من قتل حسين بن علي بن أبي طالب ؟؟؟ من كتب الشيعة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

mohamadamin مسلم اكتشف المزيد حول mohamadamin
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من قتل حسين بن علي بن أبي طالب ؟؟؟ من كتب الشيعة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    مما يكرر أهل التشيع ويذم عوامهم وينتقدون على أهل السنة أنهم قتلوا الحسين رضي الله عنه وأن الصحابة رضي الله عنهم ظلموا أهل البيت فعجبني ما كتب حسين الموساوي في كتابه "لله ثم للتاريخ" على أن الكتاب فيما قرأت لم يخل من مؤاخذات في بعض آثار التشيع والاعتماد على كتبهم الخالية من الأسانيد المعتبرة فضلا عن الصحيحة وبعض الأخطاء في الانتقاد على المتون والله المستعان.

    والمهم أن المؤلف نقل عنهم لأنه درس عندهم في العراق وتنكر لهم في طلبه علم الرفض والتشيع فكتب في ذلك. وليعلم أن الفطرة السليمة والعقل الموفق لا يقبل هذه العقيدة الخاطئة والمنهج العوج فالحمد لله الذي سلمنا وعافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تقضيلا.

    والموضوع مهم ويناسب تقرب يوم عاشورى الذي قتل في الحسين بن على عليهما رضوان الله تعالى. لمذاكرة العارفين ولتنبه المغفلين ولتستبين سبيل المجرمين أنقل هنا عنه إذ قال:

    وإن أهل السنة ناصبوا أهل البيت العداء، ولذلك لا يتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب، ونستذكر دائماً دم الحسين الشهيد u، ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة، إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم، وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت، وتذكر لنا من الذي سفك دماء أهل البيت عليهم السلام، ومن الذي تسبب في مقتلهم واستباحة حرماتـهم.وإن أهل السنة ناصبوا أهل البيت العداء، ولذلك لا يتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب، ونستذكر دائماً دم الحسين الشهيد ، ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة، إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم، وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت، وتذكر لنا من الذي سفك دماء أهل البيت عليهم السلام، ومن الذي تسبب في مقتلهم واستباحة حرماتـهم.

    ثم قال:


    وقال الإمام الحسين  في دعائه على شيعته:
    (اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنـهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241).

    وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم، فكان مما قال:

    (لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتـهافتم كتهافت الفراش، ثم نقضتموها، سفهاً وبعداً وسحقاً لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب، ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين) (الاحتجاج 2/24).

    وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون، إنـهم شيعته أهل الكوفة، أي أجدادنا، فلماذا نحمل أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين ؟!


    ولهذا قال السيد محسن الأمين:

    (بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم، وقتلوه) (أعيان الشيعة/القسم الأول 34).

    وقال الإمام زين العابدين (قال أيوب الفرنسي: اسمه علي بن الحسين بن علي أبي طالب) لأهل الكوفة:

    (هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي) (الاحتجاج 2/32).

    وقال أيضاً عنهم:

    (إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم؟) (الاحتجاج 2/29).


    وقالت فاطمة الصغرى عليها السلام في خطبة لها في أهل الكوفة:

    (يا أهل الكوفة، يا أهل الغدر والمكر والخيلاء، إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم، وابتلاكم بنا فجعل بلاءنا حسناً .. فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالاً وأموالنا نـهباً .. كما قتلتم جدنا بالأمس، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت .. تباً لكم فانتظروا اللعنة والعذاب فكأن قد حل بكم .. ويذيق بعضكم بأس ما تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا، ألا لعنة الله على الظالمين. تباً لكم يأهل الكوفة، كم قرأت لرسول الله صلى الله عليه وآله قبلكم، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب وجدي، وبنيه وعترته الطيبين.

    فرد علينا أحد أهل الكوفة مفتخراً فقال:

    نحن قتلنا علياً وبني علي بسيوف هندية ورماحِ
    وسبينا نساءهم سبي تركٍ ونطحناهمُ فأيُّ نطاحِ (الاحتجاج 2/28)

    وقالت زينب بنت أمير المؤمنين صلوات الله عليها لأهل الكوفة تقريعاً لهم: (أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها .. وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة ..) (الاحتجاج 2/29-30).


مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 نوف, 2021, 03:55 م
ردود 0
42 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة محمد بن يوسف
بواسطة محمد بن يوسف
 
ابتدأ بواسطة Bassel Naufal, 6 أبر, 2021, 10:21 م
رد 1
3,043 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Bassel Naufal
بواسطة Bassel Naufal
 
ابتدأ بواسطة Ibrahim Balkhair, 1 سبت, 2020, 09:39 م
رد 1
96 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 11 يول, 2019, 03:19 ص
ردود 0
54 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة محمد بن يوسف
بواسطة محمد بن يوسف
 
ابتدأ بواسطة محمد نصيف المحاور, 1 ينا, 2018, 07:11 م
رد 1
280 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة محب المصطفى
بواسطة محب المصطفى
 
يعمل...
X