عجائب وغرائب دين الشيعة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محمد بن يوسف مسلم اكتشف المزيد حول محمد بن يوسف
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عجائب وغرائب دين الشيعة


    التشيع تحت المجهر : عجائب وغرائب دين الشيعة للشيخ خالد الوصابي

    العجيبة الأولى عند الشيعة: الاستنجاء باسم الله
    وباسناده عن أحمد بن محمد عن الرقي عن وهب بن وهب عن أبي عبد الله عليه السلام قال: كان نقش خاتم أبي (العزة لله جميعا) وكان في يساره يستنجي بها، وكان نقش خاتم أمير المؤمنين عليه السلام (الملك لله) وكان في يده اليسرى ويستنجي بها. (وسائل الشيعة للامام العاملي، مؤسسة آل البيت، 2003)


    العجيبة الثانية عند الشيعة: علي بن أبي طالب أصغر من الله بسنتين!
    كتاب مصابيح الانوار في حل مشكلات الاخبار، تأليف الحجة السيد عبد الله شبّر ج2- ص319 حديث رقم 171، ما روي عن امير المؤمنين عليه السلام قال أنا اصغر من ربي بسنتين ووجهه بوجهين

    العجيبة الثالثة عند الشيعة: تمس المرأة فرجها في الصلاة لاختبار الحيض
    جاء في الكافي للكليني - ج ٣ - الصفحة ١٠٤، (باب) * (المرأة تكون في الصلاة فتحس بالحيض) * 1 - محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن أحمد بن الحسن بن علي، عن عمرو بن سعيد، عن مصدق بن صدقة، عن عمار بن موسى، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في المرأة تكون في الصلاة فتظن أنها قد حاضت؟ قال: تدخل يدها فتمس الموضع فإن رأت شيئا انصرفت وإن لم تر شيئا أتمت صلاتها " وكذا في وسائل الشيعة الاصدار العاشر المجلد السادس في ص. 283

    العجيبة الرابعة عند الشيعة: الرجل يجامع المراة من الدبر وهي صائمة ولا يبطل صومها
    وسائل الشيعة الباب - 12 - من أبواب الجناية - الحديث 3 - 4 من كتاب الطهارة: "عن رجل عن أبي عبد الله (عليه السلام) (إذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها، وليس عليها غسل)"

    العجيبة الخامسة عند الشيعة: الرجل يبلع ريق زوجته عند التقبيل والمص، وهو صائم ولا يبطل صومه
    وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ١٠ - الصفحة ١٠٢: "34 - باب جواز مص الصائم لسان امرأته أو ابنته وبالعكس على كراهية، وعدم بطلان الصوم بدخول ريقهما مع عدم التعمد.
    (12960) 1 - محمد بن الحسن باسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى (1)، عن ابن محبوب، عن أبي ولاد الحناط قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام، إني اقبل بنتا لي صغيرة وأنا صائم فيدخل في جوفي من ريقها شئ؟ قال: فقال لي: لا بأس ليس عليك شئ.
    (12961) 2 - وعنه، عن أحمد بن محمد، عن الحسين - يعني: ابن سعيد - عن النضر بن سويد، عن زرعة، عن أبي بصير قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: الصائم يقبل؟ قال: نعم ويعطيها لسانه تمصه.
    (12962) 3 - وباسناده عن محمد بن أحمد، عن محمد بن أحمد العلوي، عن العمركي البوفكي، عن علي بن جعفر، عن أخيه موسى بن جعفر عليه السلام قال: سألته عن الرجل الصائم (1)، يمص لسان المرأة أو تفعل المرأة ذلك؟ قال: لا بأس."

    العجيبة السادسة عند الشيعة: إذا فخذ الرجل بالوصيفة ويمذي ليس عليه وضوء ولا غسل:
    عن عمر بن يزيد قال: اغتسلت يوم الجمعة بالمدينة ولبست ثيابي، وتطيبت فمرت بي وصيفة ففخذت لها فأمذيت انا وأمنت هي فدخلني من ذلك ضيق فسألت أبا عبد الله عليه السلام عن ذلك فقال: ليس عليك وضوء ولا عليها غسل.
    تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ١ - الصفحة ١٢١


    العجيبة السابعة عند الشيعة: إذا أمنت المرأة في المنام عليها غسل وإذا امنت يقظة دون ادخال ليس عليها غسل !
    فأما ما رواه محمد بن علي بن محبوب عن أحمد بن محمد عن الحسن بن محبوب عن العلاء بن رزين عن محمد بن مسلم قال قلت: لأبي جعفر عليه السلام كيف جعل على المرأة إذا رأت في النوم ان الرجل يجامعها في فرجها الغسل ولم يجعل عليها الغسل إذا جامعها دون الفرج في اليقظة فأمنت؟ قال: لأنها رأت في منامها ان الرجل يجامعها في فرجها فوجب عليها الغسل، والآخر إنما جامعها دون الفرج فلم يجب عليها الغسل لأنه لم يدخله ولو كان ادخله في اليقظة وجب عليها الغسل أمنت أو لم تمن. " "تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ١ - الصفحة ١٢٢"
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 26 يون, 2021, 08:49 م.

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 16 فبر, 2023, 02:50 ص
رد 1
45 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 28 يون, 2021, 12:22 م
ردود 0
3,399 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 أكت, 2018, 12:57 م
ردود 0
379 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة محمد بن يوسف
بواسطة محمد بن يوسف
 
ابتدأ بواسطة زين العابدين الجزائري, 21 أغس, 2015, 11:17 ص
ردود 0
1,505 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة زين العابدين الجزائري  
ابتدأ بواسطة عمار خليفة, 18 أغس, 2015, 09:38 م
ردود 2
1,287 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة عمار خليفة
بواسطة عمار خليفة
 
يعمل...
X