إبراهيم عيسى وحقده على الصحابة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلم للأبد مسلم اكتشف المزيد حول مسلم للأبد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    من تعليقات القراء في موقع جريدة الغُليم إبراهيم عيسى خذله الله
    راهيم عيسى وابوهريره من
    أرسلها يوسف بن تاشفين ( ) يوم الأربعاء, 2010-06-30 13:49.
    ابراهيم عيسى وابوهريره من الظالم ومن المظلوم وعندالله تجتمع الخصوم
    الأستاذ إبراهيم عيسى له ولع غريب بالحط على أبي هريرة رضي الله عنه خاصة، وعلى كثير من رجال الأمة المحترمين في تاريخنا أيضا، وتعجب كثيرا حين تراه يخلط بين رغبته في انتقاد أوضاع السلطة والمستبدة وبين تشويه الجميل في تاريخنا، وبقدر ما يحرص على أن تكون لمعلوماته السياسية مصداقية، فإنه لا يهتم مطلقا بأن تكون لآرائه ونقوله التاريخية أية مصداقية.
    كان الأستاذ إبراهيم قد كتب عدة مرات يطعن في أبي هريرة رضي الله عنه من غير مناسبة، وكان من الواضح أنه قرأ كتاب الكاتب الشيعي عبد الحسين شرف الدين عن أبي هريرة وربما يكون قد قرأ كتاب محمود أبو رية (شيخ المضيرة) والذي أسسه على رواية مكذوبة عن أبي هريرة رضي الله عنه ، وفيما يبدو فإن الأستاذ إبراهيم كلما أحس بأنه ليس لديه ما يقدمه للقراء يأخذ في إعادة إنتاج أفكاره وتكرير طروحاته، ومن ذلك طرحه المتكرر للطعن في أبي هريرة رضي الله عنه .
    وكنت قد كتبت كتابا بعنوان (هذا هو أبو هريرة رضي الله عنه) فندت فيه ما طرحه الأستاذ إبراهيم من آراء تتعلق بهذه الشخصية العظيمة، لكن يبدو أن الأستاذ إبراهيم لم يقف على الكتاب، أو ربما يكون قد وقف عليه لكنه لم يقرأه، إذ من المستبعد أن يكون قد قرأ الحقائق الموثقة التي أوردتها في الكتاب ثم يبقى مستمرا في ترديد افتراءات الشيعة وغيرهم من الطاعنين على أبي هريرة رضي الله عنه.
    أقول هذا بمناسبة المقال الذي كتبه في جريدة الدستور يوم الثلاثاء 22 يونيو 2010 م بعنوان (بزنسة أبي هريرة) أعاد فيه الإساءة إلى أبي هريرة رضي الله عنه في سياق حديث جاد عن الفساد والمفسدين المتربحين من الوظائف العامة التي تولوها، فذكر قصة منسوبة إلى عمر بن الخطاب في موقفه من أبي هريرة رضي الله عنه.
    ومن باب الأمانة العلمية فسأنقل القصة بالرواية التي ذكرها الأستاذ إبراهيم وأبين مدى صحتها، ثم أذكر ما جاء في المصادر عن هذه القصة ليتبين الصحيح من الباطل في هذه القصة، وذلك على النحو التالي:
    الرواية التي ذكرها الأستاذ إبراهيم لم يذكرها من المصادر القديمة المعتبرة سوى كتاب (العقد الفريد) لابن عبدربه الأندلسي 1/53 ونقلها محمود أبو رية في (شيخ المضيرة صـ80 ويبدو لي أن الأستاذ إبراهيم نقل عنه) فقال ابن عبد ربه:
    «ثم دعا أبا هريرة فقال له: هل علمت من حين أني استعملتك على البحرين، وأنت بلا نعلين، ثم بلغني أنك ابتعت أفراساً بألف دينار وستمائة دينار؟ قال: كانت لنا أفراس تناتجت، وعطايا تلاحقت. قال: قد حسبت لك رزقك ومؤونتك وهذا فضل فأده. قال: ليس لك ذلك. قال بلى والله وأوجع ظهرك. ثم قام إليه بالدرة فضربه حتى أدماه، ثم قال: إيت بها. قال: احتسبتها عند الله. قال: ذلك لو أخذتها من حلال وأديتها طائعاً. أجئت من أقصى حجر البحرين يجبي الناس لك لا لله ولا للمسلمين! ما رجعت بك أميمة إلا لرعية الحمر. وأميمة أم أبي هريرة».
    هذه هي القصة التي أوردها الأستاذ إبراهيم، وهي رواية لا قدم لها ولا ساق ولا إسناد لها يمكن من خلاله الحكم لها بالقبول.
    ثم زاد الأستاذ إبراهيم جملة صغيرة (منتقاة) من رواية أخرى ذكرها ابن عبدربه، فقال الأستاذ إبراهيم: «وما كان من أبي هريرة إلا أن رد لبيت المال كل ما تربح به وحصل عليه في ولايته عند صلاة الصبح واستغفر لأمير المؤمنين (طلب المغفرة من عمر)»
    وقبل أن أنقل لك نص ما ذكره ابن عبدربه أجدني مستغربا من تفسير قوله «واستغفر لأمير المؤمنين» بأن معناه (طلب المغفرة من عمر)! فالذي أفهمه وأظن أنه فهم كل ذي عقل أن معنى (استغفر لفلان) أي دعا الله له بالمغفرة، ولا يمكن أن يكون معناها: طلب منه المغفرة، إلا إذا كان الكلام العربي له طريقة أخرى في الفهم يعرفها الأستاذ إبراهيم دون غيره من أهل اللسان العربي! إن العبارة واضحة في أن أبا هريرة استغفر الله لعمر وسامحه فيما فعله معه من أخذ ماله بغير حق. هذا إن صحت الرواية، وهي غير صحيحة أصلا.
    على كل حال هذا هو النص الذي التقط الأستاذ إبراهيم منه هذه العبارة فقط، وترك باقي النص، ولك بعد قراءة النص أن تدرك مدى الأمانة العلمية التي تمتع بها الأستاذ إبراهيم في هذا الموضوع.
    قال ابن عبدربه: «وفي حديث أبي هريرة، قال: لما عزلني عمر عن البحرين قال لي: يا عدو الله وعدو كتابه، سرقت مال الله؟
    قال: فقلت: ما أنا عدو الله ولا عدو كتابه، ولكني عدو من عاداهما، ما سرقت مال الله.
    قال: فمن أين لك عشرة آلاف؟
    قلت: خيل تناتجت، وعطايا تلاحقت، وسهام تتابعت.
    قال: فقبضها مني. فلما صليت الصبح استغفرت لأمير المؤمنين.
    فقال لي بعد ذلك: ألا تعمل؟ قلت: لا. قال: قد عمل من هو خير منك، يوسف صلوات الله عليه. قلت: إن يوسف نبي وابن نبي وأنا ابن أميمة، أخشى أن يشتم عرضي ويضرب ظهري وينزع مالي».
    هذه هي الرواية التي أغفلها الأستاذ إبراهيم، والتي لا ذكر فيها لضرب عمر لأبي هريرة، ولا تهديد بالضرب ولا إسالة للدماء. فيا ترى لماذا أغفلها الأستاذ إبراهيم؟.
    ومع ذلك فهذه الرواية أيضا غير مقبولة ؛ لأن ابن عبد ربه لم يذكر له إسنادا، وأهمل منها عبارة في غاية الأهمية، وهي أن عمر حقق فيما قال أبو هريرة، فوجد الأمر كما قال أبو هريرة رضي الله عنه ، كما أنها تذكر أن عمر قبض المال من أبي هريرة، وهو ما لم يحصل أصلا.
    وها أنذا أذكر لك القصة الحقيقية بحروفها، وأدعوك للمقارنة بين القصة الصحيحة التي أهملها الأستاذ إبراهيم، والقصة المزيفة التي روجها هو وغيره من الطاعنين على أبي هريرة.
    أخرج ابن سعد بسند صحيح (في الطبقات الكبرى 4/335) وأبو نعيم في حلية الأولياء (1/380 - 381) وعزاه ابن كثير في (البداية والنهاية) لعبد الرزاق:
    «عن محمد بن سيرين: أن عمر استعمل أبا هريرة رضي الله عنه على البحرين، فقدم بعشرة آلاف، فقال له عمر: استأثرتَ بهذه الأموال يا عدوَّ الله وعدوَّ كتابه! فقال أبو هريرة: فقلت: لستُ بعدوِّ الله وعدوِّ كتابه، ولكني عدوُّ مَنْ عاداهما. قال: فمن أين هي لك؟ قلت: خيلٌ نَتَجَتْ، وغَلَّةُ رقيقٍ لي، وأَعْطِيةٌ تتابعتْ. فنظروا فوجدوه كما قال.
    فلما كان بعد ذلك دعاه عمر؛ ليُوَلِّيَه، فأبَى، فقال: تَكْرَهُ العملَ (يعني الولاية) وقد طلب العمل مَنْ كان خيراً منك، يوسفُ عليه السلام؟ فقال: يوسف نبيٌّ ابنُ نبيٍّ ابنِ نبيٍّ، وأنا أبو هريرة ابن أميمة (اسم أمه)، وأخشى ثلاثاً واثنتين. قال: فهلا قلتَ خمسا؟ قال: أخشى أن أقولَ بغير علمٍ، وأقضيَ بغير حكمٍ، وأن يُضْرَبَ ظهري، ويُنْتَزَعَ مالي، ويُشْتَمَ عرضي».
    هل يمكن للمنصف أن يفهم من هذه القصة –كما زعم الأستاذ إبراهيم والمتحاملون- أن أبا هريرة رضي الله عنه قد ثبت عنه أنه مدَّ يده إلى أموال المسلمين؟ هل يستقيم هذا مع نتيجة التحقيق الذي أجراه عمر فكانت نتيجته (فنظروا فوجدوه كما قال)؟.
    نعم، كان عمر شديداً في محاسبة ولاته والموظفين العموميين الذين يعينهم ويعملون معه، دقيقاً في التطبيق لقانونه الشهير (من أين لك هذا؟)، وربما قاسم الموظف العام أو الأمير ماله، فأخذ النصف وترك له النصف؛ إذا اشتبه الأمر عليه، ولم يكن عنده دليل يدين ذلك الموظف أو الأمير، إلا مجرد الاشتباه، وكان الصحابة لشدة حرصهم وتقديرهم لنزاهة أمير المؤمنين يقبلون ذلك منه عن رضا خاطر، ومع ذلك فهل كان عمر سيدعو أبا هريرة مرة أخرى ليوليه لو ثبت له أن أبا هريرة ابتلي بشيء من هذا السوء؟ ولو كان أبو هريرة طامعاً في منصب أو غيره هل كان سيرفض ذلك الأمر، وهل كان يسوق لرفض العمل والولاية هذه المبررات الدالة على كمال الورع وكمال الوعي والفقه؟.
    وأخيرا هل يراجع الأستاذ إبراهيم نفسه، ويرجع إلى الحق، ويتحرى الصواب فيما يكتبه، ويدرك أن ميثاق الشرف الأخلاقي والمهني يوجب التثبت من المعلومة قبل كتابتها، كما يوجب الاعتذار لمن وقع الخطأ في حقه، ومن ثم يتوجب عليه الاعتذار لأبي هريرة رضي الله عنه ، ولمحبيه من القراء الكرام؟.
    ------------------------------
    ***************************


    أرسلها ناصح ( ) يوم الأربعاء, 2010-06-30 15:24.
    إتق الله ياحج إبراهيم ولا تزرع بزور الشك فى ما إتفق عليه علماء الأمة عبر العصور، ووالله لم يخرج منهم أو يشكك فى ما أفنو أعمارهم فى جمعه إلا هالك.
    ************************************
    أرسلها زائر ( ) يوم الأربعاء, 2010-06-30 23:04.
    مع احترامى لك...لا تتدخل دون علم ومعرفة امينه.
    اترك هذا الامر لاهل العلم به ولا تثير فتنة لا قبل لك بعقابها يوم القيامة.
    *******************
    أرسلها مصرى مصرى ( ) يوم الخميس, 2010-07-01 02:02.
    صدقت المقولة قد تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت و لكنك لن تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت ... انفضحت يا استاذ ابراهيم
    ولله الحمد .
    ****************************************
    أرسلها sharqawy ( ) يوم الخميس, 2010-07-01 09:14.
    لقد قلت قبل ذلك
    لقد قلت قبل ذلك ان ابراهيم عيسى ليس شيعي ولكنه مع من يدفع سواء مسلم أو غيره والان القرانيين يشككون في البخاري فلماذا لا نتضامن معهم ونأخذ حصة من الكعكة دول في أمريكا يعني الدفع بالدولار
    *************
    أرسلها زائر يوم الجمعة, 2010-07-02 12:44.
    أنت تروج كلام باطل من شأنه هدم الدين فإن كنت لا تقصد هذا فتب إلى الله وإن كنت تقصد ( ولا أظن هذا)فللدين اله يحميه حسبنا الله ونعم الوكيل .
    *******************************
    أرسلها الباشمهندز ( ) يوم الخميس, 2010-07-01 22:17.
    باقلك ايه يتقول كلام فى محلو يتقول حالو ياحالو
    ***************************
    أرسلها واحد قرفان ( ) يوم الخميس, 2010-07-01 22:15.
    ابراهيم عيسى ليس الا بلف من دون ابره

    تعليق


    • #32
      http://www.youtube.com/watch?v=bUYTa...eature=related

      سفيه من السفهاء

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة سيف الصحابة مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أمـا بعد:
        يقول الله تعالى إخباراً عن نوح عليه الصلاة والسلام ((وَأَنصَحُ لَكُمْ))الأعراف 62. وعن هود عليه الصلاة والسلام: ((وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ)) الأعراف 68.وعن شعيب عليه الصلاة والسلام:((إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ )) هود 88.
        الداعية علي الجفري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
        التزاماً من أسرة الموقع بما تقدم ، جعلنا الله وإياك على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإننا نوجه إليك نصيحة ونرجو من الله تعالى أن تلقى آذاناً صاغية عندك جعلك الله من الذين إذا أخطؤوا أصلحوا وبينوا..... وهذه النصيحة تتضمن إظهار أخطاء ومخالفات شرعية كبيرة وقعتَ فيها ولا يجدر لطالب علم أن تظهر منه أمثالها ، فنرجو منك الرجوع إلى أهل العلم والاختصاص لكي تراجع ما انتقدناه عليك ، ونحن على استعداد للرجوع والاعتذار إن كان في ما أوردناه تجنٍّ عليك ((وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ)) سبأ 24.
        علماً أننا انطلقنا فيما نقول من القواعد والأسس الشرعية ، وقد عملنا على أن تكون الردود الشرعية عليك من مدرستك التي تدعي الانتماء إليها دون غيرها ، ونظن أن أمثال الإمام النووي والحافظ العراقي ، وابن حجر ، والذهبي ، والقاضي عياض ، والقرطبي، والنسفي ، والقرضاوي ،حكام عدول لديك .
        الداعية علي الجفري:
        لقد كان من مشروع عملنا أن نورد لمحة عن مؤسستك ومن يقف وراءها ، من المؤتمر السنوي المنعقد في ..... مروراً بالتمويل المادي ، إلى تبيين حقائق أخرى ، وأن نورد التناقض البين في خطابك السَمح اللين الحريص على وحدة الأمة من جهة _كما في برنامج الميزان والحلقة التي استُضفت فيها في برنامج الشريعة والحياة ، وبين العصبية والتحامل وعدم إنصاف المخالف من جهة أخرى كما في دروسك الخاصة ، والتي فيها ما فيها ، والمادة موجودة جاهزة عندنا ، ولكن حرصاً منا على إتاحة الفرصة لك للرجوع والتوبة وعدم تكرارها عدلنا عن إيرادها(( وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا )). الإسراء 8.
        الداعية علي الجفري :
        مما عرفناه عن أئمة الزهد والتربية والإحسان نجاحهم في استيعاب الخصوم واللطف في خطابهم ، وأنتم على العكس رغم زعمكم تبني هذا المنهج ، والدليل هذا العداء المتمكن لكم عند شريحة من الشباب ممن يتصفون بالتدين والتربية الربانية عن علم وبصيرة، وأنه لا تَسيرُ مراكبكم إلا في أجواء العامة البسطاء البعيدين عن العلم؟.
        ((إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ )). ق 37.
        وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
        والحمد لله رب العالمين.
        [email protected]



        الأخ الفاضل سيف الصحابة المحترم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        بالاشارة للمرفق أعلاه,أرى وبالله التوفيق أنه من الأفضل(وحسب سياسة واتجاه منتدانا المبارك) الا نخوض في الخلافات الاسلامية الاسلامية......فحسب علمي أن هذا المنتدى موجه لدعوة غير المسلمين للاسلام وليس لاظهار خلافات اسلامية سواء صوفية أو شيعية.......وكم من المواضيع التي حذفت ونقلت على الخاص لاصحابها لتطرقهم لمثل هذه المواضيع.

        حضرتك قد أرفقت عنوان موقع الكتروني للهجوم على الشيخ الجفري(وانا هنا لا من مؤيديه ولا من معارضيه) والموقع مليئ بالفتاوى التكفيرية في حق انسان مسلم .......وعليه فقد بحثت على الانترنت لمعرفة الحقيقة فوجدت ايضا موقع اخر لن أذكر اسمه (حتى لا ندخل في جدال لا طائل منه) يقدح وبالدليل في ما كتبه الموقع الذي ارفقت رابطه

        وعليه أرى(والله أعلم) انه لا طائل من هذه النقاشات والخلافات في منتدانا المبارك .

        والامر متروك للاخوة الاشراف الافاضل

        مع جزيل الشكر

        أبو عمر
        مــالــيــزيــا
        سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


        من مواضيعي

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة mavi_301 مشاهدة المشاركة


          حضرتك قد أرفقت عنوان موقع الكتروني للهجوم على الشيخ الجفري(وانا هنا لا من مؤيديه ولا من معارضيه) والموقع مليئ بالفتاوى التكفيرية في حق انسان مسلم .......وعليه فقد بحثت على الانترنت لمعرفة الحقيقة فوجدت ايضا موقع اخر لن أذكر اسمه (حتى لا ندخل في جدال لا طائل منه) يقدح وبالدليل في ما كتبه الموقع الذي ارفقت رابطه

          أبو عمر
          الأستاذ المحترم أبا عمر حياك الله
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          إن من الأمانة أن توضح الحق وتقول الحق في كل مكان وخاصة في المنتديات وعلى الشاشات .
          فإن الكلمة هنا يمر عليها عدد كبير لا يعلم بهم إلا الله
          ومنهم مَن هو في بداية الطريق إلخ
          فمن الأمانة أن تظهر الحق وتغَار عليه .
          تقول :
          ( وعليه فقد بحثت على الانترنت لمعرفة الحقيقة فوجدت ايضا موقع اخر لن أذكر اسمه (حتى لا ندخل في جدال لا طائل منه ) يقدح وبالدليل في ما كتبه الموقع الذي ارفقت رابطه )
          وماذا في هذا الكل يعلم أن للحق أنصار وللباطل أنصار
          المهم أنت مع مَن .
          يا أخي الغالي ، لقد مر بك مشاركات تبين لك حقيقة الجفري وكلام السادة العلماء من أهل السنة فماذا قررت في الجفري .
          الأخوة جزاهم الله خيرًا عملوا يوتيوبات من كلام الجفري فماذا بعد هذا ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          _____________________________
          885

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة سيف الصحابة مشاهدة المشاركة
            الأستاذ المحترم أبا عمر حياك الله
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            إن من الأمانة أن توضح الحق وتقول الحق في كل مكان وخاصة في المنتديات وعلى الشاشات .
            فإن الكلمة هنا يمر عليها عدد كبير لا يعلم بهم إلا الله
            ومنهم مَن هو في بداية الطريق إلخ
            فمن الأمانة أن تظهر الحق وتغَار عليه .
            تقول :
            ( وعليه فقد بحثت على الانترنت لمعرفة الحقيقة فوجدت ايضا موقع اخر لن أذكر اسمه (حتى لا ندخل في جدال لا طائل منه ) يقدح وبالدليل في ما كتبه الموقع الذي ارفقت رابطه )
            وماذا في هذا الكل يعلم أن للحق أنصار وللباطل أنصار
            المهم أنت مع مَن .
            يا أخي الغالي ، لقد مر بك مشاركات تبين لك حقيقة الجفري وكلام السادة العلماء من أهل السنة فماذا قررت في الجفري .
            الأخوة جزاهم الله خيرًا عملوا يوتيوبات من كلام الجفري فماذا بعد هذا ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            _____________________________
            885
            أخي الفاضل سيف الصحابة
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            يا سيدي انا لا مع هذا ولا ذاك........انا مع كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.....لا أقول اني من انصار الشيخ الفلاني او من مريدين الشيخ العلاني
            ما كتبته بالاعلى يختص بسياسة واتجاه المنتدى ليس الا يا أخي.......فكما بحثت انا غيري سيبحث وهذا سيفتح لمن يبحث ابواب كثيرة منها الشك اذا اعتقد في ادلة انصار الباطل ايا كانوا من هم!!!!

            على اية حال كانت وجه نظر وطرحتها بارك الله لك أخي الغالي


            جزيل شكري واحترامي


            أبو عمر
            مــالــيــزيــا
            سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


            من مواضيعي

            تعليق


            • #36
              دخلت إحدى المنتديات فوجدت هذه التعليقات
              الجفري في الميزان .... ادخل واسمع بنفسك وحكم عقلك
              إذا كنت ممن يريد الحق ويبحث عن حقيقة الجفري ارجو منك ان تستمع الى هذا الشربط
              رابط الشريط




              وبعد ات تستمع ولديك الجرأه على رد العلمي عليه روينا شطارتك ..... ورايك

              وليعلم كل منا ان هذا دين ولا يجوز المراء قيه ولا المداهنه
              اخي الحبيب
              والله ثم والله انه لمن الجهل ان تحكم بدون علم وللاسف وصغنا نحن العرب بقلة القراءه
              فكم اعتمدنا غلى الكتبات وتجاهلنا الاصول على العموم انا شخص عامي وليس لدي فقه كثبر
              كنت تائه ولكن الحمد الله ؟؟؟؟؟؟؟
              اعطيك خلاصة ما توصلت اليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              في حلقة مقبله
              والسلام وعليكم ورحمة الله
              اشكر كل القاشيمن على الموقع
              ************************************************** *******
              لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


              اولا لا احب ان اجرح في كيان الشيخ

              لكن في الحقيقة طلعت عنه فضايح مالله به عليم

              يعني امام الناس يتكلم كلام جميل جداا

              لكن في جلساته الخاصة والله فضايح

              وهذا شي لا يعقله احد


              لا احب ان اطيل


              بارك الله فيك اخوي (( هااف ))

              ولا تحرمنا جديدك
              *******************************************
              اخي ابو عاصم
              بارك الله فيك
              لكن احببت ان اصحح بعض المغاهيم
              اولا انا ا لست من انصار الجفري
              بكن عندما استمعت الى الشريطين شريط حوار هادء وشريط كشف الستار
              صراجه تبين لي كم كنت مخبول ومزيف
              فكيف افصل الخلف على السلف
              المهم
              كلامك اعجبين من حيت تمسك على عدم الشتم وهذا خلق راقي حدا حدا
              لكن تقول جلسات خاصه
              انا لا اعرف ان الذي غي شريط حوار هاذدئ جلسه حاصه بل جلسه يحصرها الالف من السان وغي المسجد

              وفي الاخير العبره في صحة الكلام وليس في الجلسه
              وفي الاخير لدينا عقل نعرف به الكلام الطيب من الخبث
              واتصحك اخي الاستماع الى الشريط الاخر حتى تكون منصف غي قرارك
              http://www.al7ewar.net/
              وسلام

              الداعي لك بالخير حسن
              وسلام ختام
              شكرك
              ************************************************** ***
              تسلم والله حبيبي


              لكن لو استمعت لشريط (( حوار هادئ مع الشيخ الجفري ))

              وتمعنت فيه قليلاً

              لرأيت انها جلسات خاصة و المقصووود هنا ليس في مكان غريب او او .. كما فهمته انت من قبل بطريقتك

              لكن اقصد هنا انه في غير بث مباشر

              يعني لمن يظهر في التلفاز اقسم بالله كلام يعجب البشر من حلاوته

              لكن في غيره من البث اقسم بالله انه بخرب الدنيا

              وكلام لا يعقله اجد

              و اصلا هو (( صوفي )) لعلمك اخي الكريم

              وانا احد من اقاربي والله يحلف لي انه ذهب في حملت الحج مع هؤلاء ليرى عجيب من يصنعون الصوفية

              يعني اشياء لا يعقلها احد

              وفي يوم عرفه وقفوووا جميعهم يبكووون و اطفوا الانوار ويقولون اتت روح النبي صلوا على النبي

              وغيره وغيره من الافعال

              نسأل الله السلامة و العافية

              ويقولك مثل (( العقل زينة ))

              فكل منا يعرف طريقه فليتخذ مسلكاً له


              بوركتي اخي

              واشكرك على الحرص و الرد


              *****************************************
              اخي ابو عاصم العزيز
              اشهدك الله اني احبك غي الله
              اخي
              صحيح انا شخص عادي حدا وصحيح اني اريد وابحث عن الحق
              لكن انا لي شعار وهو كما امرنا الله ان نتين ونبحث عن الحقيقه
              اخي العزيز
              اخي العزيز والله اني استمعت لشريط ودخلت موقع المجهر
              لكن لما سمعت الرد عليه صراحه
              كان رد غلمي بحت وكان الكلام كلام علماء
              اخي انا كنت لا اعرف الصوفيه ولا اعرف السلفيه شخص في حالي لكن لما سمعت الشريط الاول اتخذت موفف منهم اي الصوفيه والجفري
              وصدقه وجدت الموقع التلي الذي يرد على الشريط
              http://al7ewar.net/

              انا الان حيران ارجوك بين لي الطريف لكن لطرف علميه فكلانا في المرحله الجامغيه

              ارجوك تدخل وتستمع لشريط كاملا ثم تفولي وتنصحني
              ولك جزيل الشكر والتقدير
              ************************************************** ******************

              تعليق


              • #37
                بسم الله الرحمن الرحيم

                الحمد لله رب العالمين

                والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعه و والاه وبعد

                الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

                الحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة التوحيد

                هــام: حاشاه رسولنا الكريم عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام أن يقول مثل هذا الكلام الخبيث، ولكن هنا تبيان وتحذير لعباد الرحمن الموحدين من الوقوع في شرك هذا الداعية الواسع الظهور على القنوات الفضائية ولا حول ولا قوة إلا بالله.

                الجفري و الجفاء في النبي عليه الصلاة و السلام أستمع لوصف الجفري للنبي عليه الصلاة والسلام - أستمع لقلة الأدب مع النبي عليه الصلاة والسلام

                http://www.muslemoon.net/audio/tarheeb/mp3/tarheeb8.MP3

                الجفري وهذيانه في تفسيره للقرآن الكريم

                http://www.muslemoon.net/audio/tarheeb/mp3/tarheeb3.MP3

                الجفري و الانتقاص من جبريل عليه السلام - استمع كيف شبه جبريل عليه السلام بأبليس اللعين - والعياذ بالله

                http://www.muslemoon.net/audio/tarheeb/mp3/tarheeb7.MP3
                الجفري و تمجيد الزنادقة و المجذوبين

                http://www.muslemoon.net/audio/tarheeb/mp3/tarheeb5.MP3

                اللهم عليك بمن اذى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
                الدال على الخير كفاعله ... ارسل الرساله لمن تحب
                وجزاكم الله خير



                منقول

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة mavi_301 مشاهدة المشاركة
                  انا لا مع هذا ولا ذاك........انا مع كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.....لا أقول اني من انصار الشيخ الفلاني او من مريدين الشيخ العلاني


                  أبو عمر

                  الأستاذ عمر إن مَن يرد على الجفري وأمثاله هم أهل السنة هم أصحاب الغَيرة الذي يدفعون عن الإسلام جهل الجهلاء وبدع المبتدعين وسفه السفهاء
                  وذلك بالكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة

                  لو سكت العلماء عن هؤلاء لظهرت الفتن وأفتتن الناس .
                  ونقل كلام العلماء العاملين لهو من نصر الدين وليس تعصب لأحد ... إن الكتاب والسنة وعلماء الأمة يحاربون التعصب للمشايخ والعلماء .....
                  وإن المسلم الصادق إذا تكلم لا يتكلم لنصرة شخص ولا حزب ولا أمير إنما يتكلم لله .

                  أما الأنتصار للأشخاص فهو من صفات أهل الباطل والبدع والخرافات نعوذ بالله .

                  تعليق


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    كل عام وأنتم بخير

                    أولا: لا أحب أن اخوض في مناطق شائكة

                    ثانيا: لابد من الكف عن الدعاء بل وأحيانا تكفير البعض فهذا حرام ولا يجوز لمسلم فعله.

                    ثالثا: مما لاشك فيه أن هناك بعض الإعتقادات الخاطئة التي تنهش في الجسد الإسلامي ومنها غلاة الصوفية والرافضة والشيعة وغيرهم الذين يحتاجوا لوقفة قوية ولكن بالتنوير وليس التهليل.

                    رابعا: لا أعرف ماذا قال الأستاذ إبراهيم عيسى ولا أعتقد أحدنا يعرفه إلا من خلال المقال ولم يأخذ إبراهيم عيسى حقه في الرد

                    كل ما أعلمه أن إبراهيم عيسى في برنامجه الرمضاني الشهير يأخذ بالروايات المختلفة ومن مصادر مختلفة في محاولة منه لتقييمها
                    وبالطبع فهو ليس عالم دين لكي يكون له حق التقييم
                    لكن في جميع الأحوال لا يمكن أن نلقى إتهامات جزافية بتكفيير أو تشييع شخص بشيئ لم يقله صراحة.

                    أخيرا: أعتقد أننا خرجنا بهذا الموضوع عن أهذاف المنتدى

                    وأرجو التوقف عن الخوض فيه لأنه يفرق أكثر مما يجمع.

                    بارك الله فيكم
                    الـ SHARKـاوي
                    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
                    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
                    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
                    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
                    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة الشرقاوى مشاهدة المشاركة
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      كل عام وأنتم بخير

                      أولا: لا أحب أن اخوض في مناطق شائكة

                      ثانيا: لابد من الكف عن الدعاء بل وأحيانا تكفير البعض فهذا حرام ولا يجوز لمسلم فعله.

                      ثالثا: مما لاشك فيه أن هناك بعض الإعتقادات الخاطئة التي تنهش في الجسد الإسلامي ومنها غلاة الصوفية والرافضة والشيعة وغيرهم الذين يحتاجوا لوقفة قوية ولكن بالتنوير وليس التهليل.

                      رابعا: لا أعرف ماذا قال الأستاذ إبراهيم عيسى ولا أعتقد أحدنا يعرفه إلا من خلال المقال ولم يأخذ إبراهيم عيسى حقه في الرد

                      كل ما أعلمه أن إبراهيم عيسى في برنامجه الرمضاني الشهير يأخذ بالروايات المختلفة ومن مصادر مختلفة في محاولة منه لتقييمها
                      وبالطبع فهو ليس عالم دين لكي يكون له حق التقييم
                      لكن في جميع الأحوال لا يمكن أن نلقى إتهامات جزافية بتكفيير أو تشييع شخص بشيئ لم يقله صراحة.

                      أخيرا: أعتقد أننا خرجنا بهذا الموضوع عن أهذاف المنتدى

                      وأرجو التوقف عن الخوض فيه لأنه يفرق أكثر مما يجمع.

                      بارك الله فيكم
                      بارك الله لكم يا مولانا
                      هذا ما كنت أعنيه من مشاركتي في هذا الموضوع


                      كل عام وأنتم بخير
                      رمضان كريم


                      أخوكم في الله


                      أبو عمر
                      مــالــيــزيــا
                      سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


                      من مواضيعي

                      تعليق

                      مواضيع ذات صلة

                      تقليص

                      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                      ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 16 فبر, 2023, 02:50 ص
                      رد 1
                      45 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                      ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 28 يون, 2021, 12:22 م
                      ردود 0
                      3,409 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة وداد رجائي
                      بواسطة وداد رجائي
                       
                      ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 أكت, 2018, 12:57 م
                      ردود 0
                      379 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة محمد بن يوسف
                      بواسطة محمد بن يوسف
                       
                      ابتدأ بواسطة زين العابدين الجزائري, 21 أغس, 2015, 11:17 ص
                      ردود 0
                      1,505 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة زين العابدين الجزائري  
                      ابتدأ بواسطة عمار خليفة, 18 أغس, 2015, 09:38 م
                      ردود 2
                      1,288 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة عمار خليفة
                      بواسطة عمار خليفة
                       
                      يعمل...
                      X