(قال يارب أذكـر أم أنثـى)- جنـس الجنين شبهـة أم معـجزة !!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أسلمت لله 5 مسلم اكتشف المزيد حول أسلمت لله 5
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (قال يارب أذكـر أم أنثـى)- جنـس الجنين شبهـة أم معـجزة !!


    بسم الله الرحمن الرجيم


    السلام عليكم ورحمه الله




    طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل


    هذا الموضوع تجميع لردود متنوعة للاخوة الكرام


    يقول الزميل : شعاع التنوير


    كنت قد كتبت إلى اللادينيين أسألهم عن أوجه الأخطاء العلمية التي يرونها في حديث الإسلام عن تكون الجنين ..
    فأخذت منهم بما يلي ..



    قول الإسلام بأن تحديد جنس الجنين يكون بعد اليوم الأربعين أو أكثر قليلاً ..
    واستدلوا على دعواهم بحديث حذيفة الغفاري الذي رواه مسلم في صحيحه 2645 قال : سمعت رسول الله بأذني هاتيين يقول : إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة ..ثم يتصور عليها الملك...قال زهير: حسبته قال الذي يخلقها فيقول : يا رب أذكر أم أنثى فيجعله الله ذكراً أوأنثى . ثم يقول يا رب اسوي أو غير سوي ؟ فيجعله الله سوي أو غير سوي . ثم يقول يا رب ما رزقه ؟ ما اجله؟ ما خلقه؟ ثم يجعله الله شقيا أو سعيداً.



    قالوا ... وذلك الحديث مناقض لما عليه العلم في زماننا ... إذ يقول الأطباء بأن جنس الجنين يتم تحديده من وقوع التلقيح .إضافة إلى أن النبى محمد ( ص ) نقلها من أبقراط أبو الطب !!


    :"إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة ، بعث الله إليها ملكا . فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها . ثم قال : يا رب ! أذكر أم أنثى ؟ فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! أجله . فيقول ربك ما شاء ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! رزقه . فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده . فلا يزيد على ما أمر ولا ينقص ".
    الراوي: أبو الطفيل عامر بن واثلة الكناني المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2645
    تأكدوا من الأحاديث النبوية على هذا الموقع: http://www.dorar.net/


    اليوم نتحدث فى نقطة محددة غير المعتادة وهى خلق الجنين ذكرا أم أنثى




    طبعا الحديث الشريف واضح ويتكلم بلغة عربية ومعانى عربية ، فالنبي خاطب الصحابة بكلمات لها معاني واضحة عند العرب. ومفهوم الذكورة والأنوثة عندهم تعني التمايز بين الأعضاء التناسلية. علاوة على التمايز على مستوى الروح التي تحل في الجنين بعد أربعين يوما! -فجنس الجنين يتحدد من اللحظة الاولى التي تلتقي فيها النطفة الحاملة لل(x) أو (y) مع البويضة الحاملة لل(x)
    (من نطفة خلقه فقدره)




    الملاحدة الجهـلاء أرادو تطويع الإعجاز إلى شبهة وكأن الحديث يقصد نوعية الكروموسوم !!!


    تماما كمن يسمي (بذرة النخل) بالـنخلة قبل أن تصبح نخلة!
    عليك أيها الملحد أن تثبت أن الحديث يقصد نوعية الكروموزوم قبل ظهور الجهاز التناسلي وقبل نفخ الروح في الجسد.
    الحديث يقول "يا رب أذكر أم أنثى فيجعله الله ذكراً أوأنثى" وهذا صحيح علميًا ، فالحركة الميكانيكة بعد إنقسام الخلايا قد يحدث بها تغيرات بإرادة الله تعالى فتقرأ الكروموسوم على أنه أنثى وعند التكوين يتكون ذكر ، فلامجال لمعرفة هذه الحركة الميكانيكة إلا بالنظر إلى عوامل أخرى مؤثرة عليها ، فهناك فرق بين كروموزوم "جنينى" إبتدائى ، و عضو كامل أو بمعنى أدق : بعد الإنتهاء من التصنيع .




    تعريف (الذكر والأنثى) في لغة العرب هو نفسه المطابق لهذا التعريف الطبي:
    Gender: The sex of an individual, male or female, based on reproductive anatomy
    female /fe·male/ (fe´māl)
    an individual organism of the sex that bears young or produces ova or eggs.





    إذاً الأنثى لها جهاز تناسلي يميزها عن الذكر ولها جسد مكتمل - يحمل ويلد أو يبيض- وليس مجرد كروموزوم!!!!!!
    إذا ورد في حديث (شجرة التفاح) فلا تلزمني بفهمك وتقول أن (بذرة التفاح) هي في حد ذاتها (شجرة التفاح)!!!
    ولا تنسى ان الفرق بين الذكر الأنثى ليست مجرد فروق بيولوجية بل هناك فرق على مستوى الروح.
    وهذا الفرق لا يتحقق إلا بحلول الروح في الجنين بعد أربعين يوماً.




    • وللأسف فإن الشبهة انقلبت الى إعجاز
    . لأنه بالفعل في الأسبوع السادس (42 يوم) الجهاز التناسلي للجنين هو نفسه لكلا الجنسين. ويبقى كذلك الى غاية الأسبوع التاسع.





    Until the ninth week of fetus development, the embryonic reproductive apparatus is the same one for the two sexes.


    والسؤال الآن كيف أمكن للنبي ( ص ) أن يعلم أن في اليوم 40 لا يوجد فرق على مستوى الجهاز التناسلي بين الجنسين؟
    مع العلم أن حجم الجنين في تلك المرحلة هو بحجم حبة الفاصوليا الصغيرة؟ The embryo is the size of a small bean







    (لايمكن تميز الجنين حتى نهاية الاسبوع السادس الرحمى فغدد التناسل تتشابهان فى هذه المرحلة و لايمكن التميز بينهما )


    المصدر / HUMAN EMBRYOLOGY PAGE 338,400 FOURTH EDITION


    ونقرأ أيضا بحث عن جامعة هاواى الامريكية ما نصة



    IN HUMAN EMBRYOS, THE EFFECT OF THIS HERITAGE USUALLY DOES NOT BECOME MANIFEST UNTIL THE SIXTH OR SEVENTH WEEK IN UTERO. PRIOR TO THIS TIME, THE HUMAN FETUS CAN BE REGARDED AS APPEARING NEUTER OR INDIFFERENT. IT IS INDIFFERENT IN INTERNAL AND EXTERNAL APPEARANCE (PHENOTYPE.), CONTAINING NEITHER TESTES NOR OVARIES, BUT ONLY UNDEVELOPED GONADS LOCATED NEAR THE KIDNEYS.



    الترجمة :
    فى جنين الإنسان عادةً لا يكون هذا التأثير الوراثى واضحاً فى الرحم إلا بعد ست أو سبع أسابيع ، قبل هذا الوقت يعتبر جنين الإنسان محايد أو غير مميز – لجنس – فيكون غير مميز فى المظهر الداخلى أو الخارجى ، و لا يحتوى على خصية أو مبيض لكن فقط يحتوى على غدد تناسلية موجودة بالقرب من موضع الكلية .
    المصدر/
    http://www.hawaii.edu/PCSS/biblio/ar...undations.html


    وجميع الطرق التى تحدد جنس الجنين قبل أن يولد لا تتم الا بعد ان يخلق الجنين ومن هذه الطرق :
    -طريقة تشريح الجنين الساقط ...وتحدث هذه الطريقة فى الاسبوع السابع على الاقل أما قبل هذا الاسبوع لا يمكن تميزة ولذلك لان غدد التناسل (الخصية فى الذكر و المبيض فى الانثى ) تتشابهان تماما

    المصدر HUMAN EMBRYOLOGY PG 338/400 الطبعة الرابعة .


    -طريقة فحص السائل الأمنيوسي ...وتُجرى هذه العملية (فحص السائل المحيط بالجنين AMNIOCENTESIS )في وقت ما بين الأسبوعين 18 و20 من الحمل.
    المصدر /http://arabia.babycenter.com/%D9%87%...AA%D9%87%D8%9F


    -باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية (السونار)..فى الفترة من الاسبوع 14 الى الاسبوع 20 من الحمل وذلك حسب نوع الجهاز المستخدم
    المصدر / http://www.ehow.co.uk/how_5022566_de...pregnancy.html
    وقد يتسائل البعض أن هناك بعض الطرق التى من خلالها نستطيع أن نختار جنس الجنين؟...اقول لهم نعم ولكن كل هذه الطرق تعتمد على أحتمالات ظنية و ليست يقين قطعى ...فنسبة ترجيح الذكور على الاناث طبيعا دون أى طريقة تكون 51 % ...طريقة الغذاء والدش المهبلى و توقيت الجماع 70%...الحقن الاصطناعى بالاضافة الى الغذاء الخاص و استخدام الجدول الصينى 80 %...الدش المهبلى القاعدى 56%...الغذاء القاعدي لتغيير وسط المهبل 55%...البرنامج الصينى 60%...غربلة الحيوانات المنوية والحقن الاصطناعي دون اتباع النظام الغذائي وتوقيت الحقن 55 %...وأحدث طريقة حتى الان هى فصل الاجنة 99 % وهى أحتمالية أيضا .
    بل الاغرب من ذلك كلة أنك لو أستطعت أن تمسك بيدك حيوان منوى يحمل صفة الانوثة وقمت بتلقيح البويضه به و تأكدت 1000% أنه تم تلقيح البويضة به و أن الجنين الذى سيأتى أنثى ...ومع كل هذا قد يأتى الجنين ذكر والسبب فى ذلك أنه هناك حالة تسمى (XX-MALE) وهو ذكر لا تميزه جسمانيا عن أي ذكر آخر رغم أن له XX.والاسباب حتى الان غير معروفه

    أقرأ
    IN XX MALE SYNDROME, THE PERSON HAS FEMALE CHROMOSOMES BUT MALE PHYSICAL FEATURES. THE MAJORITY OF PERSONS WITH XX MALE SYNDROME HAVE THE Y CHROMOSOME#GENE SRY ATTACHED TO ONE OF THEIR X CHROMOSOMES. THE REST OF THE INDIVIDUALS WITH XX MALE SYNDROME DO NOT HAVE SRY DETECTABLE IN THEIR CELLS. HENCE, OTHER GENES ON OTHER CHROMOSOMES IN THE PATHWAY FOR DETERMINING SEX MUST BE RESPONSIBLE FOR THEIR MALE PHYSICAL FEATURES.
    ...
    IN INDIVIDUALS WITH XX MALE SYNDROME WHO DO NOT HAVE AN SRY GENE DETECTABLE IN THEIR CELLS, THE CAUSE OF THE CONDITION IS NOT KNOWN



    المصدر /http://www.healthline.com/


    إذاً الاختلاف على مستوى الكروموزوم له دور جوهري لكنه لا يحسم الأمر
    بعد كل هذا يتضح للجميع أنه لا يمكن معرفه جنس الجنين الا أن يأمر الله بكونه ذكر أو أنثى فاذا أمر بذلك..علم الملائكة المؤكلون ومن شاء من خلقه ...بل أن الله سبحانه وتعالى قد يكشف عن علمه لمن يشاء من خلقة قبل أن يكون الجنين فى الرحم ...فها هى السيدة مريم العزراء قد علمت بجنس جنينها بل و أسمه و بعض من صفاته قبل أن تحمل فيه ...و ها هو سيدنا زكريا قد أخبره الله بجنس مولوده و أسمه وبعض من صفاته قبل أن يطأ أمرأته ..




    -----------------


    During the first 6 weeks of embryonic development the gonadal ridge, germ cells, internal ducts, and external genitalia are bipotential in both 46,XX and 46,XY embryos.(1



    المقصود أنه في الأسابيع الستة الأولى في الجنين تكون الأعضاء الداخلية والخارجية قابلة للتميز إلى أعضاء ذكرية أو أنثوية سواءً كانت الكروموسومات الناتجة خاصة بذكر أو أنثى .... وهذا خلاف ما زعمه صاحب الشبهة أن الجنس يتميز منذ اللحظة الأولى للتلقيح، فهو متعالم لا يعرف قول الأطباء.


    ومن المعلوم عند الأطباء أن تمايز الجنس لا يتم قبل الأسبوع السادس، فربما كانت الكروموسومات 46,XX وتكونت الأعضاء التناسلية والصفات الجنسية الذكرية، وربما كانت الكروموسومات 46,XY وتكونت الأعضاء التناسلية والصفات الجنسية الأنثوية(2)، وعليه فزعمك أنّ الكروموسومات XX & XY وحدها هي التي تحدد تطور الأعضاء التناسلية ليس بصحيح، لأنّ هناك عدة أمور تحدد ذلك، وهذا معروف عند أهل الطب، بل مما لا يجهله أدنى عارفٍ بعلم الأجنة.




    وهذه المسألة من أعقد الأمور في علم الأجنة، وبخصوص تاريخ الاكتشافات الطبية بهذا الصدد، فهذا نقلٌ من أشهر كتب التشريح عند الأطباء(3)، وفيه التطور المعرفي الخاص بتشريح الأعضاء التناسلية الذكرية – والأنثوية لا تختلف عنها من حيث المقصود في الرد على الشبهة مع ذكر السنة التي تم فيها كل اكتشاف، أقول جاء في الكتاب:



    Anatomic and Surgical History of the Male Genital System
    Albert von Haller: 1749 : Stated that testes descend from abdominal cavity to scrotum through "vagina cylindrica"
    K.F. Wolff : 1759 : Described mesonephric duct
    John Hunter (1728-1793) : Stated that during embryonal life, testes descend from retroperitoneal area to scrotum; cryptorchid gonads do not descend due to dysgenesis; first to use term "gubernaculum"
    B.W. Seiler : 1817: Interpreted action of gubernaculum as power for testicular descent
    J. Müller : 1825 : Discovered paramesonephric duct
    E.H. Weber : 1847 : Theorized that balloonlike swelling of gubernaculum is main force for testicular descent
    C. Weil : 1884 : Rejected Weber's theory of involvement of gubernaculum in testicular descent, attributing descent to increased intraabdominal pressure
    H. Klaatsch : 1890 : Proposed conus inguinalis as key factor in testicular descent
    Neuhauser : 1900 : Argued that scrotum is sexual signal to female of capability to produce offspring
    O. Frankl : 1900 : Studied testicular descent
    C.R. Moore : 1924 : Observed degradation of intratubular epithelium in congenital and experimental cryptorchidism; thermoregulatory theory of testicular descent
    E.R.A. Cooper: 1929 : Disputed Hunter's theory of cryptorchid dysgenesis; reported that cryptorchid testes in very young children were histologically normal
    B. Schapiro: 1931 : Hormonal treatment for cryptorchidism
    F. Rost: 1934 : Used water-soluble extracts of anterior pituitary hormone to induce testicular descent in rodents
    A. Müller: 1938 : Stated that scrotum is an act of self-creativity in male body
    A. Portman: 1938 : Supported Müller's theory; expression of male sex developed apart from any evolutionary or thermoregulatory factor
    L. Moscowitch: 1938 : Hypothesized that posterior vesical ligament was responsible for failure of testicular descent
    T. Martins: 1943 : Stated that administration of androgens (testosterone), not contractile forces, was cause of testicular descent
    Busch & Sayegh: 1963 : Performed lymphography of testicle. Recognized and reported concept of primary and secondary nodes, and noted importance in surgical management of testicular carcinoma.
    F. Hadžiselimović: 1980, 1983 : Described role of epididymis in testicular descent
    M.K. Backhouse: 1981 : Experimental confirmation of Martins' theory; no histological evidence of paratesticular degeneration of gubernaculum
    Chris F. Heyns, John M. Hutson: 1987 : Gubernaculum involvement in testicular descent


    فالمقصود أن معرفة أنّ الأعضاء التناسلية لا تتمايز قبل ست أسابيع لم يكن معروفًا لأي من الأطباء قبل قرنٍ من الزمان، بينما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح (إذا مر بالنطفة ثنتان و أربعون ليلة، بعث الله إليها ملكا فصورها، وخلق سمعها وبصرها ، وجلدها ولحمها وعظامها، ثم قال: يا رب أذكر أم أنثى؟ فيقضي ربك ما شاء، و يكتب الملك ..) الحديث .. وذلك منذ أربعة عشر قرنًا ويزيد.




    كيف أمكن للنبي صلى الله عليه وسلم أن يعلم أنه في الأسابيع الستة الأولى لا يوجد فرق على مستوى الجهاز التناسلي بين الجنسين؟


    ------------
    (1) ورقة علمية بعنوان:
    Sexual differentiation from genes to gender
    (2) ينظر في هذا على سبيل المثال ورقة علمية بعنوان:
    abnormal sex differntiation : who , how and when to image






    (3) كتاب:
    Skandalakis' Surgical Anatomy : John E. Skandalakis, Gene L. Colborn, Thomas A. Weidman, Roger S. Foster, Jr., Andrew N. Kingsnorth, Lee J. Skandalakis, Panajiotis N. Skandalakis, Petros S. Mirilas





    ------------------------------
    وهنا : تحديد الجنس يأتي بعد الأسبوع السابع !!!!



    Müllerian regression, the first sign of male differentiation of the genital tract, occurs in 55 to 60 day-old human embryos in the area where the ducts are closest to the caudal pole of the testis


    http://www.endotext.org/pediatrics/p...ricsframe7.htm


    Differentiation of external genitalia


    The external genitalia of both sexes are identical during the first 7 weeks of gestation


    http://www.emedicine.com/ped/topic1492.htm






    Until the ninth week of fetus development, the embryonic reproductive apparatus is the same one for the two sexes.


    *حتى الأسبوع التاسع من نمو الجنين، الجهاز التناسلى في الجنين متشابه فى كلا الجنسين !


    http://www.baby2see.com/gender/external_genitals.html




    النطفة من بدايتها كما ذكر يكون تقدير الله تعالى بنوعها وجنسها , وسؤالل الملك هو تنفيذ قضائ الله تعالى واحكام تقديره في اتمام عملية التخليق وظهور نوعها الذي يعلمه وحده سبحانه ...
    يقول العلم بالنسبة للأعضاء التناسلية أن الأعضاء التناسلية الداخلية تبدأ بالتخلق فى الأسبوع السابع , والأعضاء التناسلية الخارجية تصبح واضحة إن كانت لرجل أو أنثى فى الأسبوع التاسع ..


    Week 9: Movement begins
    Your baby at week nine (seven weeks after conception)
    The internal reproductive organs, such as testes or ovaries, start to develop
    Your baby at week 11 (nine weeks after conception
    By the end of the week, your baby's external genitalia will develop into a recognizable penis or clitoris and labia majora



    أى أن كلاهما يحدث بعد اليوم 40 مما يجعل تساؤل الملك المسئول عن التخليق حول جنس المولود معجزة علمية قاطعة حيث يكون قبل أن يقوم بتخليق الأعضاء التناسلية الداخلية مباشرة فى الأسبوع التالى ..!!


    http://www.mayoclinic.com/health/prenatal-care/PR00112


    انظر الى هذه الصورة من احد المواقع العلمية مثلا :







    أن الله تعالى ونبيه عليه الصلاة والسلام ومن بعدهما العلم بينوا أن بدأ التصوير في الأسبوع السابع .. وفي السادس بعد 42 يوما حيث فيها يقول الرسول صلى الله عليه سلم : ( إذا مر بالنطفة اثنان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكا فصورها - بدأ التصوير - وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها ) ..


    ثم قال يارب أذكر أم أنثى بعد ذلك - إلى الآن ما في أعضاء تناسلية بعد ذلك الأعضاء التناسلية ... فسبحان ربي ....!!
    وهذه أيضا من أحد المواقع الأجنبية الذي استندت إليه موسوعة ويكيبيديا :


    The differentiation of the gonadal ridge into a testis is a rapid phenomenon, which contrasts with the slow and late development of the ovary. Testicular tissues, and in particular seminiferous tubules, are recognized in the human embryo at 7 weeks of fetal age


    وهذا يؤكد أن تميز الذكر عن الأنثى جنينيا يتحدد في الأسبوع السابع ، وهذا يسمى علميا Gonadal differentiation وهو من المرحلة الثانية من مراحل تحديد الجنس ، حيث أن المرحلة الأولى هي : Genetic sex differentiation... وهذه المرحلة هي التي تعتمد على الكروموسومات الجنسية Y,X ...






    هل كان عليه الصلاة والسلام يملك الميكروسكوبات الفائقه أو الأجهزة الكاشفه الفاحصه أو يمتلك السوبر كمبيوتر أو الات التنظير الجوفى هل كان مطلعا على مكتبة ضخمة من الكتب الطبية ليأتي بهذا التفصيل والتحديد الواضح ..؟؟


    أم أنه وبكل عقلانية تقدير الخالق العظيم وخبره الحق ..؟؟


    المسألة محسومة، فالجنين في الأسابيع الستة الأولى لا يمتاز إلى ذكر وأنثى، وهذه المرحلة تسمى indifferent stage لانعدام الفرق بين الذكر والأنثى، أما بعد ذلك فيبدأ الفرق في الظهور different stage فالأعضاء التناسلية الأولية (الخصية والمبيض) تبدأ في التكون من الأسبوع السابع، والذي يبدأ بعد تسعة أسابيع هو الأعضاء التناسلية الخارجية.


    فالقول الأول أن التفرق في الخلقة يبدأ من التلقيح خطأ، والقول "الجديد" أنه يبدأ من الأسبوع التاسع خطأ، وأي قول يستجد بخلاف الوارد في الحديث فليس بصحيح، والمسألة محسومة أن الفرق يبدأ في الظهور بعد الأسبوع السادس، وهذا هو الذي ورد في الحديث النبوي الشريف، ولم نرَ تفسيرًا منطقيًّا للتوصل إلى المعلومة الواردة في الحديث بخلاف الإقرار بطريق الوحي (( إن هـو إلا وحـى يوحــى ))




    كيف أمكن للنبي صلى الله عليه وسلم أن يعلم أنه في الأسابيع الستة الأولى لا يوجد فرق على مستوى الجهاز التناسلي بين الجنسين؟



    ---------------------------
    ولقد جائى أحد اللادينيين يعترض على المصادر التى أستشهد بها بحجة أنه لا يجيد الانجليزية جيدا فجاء هو بمصدر باللغة الفرنسية ليستشهد به فجاء فيه ما نصه :




    A 7 semaines de grossesse : l’embryon commence à prendre tournure humaine.


    Le cou, le visage et les doigts se modèlent. Les oreilles se forment, des paupières apparaissent, et la mâchoire inférieure devient visible.
    Les mamelons des seins apparaissent sur le thorax.


    A ce stade, il mesure 25 mm, et 9 semaines se sont écoulées depuis le début de vos dernières règles.



    الترجمة :
    في 7 أسابيع الحمل: يبدأ الجنين أن تتخذ الشكل الإنساني. العنق والوجه والأصابع إلى النموذج. شكلت الأذنين، وتظهر الأجفان والفك السفلي تصبح مرئية. تظهر الحلمتان الثدي على صدره. عند هذه النقطة، تدابير 25 ملم و 9 أسابيع مضت منذ بداية القواعد الأخيرة الخاصة بك.




    وهنا فى المصدر الذى حاول أن يستشهد به المحاور نص على أن الجنين لاول مرة يتأخذ شكله الانسانى بعد 42 يوم كما أقرها رسول الله صلى الله عليه وسلم
    واليكم أيضا التى جاءت من المصدر الفرنسى الذى أستشهد به المحاور اللادينى :




    صورة لجنين فى الاسبوع الخامس ولم تظهر عليه أى ملامح بشرية





    صورة لجنين فى الاسبوع السادس ومازال غير واضح الملامح








    أما بعد مرور 40 يوم يظهر الجنين بالشكل البشرى وهذه صورة له فى الاسبوع السابع







    ليتأكد الملحد 6 × 7 = 42 :




    فسبحـانه عز من قائل

    : "{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}" النجم : ((3-4))
    قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ: (ولم يقل: «وما ينطق بالهوى»؛ لأن نفي نطقه عن الهوى أبلغ؛ فإنه يتضمن أن نطقه لا يصدر عن هوى، وإذا لم يصدر عن هوى فكيف ينطق به؟ فتضمن نفي الأمرين: نفي الهوى عن مصدر النطق، ونفيه عن نفسه، فنُطقه بالحق، ومصدره الهدى والرشاد لا الغي والضلال). [بدائع التفسير (4/672)]


    يتبع مع أبقــراط

  • #2







    أبقـــراط



    Hippocrates




    قالوا أن أبقراط في المقالة الثانية من كتابه ذكر أن تحديد جنس الجنين يبدأ في اليوم42 وعنه نقل النبي محمد هذه المعلومة الخاطئة.






    بغض النظر عن عدم ثبوت ترجمة أي من كتب أبقراط للعربية على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وعدم ثبوت اطلاعه صلى الله عليه وسلم على شيء من هذه الكتب في لغتها أو ترجمتها، فإنّ المنقول عن أبقراط والذي ينقله المخالفون ليس فيه أن أبقراط يقول بعدم تمايز الجنسين قبل ستة أسابيع، بل يقول إنّ مدة تكون الأطراف "الأيدي والأرجل" تأخذ في الأنثى 42 يومًا وفي الذكر 30 يومًا، وهذا ليس له أدنى علاقة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم.


    فكلام أبقراط منصب على تكون الأطراف، ويقول إنها تتم في خلال ستة أسابيع على الأكثر، ويفرق بين الأنثى والذكر في هذا، ويجعل هناك أنثى وذكرًا قبل ستة أسابيع، وهذا كله خطأ محض، أما حديث النبي صلى الله عليه وسلم فيبين أن تمايز الجنين إلى ذكر وأنثى لا يكون قبل ستة أسابيع، وهذا هو الثابت كما سبق البيان من المصادر العلمية.




    بطريقتهم هذه يستحيل أن يثبتو حقًّا أو تنفي باطلًا، في أية قضية وفي أي مجال وفي أي علم وفي أي بحث، فعندما أقول لك (تتحدد ذكورة الجنين من أنوثته بعد الأسبوع السادس)، فلا تفهم من هذه العبارة أنني أقول إن تمايز الجنس يكون بعد الأسبوع السادس، بل تفهم منها أنني اقتبست من أبقراط، لأن أبقراط ذكر في طياته معلومة خطأ رقم 42، وتفهم أنني لا أقصد تحديد جنس المولود، فماذا أقول لك لتفهم أني أتكلم عن معلومة طبية ثابتة؟!!! وعلى هذا النهج فإن أي كلام يكون مقتبسًا عن أخطاء الأقدمين لأنهم – بالتأكيد – استعملوا ألفاظًا مثل التي نستعملها!!


    إن نظرة أبقراط للأجنة نظرة مختلفة تمامًا عما ورد في الشرع وفي علم الأجنة الحديث، وليس هذا موضع التفصيل لكن لننظر إلى هذه القضية بعينها!
    أبقراط يتكلم عن تكون الأطراف والنبي صلى الله عليه وسلم لم يذكر تكون الأطراف..
    أبقراط يتكلم عن ذكر وأنثى في الأسابيع الست الأولى والنبي صلى الله عليه وسلم يقول الفرق بين الذكر والأنثى يكون بعد ستة أسابيع.
    أبقراط يجعل تكون الأطراف بعد 42 يومًا في الأنثى و30 يومًا في الذكر .. والنبي صلى الله عليه وسلم لم يأت على ذكر الأطراف أصلًا، والذي ذكر حدوثه بعد 42 يومًا لا يفرق فيه بين ذكر وأنثى.
    أبقراط يذكر رقم 42 فتجعل ذلك حجة على أن النبي صلى الله عليه وسلم اقتبس منه!!


    ألا ترى أن هذا الذي يقولونه من التكلف والتحكم والإصرار على الباطل لا غير؟!!



    2- فلم يثبت عن ترجمة أي من كتب أبقراط للعربية على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وعدم ثبوت اطلاعه صلى الله عليه وسلم على شيء من هذه الكتب في لغتها أو ترجمتها، بل ثبت كالتالى


    من موقع جامعة كامبريدج من الدورية العلمية Journal الخاصة بهم





    حركة الترجمة العربية اليونانية لم تبدأ سوى فى النصف الثانى من القرن الثامن ، و بذلك تسقط شبهاتهم إلى الحضيض - هذا وان ثبت أصلا أن هذه الكتب كان لها وجود فى جزيرة العرب بعد ان تم تبيان ان كلام أبقراط خرافات لا تتساوى مع الاسلام فى شىء وقد فنده الباحثين المتخصصين منذ زمن -


    وهذه الكتب عن التراجم وأنواع التراجم الذى اهتم بها المسلمون العرب للتحميل :


    كتاب التّرجمة في العصر العباسي: مدرسة حنين بن اسحاق لمريم سلامة كار.
    http://www.omu.edu.ly/Moktar_MG1/MG/...9%88%D9%84.pdf
    حركة التّرجمة في العصر العباسي الأول.
    http://www.4shared.com/office/ACcySO..._________.html




    ذكر لنا الملحد الجاهل أن ابن القيم الجوزيه رحمه الله استشهد بصدق كلام النبى صلى الله عليه وسلم ببعض ما استنتجه أبقراط كأبو الطب وقتها - نقول وما الإشكال فى ذلك ياكومة الغباء - بن القيم مولود 1292 فى عصر انفتاحهم على الكتب والترجمات (فحركة الترجمة بدأت مجرد بداية فى القرن الثامن وبن القيم رحمه الله مولود فى القرن الثانى عشر )


    بن القيم الجوزية
    الحقبة 691 هـ - 751 هـ
    المولد 691 هـ في سوريا
    الوفاة 751 هـ في سوريا
    1292م - 1349م


    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B2%D9%8A%D8%A9






    تعليق


    • #3
      قال المــلاحدة

      كل هذه الأحاديث الصحيحة تذكر بأن النطفة تظل بالرحم 40 ليلة ! و من ثم يتم بعدها تحديد جنس الجنين !

      هذا إفتراء سافر و تناقض واضح علمياً ، كما انه بالمناسبة احب ان اضع إقتباس من موسوعة ويكي بيديا العلمية :

      إقتباس :
      Mammalian sperm cells can live for up to 3 days inside the female reproductive system.[citation needed]

      الترجمة :
      خلايا الحيوانات المنوية تستطيع العيش لمدة ثلاث ايام بداخل الجهاز التناسلى للمرأة !
      الرابط
      http://en.wikipedia.org/wiki/Sperm

      فكيف تبقي نطفة الرجل 40 يوماً - حسب الأحاديث الصحيحة - حية بدون إختراق البويضة ؟




      رايتم المكر فى قلب الحقائق ...بالله عليكم جميعا


      أين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نطفة الرجل تظل أو تبقى لمده 40 يوم بدون أختراق للبويضة
      ...أرونى بالله عليكم ان كنتم صادقين !!.

      ..فهل لو قولت لك أيها الملحد أذا أستقرت حبة القمح هذه فى الارض 40 ليلة ستكون سنبله قمح كبيرة فهل ستستنتج من هذا أن حبه القمح تظل أو تبقى فى الارض لمده 40 ليله بدون انبات ؟



      ومن الامانة العلمية أيها الملحد كما قلت لك سابقا أن تعرض أقوال المفسرين لهذه الاحاديث وأقوال الذين قالوا بالاعجاز فى هذه الاحاديث ثم ترد على ذلك ان كنت تستطيع الرد أساسا .

      عزيزى القارىء...على مستوى الصبغات


      (الكروموسومات )




      يتحدد جنس هذا الجنين لحظة أختراق الحيوان المنوى للبويضة لتكوين النطفة الملقحة وهذا ما أقره القرأن ... فيقول الله تعالى




      ( فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى )




      (و تأمل معى عزيزى القارىء قوله




      (فجعل )




      فالفاء هنا تفيد السرعه و التعقيب ولم يقل




      (ثم جعل )




      التى تفيد التراخى أى




      اذا ما تم أختراق الحيوان المنوى للبويضة يكون ذكر أو أنثى حسب المشيئة الالهية ومع ذلك لا يمكن لاى مخلوق سواء كان من الملائكة أو الجن أو الانس تميز جنس هذا الجنين الا بعد مرور من40 الى 45 يوم على هذه النطفة كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيتم ايضاحه فيما بعد -وليس كما شحط عقل هذا الملحد.







      وأيضا أذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه (اذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكر باذن الله و العكس صحيح) وبالنظر للحديث نرى أنه بمجرد علوا ماء الرجل أو ماء المرأه يتحدد جنس الجنين ذكر أو أنثى ....ومع كل ذلك لا يمكن تميز جنسة الا بعد أن يخلق وبعد المده التى حددها رسول الله صلى الله عليه وسلم .

      الاحاديث السابقة لايرى منها -كما شحط عقل هذا الملحد-أن الملك هو الذى يحدد جنس الجنين بل يرى منها أن الملك لا يعلم جنس هذا الجنين حتى يوم الاربعين لذلك يسأل الله (يارب أهو ذكر أم أنثى ؟ فيكتب و يصورة الملك كما أمره الله فى تلك اللحظة فقط يعلم الملك المؤكل به ذكر أم أنثى ..أما علم الله فهو معروف منذ الازل.



      فمن مهمة الملك يتبن أن الاحاديث تشير بوضوح إلى أن الجنين قبل اليوم الأربعين الى الخامس و الاربعين لا يمكن تميز جنسه سواء ذكر أو أنثى ولا حتى صورته الإنسانية ولا تخلق أجهزته بصورة تامة إلا بعد هذا التاريخ ، فالاحاديث تشير إلى أن تشكيل الجنين بتصويره و خلق سمعه و بصره وجلده ولحمه وعظامه و تمايز أعضائه الجنسية لا يحدث إلا بعد مرور من 40 الى 45 ليله .




      أما الادلة العلمية على أنه لا يمكن تميز جنس الجنين قبل 40 يوم فهى كالاتى :

      In human embryos, the effect of this heritage usually does not become manifest until the sixth or seventh week in utero. Prior to this time, the human fetus can be regarded as appearing neuter or indifferent. It is indifferent in internal and external appearance (phenotype.), containing neither testes nor ovaries, but only undeveloped gonads located near the kidneys



      الترجمة :



      فى جنين الإنسان عادةً لا يكون هذا التأثير الوراثى واضحاً فى الرحم إلا بعد ست أو سبع أسابيع ، قبل هذا الوقت يعتبر جنين الإنسان محايد أو غير مميز – لجنس – فيكون غير مميز فى المظهر الداخلى أو الخارجى ، و لا يحتوى على خصية أو مبيض لكن فقط يحتوى على غدد تناسلية موجودة بالقرب من موضع الكلية



      المصدر / جامعة هاواى الامريكية

      تعليق


      • #4
        الموضوع الاصلى كاملا

        http://www.eltwhed.com/vb/showthread...CB%DC%EC)-!!!!

        تعليق


        • #5
          خطأ حدث أثناء النقل فى الصـور فى المشاركة الأولى
          هذه الصورة
          صورة لجنين فى الاسبوع السادس ولم تظهر عليه أى ملامح بشرية



          أرجو التعديل بارك اللــه فيكم

          تعليق


          • #6
            من الواضح أنه موضوع رائع ...ولذلك حجزت مكان فى الموضوع لكى أرجع إلى قراءته والتعليق باذن الله ...
            وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك أخى الكريم .... هو جزء من سلسة كاملة فى طريقها الى الانشاء

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة أسلمت لله 5 مشاهدة المشاركة
                أرجو التعديل بارك اللــه فيكم
                تم التعديل أخى الحبيب ..
                سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
                بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

                تعليق


                • #9
                  موضوع رائع...جزاكم الله خيرا
                  كنت قد قرأت في هذا الموضوع باستفاضة من قبل و من المواقع الاجنبية العلمية
                  و أرى تبجح كبير من الملحد و التهرب من اوجه الاعجاز بشكل غريب
                  هدانا الله و إياهم إلى الطريق المستقيم


                  ملحدون في الجنة

                  لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                  تعليق


                  • #10
                    رد: (قال يارب أذكـر أم أنثـى)- جنـس الجنين شبهـة أم معـجزة !!

                    بارك الله فيك وجزاك خيرا
                    للــرفع
                    لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

                    حكمة هذا اليوم والذي بعده :
                    قل خيرًا او اصمت



                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة mohamed faid, 9 أغس, 2023, 04:37 ص
                    ردود 0
                    173 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamed faid
                    بواسطة mohamed faid
                     
                    ابتدأ بواسطة mohamed faid, 13 يول, 2023, 09:49 ص
                    ردود 5
                    237 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamed faid
                    بواسطة mohamed faid
                     
                    ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 يول, 2023, 05:11 ص
                    ردود 0
                    230 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamed faid
                    بواسطة mohamed faid
                     
                    ابتدأ بواسطة mohamed faid, 2 يول, 2023, 08:23 م
                    ردود 0
                    47 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamed faid
                    بواسطة mohamed faid
                     
                    ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 29 يون, 2023, 01:16 ص
                    ردود 6
                    147 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة issammo
                    بواسطة issammo
                     
                    يعمل...
                    X