زانية تتحدى وخادم الرب يتردى -والعياذ بالله-

تقليص

عن الكاتب

تقليص

eeww2000 مسلم اكتشف المزيد حول eeww2000
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم
    لا فض فوك
    بارك الله فيكم و فى اولادكم
    وجعلكم الله تعالى ذخراً للمسلمين استاذنا الفاضل
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 31 أكت, 2020, 03:34 م.
    مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

    تعليق


    • #17
      سلِِمت يمينُك أستاذنا الغالي eeww2000 ..... حقيقة و الله كل ما أقرأ ردودك أدعو الله لك بوافر الصحة والبركة في العُمر و العِلم و المداومة على العطاء ....

      ولا تبخل علينا .. فهناك حِوار دار رحاه حول هذه القصة في أحد المنتديات بينكم مع فادي فيه من الفضائِح ما يدق رؤوس الضالة ... نتمنى لو نقله لنا أستاذنا الغالي إلى هذا المنتدى .

      ____________


      تعليقات سريعة :

      صحيح فادى يسميها اختلاف قراءات و لكن هذا تدليس فاختفاء قصة بالكامل لا يسمى اختلاف قراءة
      حفِظك الله نعم ...

      إن إختِلافات القِراءات .. لا تكون إلا في النص الواحِد الموجود فِعلاً , فنقرا الكلِمة بوجهين او طريقيتن ... كأن نقرا كُفُواً ...كُفُئاً .. أو أن نقرأ الضُّحىَ بالفتح - أو الضُّحىِ بالكسر ..

      لكِن أن نحذِف ونُضيف و نقول اختِلاف قِراءات فهذا هبل و افتِراءات , هذا اسمه إختِلاف نصوص بالإضافة والحذف ....!!!!



      فإما النص موجود تقرأه بلهجتين أو غير موجود ...

      يا أبيض يا أسود ...!!

      وهذا من المهازِل و سوء الحال والله.

      ______________________

      قول ان تشندورف احصى 14800 خطا مثير و متنوع و هذا رقم يفوق كثيرا الارقام التى ذكرتها انا فى موضوعى عن السينائية و السؤال الان مخطوطة بها اربعة عشر الف خطأ باعتراف خادم الرب و بمراجعة ايجو ايمى و اشراف القس عبد المسيح هل تستحق ان يلتفت اليها احد ؟؟؟؟؟


      سُبحان الله العظيم ..!!

      يقول بارت إيرمان " أن الخطأ في المخطوطة الواحِدة فاق عدد أحرُف الكِتاب المُقدس "

      و يقول " من بين أكثر من خمسة آلاف مخطوطة لا يوجد مخطوطتان يتفِق أحدها مع الآخر" ....!!!


      وفادي أعانه الله على نفسِه .. يؤكِّد ذلِك ...

      فيقول : "عدد أخطاء المخطوطة السينائية 14800 خطا .."




      من الجدير بالذكر : أن نُشير إلى أن فادي شاب صغير السن , بسيط تسرّع و أسلم وأعلن إسلامه ثم تنصّر .. ورُبما حاول بإقحام نفسِه فيما فشِل فيه من سبقوه , هي مُحاولات لإثبات أنه على صواب ... ولكِن حتى عِلاقته بقدوته ومعلمه عبدالمسيح بسيط .. تؤكِّد أنه لا يُمكِن أن يكون هناك حق يا فادي إلا الإسلام ... فأنت تختلِف مع مُعلِّمِك في الأصول وتُوجِّهُ له طعنات مُباشِرة وكأنك تعني ما تفعل ..!!!


      إن فادي يكفُر بهذه المخطوطة السينائية ... كما ذكر في أحد حِواراتِه ... وهذا الشاب فادي .. الذي وكّل نفسه مُتحدِّثاً عن القُمُص عبدالمسيح بسيط .. يجهل أو رُبما يعلم أن مُعلِّمه عبدالمسيح بسيط يؤمِن بأصالتِها بل ويستخدِمها في إثبات خُلُو الكتاب المُقدس من التحريف ... فرُبما كان هذا الرد رائِع مِن فادي على مُعلِّمه عبدالمسيح الذي يقول عن المخطوطة السينائية في صفحة 152, 153 .. من كتابه الكتاب المقدس يتحدى نقاده والقائِلين بِتحريفِه :
      كما يوجد أيضاً 34 مخطوطة ترجع للقرن الثالث وبداية الرابع وهى متفقة تماماً مع المخطوطات الثماني الأولى ، وبالتالي فإن حوالي40 % أو 41 مخطوطة من هذه المجموعة (الـ 96) ترجع للقرنين الثاني والثالث وبداية الرابع وتسد الفجوة الزمنية التي كانت موجودة قبل اكتشاف أهم مخطوطات هذه المجموعة (سنة 1930 وسنة 1950م) وبين المخطوطة السينائية التي ترجع لسنة 340م والتي تتفق معها بصورة مذهلة ، وهذا يبرهن للعلماء والنقاد ومدعى تحريف الكتابالمقدس والذين افترضوا وتصوروا احتمال وجود اختلافات كثيرة بين نصوص القرنين الثاني والثالث ونصوص القرون التالية خطأ افتراضاتهم ومزاعمهم وادعاءاتهم



      ويقول عبدالمسيح بسيط في نفس الكِتاب أيضاً ... عن المخطوطة السينائية في صفحة :
      (1) المخطوطة السينائية (الف (a) عبري 01) ؛ وكان قد اكتشفتها العالم الألماني قسطنطين فون تشندروف في دير سانت كاترين بسيناء سنة 1844م(20)، وترجع سنة 350م وتضم العهد الجديد كاملاً ونصف العهد القديم (الترجمة اليونانية السبعينية) وتمثل النص الأصلي بدقة شديدة .



      وهنا نتعجّب هل يعني عبدالمسيح بسيط بدقة المخطوطة السينائية الشديدة هي أنها تحوي أربعة عشر ألف خطأ فقط ؟!!!!


      جزى اللهُ خيْراً أستاذنا eeww2000 وليعْذُرني عن الخروج عن موضوعِهِ الأصلي ولكِن فيه من النِّقاط ما ارتأيتُ أن أعلِّق عليها لما فيها من التوجيهات التي نتمنى أن يتنبه لها الباحِثون عن الحق .... وجزاكُم الله عنا خير الجزاء
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 31 أكت, 2020, 03:34 م.
      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #18
        وسط هذه الكوكبة العظيمة من العلماء حراس العقيدة ومع كل هذه الردود المفحمة الباهرة الماتعة والتي تفضل بها الباحث العلامة eeww2000 والإضافات الرائعة التي تقدم بها الباحث النحرير العميد ..والمهندس عمرو المصري صاحب الدراسات الدقيقة الثمينة ..وفوق هذا كلة الحبيب الغالي الدكتور أمير صاحب الصولات والجولات مع فادي .. لا يملك المرء إلا أن يخلع القبعة أمامكم جميعا ولا يخلع قفازه ..كما يقولون..
        إن هذه السياحة العلمية أرجعتني إلى الوراء لأكثر من عشرين عاماً كنت أناقش وأحاور أحدهم (سوداني مرتد) بخصوص ذات نفس الموضوع.. ولكنني كنت أمتلك الكتب ولا خبرة لي في المخطوطات ولم تكن ميسرة أيامها ..وكان البحث والدرس حول هذا الموضوع وموضوعات أخرى تدوربيني وبينه وهو يشغل مديراً للمركزالدولي للتبشير بلندن..كما أنه صاحب موقع تبشيري خطير ورأس حربة في ظهر الإسلام..
        ولقد قمت بنسخ هذه الدراسة كاملة وأرسلتها إليه على عنوانه ومنتظراً الرد ...
        ولسوف يطول الانتظار..اعلم هذا ..
        على فكرة كنت أحسبه في أول الأمر(فادي)..أو.. (بنتاؤر)..فهو جاهل مثلهما وأسلوبهما الركيك واحد وجهلهما المركب بالمثل..وكم أجهد الدكتور أمير نفسه معهما كثيراً جداً..
        مرة أخرى أسجل إعجابي وتقديري لكل من ساهم في هذا العمل العظيم.
        تقبل الله منا ومنكم جميعاً صالح العمل.وجعلني وإياكم حراساً للعقيدة نذود عنها بأنفسنا والله من وراء القصد وإليه السبيل.
        زهدي
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 31 أكت, 2020, 03:34 م.

        تعليق


        • #19
          موضوعٌ مِنَ الموضوعاتِ التي تُلجِمُ اللسانَ وَلا تَدَعُ لقائلٍ مَقالا، أفحَمْتُم وَأفلجْتُم وإيَّانا أمْتَعتُم أساتِذتنا الأكارِم.

          وإنْ كنتُ عَجبتُ لحالِ هَذا "الباحِث" إذ لكأنِّي بهِ قدْ ظنَّ أنَّهُ يَكتبُ بحْثا عَنْ أشهَر حَركاتِ القِرَدَةِ فانطلقَ يَقفِزُ مُتدليا بينَ المواقِعِ وَالمراجِعِ مُمسِكا بما فيها مِنْ مَعلوماتٍ تارَةً برجليهِ وَتارَةً بذيلِهِ وأخرى بــ ....... إحم. وَلكِنْ ما أعْجبَ صنيعَ الحُرَّاسِ في سلسلةِ هَذا القِرْدِ الأعْرَج



          ===================

          موضوعٌ ذو صِلةٍ.


          تأملات في المخطوطات - قصة المرأة الزانية ... فضيحة بكل المقاييس

          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 31 أكت, 2020, 03:34 م.
          وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

          رحِمَ
          اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

          تعليق


          • #20
            رد: زانية تتحدى وخادم الرب يتردى

            السَلام عَليكُم
            صادَفتُ أمْس عَلى إحْدى القَنوات التلفزيُونيَة عِبارَة " مَن كان مِنكُم بِلا خَطيئَة فَليرمِها بِحَجَر " التي تَتَرَدَد كَثيراً عَلى لِسان الناس .

            فَتَذكرتُ حِينَها هَذه القِصَة المُخْتَلَقَة , ما جَعلَني أرى فائِدَة في رَفْعَها لِمَن لَم يَطلِع عَلى هَذا البَحْث الهام .... و لِلَفْت النَظَر حَول روابِط الصِوَر التي تَحْتاج إلى تَجْدِيدُها .
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 31 أكت, 2020, 03:33 م.
            مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

            تعليق


            • #21
              تم استعادة اكثر من 10 صور مفقودة في الموضوع .. وتحديثه.

              أعاد الله الأساتذة إلى حصن الدعوة بخير وسلامة.

              موضوع يجمع كل هذه الكوكبة المباركة ..

              الاساتذة: eeww2000، ياسر جبر، العميد، علاء ابوبكر، عمرو المصري والمهندس زهدي جمال الدين

              لحري أن يحفظ ويكتب ما فيه بماء الذهب
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 31 أكت, 2020, 03:33 م.
              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
              *******************
              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
              ********************
              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة د تيماء, منذ أسبوع واحد
              ردود 0
              7 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د تيماء
              بواسطة د تيماء
               
              ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 4 ديس, 2023, 07:45 م
              ردود 0
              97 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أحمد الشامي1
              بواسطة أحمد الشامي1
               
              ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 3 ديس, 2023, 09:45 م
              ردود 0
              96 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أحمد الشامي1
              بواسطة أحمد الشامي1
               
              ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 30 نوف, 2023, 12:50 ص
              ردود 0
              49 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أحمد الشامي1
              بواسطة أحمد الشامي1
               
              ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 6 نوف, 2023, 01:29 ص
              ردود 0
              193 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أحمد الشامي1
              بواسطة أحمد الشامي1
               
              يعمل...
              X