الملحد الذي اغضب الملحدين في منتداهم (أنظروا ماذا قال) عندما فكر بعقله

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محمد مسلم عبد الله مسلم . معرفة المزيد عن محمد مسلم عبد الله
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملحد الذي اغضب الملحدين في منتداهم (أنظروا ماذا قال) عندما فكر بعقله

    السلام على من إتبع الهدى
    هذا الموضوع
    وهو موضوع مهم موجه للكاذب رشيد والمدلس زكرياء بطرس و الوغد وحيد
    اللذين يجترون الأحاديث والآيات القرآنية
    سوف أقدم ملخص الموضوع

    فمثلا رشيد يقول حديث نبوي ويسميه بالحديث الكارثة و يصدق ذلك الحديث
    طيب إذا صدقت ذلك الحديث أيها الكاذب رشيد وزيكوا فعليك أن تجعل مقياسا
    كي لا تخطأ في منهجية الإستدلال فإذا جزمت وصدقت الحديث الكارثة
    عليك أن تصدق حديث إنشقاق القمر
    وحديث إخبار محمد بأشياء غيبية تثبت نبوته
    يعني إذا آمنت بالحديث رقم واحد عليك أن تؤمن بالثاني وبالتالي فمحمد نبي و ووجب
    تصديقه
    المرجوا قراءة الموضوع كاملا و من لم يقرأ الموضوع كاملا فلا يكتب أي تعليق
    أما بعد نبدأ على بركة الله
    هذا الموضوع سيكون مختلفاً في منهجيته عن بقية ردودي ومواضيعي، هنا سأبين الوجه الآخر من الجدل الدائر بعقل النصارى أتمنى أن يؤخذ الموضوع بجدية بعيداً عن الإستهزاء والأهواء الشخصية

    نبدأ

    لماذا قد يكون محمد على حق؟ ما أوجه الإستدلال؟

    أولاً :الملحدون واللادينييون والنصارى في إستدلالهم غالباً مايأخذون النصوص الدينية من الأحاديث أو القرآن، وهنا أمر يجب ألإلتفات له فكونه يقطع بصدقية هذا الخبر وأن هذا الخبر حدث فعلاً على أيام محمد فهنا الملحد والنصراني لايختلف عن المؤمن المسلم في شيء فهو يأخذ مايعجبه ويترك مالا يعجبه، فنفس الكتاب الذي أخذ منه الملحد والنصراني هذا الخبر الذي علي هواه يذكر خبر الإسراء بمحمد وأن محمد هو نبي مرسل فالإقرار بخبر يقتضي عدم نبذ الآخر لا لشيء إلا أنه لايخدم الأغراض الشخصية!

    بإختصار هنالك خطأ في منهجية الإستدلال وهنا نقول أن ما يحدث لايمكن أن يكون متجرداً من التحيز وإفتقاد المصداقية.

    تلك الكتب تذكر أن محمد قال عندما إشتدت وطأة الحرب وحمى الوطيس وبلغت القلوب الحناجر، أنا النبي لاكذب أنا إبن عبدالمطلب، فنحن هنا أمام خيارين لاثالث لهما فإما أن هذا الشخص مجنون حقاً لمجابهته العدو بنفسه وعدم الخوف والجزع، أو أنه بالفعل نبي أرسله الله! وبالطبع الخيار الأول خطأ ورغم كونه مفضّل للملحدين والنصارى ولكنّه غير وارد أبداً فمن يعرف محمد يعرف أنه شخص حذق وذكي جداً من الصعب إن لم يكن من المستحيل وصفه بالمجنون أو فاقد العقل!

    ثانياً: ما أخبر به محمد بأنه سيكون لا محالة، ومن تلك الأخبار خبر سراقة واساور كسرى! فما حدث هنا لايمكن تصديقه بالعقل بتاتاً، فهل يمكن لرجل في عز قوة كسرى وملكه وجبروته أن يقول لشخص عادي لايملك شيئاً ستكون لك أساور كسرى؟ أي عقل هذا ؟ من سابع المستحيلات أن تكون هذه تهيؤات أو توهمات! ماذا عن إخبار محمد لعمر بأن هنالك شخص من يدعى أويس القرني سيأتي من اليمن فليأمره فيدعو له؟ كيف عرف محمد بولادة هذا الأويس؟ كيف سماه بالأسم؟ كيف يعد أصحابه في عز قريش بأنهم سيطوفون بالبيت بالرغم من الأذى الذي يرونه لكل مسلم من قريش؟
    أعجبني ماقرأت من سهيل بن عمرو يروى أن سهيل بن عمرو قام على باب الكعبة بعد وفاة النبي ء صل الله عليه وسلم ء وصاح بالناس فاجتمعوا إليه فكان مما قال : " كنت اعلم ان هذا الدين سيمتد من طلوع الشمس إلى غروبها. فقالوا له ومن أين علمت ؟ قال : إني رأيت رجلاً وحيداً لا مال له ولا عز ء يقصد النبي صل الله عليه وسلم ء قام في ظل هذا البيت فقال : إني رسول الله ، وإني سأظهر ، فكنا بين ضاحك وهازل وراجم ومستجهل ، فما زال أمره ينمي ويصعد حتى دِنّا له طوعاً وكرهاً ، والله لو كان من عند غير الله لكان كالكسرة في أيدي أي فتى من فتيان قريش ..

    عقلياً يستحيل إنكار هذا الكلام! ففعلاً كيف لهذا المستضعف المسمى محمد أن يقف أمام قريش بأسرها (ولم يكن ذلك في عز شبابه لنقول أنه كان يطمع لأمور شخصية بل إنتظر حتى الأربعين ومن بعدها بدأ دعوته) حتى عندما خيروه أجمل بناتهم وأعلى مناصبهم رفض ذلك قائلاً والله ياعم لو جعلوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك ما أنا فيه الآن والله ما تركته أبدا

    عجبي لك يا محمد، لم كل هذا الإصرار؟ تريد بنات؟ لك كل البنات وأحسنهم نسباً وجمالاً. تريد منصب لك ذلك، تريد مال؟ مر ما شئت، فلما تصر على تلك الدعوة؟كما أنه أخبر عن تخلي الحسن عن الخلافة وإصلاحه بين فئتين من المسلمين وعن وفاة عثمان بن عفان مظلوماً وموت الحسين بالسيف في رقبته!

    وهنا المزيد من الأخبار

    قتل أمية بن خلف :

    فعن عبد الله بن مسعود ، قال : انطلق سعد بن معاذ معتمراً ، قال فنـزل على أمية بن خلف أبي صفوان وكان أمية إذا انطلق إلى الشام فمر بالمدينة نـزل على سعد ، فقال أمية لسعد : ألا انتظر حتى إذا انتصف النهار وغفل الناس انطلقت فطفت ؟ فبينما سعد يطوف إذا أبو جهل ، فقال : من هذا الذي يطوف بالكعبة؟ فقال سعد : أنا سعد ، فقال أبو جهل : تطوف بالكعبة آمناً وقد آويتم محمداً وأصحابه ؟ فقال : نعم . فتلاحيا(195)بينهما . فقال أمية لسعد :لا ترفع صوتك على أبي الحكم فإنه سيد أهل الوادي . ثم قال سعد : والله لئن منعتني أن أطوف بالبيت لأقطعن متجرك بالشام ، قال فجعل أمية يقول لسعد : لا ترفع صوتك ، وجعل يمسكه ، فغضب سعد فقال : دعنا عنك ، فإني سمعت محمداً ر يزعم أنه قاتلك . قال : إياي ؟ قال : نعم . قال : والله ما يكذب إذا حدث . فرجع إلى امرأته فقال : أما تعلمين ما قال لي أخي اليثربي ؟ قالت : وما قال ؟ قال : زعم أنه سمع محمداً أنه قاتلي . قالت : فوالله ما يكذب محمد. قال: فلما خرجوا إلى بدر وجاء الصريخ قالت له امرأته : أما ذكرت ما قال أخوك اليثربي ؟ قال : فأراد أن لا يخرج فقال أبو جهل : إنك من أشراف الوادي فسر يوماً أو يومين ، فسار معهم يومين فقتله الله "(196) .

    قصة العباس:

    ولما بعثت قريش في فداء أسراهم إلى رسول الله صلي الله عليه وسلم بعد بدر ففدى كل قوم أسيرهم بما رضوا ءوكان العباس أسيراًء قال : يا رسول الله قد كنت مسلماً فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :" الله أعلم بإسلامك فإن يكن كما تقول فإن الله يجزيك ، وأما ظاهرك فقد كان علينا فافتد نفسك وابني أخويك " قال العباس : ما ذاك عندي ، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم فأين المال الذي دفنته أنت وأم الفضل فقلت لها إن أصبت في سفري هذا فهذا المال الذي دفنته لبني الفضل وعبد الله وقثم ".
    قال والله يا رسول الله لأعلم أنك رسول الله إن هذا لشيء ما علمه أحد غيري وأم الفضل "(197).

    قصة موت النجاشي :

    عن أم كلثوم بنت أبي سلمة ربيبة رسول الله ر قالت لما تزوج النبي صل الله عليه وسلم أم سلمة قال لها :" إني قد أهديت للنجاشي أواقي من مسك وحلّة وإني لأراه إلا قد مات ولا أرى الهدية إلا سترد إلي ، فإذا ردت إلي فهي لك "(198)، فكان كما قالصلي الله عليه وسلم ، مات النجاشي وردت إلى النبي صلي الله عليه وسلم هديته فأعطى كل امرأة من نسائه أوقية من ذلك المسك وأعطى سائره أم سلمة "(199) .

    قصة عمير بن وهب الجمحي :

    كان عمير شيطاناً من شياطين قريش ، كان يؤذي رسول الله صل الله عليه وسلم ، وأصحابه ، ويلقون منه عناءً وهو بمكة ، وكان ابنه ( وهب ابن عمير ) في أساري بدر ، فذكر عمير أصحاب القليب ومصابهم ، وكان معه صفوان بن أمية ، فقال صفوان والله ما في العيش بعدهم خير . قال عمير صدقت ، أما والله لولا دين عليّ ليس لـه عندي قضاء ، وعيال أخشى عليهم الضيعة بعدي لركبت إلى محمد حتى أقتله ، فإن لي قبلهم علة ابني أسير في أيديهم ، قال فاغتنمها صفوان وقال عليّ دينك أنا أقضيه عنك وعيالك مع عيالي أواسيهم ما بقوا لا يسعني شيء يعجز عنهم ، فقال عمير : فاكتم شأني وشأنك قال : أفعل .
    ثم انطلق حتى قدم المدينة فبينما عمر بن الخطاب في نفر من المسلمين يتحدثون عن يوم بدر وما أكرمهم الله به وما أراهم من عدوهم إذ نظر عمر إلى عمير بن وهب حين أناخ راحلته على باب المسجد متوشحاً السيف ، فقال عمر : هذا الكلب عدو الله والله ما جاء إلا لشر . ثم دخل عمر على رسول الله صل الله عليه وسلم فقال يا نبي الله هذا عدو الله عمير بن وهب ، وقد جاء متوشحاً سيفه ، قال فأدخله علي ،فأقبل عمر حتى أخذ بحمالة سيفه في عنقه فلببه بها .

    وقال لرجال من الأنصار ادخلوا على رسول الله صل الله عليه وسلم فاجلسوا عنده واحذروا عليه من هذا الخبيث فإنه غير مأمون ، ثم دخل به على رسول الله ، فلما رآه رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : أرسله فدعا عمير فقال رسول الله : صلي الله عليه وسلم قال " فما جاء بك يا عمير " قال : جئت لهذا الأسير الذي في أيديكم فأحسنوا فيهءيعني ولده ءقال :" فما بال السيف في عنقك" قال : قبحها الله من سيوف وهل أغنت عنا شيئاً ، قال :" اصدقني ما الذي جاء بك " قال : ما جئت إلا لذلك .

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم قال:" بل قعدت أنت وصفوان بن أمية في الحجر فذكرتما أصحاب القليب من قريش ثم قلت لولا دين عليّ وعيال عندي لخرجت حتى أقتل محمداً فتحمل صفوان بدينك وعيالك على أن تقتلني له ، والله حائل بينك وبين ذلك " .

    فقال عمير أشهد أنك رسول الله ، قد كنا يا رسول الله نكذبك بما كنت تأتينا به من خبر السماء وما ينـزل عليك من الوحي ، وهذا أمر لم يحضره إلا أنا وصفوان فوالله إني لأعلم ما أتاك به إلا الله فالحمد لله الذي هداني للإسلام ، وساقني هذا المساق ، ثم شهد شهادة الحق فقال رسول الله ر :" فقّهوا أخاكم في دينه وأقرئوه القرآن ، وأطلقوا له أسيره " ففعلوا ...)(200).

    فماخطب أولئك القوم يفدون ذلك الشخص بحياتهم وكل مايملكون؟ أولم يروا منه مايجعلهم يفعلون ذلك؟ بالتأكيد لم يؤمنوا جميعاً بدون دليل!

    لن أعود لذكر التطاول في البنيان ودخول الزوجة في التجارة وفتح بيت المقدس وغيرها فكل تلك الأمور تم إعادتها ملايين المرات!
    أمور أخرى:
    هنالك بعض النصوص من بعض الكتب الدينية ككتاب كنزا ربا الخاص بالمندائيين والتي تذكر بعض الأمور التي ذكرها محمد ولم يتم ذكرها في العهد الجديد والقديم، مع العلم أن المندائيين لم يكونوا معروفين لمحمد (حسب مراجعتي للنصوص الإسلامية) كما أن كتابهم لم يترجم للعربية إلا عام 2002!

    (لمن يسأل عن ماهي النصوص التي ذكرها كنزا ربا ووافقها القرآن، فهي تسبيح الجبال والهضاب وغيرها من الامور منها نفي الجن إلى أماكن بعيدة!)

    ليس هذا فحسب بل التشابه في التشريعات بشكل غريب جداً حتى في الأمور البسيطة كبشّروا ولاتنفروا التي ذكرت في الكنزا ربا ، لا أحبذ بعض الكلام الغبي أو المتغابي بجلب تشابهات في كتابات بعض القدماء الصينيين واليونانيين مع ما يقوله محمد، فالسؤال هنا كيف وصلت إليه أصلاً؟ هل التشابه من قبيل الصدفة ؟ رجل لايقرأ ولايكتب بإجماع كل النصوص الدينية الإسلاميّة ومع ذلك يدعي البعض بسذاجة أنه أخذ من علوم اليونانيين ومن علوم الصينيين! وواعجبي عندما يقول شخص هذا غير مدرك لمستوى العرب التعليمي والفكري سابقاً!بل إن أسماء الله هي نفسها تقريباً في المندائية!

    هنالك أمور كثيرة أخرى أردت قولها ولكن غالباً نسيتها!


    أتمنى أن لا أكون أطلت عليكم
    والحمد لله رب العالمين
    أخوكم في الله محمد مسلم
    الموضوع مسموح به للنشر في كل الصفحات

  • #2
    إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا ۚ وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ ..... فاطر (24)

    تعليق


    • #3
      محمد رسول الله

      وصف موجز لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم



      ربما تكون مسيحى بروتستانتى أو كاثوليكى أو يهودى ، ربما تكون ملحداً أو ممن لا يؤمنون بالغيبيات أو تكون منتمياً لأى من الطوائف الدينية فى عالمنا المعاصر. ويمكن أن تكون شيوعياً أو ممن يؤمنون بأن الديمقراطية البشرية هى الأساس على الأرض. فمهما كانت مفاهيمك أو معتقداتك السياسية أو التقاليد الاجتماعية التى تتبعها فلا شك أنك تعرف ذلك الرجل : محمـد ( صلى الله عليه و سلم ).

      فهو ولا شك أعظم من وطأت قدماه الأرض. فقد دعا إلى الإسلام وأسس دولة وبنى أمة ووضع أسس الأخلاق، كما صحح الكثير من الأوضاع السياسية و الاجتماعية مؤسساً بذلك مجتمعاً قوياً و فعالاً يحمل تعاليمه ليغير حياة البشر حتى آخر الزمان.





      محمد ( صلى الله عليه و سلم )

      ولد فى الجزيرة العربية عام 570 ميلادية ، بدأ رسالته بالدعوة لدين الله الحق الإسلام عندما بلغ الأربعين من عمره ورحل عن عالمنا ( صلى الله عليه و سلم ) عندما بلغ الثالثة و الستين من العمر .

      خلال هذه الثلاث و العشرون عاماً فقط من النبوة استطاع تحويل شبه الجزيرة العربية كلها من الوثنية و عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد ، من الحروب و الصراعات القبلية إلى أمه موحدة متآلفة ، من السكر و العربدة إلى البر و التقوى ، من حياة الفوضى و القبلية إلى حياة الطاعة و الرشاد ، من الانحلال الأخلاقي إلى قمة حسن الخلق. فلم يشهد التاريخ مثل هذا التحول التام لأناس أو مكان قبل ذلك أو بعده ولك أن تتخيل حدوث كل هذا التغيير خلال فترة لا تزيد عن العقدين إلا قليلاً.



      لقد شهد العالم الكثير من العظماء . ولكن كل منهم تميز فى ناحية أو اثنتين من نواحى الحياة فقط مثل المعتقدات الدينية أو القيادة العسكرية . ومع ذلك طمست تعاليمهم بمرور الزمن وتغير الحياة بما يؤثر فى الحكم على مدى نجاح أو فشل تلك التعاليم مما يجعل من المستحيل على البشرية أن تحى تعاليم هؤلاء العظماء.



      ولكن ذلك لا ينطبق بأى حال على محمد ( صلى الله عليه و سلم ) حيث أكمل الكثير فى مجالات متعددة ومختلفة سلوكياً و فكرياً بتألق ليس له مثيل فى تاريخ البشرية. فقد وثقت كل تفاصيل حياته الخاصة وأحاديثه العامة بدقة وحفظت بإخلاص حتى يومنا هذا. وإسناد تلك الأحاديث لم يحققه صحابته والتابعين المخلصين فقط بل أيضاً ناقديه و المتحاملين عليه.

      كان محمد ( صلى الله عليه و سلم ) معلماً دينياً ، ومصلحاً اجتماعياً ، وقائداً أخلاقياً ، وحاكماً مثالياً ، وصديقاً وفياً ، ورفيقاً رائعاً ، وزوجاً مخلصاً وأباً حنوناً كل ذلك فى شخص واحد. على مر التاريخ لم يتفوق أحد عليه فى مثل هذه الصفات المجتمعة فى مجالات الحيا ة المختلفة كما و لم يرق أحد ليساويه فكان وحدة بشخصيته المعطاءة الذى وصل إلى هذا الحد من كمال الأخلاق.

      ما كان محمد ( صلى الله عليه و سلم ) إلا بشراً ، رجلاً يحمل رسالة نبيلة لتوحيد البشرية لعبادة الله الواحد الأحد و يأخذ بيدها للطريق الحق للحياة فى طاعة الله. فقد كانت كل أفعاله تؤكد على ما كان يصف نفسه به دائماً " عبد الله و رسوله ".





      واليوم و بعد مرور أربعة عشر قرناً تعيش تعاليم محمد ( صلى الله عليه و سلم ) بيننا بدون نقص أو زيادة أو تحريف. تعيش لتدعم الأمل فى علاج أمراض البشرية كما كانت تفعل فى حياته. وذلك ليس ادعاأً من أتباعه ولكنها النتيجة الحتمية التى يسطرها لنا تاريخ لا يتحيز لأحد.

      أقل ما يمكن أن تفعله كإنسان مفكر و مهتم أن تسأل نفسك : هل يمكن لهذه العبارات القاطعة والفائقة للعادة أن تكون صحيحة ؟ ولنفترض ذلك وبأنك لم تسمع بذلك الرجل من قبل محمد ( صلى الله عليه وسلم) ألم يحن الوقت أن تستجيب لتلك التساؤلات الهائلة وتبذل بعض المجهود للتعرف عليه؟

      لن يكلفك الأمر شيئاً ولكن ربما يكون بداية حقيقة جديدة فى حياتك .



      ندعوك لاكتشاف ذلك الرجل الذى لم يمش على الأرض من هو خير منه محمد ( صلى الله عليه و سلم ).
      ::::::::::::::::::::::::::::
      أخوكم في الله محمد مسلم
      :!::::::::::::::
      المصدر من موقع نصرة محمد رسول الله

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك وجعلك من عباده الصالحين السابقين المقربين

        تعليق


        • #5
          الملحد الذي اغضب الملحدين في منتداهم (أنظروا ماذا قال) عندما فكر بعقله

          بسم الله الرحمن الرحيم..



          إعترافات مفحمة من ملحد فى منتدى إلحادى قسمت ظهور الملحدين (فكر بعقله)

          هذا الموضوع منقول من أحد المنتديات الالحادية لملحد عاقل بدأ يفكر بإنصاف ..يقرأ ويعقل ما يقرأ ...غير مستهزء فى ردوده على المسلمين ...وعندما كتب هذا المقال كانت مفاجأه لبنى قومه من الملاحدة...فكيف يقول ذلك وهو علي مثل تفكيرهم ؟ كيف يقول ذلك وكان شديد الحرص بالصاق التهم بالإسلام ؟
          يقول

          هذا الموضوع سيكون مختلفاً في منهجيته عن بقية ردودي ومواضيعي, هنا سأبين الوجه الآخر من الجدل الدائر بعقلى أتمنى أن يؤخذ الموضوع بجدية بعيداً عن الإستهزاء والأهواء الشخصية

          بحكم كوني لا أدري أحسست مؤخراً بأني أتصرف كملحد! وهذا مالم يعجبني فهو يفقدني المصداقية مع نفسي لذلك قررت أن أوازن بين هذا وذاك وكما كنت أنشر ما أعتقد أنه براهين على بطلان الدين الآن أحاول أن أكون في صف الدين بشكل كامل (على الأقل في هذا الموضوع)


          لماذا قد يكون محمد على حق؟ ما أوجه الإستدلال؟

          أولاً :الملحدون واللادينييون في إستدلالهم غالباً مايأخذون النصوص الدينية من الأحاديث أو القرآن, وهنا أمر يجب ألإلتفات له فكونه يقطع بصدقية هذا الخبر وأن هذا الخبر حدث فعلاً على أيام محمد فهنا الملحد لايختلف عن المؤمن في شيء فهو يأخذ ما يعجبه ويترك ما لا يعجبه, فنفس الكتاب الذي أخذ منه الملحد هذا الخبر الذي علي هواه يذكر خبر الإسراء بمحمد وأن محمد هو نبي مرسل فالإقرار بخبر يقتضي عدم نبذ الآخر لا لشيء إلا أنه لا يخدم الأغراض الشخصية!

          بإختصار هنالك خطأ في منهجية الإستدلال وهنا نقول أن ما يحدث لايمكن أن يكون متجرداً من التحيز وإفتقاد المصداقية.

          تلك الكتب تذكر أن محمد قال عندما إشتدت وطأة الحرب وحمى الوطيس وبلغت القلوب الحناجر, أنا النبي لا كذب أنا إبن عبدالمطلب, فنحن هنا أمام خيارين لاثالث لهما فإما أن هذا الشخص مجنون حقاً لمجابهته العدو بنفسه وعدم الخوف والجزع, أو أنه بالفعل نبي أرسله الله! وبالطبع الخيار الأول خطأ ورغم كونه مفضّل للملحدين ولكنّه غير وارد أبداً فمن يعرف محمدا يعرف أنه شخص حذق وذكي جداً من الصعب إن لم يكن من المستحيل وصفه بالمجنون أو فاقد العقل!

          ثانياً: ما أخبر به محمد بأنه سيكون لا محالة, ومن تلك الأخبار خبر سراقة وأساور كسرى! فما حدث هنا لايمكن تصديقه بالعقل بتاتاً, فهل يمكن لرجل في عز قوة كسرى وملكه وجبروته أن يقول لشخص عادي لايملك شيئاً " ستكون لك أساور كسرى" ؟ أي عقل هذا ؟ من سابع المستحيلات أن تكون هذه تهيؤات أو توهمات! ماذا عن إخبار محمد لعمر بأن هنالك شخص ما يدعى أويس القرني سيأتي من اليمن فليأمره فيدعو له؟ كيف عرف محمد بولادة هذا الأويس؟ كيف سماه بالأسم؟ كيف يعد أصحابه في عز قريش بأنهم سيطوفون بالبيت بالرغم من الأذى الذي يرونه لكل مسلم من قريش؟
          أعجبني ماقرأت من سهيل بن عمرو يروى أن سهيل بن عمرو قام على باب الكعبة بعد وفاة النبي - صل الله عليه وسلم - وصاح بالناس فاجتمعوا إليه فكان مما قال : " كنت اعلم ان هذا الدين سيمتد من طلوع الشمس إلى غروبها. فقالوا له ومن أين علمت ؟ قال : إني رأيت رجلاً وحيداً لا مال له ولا عز - يقصد النبي صل الله عليه وسلم - قام في ظل هذا البيت فقال : إني رسول الله ، وإني سأظهر ، فكنا بين ضاحك وهازل وراجم ومستجهل ، فما زال أمره ينمي ويصعد حتى دِنّا له طوعاً وكرهاً ، والله لو كان من عند غير الله لكان كالكسرة في أيدي أي فتى من فتيان قريش ..

          عقلياً يستحيل إنكار هذا الكلام! ففعلاً كيف لهذا المستضعف المسمى محمد أن يقف أمام قريش بأسرها ( ولم يكن ذلك في عز شبابه لنقول أنه كان يطمع لأمور شخصية بل إنتظر حتى الأربعين ومن بعدها بدأ دعوته) حتى عندما خيروه أجمل بناتهم وأعلى مناصبهم رفض ذلك قائلاً والله ياعم لو جعلوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك ما أنا فيه الآن والله ما تركته أبدا

          عجبي لك يا محمد, لم كل هذا الإصرار؟ تريد بنات؟ لك كل البنات وأحسنهم نسباً وجمالاً. تريد منصب ؟ لك ذلك, تريد مالاً ؟ مر ما شئت, فلما تصر على تلك الدعوة؟ كما أنه أخبر عن تخلي الحسن عن الخلافة وإصلاحه بين فئتين من المسلمين وعن وفاة عثمان بن عفان مظلوماً وموت الحسين بالسيف في رقبته!

          وهنا المزيد من الأخبار

          قتل أمية بن خلف :

          فعن عبد الله بن مسعود ، قال : انطلق سعد بن معاذ معتمراً ، قال فنـزل على أمية بن خلف أبي صفوان وكان أمية إذا انطلق إلى الشام فمر بالمدينة نـزل على سعد ، فقال أمية لسعد : ألا انتظر حتى إذا انتصف النهار وغفل الناس انطلقت فطفت ؟ فبينما سعد يطوف إذا أبو جهل ، فقال : من هذا الذي يطوف بالكعبة؟ فقال سعد : أنا سعد ، فقال أبو جهل : تطوف بالكعبة آمناً وقد آويتم محمداً وأصحابه ؟ فقال : نعم . فتلاحيا(195)بينهما . فقال أمية لسعد :لا ترفع صوتك على أبي الحكم فإنه سيد أهل الوادي . ثم قال سعد : والله لئن منعتني أن أطوف بالبيت لأقطعن متجرك بالشام ، قال فجعل أمية يقول لسعد : لا ترفع صوتك ، وجعل يمسكه ، فغضب سعد فقال : دعنا عنك ، فإني سمعت محمداً يزعم أنه قاتلك . قال : إياي ؟ قال : نعم . قال : والله ما يكذب إذا حدث . فرجع إلى امرأته فقال : أما تعلمين ما قال لي أخي اليثربي ؟ قالت : وما قال ؟ قال : زعم أنه سمع محمداً أنه قاتلي . قالت : فوالله ما يكذب محمد. قال: فلما خرجوا إلى بدر وجاء الصريخ قالت له امرأته : أما ذكرت ما قال أخوك اليثربي ؟ قال : فأراد أن لا يخرج فقال أبو جهل : إنك من أشراف الوادي فسر يوماً أو يومين ، فسار معهم يومين فقتله الله "(196) .

          قصة العباس:

          ولما بعثت قريش في فداء أسراهم إلى رسول الله صلي الله عليه وسلم بعد بدر ففدى كل قوم أسيرهم بما رضوا -وكان العباس أسيراً- قال : يا رسول الله قد كنت مسلماً فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :" الله أعلم بإسلامك فإن يكن كما تقول فإن الله يجزيك ، وأما ظاهرك فقد كان علينا فافتد نفسك وابني أخويك " قال العباس : ما ذاك عندي , قال رسول الله صلي الله عليه وسلم فأين المال الذي دفنته أنت وأم الفضل فقلت لها إن أصبت في سفري هذا فهذا المال الذي دفنته لبني الفضل وعبد الله وقثم ".
          قال والله يا رسول الله لأعلم أنك رسول الله إن هذا لشيء ما علمه أحد غيري وأم الفضل "(197).

          قصة موت النجاشي :

          عن أم كلثوم بنت أبي سلمة ربيبة رسول الله r قالت لما تزوج النبي صل الله عليه وسلم أم سلمة قال لها :" إني قد أهديت للنجاشي أواقي من مسك وحلّة وإني لأراه إلا قد مات ولا أرى الهدية إلا سترد إلي ، فإذا ردت إلي فهي لك "(198)، فكان كما قال صلي الله عليه وسلم ، مات النجاشي وردت إلى النبي صلي الله عليه وسلم هديته فأعطى كل امرأة من نسائه أوقية من ذلك المسك وأعطى سائره أم سلمة "(199) .

          قصة عمير بن وهب الجمحي :

          كان عمير شيطاناً من شياطين قريش ، كان يؤذي رسول الله صل الله عليه وسلم ، وأصحابه ، ويلقون منه عناءً وهو بمكة ، وكان ابنه ( وهب ابن عمير ) في أساري بدر ، فذكر عمير أصحاب القليب ومصابهم ، وكان معه صفوان بن أمية ، فقال صفوان والله ما في العيش بعدهم خير . قال عمير صدقت ، أما والله لولا دين عليّ ليس لـه عندي قضاء ، وعيال أخشى عليهم الضيعة بعدي لركبت إلى محمد حتى أقتله ، فإن لي قبلهم علة ابني أسير في أيديهم ، قال فاغتنمها صفوان وقال عليّ دينك أنا أقضيه عنك وعيالك مع عيالي أواسيهم ما بقوا لا يسعني شيء يعجز عنهم ، فقال عمير : فاكتم شأني وشأنك قال : أفعل .
          ثم انطلق حتى قدم المدينة فبينما عمر بن الخطاب في نفر من المسلمين يتحدثون عن يوم بدر وما أكرمهم الله به وما أراهم من عدوهم إذ نظر عمر إلى عمير بن وهب حين أناخ راحلته على باب المسجد متوشحاً السيف ، فقال عمر : هذا الكلب عدو الله والله ما جاء إلا لشر . ثم دخل عمر على رسول الله صل الله عليه وسلم فقال يا نبي الله هذا عدو الله عمير بن وهب ، وقد جاء متوشحاً سيفه ، قال فأدخله علي ،فأقبل عمر حتى أخذ بحمالة سيفه في عنقه فلببه بها .

          وقال لرجال من الأنصار ادخلوا على رسول الله صل الله عليه وسلم فاجلسوا عنده واحذروا عليه من هذا الخبيث فإنه غير مأمون ، ثم دخل به على رسول الله ، فلما رآه رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : أرسله فدعا عمير فقال رسول الله : صلي الله عليه وسلم قال " فما جاء بك يا عمير " قال : جئت لهذا الأسير الذي في أيديكم فأحسنوا فيه-يعني ولده -قال :" فما بال السيف في عنقك" قال : قبحها الله من سيوف وهل أغنت عنا شيئاً ، قال :" اصدقني ما الذي جاء بك " قال : ما جئت إلا لذلك .

          قال رسول الله صلي الله عليه وسلم قال:" بل قعدت أنت وصفوان بن أمية في الحجر فذكرتما أصحاب القليب من قريش ثم قلت لولا دين عليّ وعيال عندي لخرجت حتى أقتل محمداً فتحمل صفوان بدينك وعيالك على أن تقتلني له ، والله حائل بينك وبين ذلك " .

          فقال عمير أشهد أنك رسول الله ، قد كنا يا رسول الله نكذبك بما كنت تأتينا به من خبر السماء وما ينـزل عليك من الوحي ، وهذا أمر لم يحضره إلا أنا وصفوان فوالله إني لأعلم ما أتاك به إلا الله فالحمد لله الذي هداني للإسلام ، وساقني هذا المساق ، ثم شهد شهادة الحق فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" فقّهوا أخاكم في دينه وأقرئوه القرآن ، وأطلقوا له أسيره " ففعلوا ...)(200).

          فما خطب أولئك القوم يفدون ذلك الشخص بحياتهم وكل مايملكون؟ أولم يروا منه مايجعلهم يفعلون ذلك؟ بالتأكيد لم يؤمنوا جميعاً بدون دليل!

          لن أعود لذكر التطاول في البنيان ودخول الزوجة في التجارة وفتح بيت المقدس وغيرها فكل تلك الأمور تم إعادتها ملايين المرات!

          أمور أخرى:
          هنالك بعض النصوص من بعض الكتب الدينية ككتاب كنزا ربا الخاص بالمندائيين والتي تذكر بعض الأمور التي ذكرها محمد ولم يتم ذكرها في العهد الجديد والقديم, مع العلم أن المندائيين لم يكونوا معروفين لمحمد (حسب مراجعتي للنصوص الإسلامية) كما أن كتابهم لم يترجم للعربية إلا عام 2002!

          ( لمن يسأل عن ما هي النصوص التي ذكرها كنزا ربا ووافقها القرآن, فهي تسبيح الجبال والهضاب وغيرها من الامور منها نفي الجن إلى أماكن بعيدة!)

          ليس هذا فحسب بل التشابه في التشريعات بشكل غريب جداً حتى في الأمور البسيطة كبشّروا ولاتنفروا التي ذكرت في الكنزا ربا , لا أحبذ بعض الكلام الغبي أو المتغابي بجلب تشابهات في كتابات بعض القدماء الصينيين واليونانيين مع ما يقوله محمد, فالسؤال هنا كيف وصلت إليه أصلاً؟ هل التشابه من قبيل الصدفة ؟ رجل لا يقرأ ولايكتب بإجماع كل النصوص الدينية الإسلاميّة ومع ذلك يدعي البعض بسذاجة أنه أخذ من علوم اليونانيين ومن علوم الصينيين! وواعجبي عندما يقول شخص هذا غير مدرك لمستوى العرب التعليمي والفكري سابقاً! بل إن أسماء الله هي نفسها تقريباً في المندائية!

          هنالك أمور كثيرة أخرى أردت قولها ولكن غالباً نسيتها! ولذلك ربما سأكتب موضوعاً آخر بنفس الفكر


          أتمنى أن لا أكون أطلت عليكم فموضوع الدين هو موضوع مهم تترتب عليه أفعال الإنسان اليومية حتى وفاته

          وأخيراً .. اللهم إن كنت موجوداً فأهدنا إلى الدين الصحيح وإلى الصراط المستقيم.

          منقول .....
          التعديل الأخير تم بواسطة عاشق طيبة; الساعة 14 يول, 2011, 03:06 ص. سبب آخر: تعديل كلمة وفصل بعض الكلمات

          تعليق


          • #6
            اللهم لا نزيد بك إلا إيمانا ،،، فأشهد ان لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله ،،،
            والله لولا الله ما اهتدينا ،، ولا تصدقنا ولا صلينا ،، ومنزلا سكينةً علينا ،، وثبت الأقدام إن لاقينا ،،
            جزيت الخير أيها الفاضل على النقل ،،،، وفي انتظار بقية المقال من صاحبه ،،،،،،،متابعة ،،،،،

            تعليق


            • #7
              وأخيراً اللهم إن كنت موجود فأهدنا إلى الدين الصحيح وإلى الصراط المستقيم.
              سبحان الله العلى العظيم
              أفى الله شك فاطر السماوات والأرض
              هل يُعقل أن يشك فى وجود الله سبحانه وتعالى بعد كل هذه النتائج التى توصل لها
              !!!!!
              حقاً إن أكثر ما يُثير الدهشة فى الملحدين ادعائهم الاستجابة لصوت العقل وهم أبعد ما يكون عنه
              وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
              إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



              تعليق


              • #8
                سبحان الله الهادي العظيم ....
                " إنما يتذكر أولو الألباب "

                المشاركة الأصلية بواسطة ابن النعمان مشاهدة المشاركة
                وأخيراً اللهم إن كنت موجود فاهدنا إلى الدين الصحيح وإلى الصراط المستقيم.

                اللهم آمين آمين آمين .... وكل الحيارى التائهين .....
                - اللهم لولا أنت ما اهتدينا **** ولا تصدقنا ولا صلينا
                إن اليهود قد بغوا علينا **** وإن أرادوا ذلنا أبينا
                فأنزلن سكينة علينـــــا **** وثبت الأقدام إن لاقينا
                - ربنا إننا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين
                - وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون

                تعليق


                • #9
                  ربنا يهديه ...
                  على فكرة كل الملحدون او معظمهم "مرو بازمات نفسية وعقلية وسوء تربية فى البيت كماقال الامام الغزالى وهذا سبب إلحادهم"
                  وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

                  تعليق


                  • #10
                    الله أكبر ولله الحمد

                    بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق

                    ولكم الويل مما تصفون

                    تعليق


                    • #11
                      [align=right]
                      جزى الله خيراً الأخوين الكريمين محمد مسلم عبد الله وابن النعمان

                      تم دمج الموضوعين بمعرفتي لتماثل المحتوى
                      [/CENTER]
                      فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                      شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                      مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنـــــــــــــــــــ ـــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                      لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                      إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثــــــــــــــــــــــ ـــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                      أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــ ة الله ومشيئــــــــــــــــــــ ـة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                      خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                      الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                      أيهــا المتشكـــــــــــــــــــ ــــــــك أتحــــــــــــــــــــــ ــداك أن تقـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                      <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلا ت في آيـــــــــــــــــــــــ ــــــات >>>
                      ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                      تعليق


                      • #12
                        بوركتم إخوتي الكرام.كلام جميل ما شاء الله تبارك الله.ربنا يهدينا واياكم للحق المبين.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الملحد الذي اغضب الملحدين في منتداهم (أنظروا ماذا قال) عندما فكر بعقله

                          جزاكم الله خيراً

                          الملحدون يدَّعون العقلانية ثم إذا دعوتهم للاحتكام إلى العقل إذا هم أبعد ما يكونون عنه
                          فالملحد الذي يجل المنطق والمنهج التحليلي إن حادثته عما سيفعل إن ثبت له بطلان ما هو عليه في الآخرة وواجه العذاب الأليم ، فإذا بك تسمع العجب العجاب !!
                          فترى أحدهم يقول : سأدخل ساعتها النار وأنا رافع رأسي [يقصد لأنه انتصر في الدنيا لمبدئه] !!
                          وآخر يقول : سأواجه العذاب بكل أهواله !!

                          طبعاً إجابات في غاية التفاهة واللاعقلانية واللامنطقية ، فأين المنهج التحليلي ؟! وأين المقدمات والنتائج ؟! فرجوعاً إلى حساباتكم المسلمون ناجون في كل الأحوال ، أما أنتم فاحتمالية هلاككم قائمة ، فإن كان أحدكم لا يحتمل وضع أصبعه في نار الدنيا لثانية ، فلا داعي إذاً لادعاء البطولة والشموخ الزائفين ، فإنهما ينكسران أمام حُجج المؤمنين الباترة ، فكيف بهما أمام [لظى وسقر] في الآخرة ؟!
                          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنـــــــــــــــــــ ـــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثــــــــــــــــــــــ ـــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــ ة الله ومشيئــــــــــــــــــــ ـة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــ ــــــــك أتحــــــــــــــــــــــ ــداك أن تقـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلا ت في آيـــــــــــــــــــــــ ــــــات >>>
                          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الملحد الذي اغضب الملحدين في منتداهم (أنظروا ماذا قال) عندما فكر بعقله

                            عجبا لأمر الملحدين .....
                            لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
                            - نظمي لوقا -

                            تعليق

                            مواضيع ذات صلة

                            تقليص

                            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                            أنشئ بواسطة د.أمير عبدالله, منذ 4 يوم
                            ردود 0
                            13 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                            أنشئ بواسطة Namilos, منذ 3 أسابيع
                            ردود 2
                            28 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                            أنشئ بواسطة Namilos, منذ 3 أسابيع
                            ردود 14
                            51 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة عاشق طيبة
                            بواسطة عاشق طيبة
                             
                            أنشئ بواسطة عبدالمهيمن المصري, منذ 3 أسابيع
                            ردود 0
                            12 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة عبدالمهيمن المصري  
                            أنشئ بواسطة Namilos, منذ 3 أسابيع
                            ردود 36
                            147 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة عاشق طيبة
                            بواسطة عاشق طيبة
                             
                            يعمل...
                            X