إعجاز مزعوم ( صيام 13-14-15) من كل شهر عربى وعلاقته بإكتمال القمر...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

كابتن على عبد العزيز مسلم وافتخر اكتشف المزيد حول كابتن على عبد العزيز
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قذائف اليورانيوم المنضب الأمريكية أكثر قتلاً من القنابل الذرية

    ترجمة: عبد الوهاب حميد رشيد

    كانت الحربان الأمريكيتان على العراق "حربين ذريتين، لانهما نشرتا المواد الذرية عبر البلاد وبين الناس، بخاصة الأطفال الذين حُكِمَ عليهم، بصفة أساسية، بالموت نتيجة إصابتهم بالسرطان والتشوهات الخلقية إلى الأبد؟
    ولأن اليورانيوم المنضب له قدرة على البقاء ألعمري لنصف ألـ 4.5 بليون سنة، فإن منطقة الشرق الأوسط (بخاصة العراق) ستكون مغمورة بالنظائر المشعة الفعالة إلى الأبد!!

    صنّفت الأمم المتحدة أسلحة اليورانيوم المنضب باعتبارها غير قانونية وتدخل ضمن أسلحة الدمار الشامل المحرّمة دولياً!
    ربما قاد استخدام اعتدة اليورانيوم المنضب من قبل الجيش الأمريكي إلى موت أعداد أكبر بكثير من قتلى إسقاط الولايات المتحدة القنابل الذرية في نهاية الحرب العالمية الثانية.
    يُشكل اليورانيوم المنضب النفايات الناجمة عن تخصيب اليورانيوم، متضمنة تقريباً ثلث النظائرالمشعة الفعالة لليورانيوم الطبيعي المتواجد. وبسبب كثافته العالية، فقد استخدم في صنع قذائف لاختراق المدرعات. تم إطلاق اعتدة وقذائف اليورانيوم المنضب من قبل الجيوش الأمريكية والبريطانية في حربيهما على أفغانستان والعراق، علاوة على استخدامها من قبل قوات الناتو في كوسوفو، وكذلك من قبل الجيش الإسرائيلي في لبنان وفلسطين.

    يتصف غبار اليورانيوم المنضب، المتولد من إطلاق قذائفه واعتدته، بدرجة عالية من السمية، وأن استنشاقه يتسبب بقدر كبير من التسمم، وما ينجم عنه من أمراض دائمة قاتلة، عليه صنّفت الأمم المتحدة أسلحة اليورانيوم المنضب باعتبارها غير قانونية وتدخل ضمن أسلحة الدمار الشامل المحرّمة دولياً.
    قدّرت هيئة الطاقة الذرية البريطانية أن 50 طناً من غبار اليورانيوم المنضب الناجمة عن حرب الخليج الأولى (1991) يمكن أن تتسسبب في إصابة نصف مليون شخص بالسرطان وموتهم لغاية العام 2000. ولغايته فإن 2000 طن من اليورانيوم المنضب قد نُشرت لتغطي الشرق الأوسط، بخاصة العراق.
    مقابل ذلك، وبغرض المقارنة، فقد أُعلن في حينه عن مقتل 250 ألفاً من اليابانيين نتيجة النظائر المشعة الفعالة التي انطلقت بعد القصف الأمريكي لكل من هيروشيما وناكازاكي بقنبلة ذرية.

    تم إطلاق كمية تعادل أكثر من عشرة أمثالها من النظائر المشعة الفعالة من أسلحة اليورانيوم المنضب منذ العام 1991،" قالها Leuren Moret- العالم الذري الأمريكي. وأضاف "إن الموروث الجيني المستقبلي للشعب العراقي، في جزئه الأكبر، قد تم تحطيمه. كما أن البيئة العراقية الحالية مليئة تماماً بالنظائر المشعة الفعالة القاتلة."
    ولأن اليورانيوم المنضب له قدرة على البقاء العمري لنصف ألـ 4.5 بليون سنة، فإن منطقة الشرق الأوسط (بخاصة العراق) ستكون مغمورة بالنظائر المشعة الفعالة إلى الأبد!! (عند عدم تنفيذ برنامج شامل لتنظيف البيئة)
    كانت الحربان الأمريكيتان على العراق "حربين ذريتين، لأنهما نشرتا المواد الذرية عبر البلاد وبين الناس، بخاصة الأطفال الذين حُكِمَ عليهم، بصفة أساسية، بالموت نتيجة إصابتهم بالسرطان والتشوهات الخلقية إلى الأبد،" حسب الناشطة ضد استخدام الأسلحة الذرية Helen Caldicott.

    منذ حرب الخليج الأولى، فإن معدلات الولادات المشوهة للأطفال والسرطان في العراق زادت إلى سبعة أمثالها مقارنة بفترة ما قبل الحرب. بينما آلَ مصير 35% (251 ألف) من القوات الأمريكية المشتركة في حرب الخليج (1991) أما إلى الموت أو إلى العجز الدائم والعلاج المستمر. مقابل مقتل 400 فقط من هذه القوات أثناء الحرب.
    (وهنا يحق مساءلة حكومة الاحتلال في بغداد: لماذا هذا التجاهل والإهمال
    لتنفيذ مشروع تنظيف البيئة العراقية!!؟؟)

    Depleted Uranium Shells Used by U.S. Military Worse Than Nuclear Weapons,(David Gutierrez), uruknet.info, May 21, 2008.

    تعليق


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم


      ويشاء الله أن يصاب في حرب العراق الأولى ( حرب تحرير الكويت ) مائة وستين ألف جندي أمريكي بأمراض إشعاعية ناتجة عن اليورانيوم المنضب .. عرفت باسم أمراض " حرب الخليج " .وأصبح هذا العدد معاق تماما حتى مايو 2002 . كما مات منهم أكثر من عشرة آلاف نتيجة هذه الإصابات . ويقول البروفيسور / هاري شارما أحد أبرز الأطباء الكنديين المتخصصين في الأمراض الناتجة عن اليورانيوم في فيلم وثائقي بثته قناة الجزيرة في 18 / 3 / 2003 : أن 36% من المحاربين الذين شاركوا في حرب الخليج عام 91 سوف يموتون بالسرطان . وقد تكتمت الولايات المتحدة على هذه الإصابات إلى حد رفضها تقديم الرعاية الصحية لجنودها المصابين ( وشاركتها في هذا إنجلترا أيضا ) .. حتى لا يثار الموضوع بشكل علني .. ولم تقتصر الإصابة على الجنود الأمريكيين فقط بل تعدى ذلك إلى إنجابهم أطفال معاقين بعد عودتهم من الحرب ، وعندما حاول بعضهم رفع الأمر إلى القضاء الأمريكي تم تهديدهم بأنهم سوف يخسرون الرعاية الطبية لأطفالهم كذلك .

      ويقول الدكتور دوج روكه ( وهو أحد المصابين أيضا ) : " لقد اتخذت أميركا قرار حرمان الرعاية الطبية ، ليس فقط للجنود الأميركيين ولكن للجنود العراقيين أيضا .. وإنكار الرعاية الطبية لجميع جنود الدول العربية التي اشتركت مع الولايات المتحدة .. وكذلك إنكار الرعاية الطبية للسكان المقيمين في المناطق التي قامت بتلويثها . كما رفضت تنظيف تلك المناطق الملوثة .. وجميعها جرائم حرب . ويضيف قائلا : " ليس لدينا وسيلة ـ الآن ـ لكي نحاكم المتسببين عن استخدام اليورانيوم المنضب في الحروب عن طريق المحاكم في الولايات المتحدة .. ولا أدري ماذا يمكننا أن نفعله سوى أن يقوم غيرنا بإثارة هذا الموضوع في محكمة دولية " .

      وقد أعلن دوج روكه نتائج أبحاثه عن الآثار التدميرية التي يتركها اليورانيوم المنضب على الأعصاب ، وسرطانات الدم والكبد والجهاز التنفسي ونقص المناعة .. بالإضافة إلى ما تسببه من الخلل الوراثي ( الأطفال المعاقين والمشوهين / بدون أذان أو أصابع أو عيون .. ) . وعندما بدأ التحدث عن ذلك إعلاميا طرد من الخدمة .. كما نسفت سيارات بعض أعضاء فريقه البحثي .. وهددوا بالاغتيال .

      تعليق


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم

        قذائف اليورانيوم:أمريكا استعملت 6000 قذيفة بأفغانستان


        الإسلام اليوم/ وكالات
        اتهم عالم بارز في الطب الذري الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام كميات كبيرة من القذائف المشبعة باليورانيوم المنضب في العدوان الأمريكي على أفغانستان، مما أدى إلى حصول تلوث أكبر بكثير للتربة والمياه وأجساد الناس، من التلوث الخطير الذي عرفه العراق نتيجة استعمال القوات الأمريكية لليورانيوم المنضب في حرب الخليج الثانية.
        وقال الدكتور آصف دراكوفيتش مكتشف أعراض مرض حرب الخليج، والرئيس السابق لقسم الطب الذري في مستشفى المحاربين القدماء في وزارة الدفاع الأمريكية، ومدير المركز الطبي لأبحاث اليورانيوم في واشنطن وتورنتو، في حوار مع الصحفي أحمد منصور في برنامج "بلا حدود"، الذي بثته قناة /الجزيرة/ الفضائية القطرية، إن القوات الأمريكية استخدمت أكثر من 6 آلاف قذيفة في أفغانستان، ثلث تلك القذائف محتوية على اليورانيوم المنضب، مما تسبب في تلوث هائل في أفغانستان.
        وقال دراكوفيتش إن عينات عديدة أخذت على فترات متعددة أثبتت أن درجة التلوث في التربة والمياه وأجساد الناس والجو في أفغانستان تتراوح بين 200 و473 ضعف ما وجد من تلوث باليورانيوم في العراق وفي يوغسلافيا، مؤكدا أن لديه الدليل الحاسم على استخدام اليورانيوم في أفغانستان، بكمية تمثل مخاطر كبيرة جدا على حياة الناس، وأنها تتسبب في ظهور السرطان لديهم، وتؤثر على المورّثات الجينية، التي ستترك مفاعيلها على الأجيال القادمة، وهو ما ثبت أثره على الجنود الأمريكيين والكنديين والألمان، الذين شاركوا في حرب الخليج الثانية ضد العراق.
        وأكد دراكوفيتش أنه تم اختيار عينات عديدة من الناس العاديين من العاصمة الأفغانية كابول ومن جلال أباد وقندهار ومزار الشريف، وتبين أنهم مصابون بأعراض مرض حرب الخليج، قائلا إن الناس مرضى هناك، وأطفالهم مرضى أيضا. وأكد أن أربعة مناطق تمت زيارتها في أفغانستان، تبين أنها مصابة باليورانيوم، وهو أكثر خطورة من اليورانيوم المستنفد الذي قصف به العراق، مشيرا إلى أن آثاره تبقى لمدة 45 مليار سنة.
        واتهم دراكوفيتش الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام مواد مشعة في أفغانستان، أخطر بكثير من اليورانيوم، الذي استخدم في العراق. وقال "نحن نتحدث عن أشكال وأصناف من القذائف الموجهة.. 6 آلاف قذيفة وقنبلة استخدمت في أفغانستان، ثلثها قنابل استخدم فيها اليورانيوم واليورانيوم المستنفد".


        وقال دراكوفيتش إن الولايات المتحدة استخدمت ما بين 350 و800 طن من اليورانيوم المستنفد ضد العراق في حرب الخليج الثانية، وأن كميات اليورانيوم، التي انتشرت في الهواء، ويمكن أن يستنشقها الإنسان، تتراوح بين 6 إلى 10 ملايين غرام من الغبار، منتشرة هناك، وتبقى بشكل دائم في الهواء الذي يتنفسه البشر.
        وأكد دراكوفيتش أن هذا السلاح هو سلاح عشوائي، وأنه لا يهاجم العسكريين، إلا بقدر مهاجمته للمدنيين والأطفال أيضا، وأن أثره يشمل دولا كثيرة، متهما حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا بعدم القيام بأي شيء لتنقية الهواء، وإنقاذ الناس من هذه الكوارث الكبيرة، مشددا على أن ما يتم الاهتمام به هو حفنة من الجنود لا أكثر، في حين يتم إهمال المتضررين الأكثر من العراقيين والأفغان وغيرهم.
        وكشف دراكوفيتش عن أن نحو 80 ألف من الجنود الأمريكيين القدامى قد تنفسوا ذرات اليورانيوم المستنفد، الذي استخدم ضد العراق. وقال إن كميات كبيرة من ذرات اليورانيوم المنضب موجودة في أجساد عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين وبعض آلاف من الجنود الكنديين، وأنهم أصيبوا بأمراض خطيرة.
        وأشار دراكوفيتش إلى أن أخطر أنواع الإصابة باليورانيوم هي تلك، التي تتم عن طريق التنفس، وأنها أخطر بكثير من تلك، التي تتم عبر الجرح بقذيفة أو شظية من اليورانيوم، وأن الذرات، التي يتم تنفسها الإنسان تصل إلى الكبد فتصيبه بتسمم كيميائي، وتصيب العظام بتسممات كيميائية وإشعاعية.
        واستغرب دراكوفيتش كيف تزعم الولايات المتحدة الأمريكية محاربة ما تسميه بالإرهاب، وهي تبيد الشعوب. وقال إن أي شيء يوجه ضد عدد كبير من الناس هو عمل عشوائي، وخاصة إذا كان ذلك يتم بمواد خطيرة وسامة، من شأنه أن تؤثر على البيئة والإنسان والحيوان، داعيا الدول إلى عدم استخدام هذه الأسلحة وتحريم استعمالها.
        وقال إنه كان في أفغانستان كقائد للفريق الأمريكي للأبحاث، ورأى قرى بكاملها في موقع الاختبارات، وقد صارت غير صالحة على الإطلاق للحياة فيها، وأطفالها مصابون أضعاف المرات، لما تعلنه وسائل الإعلام، بما فيها بعض المجلات العلمية.
        وتوقع دراكوفيتش أن تكون ذرات اليورانيوم، التي استخدمت ضد العراق قد توزعت في كامل منطقة الخليج العربي، بسبب حركة الرياح. وقال إن المفعول المباشر للأسلحة يشمل دائرة يتراوح قطرها بين 50 و80 ملم، لكن الرياح تلعب دورا في نقل الذرات إلى مسافات مئات الكيلومترات الأخرى، مما يعني أن أجزاء كبيرة من منطقة الخليج، قد تكون وصلتها ذرات اليورانيوم، التي استعملت ضد العراق.

        تعليق


        • #34
          اخى الكريم : متامل

          والله انى حزنت كثيرا لرؤية هذه الصور وحزنت اكثر على هذا العالم الذى نعيش فيه!! واتمنى ان اعيش فى مكان اخر غير هذا الذى نعيش فيه!

          ربما هؤلاء الناس هم فعلا اعداء لنا كما تقول ! ولكن لا اعلم لماذا تذكرت الان ما كان يفعله الاخ المسلم صدام بابناء قومه :: الم يكن يستخدم هو الاخر الاسلحة الكيميائية ضد قومه!! ...
          لربما تقبلت فكرة ما يفعله هولاء الغربيون بنا لكرههم للاسلام ...لكنى لا اعرف كيف يفعل المسلم هذا !!

          اعلم انه ليس له علاقة بالموضوع ولكن لقد تاثرت كثيرا بهذه الصور وتخيلت على طول صدام المسلم وما فعله مع قومه وابناء ايران !!!!!

          سامحنى اخى لخروجى عن الموضوع وشكرا لك كثيرا

          تعليق


          • #35
            حسنا اخى الفاضل! : متامل ..لقد وصلت رسالة حضرتك ... ربما هم فعلا اعداء لنا وسبب لكثير من الشر!
            ولكن اتمنى ان يقتصر هذا الشر على قلة منهم (( من القادة والسياسيين ) ولا يكون تفكير الشعب كله مثلهم

            اتمنى ان يهديهم الله ويثبتنى على الدين الحق ...شكرا لك كثيرا

            تعليق


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم


              اخى الكريم : متامل

              والله انى حزنت كثيرا لرؤية هذه الصور وحزنت اكثر على هذا العالم الذى نعيش فيه!! واتمنى ان اعيش فى مكان اخر غير هذا الذى نعيش فيه!

              ربما هؤلاء الناس هم فعلا اعداء لنا كما تقول ! ولكن لا اعلم لماذا تذكرت الان ما كان يفعله الاخ المسلم صدام بابناء قومه :: الم يكن يستخدم هو الاخر الاسلحة الكيميائية ضد قومه!! ...
              لربما تقبلت فكرة ما يفعله هولاء الغربيون بنا لكرههم للاسلام ...لكنى لا اعرف كيف يفعل المسلم هذا !!

              اعلم انه ليس له علاقة بالموضوع ولكن لقد تاثرت كثيرا بهذه الصور وتخيلت على طول صدام المسلم وما فعله مع قومه وابناء ايران !!!!!

              سامحنى اخى لخروجى عن الموضوع وشكرا لك كثيرا

              جزاك الله خير أختى الفاضلة والله ما أوردته فى مشاركاتى لهو قليل من كثير وما أحببت أن أحزنك ولكن لكى أثبت لك أننا لم نبالغ فى أنهم مفسدين أفسدوا الماء والهواء والزرع والنسل.

              أما بالنسبة لصدام فالإسلام لا يقر ما فعله

              الإسلام لا يقر قتل النفس للهلاك ولم يأمر بذلك أبدا كما هو موجود عند الأخرين إقتل للهلاك إضرب برؤوس الأطفال فى الصخور شق بطون الحوامل بالمناشير . الإسلام لا يقر العدوان ولا التعذيب ولا التمثيل
              الإسلام حافظ على النفس البشرية لدرجة أنه وصف قتل النفس الواحدة كأنه قتل الناس جميعا ومن أحياها أى حافظ على حياتها فكأنما أحيا الناس جميعا . وكما أوضحت لك فى المشاركة رقم 31 أن من يخالف فهو لا يمثل حقيقة الإسلام

              إن حال المسلمين في عصورهم المتأخرة لا تمثل حقيقة الإسلام : فمن الظلم أن تُجْعَلَ حال المسلمين في هذه العصور المتأخرة - هي الصورة التي تمثل الإسلام

              وأن انحرافات بعض المنتسبين إلى الإسلام - قلت أو كثرت - لا يجوز بحال من الأحوال أن تحسب على الدين أو أن يعاب بها ، بل هو براء منها ، وتبعة الانحراف تعود على المنحرفين أنفسهم ؛ لأن الإسلام لم يأمرهم بذلك ؛ بل نهاهم وزجرهم عن الانحراف عما جاء به.
              فالإسلام لم يغادر صغيرة ولا كبيرة من الإرشاد والتهذيب إلا حث عليها ، ولا رذيلة أو مفسدة إلا صد عن سبيلها

              أما مجرد النظر إلى حال المسلمين المفرطين في دينهم ، ا
              لناكبين عن صراطه المستقيم - فليس من العدل في شيء ، بل هو الظلم بعينه.


              لما قصر المسلمون في التمسك بدينهم ، وقصروا في ترك الأخذ بالأسباب الموصلة إلى خيري الدنيا والآخرة - حل بهم التفكك والدمار كما حل بصدام .


              فالإسلام دين الرحمة ، والرفق ، والتسامح


              وما يحصل من بعض المسلمين من الخطأ في سلوك سبيل الحكمة فقليل لا يكاد يذكر بجانب وحشية الغرب النصرانى ، وتبعته تعود على من أخطأ السبيل ولا تعود على الدين ، ولا على المسلمين.



              تعليق


              • #37
                شكرا لك كثيرا اخى الفاضل : متامل على هذه المشاركة القيمة

                تعليق

                مواضيع ذات صلة

                تقليص

                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                إعادة توجية: سلام ومحبة بواسطة George
                ابتدأ بواسطة George, 27 ينا, 2021, 04:47 ص
                ابتدأ بواسطة اسلام الكبابى, 21 ماي, 2020, 01:24 ص
                رد 1
                161 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة اسلام الكبابى  
                ابتدأ بواسطة فارس التوحيد, 30 أبر, 2011, 12:58 م
                ردود 12
                14,484 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة سدرة
                بواسطة سدرة
                 
                ابتدأ بواسطة لا تسئلني من أنا, 27 أكت, 2010, 01:49 ص
                ردود 9
                10,475 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عاشق طيبة
                بواسطة عاشق طيبة
                 
                ابتدأ بواسطة louiza_, 25 نوف, 2009, 07:19 م
                ردود 25
                8,168 مشاهدات
                0 معجبون
                آخر مشاركة عاشق طيبة
                بواسطة عاشق طيبة
                 
                يعمل...
                X