تحدي لأكبر ملحد .. دراسة علمية تبين لنا عدد احتمالات مجيء بروتين حي بالصدفة !!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

mowahhed مسلم معرفة المزيد عن mowahhed
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • د. نيو
    رد
    ggvtulkjl'/,,,,,,,,,,,,,,

    اترك تعليق:


  • سدرة
    رد
    جزاكم الله خيراً
    الملحد لو يفتح امامه باب من السماء ويرى الملائكة لحسبها خدع بصرية


    أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا * أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا

    اترك تعليق:


  • سدرة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ميكائيل مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    ممكن تخبرنا ما اسم هذا البروفيسور و شكرا
    Douglas Axe

    هنا يشرح نظريته واحفاد القرود في اليوتيوب غير راضون

    اترك تعليق:


  • ميكائيل
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة mowahhed مشاهدة المشاركة
    قام بروفيسور في جامعة كامبردج ثاني أقدم جامعة في العالم والجامعة الحائزة على 98 جائزة نوبل والجامعة التي خرجت إسحاق نيوتن وداروين ومكتشفي الدي ان ايه ومجموعة من أكبر العلماء الذين غيروا مجرى التاريخ !! جامعة عريقة وبالطبع كل طاقم تدريسها من أفضل ما يكون ..
    قام هذا البروفيسور الذي عمل في هذه الجامعة ل14 عااام بدراسة احتمالية مجيء بروتين بالصدفة .. فقط أعطنا المادة والزمن واترك العشوائية والصدفة تعمل عملها.. قام بدراسة وصل فيها إلى نتيجة محطمة للملحدين ومخيبة لآمالهم..

    السلام عليكم

    ممكن تخبرنا ما اسم هذا البروفيسور و شكرا

    اترك تعليق:


  • محب المصطفى
    رد
    بس مين يفهم

    اترك تعليق:


  • ابن النعمان
    رد

    عدد احتمالات خروج بروتين حي بالصدفة = احتمال واحد من أصل 10أس 165 احتماااااال (أي 1 قسمة 10 أس165)
    اى صفر وهذه اقل المشاكل التى تقفف فى وجه نشأة الحياة مصادفة ولم ينتهى الامر على ذلك
    حيث يجب ان تضرب هذا الاحتمال فى عدد الاحماض الامينية التى يتكون منها البروتين
    لنجد انفسنا امام هذا الرقم
    عشرة أمامها 840 صفر
    هل يمكن ان يتضاعف هذا الرقم ؟ نعم بل سصل للمالا نهاية ولكن كيف
    لابد ان ترتب هذه الاحماض ترتيبا يساريا وترتبط فيما بينها بروابط خاصة
    واخيرا يجب ان نعلم ان الخلية الحية تحتوى على 2500 بليون حمضا أميني و 10 بليون جزيء بروتين وان جسم الانسان يتألف من اكثر من 60 ترليون خلية .
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن النعمان; الساعة 16 أكت, 2013, 01:04 م.

    اترك تعليق:


  • محب المصطفى
    رد
    موضوع في منتهى الأهمية ويستحق التثبيت في نظري ولكن الرأي لمشرفي الساحة بإذن الله ..

    جزاك الله عنا كل الخير يا اخي الكريم موحد ..

    اترك تعليق:


  • تحدي لأكبر ملحد .. دراسة علمية تبين لنا عدد احتمالات مجيء بروتين حي بالصدفة !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    قام بروفيسور في جامعة كامبردج ثاني أقدم جامعة في العالم والجامعة الحائزة على 98 جائزة نوبل والجامعة التي خرجت إسحاق نيوتن وداروين ومكتشفي الدي ان ايه ومجموعة من أكبر العلماء الذين غيروا مجرى التاريخ !! جامعة عريقة وبالطبع كل طاقم تدريسها من أفضل ما يكون ..
    قام هذا البروفيسور الذي عمل في هذه الجامعة ل14 عااام بدراسة احتمالية مجيء بروتين بالصدفة .. فقط أعطنا المادة والزمن واترك العشوائية والصدفة تعمل عملها.. قام بدراسة وصل فيها إلى نتيجة محطمة للملحدين ومخيبة لآمالهم..

    عدد احتمالات خروج بروتين حي بالصدفة = احتمال واحد من أصل 10أس 165 احتماااااال (أي 1 قسمة 10 أس165)


    ولمن يجهل هذا الرقم فعليه أن يعلم أن هذا الرقم = أكبر من عدد الثوااااني التي مرت على هذا الكون منذ لحظة الانفجار العظيم (عدد الثواني التي مرت على الكون 10أس 16)

    ولمن يجهل هذا الرقم فعليه أن يعلم أن هذا الرقم = أكثر من ضعف عدد الجسيمات الأولية في الذرة في الكون أجمع !! (لن نقول عدد الذرات (بل عدد الإلكترونات البروتونات ميزونات .. إلى آخره ((ويقدر العلماء عدد الدقائق الذرية إلى 200 نوع!!) عدد هذه الدقائق في هذا الكون العظيم صاحب القطر الذي يصل إلى 27 مليار سنة ضوئية تقريبا لا يتعدى 10 أس 80 بإجماع العلماء في كل كالتب العلمية بل بعضهم يقول عدد الجسيمات الأولية = 10 أس78 في الكون اجمع !!

    ولمن يجهل هذا الرقم فعليه أن يعلم أن هذا الرقم = حوالي 3 أضعاف كتلة الكون أجمع !! إذ تبلغ كتلة الكون أجمع 10 أس 58 !!


    يا ملحد يا من تدعي العلم والمنطق والعقل !! نحن ما زلنا نتكلم عن احتمالات بروتين تافه !!

    ولم ندخل في عالم الأعضاء المعقدة جدا جدا كالدماغ الذي تبلغ قدرة الاتصال في كل خلية عصبية من مجموع الخلايا العصبية البالغ عددها 10 مليار إلى 15 مليار خلية عصبية !!

    في كل خلية قدرة اتصال تصل إلى 10 أس 27 !! ويقول الذي قام بهذه الاحصائيات وهو البروفيسور أنوكي وهو أكبر عالم متخصص في الفيسيولوجيا للمخ والأعصاب وهو تلميذ للعالم بافلوف وهو عالم عظيم وضع أسس فسيولوجيا المخ والأعصاب يقول أن مجموع قدرات الاتصال في كل الخلايا العصبية يصل إلى 10 أمامها 9 مليووون كيلومتر من الأصفار !! مع العلم أن كل خلية أمامها خيارات تصل إلى (كما قلت) 10 أس 27 لا تختار منهم إلا خيار واحد !! فترسل نبضة كهربائية إلى التفرع الصحيح مما لا يعد ولا يحصى من التفرعات في كل خلية عصبية!!

    نحن ما زلنا نتكلم عن بروتين تافه ولم ندخل إلى الدماغ به قدرات اتصال في لحظة واحدة تعادل 100 ضعف ما على كل الكرة الأرضية من اتصالات !!

    نحن ما زلنا نتكلم عن بروتين تافه ولم ندخل إلى الدماغ مقدار سعة ذاكرته: يقول بروفيسور أنوكي , لو كنت تريد في كل ثانية من عمرك تحف كراسة معلومات وعمرك كان 90 عام مثلا فاضرب عدد الثواني في التسعين سنة , هيلطع الرقم 3آلاف مليون كراسة معلومات , يقول البروفيسور يسع هذا الكم وسيحفظه وسيقول هل من مزيد فهو يسع كل هذا وزيادة إلى تقريبا ما لا نهاية

    (كل ما ذكرته من معلومات حول الدماغ هي كلام البروفيسور أنوكي وهو أكبر عالم متخصص في الفيسيولوجيا للمخ والأعصاب وهو تلميذ للعالم بافلوف وهو عالم عظيم وضع أسس فسيولوجيا المخ والأعصاب .. ولمن شكك في موضوع الأعداد اللا نهائية فيوجد مقطع أعرفه باليوتيوب لبروفيسور يتكلم فيه عن الدماغ وذكر لنا أرقام لا نهائية !! من أراده فأنا جاهز

    نحن ما زلنا نتكلم عن بروتين تافه ولم ندخل إلى العين التي تحوي في المليمتر المربع الواحد 10 ملايين لاقط ضوئي !! في حين أن أفضل الكاميرات لا تحوي سوى 10 آلاف لاقط ضوئي في المليمتر المربع الواحد !!

    نحن ما زلنا نتكلم عن بروتين تافه ولم ندخل إلى العين التي تتوسع وتنقبض في أجزاء من الثانية حسب كمية الضوء المرادة للحصول على صورة واضحة , تلقااااااائياا!!

    نحن ما زلنا نتكلم عن بروتين تافه ولم ندخل إلى جهاز دوري في جسم كل إنسان به شبكة من الشرايين والأوردة بطول 100 ألف كيلومتر (أطول من محيط الأرض بمرتين) ووراء هذا كله مضخة عضلية تدعى القلب لا تزن سوى 300 غرام مسؤولة عن إيصال الدم إلى كل هذه الشبكة (وتفعل ذلك بأقل من دقيقة !!!)


    مع العلم ان هذه المضخة العضلية تحوي ملايين الخلايا القلبية كلهاااااااااااااا تعمل بانسجام مع بعضها وتنبض مع بعضها مع أن أعدادها بالملايين!

    لو دخلنا إلى عالم كهذا كم ستصبح لدينا أرقام الاحتمالات ؟؟

    إذا كان البروتين التافه (وهو في واقع الأمر ليس بتافه أبدا أبدا أبدا ) ولكنه مقارنة بغيره كمن يقارنه بأي عضو أو خلية أو غيره فهو لا شــــــــــــــــيء يذكر
    تعقيده يصبح صفرا ..

    ... ومن شكك في الرقم فأنا سأعطيه مثال تافه جدا يقرب له الصورة:

    افرض لو أعطيتك 15 كرة (كرات البلياردو) لو أعطيتك هذه الكرات ال 15 مرقمة من 1 إلى 15 .. ولخبطتهم ووضعتهم في صندوق .. وقلت لحضربتك أخرج لي هذه الكرات بالترتيب من كرة حاملة رقم 1 إلى كرة رقم 15 !!
    هل تعلم كم عدد الاحتمالات التي ستواجهها ؟؟ عليك أن تواجه تريليوووون و300 مليااااار احتمااال !! يعني لو قضيت عمرك بالكامل لإخراج هذه الكرات بالطريقة المذكور فلن تستطيع !!


    (ولكن افرض فرضا) انك استطعت إخراجهم ؟؟ هل للعلم علاقة في ذلك ؟؟ طبعا لا لأن الموضوع موضوع صدفة وعشوائية فقط لا غير وكذلك موضوع البروتين وهذا ردا على من يترك الإجابة عن سؤالي متحججا بالعلم وأنه ما زال يبحث !! الموضوع موضوع ترتيب !!

    نقطة أخرى .. انظر لتفاهة المثال وضخامة عدد الاحتمالات ؟؟ نحن نتكلم عن 15 كرة فقط لا غير !! وحصلنا على تريليون و300 مليار احتمال !!
    كيف الوضع إذا لو تكلمنا عن 40 ألف ذرة يتكون منها البروتين !!

    هناك 10 أس 165 شكل من الممكن أن يتشكل عليها البروتين !!

    كلها تخرج لنا سموما ومواد ميتة باستثناء هذا الشكل الوحيد !! ما هو تفسيركم لذلك ؟؟ كيف استطاعت الصدفة الوصول للاحتمال الصحيح من بين هذا العدد الضخم من الاحتمالات !!
    ستقول لي الزمن !! سأقول لك الزمن لا يكفي أبدا أبدا أبدا !! فنحن نتكلم عن زمن يجب أن يتجاوز عمر الكووون كله بعشرات الأضعاف !!

    ولو تلاحظ يا سعادة الملحد أن عمر الكرة الأرضية 4.5مليار سنة .. وفي أول حياة الأرض كانت الظروف غير مؤهلة أبدا لظهور الحياة !! ولكن مجرد أن سنحت الظروف لظهور حياة على طول تكونت الخلية (قبل مليار ونصف عام) يعني الصدفة حقتكم لم تأخذ مجالا حتى للتجربة !! على طول كونت لنا خلايا وحيآة !!
    ونقطة أخرى نحن لا نتكلم عن مليارات السنين !! نحن نتكلم عن خلية (تكون في كل ثاااااااااااااااااااااااا ااااانية 2000 بروووتيين معقد جدا !!!)

    تذكر أيضا يا سعادة الملحد أن الضرورة غير حاااااااااااااااااااااااا ااااااكمة !! فهناك مجال للاختيااار !! بمعنى آخر .. لا توجد ضرورة تقول لمكونات البروتين تكوني على الشكل الذي انتي عليه الآن !! لا توجد ضرورة كان من الممكن ان يتشكل البروتين على 10 أس 165 شكل !! كلهم سمووووم !!



    وهذا المقطع يشرح لكم عدد الاحتمالات


    وهذا المقطع
    فيلم انيميشن بسيط عن عملية تصنيع البروتين





    أتمنى التفكير في هذه النقطة كثيرا .. وأتمنى من الإخوة المسلمين الموحدين أن لا ينسونا من صالح دعائهم ..
    ولمن أراد الاستزادة في هذه الأمور وهذه المقاطع, فليقم بزيارة بسيطة لقناتي على اليوتيوب thatisme209 (بعد إذن المشرف على هذه الصفحة)
    http://www.youtube.com/user/thatisme209/videos هذه قناتي

    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    التعديل الأخير تم بواسطة د. نيو; الساعة 12 سبت, 2019, 04:15 ص.

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة د.أمير عبدالله, منذ أسبوع واحد
ردود 0
15 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
أنشئ بواسطة Namilos, منذ 4 أسابيع
ردود 2
29 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
أنشئ بواسطة Namilos, منذ 4 أسابيع
ردود 14
52 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عاشق طيبة
بواسطة عاشق طيبة
 
أنشئ بواسطة عبدالمهيمن المصري, منذ 4 أسابيع
ردود 0
12 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عبدالمهيمن المصري  
أنشئ بواسطة Namilos, منذ 4 أسابيع
ردود 36
148 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عاشق طيبة
بواسطة عاشق طيبة
 
يعمل...
X