هل هذا الحديث فيه خطأ علمي؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أحب الصحابة الطاهرين مسلم موحد من السعودية اكتشف المزيد حول أحب الصحابة الطاهرين
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هذا الحديث فيه خطأ علمي؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    رأيت أحد مقاطع اليوتوب يتكلم عن هذه الحديث : ( فيمر أولكم كالبرق ، قال قلت : بأبي أنت وأمي ! أي شيء كمر البرق ؟ قال : ألم تروا إلى البرق كيف يمر ويرجع في طرفة عين ؟ ) وواضع الفيديو ملحد يقول أن الحديث به خطأ علمي وذلك أن البرق ينزل من السماء فقط ولا يرجع فما هو الرد العلمي عليه ؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مرحبا بك أخى ( أحب الصحابة الطاهرين )

    كل ما تود أن تعرفه عن هذا الحديث والرد على هذه الشبهة وتكذيبها تجده هنا بإذن الله




    الإعجاز العلمي في حديث الرسول عن البرق


    أسرار البرق ( مقاطع فيديو)


    وأتمنى زى ما حضرتك بتطلع على فيديوهات الملحدين تبحث أيضا أخى الكريم على اليوتيب
    بالردبفضل الله علماءنا يفندون هذه الشبهات وبيضعوا الردود عليها ..

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة أحب الصحابة الطاهرين مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
      رأيت أحد مقاطع اليوتوب يتكلم عن هذه الحديث : ( فيمر أولكم كالبرق ، قال قلت : بأبي أنت وأمي ! أي شيء كمر البرق ؟ قال : ألم تروا إلى البرق كيف يمر ويرجع في طرفة عين ؟ ) وواضع الفيديو ملحد يقول أن الحديث به خطأ علمي وذلك أن البرق ينزل من السماء فقط ولا يرجع فما هو الرد العلمي عليه ؟

      ما أعجبُ لهُ بحق هو الطريقة التى يُفكر بها الملحدون .. بعيدا عَن مسألةِ الإعجاز العلمى أو الخطأ العلمى .. فما هى االدعوى العظيمة التى يقيمها الملحد بتسجيل كهذا ثمَّ ما هى الدعوة العظيمة التى يدعو إليها.

      أمَّا دعواه فهى أنَّ الحديث به خطأ علمى وإذا فدين الإسلامِ باطل : وقلتُ ولو كان الحديث كلُّه خطأ ما نقص ذلِك مِن صِدْق هذا الدين شعرة، وما حاصِلً الأمرِ فى هذهِ الحالةِ إلا أن نقول "هذا من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى عاش من أربعة عشر قرن فى صحراء شبه الجزيرة والذى لا يعلم الغيب بنص القرآن الكريم" وما سيكون هذا أكثرَ مِن رأيه صلى اللهُ عليه وسلم وليسَ فى رأيهِ بمعصومٍ ولا صاحِب كهانة أو تنجيم، وواقعة تأبير النخل على ذلك شاهدٌ ودليل، ولو كان فى الأمرِ شبهةٌ لارتد صحابةُ رسولِ الله صلى اللهُ عليه وسلم لمَّا أخطأ فى تلك الواقع - فيما يرون - أو لمَّا خطأه القرآن الكريم فى أسرى بدر أو غير ذلك .. فحاصِلُ المسألةِ أنْ نُثبتَ أنَّ الحديثَ بين أن يكون دليلا على صِدْق رسالة الإسلام - بثبوت الإعجاز - أو لا يكونُ دليلَ صِدق أو نفى - بانتفاء الإعجاز - ولا يصِحُّ فى ميزان العقلِ استخدامُ هذا الحديثِ أو غيرِه مِن أحاديثِ المُصطفى صلى الله عليه وسلم كدليلٍ على نفى الرسالة إلا إذا صرَّح صلى الله عليه وسلم بأنَّ مسألة الحديث - محل البحث - مِمَّا أخذه عَن ربِّه تبارَك وتعالى عن طريق الوحى.

      وأمَّا دَعوتُه : فليتَ شِعرى كا أعجَبَ تِلك الدعوة .. فإنى إذا سألتُه عَن دعوتِه إلى أىِّ شئٍ يدعونى قال : إلى مُتعة الدنيا، قلت : فإن كانت دعوتُك فاسِدة ؟ قال : فإلى عذابِ الآخِرةِ، قلتُ : فانظر إلى دعوتى، قال أرنى، قلت : إلى نعيم الدنيا والآخرة، قال : فإن كانت فاسِدَة، قلت: فإلى نعيمِ الدنيا، فليتَ شِعرى إذ لمْ يقبل ما أدعوه إلىَّ ولم يصمُت متلفحا بعارِ دعوتِه فى قبحها ونتنها وهو يرانى بينَ يديه مُتلحفا بشرف دعوتى فى جمالها وطيبها .. قلتُ : لم يصمُت فى هذا الحالِ بل - لعجيب الزمن - إذا بهِ يدعونى بدعوته .. وإذا به يدعونى إليها لا بدليل ولا بحُجَّة وبالله إنَّه ليحْتاجُ عليها إلى أشدِّ دليلٍ وأقوى حُجَّة .. ولا شئ لديه إلا كسقط المتاع .. والله أكبر.
      وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

      رحِمَ
      اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 أسابيع
      رد 1
      34 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
      ردود 0
      34 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
      ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
      ردود 0
      19 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
      ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
      ردود 0
      35 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة mohamed faid
      بواسطة mohamed faid
       
      ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
      رد 1
      27 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة عاشق طيبة
      بواسطة عاشق طيبة
       
      يعمل...
      X