديقي الحياة الأبدية فى إنجيلك أن تقول ( لا إله إلا الله ، المسيحرسول الله ) وهذا ما فعلناه نحن المسلمون ، إذن من منا يطيع يسوع أكثر ، ويحبه أكثر الذينالتزموا بتعاليمه ، وبتعاليم من جاء بعده ، أم الذين اختلقوا عليه ، إلوهية لم ينسبهالنفسه فى أي موضع أو قول - يا صديقي ، لقد قرأت كتابكم المقدس وزادني إيمانًا
      بنبوة عيسى، ووحدانية الله - عز وجل - فكل كلمة نطقت من فمه فى الإنجيل ، تشهد بنبوته ، وتكفر بألوهيته-يا صديقي ، لقد تبرأ يسوع من ذنبكم ، حينما قال لأحد الرجال يوما ما :
      ( لا تدعوني صالحًافليس هناك صالحًا إلا الله ) ومن هنا فقد أنكر عليه السلام أي علاقة له بالإلوهية ، بللقد شهد بوحدانية الخالق الذى ليس فيه أي شىء منه ، فقد نفى عن نفسه صفة الصلاح، وألصقها بالله الواحد إذن أنا لست هو وهو ليس أنا . وفى النهاية دعا لي اللهبالهداية .
      ** نعم كل كلامه صح نسف عقيدتي كلها في دقائق قلب حياتي رأسًا على عقب **

      قال كلماته وتركني أغرقفى بحور من الخيال والحيرة ظللت لمدة ساعة لا أفعل شيئًا سوى التأمل فى رسالتهوتقليبها يمينًا وشمالا ثم بدأت أعود للإنجيل كي أتأكد -نعم كل كلامه صح إذن كيف؟إنه نسف عقيدتي كلها فى دقائق - قلب حياتى رأسًا على عقب فى عدة سطور والمصيبة أنمصدره هو كتابي نفسه لم يخترع ولم يكذب وكانت نهايتي كمسيحية مستقرة مع ديني وبدأتحياتى كتائهة .
      ** سألت فما وجدت إلا أجوبة سخيفة وردود تافهة **
      كان خوفي من أهليوأصدقائي المسيحيين وأقربائي عظيمًا من أن يَشُكّون فِيّ فخلقت ايميل جديد باسم وهميولجأت إلى مواقع مسيحية مهمتها الرد على الأسئلة وأرسلت لهم كل ما قاله لي هذا الولدللسؤال عنه. وكان الرد مخذلا لا يمكنه الوصول إلى عقلي ( يا بنتي إن المسيح هو الربالذى تحمل الصلب والآلام كيف يغفر لك ذنبك لا تشكى في إلوهيته أبدًا ومثل هذهالنصائح التى بدأت أسئم من سماعها وجاء الرد على السؤال من كل المواقع تقريبًامتشابها :إن المسيح كان له كيانين اللاهوت والناسوت فهو عندما قال : كذا كان ناسوتًاوعندما قال أو فعل كذا كان لاهوتًا بالإضافة إلى أن هناك موقعان كان ردهما ببعضالصلوات لي ونفس النصائح الخاصة بالمسيح وفى النهاية نصيحة بتجنب الحديث مع غيرالمسيحيين لرغبتهم فى تضليلنا.
      ** رؤية المسجد وما فيه من حلاوة وروعة وجمال **
      كان رد فعلى حاسمًا ضربت بعرض الحائط كل تلك الهراءات وكل هؤلاء الأشخاصالذين بدأت أراهم برؤيا مختلفة تماما -ومر الوقت بِي بطيئًا حتى بداية 11/2007 عندماتغيرت حياتى وقبل هذا اليوم كنت أمارس حياتي مع أصدقائي بطريقة عادية بل قل أفضل منعادية فقد رفعت عن عيني إطار التخلف الذى كنت أضعه عليهم فأصبح الأمر بيني وبينهممتساوي الآن فأنا لا أعلم من منا الصح ومن الخطأ -وحتى هذا اليوم فقد كان كل ما هويتعلق بالإسلام يشدني أنظر للمسجد في شارعنا وأقول في نفسي آه لو أستطيع الدخول إلىأعماقك وأعرف بماذا يشعرون عند الدخول إليك .
      ** شىء يهز قلبي من الداخل إنه القرآن العظيم ، قرآن المسلمين **
      وجاء اليوم المشهود فى بداية هذا الشهر حيث كنت عائدةمن الجامعة وحدي وركبت تاكسي وكان يدير شريط قرآن لرجل صوته رائع وكم كنت مستمعةبسماعة ومحاولة التركيز فى كلامه بعكس ما كان يحدث قبل حيث كنت ألعن الحظ الذىأوقعني فى تاكسي يشغل القرآن -وجاءت اللحظة الحاسمة حيث ركب أحد الشباب معنا فىالكرسي الأمامي ودار الحوار بينه وبين السائق عن اسم الشيخ فقال له : فلان فرد عليهالشاب إن صوته رائع يهز القلب بالخشوع وقد وقعت على هذه الكلمات وقع من وجد ضالتهفقد كان هذا التعبير هو بالضبط ما أشعر به شىء يهز قلبي من الداخل ثم جاءت الآيةالتى لن أنساها طيلة حياتى والتي بكى فيها المُقرئ وهو يقرأ {وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا}إلى أخر الآية حتى وجدتني أبكى معه أبكىأملا فى أن أكون من هؤلاء الذين يساقوا إلى الجنة وتستقبلهم الملائكة بالترحابوأبكى خوفًا من أن أكون من هؤلاء الذين يساقون إلى النار .
      ** ولولا أدبي وخوفي من افتضاح أمري لرددت وجعلته فى نص هدومه قدام الناس **
      ونزلت والله ، ما كنت أريد النزول حتى أظل أسمع القرآن وكانكل شىء داخلي مضطرب وكنت قد أصبحت إنسانة أخرى ولاحظ أخي ووالدي على التغير قبل هذااليوم بيومين فقررت أن أصرف شكهم عنى فقلت لهم : إني ذاهبة إلى درس الوعظ اليوم فىالكنيسة وفعلا ذهبت وأدركت يومها أنى لم يعد لي حياة فى هذا الدين فقد كنت ساخطةعلى كل ما سمعت فى الكنيسة ولولا أدبي وخوفي من افتضاح أمري لقمت ورديت على أبونابالردود الذي سمعتها والتي ممكن تخليه واقف فى نص هدومه قدام الناس - المهم خرجت منالكنيسة قرفانة ومش قادرة أسمع صوت حد منهم
      ** وكانالرد - الذي غير حياتها - أسرع مما أتخيل بعد حوالي 45 دقيقة **

      كنت من متابعتي للفيديوهات على اليوتيوب قد بدأت أتابعأسماء بعض الأشخاص الذين يضعون فيديوهات فى نفس المجال وكان منهم واحد كنت أحترمهجدًا لأن أسلوبه راقي ويضع تعبيرات محترمة جدًا على فيديوهاته فدخلت على قناته لأجدأنه واضع بروفيل لذيذ جدًا يهدى فيه للإسلام بأسلوب راقي وكان قراري السريع جدًا بأنأرسل له رسالة وشرحت له حالتي بدون تفاصيل طالبه منه أن يهديني للإسلام وأن يذكر ليالمواقع التى قد تساعدني .
      وكانالرد أسرع مما أتخيل بعد حوالي 45 دقيقة وكان ما لم أتخيله فقد كان كلامه ساحرًا وهذانص كلامه : ( أختي العزيزة إنك لا تحتاجين هاديتي فمن أكون أنا وقد هداك الواحد القادرإن رسالتك تقودني لأن أؤمن بأن الله عز وجل قد قادك إلى طريق الإيمان وإن كنت أناشخصًا مؤمنًا قوى الإيمان بحمد الله فإنك أفضل منى لأنك تمشين فى طريق الإسلاموالإيمان برجليك وبإرادتك وبتفكيرك وبحثك لكن أنا مسلم بميلادي فأكيد أنك أفضل - أمانصيحتي لك يا أختي ، كي تتغلبي على حيرتك فهي:حاولي التطهر بكامل جسدك وذلكبالاستحمام واعذريني فإن أيام الدورة الشهرية عند البنت ليس من الطهارة فى الإسلامفيجب ألا تفعلي هذا الأمر إلا بعد تمام الطهارة وبعد الاستحمام فعليك مهمة صعبةوصعوبتها فى التركيز حيث سأطلب منك أن تنسى أنك مسيحية وتنسى أنك تفكري فى الإسلاموتنسى كل شىء وتتجهي إلى الله الذى خلقك داعية إياه – ( يا ربى ، يا من خلقتني أدعوكيا خالق هذا الكون ويا خالق البشر ويا خالقي أيا كنت أرجوك يا ربى أن ترشدني إلى طريقكالذى ترضاه لي أرجوك يا ربى أن تأخذ بيدي إلى طريق الجنة يا ربى انك رحيم عشمى فيكأنك لن ترضى لي الضلال يا رب ، إن كان ديني الذى أنا عليه هو دينك الذى يرضيك فثبتنيعليه وإن كان رضاك فى دين أخر وطريق أخر فأرشدني وخذ بيدي يا رب إلى الدين الذىترضاه واجعله قدري يا رب وأدخلني الجنة يا رب فقد توكلت عليك وسلمتك أمري أن ترشدنيإليها وعشمى فيك يا ربى أنك لن تخذلني )
      انتهى الدعاء ولا تتخيلوا كم أعجبني هذا الدعاء لأنه حيادي تمامًا ونفذت ماقاله تمامًا حتى إنني أمسكت بالموبايل بعد أن كتبت الدعاء عليه فى الملف السري حتىلا يفضحني أحد ومرت أول ليلة عادية ولكنى صممت على المعاودة فكررت نفس ما فعلتهبالأمس وعند الدعاء تذكرت كلام الرجل يجب على التركيز فعلا يجب أن أنسى أنى أخاطبيسوع أو حتى رب المسلمين أنا أخاطب الله الذى خلق الكون أيا كان فهو كيان لا صورةله فى خيالي ففعلت فعلا هذا الأمر ولن تتخيل حجم البكاء الذى بكيته عند دعائيوبالذات عند الكلمة التى قعدت أكررها عشرات المرات وأنا أبكى ( مهما كنت يا رب )والحمد لله أن لم يسمعني أو يكشفني أحد فقد كان الجميع نائمًا ولى غرفتي الخاصة كماأنى كنت أدعو وأنا فى السرير وغطاء السرير علىّ وبقيت فى سريري أفكر وأتخيل ماذاسيحدث وهل سيستجيب لي الله أم لا وهل أن هذا هو غضب يسوع على أن جعلني محتارة هكذاحتى رحت فى نوم عميق وكانت الساعة بعد 2 صباحا تقريبًا
      وقد كانت أعظم معجزة فى حياتى بل أعظم معجزة حدثت لإنسانةعادية مثلى على الإطلاق
      ** الرفق لا يأتي إلا بخير وهكذا تأثرت بمعاملة جارتها **

      وفى هذهالليلة حدثت المعجزة -تلك السيدة جارتنا التي توفت منذ حوالى 3 سنين وكانت امرأة فيقمة الأخلاق والتدين ووجهها عليه ابتسامه من نور هذه السيدة التي لم يستطع أحد أنيمنع محبتها من أن تتملك قلبه حتى أبى وأمي عند موتها قالا : إنها أكثر سيدة مسلمةأحبناها فى حياتنا وأذكر عند ترحيبنا بها بعد عودتها من الحج وكانت قد تذكرت كل فردمن أسرتنا بهدية بسيطة في ثمنها ولكنها غالية في شعورنا بتذكرها لنا وفى هذا اليومكان أبى وأمي يتناقشان فقالا : بالذمة مش حرام واحدة زى دى تدخل النار عشان مسلمةياريتها تفهم وعندها رفض عقلي أو قلبي أن يتخيل أن هذه السيدة قد تكون في الناريومًا ما مستحيل فهي طيبة جدًا ولا أستطيع أن أصف لك كم بكيت عند وفاتها وافتقدتهاكثيرًا .
      ** رأيت خيرًا والرؤيا تبشير وتحذير **
      ما علاقة كل هذا بهذهالليلة - اسفه على التطويل ولكن كان على أن أشرح لك مكانة هذه السيدة في قلبي فقدكانت جزءا من المعجزة إذ أنى وأقسم لك بأن هذا حدث وبعد أن نمت بعد الثانية صباحارأيت حلما بأن هذه السيدة أمامي على السرير وهى تبتسم نفس الابتسامة المنيرة وتقوللي باللفظ ( يلا بينا يا … عشان ماتتاخريش ) وأقسم بالله وكأن يدها تربت على كتفيفصحوت من نومي فورًا وجلست استعيد ما رأيت فإذا أنه بعد حوالي دقيقة إذا بأذان الفجريهز كياني وكأنه يأذن لي أنا وكان القرار لقد استجبت لي يا رب إذن هو أنت فعلا ربىورب يسوع ورب محمد ورب البشرية كلها منذ بداية الخلق -إذن أنت فعلا الله الرحيمالذى لم يقبل أن يخذلني واستجاب لي في أول دعاء أدعوك به -إذن هو الطريق الذىتهديني إليه بان جعلتني أرى هذا الحلم الذى يدعوني لطريقك بعد أن تأخرت عليهكثيرًا .
      وهنا أردت أن أصلى ولكنىلا أستطيع الصلاة أولا لأني لا أعرف كيفية الصلاة وثانيا أخاف من اكتشاف أمري - فكلما فعلته أن ذهبت وغسلت وجهي ويدي وقدمي كما أسمع من المسلمين ثم وقفت لا أعرف ماذاأفعل ولا أين القبلة فوجهت وجهي إلى ناحية الجامع وسجدت على الأرض كما يسجدالمسلمون وظللت ساجدة فوق الربع ساعة أبكى بحرقة وأشكر ربى وأقولها عشرات المراتأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله -كثيرا سمعتها وكنت أسخر منها واليومأقولها وأشعر أنى أكثر من يؤمن بها الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

      ([1])

      [1] - نقلنا هذه القصة من احدى المنتديات بتصرف كبير والقصة تحتاج إلى تعليقات وتعليقات نسأل الله أن ييسرها في الطبعات القادم – بحوله وقوته -

      تعليق


      • #4
        [align=right]
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        مرجعنا الأول دائماً هو القرآن الكريم ..وبما أن السؤال عن الحساب ...فيجب ان نذكر الآيات التي تصف يوم الحساب



        في سورة ابراهيم يقول الله عز وجل :

        "لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ " ابراهيم آية رقم 51
        [/CENTER]

        "That Allah may requite each soul according to its deserts; and verily Allah is swift in calling to account"



        /////////////////


        وفي سورة المؤمنين The Believers ( الآيات 101- 104 ) يقول الله عز وجل :

        101-فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ
        Then when the Trumpet is blown, there will be no more relationships between them that Day, nor will one ask after another!
        102-فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
        Then those whose balance (of good deeds) is heavy,- they will attain salvation:

        103-وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَٰئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ
        But those whose balance is light, will be those who have lost their souls, in Hell will they abide

        104-تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ
        The Fire will burn their faces, and they will therein grin, with their lips displaced


        يوم الحساب كل إنسان توزن أعماله الصالحات واعماله السيئات وتقاس بدقة ليظهر هل هو من أصحاب اليمين أهل الجنة أم من أصحاب الشمال أهل النار


        /////////////////

        في سورة الأنبياء آية رقم 74

        21:47 The Prophets

        وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَىٰ بِنَا حَاسِبِينَ
        We shall set up scales of justice for the Day of Judgment, so that not a soul will be dealt with unjustly in the least, and if there be (no more than) the weight of a mustard seed, We will bring it (to account): and enough are We to take account.



        //////////////////

        في سورة سبأ ذكر الله كذلك الحساب ...آية رقم 3

        43Sheba
        3- Verses
        "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَىٰ وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِنْ ذَٰلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ
        The Unbelievers say, "Never to us will come the Hour": Say, "Nay! but most surely, by my Lord, it will come upon you;- by Him Who knows the unseen,- from Whom is not hidden the least little atom in the heavens or on earth: Nor is there anything less than that, or greater, but is in the Record Perspicuous:"



        وحول المغفرة في الإسلام فإن الله يغفر الذنوب بشرط صدق النوايا وطلب المغفرة عن اقتناع وإقرار بالذنوب ..والله عز وجل قدم نفسه لخلقه بأنه الغفار والتواب والرحمن ...فإذا أخلص الإنسان توبته لله فإنه ضامن للمغفرة دون أدنى شك ..فالله يعلم ما تسره النفوس وما تظهره.


        Allah (SWT),who named Himself Ar-Rahman (The Beneficent) and Ar-Rahim (The Merciful) is also Al-Ghafoor (The Forgiving). His Mercy overtakes His punishment and anger. He is more merciful to His creations than a mother can be to her infants. He created "man with weakness"; thus He knows and we should know that "to err is human," and "no one is
        perfect."


        Iblis (Satan), the cursed one, out of envy to Adam, has promised to himself "to attack children of Adam on their way to their journey toward God, so that those who fall prey to his attack will also have the same fate as himself (I'll take you down with me!). So he says, "I'll attack men from the front, behind and sides." (7:17)

        This means he will disguise himself as our friend, as our opponent, and side distractions of the world. He will then make us do wrong by presenting evil as good (poison candy in a nice wrapper), making us angry, jealous, envious, just "follow-the-leader" type, and we wrong ourselves and fall prey to his temptation. Iblis and his followers have a feast of joy and laugh at man's foolishness, until the man realizes his mistakes, repents and asks for forgiveness and he is forgiven, and then Iblis cries again.
        Giving up Hope of the Mercy of Allah is a crime in itself:
        "Say: 'O my Servants who have transgressed against their souls! Despair not of the Mercy of God: for God forgives all sins (except shirk): for He is Oft-Forgiving, Most Merciful.'" (39:53)
        "And it is He who accepts repentance from His servants and pardons the evil deed and knows what you do." (42:25)


        In order for forgiveness to be accepted, these conditions should be met:
        (1) The crime is committed out of ignorance, not with the intention that, "Let us go ahead and commit this crime as Allah is forgiving, so He will forgive us.";
        (2) Quickly turn into shame and repentance after committing a crime out of ignorance;
        (3) After asking for forgiveness, make a promise or pledge to "mend his ways", and to stick to his promise. Let us examine verses of Quran.
        "...if any of you did evil in ignorance, and thereafter repented and amended (your conduct), lo! Allah is Oft-Forgiving, Most Merciful." (6:54)

        "Forgiveness is only incumbent on Allah towards those who do evil out of ignorance and then turn quickly (in repentance) to Allah. Toward them will Allah turn in mercy; for Allah is full of knowledge and wisdom." (4:17)
        "Forgiveness is not for those who do ill until death faces one of them, who then says, 'Lo! I repent now, nor for those who die as disbelievers, for such we have prepared a painful doom.'" (4:18)
        IS ANY CRIME OR TOO MANY CRIMES TOO BIG TO BE FORGIVEN?
        Let us examine two Hadith.


        Hadith Qudsi: Allah, the Almighty, has said:
        O Son of Adam, so long as you call upon Me and ask of Me, I shall forgive you for what you have done, and I shall not mind. O Son of Adam, were your sins to reach the clouds of the sky and were you then to ask forgiveness of Me, I would forgive you. O Son of Adam, were you to come to Me with sins as great as the earth, and were you then to face Me ascribing no partners to Me, I would bring you forgiveness nearly as great as it.



        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          تستطيعين إرشاد السائل عن الحياة الآخرة بالمفهوم الإسلامي ليأخذ فكرة وافية عن الحساب من خلال هذا المقال
          http://www.islam-guide.com/more/#Hereafter

          وهذا مقطع مفيد
          The Crossing: Day of Judgement - Lecture by Saed Rageah

          http://www.youtube.com/watch?v=GjoUSsnev-k


          وهذا أيضاً مفيد
          Meeting Allaah on the Day of Judgement
          http://www.islamqa.com/en/ref/1916





          موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            شكرا اخواني على المساعدة وخاصه الردود الانكليزيه سوف احاول ترتيبها وارسالها له والله الموفق

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
            رد 1
            34 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
            ردود 0
            35 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
            ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
            ردود 0
            19 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
            ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
            ردود 0
            35 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة mohamed faid
            بواسطة mohamed faid
             
            ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
            رد 1
            27 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة عاشق طيبة
            بواسطة عاشق طيبة
             
            يعمل...
            X