مخطوطات البحر الميت تؤكد تحريف الكتاب المقدس ...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الأندلسى مسلم اكتشف المزيد حول الأندلسى
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخطوطات البحر الميت تؤكد تحريف الكتاب المقدس ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    ــ بداية أخوانى الكرام لمخطوطات البحر الميت أهمية ودور كبيرين لاثبات عدم تحريف كتاب النصارى ..وقد وجدت معظم مؤلفات النصارى حول عصمة كتابهم المقدس وعدم تحريفه تفرد بابا كاملا لمخطوطات البحر الميت لاثبات عصمة كتابهم ...


    ــ نبذة عن مخطوطات البحر الميت تاريخيا:


    قصة إكتشاف هذه المخطوطات : ــ

    فى أعقاب الحرب العالمية الثانية وفى منطقة قمران تحديدا .. وقف الصبي الأردنى محمد يبحث عن عنزته الضالة..
    فرمى حجراً في ثقب في تل على الجانب الغربي للبحر الميت، على بعد ثمانية أميال جنوب أريحا، واندهش لسماع صوت تحطُّم آنية فخارية. ولما تفحَّص الأمر شاهد في الكهف العديد من الأواني الفخارية التي تحتوي على مخطوطات جلدية ملفوفة في قماش من الكتَّان .. وهى عبارة عن مخطوطات عبرية وآرامية قديمة للكتاب المقدس. وفى صباح اليوم التالى عاد محمد ومعه أحد أصدقائه إلى الكهف حيث ساعده على الصعود إليه وقد عثر بداخله على لفافات تحتوى على سبع مخطوطات ..
    وسرعان ماظهرت المخطوطات عند تاجر للأنتيكات فى بيت لحم يدعى باسم كاندو ... وقد قام مار أثناسيوس صموئيل ـ رئيس دير سان مارك للكاثوليك السوريين ــ بشراء أربع مخطوطات بينما اشترى الأستاذ أليعاذر سوكينوك الثلاث الباقية لحساب الجامعة العبرية للقدس . ولما قامت الحرب سنة 48 على أثر إعلان دولة إسرائيل خشى أثناسيوس على مصير المخطوطات التى اشتراها ..فأرسل المخطوطات الأربع لعرضها للبيع هناك واشتراها ايجال يادين ابن الأستاذ سوكينوك ــ لحساب الجامعة العبرية فى القدس ... وهكذا أصبحت المخطوطات السبع الأولى فى حوزة الجامعة العبرية الاسرائيلية ..(1)

    وعندما تم إعلان الهدنة بين الدول العربية وإسرائيل يوم 7 يناير 1949 أصبحت منطقة قمران تحت سيطرة المملكة الأردنية الهاشمية.. وبدأ الأردنيون ينظمون عمليات أثرية للبحث عن المخطوطات .. وقد انتهت عمليات البحث سنة 1956 باكتشاف مجموعة من 11 كهف تم ترقيمها ..


    ما الذى تم إكتشافه فى فى كهوف قمران ؟

    ــ عثر فى كهوف قمران على العديد من الكتب لأسفار العهد القديم وإن كان معظمها لم يتبق منها إلا قصاصات صغيرة ...والعجيب أنه بين آلاف القصاصات المكتشفة لم يتم العثور على أثر واحد لأى فقرة لسفر أستير !!!
    ــ وأكثر القصات التى وجدت لكتاب واحد كانت للمزامير ثم التثنية ثم أشعياء على الترتيب ..


    هيئة الآثار الإسرائيلية تفرض سيطرتها على المخطوطات : ــ

    كان الحصول على مخطوطات عبرية وآرامية قديمة فى كهوف قمران ..بمثابة أمل جديد للتعرف على أحداث التاريخ القديم فى فلسطين فى الفترة بين القرن الثانى ق . م ونهايةالقرن الأول الميلادى ففى هذه الفترة انتهت الديانة اليهودية التى أقامها الكهنةوبدأت يهودية الأحباروالتلمود وفى هذه الفترة كذلك ولدت الكنيسة المسيحية وساد الاعتقاد بميلاد يسوع المسيح وبعثته .

    وازداد شوق الباحثين لقراءة النصوص بعد ترجمتها ونشرها..للتعرف على إجابات لأسئلة ظلت تشكل ألغازا لمدة ألفى عام .. لكن الذى حدث بعد ذلك كان مخيبا للآمال . فبعد نشر المجموعة الأولى من المخطوطات توقف ظهور أى ترجمات أخرى. وأسدل ستار الصمت على مضمون المخطوطات وأسرار جماعة قمران.وفى هذا الجو انتشرت الشائعات ودبرت المؤامرات ولا شك أن الجماعة المشرفة على إعداد المخطوطات قد ساعدت على حدوث هذه التطورات السلبية .فبينما سيطرت جماعة الإيكول بايبليك الفرنسية على أعمال اللجنة استبعدت جماعات لها مصلحة واضحة ,فلم تضم اللجنة أى من الباحثين غير الكاثوليك .. ونشب صراعا خفيا بين لجنة المخطوطات وبين سلطة الآثار الإسرائيلية منذ اليوم الأول لسقوط متحف القدس تحت سلطة الاحتلال الاسرائيلى بعد حرب 67إلا أن الأمور استمرت على ما كانت عليه لأكثر من عشرين عاما بعد ذلك, قبل أن يبدأ الصراع المكشوف الذى أدى فى النهاية إلى التخلص من السيطرة الكاثوليكية وإحلال سلطة الأثار الإسرائيلية مكانها عام 1991 .. ففى هذا العام ظهر فى لندن كتاب بعنوان ( خداع مخطوطات البحر الميت) للكاتبين مايكل بيجنت وريتشارد لى إتهما فيه الفاتيكان صراحة بالتدخل فى عملية ترجمة ونشر المخطوطات .. ومحاولة إخفاء معلومات وردت بها مخالفة للتعاليم الكاثوليكية . واعتمد المؤلفان فى أدلتهما على التأخير الذى زاد على أربعين عاما فى نشر مخطوطات كهف قمران رقم (4) ..فمن بين خمسمائة نص عثر عليها فى هذا الكهف لم ينشر منها إلا مائة فقط.. كما أن أعضاء لجنة المخطوطات لم يسمحوا لأحد بالإطلاع على ماتحت أيديهم منها .. وقال المؤلفان بأن الإيكول بايبلك ــ المسيطرة على أعمال اللجنة ــ تخضع فى عملها لبابا الفاتيكان مباشرة ــ وأن هذا الولاء يهدد بضياع أى نص قد يتعارض صراحة مع مصلحة الفاتيكان.

    ــ ثم بدأت حملة إعلامية كبرى فى أواخر عام 90 وأوائل عام 1991 م خاصة فى الصحف الأمريكية مثل النيويورك تايمز والواشنطون بوست تهاجم مجموعة الباحثين المسئولة عن ترجمة ونشر المخطوطات وتتهمهم بالاشتراك فى مؤامرة يحيكها الفاتيكان لمنع نشر بعض ما ورد بنصوص قمران..
    ــ كما انتشرت عدة شائعات بوجود مؤامرة لإخفاء بعض محتويات مخطوطات قمران لأن محتوياتها سيكون لها تأثير سلبى على بعض المعتقدات اليهودية والمسيحية, ولم تكن لجنة المخطوطات تضم بين أعضائها أيا من اليهود أو المسلمين أو حتى المسيحيين التابعين للكنائس الشرقية!!!...(3)

    --------------------------------------------------------------------------------

    (1) مخطوطات البحر الميت للباحث والمؤرخ د/أحمد عثمان ص 11, 12
    (2) موقع بيت الله المسيحى.
    (3) مخطوطات البحر الميت ص 92 , 93 , 94 ..
    <<<<< يتبع >>>>>
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسر جبر; 2 سبت, 2006, 08:04 م.
    [frame="10 98"]
    ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

    ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

    وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
    [/frame]

  • #2
    اكتشاف أسفاركاملة بكهوف قمران غير موجودة بالكتاب المقدس : ــ

    ــ من الأسفار التى تم اكتشافها فى مخطوطات قمران وهى غير موجودة فى الكتاب المقدس حاليا ألا وهى: ــ
    1ــ أقوال موسى ( ولم تكن معروفة قبل ذلك)
    2ــ سفر اليوبيل
    3ــ سفر نوح
    4 ــ شهادة لاوي وطوبيا
    5 ــ حكمة سليمان ....(1)


    خدعة إسمها إكتشاف سفر أشعياء كاملا : ــ


    وهذه كذبة أخرى روجها كهنة النصارى لعامة الناس ليطمئنوا بأن كتابهم لم يصبه التحريف منذ أكثر من ألفى ومائة عام ...وبالرغم من أن الكتاب المقدس لا يمثل سفر أشعياء فقط وبالرغم من أن النبى أشعياء عاش قبل الميلاد بأكثر من ستة قرون كاملة (يعنى أن هناك خمسة قرون كاملة لا نعلم ماذا حدث من تغيير فى هذا السفر أثناء هذه الفترة) ... إلا أنه بالرغم من كل ذلك كان لزاما أن نبين الخدعة الكبرى التى روجها كبار كتبة النصارى لعامة شعبهم لكى يقللوا من شكوكهم المستمرة حول عصمة كتابهم ...
    ــ الذى حدث هو أنه قد تم اكتشاف مخطوتين لسفر أشعياء فى كهوف قمران:ــ
    ــ أشعياء أ وهو كامل ...لكنه غير مطابق تماما للنص المازورى .

    ــ أشعياء ب وهو غير كامل ..لكنه أكثر تطابقا مع النص المازورى ...لكنه غير كامل .
    والذى حدث أن هؤلاء الكذبة الأفاقون خلطوا الأوراق وقالوا أنهم وجدوا مخطوطة كاملة تطابق سفر أشعياء الحالى !!!!!!!!
    ــ وهذا ليس غريبا على أناس احترفوا فن التحريف وتخصصوا فى تزوير التاريخ فضلا عن كتبهم المقدسة !!!
    ــ والمخطوطة غير الكاملة لسفر أشعياء والتى يقولون عنها أنها أكثر تطابقا تحتوى على الكثير من الأخطاء والتى برروها بأخطأ النسخ تارة والنسيان والسهو تارة أخرى ..



    --------------------------------------------------------------------------------

    (1) موقع بيت الله الحى المسيحى .


    <<<<< يتبع>>>>>
    [frame="10 98"]
    ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

    ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

    وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
    [/frame]

    تعليق


    • #3
      متابع

      جزاك الله خيرا
      الـ SHARKـاوي
      إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
      ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
      فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
      فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
      ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

      تعليق


      • #4
        مخطوطات البحر الميت شاهد عيان على تحريف الأسفار المقدسة : ــ



        ــ دعونا أولا نستشهد بمصادر نصرانية تؤكد وجود إختلافات بين مخطوطات البحر الميت وبين النص المازورى والذى يعتمد عليه النصارى فى ترجمة كتابهم ..

        ــ يتحدث هذا الموقع ( المتخصص فى دراسة الكتاب المقدس) عن الإختلافات بين سفر المزامير المكتشف فى كهوف قمران وبين سفر المزامير فيقول بالنص على الرابط أدناه:
        Dead Sea Scrolls & the Text of the Old Testament

        http://www.bibleandscience.com/archaeology/dss.htm

        Psalms
        There are a number of additional Psalms in the DSS than in our Bible. Psalms 1-89 are basically the same as ours in the DSS (Psalm 32, and 70 are absent). From Psalm 91 on there are radical differences in arrangement, and/or in different Psalms that have never been seen before (Psalm 90 is not preserved). There are a total of 15 different Psalms which are not included in our present Bible, nine of which were completely unknown. None of the Psalm scrolls found has our present day arrangement of the Book of Psalms.

        من بين هذه الاختلافات هو وجود 15 مزمور إضافي في صحف البحر الميت لاتوجد في الكتاب المقدس الحالي. ترتيب المزامير يختلف تماما عمّا هو عليه الآن.


        ـــ يوجد خمسة عشر مزمور إضافيا فى مخطوطات البحر الميت غير موجودة فى الكتاب المقدس !!!! هل لا زال النصارى معتقدين بعصمة كتابهم ؟؟ هل سيخرج علينا النصارى مرة أخرى ليتحدثوا عن مخطوطات البحر الميت وشهادتها للكتاب المقدس؟؟؟

        --------------------------------------------------------------------------------


        وعلى نفس الرابط نجده يقول بالنص : ان العدد 8،اصحاح32 من سفر التثنية، كتبت في صحف قمران ان الله قسّم الامم على عدد ابناء الله. بينما تقرأ في الكتاب المتداول حاليا ان الله قسّم الامم على عدد ابناء إسرائيل!

        Deuteronomy 32:8
        حِينَ قَسَمَ العَلِيُّ لِلأُمَمِ حِينَ فَرَّقَ بَنِي آدَمَ نَصَبَ تُخُوماً لِشُعُوبٍ حَسَبَ عَدَدِ بَنِي إِسْرَائِيل.

        Deu 32:8 When the Most High gave to the nations their inheritance, when He separated the children of men, He set the borders of the peoples according to the number of the children of lace.


        وفي الرابط أعلاه، من صحف البحر الميت، نجد الفقرة الاخيرة تقرأ كالتالي:
        according to the number of the sons of Godطبقا لعدد أبناء الله !!!!!

        http://www.bibleandscience.com/archaeology/dss.htm

        وهذا الكلام موجود أيضا فى كتاب
        Deuteronomy32:8 and the sons of God للمؤلف: Michael S. Heiser
        صفحة 23 ..


        --------------------------------------------------------------------------------

        http://www.bibleandscience.com/archaeology/dss.htm

        يقول الموقع الذي انقل منه، وهو موقع متخصص في دراسات الكتاب المقدس، انهم وجدوا في كهوف البحر الميت ثمانية نسخ من كتاب دانيال. يقول انه بشكل عام هذه الكتب تشابه ما هو متداول الآن، ولكن يوجد بها اختلافات مهمة جدا!!!ونحن لا نريد نعرف الا هذه الاختلافات المهمة جدا. هل يعقل ان تكون هذه النسخ الثمانية التي يعود تاريخها الى 100 سنة قبل الميلاد هي الخطأ بينما الكتاب المتداول حاليا هو الصحيح؟

        يقول الكاتب: حتى قبل اكتشافات البحر الميت كان ولفرام فون سودين (Wolfram von Soden) . يقول الكاتب ان هذا الرجل قال قبل اكتشافات البحر الميت ان القصة التي يذكرها دانيال في الباب الثالث والرابع هي في الحقيقة عن الملك البابلي نابونديوس وليست عن نبوخذنصر. و لنفترض ان الناسخ أخطأ بغير عمد، فهل يعقل انه أخطأ الاسم في بابين من الكتاب؟؟؟؟؟ أين عقله هذا الكاتب. كيف يكرر الاسم عشرين مره بالخطأ؟ ولماذا توجد ثمانية نسخ في صحف البحر الميت خالية من هذا الخطأ؟ هل من تفسير؟

        نعم يوجد تفسير. السبب الذي جعل الكاتب "يخطأ" هو ان نابونديوس شخصية غير معروفة، أو بالاصح لاتساوي في الشهرة منزلة نبوخذنصر. فأراد الكاتب أن يضخم الحدث، ليجعل له أهمية أكبر. فاستبدل اسم نابونديوس باسم نبوخذنصر. كما استبدل في سفر التثنية اسم الله باسم اسرائيل ليعطي أهمية أكبر لإسرائيل كما فى المثال السابق.

        ولكن كيف عرف ولفرام ان القصة عن نبونديوس وليست عن نبوخذنصر قبل اكتشافات البحر الميت؟ لقد حصل اكتشاف نقش حجري في العراق يعود للعصر البابلي. وتحدث النقش الحجري عن حلم رآه نبونديوس، وعلى اثره أمر باعدام مجموعة من الكهنة. ولم يذكر النقش الحجري أي شيئ عن دانيال. كما ورد أيضا في النقش الحجري ان الملك نبونديوس أصيب بوباء. واضطر الى الذهاب الى تيمان في الجزيرة العربية للعلاج. وقضى في تيمان عشر سنوات يتعالج. في هذه الفترة تولى ابنه بلشاصر مملكة بابل الى ان عاد أبوه. يذكر كتاب دانيال الحالي ان بلشاصر هو ابن نبوخذنصر. وهذا خطأ وجريمة تاريخية اقترفها ناسخ كتاب دانيال. لان بلشاصر هو ابن نابونديوس وليس ابن نبوخذنصر. وعاد نابونديوس من تيمان متأثرا بآلهة أهل تيمان، وقد شفي من مرضه. ونصب تمثالا لهذه الالهة في معبد البابليين المجوس. هذا ما كتب على النقش الحجري.

        الان عندنا نقش حجري كتبه من عاصر الحدث وفي بلد الحدث. وعندنا ثمانية كتب تتفق مع هذا النقش الحجري يعود تاريخها الى مائة عام قبل الميلاد. فأيهما نصدق، ما هو موجود بين أيدينا، الذي لانعرف مصدره، أم هذه الاثار التاريخية الموثقه؟

        وهكذا نجد الملك البابلي نبوخذنصر لاعلاقة له بما يتحدث عنه كتاب دانيال. لم يصاب بمرض، ولم يرى حلم. ولم يعاقبه الله على غزو أورشليم ولم يغضب عليه.

        It seems that a scribe copying (or redacting) the Book of Daniel changed the name of the lesser known Nabonidus to the better known Nebuchadnezzar who destroyed .

        يبدو ان ناسخ كتاب دانيال غير اسم نابونيدوس الاقل شهرة الى نبوخذنصر صاحب الشهرة الاكبر الذي دمر القدس والمعبد!!


        --------------------------------------------------------------------------------


        http://www.bibleandscience.com/bible...seascrolls.htm

        كتاب إرميا النبي
        Jeremiah

        إقتباس:
        Jeremiah is one seventh shorter in the LXX than in the MT. This is the most dramatic difference between the LXX and MT. The LXX of Jeremiah probably reflects an earlier edition of the Book of Jeremiah. Not only is the LXX shorter, but the arrangement of verses is different.

        كتاب إرميا في النسخة الاصلية أقل من الكتاب الحالي بنسبة واحد على سبعة (15 بالمئة أقل). هذا أكثر اختلاف مثير بين ما هو متداول الان وبين النسخة الاصلية. يحتمل ان تكون نسخة LXX هي اصدار أولي لكتاب إرميا. ليس فقط الكتاب أصغر، ولكن أيضا ترتيب الايات مختلف.

        LXX* هو اختصار لكلمة المانية أو اغريقية تعني نسخة أصلية

        * MT رمز النسخة العبرية المتداولة حاليا.

        عندنا الآن كتابين أحدهما أكبر حجما من الآخر، وترتيب الايات تختلف في الكتابين. أما عن سبب الاختلاف فلا نجد له جوابا عند المتخصصين في دراسات الكتاب المقدس. ماذا سنقول الان؟ فالمسألة لم تقتصر على استبدال إسم بآخر أو كلمة بأخرى، وإنما استبدال كتاب بكتاب!!!


        --------------------------------------------------------------------------------


        ويقول المصدر نفسه بخصوص التحريفات فى سفر صموئيل :
        Samuel


        One key section that the LXX (and 4QSama) is different from the MT is in I Samuel 16-18. The LXX says that Goliath is only 4 cubits tall while the MT says 6 cubits tall. It seems that the MT is the juxtaposition of two separate accounts of these events (Tov, 1999, 354).


        ــ نص سفر صموئيل (1 صموئيل 17 : 4 )4 فخرج رجل مبارز من جيوش الفلسطينيين اسمه جليات من جتّ طوله ست اذرع وشبر

        ــ بينما النص فى مخطوطة قمران (كهف 4) تقول أن :

        جليات طوله أربع اذرع وشبر.


        فهل كان طوله أربعة أذرع أم ستة ؟؟؟


        وبالطبع فطول 4 أذرع أكثر منطقية من طول ستة أذرع إذ أنه بحسبة بسيطة نجد أن الذراع مقياس طوله 58 سم ..

        فمعنى أن طول جلياث ستة أذرع وشبر أى أننا نتكلم عن شخص طوله حوالى ثلاثة أمتار و60 سم !!!!!!!!!

        ــ إذن فبالطبع مخطوطات البحر الميت أكثر منطقية من نص الكتاب المقدس الحالى ....

        ونفس الكلام نجده على هذا الرابط أيضا ..وهو أيضا متخصص فى دراسة الكتاب المقدس...

        http://www.bibletexts.com/verses/v-1sa.htm

        According to an old textual tradition of 1 Sam. 17:4 (preserved at Qumran, in Josephus, and some lxx [Septuagint] versions), Goliath was a giant ‘four cubits and a span’ (6 feet, 9 inches) in height. An exaggerated figure is found in the received Hebrew text (mt [Masoretic Text]) where Goliath’s height is recorded as ‘six cubits and a span’ (9 feet, 9 inches)!

        نكتفى بهذا القدر الذى يظهر بوضوح حدوث تحريفات كثيرة وتغييرات لأسفار الكتاب المقدس ونصوصها وبشهادة مخطوطات البحر الميت ...


        ولا عزاء للمخدوعين والمضللين بكلام كبار قساوسة النصارى .....
        [frame="10 98"]
        ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

        ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

        وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
        [/frame]

        تعليق


        • #5
          لاحول ولا قوة إلا بالله

          اللهم اهدهم

          بارك الله فيك وجزيت خيرا

          وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
          أي لا تميلوا إلى الظالمين والكافرين بمودة أو مداهنة أو رضا بأعمالهم فتمسكم النار

          تعليق


          • #6
            إخوانى الكرام الشرقاوى و ملتقى الأحبة جزاكم الله خيراً على مروركم وتعليقاتكم ... اللهم اهدى النصارى الحيارى
            [frame="10 98"]
            ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

            ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

            وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
            [/frame]

            تعليق


            • #7
              كهوف قمران

              قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ahmad مشاهدة المشاركة
                قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم
                ههههههههههههههههههههههههههه

                سأترك رسالتك كما هى حتى يرى أصدقاؤنا النصارى القارئين لهذا الموضوع مدى عجز اخوانهم فى الرد على المسلمين ...

                تحياتى ...
                [frame="10 98"]
                ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

                ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

                وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
                [/frame]

                تعليق


                • #9
                  يا للعجب ان يجد الاخ ahmed كل تعزية له في الكتاب المقدس ، ولم يجدها في القرآن الذي جعل الله فيه خبر الاولين والاخرين ، واعجزهم بان يأتوا بسورة من مثله ،
                  ربما انساق اليه الاخ لركاكته وسطحيته ، وقصصه الغريبة العجيبة بل اساطيره ،
                  ويبقى الكتاب المقدس فيه الكثير من المعقول لكنه غير المنزل ، فليس من الضروري ان يكون المعقول منزلا ، فقد يجد الاخ تعزيته في كتب اخرى غير سماوية ، خصوصا التي تنسجم مع طريقة تفكيره ووجدانه والمرحلة التي يمر بها ،
                  شكرا لكم جميعا

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ahmad مشاهدة المشاركة
                    قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم
                    كمسلم
                    يعني انت مسلم
                    انت مثل الاخ محمد بتاع زكريا بط ...........وكذلك والاخ احمد اخيرا
                    اشرح لنا كيف وجدت تعزية لحياتك كمسلم بالكتاب ******

                    تعليق


                    • #11
                      --------------------------------------------------------------------------------
                      قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم
                      الكهوف حقيقية ...........
                      وما وجدوه سفر اشعياء الوحيد كامل ويختلف عن ماعندهم .......
                      والباقي اقاصيص.............
                      وبالطبع مخطوطات العهد القديم فقط ...........
                      العهد الجديد أنا أقول لم يحرف ....... وهذا على مسؤليتي الشخصية لأنه لا يرقى لأن يكون من عند الله وتم تحريفه !!
                      إنه من البداية أقوال من لا يوحى لهم
                      أقوال كهنة
                      أقول كتاب
                      أقوال شخص يرسل رسالة لصديقة ثاوفيليس
                      أقوال شخص يرسل رسالة لتيطس
                      أقوال شخص مجهول يرسل رسالة للعبرانيين
                      أقوال شخص جاءت له ضربة شمس و عمل الرؤيا .


                      الاستاذ( الكذاب ) الذي سمى نفسه أحمد والذي وجد عزاءه في الكتاب المقدس , اتحداكم إن كان قرأه ...

                      أو ربما يبحث عن الغراميات والجنس !!! والتناقض مع العلم و قتل الاطفال.
                      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=965

                      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=838

                      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1115
                      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=966
                      كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                      الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                      كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                      مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                      يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                      تعليق


                      • #12
                        ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
                        قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم
                        إلى الأستاذ أحمد شنودة ... أو أحمد زكريا بطرس ... أو أحمد بندكتوس .... وأكيد أحمد برسوم المحرقى

                        نفسى إعرف ... إنتوا ما بتزهقوش من الكذب ؟؟؟

                        طالما وجدت فى الكتاب المقدس كل تعزية لحياتك كمسلم لماذا لاتعتنق النصرانية وتستفيد من كل مميزاتها :
                        1- فتجد وجهك وقد بدا عليه غضب الله ومش بعيد أنفك يصبح معقوف
                        2- تذهب للتعميد وتستمتع بالكاهن يدلك لك بدهن مداخل ومخارج جسدك !!! لا والأحسن لما يعمل كده مع زوجتك أو أمك
                        وكمان إنت اللى تشكره وإنت ماشى. !!!
                        3- تشرب الخمر وتأكل لحم الخنزير وتفقد كل علاقة لك بالنخوة والرجولة والمروءة وتصبح .......... مقدس
                        4- تتخلص من التطهر بعد البول والغائط وتكتسب الرائحة النتنة المقدسة
                        5- تأكل لحم ربك وتشرب دمه ثم تخرجه فى الحمام المقدس
                        6- تتحرر أختك وزوجتك وأمك من الحجاب وينظر كل من هب ودب إلى لحمها المقدس
                        7- تعترف بخطاياك لأنسان نتن الرائحة كريه الوجه سفير إبليس إلى جهنم بعدما كنت تعترف بذنبك لله الواحد الأحد
                        8- تأكل وتشرب دون ذكر الله ودون حمد الله ولاتغتسل من جنابة حتى تركبك الشياطين المقدسة
                        9- تسجد للتماثيل والصور والصلبان والحجر والفطير والخروف واللبؤة والحشرة بعدما كنت تسجد لله الواحد الأحد
                        10- تحترف الكذب المقدس لمجد الرب
                        11- تقرأ على أمك وأختك كل يوم مرة الصبح ومرة باليل قصة أهولا وأهوليبا من الكتاب المقدس لتجديد إيمانهم بالأخلاق الكتابية المقدسة
                        12- تخون بلدك ووطنك وتهتف فى المظاهرات : ياشارون ياشارون إضرب موت بالمليون وتصبح الجاسوس المقدس لمجد جماعة الأمة القبطية
                        13- وأخيراً تفقد الأحساس والشعور والدم ولاتقتل نفسك بعدما تقرأ النقاط السابقة

                        ساعتها فقط سيتم رسمك كاهن ويعطوك صفحة على الأنترنت وشوية صيع وتهاجم الأسلام

                        يا أستاذ أحمد بولس الكذاب ... روح إلعب بعيد يا شاطر

                        تعليق


                        • #13
                          جزاك الله الف خير أخ أندلسى على هذا المجهود الرائع لكشف الكذب

                          وولكن ما السبب فى انهم لا يعترفون بمخطوطات البحر الميت؟
                          يعنى مش قادرين يكتبوها فى الكتاب بتاعهم ولا معندهمش فلوس يطبعوا ورق زيادة على الاناجيل ؟؟
                          بصراحة معاهم حق اصل الموضوع وسع كدة هيؤمنوا بأيه ولا ايه.

                          قصة كهوف قمرا حقيقية و الكتاب المقدس كتاب صحيح ???? و لقد وجدت في الكتاب المقدس كل تعزية لحياتي كمسلم
                          طيب وانت داخل بأسم احمد ليه لما انت لاقى عزائك المقدس؟
                          مبتعرفوش تكدبوا واقل حاجة بتكشفكوا و شكلكوا وحششششششششش لما بتخرجوا تلملموا اذيال الخيبة.



                          تعليق


                          • #14
                            المخطوطات

                            الأخ السهم الحارس غريب جدا أن اقرأ وصفك للمسحيين- الذى يؤكد أنه لصاحب شخص لم يلمس قلبه أو عقله اي لمسة إلهية من رحمة أو مودة أو تسامح أو محبة أو ...... - بل قلب أره فى ظلمة محتاج للنور الحقيقي أره في مرارة المر ومحتاج ليد الله الحانية التى تملأك سلام فمن علمك هذا الحقد ومن لقنك هذه الكراهية ومن دعمك بهذه الألفاظ المملؤة خطية وشر لاأعتقد أن هذا من الله. الله الواحد ينير طريقك ويملء قلبك محبة ورحمة وسلام . وكل سنة وأنت طيب بمناسبة شهر رمضان. أمضاء أخوك المسيحي

                            في الحقية موضوع مخطوطات وادي قران ليس هي كل سندنا في إثبات صحة الكتاب المقدس وحينما نتكلم عنها لازم نتكلم بشكل علمي وندعم كلامنا بمستندات لانها حقيقة تاريخية ونحدد الهدف من مناقشتنا وبلاش المناقشات العشوائية والتى تعتمد على الثقافة السماعية وعموما هذه أخر مشاركة لى فى منتداكم وشكرا

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة ربنا يهدي مشاهدة المشاركة

                              في الحقية موضوع مخطوطات وادي قران ليس هي كل سندنا في إثبات صحة الكتاب المقدس وحينما نتكلم عنها لازم نتكلم بشكل علمي وندعم كلامنا بمستندات لانها حقيقة تاريخية ونحدد الهدف من مناقشتنا وبلاش المناقشات العشوائية والتى تعتمد على الثقافة السماعية وعموما هذه أخر مشاركة لى فى منتداكم وشكرا


                              أتكلم ومصدرى علماء المخطوطات والمواقع المسيحية الكاثوليكية وليس عن طريق الثقافة السماعية .. فأنا لا أجلس يومياً أردد (عيسى هو الله ) (عيسى هو الله) حتى أقنع نفسى أن المسيح هو الله ...


                              ــ ها هو الثانى لم يستطع الرد ومناقشة الحجج بالموضوع .... فهل من محاور؟؟؟
                              [frame="10 98"]
                              ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

                              ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

                              وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
                              [/frame]

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة Battar Kurdi, 12 أكت, 2016, 02:38 ص
                              رد 1
                              4,213 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Battar Kurdi
                              بواسطة Battar Kurdi
                               
                              ابتدأ بواسطة ABDULMALIQ, 22 سبت, 2010, 08:00 م
                              ردود 26
                              11,438 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة شكري شاكر
                              بواسطة شكري شاكر
                               
                              ابتدأ بواسطة Ahmed_Negm, 19 مار, 2009, 10:32 م
                              ردود 6
                              10,167 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين العابدين الجزائري  
                              ابتدأ بواسطة معاذ عليان, 18 ماي, 2008, 04:07 م
                              ردود 46
                              24,552 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة أكرمنى ربى بالاسلام  
                              ابتدأ بواسطة معاذ عليان, 19 ينا, 2008, 03:18 ص
                              ردود 25
                              17,365 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة باحث سلفى
                              بواسطة باحث سلفى
                               
                              يعمل...
                              X