خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

نصرة الإسلام مسلمة ولله الحمد اكتشف المزيد حول نصرة الإسلام
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يثير الملاحدة - والمشككون - حول حد الرجم شبهات كثيرة ، منها شبهة "الوحشية والهمجية" ! وللأسف
    بدلاً من الرد عليهم بما يلجمهم - وهو كثير بفضل الله - نجد بعض المسلمين يسارعون لاسترضائهم فينفوا "الوحشية والهمجية" عن الإسلام من خلال نفي الحدود الإلهية ، وَرَدِّ الأحاديث الصحيحة !! هكذا يقع بعض المسلمين - بسذاجة وجهل وربما بحُسن نية - في فخ القدح في ثوابت دينهم استرضاءً لأعدائهم بحجة حُب الدين والمنافحة عن الإسلام !! فكيف تُسلِّمون للملاحدة بتلك المغالطة القبيحة يا مسلمين ؟! وهل أثبت الملاحدة لكم أصلاً "الوحشية والهمجية" في الحدود حتى تلهثوا وراءهم لنفيها عن الإسلام ؟! لا تكونوا أتباع كل ناعق يا مسلمين واعتزوا بدينكم ولا يكن في صدوركم حرج منه وسلِّموا لحكم الله تسليماً وارفعوا رؤوسكم عالياً .. والحمد لله على نعمة الإسلام .

    حد الرجم للزاني المحصن ثابت بالسنة والإجماع ، وقد قال ابن قدامة في فصل وجوب الرجم على الزاني المحصن , رجلاً كان أو امرأة - ‏:‏ "
    وهذا قول عامة أهل العلم من الصحابة , والتابعين , ومن بعدهم من علماء الأمصار في جميع الأعصار , ولا نعلم فيه مخالفا إلا الخوارج " . وقال : " ثبت الرجم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله وفعله في أخبار تشبه المتواتر ، وأجمع عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم " انتهى من " المغني " ( 9 / 39 ) .

    * ومن الأدلة ما أثبت الرجم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله وفعله في أخبار تشبه المتواتر، وأجمع عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أنزله الله تعالى في كتابه وإنما نسخت قراءته دون حكمه، فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: "
    إن الله تعالى بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب.. فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل، ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى، فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف، وقد قرأتها" الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البته نكالاً من الله والله عزيز حكيم." متفق عليه

    * ومن الأدلة ما أخرجه البخاري عن جابر رضي الله عنه: :
    أن رجلاً من أسلم أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فقال: إنه قد زنى فأعرض عنه فتنحى لشقه الذي أعرض فشهد على نفسه أربع شهادات فدعاه فقال هل بك جنون؟ هل أحصنت؟ قال نعم فأمر به أن يرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة جمز حتى أدرك بالحرة فقتل. وأخرج البخاري عن الشعبي لحديث علي رضي الله عنه حين رجم المرأة يوم الجمعة وقال: قد رجمتها بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    * وأخرج البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له:
    لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت، قال: لا، يا رسول الله، قال: أنكتها! لا يكني، قال: فعند ذلك أمر برجمه.

    * وأخرج مسلم عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    خذوا عني خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلاً البكر بالبكر جلد مائة ونفي سنة، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم.

    * وأخرج مسلم من حديث أبي هريرة وزيد بن خالد الجهني قال عليه الصلاة والسلام:
    واغْدُ يا أنيس إلى امرأة هذا، فإن اعترفت فارجمها، قال فغدا عليها فاعترفت فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجمت.

    * وكذا رجمه صلى الله عليه وسلم الغامدية، واليهوديين اللذين زنيا.

    فحد الرجم ثابتٌ شرعاً إذاً ولا مجال للطعن في ثبوته والحمد لله رب العالمين


    ـــــــــــــ


    وأسوق إليكم الآن بعض النقاط المختصرة للرد على شبهة "الوحشية والهمجية" المزعومة :


    أولاً :
    الأصل في الحدود أن تكون شديدة مخيفة كي تكون رادعة تحقق الغاية المرادة منها فتبتر السوء والفحش من المجتمع المسلم فتَطْهُر دولة الإسلام من الرذائل والشنائع ، ويأمن المواطن على نفسه وعرضه وماله وولده ، فينتشر الأمن والأمان والاستقرار في المجتمع المسلم ويعم الصلاح أرجاءه ، وتسمو القيم الأخلاقية الرفيعة لدى الإنسان فيزداد تمسكه بها - لما تحققه من نفع عاجل وآجل على نفسه وغيره - فترسخ تلك القيم السامية في المجتمع وتتوارثها الأجيال . وينعكس أمن المسلمين واستقرارهم وصلاح المجتمع على تقدمه وتفوقه على جميع الأصعدة ، إضافة إلى تنزل رضا الله تعالى وبركته وأرزاقه على دولة الإسلام الصالحة فيتحقق الخير للمسلم في الدنيا والآخرة أيضاً .

    هذه هي الغاية العظمى من الحدود الإلهية ، فإن كانت الحدود بسيطة أو مائعة لفقدت عنصر الردع والتخويف الذي يمنع المجرمين عن انتهاك حرمات الله والمسلمين . فحديث الملاحدة عن قسوة الحدود هو ضرب من الخبل ، لأن شدة الحدود مطلوبة لتحقيق الهدف ، ولو كانت هينة لكانت والعدم سواء ، ونحن نرى ونعاين الفساد الذي استشرى في البلاد والعباد نتيجة تعطيل الحدود الإلهية ..
    نعم الحدود شديدة مخيفة ، فمن هذا الذي زعم أن الحدود ينبغي أن تكون "لطيفة" مثلاً ؟! الحدود شديدة رادعة مخيفة ولا تكون إلا كذلك ، ومثلها كمثل سور عال مهيب ذي أطراف مدببة سامة وأسلاك شائكة ، يسري به تيار كهربائي صاعق .. نعم شكل السور لا يُعجب الكثيرين ، لكنه يؤدي وظيفته التي صُمِّم لأجلها والتي هي حماية القصر الجميل - بداخله - ذي المقتنيات الثمينة النادرة من كل جهاته ، فيودي السور بحياة كل من حاول اقتحامه أو تسلقه لأجل العبث بمحتويات القصر أو سرقة شيء من مقتنياته النفيسة . نعم تصميم السور ليس جميلاً - بل مخيف - لأن الجمال يجذب ويُجرِّئ المجرمين واللصوص على محاولة اقتحامه ، وأما الشكل المخيف فيردعهم عن الاقتراب أو التفكير في تجاوزه . وهكذا الحدود الإلهية تحوط حرمات الإسلام والمسلمين الغالية فتحميها وتحرسها لأصحابها .
    فشدة الحدود لا تعني الهمجية ولا الوحشية ، وإنما تعني وضع الأمور في نصابها السليم ، ولكنها عادة الملاحدة ذوي البضاعة الكاسدة والحِس الفاسد الذين لا يجدون سوى التدليس والتلبيس لإضفاء بعض الوجاهة على كذباتهم العرجاء علها تحقق رواجاً !!



    وثانياً : حد الرجم على قدر من الشدة تتناسب مع قدر خسة ودناءة جريمة الزنا التي تحمل الكثير من معاني الخصال المشينة التي إن تفشت في المجتمع ، أدت إلى سقوطه وانهياره أخلاقياً وتفككه اجتماعياً وقيمياً ، إضافة إلى تفشي الأمراض وانتشارها ، وما يؤدي إليه ذلك من انخفاض انتاج الفرد - فكيف ننتظر العطاء من شخص مريض ينتهك حرمات ربه ؟! - ومن ثم سقوط المجتمع على المستوى الاقتصادي أيضاً ، وانتشار الخوف بين مواطني الدولة ، فلا المواطن يأمن على عرضه ولا يستأمن أخاه في الإسلام فينتشر الشك والتخوين بين أفراد المجتمع المسلم ، وتنتشر جريمة القتل بشيوع الزنا حيث يثأر المواطن لعرضه كما يريد ، وتختلط الأنساب ، وينزل غضب الله تعالى على هذا المجتمع ، أفلا تستحق جريمة الزنا مثل هذا الحد الشديد الذي يمنع كل هذه المصائب والشرور ويردع من تسول له نفسه التلبس بها والانقياد لغرائزه فيما لا يحل له ؟!



    وثالثاً : الملاحدة ينظرون لحد الرجم بعين واحدة ، فيرون مشهد الرجم وقسوته ، لكنهم يتعامون عن النصف الآخر من الصورة ، فيتعامون عن مشهد المرأة في فراش رجل أجنبي تخون زوجها بينما هو في عمله يكد وينصب كي تعيش هي عيشة كريمة ، ثم تنسب له طفلاً ليس له ، ينفق عليه من ماله وجهده ومشاعره وهو يظنه ابنه الذي من صلبه !! يتعامى الملاحدة عن هذه الخسة ولا يقيمون لها وزناً ، بينما ترتجف مشاعرهم "المرهفة" لأجل مشهد الرجم ! ولا عجب فهؤلاء قوم لا منظومة أخلاقية لديهم ، وإن وُجِدت لديهم بعض الأخلاق لكانوا مخالفين بها مبادئ إلحادهم الانتهازي النفعي الذي لا يعترف بالأخلاق قط .
    الملاحدة يتعامون عن مشهد الرجل النذل الذي يخون أخاه في الإسلام ويتطاول على عرضه الذي من المفترض أن يكون حامياً له في غياب أخيه المسلم ، فيرضى الخسيس لأخيه ما لا يرضاه لنفسه ، بل وقد يقتل من يتجرأ على عِرضه . ولا عجب أن يتعامي الملاحدة عن ذلك ، فهم لا يعلمون للخيانة ولا للزنا معنى أصلاً ، فطالما كان الأمر برضا الطرفيْن البالغين فعلاقة الزنا الأثيمة تقع تحت طائلة الحريات الشخصية التي لا ينبغي لأحد أن يعترض عليها ، وإلا كان مخالفاً مبادئ الإلحاد الذي يكفل الحريات كاملة لكل الأطراف بزعمهم !

    الملاحدة كذلك يتعامون عن الدمار النفسي الذي يتعرض له زوج الزانية من معرة أليمة تلتصق به وبأولاده طوال حياتهم ، الملاحدة لا يرون أياً من هذا الأذى الذي يطال الأفراد أو المصائب التي تطال المجتمع بسبب جريمة الزنا ولا يهتزون لها ، بينما تنتفض مشاعرهم "الرقيقة" لحد الرجم !! العجب أن الملاحدة يقلبون الحقائق فيجعلون الباطل حقاً والحق باطلاً ! والحقيقة أن الزنا الذي يتسبب في كل هذه الفظائع والجرائم بحق الأفراد والمجتمعات هو عين الهمجية والتخلف والوحشية ، بينما حد الرجم الرادع لكل زانٍ ومَن تسول له نفسه ، والمانع من كل تلك الفظائع لَهُو قمة التحضر والرقي .



    ورابعاً : عندما يتم التساهل في جريمة الزنا سواءًا بعدم تطبيق الحد أو لو كان الحد بسيطاً ، فحينها لن يتوقف الأمر عند شيوع الزنا وحسب ، بل ساعتها سينتقل المجتمع إلى زنا المحارم وشيوعه ، والشذوذ وشيوعه ، بل وسيصل الأمر إلى جماع البهائم . نعم لا تستغربوا ولا تستهجنوا ، فهي مجرد خطوات للشيطان وإن استغرقت الخطوة ألف عام ، فالشيطان يمد للعباد حبال الصبر حتى يظفر منهم بما يريد ، فمن كان يتصور منذ ألف عام مثلاً أن رمضان في أيامنا هذه قد أصبح شهراً مخصصاً لسباق المسلسلات ذات المشاهد الفاحشة المتفحشة التي تدخل كل بيت الآن فيراها الصغير والكبير بلا حياء ولا استهجان إلا من القليل ؟! منذ ألف عام كان من يفوته التهجد - لعذر - في ليلة واحدة من ليالي رمضان يظن أنه قد هلك !!
    أكُل هذه الفواحش والمهازل - السابق ذكرها - لا تستحق حد الرجم لمنعها ؟!
    طبعاً الملحد لا يبالي بكل هذا ، فحتى جماع البهائم يقع تحت طائلة الحريات الشخصية التي يكفلها الإلحاد ، وأما الملحد الذي يرى في نفسه أخلاقاً مانعة له من ارتكاب الفواحش فيفرح بنفسه ويقول : "
    ها أنا ذا ملحد ولا أريد الفواحش وهذا على خلاف ما يزعمه المسلمون من أن الملاحدة يريدون الزنا" !! وهنا نقول له : "لا يَطُل فرحك يا هذا ، فأخلاقك التي لا تزال راسخة في نفسك فلم ينجح الإلحاد في انتزاعها بعدُ إنما هي من الدين الذي كنتَ عليه ، ومن قيم المجتمع الذي نشأتَ فيه ، تلك القيم المجتمعية المستمدة من الدين أيضاً" . فلا تفرح كثيراً يا ملحد ، فلا يوجد قط إلحاد أخلاقي ، وإنما قد يوجد ملحد ذو أخلاق ، وهو كالشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود .



    خامساً : شروط تطبيق حد الرجم شديدة وصارمة ، وحتى تتحقق في مسلم فذلك لا يعني إلا أن هذا المسلم قد اختار حد الرجم وأراده ، فلماذا نمنعه عنه ؟! الزاني نفسه لم يرحم نفسه ولم ينج بنفسه من مهلكة الزنا وهو عالم بعاقبته الشديدة في الآخرة ، فلماذا تتظاهر بالرحمة والشفقة تجاهه يا ملحد ؟! أم أنك أرحم بالزاني من نفسه مثلاً ؟!
    [شخص مسلم .. بالغ عاقل .. محصن متزوج .. تنتفي في حقه كل الشبهات التي تدرأ الحد .. يراه أربعة شهود متلبساً بتلك الجريمة الشنعاء] هذه بعض شروط تطبيق حد الرجم . ثم ربما رأى الزاني الحد يُقام على غيره قبله ، وهو يعلم عذاب الآخرة الأليم للزاني ، وهو يفعل ما يبغض أشد البغض أن يُفعَل بامرأته أو ابنته أو أخته أو أمه .. كل هذا لا يردعه ، فيدهسه بشهوة عابرة محرمة .. هل هذا شخص يستحق الشفقة أو الرحمة لِلَحظة ؟!

    شروط تطبيق حد الرجم من الصعوبة بمكان كي تتحقق في شخص ، بحيث إن تحققت تيقنَّا أن هذا الشخص شديد الفحش ، شديد الفجور ، شديد الاجتراء على حرمات الله ، قد انتُزعت خشية الله وخشية عذابه من قلبه ، ولذا مثل هذا الشخص لا يستحق ذرة رحمة ولا شفقة ، فهو نفسه لم يرحم نفسه ولم يشفق عليها ، بل وجدها رخيصة مقابل لحظات من المتعة الحرام ! فننصح الملحد أنه "بلاش يعيش في دور الحِنين" ، فصاحب الشأن نفسه لم تأخذه الرأفة بنفسه والشفقة عليها !



    سادساً : أنت - إزاء حد الرجم - واحدٌ من اثنين :
    ** إما أنك إنسان عفيف ذو خلق تحب العفاف لك ولأهل بيتك ولغيرك ، وبالتالي سيسعدك حد الرجم وترى فيه الخير لردع نفسك - إن ضعفتْ - ولأهل بيتك ولغيرهم حيث يحقق لكم جميعاً حِفظ أعراضكم وحفظ أنسابكم وسائر الخيرات التي ينعم بها المجتمع - والتي سبق ذكرها - في ظل شيوع العفاف والخلق الرفيع .

    ** وإما أنك إنسان تحب الزنا ولا تريد ما يعوقك عنه وتبغض أن يُعكر عليك صفوك عقوبة منتظَرة ولا تعبأ باختلاط الأنساب ولا يعنيك تردي الأخلاق بالمجتمعات إذا لا أخلاق يحثك عليها إلحادك ، فهنا نقول لك : أفصح عن غرضك صراحة يا ملحد ، وكف عن ادعاء الرحمة والشفقة المزعومتيْن ، وتوقف عن اتهام الإسلام زوراً بالهمجية والوحشية والتخلف ، فالحقيقة أنك معدوم الأخلاق تحب الزنا وتريد العبث بالأعراض بلا رادع وبلا شفقة أو رحمة بأصحاب الأعراض ، تريد أن تعيش كالبهائم همجياً فتعاشر هذه وتزني بتلك بلا قيود أو حقوق أو واجبات يلزمك بها زواج شرعي ! هذا الذي يريده الملحد - وأشباهه - ببساطة ، لأنه إن وَضَع حد الرجم في سياقه - وبحسب ما ورد ذكره آنفاً - لرأى فيه الرحمة والعدل والأمان والتحضر والرقي ، لكن لأن للملحد أغراضاً أخرى يعوقه عنها حد الرجم ولا يريد الإفصاح عنها ، فهو يلعب دور الرحيم العطوف ذي القلب الرقيق والمشاعر المرهفة الذي لا يتحمل "قسوة" حد الرجم !! لكنَّ حواراً بسيطاً معه يفضحه أمام نفسه والآخرين . وأما إن كان المعترِض محترماً ذا خُلُق فما الذي يضيره في حد الرجم ؟!

    ــــــــــــــ



    كانت هذه عدة نقاط مختصرة - أغفلتُ منها بعض العناصر فلم أعرج عليها لضيق الوقت - للرد على الملاحدة وأشباههم الذين يتهمون الإسلام بما ليس فيه . وقبل أن يستدرجكم الملاحدة للحديث الكاذب عن وحشية حد الرجم في الإسلام ، فألقموهم هذا الموضوع الهام :
    ((
    فضائح الملاحدة )) وعَرِّفوهم بحقيقة إجرامهم وإرهابهم ووحشتيهم ، فلم يعد ينقصنا إلا أن يتحدث عن الإسلام العظيم أهلُ الإرهاب والإجرام والعنف والدموية والوحشية والهمجية ، فيلصقون مصائبهم بالإسلام والمسلمين كالتي رمتنا بدائها وانسلت ! والحمد لله رب العالمين ..

    ـــــــــــــــ

    وبرجاء مطالعة المشاركة رقم ( 4 ) - أدناه - فهي جد هامة وتحوي العديد من الأدلة الموثقة
    فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
    شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
    مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
    لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
    إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
    أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
    خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
    الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

    أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
    <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
    ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

  • #2
    رد: خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !!

    بارك الله فيك وتقبل الله منك اختى الحبيبة نصرة الاسلام ؛ اّمين

    ليس الامر مجرد استهجان فقط بالنسبة لقول جماع البهائم رغم انه مستهجن اكيد ؛ ولكن مع الاسف هو امر موجود بالفعل فى بعض الاماكن ورصده علماء الاجتماع والمستشرقين الغربيين ليس فى بلادهم وانما فى بعض المناطق فى مصر - والله اعلم - وهذا مذكور فى دراسة قديمة لبعضهم فى احدى القرى المصرية ولا حول ولا قوة الا بالله .والغريب ان الكتاب كان يدرس فى قسم علم الاجتماع وربما ما زال !
    ---------------------------------------------------------------------------
    اما بالنسبة لتطبيق الحد فصدقت يا اختى ؛ فان كان شرع الله يطبق ما حدثت كثير من المفاسد فى الارض

    تعليق


    • #3
      رد: خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !!

      المشاركة الأصلية بواسطة نفس مطمئنة مشاهدة المشاركة
      ورصده علماء الاجتماع والمستشرقين الغربيين ليس فى بلادهم وانما فى بعض المناطق فى مصر - والله اعلم - وهذا مذكور فى دراسة قديمة لبعضهم فى احدى القرى المصرية ----
      قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ : إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ وَلَا تَحَسَّسُوا وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا . رواه البخاري (6064)
      وعليه يكون تصديق ما جاء به علماء الاجتماع المستشرقين فى هذا من الظن اكذب الحديث ؛ ويدعم ذلك انهم غير مسلمين .

      تعليق


      • #4
        رد: خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !!










        الشبهة:
        (شبهة لدى غيرالمسلمين )
        في حكم الرجم قسوة غير مبررة !



        الجواب:
        إعداد: موقع شبهات وبيان




        حين أردت طرح هذه الشبهة في المنتدى قال لي أحد الإخوان أنه ليس هناك داع لطرحها فالموضوع شديد وصارم والناس عاطفيون أحيانا ! فقلت له لا تقلق فهذه الشبهة من أتفه وأغبى الشبهات والرد عليها سهل ومقنع لمن يبحث عن الحق ومفحم للمكابرين بل ويجعلهم يندمون على طرح هذه الشبهة،،،


        الزنا من أبشع الفواحش وأعظم الموبقات، قرنه الله بالشرك وقتل الأبرياء (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً. يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناًً) (الفرقان:70) .

        وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ ) رواه البخاري ومسلم

        ولعظم بشاعة هذه الجريمة جعل الله عقوبة من فعلها الرجم إن كان محصنا (قد عرف سبيل الإحصان وتمكن منه ) ، والجلد مائة جلدة إن لم يكن محصنا.

        ولكن فرضَ الإسلام ضوابط وشروطا مُشَدَّدة في إثبات جريمة الزنا فهي لا تثبت إلا بأربعة شهود عدول وهذا لا يكاد يثبت إلا بمجاهرة وفجور واستخفاف. ولا يثبت الزنا بظهور الحمل إلا بانتفاء الشبهة وانتفاء دعوى الغصب والإكراه على الراجح.


        ولو أن شخصا اتهم امرأة أو رجلا بالزنا، لكان عليه أَنْ يأتي بأربعة شهودِ، فإن لم يفعل جُلِدَ ثمانين جلدةَ ولم تقبل له شهادة إلى الأبد.


        إن حد الرجم قد شرعه الله للردع والتخويف وحفظ العباد. فالشهوة لارتكاب الفاحشة قد تثور بقوة فإن لم يصرفها الخوف من الله فإن مجرد تخيل هذا العقاب سيطفئ هذه الرغبة الشيطانية في ارتكاب هذا الجرم البشع،‏ فتصان محارم الله ويبقى الزوج وفيا لزوجته وتبقى الزوجة وفية لزوجها وتبقى الأسرة متآلفة ينعم في ظلها الأطفال وتحفظ الأعراض ويسلم الناس من الأمراض الجنسية وأبناء الزنا والجرائم والطلاق والمعاناة ‏.




        الجواب للنصارى واليهود:

        التوراة قد شرعت أيضا قتل الزاني والزانية، ومن ثم فانتقاد هذه العقوبة هو انتقاد لهذا الكتاب وهذا مالا ينبغي أن يقبله أي نصراني أو يهودي مؤمن بدينه.

        بل إنه طبقاً لأحكامِ الكتاب المقدس، إذا اَتّهمُ رجل زوجته الجديدة بأنها ليست عذراء، فعلى والد ووالدة الزوجةَ الإتيان ببرهان يثبت أنَّهَا كَانتْ عذراء، و إلا رُجمت الزوجة حتى الموت! بينما في الإسلام تستطيع الزوجة أَن تبطل الاتهام بمجرد أن تقدم شهادتها.


        إِذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَحِينَ دَخَل عَليْهَا أَبْغَضَهَا. وَنَسَبَ إِليْهَا أَسْبَابَ كَلامٍ وَأَشَاعَ عَنْهَا اسْماً رَدِيئاً وَقَال: هَذِهِ المَرْأَةُ اتَّخَذْتُهَا وَلمَّا دَنَوْتُ مِنْهَا لمْ أَجِدْ لهَا عُذْرَةً. يَأْخُذُ الفَتَاةَ أَبُوهَا وَأُمُّهَا وَيُخْرِجَانِ عَلامَةَ عُذْرَتِهَا إِلى شُيُوخِ المَدِينَةِ إِلى البَابِ ... وَلكِنْ إِنْ كَانَ هَذَا الأَمْرُ صَحِيحاً لمْ تُوجَدْ عُذْرَةٌ لِلفَتَاةِ. يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. (التثنية 22: 13- 21 )


        بل إن حكم الرجم في التوراة المحرفة يقام لمجرد العقوق:

        وإذا كانَ لِرَجلٍ اَبْنٌ عَقوقٌ مُتَمَرِّدٌ لا يسمَعُ لِكلامِ أبيهِ ولا لِكلامِ أمِّهِ، ويُؤدِّبانِهِ فلا يُصغي إليهِما، يُمسكُهُ أبوهُ وأمُّهُ ويُخرِجانِهِ إلى شُيوخ المدينةِ التي يُقيمُ بِها ويقولُ لهُم: ((إبنُنا هذا عَقوقٌ مُتمَرِّدٌ لا يسمَعُ لِكلامِنا، وهوَ أكولٌ شِرِّيبٌ)). فيرجمُهُ جميعُ رِجالِ مدينتِه بِالحجارةِ حتى يموتَ. (التثنية 21: 18-21)



        الجواب لمن لا يؤمن بالله ولا بكتبه ورسله:

        الرجم على طريقة الغرب

        إنه من المذهل حقا أنّ الغربيينَ يَعتقدونَ بأنّه من الظلم قَتل مرتكب جريمة الزنا، بينما يَعتقدونَ بأنه من العدل قتل الطفلِ البريءِ المنجب من هذا الزنا !!


        في أمريكا وحدها يقتل بالإجهاض أكثر من مليون طفل سنويا !!
        المصدر: المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض:
        http://www.cdc.gov/mmwr/preview/mmwrhtml/ss5511a1.htm



        يبدو أن علمانيي الغرب قد أعجبتهم عقيدة الصلب والفداء النصرانية فتوسعوا في تطبيقاتها !!
        بعقيدة الصلب والفداء استطاع النصارى تبرير قتل النبي الكريم المسيح عيسى عليه السلام الذي كان أطهر وأفضل البشر في زمانه لذنب ارتكبه شخص آخر. لذا لَن يَكُونَ صعبا على علمانيي الغرب أَن يستخدموا العقيدة نفسها ليـبرروا قتل تلك الملايينِ مِنْ الأطفالِ البريئين لذنوبِ أبائِهم الذين ارتكبوا الزنا ! وسيقولون: هؤلاء الأطفال ليسوا أفضل من المسيح الذي قتل بسبب ذنب شخص آخر !


        فالنصارى يزعمون :

        لأَنَّهُ هَكَذا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذلَ ابنهُ الوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكونُ لهُ الحَيَاة الأَبدِيَّة. (يوحنا 3: 16)

        .. المَسيحَ ماتَ مِنْ أجلِ خَطايانا .. (1 كورنثوس 15:3)


        والعلمانيون يريدون تطبيقه هكذا:

        لأَنَّهُ هَكَذا أَحَبَّ اللَّهُ الزاني والزانية حَتى بَذلَ ابنهُما الوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ بالرجم كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكونُ لهُ الحَيَاة الأَبدِيَّة

        .. ابننا ماتَ مِنْ أجلِ خَطايانا ..




        في أمريكا وحدها منذ عام 1973 إلى 2002 قتل بالإجهاض أكثر من 42 مليون جنين !!
        المصدر المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض:
        http://www.cdc.gov/mmwr/preview/mmwrhtml/ss5511a1.htm



        هؤلاء الأطفال البريئون يقتلون في أرحام أمهاتهم وتشوه جثثهم ثم ترمى مع النفايات!

        أكثر من مليون طفل بريء يقتلون بالإجهاض سنويا في أمريكا لإشباع الهوسِ الجنسي الغربي ! ثم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها لو رجم شخص زان واحد فقط في بلد إسلامي !!

        أليس من الظلم حقا أن يقتل الأبرياء من الأطفال لجرم ارتكبه آباؤهم، ويترك المجرمون دون عقاب! أليس هذا ذروة الوحشيةِ والقسوةِ!

        أليس لأرواح هؤلاء الأطفال حرمة ... أليس لهم حق في الحياة كغيرهم !

        تلك هي ديمقراطيتهم، لأن الأطفال لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم ولا يستطيعون الكلام، فإنهم يضعون جرم الزنا عليهم ويقتلونهم ! ما أبشعها من بربرية !

        الديمقراطية الغربية هي أشبه بذئبين ونعجة يصوتون على اختيار وجبة الغداء. أوذئبين بشريين وجنين ناتج من زناهما يصوتون على من يقع عليه حكم القتل لجريمة الزنا !




        الرجم الغربي- 42 مليون جنين قتلهم الشعب
        الأمريكي وألقى بهم مع النفايات، كفارة ً لهوسهم الجنسي !







        لو طبقوا شرع الله:

        في الحالاتِ الحادّةِ مِنْ الغرغرينا، يقوم الأطباء ببتر الجزءِ المصاب لإنقاذ بقيّة الجسم. فهل هذا ظلمٌ أَو قسوة ؟

        لا طبعا !

        لأن بترَ الجزءِ المصاب أقل ضررا من ترك سائر الجسمِ للهلاك !

        وعلى النحو نفسه، موت مرتكب الزنا أقل ضررا من النتائج الفظيعة لانتشار الزنا.


        في الولايات المتّحدة الأمريكية حالياً، أكثر من 65 مليون شخص مصابون بأمراض جنسية لا يمكن علاجها! وهناك أيضا 15 مليون إصابة جديدة سنوياً.
        المصدر: CNN والمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض
        http://www.cnn.com/2000/HEALTH/12/05/health.stds.reut/
        http://www.cdc.gov/nchstp/od/news/RevBrochure1pdfintro.htm

        (الرابطان قديمان)

        هكذا يظهر الإعجاز العلمي النبوي جليا حين تحقق ما حذر منه رسولنا صلى الله عليه وسلم قبل أربعة عشر قرنا حين قال: "لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم"


        حسب تقرير للأمم المتّحدةِ، الأيدز سيقتل 70 مليون شخص في السنوات الـ20 القادمة!

        أكثر من 40 مليون شخص يعانون من الأيدز أو فيروسه (HIV). يُهدد الأيدز بإبادة جيل في أفريقيا وبزعزعة القارة بأكملها !
        http://www.hhs.gov/news/factsheet/hivaids.html



        بلغت نسبة المصابين بالأيدز في دولتي بوتسوانا وسوازيلاند 40 % (حوالي نصف السكان).
        المصدر: منظمة الصحة العالمية
        http://www.who.int/hiv/pub/epidemiol...e2003_I_en.pdf



        وانخفض متوسط العمرعند الوفاة في بوتسوانا إلى 33 سنة فقط وأصبح عدد السكان يتناقص، وكل هذا بسبب إنتشار مرض الأيدز عن طريق الفواحش المتفشية في سكانها النصارى والوثنيين.


        لنفترض أن الشريعة الإسلامية طبقت في هذه البلدان؛ النساء يرتدين الحجاب والرجال لا يخالطون النساء. وبعد هذا من يقترف الزنا من المحصنين يرجم، ولنفرض أن شخصا أو شخصين فقط تم رجمهما ! ما الذي سيحدث ؟


        ألن تنخفض معدلات الإصابة بالأيدز والأمراض الجنسية الأخرى على نحو هائل !

        ألن ينجو من المعاناة والآلام والموت ملايين البشر !

        ألن تتحول حال تلك الملايين من الوجوه البائسة التعيسة التي أنهكتها الأمراض الجنسية والخيانات والطلاق والفرقة واليتم والتفكك ، إلى وجوه مشرقة، آمنة وسعيدة !



        الشريعة الإسلامية تصنع المعجزات !


        الإسلام يقدم حلولا عملية لمشاكلِ البشر !



        مقارنة بين نتائج تطبيق شرع الله وتطبيق القوانين الوضعية










        الحياة في ظل الإسلام هي أفضل وأجمل وأشرف حياة، لأن شرائع الإسلام ليست مجرد توجيهات نظرية تتطاير في الهواء بل إجراءاتٍ وقائية وحلول عملية لمشاكلنا تحقق السعادة والحماية للفرد وسائر المجتمعِ.


        عندما نتأمل جميع الحقائق، تتضح عظمة وحكمة شرع الله ورحمته ،،،

        ــــــــــــــــ

        ملحوظة : ترجمة المقال السابق لللغة الإنجليزية لمن يريد إرسالها للمتحدثين باللغة الإنجليزية :
        http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=373

        فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
        شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
        مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
        لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
        إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
        أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
        خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
        الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

        أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
        <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
        ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

        تعليق


        • #5
          شكرا لك

          تعليق


          • #6
            أَتَى رَجُلٌ مِن أسْلَمَ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو في المَسْجِدِ، فَنَادَاهُ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، إنَّ الآخَرَ قدْ زَنَى - يَعْنِي نَفْسَهُ - فأعْرَضَ عنْه، فَتَنَحَّى لِشِقِّ وجْهِهِ الذي أعْرَضَ قِبَلَهُ، فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، إنَّ الآخَرَ قدْ زَنَى، فأعْرَضَ عنْه، فَتَنَحَّى لِشِقِّ وجْهِهِ الذي أعْرَضَ قِبَلَهُ، فَقالَ له ذلكَ، فأعْرَضَ عنْه، فَتَنَحَّى له الرَّابِعَةَ، فَلَمَّا شَهِدَ علَى نَفْسِهِ أرْبَعَ شَهَادَاتٍ دَعَاهُ فَقالَ: هلْ بكَ جُنُونٌ؟ قالَ: لَا، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: اذْهَبُوا به فَارْجُمُوهُ وكانَ قدْ أُحْصِنَ. وعَنِ الزُّهْرِيِّ، قالَ: أخْبَرَنِي مَن سَمِعَ جَابِرَ بنَ عبدِ اللَّهِ الأنْصَارِيَّ، قالَ: كُنْتُ فِيمَن رَجَمَهُ، فَرَجَمْنَاهُ بالمُصَلَّى بالمَدِينَةِ، فَلَمَّا أذْلَقَتْهُ الحِجَارَةُ جَمَزَ حتَّى أدْرَكْنَاهُ بالحَرَّةِ، فَرَجَمْنَاهُ حتَّى مَاتَ.
            الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
            الصفحة أو الرقم: 5271 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

            التخريج : أخرجه البخاري (5271) واللفظ له، ومسلم (1691)

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة mohamed faid, 9 أغس, 2023, 04:37 ص
            ردود 0
            173 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة mohamed faid
            بواسطة mohamed faid
             
            ابتدأ بواسطة mohamed faid, 13 يول, 2023, 09:49 ص
            ردود 5
            238 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة mohamed faid
            بواسطة mohamed faid
             
            ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 يول, 2023, 05:11 ص
            ردود 0
            231 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة mohamed faid
            بواسطة mohamed faid
             
            ابتدأ بواسطة mohamed faid, 2 يول, 2023, 08:23 م
            ردود 0
            47 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة mohamed faid
            بواسطة mohamed faid
             
            ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 29 يون, 2023, 01:16 ص
            ردود 6
            150 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة issammo
            بواسطة issammo
             
            يعمل...
            X