إعلان عن كتاب جديد"نفي ألوهية الروح القدس" للباحث أ/علي الريس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

karam_144 مسلم اكتشف المزيد حول karam_144
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعلان عن كتاب جديد"نفي ألوهية الروح القدس" للباحث أ/علي الريس

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
    إخواني الكرام ...هذا إعلان عن كتاب بالغ الأهمية صدر للباحث الأستاذ على الريس صاحب كتاب "تحريف مخطوطات الكتاب المقدس"، أحد أقوى الكتب التي صنفت في هذا الموضوع ،والذي لقى عند المنصرين صدى واسعًا حتى كتبوا عنه المقالات ودفعوا الرشاوي لمصادرته في معرض الكتاب في العام الماضي.
    كتاب المؤلف يحمل هذه المرة عنوان "نفي ألوهية الروح القدس". وهو يتناول ، كما يبدو واضحًا من عنوانه ،موضوعًا قلما طرق من قبل ألا وهو مناقشة لاهوت الروح القدس . فكما يعلم الجميع ، كثيرة هي الأبحاث والمقالات والكتب التي تتحدث عن إثبات لاهوت المسيح عليه السلام،أقنوم الابن عند النصارى، أو نفيها. لكن في المقابل ،لم يعط أحد الروح القدس حقه من الاهتمام من الطرفين على السواء ،المسلم والمسيحي. بل إن مؤلفي الكتاب المقدس أنفسهم نسوه في غمرة سعي بعضهم لتأليه الابن.
    وهذا أبرز ما في هذا الكتاب. إذ إنه محاولة لطرق هذا الموضوع وللرد على كثير من شبهات النصارى حول الروح القدس. كما إنه قد فك الاشتباك حول كثير من الألفاظ اليونانية التي وردت في الكتاب المقدس ولم يكن المقصود منها ابتداءا أن تعني (الروح القدس) ،فترجمها النصارى المثلثون،في غمرة سعيهم لإثبات وجود الثالوث في الكتاب المقدس ولو بأوهى الوسائل وأكثرها بناءً على جرفٍ هار سينهار بهم في جهنم بإذن الله، إلى الروح القدس خطئًا. كما يحتوي الكتاب على ردود على بعض القساوسة الذين ينفون عن النبي صلى الله عليه وسلم كونه البرقليط ،وهو اللفظ اليوناني الذي يعني "المحمود" والذي ترجموه بغير حق إلى "الروح القدس" لينفوا عن البرقليط صفته البشرية وصولا إلى نفي نبوة النبي صلى الله عليه وسلم وإثبات شركهم وتأليههم الملائكة.
    وكثير من الموضوعات الأخرى التي طرقها الباحث بأسلوب سهل وأدلة واثقة موثقة جزاه الله خيرا.
    أخيرا
    هذا كتاب ليس له نظير ،جدير بأن يشترى.
    غلاف الكتاب

    صورة الكتاب الخلفية وبه بعض المحتويات
    أخيرا...
    الناشر هو دار هادف ولا أعرف حتى الآن مكان منفذها لبيع الكتب ولكن جاري بإذن الله عمل اللازم و الحصول على عنوان للدار سأمدكم به بإذن الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:24 ص.
    تفضلوا بزيارة مدونتي الشخصية على



  • #2
    أليس لكتابه " تحريف مخطوطات العهد الجديد " نسخة إليكترونية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لأننى فى إجازتى الماضية فى القاهرة بحثت عنه لأشتريه فلم أجده .....................
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:24 ص.



    تعليق


    • #3
      له نسخة إليكترونية وأظن أنها هنا في المنتدى ولكن لا أعلم حقيقة الرابط
      سأحاول بإذن الله أن آتيك به
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:24 ص.
      تفضلوا بزيارة مدونتي الشخصية على


      تعليق


      • #4
        السلام عليكم


        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:23 ص.
        مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

        تعليق


        • #5
          ياريت
          جزاك الله خيرا ..............
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:23 ص.



          تعليق


          • #6
            أخي اليرموك هذه مشاركة للمهندس عمرو المصري وضع فيها رابطًا مباشرًا لكتاب تحريف مخطوطات الكتاب المقدس في صيغة بي دي إف
            https://www.hurras.org/vb/showpost.p...1&postcount=36
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:23 ص.
            تفضلوا بزيارة مدونتي الشخصية على


            تعليق


            • #7
              شكرا يا أخى
              جزاك الله خيرا .......................
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:23 ص.



              تعليق


              • #8
                من الأمور الجيدة في هذا الكتاب هو أنه فضح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأن أخرج لهم نسخه من ترجمه للكنيسة القبطية الأرثوذكسية تمت بموافقة البابا يوأنس التاسع عشر وذلك سنة 1935ميلادية وكانت اللجنة التي قامت بعمل هذه الترجمة هم :
                رئيس اللجنة: حبيب جرجس مدير المدرسة الإكليريكية
                عزيز تادرس: مدرس اللغة القبطية بالمدرسة الإكليريكية
                شنوده عبد السيد: مدرس اللغة القبطية بالمدرسة الإكليريكية
                راغب عطية: مدرس الدين بالمدرسة الإكليريكية
                وجاء فهذ الترجمة النص القبطي مقابل الترجمه العربيه المعتمدة على هذا النص القبطي إضافة للنص اليوناني وكانت المفاجأه المذهلة أن مؤلف الكتاب أثبت لهم تحريفهم لبعض النصوص لإثبات ألوهية الروح القدس وإعطائه صفة الشخصية على خلاف الأصل اليوناني والقبطي الذي يدل أن هذه الروح هي هبة من الله وليس شخصاً . وزيادة في التوثيق فقد وضع المؤلف صوراً ضوئية من هذه الترجمة القبطية ـ العربية
                وإليكم مقتطف بسيط من هذه النماذج التي طرحت في الكتاب وإن شاء الله سأحاول طرح المزيد مما جاء في هذا الكتاب
                مؤامرة ضد الكتاب المقدس

                وهنا يجب أن ننوه إلى المزيد من التلاعب في الترجمة من النص اليوناني بإضافة أدوات التعريف في الأمثلة التالية :

                (أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ( متى 18:1
                Mat 1:18 του δε ιησου χριστου η γεννησις ουτως ην μνηστευθεισης γαρ της μητρος αυτου μαριας τω ιωσηφ πριν η συνελθειν αυτους ευρεθη εν γαστρι εχουσα εκ πνευματος αγιου

                Mat 1:20 وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
                Mat 1:20 ταυτα δε αυτου ενθυμηθεντος ιδου αγγελος κυριου κατ οναρ εφανη αυτω λεγων ιωσηφ υιος δαβιδ μη φοβηθης παραλαβειν μαριαμ την γυναικα σου το γαρ εν αυτη γεννηθεν εκ πνευματος εστιν αγιου

                والعجيب أنهم يعلمون هذه الحقيقة فإليكم إحدى الترجمات ( قبطية ـ عربية) الصادرة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي صدرت عام 1935م وتجدهم قد وضعوا في الهامش السفلي عبارة توضح أن النص اليوناني وكذلك القبطي هو ( روح قدس) وليس ( الروح القدس)




                والصورة التالية توضح أن الذين قاموا بعمل هذه الترجمة هم نخبة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية



                والصورة التالية توضح الأسهم على النصوص :ن



                فالسهم يشير إلى أن كلمة حرف "ق" يعني الأصل القبطي ، ويشير أيضاً إلى أن معنى حرف " ي" أي النص اليوناني . أي أن عبارة ( الروح القدس) بحسب النص القبطي وكذلك اليوناني هي "روح قدس"
                شبهة :لقد جاء أن الكتاب موحى به من الله على لسان بولس( كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ ) 2تيموثاوس16:3 ، وفي نفس الوقت يثبت أن الذي أوحى بالكتاب هو الروح القدس (لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ) 2بطرس 21:1 . فهذا دليل على أن الروح القدس هو الله.
                إجابة : أولا ًيجب أن نعلم أن المترجم لم يكن أميناً في ترجمة النص المقتبس من رسالة بطرس الثانية فالأصل اليوناني للنص كما يلي:
                2Pe 1:21 οὐ γὰρ θελήματι ἀνθρώπου ἠνέχθη ποτέ προφητεία, ἀλλὰ ὑπὸ Πνεύματος ῾Αγίου φερόμενοι ἐλάλησαν ἅγιοι Θεοῦ ἄνθρωποι.

                والملاحظ أن كلمة روح قدس(̀ Πνεύματος ῾Αγίου) جاءت بدون أدوات التعريف قبل كلمة روح وكذلك قبل كلمة قدس وبالتالي تكون الترجمة السليمة هي روح قدس وليس الروح القدس ،
                وأيضاً ظهر تحيز المترجم عندما وضع حرف الجر "من" قبل كلمة الروح القدس فأداة الجر التي جاءت في الأصل اليوناني هي (ὑπο) وتنطق هَبو وهذه الأداة يمكن أن تترجم (تحت) أو(بـ) أو (من خلال) أو (بواسطة) ويستطيع القاريء التأكد من ذلك بالرجوع إلى أي قاموس يوناني للكتاب المقدس وأنا هنا أنقل لكم من أحد هذه القواميس وهو قاموس
                King James Concordance
                G5259
                ὑπόhupo hoop-o'
                A primary preposition; under, that is, (with the genitive) of place (beneath), or with verbs (the agency or means, through); (with the accusative) of place (whither [underneath] or where [below]) or time (when [at]): - among, by, from, in, of, under, with. In compounds it retains the same genitive applications, especially of inferior position or condition, and specifically covertly or moderately.
                وبناءً على ذلك يتضح أن الترجمة للنص يجب أن تكون هكذا ( تكلم أُناس الله القديسون مسوقين بروح مقدسة)
                والغريب أن المترجم قد ترجم حرف الجر هذا إلى (بـ) في مواضع كثيرة نكتفي بالمثال التالي خشية الإطالة:
                (فَقَالُوا: «إِنَّ كَرْنِيلِيُوسَ قَائِدَ مِئَةٍ رَجُلاً بَارّاً وَخَائِفَ اللهِ وَمَشْهُوداً لَهُ مِنْ كُلِّ أُمَّةِ الْيَهُودِ أُوحِيَ إِلَيْهِ بِمَلاَكٍ مُقَدَّسٍ أَنْ يَسْتَدْعِيَكَ إِلَى بَيْتِهِ وَيَسْمَعَ مِنْكَ كَلاَماً) أعمال 22:10
                Act 10:22 οἱ δὲ εἶπον· Κορνήλιος ἑκατοντάρχης, ἀνὴρ δίκαιος καὶ φοβούμενος τὸν Θεὸν, μαρτυρούμενός τε ὑπὸ ὅλου τοῦ ἔθνους τῶν ᾿Ιουδαίων, ἐχρηματίσθη ὑπὸ ἀγγέλου ἁγίου μεταπέμψασθαί σε εἰς τὸν οἶκον αὐτοῦ καὶ ἀκοῦσαι ῥήματα παρὰ σοῦ.
                فقد ترجموا عبارة ὑπὸ ἀγγέλου(هَبو أنجيلو) إلى (بملاك) بالرغم من أن حرف الجر هو نفسه ὑπο هَبو
                وعلى هذا يجب أن نفهم أن النص يشير إلى أن أناس الله القديسين كانوا يتنبؤون مفعمين بروح مقدسة ، وليس روح غي ولا روح شر أو روح ضلال أو روح زنا أو روح شيطانية .
                وهنا يجب أن نكرر ما ذكرناه أن الكتاب اصطلح على تسمية الحالة الإيمانية التي يكون عليها الشخص بروح كذا وكذا ، فإذا كانت تنتابه حالة إيمانية صالحة قيل عنه أنه ممتليء بروح صلاح . أما إذا كانت تنتابه حالة من الشر أو الزنا فيقال أنه ممتليء بروح الشر أو روح الزنا ، والأمثلة التالية من الكتاب توضح بالنصوص الكتابية الطريقة الصحيحة لفهم تلك النصوص:
                ( مَزَجَ الرَّبُّ فِي وَسَطِهَا رُوحَ غَيٍّ فَأَضَلُّوا مِصْرَ فِي كُلِّ عَمَلِهَا كَتَرَنُّحِ السَّكْرَانِ فِي قَيْئِهِ) إشعياء14:19
                (شَعْبِي يَسْأَلُ خَشَبَهُ وَعَصَاهُ تُخْبِرُهُ لأَنَّ رُوحَ الزِّنَى قَدْ أَضَلَّهُمْ فَزَنُوا مِنْ تَحْتِ إِلَهِهِمْ) هوشع12:4
                (وَيَشُوعُ بْنُ نُونٍ كَانَ قَدِ امْتَلأَ رُوحَ حِكْمَةٍ إِذْ وَضَعَ مُوسَى عَليْهِ يَدَيْهِ فَسَمِعَ لهُ بَنُو إِسْرَائِيل وَعَمِلُوا كَمَا أَوْصَى الرَّبُّ مُوسَى) تثنية9:34
                (وَتُكَلِّمُ جَمِيعَ حُكَمَاءِ الْقُلُوبِ الَّذِينَ مَلَاتُهُمْ رُوحَ حِكْمَةٍ انْ يَصْنَعُوا ثِيَابَ هَارُونَ لِتَقْدِيسِهِ لِيَكْهَنَ لِي) خروج 3:28
                )فَاعْتَرَاهُ رُوحُ الغَيْرَةِ وَغَارَ عَلى امْرَأَتِهِ وَهِيَ نَجِسَةٌ أَوِ اعْتَرَاهُ رُوحُ الغَيْرَةِ وَغَارَ عَلى امْرَأَتِهِ وَهِيَ ليْسَتْ نَجِسَةً ) عدد 14:5
                (وَالآنَ هُوَذَا قَدْ جَعَلَ الرَّبُّ رُوحَ كَذِبٍ فِي أَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِكَ هَؤُلاَءِ، وَالرَّبُّ تَكَلَّمَ عَلَيْكَ بِشَرٍّ ( 1ملوك 23:22
                (تَعْيِيرَ تَوْبِيخِي أَسْمَعُ. وَرُوحٌ مِنْ فَهْمِي يُجِيبُنِي) أيوب3:20
                ( لأَنِّي مَلآنٌ أَقْوَالاً. رُوحُ بَاطِنِي تُضَايِقُنِي) أيوب18:32
                )فَخَرَرْتُ أَمَامَ رِجْلَيْهِ لأَسْجُدَ لَهُ، فَقَالَ لِيَ: «انْظُرْ لاَ تَفْعَلْ! أَنَا عَبْدٌ مَعَكَ وَمَعَ إِخْوَتِكَ الَّذِينَ عِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ. اسْجُدْ لِلَّهِ. فَإِنَّ شَهَادَةَ يَسُوعَ هِيَ رُوحُ النُّبُوَّةِ) رؤية10:19
                (مَاذَا تُرِيدُونَ؟ أَبِعَصاً آتِي إِلَيْكُمْ أَمْ بِالْمَحَبَّةِ وَرُوحِ الْوَدَاعَةِ؟) 1كورونثوس21:4
                (لأَنَّ اللهَ لَمْ يُعْطِنَا رُوحَ الْفَشَلِ، بَلْ رُوحَ الْقُوَّةِ وَالْمَحَبَّةِ وَالنُّصْحِ) 2تيموثاوس7:1
                )فَإِذْ لَنَا رُوحُ الإِيمَانِ عَيْنُهُ، حَسَبَ الْمَكْتُوبِ «آمَنْتُ لِذَلِكَ تَكَلَّمْتُ - نَحْنُ أَيْضاً نُؤْمِنُ وَلِذَلِكَ نَتَكَلَّمُ أَيْضاً) 2كورنثوس13:4
                (وَتَعَيَّنَ ابْنَ اللهِ بِقُوَّةٍ مِنْ جِهَةِ رُوحِ الْقَدَاسَةِ بِالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ: يَسُوعَ الْمَسِيحِ رَبِّنَا) رومية4:1
                (كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «أَعْطَاهُمُ اللهُ رُوحَ سُبَاتٍ وَعُيُوناً حَتَّى لاَ يُبْصِرُوا وَآذَاناً حَتَّى لاَ يَسْمَعُوا إِلَى هَذَا الْيَوْمِ) رومية8:11
                (نَحْنُ مِنَ اللهِ. فَمَنْ يَعْرِفُ اللهَ يَسْمَعُ لَنَا، وَمَنْ لَيْسَ مِنَ اللهِ لاَ يَسْمَعُ لَنَا. مِنْ هَذَا نَعْرِفُ رُوحَ الْحَقِّ وَرُوحَ الضَّلاَلِ) 1يوحنا6:4
                (فان شاء الرب العظيم يملأه من روح الفهم) سيراخ 8:39
                (وَإِذَا امْرَأَةٌ كَانَ بِهَا رُوحُ ضُعْفٍ ثَمَانِيَ عَشْرَةَ سَنَةً وَكَانَتْ مُنْحَنِيَةً وَلَمْ تَقْدِرْ أَنْ تَنْتَصِبَ الْبَتَّةَ) لوقا11:13
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:22 ص.

                تعليق


                • #9
                  معذرة نسيت أن أضع لحضراتكم غلاف الترجمة العربية القبطية للأناجيل الأربعه التي وردت في كتاب نفي ألوهية الروح القدس
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:22 ص.

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ناصح أمين
                    يوجد في هذا الرابط مقال عن نفي ألوهية الروح القدس فأردت أن أنقله لحضراتكم
                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=8878
                    جزاكم الله خيرا .... فقد نقلت المشاركة إلى نفس الموضوع .
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:22 ص.
                    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                    [ النحل الآية 125]


                    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                    تعليق


                    • #11
                      الاخ الفاضل Alaa El-Din لقد تصورت أن من سيدخل على رابط نفي التثليث قد لا يدخل في رابط الكتب والمراجع ولكن طالما أن حضرتك ترى أن وجودها هناك ليس في محله فبالتأكيد حضرتك أدرى بشعاب مكه ولا مانع من حذف المشاركه التي تم نقلها إلى هنا والتي تقول
                      أرسل أصلا بواسطة ناصح أمين
                      يوجد في هذا الرابط مقال عن نفي ألوهية الروح القدس فأردت أن أنقله لحضراتكم
                      https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=8878
                      فهذا الرابط سيكون وجوده هنا لا معنى له لأنه رابط لنفس هذه الصفحه
                      وجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:22 ص.

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة ناصح أمين مشاهدة المشاركة
                        الاخ الفاضل Alaa El-Din لقد تصورت أن من سيدخل على رابط نفي التثليث قد لا يدخل في رابط الكتب والمراجع ولكن طالما أن حضرتك ترى أن وجودها هناك ليس في محله فبالتأكيد حضرتك أدرى بشعاب مكه ولا مانع من حذف المشاركه التي تم نقلها إلى هنا والتي تقول
                        أرسل أصلا بواسطة ناصح أمين
                        يوجد في هذا الرابط مقال عن نفي ألوهية الروح القدس فأردت أن أنقله لحضراتكم
                        https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=8878
                        فهذا الرابط سيكون وجوده هنا لا معنى له لأنه رابط لنفس هذه الصفحه
                        وجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم

                        جزاكم الله خيرا أخي الفاضل .. أنا فضلت نقل مشاركتك إلى نفس المضوع حتى يتم رفع الموضوع و ظهوره للأعضاء فهو موضوع قيم جدا و جزاه الله خيرا صاحب هذا الكتاب الممتاز و جعله الله في ميزان حسناته . و جزى الله خيرا الأخ كرم كاتب الموضوع .
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:22 ص.
                        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                        [ النحل الآية 125]


                        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة ناصح أمين مشاهدة المشاركة
                          لقد تصورت أن من سيدخل على رابط نفي التثليث قد لا يدخل في رابط الكتب والمراجع ولكن طالما أن حضرتك ترى أن وجودها هناك ليس في محله فبالتأكيد حضرتك أدرى بشعاب مكه ولا مانع من حذف المشاركه التي تم نقلها إلى هنا والتي تقول

                          تم الإشارة للكتاب في الموضوع التالي في قسم التثليث :

                          الروح القدس _ إلههم المظلوم من الثالوث المزعوم !!!



                          جزاكم الله كل خير
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:21 ص.
                          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                          [ النحل الآية 125]


                          وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                          تعليق


                          • #14
                            في كتاب نفي ألوهية الروح القدس يوضح الكاتب أن الشعور النفسي والوجدان لدى النصراني هو الإعتقاد بثلاثة آلهة متمايزة ويظهر ذلك في تعبيراتهم الفنية عن الثالوث واورد العديد من الصور والأيقونات التي عبرت بها الكنيسة عن الثالوث مثل أيقونة الثالوث الأقدس التابعة للكنائس الأرثوذكسية ذات الطقس البيظنطي

                            ولكن الطريف بحق ما ما استشهد به الكاتب من أحد الكتب التي قام بالتقديم لها القس منيس عبد النور وهو كتاب
                            خواطر ميلادية ـ للمؤلف جمال جاد ـ تقديم القس منيس عبد النور ـ صفحة 94 ـ الناشر P.T.W رقم إيداع 24921 لسنة 2006 ـ الترقيم الدولي 977-6124-91-7
                            ويظهر في هذا الكتاب صورة للثالوث فالآب ظهر على شكل رجل عجوز ، أما الابن فقد ظهر في صورة شاب صغير أم الروح القدس فقد ظهر على شكل حمامة كل منهم له ذات وشخصية وجوهر منفصل عن الآخر وإليكم في الصورة التالية صورة غلاف هذا الكتاب وقد حمل تقديم القس منيس عبد النور






                            والآن صور الثالوث الرجل العجوز وابنه والحمامة

                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:21 ص.

                            تعليق


                            • #15
                              ما شاء الله

                              بارك الله في الأستاذ علي الريس وحفظه وجزاه الله خير الجزاء ...
                              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 7 نوف, 2020, 04:20 ص.
                              كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
                              الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
                              كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
                              مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
                              يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:01 ص
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:00 ص
                              ردود 0
                              2 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 أغس, 2023, 08:53 م
                              ردود 0
                              27 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 6 يون, 2023, 01:37 ص
                              ردود 0
                              14 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 يون, 2023, 03:05 ص
                              ردود 0
                              16 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              يعمل...
                              X