باحثة إسرائيلية: مخطوطات "قمران" ملفقة و"الأسينيون " مجموعة أسطورية تحولت إلى "حقيقة"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Ahmed_Negm معرفة المزيد عن Ahmed_Negm
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باحثة إسرائيلية: مخطوطات "قمران" ملفقة و"الأسينيون " مجموعة أسطورية تحولت إلى "حقيقة"

    الأربعاء مارس 18 2009 - Maher Al Sheikh
    تل ابيب- اعتبرت باحثة إسرائيلية بأن "الأسينيين"، الذين يفترض بأنهم كتبوا نصوص مخطوطات البحر الميت "قمران"، التي يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي وتعتبر أقدم الأدلة المدونة للكتاب المقدس، غير موجودين من الأساس، وهو الأمر الذي يناقض أساسيات التاريخ الديني بالعهد القديم المشترك لدى المسيحيين واليهود.

    وقالت ريتشل إليور، أستاذة التصوف اليهودي في الجامعة العبرية بالقدس، إن المجموعة اليهودية المعروفة باسم "الأسينيون،" والتي يرى مؤرخون أن أفرادها قاموا بتدوين مخطوطات "قمران"، ما هي إلا تلفيق من قبل المؤرخ الروماني اليهودي، فالفيوس جوسفوس، خلال القرن الأول الميلادي.

    وأضافت إليور أن تقارير جوسفوس الخاطئة، التي رغب من خلالها المباهاة بوجود مجموعة يهودية تعادل من حيث قيمها وعاداتها سكان إسبارطة التاريخية، التي كان الرومان يجلون قيمها، انتقلت على مر القرون، مما أدى إلى تحولها إلى وقائع.
    وأوضحت إليور أن المخطوطات، لم تذكر أي نوع من المعلومات عن المجموعة، كما لم يرد اسمها مطلقاً، وأضافت: "لقد أضعنا 60 عاما في محاولة للعثور على معلومات عنهم.. إنها أساطير بنيت على أساطير.

    واعتمدت إليور في موقفها الذي هز الأوساط الأكاديمية على مواصفات الأسينيين كما وردت في المصادر القديمة، ومنها امتناعهم عن التزاوج، فاعتبرت أنه "من غير المعقول، وجود مجموعة يهودية تضم آلاف الأعضاء تمارس شعائر تناقض الدين اليهودي، (الذي يحض على الزواج والإنجاب) دون أن تشير الكتب اليهودية الصادرة في تلك الفترة إليها."

    وتضم مخطوطات البحر الميت ما يقارب 900 لفافة ، وقد عُثر على هذه المخطوطات بين عامي 1947 و1956 في كهف في وادي قمران قرب خربة قمران شمالي البحر الميت.
    وقد أثارت المخطوطات اهتمام الباحثين والمختصين بدراسة نص العهد القديم لأنها تعود لما بين القرن الثاني قبل الميلاد والقرن الأول منه.

    واكتشفت هذه الكهوف قرب البحر الميت في موقع خربة قمران، وهي تتبع طائفة يهودية هي طائفة الأسينيين، التي يفترض أنها عزلت نفسها عن بقية المدن اليهودية.
    تقول موسوعة ويكيبيديا ان الحصول على مخطوطات عبرية وآرامية قديمة في كهوف قمران كان بمثابة أمل جديد للتعرف على أحداث التاريخ القديم في فلسطين في الفترة بين القرن الثانى ق . م ونهاية القرن الأول الميلادى ففى هذه الفترة انتهت الديانة اليهودية التى أقامها الكهنة وبدأت يهودية الأحباروالتلمود وفى هذه الفترة كذلك ولدت الكنيسة المسيحية وساد الاعتقاد بميلاد يسوع المسيح وبعثته .

    وازداد شوق الباحثين لقراءة النصوص بعد ترجمتها ونشرها..للتعرف على إجابات لأسئلة ظلت تشكل ألغازا لمدة ألفى عام .. لكن الذى حدث بعد ذلك كان مخيبا للآمال . فبعد نشر المجموعة الأولى من المخطوطات توقف ظهور أى ترجمات أخرى. وأسدل ستار الصمت على مضمون المخطوطات وأسرار جماعة قمران.وفى هذا الجو انتشرت الشائعات ودبرت المؤامرات ولا شك أن الجماعة المشرفة على إعداد المخطوطات قد ساعدت على حدوث هذه التطورات السلبية .فبينما سيطرت جماعة الإيكول بايبليك الفرنسية على أعمال اللجنة استبعدت جماعات لها مصلحة واضحة ،فلم تضم اللجنة أى من الباحثين غير الكاثوليك .. ونشب صراعا خفيا بين لجنة المخطوطات وبين سلطة الآثار الإسرائيلية منذ اليوم الأول لسقوط متحف القدس تحت سلطة الاحتلال الاسرائيلى بعد حرب 67إلا أن الأمور استمرت على ما كانت عليه لأكثر من عشرين عاما بعد ذلك, قبل أن يبدأ الصراع المكشوف الذى أدى في النهاية إلى التخلص من السيطرة الكاثوليكية وإحلال سلطة الأثار الإسرائيلية مكانها عام 1991 .. ففى هذا العام ظهر في لندن كتاب بعنوان ( خداع مخطوطات البحر الميت) للكاتبين مايكل بيجنت وريتشارد لى إتهما فيه الفاتيكان صراحة بالتدخل في عملية ترجمة ونشر المخطوطات .. ومحاولة إخفاء معلومات وردت بها مخالفة للتعاليم الكاثوليكية . واعتمد المؤلفان في أدلتهما على التأخير الذى زاد على أربعين عاما في نشر مخطوطات كهف قمران رقم (4) ..فمن بين خمسمائة نص عثر عليها في هذا الكهف لم ينشر منها إلا مائة فقط.. كما أن أعضاء لجنة المخطوطات لم يسمحوا لأحد بالإطلاع على ماتحت أيديهم منها .. وقال المؤلفان بأن الإيكول بايبلك ــ المسيطرة على أعمال اللجنة ــ تخضع في عملها لبابا الفاتيكان مباشرة ــ وأن هذا الولاء يهدد بضياع أى نص قد يتعارض صراحة مع مصلحة الفاتيكان.
    ــ ثم بدأت حملة إعلامية كبرى في أواخر عام 90 وأوائل عام 1991 م خاصة في الصحف الأمريكية مثل النيويورك تايمز والواشنطن بوست تهاجم مجموعة الباحثين المسئولة عن ترجمة ونشر المخطوطات وتتهمهم بالاشتراك في مؤامرة يحيكها الفاتيكان لمنع نشر بعض ما ورد بنصوص قمران.. ــ كما انتشرت عدة شائعات بوجود مؤامرة لإخفاء بعض محتويات مخطوطات قمران لأن محتوياتها سيكون لها تأثير سلبى على بعض المعتقدات اليهودية والمسيحية.


    http://www.alquds.com/node/146906

  • #2
    بغض النظر هل هناك طائفة اسمها الاسنيين أم لا
    فإن مخطوطات قمران في الحالتين لا يصح نسبها لهؤلاء الاسنيين ، بل هو ادعاء وزعم حتى يعطوا النصوص الغير كتابية التي وجدت مع المخطوطات صفة طائفية ، وبالتالي تزول فكرة اخفاء اليهود لمثل هذه النصوص خلال القرن الثاني الميلادي على يد عقيبا تلميذ يوحنا بن زكاي
    وَاتْلُ عليهِمْ نبأَ الذي آتيناهُ آياتِنا فَانسَلَخَ منها فأتبعهُ الشيطانُ فكان من الغاوين () ولو شئنا لرفعناهُ بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواهُ فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركهُ يلهث ذلك مثلُ القوم الذين كذبوا بآيتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون (الأعراف 175-176 )
    ......................
    مثلُ الذين حمِّلوا التوراةَ ثم لم يحملوها
    كمثلِ الحمارِ يحملُ أسفاراً بئس مثلُ القومِ الذين كذبوا بآياتِ اللهِ واللهُ لا يهدي القومَ الظالمين ( الجمعة 5 )

    تعليق


    • #3
      وما خفي كان أعظم .. الحمد لله على نعمة الاسلام

      تعليق


      • #4
        الإخوة والأخوات الكرام

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        سبق أن إطلعت على كتاب من مجلدين يحتوي على تصوير بالفاكسيميلي لكامل الوثائق المطوية التي عُثر عليها، وهي مكتوبة باللسانين العبراني والآرامي وبلهجة مختلفة عن اللهجة العبرانية المازوريتية:


        Eisenmann, R. / Robinson, J. (1991): A Facsimile Edition of the Dead Sea Scrolls. Vol. I - II. Biblical Archeology Society, Washington, D. C


        قرأت بعضاً من تلك النصوص بطريقة العينة العشوائية فلم أجد فيها إلا نفس المعتقد النصراني التقليدي الذي يقدس شخصاً يصفونه بالرب، علاوة على ما بها من خرافات حول شيئ قريب جداً من عقيدة شهود يهوة، وهو تقديس الملاك ميخائيل كذلك، وهو شيئ قريب كذلك للغاية من طائفة يهودية تسمى "القرائين" والذين أكدوا بطريق أو آخر على أن الله خلق ملاكاً ثم وكله وفوضه بالخلق. تلك العقيدة التلمودية التي يقول بها بعض المعاصرين الذين يزعمون أن "ربَ النبي" ليس هو فاطر السماوات والأرض!!! إنها عقيدة يهودية تلمودية خالصة ترجح إنتماء رهبان وادي القمران إلى حركة اليهود القرائين.

        تحية عاطرة

        والسلام
        كَتَبَه:

        أبو إسحاق النَّظَّام

        _________


        (لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ) (محمد : 19)


        (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ) (الفتح : 29)

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          جزاك الله خيرا أخي أبو إسحاق النظام .. ولي أسئلة إن تكرمت .. بارك الله لك في وقتك.

          1- من خلال اطلاع حضرتك .. هل طائفة القرائين من اليهود هي الطائفة الوحيدة التي تؤمن بأن الإله خلق ملاكا ثم فوض له أمر الخلق؟
          2- أي من الطوائف المسيحية يعتقد بهذا الاعتقاد غير شهود يهوة؟
          3- هل كتب اليهود في تلمودهم هذا الاعتقاد؟ وما نصه من فضلك؟

          جزاك الله خيرا وبارك لك في وقتك وأهلك

          تعليق


          • #6
            أخي أبو اسحاق ، هل تملك نسخة الكترونية من هذا الكتاب ؟
            Eisenmann, R. / Robinson, J. (1991): A Facsimile Edition of the Dead Sea Scrolls. Vol. I - II. Biblical Archeology Society, Washington, D. C

            وَاتْلُ عليهِمْ نبأَ الذي آتيناهُ آياتِنا فَانسَلَخَ منها فأتبعهُ الشيطانُ فكان من الغاوين () ولو شئنا لرفعناهُ بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواهُ فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركهُ يلهث ذلك مثلُ القوم الذين كذبوا بآيتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون (الأعراف 175-176 )
            ......................
            مثلُ الذين حمِّلوا التوراةَ ثم لم يحملوها
            كمثلِ الحمارِ يحملُ أسفاراً بئس مثلُ القومِ الذين كذبوا بآياتِ اللهِ واللهُ لا يهدي القومَ الظالمين ( الجمعة 5 )

            تعليق


            • #7
              رد: باحثة إسرائيلية: مخطوطات "قمران" ملفقة و"الأسينيون " مجموعة أسطورية تحولت إلى "حقيقة"

              الحمد الله على نعمة الاسلام

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              أنشئ بواسطة Battar Kurdi, 12 أكت, 2016, 02:38 ص
              رد 1
              4,095 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة Battar Kurdi
              بواسطة Battar Kurdi
               
              أنشئ بواسطة abcdef_475, 6 يول, 2013, 06:22 م
              ردود 9
              3,968 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة Muslim2699
              بواسطة Muslim2699
               
              أنشئ بواسطة The Truth, 19 نوف, 2012, 09:26 م
              ردود 2
              4,354 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة The Truth
              بواسطة The Truth
               
              أنشئ بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3), 4 أكت, 2012, 04:17 م
              ردود 0
              2,717 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أحمد سبيع (one1_or_three3)  
              أنشئ بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3), 4 أكت, 2012, 03:40 م
              ردود 3
              3,386 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أحمد سبيع (one1_or_three3)  

              Unconfigured Ad Widget

              تقليص
              يعمل...
              X