الرد على خرافات ماء المرأة وهروب جديد للمشرف المسيحي "The Antiochian"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

The Antiochian مسيحي اكتشف المزيد حول The Antiochian
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على خرافات ماء المرأة وهروب جديد للمشرف المسيحي "The Antiochian"

    بسم ### ### ### الإله الواحد . آمين .
    يحتوي صحيح الإسلام على مجموعة ### حول ماء المرأة .. سأتناول في هذا الموضوع 2 منها .

    1\2

    أبدأ في الموضوع بطرح الأولى و أكمل في الردود لاحقا ً .
    ورد في صحيح مسلم :


    736 - حدثنا عباس بن الوليد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، ان انس بن مالك، حدثهم ان ام سليم حدثت انها، سالت نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اذا رات ذلك المرأة فلتغتسل ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سليم واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم فمن اين يكون الشبه ان ماء الرجل غليظ ابيض و ماء المرأة رقيق اصفر فمن ايهما علا او سبق يكون منه الشبه ‏"‏ ‏.‏


    : و أيضاً

    738 - وحدثنا يحيى بن يحيى التميمي، اخبرنا ابو معاوية، عن هشام بن عروة، عن ابيه، عن زينب بنت ابي سلمة، عن ام سلمة، قالت جاءت ام سليم الى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل على المرأة من غسل اذا احتلمت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم اذا رات الماء ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سلمة يا رسول الله وتحتلم المرأة فقال ‏"‏ تربت يداك فبم يشبهها ولدها ‏"‏ ‏.‏
    : و أيضاً


    741 - حدثنا ابراهيم بن موسى الرازي، وسهل بن عثمان، وابو كريب - واللفظ لابي كريب - قال سهل حدثنا وقال الاخران، اخبرنا ابن ابي زائدة، عن ابيه، عن مصعب بن شيبة، عن مسافع بن عبد الله، عن عروة بن الزبير، عن عائشة، ان امراة، قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم هل تغتسل المرأة اذا احتلمت وابصرت الماء فقال ‏"‏ نعم ‏"‏ ‏.‏ فقالت لها عائشة تربت يداك والت ‏.‏ قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ دعيها وهل يكون الشبه الا من قبل ذلك اذا علا ماؤها ماء الرجل اشبه الولد اخواله واذا علا ماء الرجل ماءها اشبه اعمامه ‏"‏ ‏.‏


    http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=13&SW=ماء-المراة#SR1


    و في صحيح البخاري : أن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، فأتاه يسأله عن أشياء ، فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي : ما أول أشراط الساعة ، وما أول طعام يأكله أهل الجنة ، وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه ؟ قال : ( أخبرني به جبريل آنفا ) . قال ابن سلام : ذاك عدو اليهود من الملائكة ، قال : ( أما أول أشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت ، وأما الولد : فإذا سبق ماء الرجل ماءالمرأة نزع الولد ، وإذا سبق ماءالمرأةماء الرجل نزعت الولد ) . قال : أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله ، قال : يا رسول الله ، إن اليهود قوم بهت ، فاسألهم عني قبل أن يعلموا بإسلامي ، فجاءت اليهود ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أي رجل عبد الله بن سلام فيكم ) . قالوا : خيرنا وابن خيرنا ، وأفضلنا وابن أفضلنا . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام ) . قالوا : أعاذه الله من ذلك ، فأعاد عليهم فقالوا مثل ذلك ، فخرج إليهم عبد الله فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، قالوا : شرنا وابن شرنا ، وتنقصوه ، قال : هذا كنت أخاف يا رسول الله .

    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3938
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



    و أيضاً :
    سمع عبد الله بن سلام بقدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أرض يحترف ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي : فما أول شرط الساعة ، وما أول طعام أهل الجنة ، وما ينزع الولد إلى أبيه أو إلى أمه ؟ قال : ( أخبرني جبريل آنفا ) . قال : جبريل ؟ قال : ( نعم ) . قال : ذاك عدو اليهود من الملائكة ، فقرأ هذه الآية : ( { من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله } . أما أول أشراط الساعة فنار تحشر الناس من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام أهل الجنة فزيادة كبد حوت ، وإذا سبق ماء الرجل ماءالمرأة نزع الولد ، وإذا سبق ماءالمرأة نزعت ) . قال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أنك رسول الله ، يا رسول الله ، أن اليهود قوم بهت ، وإنهم إن يعلموا بإسلامي قبل أن تسألهم يبهتوني ، فجاءت اليهود ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أي رجل عبد الله فيكم ) . قالوا : خيرنا وابن خيرنا ، وسيدنا وابن سيدنا . قال : ( أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام ) . فقالوا : أعاذه الله من ذلك ، فخرج عبد الله فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله . فقالوا : شرنا وابن شرنا ، وانتقصوه ، قال : فهذا الذي كنت أخاف يا رسول الله .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 4480
    خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

    و في مصادر أخرى :
    أن ماء الرجل إذا سبق ماءالمرأة كان الشبه له وإذا سبق ماؤها ماءه كان الشبه لها
    الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: زاد المعاد - لصفحة أو الرقم: 5/375
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إذا سبق ماء الرجل نزع إلى أبيه وإذا سبق ماءالمرأة نزع إلى أمه فأيهما سبق كان له الشبه
    الراوي: - المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - لصفحة أو الرقم: 531

    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    طبعا ً من المعروف أن هذا الكلام خاطئ جدا ً و لكن حتى لا يكون الكلام بلا أدلة .. باستخدام
    الويكيبيديا :

    المُوَرِّثَة أو الإِرْثَة (أو الجين في الترجمة الحرفية، جمعها جينات) (جمعها مورثات وإرثات Genes) هي الوحدات الأساسية للوراثة في الكائنات الحية. فضمن هذه المورثات يتم تشفير المعلومات المهمة للوظائف العضوية (المتعضية) organism الحيوية. تتواجد المورثات عادة ضمن المادة الوراثية للمتعضية التي تمثلها الدنا أو الرنا في بعض الحالات النادرة، بالتالي فإن هذه المورثات هي من تحدد تطور وسلوكيات هذه المتعضية والفوارق بين أفراد في صفات الجنس الواحد يمكن أن تعزى للفوارق في المورثات التي تحملها هذه الأفراد. و المورثة:هي قطعة من إحدى سلسلتي ال(DNA)تحتل موضعا معينا على هذه السلسلة وتحدد المورثة بعدد النوكليوتيدات الداخلة في تركيبها ونوعها وترتيبها، وهي قابلة للتغير نتيجة الطفرات لإعطاء أليلات للصفة نفسها.
    تنتقل المادة الوراثية من جيل لآخر، خلال عملية التكاثر reproduction ،بحيث يكتسب كل فرد جديد نصف مورثاته من أحد والديه والنصف الآخر من الوالد الآخر. في بعض الحالات يمكن للمادة الوراثية أن تنقل بين أفراد غير أقرباء بعمليات مثل التعداء transfection أو عن طريق الحمات (الفيروسات).
    بشكل أساسي، تحوي المورثات المعلومات الأساسية لبناء البروتينات والإنزيمات والمواد الحيوية اللازمة للعضوية وو ظائفها.

    و يقول عن الدنا أو ما يعرف بالـ DNA :

    ينتظم الدنا داخل الخلية في تركيبات تسمى (الأجسام الصبغية أو الكروموسومات، والكروموسومات في مجموعها تكون ما يعرف بالجينوم (بالإنكليزية: Genome) (المحتوي الجيني أو الصبغي للخلية). قبل أنقسام الخلية تتضاعف الصبغيات فيما يعرف بتضاعف الدنا DNA Replication ويتم ذلك في كل من بدائيات النوى (بالإنكليزية: Prokaryotes) وفي حقيقيات النواة (بالإنكليزية: Eukaryotes).


    أما عن سائل المرأة :

    عند الإثارة الجنسية تتمدد جدران المهبل، غضون المهبل (هي ألياف مطوية دافئة ورطبة). كما تقوم غدد بارتولين بإفراز مادة لزجة لتسهيل الإيلاج.


    يسوع يحبك أخي القارئ .. فماذا تنتظر ؟؟

    محبتي و صلاتي للجميع .. و شكرا ً ..
    التعديل الأخير تم بواسطة The Truth; 15 أكت, 2010, 05:49 م. سبب آخر: الخرافات هو فيمن يعبد إنسان مثله يأكل ويشرب ويخرج! فتأدب في حديثك وإلا فأنت تعرف مصيرك!

  • #2
    الرجاء ممن يود الرد أن يبدأ بتعريف واضح لماء من وجهة نظره

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      ضيفنا العزيز والماكينة الآليه في "الكوبي والبست" من المواقع التدليسية ! مرحبا بكم.


      آولا سيُغفر لك تطاولك في أول الموضوع لكونها المشاركة الأولى لك ولكن من المرة الثانية لن تمر هكذا.


      ثانيا: لن يسمح لك بطرح أكثر من سؤال وبعد أن يرد عليه تنتقل للنقطة الثانية ولكن تفكر أن تقوم بعملك "أقصد نقلك" الإحترافي دون النية لسماع شيئ فصدقني وقتنا لا أعتقدأنه يسمح بمثل هذه الألعاب الطفولية.


      ثالثا: حاول قبل أن تكتب أي شبهة أنت ناقلها من مواقعكم التدليسية أن تبحث عن ردها آولا في المنتدى حتى لا تضع نفسك في إحراج


      ما طرحته تم الرد عليه اكثر من مرة في تلك المواضيع :


      المرأة لها مني , وقد لا يظهر عند بعض النساء ... و لكنه موجود وهو ما يُسمى ب :

      Female Egaculate



      و لكِن مازال الخلط في هذا الأمر كثير ... لماذا؟!!!

      لأن سائِل المرأة لا يخرُج من مكان واحد كما هو الحال عند الرجل , و إنما من أماكن مختلفة ..وكذلِك لأنه قد يُخلط بينه وبين السائِل المرضي ..!!


      أما الرجل فسائله المنوي يخرُج دوماً عند الإستثارة , ويحدّث به التخصيب أو لا يحدّث.


      أماكن متعددة لخروج سوائِل المرأة:
      أما المرأة فإنه عند الإستثارة فإن اول سائِل يخرج منها , هو سائل من الغدد الإفرازية في أول المهبل ... وهي عامل مُساعد في اللزوجة اللازمة لحركة العُضو الذكري ..

      ثم ياتي السائل الآخر وهو الذي يخرُج من أعلى المهبل , ويُساعِد في الإبقاء على الحيوان المنوي حياً وقادِراً على القيام بالإخصاب من فترة 3 إلى خمسة أيام.

      ثم يأتي السائل الثالث و يخرج من عنق الرحم أو من الرحم , ويحتوي على الغِذاء اللازم للحيوان المنوي , وكوسيلة نقل له حتى يدخل إلى قناة فالوب ويقوم بتخصيب البويضة.

      الزيجوت نفسه أو ( البويضة المخصبة بالحيوان المنوي) سوائل بعضها في بعض.


      إذاً كلها سوائل في سوائل ...
      تحوي البويضة والحيوان المنوي.


      لذا لا مشكلة في قول ماء الرجل وماء المرأة ولا مشكلة في قول مني الرجل او مني المرأة.

      قول الله تعالى:- { أَفَرَأَيْتُم مَّا تُمْنُونَ{58} أَأَنتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ 59} سورة الواقعة


      بل إن كلمة مني المرأة كما قلنا هو مصصطلح علمي سليم يُسمى ب:

      Vaginal Egaculate
      أو
      Female Egaculate


      ___________________

      و ما سبق لا خِلاف عليه بين الاطباء ... و لكِن ما تطلبه أنت مني هو نسبة هذا السائل , وأنا لم أقفو على نسبة له حتى الآن لأذكرها ... ولم أجدها أمامي في اي صفحة طبية .

      راجع:
      لماذا سمى نبى الاسلام منى الرجل ومنى المرأة ماء؟؟

      1 - أن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، فأتاه يسأله عن أشياء ، فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي : ما أول أشراط الساعة ، وما أول طعام يأكله أهل الجنة ، وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه ؟ قال : ( أخبرني به جبريل آنفا ) . قال ابن سلام : ذاك عدو اليهود من الملائكة ، قال : ( أما أول أشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت ، وأما الولد : فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد ، وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد ) . قال : أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله ، قال : يا رسول الله ، إن اليهود قوم بهت ، فاسألهم عني قبل أن يعلموا بإسلامي ، فجاءت اليهود ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أي رجل عبد الله بن سلام فيكم ) . قالوا : خيرنا وابن خيرنا ، وأفضلنا وابن أفضلنا . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام ) . قالوا : أعاذه الله من ذلك ، فأعاد عليهم فقالوا مثل ذلك ، فخرج إليهم عبد الله فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، قالوا : شرنا وابن شرنا ، وتنقصوه ، قال : هذا كنت أخاف يا رسول الله .
      الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3938
      خلاصة الدرجة: [صحيح]

      2 - بلغ عبد الله بن سلام مقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، فأتاه فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي : ما أول أشراط الساعة ، وما أول طعام يأكله أهل الجنة ، ومن أي شيء ينزع الولد إلى أبيه ، ومن أي شيء ينزع إلى أخواله ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خبرني بهن آنفا جبريل ) . قال : فقال عبد الله : ذاك عدو اليهود من الملائكة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أما أول أشراط الساعة فنار تحشر الناس من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت ، وأما الشبه في الولد : فإن الرجل إذا غشي المرأة فسبقها ماؤه كان الشبه له ، وإذا سبق ماؤها كان الشبه لها ) . قال : أشهد أنك رسول الله ، ثم قال : يا رسول الله ، إن اليهود قوم بهت ، إن علموا بإسلامي قبل أن تسألهم بهتوني عندك ، فجاءت اليهود ودخل عبد الله البيت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أي رجل فيكم عبد الله بن سلام ) . قالوا : أعلمنا ، وابن أعلمنا ، وأخيرنا ، وابن أخيرنا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أفرأيتم إن أسلم عبد الله ) . قالوا : أعاذه الله من ذلك ، فخرج عبد الله إليهم فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله ، فقالوا : شرنا ، وابن شرنا ، ووقعوا فيه .
      الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3329
      خلاصة الدرجة: [صحيح]

      3 - سمع عبد الله بن سلام بقدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أرض يحترف ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي : فما أول شرط الساعة ، وما أول طعام أهل الجنة ، وما ينزع الولد إلى أبيه أو إلى أمه ؟ قال : ( أخبرني جبريل آنفا ) . قال : جبريل ؟ قال : ( نعم ) . قال : ذاك عدو اليهود من الملائكة ، فقرأ هذه الآية : ( { من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله } . أما أول أشراط الساعة فنار تحشر الناس من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام أهل الجنة فزيادة كبد حوت ، وإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد ، وإذا سبق ماء المرأة نزعت ) . قال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أنك رسول الله ، يا رسول الله ، أن اليهود قوم بهت ، وإنهم إن يعلموا بإسلامي قبل أن تسألهم يبهتوني ، فجاءت اليهود ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أي رجل عبد الله فيكم ) . قالوا : خيرنا وابن خيرنا ، وسيدنا وابن سيدنا . قال : ( أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام ) . فقالوا : أعاذه الله من ذلك ، فخرج عبد الله فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله . فقالوا : شرنا وابن شرنا ، وانتقصوه ، قال : فهذا الذي كنت أخاف يا رسول الله .
      الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4480
      خلاصة الدرجة: [صحيح]

      http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%...D8%A8%D9%8A/+p

      شرح الأحاديث وإزالة الإلتباس والشبهة :

      الأصل فى خلق الزوجين الذكر والأنثى يرجع إلى منى يمنى من الرجل

      أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى {36} أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى {37} ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى {38} فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى {39} أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى {40}

      ولكن هناك عوامل مؤثرة منها درجة حموضة وقلوية السائل الذى يسبح فيه الحيوان المنوى ليصل إلى البويضة

      1)قد يتولد من الجماع الواحد أكثر من جنين بواسطة أكثر من بويضة وأكثر من حيوان منوى والمشاهدة توضح أن المرأة تحمل بذكر وأنثى فى نفس الحمل وبنفس الجماع أى بنفس الحالة من السبق فى الشهوة سواء من الذكر أو من الأنثى
      2) المعروف من العلم أن ماء الذكر بعضه به صفات الذكورة وبعضه به صفات الأنوثة ولا يجتمع الإثنين فى حيوان منوى واحد xx , xY
      فالسبق بين الحيوانات المنوية

      3) السبق يختلف عن العلو
      الصفة الأعلى هى الصفة السائدة
      والسابق هو من يصل أولا
      والحديث عن السبق يختلف عن الحديث عن السيادة والعلو
      ولا يصح الخلط بينهما

      4) المتسابقون يجب أن يكونوا متحدى المصدر
      فلا سباق بين الحيوان المنوى والبويضة
      بل السباق بين الحيوانات المنوية للحصول على البويضة والدخول فيها
      والمتسابقون (الحيوانات المنوية ) حسب تقدير العلماء نصفهم XX ونصفهم xy
      أى أن نصفهم تقريبا يحملون صفة الأنوثة والنصف الآخر يحملون صفة الذكورة
      فسبق الإنزال عند الرجل أو المرأة قد لا يكون له علاقة له بتحديد نوع الجنين ظاهريا إن استبعدنا العوامل الأخرى
      ولكن تتدخل عوامل مواتية أو معطلة لحركة الحيوان المنوى وهذه قضية أخرى يتحكم فيها بعض العوامل المؤثرة على سرعة المتسابقين أو على حياة المتسابقين نفسها
      فالسبق المقصود بالحديث الشريف هو سبق الحيوان المنوى الحامل لصفة الذكورة أو سبق الحيوان المنوى الحامل لصفة الأنوثة
      فالجماع الواحد نتج عنه ذكر وأنثى فى نفس الوقت فى حالة التوائم الغير متطابقة

      والجماع الواحد به سبق واحد إما أن تكون فيه المرأة أسرع فى الإفراز والشهوة أو يكون الرجل أسرع من حيث سرعة الإنزال وسرعة الشهوة

      ورغم ذلك فالمشاهد وجود الذكر والأنثى معا فى رحم واحد بجماع واحد

      5)الحيوان المنوى ماء ومجموع الحيوانات المنوية التى تقدر بالملايين تخرج من الذكر يطلق عليها ماء وإفرازات المرأة تسمى ماء المرأة

      6) الخطاب من رسول الله صلى الله عليه وسلم ليهودى يؤمن بالكتاب المقدس
      والكتاب المقدس سمى البشر ماء وسمى الجيوش ماء
      وتكرر ذلك فى نبوءات الأمم فى أسفار عديدة منها دانيال بالعهد القديم والرؤيا بالعهد الجديد
      فكلمة الماء كلمة تطلق فى الأديان السماوية بمفهوم أشمل من مجرد السوائل والإفرازات
      وقال الله فى القرآن (وجعلنا من الماء كل شيء حى)
      5) الماء الذى تعلم به المرأة وجوب الغسل هو الماء الناتج مع الشهوة ولا يكون هناك إشكالا عند الحديث عن مائين أو أكثر فى حديث نبوى واحد فالرسول يعلم أمة ويستخدم الحدث الواحد لتوصيل أكثر من قضية

      6) من القضايا التى ارتبطت بالطهارة من الجنابة بسبب ماء الشهوة فى الإحتلام أو الجماع :
      أ - قضية الماء الأسرع وهو ما ينتج عنه الذكر أو ينتج عنه الأنثى
      ب - وقضية الماء الأعلى أى الماء الذى له السيادة بسيادة صفات وراثية أعلى فى السيادة من صفات وراثية أخرى لدى الجنس الآخر كالطول والقصر وشكل الأنف والعيون والألوان والشعر والصلع وغيرها كثير فأن كانت الصفة الوراثية كلون البشرة عند المرأة سائدة ظهرت فى الطفل كما ظهرت فى أمه وأخواله وإذا كانت سائدة عند الأب عن نظيرتها فى الأم ظهرت ملامح الأب ولونه أكثر
      ومن المشاهدة نرى بعضها صفات كاملة العلو أو السيادة وبعضها صفات متنحية تترك المجال للأعلى جزئيا أو كليا
      بمعنى أن الولد قد يأخذ اللون الأسمر من أمه لكن يكون أقل سمرة منها ويأخذ بعض بياض أبيه فيكون على درجة بين لونيهما
      ولا يتعارض ذلك مع علو صفة السواد عندها لغلبة السواد على البياض واقتراب الإبن من السواد
      وهذا يدلنا على دقة مصطلح العلو عن مصطلح السيادة فالصفة السائدة تنفى الصفة المضادة ولا يكون بينهما درجة وسطى ولكن العلو معلوم عنه درجات العلو



      من أين أتينا أن السبق خاص بالحيوان المنوي ؟
      من المعلوم طبيا وعلميا أن القذف من الرجل فقط والمرأة لا يحدث عندها قذف بل افرازات من المهبل وعنق الرحم
      ومن المعروف طبيا أن البويضة تخرج للرحم من المبيض مرة واحدة في الشهر من مبيض واحد وفي الشهر التالي تخرج بويضة من المبيض الاخر . هذا في الظروف الإعتيادية
      ولا يمنع ذلك كون أنه في حالات استثنائية تخرج أكثر من بويضة من نفس المبيض أو يفرز كل من المبيضين بويضة أو أكثر في نفس الوقت
      ومن المعروف طبيا أن الحيوان المنوي لديه وسائل للسباحة والحركة ليس بالبويضة نظيرا لها
      فليست للبويضة قدرة علي الحركة بذاتها
      فحديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن السبق يستدعي أن يكون السبق بين القادرين علي الحركة
      وهم الحيوانات المنوية
      بهدف الوصول الي البويضة واختراقها ليتم الاخصاب
      سواء أكانت هذه الحيوانات المنوية حامله لصفة الذكورة أو حاملة لصفة الانوثة
      أما سبق الشهوة والإنزال عند المرأة والرجل فليس لها علاقة بالسبق الذي قصده الرسول صلي الله عليه وسلم فهو السبق الا بين الحيوانات المنوية
      والا فماذا تقول في التلقيح الصناعي للبقر حين تحقن حيوانات منوية مأخوذة من ثور بمهبل البقرة دون حدوث شهوة علي الاطلاق وينتج عن ذلك الحمل إناث وذكور وكان الاولي وفق الربط بين سبق الشهوة والتلقيح الصناعي والحديث أن يأتي الجميع ذكور فقط لعدم حدوث شهوة علي الاطلاق

      فالسبق هنا لمن يصلح للسبق وهو الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الذكورة والحاملة لصفة الانوثة



      السؤال كان من اليهود :
      في رواية أبن عباس في المسند عندما سأل اليهود خمس أسئلة وفيه
      ( يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل أذكرت وإذا علا ماء المرأة أنثت )
      وأصله في البخاري عن أنس عن عبد الله بن سلام وكان يهوديا سأل النبي خمسة أشياء منها هذا السؤال وأسلم بعد أن أجابه الرسول صلي الله عليه وسلم عليها



      العلاقة بين ماء المرأة الاصفر الرقيق والصفات الوراثية :
      جاءت أم سليم إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل علي المرأة غسل إذا احتلمت ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( نعم إذا رأت الماء ) فقالت أم سليم يارسول الله وتحتلم المرأة ؟ فقال ( تربت يداك فبم يشبهها ولدها )
      وفي رواية البخاري : أن أم سليم قالت يا رسول الله أن الله لا يستحيي من الحق فهل علي المراة غسل إذا احتلمت ؟ قال
      (فبم يشبه الولد )
      وفي رواية عند مسلم عن عائشة
      أن امراة قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم هل تغتسل المراة اذا احتلمت وابصرت الماء؟ فقال ( نعم ) فقالت لها عائشة تربت يداك وألت . قالت فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( دعيها وهل يكون الشبه الا من قبل ذلك . اذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله واذا علا ماء الرجل ماءها اشبه اعمامه )
      نلاحظ أن رواية مسلم أوضحت سبب الشبه وهو علو ماء الرجل على ماء المراة أو العكس
      والعلو هو علو صفة أو أكثر من الصفات الوراثية
      ويكون ذلك في الحيوان المنوي والبويضة
      فلا علاقة لأفرازات المراة بالعلو ذاته ولكن
      هذه الافرازات تساعد الحيوان المنوي في الوصول الي البويضه بالسباحة فيها فوجودها ضرورة لاتمام الاخصاب
      كما أن مناسبتها لحياة الحيوان المنوي من حيث الحموضة والقلوية ضرورة لأمكان وصول الحيوان المنوي إلي البويضة سليما حتي لايهلك في الطريق أثناء السباحة أو تقل سرعته فى السباحة أو تزيد.
      أصل الحديث عن الاحتلام وهذه الافرازات هي علامة المراة لاحتياجها للغسل
      فكان يجب أن يشار إليها وقد أوضحت رواية مسلم معني العلو
      وفسرت روايات أخري وجود السبق وتأثره بماء المرأة وبماء الرجل
      والمحصلة بينهما تحدد درجة الحموضة أو درجة القلوية

      فهناك سبق لتحديد نوع الجنين

      وهو بين الحيوانات المنوية بماء الرجل
      وهو بين الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الذكورة
      وبين ماء المرأة وهو الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الأنوثة
      وكلاهما مصدره الرجل
      ولكن بيئة الرحم تحدد من سيصل إلى البويضة
      الحيوان المنوى الحامل لصفة الأنوثة أم الحيوان المنوى الحامل لصفة الذكورة
      وهذا غير العلو ( السيادة )
      وهناك علو لصفة من الصفات علي نظيرها في الجنس الاخر وقد سبق أن أشرت إلي أن العلو تعبير أكثر دقة من تعبير السيادة الذي استخدمة علماء الوراثة .

      كل من الحيوان المنوى والبويضة مسئولين عن الشبه
      ويمكن إطلاق صفة الماء عليهما
      فالحيوان المنوى مسئول عن صفة الجنس

      الحيوان المنوى الحامل لصفات الذكورة أو الأنوثة له القدرة على الحركة

      البويضة ليس لها أطراف للحركة بذاتها

      السبق يكون بين من لديهم القدرة على الحركة وهم الحيوانات المنوية حاملى صفة الذكورة والأنوثة

      أما البويضة فهى خارج السباق بل هى الهدف من السباق لإخصابها

      ولكن السائل الذى تفرزه المرأة من المهبل وعنق الرحم له وظائف متعددة
      والسبق بماء المرأة هو سبق بالحيوان المنوى السابح فى هذا الماء والمتأثر ببيئة الرحم وهو يتم إفرازه بالرحم خلال شهوة المرأة فيؤثر على الشبه ويؤثر على الجنس بسبب تأثيره على السباق بين الحيوانات المنوية بسبب ثأثيره على درجة الحموضة والقلوية
      وإن سبق ماء الرجل يتأخر تأثير ماء المرأة وتقل فعاليته فى تحديد جنس الجنين
      الإخصاب الصناعى للبقر ليس فيه شهوة عند الأنثى
      ورغم ذلك ينتج عنه الذكر والأنثى وكان الأولى أن يأتى الجميع ذكور لعدم حدوث هذه الشهوة عندها بالإخصاب الصناعى إن كان الفهم أن السبق بين الحيوان المنوى والبويضة وهذا خطأ

      وإلى هنا نجد أن الشبهة تم الرد عليها



      هناك علاقة بين السائل الذى تفرزه المرأة وبين عوامل أخرى كالحموضة والقلوية أو غيرها أوعلاقة بين سبق الشهوة والإنزال وبين تحديد الجنس والشبه


      وأثبت عدم جواز السبق بين بويضة ساكنة تخلو من أدوات الحركة وحيوان منوى له مقومات الحركة فالسبق بين الحيوان المنوى وبين الحيوان المنوى

      مع مراعاة أن أهم العوامل المؤثرة على هذه الحركة موجود بماء المرأة الناتج عن وصولها لشهوتها
      والذى يتحكم فى درجة الحموضة والقلوية المؤثرة على حركة الحيوان المنوى وسرعته وربما هلاكه
      ومع مراعاة أن العلو تعبير نبوى أكثر دقة من تعبير علماء الأحياء السيادة فى الصفات الوراثية


      مزيد من التفاصيل والردود فى هذا الرابط
      الاحاديث و العلم
      http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=592&highlight=%E3%C7%C1+%C7%E1%C3 %E4%CB%EC

      المصدر
      https://www.hurras.org/vb/showp...0&postcount=27


      تاثير السوائل في القناة الجنسية الانثوية على الحيوانات المنوية:


      1-
      ejaculated mammalian sperm must normally be modified by conditions in the female reproductive tract, a process called capacitation, which requires about 5 6 hours in humans. Capacitation is triggered by bicarbonate ions (HCO3 ) in the vagina, which enter the sperm and directly activate a soluble adenylyl cyclase enzyme in the cytosol

      المصدر:molecular cell biology

      http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...ction.3738#3739

      تؤثر على حركة الحيوانات المنوية
      مع العلم ان سرعة الحيوانات المنوية الحاملةلx تختلف عن سرعة الحيوانات المنوية الحاملة لy وهناك الكثير من البحوث التي درست سرعة الحيوانات المنوية في المني نفسه و في القناة التناسلية للانثى، و التاثير على الحركة قد يؤدي الى تفضيل النطف الحاملة للx او الاخرى الحاملة للy و الدراسات عن هذه المسائل جارية على قدم وساق فلا تتعجل.
      واذكر لك على سبيل المثال لا هذه الامثلة الحصر التي تتناول دور سوائل القناة الجنسية الانثوية:
      أ‌- عنوان البحث :
      Sperm velocity in seminal plasma and the association with gender of offspring.

      ويخلص الى النتيجة التالية:

      data suggest that sperm movement in seminal plasma is a marker for factors that skew the ratio of the X- to Y-sperm populations.

      http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...t_uids=14660170

      ب‌- عنوان البحث :
      Changes in flagellar bending during the course of hyperactivation in hamster spermatozoa.

      وجاء في مقدمة الخلاصة


      The motility pattern of mammalian spermatozoa changes during migration in the female genital tract and during incubation in vitro.
      الرابط:

      http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...&db=pubmed&dopt


      ج- وجاء في كتاب Developmental Biology:


      By whatever means, mammalian sperm pass through the uterus and oviduct, interacting with the cells and secretions of the female reproductive tract as they do so. These interactions are critical for their ability to interact with the egg.

      و يمكنك متابعة القراءة على هذا الرابط:


      http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...o.box.1381#1382

      د- وجاء ايضا في هذا الكتاب


      The reproductive tract of female mammals plays a very active role in the mammalian fertilization process………………………… Different regions of the female reproductive tract may secrete different, regionally specific molecules. These factors may influence sperm motility as well as capacitation……………… The female reproductive tract, then, is not a passive conduit through which the sperm race, but a highly specialized set of tissues that regulate the timing of sperm capacitation and access to the egg.

      ويمكنك متابعة الموضوع بكامله من على هذا الرابط

      http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/...o.box.1381#1385

      الابحاث تشير الى تاثيرها على النطف الحاملة للx , والحاملة للy بشكل مختلف؟
      فلماء الانثى دو ر اساسي في الselectivity

      http://www.eltwhed.com/vb/showthread...E1%C3%E4%CB%EC

      راجع:
      http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=20546

      المشاركة الأصلية بواسطة The Antiochian مشاهدة المشاركة

      يسوع يحبك أخي القارئ .. فماذا تنتظر ؟؟

      محبتي و صلاتي للجميع .. و شكرا ً ..

      {وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95)}
      [مريم : 88 - 95]

      هداكم الله تعالى
      التعديل الأخير تم بواسطة wael_ag; 29 ديس, 2010, 05:45 ص. سبب آخر: تحديث روابط

      تعليق


      • #4
        ضيفنا العزيز والماكينة الآليه في "الكوبي والبست" من المواقع التدليسية ! مرحبا بكم.

        أهلا ً أخي الحبيب .
        "إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا" .
        لذلك وأمام الجميع :أتحداك إثبات أني نقلت الموضوع عن غيري .
        آولا سيُغفر لك تطاولك في أول الموضوع لكونها المشاركة الأولى لك ولكن من المرة الثانية لن تمر هكذا.

        أي تطاول ؟؟ قدمت طرحي بالأدلة وإذا ما كنت مخطئا ً فأنا أعتذر سلفا ً .

        ثانيا: لن يسمح لك بطرح أكثر من سؤال وبعد أن يرد عليه تنتقل للنقطة الثانية ولكن تفكر أن تقوم بعملك "أقصد نقلك" الإحترافي دون النية لسماع شيئ فصدقني وقتنا لا أعتقدأنه يسمح بمثل هذه الألعاب الطفولية.

        الغريب أنك تطرقت لذلك .
        أذكرك أخي الحبيب بالتحدي .

        ثالثا: حاول قبل أن تكتب أي شبهة أنت ناقلها من مواقعكم التدليسية أن تبحث عن ردها آولا في المنتدى حتى لا تضع نفسك في إحراج

        بحثت في غوغل عن مجموعة ردود أبرزها رد الشيخ الشعراوي .

        المرأة لها مني , وقد لا يظهر عند بعض النساء ... و لكنه موجود وهو ما يُسمى ب :

        Female Egaculate



        و لكِن مازال الخلط في هذا الأمر كثير ... لماذا؟!!!

        لأن سائِل المرأة لا يخرُج من مكان واحد كما هو الحال عند الرجل , و إنما من أماكن مختلفة ..وكذلِك لأنه قد يُخلط بينه وبين السائِل المرضي ..!!


        أما الرجل فسائله المنوي يخرُج دوماً عند الإستثارة , ويحدّث به التخصيب أو لا يحدّث.


        أماكن متعددة لخروج سوائِل المرأة:
        أما المرأة فإنه عند الإستثارة فإن اول سائِل يخرج منها , هو سائل من الغدد الإفرازية في أول المهبل ... وهي عامل مُساعد في اللزوجة اللازمة لحركة العُضو الذكري ..

        ثم ياتي السائل الآخر وهو الذي يخرُج من أعلى المهبل , ويُساعِد في الإبقاء على الحيوان المنوي حياً وقادِراً على القيام بالإخصاب من فترة 3 إلى خمسة أيام.

        ثم يأتي السائل الثالث و يخرج من عنق الرحم أو من الرحم , ويحتوي على الغِذاء اللازم للحيوان المنوي , وكوسيلة نقل له حتى يدخل إلى قناة فالوب ويقوم بتخصيب البويضة.

        الزيجوت نفسه أو ( البويضة المخصبة بالحيوان المنوي) سوائل بعضها في بعض.


        إذاً كلها سوائل في سوائل ...
        تحوي البويضة والحيوان المنوي.
        أي منها المقصودة في الحديث ؟؟
        لم أعترض على لفظة ماء المرأة .
        كل ما طلبته واضح جدا ً :
        الرجاء ممن يود الرد أن يبدأ بتعريف واضح لماء من وجهة نظره
        لذا لا مشكلة في قول ماء الرجل وماء المرأة ولا مشكلة في قول مني الرجل او مني المرأة.

        قول الله تعالى:- { أَفَرَأَيْتُم مَّا تُمْنُونَ{58} أَأَنتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ 59} سورة الواقعة


        بل إن كلمة مني المرأة كما قلنا هو مصصطلح علمي سليم يُسمى ب:

        Vaginal Egaculate
        أو
        Female Egaculate
        لم أعترض على التسمية .


        1)قد يتولد من الجماع الواحد أكثر من جنين بواسطة أكثر من بويضة وأكثر من حيوان منوى والمشاهدة توضح أن المرأة تحمل بذكر وأنثى فى نفس الحمل وبنفس الجماع أى بنفس الحالة من السبق فى الشهوة سواء من الذكر أو من الأنثى

        هذا في حالات نادرة التوائم غير الحقيقية ، لا بأس من ذكر المعلومة وإن كانت لا تؤثر في الحوار .

        2) المعروف من العلم أن ماء الذكر بعضه به صفات الذكورة وبعضه به صفات الأنوثة ولا يجتمع الإثنين فى حيوان منوى واحد xx , xY
        فالسبق بين الحيوانات المنوية

        طبعا ً إلا في الحالات النادرة التي تكون فيها النطفة مشوهة ، مرة أخرى الحالات النادرة لا تؤثر .
        كما ذكرت حذرتك السبق بين الحيوانات المنوية .

        3) السبق يختلف عن العلو
        الصفة الأعلى هى الصفة السائدة

        والسابق هو من يصل أولا
        والحديث عن السبق يختلف عن الحديث عن السيادة والعلو
        ولا يصح الخلط بينهما

        الغريب أن أول حديث أتيتك به :
        - حدثنا عباس بن الوليد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، ان انس بن مالك، حدثهم ان ام سليم حدثت انها، سالت نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اذا رات ذلك المرأة فلتغتسل ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سليم واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم فمن اين يكون الشبه ان ماء الرجل غليظ ابيض و ماء المرأة رقيق اصفر فمن ايهما علا او سبق يكون منه الشبه ‏"‏ ‏.‏
        من علا أو سبق ما النتيجة ؟؟؟
        يكفي تحقق العلو أو السبق ليكون الشبه .

        4) المتسابقون يجب أن يكونوا متحدى المصدر
        فلا سباق بين الحيوان المنوى والبويضة

        بل السباق بين الحيوانات المنوية للحصول على البويضة والدخول فيها
        والمتسابقون (الحيوانات المنوية ) حسب تقدير العلماء نصفهم XX ونصفهم xy
        أى أن نصفهم تقريبا يحملون صفة الأنوثة والنصف الآخر يحملون صفة الذكورة
        فسبق الإنزال عند الرجل أو المرأة قد لا يكون له علاقة له بتحديد نوع الجنين ظاهريا إن استبعدنا العوامل الأخرى
        ولكن تتدخل عوامل مواتية أو معطلة لحركة الحيوان المنوى وهذه قضية أخرى يتحكم فيها بعض العوامل المؤثرة على سرعة المتسابقين أو على حياة المتسابقين نفسها
        فالسبق المقصود بالحديث الشريف هو سبق الحيوان المنوى الحامل لصفة الذكورة أو سبق الحيوان المنوى الحامل لصفة الأنوثة
        فالجماع الواحد نتج عنه ذكر وأنثى فى نفس الوقت فى حالة التوائم الغير متطابقة

        والجماع الواحد به سبق واحد إما أن تكون فيه المرأة أسرع فى الإفراز والشهوة أو يكون الرجل أسرع من حيث سرعة الإنزال وسرعة الشهوة

        ورغم ذلك فالمشاهد وجود الذكر والأنثى معا فى رحم واحد بجماع واحد
        المتسابقون متحدو المصدر إذا كان السباق سباق جري .
        ولكن قد يكون السباق في سرعة الإفراز باعتبار أن السباق بدأ في زمن واحد .
        تقصد نصفهم X ونصفهم Y لأن الحيوان المنوي يحمل كروموسوم واحد .
        ورغم أنك تستخدم الحالة الشاذة (التوائم غير المتطابقة) لكن لا بأس ، تؤكد تماما ً أن السبق للحيوان المنوي الذكري حامل X أو حامل Y .
        جميل جدا ً .

        5)الحيوان المنوى ماء ومجموع الحيوانات المنوية التى تقدر بالملايين تخرج من الذكر يطلق عليها ماء وإفرازات المرأة تسمى ماء المرأة
        قلت أن السبق بين المائين المذكور بالحديث يقصد به بين الحيوانات المنوية .
        لذلك سأتجاهل عبارة "إفرازات المرأة تسمى ماء المرأة" على اعتبار تشابه الأسماء .

        الماء الذى تعلم به المرأة وجوب الغسل هو الماء الناتج مع الشهوة ولا يكون هناك إشكالا عند الحديث عن مائين أو أكثر فى حديث نبوى واحد فالرسول يعلم أمة ويستخدم الحدث الواحد لتوصيل أكثر من قضية
        تدليس مفضوح .
        الحديث يقول :
        738 - وحدثنا يحيى بن يحيى التميمي، اخبرنا ابو معاوية، عن هشام بن عروة، عن ابيه، عن زينب بنت ابي سلمة، عن ام سلمة، قالت جاءت ام سليم الى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل على المرأة من غسل اذا احتلمت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم اذا رات الماء ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سلمة يا رسول الله وتحتلم المرأة فقال ‏"‏ تربت يداك فبم يشبهها ولدها ‏"‏ ‏.‏

        الشبه من ماء المرأة الذي تغتسل عند رؤيته . يشبهها من ماء احتلامها .
        وااااضح .
        وحتى الماء الذي قلت عنه أولا ً (نطاف الرجل حاملة X) ما علاقته بالشبه بها ؟؟

        أ - قضية الماء الأسرع وهو ما ينتج عنه الذكر أو ينتج عنه الأنثى
        السبق مرتبط بالشبه :
        أن ماء الرجل إذا سبق ماءالمرأة كان الشبه له وإذا سبق ماؤها ماءه كان الشبه لها
        الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: زاد المعاد - لصفحة أو الرقم: 5/375
        خلاصة حكم المحدث: صحيح

        إذا سبق ماء الرجل نزع إلى أبيه وإذا سبق ماءالمرأة نزع إلى أمه فأيهما سبق كان له الشبه
        الراوي: - المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - لصفحة أو الرقم: 531
        خلاصة حكم المحدث: صحيح
        في صحيح مسلم :
        736 - حدثنا عباس بن الوليد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، ان انس بن مالك، حدثهم ان ام سليم حدثت انها، سالت نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اذا رات ذلك المرأة فلتغتسل ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سليم واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم فمن اين يكون الشبه ان ماء الرجل غليظ ابيض و ماء المرأة رقيق اصفر فمن ايهما علا او سبق يكون منه الشبه ‏"‏ ‏.‏
        ب - وقضية الماء الأعلى أى الماء الذى له السيادة بسيادة صفات وراثية أعلى فى السيادة من صفات وراثية أخرى لدى الجنس الآخر كالطول والقصر وشكل الأنف والعيون والألوان والشعر والصلع وغيرها كثير فأن كانت الصفة الوراثية كلون البشرة عند المرأة سائدة ظهرت فى الطفل كما ظهرت فى أمه وأخواله وإذا كانت سائدة عند الأب عن نظيرتها فى الأم ظهرت ملامح الأب ولونه أكثر
        ومن المشاهدة نرى بعضها صفات كاملة العلو أو السيادة وبعضها صفات متنحية تترك المجال للأعلى
        جزئيا أو كليا
        بمعنى أن الولد قد يأخذ اللون الأسمر من أمه لكن يكون أقل سمرة منها ويأخذ بعض بياض أبيه فيكون على درجة بين لونيهما
        ولا يتعارض ذلك مع علو صفة السواد عندها لغلبة السواد على البياض واقتراب الإبن من السواد
        وهذا يدلنا على دقة مصطلح العلو عن مصطلح السيادة فالصفة السائدة تنفى الصفة المضادة ولا يكون بينهما درجة وسطى ولكن العلو معلوم عنه درجات العلو
        يا سلام على الدقة ، من الأحاديث التي حذفتها لي حضرتك :

        أقبلت يهود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا أبا القاسم إنا نسألك عن خمسة أشياء فإن أنبأتنا بهن عرفنا أنك نبي واتبعناك فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيل على بنيه إذ قالوا : الله على ما نقول وكيل قال : هاتوا قالوا : أخبرنا عن علامة النبي قال : تنام عيناه ولا ينام قلبه قالوا : أخبرنا كيف تؤنث المرأة وكيف تذكر قال : يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل ماءالمرأة أذكرت وإذا علا ماءالمرأةماء الرجل أنثت قالوا : أخبرنا ما حرم إسرائيل على نفسه قال : كان يشتكي عرق النسا فلم يجد شيئا يلائمه إلا ألبان كذا وكذا قال أبي : قال بعضهم : يعني الإبل فحرم لحومها قالوا : صدقت قالوا : أخبرنا ما هذا الرعد قال : ملك من ملائكة الله عز وجل موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب يسوقه حيث أمر الله قالوا : فما هذا الصوت الذي يسمع قال : صوته قالوا : صدقت إنما بقيت واحدة وهي التي نبايعك إن أخبرتنا بها فإنه ليس من نبي إلا له ملك يأتيه بالخبر فأخبرنا من صاحبك قال : جبريل عليه السلام قالوا : جبريل ذاك الذي ينزل بالحرب والقتال والعذاب عدونا لو قلت ميكائيل الذي ينزل بالرحمة والنبات والقطر لكان فأنزل الله عز وجل : { من كان عدوا لجبريل } إلى آخر الآية
        الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 4/161
        خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


        2 - الألباني في أكثر من مصدر :
        ماء الرجل أبيض ، و ماءالمرأة أصفر ، فإذا اجتمعا ، فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله ، و إذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله
        الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 5500
        خلاصة حكم المحدث: صحيح


        أقبلت يهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا يا أبا القاسم نسألك عن أشياء إن أجبتنا فيها اتبعناك وصدقناك وآمنا بك قال فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيل على نفسه قالوا الله على ما نقول وكيل قالوا أخبرنا عن علامة النبي قال تنام عيناه ولا ينام قلبه قالوا فأخبرنا كيف تؤنث المرأةوكيف تذكر قال يلتقي الماءان فإن علا ماءالمرأةماء الرجل أنثت وإن علا ماء الرجل ماءالمرأة أذكرت قالوا صدقت فأخبرنا عن الرعد ما هو قال الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيديه أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره
        الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - لصفحة أو الرقم: 4/191
        خلاصة حكم المحدث: صحيح

        وهذا يهدم ما أتيتني به .
        وكما قلت هو مسروق عن أبقراط :
        أبقراط : Hippocrate, pp. 320-1

        الذكر و الأنثى يتوفران كلاهما على مني , إذا غلب نوع ماء الذكر كان المولود ذكرا , وإذا غلب ماء
        الأنثى كانت المولودة أنثى . و إذا كان ماء الزوجين مختلفا أو متوازنا فإن الغلبة تكون للكمية
        الآن تقول :
        من أين أتينا أن السبق خاص بالحيوان المنوي ؟
        من المعلوم طبيا وعلميا أن القذف من الرجل فقط والمرأة لا يحدث عندها قذف بل افرازات من المهبل وعنق الرحم
        ومن المعروف طبيا أن البويضة تخرج للرحم من المبيض مرة واحدة في الشهر من مبيض واحد وفي الشهر التالي تخرج بويضة من المبيض الاخر . هذا في الظروف الإعتيادية
        ولا يمنع ذلك كون أنه في حالات استثنائية تخرج أكثر من بويضة من نفس المبيض أو يفرز كل من المبيضين بويضة أو أكثر في نفس الوقت
        ومن المعروف طبيا أن الحيوان المنوي لديه وسائل للسباحة والحركة ليس بالبويضة نظيرا لها
        فليست للبويضة قدرة علي الحركة بذاتها
        فحديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن السبق يستدعي أن يكون السبق بين القادرين علي الحركة
        وهم الحيوانات المنوية
        بهدف الوصول الي البويضة واختراقها ليتم الاخصاب
        سواء أكانت هذه الحيوانات المنوية حامله لصفة الذكورة أو حاملة لصفة الانوثة
        أما سبق الشهوة والإنزال عند المرأة والرجل فليس لها علاقة بالسبق الذي قصده الرسول صلي الله عليه وسلم فهو السبق الا بين الحيوانات المنوية
        والا فماذا تقول في التلقيح الصناعي للبقر حين تحقن حيوانات منوية مأخوذة من ثور بمهبل البقرة دون حدوث شهوة علي الاطلاق وينتج عن ذلك الحمل إناث وذكور وكان الاولي وفق الربط بين سبق الشهوة والتلقيح الصناعي والحديث أن يأتي الجميع ذكور فقط لعدم حدوث شهوة علي الاطلاق

        فالسبق هنا لمن يصلح للسبق وهو الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الذكورة والحاملة لصفة الانوثة
        سأقبل بهذا التدليس الذي ينجيك من المصيبة
        بشرط أن يتوافق ذلك مع صحيح مسلم :
        736 - حدثنا عباس بن الوليد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، ان انس بن مالك، حدثهم ان ام سليم حدثت انها، سالت نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اذا رات ذلك المرأة فلتغتسل ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سليم واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم فمن اين يكون الشبه ان ماء الرجل غليظ ابيض و ماء المرأة رقيق اصفر فمن ايهما علا او سبق يكون منه الشبه ‏"‏ ‏.‏
        1 - هل النطاف حاملة Y من فئة الغليظ الأبيض والنطاف حاملة X من فئة الرقيق الأصفر ؟؟؟؟؟
        2 - ما علاقة ذلك بالشبه (أوضحت تماما ً الربط بين السبق والشبه في عدة أحاديث) .

        العلاقة بين ماء المرأة الاصفر الرقيق والصفات الوراثية :
        جاءت أم سليم إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل علي المرأة غسل إذا احتلمت ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( نعم إذا رأت الماء ) فقالت أم سليم يارسول الله وتحتلم المرأة ؟ فقال ( تربت يداك فبم يشبهها ولدها )
        وفي رواية البخاري : أن أم سليم قالت يا رسول الله أن الله لا يستحيي من الحق فهل علي المراة غسل إذا احتلمت ؟ قال
        (فبم يشبه الولد )
        وفي رواية عند مسلم عن عائشة
        أن امراة قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم هل تغتسل المراة اذا احتلمت وابصرت الماء؟ فقال ( نعم ) فقالت لها عائشة تربت يداك وألت . قالت فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( دعيها وهل يكون الشبه الا من قبل ذلك . اذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله واذا علا ماء الرجل ماءها اشبه اعمامه )
        نلاحظ أن رواية مسلم أوضحت سبب الشبه وهو علو ماء الرجل على ماء المراة أو العكس
        والعلو هو علو صفة أو أكثر من الصفات الوراثية
        ويكون ذلك في الحيوان المنوي والبويضة
        فلا علاقة لأفرازات المراة بالعلو ذاته ولكن
        هذه الافرازات تساعد الحيوان المنوي في الوصول الي البويضه بالسباحة فيها فوجودها ضرورة لاتمام الاخصاب
        كما أن مناسبتها لحياة الحيوان المنوي من حيث الحموضة والقلوية ضرورة لأمكان وصول الحيوان المنوي إلي البويضة سليما حتي لايهلك في الطريق أثناء السباحة أو تقل سرعته فى السباحة أو تزيد.
        تسهيله لحياة الحيوانات المنوية لا يتعلق بالشبه لا من قريب ولا من بعيد .
        كل هذه المحاولات المستميتة لربط الأمور بشكل مضحك من فئة الرابط العجيب تبع spacetoon مفضوحة لأي باحث عن الحق بصدق .
        فتم اقتطاع جزء من حديث وربطه بحديث آخر وإهمال جزء هام من الحديث الأصلي . (ذلك قد يريحك لكنه لا يمر على الباحث عن الحقيقة ولو حكمت ضميرك لما وضعته) .

        الحديث يقول :
        736 - حدثنا عباس بن الوليد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، ان انس بن مالك، حدثهم ان ام سليم حدثت انها، سالت نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اذا رات ذلك المرأة فلتغتسل ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سليم واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم فمن اين يكون الشبه ان ماء الرجل غليظ ابيض و ماء المرأة رقيق اصفر فمن ايهما علا او سبق يكون منه الشبه ‏"‏ ‏.‏
        ماء الرجل بماذا يتصف ؟؟؟ أبيض غليظ
        ماء المرأة بماذا يتصف ؟؟؟ أصفر رقيق
        إذا علا أحدهما على الآخر ما النتيجة ؟؟؟ يكون له الشبه
        إذا سبق أحدهما الآخر ما النتيجة ؟؟؟ يكون له الشبه
        ما قمت به لا يمر على الأطفال .

        خلاصة كلامك :
        فهناك سبق لتحديد نوع الجنين
        وهو بين الحيوانات المنوية بماء الرجل
        وهو بين الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الذكورة
        وبين ماء المرأة وهو الحيوانات المنوية الحاملة لصفة الأنوثة
        وكلاهما مصدره الرجل
        ولكن بيئة الرحم تحدد من سيصل إلى البويضة
        الحيوان المنوى الحامل لصفة الأنوثة أم الحيوان المنوى الحامل لصفة الذكورة
        دور الرحم في السباق ليس سباقا ً .
        والآن قدمت تعريفا ً واضحا ً لماء المرأة وهو : النطاف حاملة X . وماء الرجل : النطاف حاملة Y .
        كما سبق وأوضحت هناك سبقا ً يتعلق بالشبه .
        لنتذكر منها :
        736 - حدثنا عباس بن الوليد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، ان انس بن مالك، حدثهم ان ام سليم حدثت انها، سالت نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اذا رات ذلك المرأة فلتغتسل ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سليم واستحييت من ذلك قالت وهل يكون هذا فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم فمن اين يكون الشبه ان ماء الرجل غليظ ابيض و ماء المرأة رقيق اصفر فمن ايهما علا او سبق يكون منه الشبه ‏"‏ ‏.‏
        والأسئلة ذاتها :
        ماء الرجل الغليظ الأبيض ما هو ؟؟؟؟
        ماء المرأة الرقيق الأصفر ما هو ؟؟؟؟
        الجواب الأول علا الجواب الثاني ما النتيجة ؟؟؟؟
        الجواب الأول سبق الجواب الثاني ما النتيجة ؟؟؟

        وهذا غير العلو ( السيادة )
        وهناك علو لصفة من الصفات علي نظيرها في الجنس الاخر وقد سبق أن أشرت إلي أن العلو تعبير أكثر دقة من تعبير السيادة الذي استخدمة علماء الوراثة .
        سبق وأوضحت خطأ ذلك .
        بما أنك كررت فسأكرر :
        هناك علو لتحديد الجنس :
        أقبلت يهود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا أبا القاسم إنا نسألك عن خمسة أشياء فإن أنبأتنا بهن عرفنا أنك نبي واتبعناك فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيل على بنيه إذ قالوا : الله على ما نقول وكيل قال : هاتوا قالوا : أخبرنا عن علامة النبي قال : تنام عيناه ولا ينام قلبه قالوا : أخبرنا كيف تؤنث المرأة وكيف تذكر قال : يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل ماءالمرأة أذكرت وإذا علا ماءالمرأةماء الرجل أنثت قالوا : أخبرنا ما حرم إسرائيل على نفسه قال : كان يشتكي عرق النسا فلم يجد شيئا يلائمه إلا ألبان كذا وكذا قال أبي : قال بعضهم : يعني الإبل فحرم لحومها قالوا : صدقت قالوا : أخبرنا ما هذا الرعد قال : ملك من ملائكة الله عز وجل موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب يسوقه حيث أمر الله قالوا : فما هذا الصوت الذي يسمع قال : صوته قالوا : صدقت إنما بقيت واحدة وهي التي نبايعك إن أخبرتنا بها فإنه ليس من نبي إلا له ملك يأتيه بالخبر فأخبرنا من صاحبك قال : جبريل عليه السلام قالوا : جبريل ذاك الذي ينزل بالحرب والقتال والعذاب عدونا لو قلت ميكائيل الذي ينزل بالرحمة والنبات والقطر لكان فأنزل الله عز وجل : { من كان عدوا لجبريل } إلى آخر الآية
        الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 4/161
        خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


        2 - الألباني في أكثر من مصدر :
        ماء الرجل أبيض ، و ماءالمرأة أصفر ، فإذا اجتمعا ، فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله ، و إذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله
        الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 5500
        خلاصة حكم المحدث: صحيح


        أقبلت يهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا يا أبا القاسم نسألك عن أشياء إن أجبتنا فيها اتبعناك وصدقناك وآمنا بك قال فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيل على نفسه قالوا الله على ما نقول وكيل قالوا أخبرنا عن علامة النبي قال تنام عيناه ولا ينام قلبه قالوا فأخبرنا كيف تؤنث المرأةوكيف تذكر قال يلتقي الماءان فإن علا ماءالمرأةماء الرجل أنثت وإن علا ماء الرجل ماءالمرأة أذكرت قالوا صدقت فأخبرنا عن الرعد ما هو قال الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيديه أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره
        الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - لصفحة أو الرقم: 4/191
        خلاصة حكم المحدث: صحيح
        وهو ما أخذ عن أبقراط :
        أبقراط : Hippocrate, pp. 320-1

        الذكر و الأنثى يتوفران كلاهما على مني , إذا غلب نوع ماء الذكر كان المولود ذكرا , وإذا غلب ماء
        الأنثى كانت المولودة أنثى . و إذا كان ماء الزوجين مختلفا أو متوازنا فإن الغلبة تكون للكمية
        كل من الحيوان المنوى والبويضة مسئولين عن الشبه
        ويمكن إطلاق صفة الماء عليهما
        فالحيوان المنوى مسئول عن صفة الجنس

        الحيوان المنوى الحامل لصفات الذكورة أو الأنوثة له القدرة على الحركة

        البويضة ليس لها أطراف للحركة بذاتها

        السبق يكون بين من لديهم القدرة على الحركة وهم الحيوانات المنوية حاملى صفة الذكورة والأنوثة

        أما البويضة فهى خارج السباق بل هى الهدف من السباق لإخصابها

        كلام سليم لا يوافق الأحاديث إلا بتدليس مضحك ، وحتى عند استخدامه تظهر مشاكل أكثر وأكثر سبق وأوضحتها .

        الرب ينور الجميع .
        وشكرا ً .

        تعليق


        • #5
          يا زميل :
          والنصوص الاسلامية أعلاه تتحدث عن مسألتين يبدو انك تخلط بينهما للتشابه في النصوص والتقارب :

          المسألة الأولى الشبه وليس عن نوع الجنس ذكر او انثى:
          السبق يكون بين صفات كروموسومات الأم مع صفات كروموسومات الأب وليس في النطاف نفسها

          فأيهما علا وهيمن كانت الصفة سائدة وايهما لم يعلو وتنحى كانت الصفة متنحية وبهذا تكون الغلبة في الصفات كلها عموما بين الأم والأب

          المسألة الثانية : اما بخصوص مسألة تحديد الجنس :
          سؤال كيف يكون ماء المرأة موجود في نطاف الرجل ليتسبب في التأنيث او التذكير من خلال العلو في الصفات
          فنقول ان المقصود به ماء التأنيث (سبق نطاف التأنيث) المكونة للمرأة (حامل الصفة x)
          والعكس بالعكس ماء التذكير (سبق نطاف التذكير) المكون للذكر (حامل الصفة y)
          أيهما علا وسبق اتصف المولود بصفته

          هذا هو التلخيص لما لم تفهمه والله اعلم
          شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

          سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
          حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
          ،،،
          يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
          وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
          وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
          عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
          وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




          أحمد .. مسلم

          تعليق


          • #6
            أبقراط : Hippocrate, pp. 320-1
            مسروق عن ابوقراط ههههههههههه. هههههههه . غباااااااااء
            هل الرسول صلى الله عليه و سلم كان يقرأ او يفهم الاغريقية ؟؟؟ و هل كان اصلا يقرأ و يكتب حتى لغته العربية ؟؟ و هل كانت العلوم الاغريقية منتشرة في ارجاء العالم . الم تكن الكنيسة المتخلفة تحرق كتب العلوم و الفلسفة االاغريقية . الى ان جاء المسلمون و انقدوا تلك العلوم من براثن التخلف المسيحي ؟
            ....
            و بما انك تدعونا لكي نقبل يسوعك المصلوب و المبصوق عليه .لماذا لا تتبث لنا انه الاه اولا .

            تعليق


            • #7
              متابع وأعتقد مشاركة الأخ الفاضل محب المصطفى أوضحت عدم فهم

              الزميل للنصوص التى ساقها ..
              { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

              تعليق


              • #8

                يا زميل :
                والنصوص الاسلامية أعلاه تتحدث عن مسألتين يبدو انك تخلط بينهما للتشابه في النصوص والتقارب :

                المسألة الأولى الشبه وليس عن نوع الجنس ذكر او انثى:
                السبق يكون بين صفات كروموسومات الأم مع صفات كروموسومات الأب وليس في النطاف نفسها

                فأيهما علا وهيمن كانت الصفة سائدة وايهما لم يعلو وتنحى كانت الصفة متنحية وبهذا تكون الغلبة في الصفات كلها عموما بين الأم والأب

                المسألة الثانية : اما بخصوص مسألة تحديد الجنس :
                سؤال كيف يكون ماء المرأة موجود في نطاف الرجل ليتسبب في التأنيث او التذكير من خلال العلو في الصفات
                فنقول ان المقصود به ماء التأنيث (سبق نطاف التأنيث) المكونة للمرأة (حامل الصفة x)
                والعكس بالعكس ماء التذكير (سبق نطاف التذكير) المكون للذكر (حامل الصفة y)
                أيهما علا وسبق اتصف المولود بصفته

                هذا هو التلخيص لما لم تفهمه والله اعلم
                شكرا ً أخي الحبيب لمحاولتك مساعدتي .
                ولكن .. لقد فهمت جيدا ً المقصود ، ففي الأصل الموضوع على جزئين الأول خاص بالشبه والثاني خاص بتحديد الجنس .
                ولكن للأسف شاء المشرف حذف الجزء الثاني .

                وهذا سعي للخروج من المصيبة بجعل ماء المرأة في الشبه شيء وفي تحديد الجنس شيء آخر .
                وحتى يتحقق هذا التدليس الذي لا يمر على الأطفال يجب جعل "السبق" خاصا ً بتحديد الجنس ، و"العلو" خاصا ً بالشبه .
                وهذا ما قمت بتفنيده تماما ً في ردي السابق .
                فلسخرية القدر أن كل الأحاديث الذي كنت قد أتيت بها في موضوع تحديد الجنس استخدمت "العلو" والغالبية العظمى للأحاديث التي أتيت بها في موضوع الشبه استخدمت "السبق" ، بل إن الحديث الأول يجمع بين المفردتين في موضوع الشبه .
                وشكرا ً لك .
                الرب ينورك .

                تعليق


                • #9
                  أبقراط : Hippocrate, pp. 320-1
                  مسروق عن ابوقراط ههههههههههه. هههههههه . غباااااااااء

                  هل الرسول صلى الله عليه و سلم كان يقرأ او يفهم الاغريقية ؟؟؟ و هل كان اصلا يقرأ و يكتب حتى لغته العربية ؟؟ و هل كانت العلوم الاغريقية منتشرة في ارجاء العالم . الم تكن الكنيسة المتخلفة تحرق كتب العلوم و الفلسفة االاغريقية . الى ان جاء المسلمون و انقدوا تلك العلوم من براثن التخلف المسيحي ؟
                  ....
                  و بما انك تدعونا لكي نقبل يسوعك المصلوب و المبصوق عليه .لماذا لا تتبث لنا انه الاه اولا .

                  الرب يغفر لك .
                  مزيد من الإساءات قد تعني انسحابي .
                  وصل ذلك لمحمد عن طريق النساطرة الذين ترجموا أعدادا ً كبيرة من كتب الطب الإغريقي في الفترة السابقة للإسلام .
                  (على فكرة هناك تطابقات أخرى ولكنها لا تتعلق بموضوعنا) .
                  وشكرا ً .

                  تعليق


                  • #10
                    وصل ذلك لمحمد عن طريق
                    من المفترض أنك تريد التأدب في الحوار معك ،
                    هلا تأدبت أنت مع نبينا صلى الله عليه وسلم و لم تذكره هكذا مجردًا ، فتقول نبي الإسلام أو رسول المسلمين إلخ ،
                    على ألا تذكر شئ يشتبه عليك إلا بالدليل أما الكلام المرسل و المصادر المضروبة ،
                    مثل اعتمادك على ويكبيديا ، فهذا غير مقبول .

                    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                    كتب وورد
                    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      المشاركة الأصلية بواسطة The Antiochian مشاهدة المشاركة
                      أهلا ً أخي الحبيب .
                      "إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا" .
                      لذلك وأمام الجميع :أتحداك إثبات أني نقلت الموضوع عن غيري .
                      http://d6.e-loader.net/e1Dn1Z4gqP.jpg

                      المشاركة الأصلية بواسطة The Antiochian مشاهدة المشاركة
                      أي منها المقصودة في الحديث ؟؟
                      لم أعترض على لفظة ماء المرأة .
                      كل ما طلبته واضح جدا ً :
                      الرجاء ممن يود الرد أن يبدأ بتعريف واضح لماء من وجهة نظره
                      جميعها يطلق عليه سائل المرأة أحد أهم العوامل المؤثرة في مرحلة الـ"Capacitation" ولو كنت كلفت نفسك لحظة للبحث فيما أعطيته لك من موضوعات لكنت وفرت على نفسك طول جدال ولكن لا إشكال عسى الله أن يهدي نفسا إلى ما يحب ويرضى.


                      المشاركة الأصلية بواسطة The Antiochian مشاهدة المشاركة
                      تدليس مفضوح .
                      الحديث يقول :
                      738 - وحدثنا يحيى بن يحيى التميمي، اخبرنا ابو معاوية، عن هشام بن عروة، عن ابيه، عن زينب بنت ابي سلمة، عن ام سلمة، قالت جاءت ام سليم الى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل على المرأة من غسل اذا احتلمت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نعم اذا رات الماء ‏"‏ ‏.‏ فقالت ام سلمة يا رسول الله وتحتلم المرأة فقال ‏"‏ تربت يداك فبم يشبهها ولدها ‏"‏ ‏.‏
                      الشبه من ماء المرأة الذي تغتسل عند رؤيته . يشبهها من ماء احتلامها .
                      وااااضح .
                      وحتى الماء الذي قلت عنه أولا ً (نطاف الرجل حاملة X) ما علاقته بالشبه بها ؟؟

                      يا ضيفنا لسنا مسؤولين عن قصر فهمك ووعيك لتنعتنا "بالتدليس المفضوح"؟!

                      ولسنا مسؤولين عن إهمالك في عدم قرأة ما نعطيه لك من روابط لتفهمها وتتدبرها وليس لتنعتنا بقصر بصرك "بالتدليس المفضوح":

                      والله ما يصبرنا على هذا التطاول من أمثالك إلا الأمل في هدايتهم من الله تعالى وإخراجهم من عبادة بشر أمثالهم إلى عبادة رب البشر.

                      فلو كنت قرأتك :



                      [frame="13 98"]
                      جاءت أم سليم إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ان الله لا يستحيي من الحق فهل علي المرأة غسل إذا احتلمت ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( نعم إذا رأت الماء ) فقالت أم سليم يارسول الله وتحتلم المرأة ؟ فقال ( تربت يداك فبم يشبهها ولدها )
                      وفي رواية البخاري : أن أم سليم قالت يا رسول الله أن الله لا يستحيي من الحق فهل علي المراة غسل إذا احتلمت ؟ قال
                      (فبم يشبه الولد )
                      وفي رواية عند مسلم عن عائشة
                      أن امراة قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم هل تغتسل المراة اذا احتلمت وابصرت الماء؟ فقال ( نعم ) فقالت لها عائشة تربت يداك وألت . قالت فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( دعيها وهل يكون الشبه الا من قبل ذلك . اذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله واذا علا ماء الرجل ماءها اشبه اعمامه )
                      نلاحظ أن رواية مسلم أوضحت سبب الشبه وهو علو ماء الرجل لماء المراة أو العكس
                      والعلو هو علو صفة أو أكثر من الصفات الوراثية ولا يكون ذلك إلا في الحيوان المنوي والبويضة فلا علاقة لأفرازات المراة بالعلو ذاته ولكن هذه الافرازات تساعد الحيوان المنوي في الوصول الي البويضه بالسباحة فيها فوجودها ضرورة لاتمام الاخصاب كما أن مناسبتها لحياة الحيوان المنوي من حيث الحموضة والقلوية ضرورة لأمكان وصول الحيوان المنوي إلي البويضة سليما حتي لايهلك في الطريق أثناء السباحة .

                      أصل الحديث عن الاحتلام وهذه الافرازات هي علامة المراة لأحتياجها للغسل فكان يجب أن يشار إليها وقد أوضحت رواية مسلم معني العلو وفسرت روايات أخري وجود السبق
                      فهناك سبق لتحديد نوع الجنين

                      وهناك علو لصفة من الصفات علي نظيرها في الجنس الاخر وقد سبق أن أشرت إلي أن العلو تعبير أكثر دقة من تعبير السيادة الذي استخدمة علماء الوراثة .

                      ejaculated mammalian sperm must normally be modified by conditions in the female reproductive tract, a process called capacitation, which requires about 5 6 hours in humans. Capacitation is triggered by bicarbonate ions (HCO3 ) in the vagina, which enter the sperm and directly activate a soluble adenylyl cyclase enzyme in the cytosol

                      http://www.ncbi.nlm.nih.gov/bookshelf/br.fcgi?book=mboc4∂=A3738

                      فلماء الانثى دو ر اساسي في الأنتقائية "selectivity"


                      فلو لم يفرز هذا الماء لن يتكون الجنين :
                      لان النطفة لن تمر في طور الcapacitation ولذا ستبقى غير فعالة


                      [/frame]

                      المشاركة الأصلية بواسطة The Antiochian مشاهدة المشاركة
                      وهو ما أخذ عن أبقراط :
                      أبقراط : Hippocrate, pp. 320-1
                      الذكر و الأنثى يتوفران كلاهما على مني , إذا غلب نوع ماء الذكر كان المولود ذكرا , وإذا غلب ماء
                      الأنثى كانت المولودة أنثى . و إذا كان ماء الزوجين مختلفا أو متوازنا فإن الغلبة تكون للكمية
                      ما دخل "أبو قيراط" بالموضوع! وما هو علاقة "الغلبة للكمية" بالموضوع ؟!

                      والرسول نفسه يقول ما يدمر فهم أبو قيراط الخاطئ: فيقول

                      ما من كل الماء يكون الولد . وإذا أراد الله خلق شيء لم يمنعه شيء
                      الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1438
                      خلاصة حكم المحدث: صحيح


                      ؟؟!!

                      يا أستاذ "
                      Antiochian" حاول تقرأ ما يعطي إليك ودع ما أنت فيه من توهم حاول أن تفكر بعقلك لا بشيئ آخر ؟!

                      ورجاء حاول أن تنسى ما تعلمته في كتابك من تكون الجنين كالجبن واللبن والزبادي وتكون الجلد قبل اللحم "سفر أيوب 10" (10 أَلَمْ تَصُبَّنِي كَاللَّبَنِ، وَخَثَّرْتَنِي كَالْجُبْنِ؟ 11 كَسَوْتَنِي جِلْدًا وَلَحْمًا، فَنَسَجْتَنِي بِعِظَامٍ وَعَصَبٍ.) وحاول أن تتمعن فيما هو علمي يمكن أن نطلق عليه وحيا بالمعنى الحقيقي:


                      هدانا الله تعالى وإياكم لما يحب ويرضى

                      تعليق


                      • #12

                        مزيد من الإساءات قد تعني انسحابي .
                        وصل ذلك لمحمد عن طريق النساطرة الذين ترجموا أعدادا ً كبيرة من كتب الطب الإغريقي في الفترة السابقة للإسلام .
                        (على فكرة هناك تطابقات أخرى ولكنها لا تتعلق بموضوعنا) .
                        وشكرا ً . )
                        لا ادرى كيف يسمح الضيف لنفسه وهو ضيف عندنا ان لا يظهر قليل من الاحترام والادب فى الحديث عن مضيفيه ........ اعتقد انه ليس من العسير على الضيف ان يقول نبى الاسلام او رسول المسلمين كنوع من الاحترام ان كان يتمتع به وعلى الاقل لابد من مراعاة شعور الاخرين اذا كان الحديث عن قدوة لهم بطريقه مجردة قد تجعلهم يشعرون بضيق او غضب

                        بالمناسبة ........ هل للضيف طالما انه يحب التوثيق .......أن يأتى لنا بتوثيق واحد ان الرسول قد اخذ فكرة علو ماء الرجل او المراة من ابقراط .........او ان كتب ابقراط كانت منتشرة فى جزيرة العرب كما يزعم ........ واذا كانت كتب ابقراط منتشرة بين قبائل العرب فلماذا احتاج عبد الله بن سلام الذى كان من اليهود, ان يتاكد من صحة نبوة الرسول بسؤاله عن شخص وثنى وبمعلومة تصب فى معارف الوثنيين وليس فى اثبات صحة معتقد اهل الكتاب ؟
                        نسأل الله الهداية لنا ولك ايها الضيف


                        تعليق


                        • #13
                          تدخل إشرافي :
                          شكر الله جهد الإخوة الكرام ..
                          ولكن قبل أن يتسع الجدل الملل من أحد جيراننا مشرفي المنتدى المهجور ..
                          نترك له رسالة واضحة المعالم:
                          الموضوع مردود عليه عشرات المرات ولم تأت بجديد .. حدد في نقطتين ثلاثة بدون إطالة وجه اعتراضك ..
                          ...................................

                          تعليق


                          • #14
                            [align=right]
                            أهلاً بالزميل الأنطاكي ... قبل أن أدخل في موْضوعِك .. أريد اسْم كتاب من الكتب النسطورية الكثيرة جدا - كما زعمت - والتي كُتِب فيها بعض العلم او كل العلم الذي اقتبسه منهم رسول الله ...

                            وصل ذلك لمحمد عن طريق النساطرة الذين ترجموا أعدادا ً كبيرة من كتب الطب الإغريقي في الفترة السابقة للإسلام .

                            انتظِرُك ... بغض النظر عن أمية رسول الله .. أريد:


                            1- دليل "برهان" وليس" ظنًا" على أن محمداً صلى الله عليْهِ وسلّم عرف ما عرف عن طريق النساطرة ... وليْس غيرهم .. كيف جزمت وتأكدت .. لما تحديداً النساطرة وليْس اهل قريش , او يهود الحجاز , او اهل اليمن او نجران .. أو نصارى الحبشة , أو الآريوسيين , أو غيرهم .. ماهذه الدقة في تحديد الطائِفة .. أطلعنا على برهانِك اليقيني وليس الظني ؟؟


                            2- الدليل الثاني ( برهان وليس ظن) : اسم او اسماء لبعض كتب الطب الإغريقي - الكثيرة ما زعمت - والذي ترجمها النساطرة قبل الإسْلام .. ومنكم نستفيد !!


                            3- الدليل الثالث ( برهان وليس ظن) : اسم لمؤلَّّف - بفتح اللام - نسطوري استخْدمه محمد صلى الله عليه وسلم واقتبسَ منه ..!!
                            [/CENTER]
                            "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                            رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                            *******************
                            موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                            ********************
                            "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                            وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                            والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                            (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                            تعليق


                            • #15
                              الإخوة الكرام بارك الله فيكم ...

                              توقفوا عن الأخذ والرد حتى نتعرف أولاً على منهجِيّة هذا الضيْف.

                              إن تنزلنا وقبلنا ان هناك توافق وهذا غير صحيح .. فمجرد التوافق لا يعني النقل ..

                              لكننا وجدناه قد أكّد على النقل وادعاه .. بل وحدد اسم الطائِفة المنقول عنها .. فليُثْبِت النقل أولاً .. قبل الخوض في دعواه ..!!
                              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                              *******************
                              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                              ********************
                              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 20 نوف, 2023, 02:31 ص
                              ردود 0
                              88 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Islam soldier
                              بواسطة Islam soldier
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 ينا, 2021, 03:48 ص
                              ردود 0
                              65 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة د. نيو, 25 ديس, 2020, 06:10 م
                              رد 1
                              111 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د. نيو
                              بواسطة د. نيو
                               
                              ابتدأ بواسطة التبع اليماني, 6 يول, 2020, 02:10 م
                              ردود 0
                              61 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة التبع اليماني  
                              يعمل...
                              X