رؤيا البحر الميت الأرامية ....عن من تتحدث ؟ غريبة !!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ضياء الاسلام مسلم معرفة المزيد عن ضياء الاسلام
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رؤيا البحر الميت الأرامية ....عن من تتحدث ؟ غريبة !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ....


    فهرس الموضوع الأصلي للبشارات وارشادات الترجمة

    http://www.elforkan.com/7ewar/showth...7206#post37206

    .....


    The Dead Sea Scrolls Translated

    FLORENTINE GARCIA MARTINEZ
    The Dead Sea Scrolls Translated
    The Qumran Texts in English
    Wilfred G. E. Watson Translator
    ص 138

    Aramaic apocalypse 4Q246

    Col. i 1 [] settled upon him and he fell before the throne 2 [] eternal king. You are angry and your years 3 [] they will see you, and all shall come for ever. 4 [] great, oppression will come upon the earth 5 [] and great slaughter in the city 6 [] king of Assyria and of Egypt 7 [] and he will be great over the earth 8 [] they will do, and all will serve 9 [] great will he be called and he will be designated by his name.

    Col. ii 1 He will be called son of God, and they will call him son of the Most High. Like the sparks 2 of a vision, so will their kingdom be; they will rule several years over 3 the earth and crush everything; a people will crush another people, and a city another city. 4 Blank Until the people of God arises and makes everyone rest from the sword. 5 His kingdom will be an eternal kingdom, and all his paths in truth and uprigh[tness]. 6 The earth (will be) in truth and all will make peace. The sword will cease in the earth, 7 and all the cities will pay him homage. He is a great god among the gods (?). 8 He will make war with him; he will place the peoples in his hand and cast away everyone before him. His kingdom will be an eternal kingdom, and all the abysses


    العمود الأول :
    1-(..)استقرت عليه ويطرح أرضا قدام العرش 2 (..) ملك أبدي . أنت غاضب وسنينك 3 (..) سوف يرونك , والكل سوف يأتي للأبد 4 (..)عظيم , سيأتي اضطهاد عظيم على الأرض !, 5 (..) ومذبحة عظيمة في المدينة 6 (..) ملك أشور وملك مصر 7 (..) وسيكون عظيما على ظهر الأرض 8 (..) سيفعلون , والكل سيخدم 9 (..) عظيم سوفي يدعى اسمه وسيدل عليه اسمه ( اسما على مسمى... أو سيُعيَّن بإسمه ).

    العمود الثاني :
    1 سيسمى بن الله وسيسمونه بن الأعلى ! وكلمح2 البصر( تدل على السرعة ) ستكون مملكتهم , سيحكمون لسنين عديدة 3 الأرض وسيسحقون كل شئ : سيسحق الشعب غيره , والمدينة ستسحق الأخرى 4 ( blk ) حتى يظهر شعب ( أناس ) الله ويجعلون كل الناس في راحة من السيف 5 مملكته ستكون مملكة خالدة , وكل طرقه طرق صدق و استقا(مة ) 6 , ( ستصبح ) الأرض في صدق وسيصنع السلام . سيتوقف السيف من الأرض , وستدفع له كل المدن الجزية , انه اله عظيم وسط الالهة ؟ .8 سيصنع ( الاله ) الحرب معه , وسيضع الناس في يديه , ويزيح كل واحد من أمامه , مملكته ستكون أبدية , وكل الجحيم
    ملحوظات الترجمة :


    1- القوسين حول كلمة ( ستصبح ) في العمود الثاني العدد 6 ..هي من فهم المترجم للنص بأنه بشارة مستقبلية .. ونظرا لعدم حصولي على النص الأصلي حتى الان .. قمت بوضع القوسين كما هما في الترجمة الانجليزية لحين ميسرة

    2- انتهى النص في العمود الثاني بكلمة الجحيم ... ولم يتعين لي هل انتهت المخطوطة أم لها جزء متبقي مفقود .. وذلك لنفس السبب وهو عدم حصولي على النص الأصلي حتى الان .
    ...


    التعليق :


    العمود الأول :

    مبدئيا .. الكلام غير مرتبط ببعضه نظرا لضياع بداية السطور من كل سطر ! ( يبدو أنه هلاك في المخطوطة نفسها ) ولكن يمكن أن نفهم منه الاتي :

    1- ظهور اضطهاد في أرض مصر وأرض آشور وفي المدينة ( ربما القدس يقصد ) ( يبدو أنه اضطهاد للمؤمنين !)

    وتبدو أنها علامات ظهور شخص معين اسمه عظيم و مشيرا لشخصيته حيث انتهى العمود الأول بذكره ... ولا نعرف ما علاقة هذا الشخص بالاضطهاد .. أهو سبب الاضهاد ومحركه أم هو من سيخلّص الناس من الاضطهاد !

    العمود الثاني :

    1- يظهر شخص يسميه الناس ! (بن الله وبن الأعلى) وليس لقبا من الله ... هل هو نفس الشخص المذكور في البداية بان اسمه عظيما ونعتا له ؟

    لا أعتقد ولا يمكن !

    دعونا نفترض ذلك :
    الاسم العظيم والاسم الذي ينعت صاحبه هو ( بن الله وبن الأعلى )
    اذا فهو بن الأعلى فعلا .... ( حيث أن اسمه هو وصف له )...
    لكن لو تتبعنا باقي النصوص سنجد...
    أن مملكتهم ( أي مملكة من لقب هذا الشخص بهذا اللقب ...وليس مملكته الشخصية ) ستكون لسنين عديدة .. ولكنها ليست للأبد !
    خراب وسحق للأمم
    أمة تسحق أمة ومدينة تسحق مدينة !
    فهل هذه هي مملكة بن الله وبن الأعلى وأتباعه ؟؟!!


    بالطبع لا

    اذاً فالشخص الاول في العمود الاول الذي سيكون اسمه عظيما مشيرا الى شخصيته ...لا يمكن أن يكون مثل هذا الشخص الذي لقَّبه الناس زوراً بإبن الله وإبن الأعلى ويسحقون باسمه المدن والشعوب زورا وبهتانا !!
    ويبدوا أن هذا الشخص هو منهم براء !! فهم الذين لقبوه ..وهم الذين ملكوا ... وهم الذين سحقوا وداسوا المدن والشعوب ونشروا الخراب والظلم !!

    فهل يا ترى من هذا الشخص الذي لقبه الناس بإبن الله ثم داسوا الشعوب وحكموا بالظلم !!
    هل هو عيسى المسيح عليه السلام ؟؟؟؟

    .
    لنكمل
    ماذا بعد ظهور هذا الخراب على يد هؤلاء ؟

    سيظهر شعب الله !!

    يعني من سبقوا وسموا قائدهم بإبن الله ليسوا هم شعب الله ولا أناس الله !!

    ثم ؟

    يجعلون كل الناس في راحة وسلام !! ... سيقضون على خراب السابقين الذين لقبوا قائدهم بإبن الله !

    ثم ؟

    وتكون مملكته ( مملكته وليس مملكتهم ؟؟؟ .... في البداية عندما تحدث عن أصحاب الخراب نسب المملكة لهم ... هنا على من تعود الهاء في كلمة مملكته ؟ هل تعود على الشخص الأول ( اسمه عظيم مشير ؟ ) أم الشخص الثاني ( الملقب بإبن الله الذي ضاعت مملكة أتباعه الفساق أصحاب الخراب ؟ ) ..بالطبع الرجل الأول صاحب الاسم العظيم المشير .. صاحب السلام .. صاحب المملكة الدائمة الخالدة ! ... أما أتباع من لقبوه بابن الله فقد انتهت مملكته على يد شعب الله وأناس الله الذي سيقيم قائدهم صاحب الاسم العظيم المشير مملكة أبدية !!)
    ماذا تقول الرؤيا أيضا ؟


    كل طرقه طرق صدق واستقامة ؟

    من الذي يدعون ليل نهار في صلاتهم ( اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ) ؟

    وستصبح الأرض في صدق ويصنع السلام .... ! كيف سيصنع السلام ؟

    طبعا بقضائه على أصحاب الخراب وأصحاب العقيدة الفاسدة والذين لقبوا قائدهم بإبن الله وصنعوا مملكة دامت لسنين .. حدث بسببها الخراب والشقاق بين الأمم !

    كيف ذلك ؟

    نقرأ بعدها أنه سيتوقف السيف من الأرض !!!! وتدفع كل الأمم له الجزية !!! انه اله عظيم وسط الالهة سيصنع الحرب معه !!! وسيضع الناس في يديه !! ويزيح كل واحد من أمامه !!!

    من هذا الشخص الذي صفاته :

    1- اسمه عظيم ومشيرا له ( محمد؟؟؟ صلى الله عليه وسلم )
    2- يأتي على مملكة قبله قامت لسنين وادعوا أن قائدهم هو بن الله وبن الأعلى ونشروا الفساد في الأرض ( الرومان الصليبيين !)
    3- سينشر السلام
    4- مملكته أبدية
    5- سيحارب الرب معه
    6- تدفع كل المدن الجزية له

    من هذا ؟؟؟؟
    نريد من يخبرنا !

    يحضرني نص مطابق لما ورد في هذه المخطوطة من سفر أشعياء ( ويبدو أن نص اشعياء محرف لصرف النبوءة الأصلية .. سنلمس ذلك من مقارنة نص أشعياء بهذه المخطوطة )

    اشعياء 9 : ( 2- 7 )
    2-الشعب السالك في الظلمة أبصر نورا عظيما. الجالسون في أرض ظلال الموت أشرق عليهم نور 3 أكثرت الأمة. عظمت لها الفرح. يفرحون أمامك كالفرح في الحصاد. كالذين يبتهجون عندما يقتسمون غنيمة 4 لأن نير ثقله وعصا كتفه وقضيب مسخره كسرتهن كما في يوم مديان 5 لأن كل سلاح المتسلح في الوغى وكل رداء مدحرج في الدماء يكون للحريق مأكلا للنار 6 لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا إلها قديرا أبا أبديا رئيس السلام 7 لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الآن إلى الأبد. غيرة رب الجنود تصنع هذا.

    فواضح ضرب النبوءة بعرض الحائط

    فالرؤيا تقول ... اله عظيم وسط الالهة يحارب معه

    واشعياء يقول .. الها قديرا أبا أبديا

    الرؤيا تقول .. يلقبونه بإبن الأعلى وإبن الله

    اشعياء يقول ...يولد لنا ولدا ونعطى ابنا !

    وواضح جدا أن هناك صلة بين النصين ( الرؤيا واشعياء)

    اسمه عظيما مشيرا
    رئيس السلام
    الملك الأبدي
    الحق والعدل بملكه الى الأبد

    هل هناك اقتراحات بخصوص ذلك ؟
    ( ملحوظة : سفر اشعياء هو أكثر سفر تم تحريفه بدليل مخطوطات البحر الميت لسفر اشعياء ..بغض النظر عن المخطوطة المركبة لأشعياء التي تملأ الأجواء والتي هي نفسها على الرغم من انها مدلس فيها تثبت التحريف أيضا ! فالحرف يقتل !)
    ...
    وللعلم المخطوطة الوحيدة التي ظهرت فيها لفظة بن الله بين مخطوطات البحر الميت هي هذه المخطوطة ووردت على سبيل الذم لأتباع هذا الذي لقبوه بابن الله !

    ...
    أترك التعليق السديد على البشارة للاخوة والأخوات ! بدلا من تعليقي المشوَّه
    ..
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:30 م.
    وَاتْلُ عليهِمْ نبأَ الذي آتيناهُ آياتِنا فَانسَلَخَ منها فأتبعهُ الشيطانُ فكان من الغاوين () ولو شئنا لرفعناهُ بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواهُ فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركهُ يلهث ذلك مثلُ القوم الذين كذبوا بآيتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون (الأعراف 175-176 )
    ......................
    مثلُ الذين حمِّلوا التوراةَ ثم لم يحملوها
    كمثلِ الحمارِ يحملُ أسفاراً بئس مثلُ القومِ الذين كذبوا بآياتِ اللهِ واللهُ لا يهدي القومَ الظالمين ( الجمعة 5 )

  • #2
    السلام عليكم
    سيسحق الشعب غيره , والمدينة ستسحق الأخرى 4 ( blk ) حتى يظهر شعب ( أناس ) الله ويجعلون كل الناس في راحة من السيف 5 مملكته ستكون مملكة خالدة , وكل طرقه طرق صدق و استقا(مة ) 6 , ( ستصبح ) الأرض في صدق وسيصنع السلام . سيتوقف السيف من الأرض , وستدفع له كل المدن الجزية


    من الذي يدعون ليل نهار في صلاتهم ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين . ) ؟
    المسلمون و لا احد اخر ابدا يدعو ب"اهدنا الصراط المستقيم" و ليس واحدة بل خمس مرات يوميا
    بارك الله فيك اخى الحبيب ضياء الاسلام
    و صلى الله وسلم و بارك على سيدنا محمدا و على اله و صحبه و سلم
    {أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاء بَنِي إِسْرَائِيلَ}

    ( ملحوظة : سفر اشعياء هو أكثر سفر تم تحريفه بدليل مخطوطات البحر الميت لسفر اشعياء ..بغض النظر عن المخطوطة المركبة لأشعياء التي تملأ الأجواء والتي هي نفسها على الرغم من انها مدلس فيها تثبت التحريف أيضا ! فالحرف يقتل !)
    و مع ذلك اخى الحبيب يبقى سفر اشعياء"الموجود الان بين دفتى الكتاب المقدس"يحوى واحدة من اكبر و اقوى النبؤات عن النبى صلى الله عليه وسلم مهما حاولوا طمسها و لوى تفسيرها
    "توانوا وابهتوا تلذذوا واعموا.قد سكروا وليس من الخمر ترنحوا وليس من المسكر. لان الرب قد سكب عليكم روح سبات واغمض عيونكم.الانبياء ورؤساؤكم الناظرون غطّاهم. وصارت لكم رؤيا الكل مثل كلام السفر المختوم الذي يدفعونه لعارف الكتابة قائلين اقرأ هذا فيقول لا استطيع لانه مختوم. او يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا فيقول لا اعرف الكتابة فقال السيد لان هذا الشعب قد اقترب اليّ بفمه واكرمني بشفتيه واما قلبه فابعده عني وصارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة لذلك هانذا اعود اصنع بهذا الشعب عجبا وعجيبا فتبيد حكمة حكمائه ويختفي فهم فهمائه. ويل للذين يتعمقون ليكتموا رايهم عن الرب فتصير اعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا. يا لتحريفكم.هل يحسب الجابل كالطين حتى يقول المصنوع عن صانعه لم يصنعني.او تقول الجبلة عن جابلها لم يفهم"اشعياء29:9
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.
    مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

    تعليق


    • #3
      من الواضح أن المقصود فى المقطع الأول هو سيدنا المسيح عيسى بن مريم
      بينما المقصود بالمقطع الثانى سيدنا محمد ( عليهما أفضل صلاة وسلام من رب العالمين )

      بحث رائع وجديد
      بارك الله فيك يا أخى
      وجزاك الله خيرا ...
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.



      تعليق


      • #4



        ممتاز أخي الحبيب ..

        بارك الله فيك ونفع بك الإسلام والمسلمين

        نشتاق لرؤية باقي السلسلة .. فاستعن بالله على إتمامها سريعًا ..

        وفقك الله لما فيه خير أخي الحبيب

        -------

        قُمت بالتعديل على الموضوع من ناحية التنسيق والألوان والمسافات والأحجام حتى تسهُل القراءة على صفحة المُنتدى مباشرة ..

        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.
        [glow="Black"]
        « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
        جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
        [/glow]

        [glow=Silver]
        WwW.StMore.150m.CoM
        [/glow]

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          ...

          جزاكم الله خيرا اخواني على التعليق المثمر ( صفي الدين وحاتم وم.عمرو )
          وبارك الله فيك أخي م.عمرو المصري على اعادة تنسيقك للموضوع

          ...
          سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.
          وَاتْلُ عليهِمْ نبأَ الذي آتيناهُ آياتِنا فَانسَلَخَ منها فأتبعهُ الشيطانُ فكان من الغاوين () ولو شئنا لرفعناهُ بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواهُ فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركهُ يلهث ذلك مثلُ القوم الذين كذبوا بآيتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون (الأعراف 175-176 )
          ......................
          مثلُ الذين حمِّلوا التوراةَ ثم لم يحملوها
          كمثلِ الحمارِ يحملُ أسفاراً بئس مثلُ القومِ الذين كذبوا بآياتِ اللهِ واللهُ لا يهدي القومَ الظالمين ( الجمعة 5 )

          تعليق


          • #6
            جزاكم الله خيرا
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك اخى والحمدلله على نعمه الاسلام وكفى بها نعمه وفضل ومنه من الله عزوجل
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.

              تعليق


              • #8
                وللعلم المخطوطة الوحيدة التي ظهرت فيها لفظة بن الله بين مخطوطات البحر الميت هي هذه المخطوطة ووردت على سبيل الذم لأتباع هذا الذي لقبوه بابن الله !




                جزاكم الله خيرًا ..

                نتمنى أن نجد ردًا من أحد النصارى ..
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:29 م.
                اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم
                  بارك الله فيك موضوع قوي و ننتظر منك المزيد
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:28 م.

                  إهداء لخصمنا الكريم
                  سَلِ الرّماحَ العَوالـي عـن معالينـا *** واستشهدِ البيضَ هل خابَ الرّجا فينا
                  لمّـا سعَينـا فمـا رقّـتْ عزائمُنـا ******** عَمّا نَـرومُ ولا خابَـتْ مَساعينـا
                  قومٌ إذا استخصموا كانـوا فراعنـة ً*********يوماً وإن حُكّمـوا كانـوا موازينـا
                  تَدَرّعوا العَقلَ جِلبابـاً فـإنْ حمِيـتْ******* نارُ الوَغَـى خِلتَهُـمْ فيهـا مَجانينـا
                  إذا ادّعَوا جـاءتِ الدّنيـا مُصَدِّقَـة ً ********** وإن دَعـوا قالـتِ الأيّـامِ : آمينـا
                  إنّ الزرازيـرَ لمّـا قــامَ قائمُـهـا ************تَوَهّمَـتْ أنّهـا صـارَتْ شَواهينـا
                  إنّـا لَقَـوْمٌ أبَـتْ أخلاقُنـا شَرفـاً ******** أن نبتَدي بالأذى من ليـسَ يوذينـا
                  بِيـضٌ صَنائِعُنـا سـودٌ وقائِعُـنـا ************خِضـرٌ مَرابعُنـا حُمـرٌ مَواضِيـنـا
                  لا يَظهَرُ العَجزُ منّـا دونَ نَيـلِ مُنـى ً********ولـو رأينـا المَنايـا فـي أمانيـنـا
                  كم من عدوِّ لنَـا أمسَـى بسطوتِـهِ ***** يُبدي الخُضوعَ لنا خَتـلاً وتَسكينـا
                  كالصِّلّ يظهـرُ لينـاً عنـدَ ملمسـهِ *****حتى يُصادِفَ فـي الأعضـاءِ تَمكينـا
                  يطوي لنا الغدرَ في نصـحٍ يشيـرُ بـه***ويمزجُ السـمّ فـي شهـدٍ ويسقينـا
                  وقد نَغُـضّ ونُغضـي عـن قَبائحِـه*********ولـم يكُـنْ عَجَـزاً عَنـه تَغاضينـا
                  لكنْ ترَكنـاه إذْ بِتنـا علـى ثقَة ************إنْ الأمـيـرَ يُكافـيـهِ فيَكفيـنـا





                  [rainbow]حربا على كل حرب سلما لكل مسالم 02:03 4 / 06 / 11 [/rainbow]

                  تعليق


                  • #10
                    موضوع رائع جزاك الله خيراً
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; الساعة 5 نوف, 2020, 06:28 م.

                    تعليق


                    • #11
                      للرفع ....
                      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة صفي الدين مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم






                        و مع ذلك اخى الحبيب يبقى سفر اشعياء"الموجود الان بين دفتى الكتاب المقدس"يحوى واحدة من اكبر و اقوى النبؤات عن النبى صلى الله عليه وسلم مهما حاولوا طمسها و لوى تفسيرها
                        "توانوا وابهتوا تلذذوا واعموا.قد سكروا وليس من الخمر ترنحوا وليس من المسكر. لان الرب قد سكب عليكم روح سبات واغمض عيونكم.الانبياء ورؤساؤكم الناظرون غطّاهم. وصارت لكم رؤيا الكل مثل كلام السفر المختوم الذي يدفعونه لعارف الكتابة قائلين اقرأ هذا فيقول لا استطيع لانه مختوم. او يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا فيقول لا اعرف الكتابة

                        كان أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يلحق بغار حراء ، فيتحنث فيه - قال : والتحنث التعبد - الليالي ذوات العدد قبل أن يرجع إلى أهله ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة ، فيتزود بمثلها ، حتى فجئه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فقال : اقرأ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما أنا بقارئ ) . قال : ( فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، قلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، قلت : ما أنا بقارىء ، فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم } . الآيات إلى قوله : { علم الإنسان ما لم يعلم } ) . فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ترجف بوادره ، حتى دخل على خديجة ، فقال : ( زملوني زملوني ) . فزملوه حتى ذهب عنه الروع . قال لخديجة : ( أي خديجة ، ما لي ، لقد خشيت على نفسي ) . فأخبرها الخبر ، قالت خديجة : كلا ، أبشر ، فوالله لا يخزيك الله أبدا ، فوالله إنك لتصل الرحم ، وتصدق الحديث ، وتحمل الكل ، وتكسب المعدوم ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق . فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل ، وهو ابن عم خديجة أخي أبيها ، وكان امرأ تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العربي ، ويكتب من الإنجيل بالعربية ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمي ، فقالت خديجة : يا ابن عم ، اسمع من ابن أخيك ، قال ورقة : يا ابن أخي ، ماذا ترى ؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى ، فقال ورقة : هذا الناموس الذي أنزل على موسى ، ليتني فيها جذعا ، ليتني أكون حيا ، ذكر حرفا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أو مخرجي هم ) . قال ورقة : نعم ، لم يأت رجل بما جئت به إلا أوذي ، وإن يدركني يومك حيا أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، حتى حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
                        الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4953
                        خلاصة الدرجة: [صحيح]



                        أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله ..
                        اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                        تعليق


                        • #13
                          بارك الله فيك

                          تعليق


                          • #14
                            بارك الله فيك و جزاك الجنة

                            تعليق


                            • #15
                              مخطوطات البحر الميت

                              مخطوطات البخر الميت تثبت ان الاسلام دين النجاة

                              http://www.youtube.com/watch?v=6eJuYmcgKTo

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة Battar Kurdi, 12 أكت, 2016, 02:38 ص
                              رد 1
                              4,105 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Battar Kurdi
                              بواسطة Battar Kurdi
                               
                              أنشئ بواسطة abcdef_475, 6 يول, 2013, 06:22 م
                              ردود 9
                              3,979 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Muslim2699
                              بواسطة Muslim2699
                               
                              أنشئ بواسطة The Truth, 19 نوف, 2012, 09:26 م
                              ردود 2
                              4,364 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة The Truth
                              بواسطة The Truth
                               
                              أنشئ بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3), 4 أكت, 2012, 04:17 م
                              ردود 0
                              2,727 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة أحمد سبيع (one1_or_three3)  
                              أنشئ بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3), 4 أكت, 2012, 03:40 م
                              ردود 3
                              3,410 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة أحمد سبيع (one1_or_three3)  
                              يعمل...
                              X