القضية الأولي في سفر التكوين .. قصة الخلق

تقليص

عن الكاتب

تقليص

منال عبد الحميد مسلمة اكتشف المزيد حول منال عبد الحميد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القضية الأولي في سفر التكوين .. قصة الخلق

    بسم الله الرحمن الرحيم


    يتناول سفر التكوين ؛ و هو أول أسفار العهد القديم ؛ قصة الخليقة و خلق الله للكون في الإصحاحات ( 1 – 2 ) ..
    ونلاحظ أن قصة الخليقة كما ساقتها التوراة مناقضة تماماً لكل الاكتشافات العلمية الحديثة و النظريات التي تتعلق بنشوء الكون 00 بل الأعجب أن القصة ذاتها في التوراة متناقضة مع بعضها ، وأجزاؤها متنافرة يصعب تركيبها علي بعضها في سياق واحد مقبول 00


    و هذه هي أوجه الاعتراض علي هذه القصة :

    (1) تذكر التوراة أن الله خلق السماوات و الأرض و كان الكون مظلماً ، فخلق الله النور و فصل بينه و بين الظلمة و سمي النهار و الليل و ذلك في اليوم الأول للخلق 00 و في اليوم الثاني صنع الله جلد ! في وسط المياه و جعل منه السماء ، أي أن النور خُلق قبل خلق السماء00 فإذا كانت السماء لم تُخلق إلا في اليوم الثاني فمن أين جاء الصباح و المساء في اليوم الأول ؟!!

    (2) و بحسب التوراة أيضاً فإن اليابسة قد ظهرت في اليوم الثالث و انفصلت عنها المياه مكونة بحاراً ، ثم أنبت الله العشب و البقل الذي يبزر بزراً كجنسه و الشجر أيضاً00 وفجأة تنزلق لخطأ فظيع فتقول أن الله ، بعد كل ذلك ، قد خلق أنوار في جلد السماء لتفصل بين النهار و الليل و المقصود بذلك النجوم00 بمعني أن التوراة تقول أن الله قد خلق الصباح و المساء و اليابسة و البحار و العشب و البقل و الأشجار قبل أن يخلق النجوم و علي رأسها الشمس !!!

    و هكذا تجعل قصة الخلق في العهد القديم الأرض و البحار و النباتات أقدم من الشمس و من سائر النجوم !! و ما أعرفه أنا و كل طلاب أولي ابتدائي أن النباتات تتغذي من ضوء الشمس عن طريق عملية البناء الضوئي00 أما هذه المعلومات العلمية الفظيعة التي ضمنها الوحي المقدس ؛ خالص ؛ في التوراة المقدسة فهي مما لم يتوصل إليه أحد من علماء الأرض الأغبياء بعد !
    " نيوتن " من و " اينشتاين " من و " الإدريسي " من00 إذا أردت أن تتعلم العلم الحقيقي فتعال إلي منزل الوحي في العهد القديم00 و لكن لا تنس أن تترك عقلك علي الباب !

    (3) أما في اليوم الخامس ؛ كما تقول التوراة ؛ فقد خلق الله زحافات حية في المياه و خلق الطير و خلق التنانين العظام !
    يا سلام00 تنانين ؟! و كأنني أقرأ قصة الخلق في أحد أفلام " بروس لي " 00 و طبعاً لو ذُكرت كلمة ( تنانين ) هذه في القرآن لوضع المستشرقون و أذنابهم مجلدات في تكذيب القرآن و تسفيه عقول من يؤمن به اعتمادا علي هذه الكلمة فقط 00 و لكن عندما تُذكر هذه الكلمة في كتابهم الذي يدعون له القداسة يلوون عنقهم و يغمضون عيونهم متظاهرين بالعمى !!

    (4) تذكر التوراة أن الله في اليوم السادس للخلق قد خلق البهائم و الدبابات و الوحوش 00 ثم قرر خلق الإنسان ليتسلط علي كل هذه المخلوقات 00 و هكذا يجعل العهد القديم خلق الإنسان متزامناً أو مقارباً لخلق الأسماك و سائر حيوانات الأرض00 و ذلك مناقض للأبحاث العلمية الحديثة التي تثبت ، بما لا يدع مجالاً للشك ، أن الإنسان من أواخر ؛ إن لم يكن آخر ؛ أنواع المخلوقات ظهوراً علي الأرض00 و الدليل علي كذب هذه الرواية من التوراة نفسها00 ففي الإصحاحات ( 5 – 11 ) من نفس السفر ( التكوين ) ذُكرت أسماء الأبناء الذين ولدوا من " آدم " حتى " إبراهيم " عليه السلام ، و لو عددناهم جيداً لوجدناهم عشرين أسماً ، بما فيهم " آدم " نفسه ، و لو تجوزنا و اعتبرنا أن بين كل أسم و الذي بعده ألف عام فهذه عشرين ألف عام ، نضيف إليها سبعة آلاف عام ، نفترض أنها تفصلنا عن زمن " إبراهيم " ؛ رغم أن هذا التقدير مبالغ فيه ، لأصبح المجموع 27 ألف سنة00 بما يعني أن الزمن الذي يفصلنا نحن ؛ في عام 2009م ؛ عن " آدم " عليه السلام 27 ألف سنة فقط ! و أن الإنسان وجد علي الأرض منذ سبعة و عشرين ألف سنة فقط00 فهل يوافق علماء الإنسان علي ذلك ؟!

    و إذا تجاوزنا عن تلك النقطة و عدنا لمشكلتنا الأصلية و هي أن العهد القديم يجعل وجود الإنسان علي الأرض متزامناً أو مقارباً لوجود سائر المخلوقات الحية الأخرى ، رغم أن بعض أنواع هذه المخلوقات قد بادت من علي وجه الأرض منذ ملايين السنيين ، و أن عمر الإنسان علي الأرض ، اعتمادا علي العهد القديم نفسه ، و بأكثر الحسابات تفاؤلاً لا يزيد علي سبعة و عشرين ألف سنة 00 كيف يلتقي هذا و ذاك ؟! و من من علماء التاريخ الطبيعي يوافق علي هذا الهراء ؟!!

    (5) يذكر سفر ( التكوين ) أن الله ، بعد ما فرغ من خلق كل شيء ، استراح في اليوم السابع و قدسه 00 و لا أعرف ما الذي يقصده السفر العظيم بكلمة ( استراح ) هذه 00 لأنه لو كان المقصود أن الله قد أصابه التعب ، بعدما فرغ من عملية الخلق ، لكان هذا يعني أن اليوم السابع كان ( ويك إند ) و إجازة يستريح فيها الله من التعب الذي أصابه من جراء عملية الخلق المرهقة 00 تعالي الله عما يقول السفهاء !!
    التعديل الأخير تم بواسطة في حب الله; 2 ينا, 2012, 07:56 م. سبب آخر: تنسيق

  • #2
    موضوع أكثر من رائع

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله كل الخير أختنا الحبيبة منال
      ليت هناك عيون ترى وأذن تسمع وقلوب تفقه
      والحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام التي لا يُضايهيها نِعم
      بإذن الله تعودي للمنتدى لتثرينه بالمقالات والمشاركات الرائعة

      هدانا الله وإياكم لِما يُحِب ويرضى

      وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
      وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
      @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
      --------------------------------------
      اللهم ارزقني الشهادة
      اللهم اجعل همي الآخرة

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيراً أختنا على الموضوع

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة mohamed faid, 7 يون, 2023, 09:08 م
        ردود 0
        46 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة mohamed faid
        بواسطة mohamed faid
         
        ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 28 ماي, 2023, 02:50 ص
        ردود 0
        59 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة Mohamed Karm
        بواسطة Mohamed Karm
         
        ابتدأ بواسطة mohamed faid, 2 ماي, 2023, 01:35 م
        ردود 0
        61 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة mohamed faid
        بواسطة mohamed faid
         
        ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 22 أبر, 2023, 01:45 ص
        ردود 0
        86 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة رمضان الخضرى  
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 20 فبر, 2023, 03:32 ص
        ردود 0
        136 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
        يعمل...
        X