بردية مجدلين (p64) .. والقس بسيط!!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

م. عمـرو المصري مسلم اكتشف المزيد حول م. عمـرو المصري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بردية مجدلين (p64) .. والقس بسيط!!!

    بردية مجدلين (P64) والقس بسيط





    [align=justify]يشتهر القساوسة المسيحيون عمومًا والمصريون منهم خصوصًا بانتهاج التدليس والأساليب الملتوية مطية للضحك على عقول القراء من بسطاء شعب الكنيسة ... وبأسلوب لا يختلف عن هذا نرى القس بسيط ينتقي كل ما هو شاذ ومرفوض من الآراء عند أهل العلم من النصارى وينقله إلى كتبه وكأنه الحق الذي يُلجِم به المُعارضين ويدحض به شبهاتهم .. فأتعجب من أسلوبه الذي يخاطب به متابعي كتاباته من شعب الكنيسة ... فعند قراءتي لكتاباته تلك يتملكني شعور هو مزيج من الغضب والحنق فأتساءل مُستغربًا كيف يَصمت المُثقفون من النصارى على ما يخُطه القس؟ .. والجواب عندي هو أن هذا الرجل هو الذي فوّضته الكنيسة ليدافع عن بقايا حُطام ما يُسمى بعصمة الكتاب المُقدس .. بعد أن إنهارت أمام النقد العلمي الأكاديمي .. وصار الإعتقاد بأن نُساخ العهد الجديد حرفّوا النصوص هو الإعتقاد السائد عند عُلماء النقد الكتابي .. كل ناسخ بقدر ما استطاع .. ليجعل النص موافقًا لإعتقاده الشخصي .. ولم يعُد هناك من يُنكر هذا إلا من كان في قلوبهم زيغ وعلى أعينهم غشاوة فلا يُقرون بما هو ثابت الآن .. فلم يجد هذا بُدا من الإنحراف وراء الشاذ من الآراء طالما أنه يوافق ما يريد الذهاب إليه من خُزعبلات .. ولدينا الآن مثال صريح على هذا ..

    فيقول القس المذكور[1]:
    3- بردية الإنجيل للقديس متى (P64) ؛ أما احدث وأروع هذه الاكتشافات الحديثة فهو الخاص بالإنجيل للقديس متى حيث زعم البعض أن كاتبه ليس هو القديس متى ولا أحد الرسل الآخرين !! فقد وجدت بردية (P64) تتكون من ثلاث قصاصات من الإنجيل للقديس متى في كنيسة بالأقصر سنة 1901م واستقرت بعد ذلك في كلية مجدالين Magdalene Collage بأكسفورد ، وكانت تؤرخ على أنها قد كتبت فيما بين سنة 150 -200 م . ثم أعاد عالم البرديات الألماني البارز كارستن ثيد Carsten Thiedeاكتشاف هذه المخطوطة ثانية بعد أن رآها للمرة الأولى في فبراير 1994م ثم زار أكسفورد بسببها أربع مرات حتى يتمكن من دراستها بالتفصيل وبعد دراسات عديدة معقدة اكتشف أنها ترجع بكل تأكيد لسنة 65م وأن كاتب الإنجيل لا بد أن يكون أحد رسل المسيح وأن كاتب المخطوطة نفسها لابد أن يكون أحد الذين شاهدوا المسيح شهادة عيان . وأثار هذه الخبر ضجة في العالم وحطم كل النظريات المضادة للكتاب المقدس والعقيدة المسيحية . ونشر الخبر في الصحف ووكالات الأنباء العالمية سنة 1994م ، ثم نشرت الخبر جريدة الديلى ميل البريطانية في 23 مارس 1996م تحت عنوان " هل هذه شهادة شاهد عيان تبرهن على أن يسوع عاش على الأرض " في صفحتين كاملتين معلنة نهاية مزاعم وادعاءات النقاد الذين زعموا أن الأناجيل قد كتبت بعد فترة طويلة من صعود المسيح وأكدت على أن ناسخ هذه البردية لا بد وان يكون أحد الذين شاهدوا الرب يسوع المسيح واستمعوا إليه . كما يؤكد كاتب المقال على أن اللغة المستخدمة في البردية واضحة ومباشرة وغير مزينة وتدل دلالة قاطعة على أن كاتبها عاش الإثارة والشد في اللحظات الحاسمة من حياة يسوع ، كما تبين أن التلاميذ كانوا ، وقت العشاء الرباني وإعلان السيد أن واحد منهم سيخونه ، يتكلمون ، جميعاً ، في الحال متذمرين وخائفين : " لست أنا يا رب حقاً " وتسيطر اللغة على توتر ورعب تلك اللحظة المضطربة .



    انتهى كلامه ..

    صدقًا لو أنه علِم أن من قرائه من يفقه فيما يكتُب شيئًا لما أقدم على التفوه بهكذا هُراء!

    بدأ القس أولاً ببيان أهمية البردية وأنها أروع الإكتشافات الحديثة على حد قوله .. ثم أتبع ذلك بالشبهة التي يريد الرد عليها وهي { زعم البعض أن كاتبه ليس هو القديس متى ولا أحد الرسل الآخرين !! } .. فماذا كان رده على هذا الإدعاء؟! .. لقد كان رده عبارة عن إكتشاف بردية لإنجيل متى تعود للقرن الأول تحديدًا و"بكل تأكيد" عام 65م (وهذا كله كذب كما سيتم بيانه) .. فهب أنها فعلاً تعود لعام 65 .. فهل يعني هذا أن كاتبها أحد الرُسل؟!

    ألا يعرف النصارى أن ظاهرة النحل كانت مُنتشرة جدًا في هذا عصر الكنيسة الأول؟! ولا يُشترط أن يحدُث النحل على الشخص بعد موته .. بل قد يحدُث وهو حي يُرزق .. فهل يوجد مثال على هذا في عصر الكنيسة الأولى؟! .. الجواب: نعم! وإليكم دليلين:

    1. نقرأ جيدًا هذا النص من الرسالة المنسُوبة إلي بولس والمُرسلة إلى أهل تسالونيكي في الرسالة الثانية الإصحاح الثاني العدد الأول:
    1ثُمَّ نَسْأَلُكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ مِنْ جِهَةِ مَجِيءِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَاجْتِمَاعِنَا إِلَيْهِ، 2أَنْ لاَ تَتَزَعْزَعُوا سَرِيعاً عَنْ ذِهْنِكُمْ، وَلاَ تَرْتَاعُوا، لاَ بِرُوحٍ وَلاَ بِكَلِمَةٍ وَلاَ بِرِسَالَةٍ كَأَنَّهَا مِنَّا: أَيْ أَنَّ يَوْمَ الْمَسِيحِ قَدْ حَضَرَ.



    وفي ترجمة كتاب الحياة:
    1ولكن بالنسبة إلى رجوع ربنا يسوع المسيح واجتماعنا إليه معا، نرجو منكم أيها الإخوة 2 ألا تضطرب أفكاركم سريعا ولا تقلقوا، لا من إيحاء ولا من خبر ولا من رسالة منسوبة إلينا زورا، يزعم فيها أن يوم الرب قد حل فعلا.



    وفي النص دلالة صريحة على ورود حدوث التزوير والنحل في حياة الشخص ...

    2. أحد أشهر الفيزيائيين الرومانيين في القرن الثاني الميلادي يُدعى جيلان .. وقد ألّف العديد من الكُتب .. وقال في أحد كتبه أنه ذات مرة كان يمشي في الشارع فوجد كتابًا معروَضا للبيع للفيزيائي جيلان! ووجد رجلين يتجادلان فيما إن كان كاتبه جيلان حقًا أم لا! ولم يكُن جيلان كاتبه أصلا .. وعندما عاد إلى منزله شرع في كتابة كتاب " كيف يُمكنك التعرف على الكتب التي كتبها جيلان؟ "[2]

    فظاهرة النحل كانت شائعة جدًا في هذا العصر .. فإذا فرضنا جدلاً أن البردية تعود لسنة 65 م .. فلا يعني هذا أن كاتبها أحد الرسل ولا يوجد أي دليل على هذا!!!

    بل الأهم من ذلك أن الذي ينحل هنا يضع اسم الكاتِب المُزوَّر ضمن متن النص المكذوب كما حدث مع جيلان مثلاً .. فما بالنا بنص لا يحمل أي اسم أو حتى إشارة إلى أن الكاتب شاهد أو عرف يسوع معرفة شخصية!!!

    ثم يستمر في كلامه المُستفز فيقول :
    وكانت تؤرخ على أنها قد كتبت فيما بين سنة 150 -200 م . ثم أعاد عالم البرديات الألماني البارز كارستن ثيد Carsten Thiedeاكتشاف هذه المخطوطة ثانية بعد أن رآها للمرة الأولى في فبراير 1994م ثم زار أكسفورد بسببها أربع مرات حتى يتمكن من دراستها بالتفصيل وبعد دراسات عديدة معقدة اكتشف أنها ترجع بكل تأكيد لسنة 65م وأن كاتب الإنجيل لا بد أن يكون أحد رسل المسيح وأن كاتب المخطوطة نفسها لابد أن يكون أحد الذين شاهدوا المسيح شهادة عيان.



    تأملوا كلام القس المُبجل وهو يقول { كانت تُؤَرّخ } .. وكأن مؤرخوها هؤلاء جهلة فشلة لا يعقلون شيئًا ثم جاء هذا الذي يملك الفانوس السِحري "ثيدي" فأتى بما لم يأت به أحد .. وقد فعل حقًا .. صدق القائل " من تحدث فيما لا يفقه أتى بالعجائب! " .. فأخرج ثيدي الجني من الفانوس السحري .. فأطربنا بعجائبه .. وخرج علينا بما يدندن به القس .. وللأسف لم يُخبرنا أبونا بسيط عن تلك الدراسات المعملية العبقرية الفذة المُعقدة التي اكتشف بها ثيدي أن البردية تعود بكل تأكيـــد إلى سنة 65م .. دة إيه الجمال دة يا أبونا!! .. أرأيتم من قبل من يحدد أعمار البرديات بهذه الدقة؟! ..

    هذا أسلوبهم! .. ولا يُحسنون غيره! .. تهميش أقوال العلماء وإن كانت قوتها في الذُروة .. وإلقاء الضوء على آراء الشواذ علميًا طالما أنها في صالح الموضوع الذي يكتبون فيه .. ولا حول ولا قوة إلا بالله!!!

    فهمّش الأب الفاضل أقوال المؤرخين للبردية على أنها تعود لبدايات القرن الثالث وألقى الضوء على قول "ثيدي" .. وبما أنه ينقل عنه مُخالفًا إجماع أهل العلم بالبرديات .. فيجِب عليه أن " ينفخ " في صورة ثيدي أمام القراء .. فجعل منه عالمًا بارزًا في مجال البرديات!! فمن هو هذا الثيدي الذي ينقل عنه القمص؟!

    يقول شميدت[3] إنه كارستن بيتر ثيدي الألماني الذي لم يقم مرة ببحث أكاديمي, فليس لديه شهادات أو أوراق إعتماد, و الذي "حشر" نفسه بين الدارسين, فليس لديه أي مصداقية في الدوائر العلمية, ولا تقف إدعاءاته على أية إثباتات. وعلى مشتري كُتُبه طلب إعادة أموالهم إذ أنهم قد خُدعوا واشتروا كذبًا.[4]

    فماذا إذًا عن الضجة الإعلامية التي "حطمت" كــــل النظريات المُضادة للبايبل كما يدعي؟!

    لا أدري ما هذا الذي يُحطم كل النظريات المُضادة للكتاب المقدس .. هل آراء ثيدي الفاشلة تلك هي التي حطمت كل النظريات المُضادة للكتاب المُقدس؟! .. عجيبة!!

    طبعًا ينقل القمص بعض ما قالته الصُحف .. ولكن لماذا لم ينقل ما قالته الصحف بأمانة؟! ..

    فلماذا لم ينقل ما قالته صحيفة النقد الأعلى Journal of Higher Criticism أو ما قالته الصحيفة الألمانية الشهيرة دير شبيجل Der Spiegel أو ما قالته Biblical Archaeology Review عن عمل ثيدي هذا؟!

    ويُمكن الرجوع لأقوال هذه الصحف في هذا الرابط

    وانظروا إلى كاتب المقالة التي ينقل عنها القس وعقليته الجبارة في مقولته:
    كما يؤكد كاتب المقال على أن اللغة المستخدمة في البردية واضحة ومباشرة وغير مزينة وتدل دلالة قاطعة على أن كاتبها عاش الإثارة والشد في اللحظات الحاسمة من حياة يسوع



    عمومًا سأترك لكم صورة البردية التي يتحدث عنها الكاتب وتعليقي على ما يقوله .. الحمد لله على نعمة العقل!!!
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	3  الحجم:	519.4 كيلوبايت  الهوية:	820410




    هكذا يا أحبة .. نرى كيف يتلاعب القساوسة بعقول القوم والله المُستعان .. فأقصى ما يُمكن أن تقدمه بردية .. هو تحديد عمر تقريبي للمصدر الذي نُسخَت منه عن طريق تحديد عُمرها .. ويحدث هذا بطرق مُتعددة .. كفحص طريقة الكتابة والمواد المستخدمة وغيرها .. ولكن أن يقول أحدهم أن بردية وصّلتهم إلى أن كاتبها هو أحد الرسل هكذا بلا أدنى دليل علمي .. فهو مخّرف كما هو الحال لدينا هنا .. فهذا تخريف واضح جلي لكل ذي عينين ..
    تأريخ البردية



    بادئ ذي بدء يجب أن نعلم أنه يستحيل معرفة زمن كتابة أية بردية بالدقة التي يتحدث بها القس هكذا .. بل ويؤكد على هذا التاريخ .. ولكن الأوجه عند العلماء أن يقال مثلاً أن البردية الفُلانية كُتبت ما بين أعوام كذا وكذا .. أو تعود إلى عام كذا يزيد أو ينقص بخمسين سنة أو أكثر .. وهكذا .. إلا إن وُجِد في البردية ما يُحدد تاريخ كتابتها حقًا كأن يُذكر فيها تاريخ كتابتها بحيث يقع هذا التاريخ ضمن المدى الذي يحدده علم البليوجرافي[5] للبردية .. أما أن يقول أحدهم أن بردية كهذه التي نتحدث عنها كُتبت في العام الفُلاني تحديدًا وبكل دقة .. فهو محض هراء .. والحقيقة هي أننا لا نملك بردية واحدة للعهد الجديد يُعرف تاريخ كتابتها بدقة .. ولا توجد مخطوطة مُؤرخة للعهد الجديد قبل 835م [6]. وعن تحديد قدس ابونا لتأريخها بعام 65م .. فإن ثيدي الذي ينقل عنه بسيط لا يرى هذه الدقة المُتناهية أو كما يقول القس بسيط " بكل تأكيد[7] " .. بل يقول "ربما" "perhaps" (وليس بالضرورة) تعود لما قبل 70م[8]!!!! فمن أين أتى القس بهذا الهُراء؟!!!

    ثيدي الذي ينقل عنه القس لا يقرر تاريخًا محددا للبردية .. فأنى له بهذا التاريخ؟!

    ثيدي الذي ينقل عنه القس يقول تارة "أنها تعود لوقت ما بعد تدمير الهيكل بالقدس"[9] وتارة أخرى "تعود للقرن الأول"[10]

    أي أنه وبكل وضوح لا يقرر تاريخًا معينًا للبردية .. بل أنه هو نفسه قال أنه لا يُعطي تاريخًا محددا للبردية وإنما يُعيدها إلى الثلث الأخير من القرن الأول[11] ؟!!
    فما قولك الآن عزيزي المسيحي في حاملي لواء الدفاع عن اليسـوعية؟!!!





    يتبع العلماء طرقا معروفة لتحديد أعمار البرديات استنادًا إلى علم البليوجرافي ثم مقارنة النص وطريقة كتابته ببرديات أخرى مشابهة له غير أن تاريخ كتابتها معروف!!!

    وباتباع هذه الطرق تمكن العلماء من تحديد عُمر البردية المذكورة .. فأعادوها إلى أواخر القرن الثاني أو بدايات الثالث .. أي حوالي عام 200 بعد الميلاد ..

    فلماذا تجاهل ثيدي إجماع العُلماء هذا على تأريخ البردية هنا؟! .. ولماذا لم يتطرق في كتاباته إلى أدلتهم على هذا التأريخ؟!!!

    الرد بكل بساطة على هذا التأريخ هو أن ثيدي قد اهتم بفحص مخطوطات تعود للقرن الأول[12] وحاول قدر الإمكان إيجاد تشابه بين طريقة كتابة الأحرف في تلك البرديات وبين البردية 64 .. ولكنه قد أخطأ كثيرًا إذ أهمل فحص البرديات التي اعتمد عليها العلماء في تأريخ البردية[13] والتي هي أقرب للبردية 64 من تلك التي ترجع للقرن الأول!!!

    وكما رأينا ثيدي من قبل يرى في المخطوطات ما ليس فيها كما فعل مع بردية قُمران 7Q5 والحرف نو في السطر الثاني منها .. فكذلك يفعل هنا .. فيرى في الأحرف تشابهًا ليس بموجود !! .. كما تعامى عن تشابه واضح في مخطوطات أحدث ولم يلق لها بالاً .. والسؤال الآن لبسيط:
    هل تلك هي الدراسات العديدة المُعقدة التي قام بها ثيدي؟!
    هل تعاملون البرديات وفقًا لهوى أنفسكم؟!!



    لا أريد الدخول في تفاصيل البردية وأحرفها والتشابه بينها وبين البرديات المذكورة أو الإختلاف بينها وبين البرديات الأخرى في طريقة كتابة الأحرف وما إلى ذلك إذ لن يُفيد هذا الغالبية العُظمى من القراء وإنما كان هدفي مما كُتِب أعلاه تبيان البهتان فيما أورده القس بسيط! .. وأنه بغير هذا الأسلوب لا يستطيع أن يُدافع عن يسوعيته .. والله المستعان

    والله من وراء القصد هو يهدي السبيل,


    [1] الكتاب المُقدس يتحدى نقاده والقائلين بتحريفه, الوثائق التي تثبت صحة العهد الجديد واستحالة تحريفه, ص 163-164

    [2] Bart D. Ehrman, The Making of the New Testament Canon, Lecture 04 The Problem of Pseudonymity, minutes 10-13

    [3] Daryl D. Schmidt http://www.westarinstitute.org/Fello...t/schmidt.html
    https://web.archive.org/web/20041216...t/schmidt.html

    [4] Dr M D Magee, The Jesus Papyrus: Eyewitness to Jesus? http://www.askwhy.co.uk/truth/210Thiede.html

    [5] Paleography هو علم دراسة الكتابات القديمة, وهي كلمة مُكونة من مقطعين يونانيين .. الأول بالايوس ويعني قديم والثاني جرافين ويعني يكتب .. ويُعنَى بدراسة أسلوب الكتابة والمواد المُستخدمة فيها وما يتعلق بها .. وللمزيد يُمكن مراجعة الموسوعة البريطانية تحت عنوان بليوجرافي
    "paleography." Encyclopædia Britannica. Encyclopædia Britannica 2007 Ultimate Reference Suite. Chicago: Encyclopædia Britannica, 2007.




    [6] Bruce M. Metzger - Manuscripts of the Greek Bible: An Introduction to Greek Paleography (Oxford: OUP, 1981) No. 26 (102).

    [7] الكتاب المُقدس يتحدى نقاده والقائلين بتحريفه, الوثائق التي تثبت صحة العهد الجديد واستحالة تحريفه, ص 163

    [8] . Thiede, ‘Reappraisal’, 38: ‘a Christian codex fragment of the first century, perhaps (though not necessarily) predating A.D. 70’.

    [9] Thiede, ‘Reappraisal’, 40

    [10] Ibid , 37

    [11] Quoted from correspondence to the present writer (20th Jan. 1995). نقلا عن Dr. Peter M. Head THE DATE OF THE MAGDALEN PAPYRUS OF MATTHEW (P. MAGD. GR. 17 = P64):
    A RESPONSE TO C.P. THIEDE
    [12] كان أهمها مخطوطات ناهال هيفر :الأنبياء الصغار اليونانية 8HevXIIgr التي تعود لعام 50 م تقريبًا ..

    [13] مثل P. Oxy 843 و P. Oxy 1620 و P. Oxy 1819 وP. Oxy 661 وغيرها
    البرديات السابقة منقولة عن مقال د. بيتر هيد الموضوع رابطه في التعليق رقم 11.
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 7 ينا, 2021, 08:41 م.
    [glow="Black"]
    « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
    جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
    [/glow]

    [glow=Silver]
    WwW.StMore.150m.CoM
    [/glow]

  • #2
    جزاكُم اللهُ خيراً , أستاذنا الغالي .. المهندس / عمرو

    موضوع اكثر من رائِع ... ورد مُحكم أركانه , و صلْد بُنيانه .. أظهر الزيف والتزييف , بالأدلة والمصادِر من كُتُب القِس , بل من ألسِنة من استشهد بِهِم زوراً ... وكأن من رد على القِس تدليسه , هم هؤلاء العُلماء الذين استنجد بهم .


    المشاركة الأصلية بواسطة م. عمـرو المصري مشاهدة المشاركة
    نرى القس ... ينتقي من الآراء ما هو شاذ مرفوض عند أهل العلم من القوم وينقله إلى كتبه وكأنه الحق الذي يُلجِم به المُعارضين ويدحض به شبهاتهم ..
    صدِّقني يا عمرو , لو كان عِنْد القِس من الرأي ماهو موثّق و عِلْمي ولا يُرَد , لما انتظر لحظة في منتديات النصارى , ولقدّ مضجَعنا ليل نهار بأنه يُريد دعْوتنا إلى الحق .. مِثْل ما يفعل كل مُسلِم عِنْدهُم.

    ولأنه يعلم عِلْم اليقين ... أن فاقِد الشيء لا يُعطيه , ولأنه لا يوجد عِندهم لا نص ولا تشريع ولا قاعِدة ... فصار السبيل الوحيد لهم هو خياطة كلمة من هنا مع كلِمة من هناك لصُنع مادة مُبهرجة للمسيحي المسكين ... و الهدف هو تثبيت عقيدتِه ..!!

    لقد تقوقع القِس في منتداه , و انكبّ على تقوية عقيدة المسيحي , مُعتمِداً على أن المسيحيين مثقفيهم قبل عوامِّهِم , لن يبحثوا خلف الكهنوت , فيكفيه أن يضرِب نظريات ويضع لها المرجعيات , و يُصفِّق لها من أبناء كنيسته العشرات حين يُبهِرهُِم إنجليزية مراجِعه , و حساسية موقِعِه , فلا يتسرّب لهم أبداً وهم التشكيك فيما يقول , فيكون هذا تأشيرة العنان له ليتمادى ..!!


    جزاكُم الله خير الجزاء يا عمرو ... هذه وظيفتُنا إذاً , توعية المسيحي بما يُحاك ضِدّه أملاً في منعه من رؤية الحق , ونعوذ بالله من ان نُضِلّ أو نُضل ...و نسأل الله لكُل مسيحي أن يرى الحق وأن يُدرِك ما يُحاك حوْله


    دعوة لكُل مسلِم حصيف أن يُعدِّد لزميله المسيحي في فقرات مُسلسلة ...
    تدليسات القِس كما فهِمها من رِسالة م/ عمرو و مِن رِسالة القِس ..!
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:03 م.
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخي عمرو

      في النهاية , نجد ما يستشهد به , 6 كلمات يعتبرهم علامة على حفظ إنجيل متى , وعلى نسبة إنجيل متى للحواري متى , 6 كلمات من حوالي 800 عدد في متى , بحوالي 5000 كلمة , والحمد لله رب العالمين على نعمة العقل والإسلام.
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:03 م.
      كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
      الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
      كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
      مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
      يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

      تعليق


      • #4
        مولانا الغالي د. أمير ..

        نعم أخي الحبيب , هذا هو ما في جعبته , وليس لديه غيره , وطالما أن من يستمع إليه لا يعلم حتى المراجع التي يعود إليها أبوهم الذي على الأرض , فأنى له أن يعلم بتدليس أبيه عليه؟! .. ونسأل الله تبارك وتعالى أن يفتح أعينًا عميًا وآذانًا صُمّا وقلوبًا غُلفا لا تعرف إلا ما يحاك لها من أكاذيب في كُتب هذا المُدلس! ..

        أستاذنا الغالي ياسر جبر ..

        نعم فهذه القصاصة هي دليل "قدس أبونا" على نسبة الإنجيل لكاتبه متى! .. وهي التي حطمت كل النظريات الهدامة حول الكتاب المُقدس! .. ولا حول ولا قوة إلا بالله!!!

        بوركتما أساتِذتنا على المرور الكريم

        والحمد لله رب العالمين
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:03 م.
        [glow="Black"]
        « كَفَى بِالْمَرْءِ عِلْماً أَنْ يَخْشَى اللَّهَ ، وَكَفَى بِالْمَرْءِ جَهْلاً أَنْ يُعْجَبَ بِعِلْمِهِ »
        جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر
        [/glow]

        [glow=Silver]
        WwW.StMore.150m.CoM
        [/glow]

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          جزاكم الله خيرا اخوانى الكرام
          ولكن خد الرابط كوبي وضعه فى المتصفح

          وان شاء الله بيحمل على طول
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:02 م.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة وداليوسف مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            جزاكم الله خيرا اخوانى الكرام
            ولكن خد الرابط كوبي وضعه فى المتصفح

            وان شاء الله بيحمل على طول
            ما هو قصدك من هذة المشاركة يا أستاذ/وداليوسف؟؟؟
            أي رابط يؤخذ كوبي للتحميل؟؟؟؟
            نرجوا التوضيح إذا تكرمت
            اقتباس:
            نحري دون نحرك ,عرضي فدي عرضك, نفسي فدي نفسك
            بأبي أنت و أمي يا رسول الله
            ****
            بنات المسلمين هنا سبايا ..... وشمس المكرمات هنا تغيب
            تبيت كريمة اختي وتصحو .... وقد الغى كرامتها الغريب
            تخبّئ وجهها ياليت شعري..... بماذا ينطق الوجه الكئيب
            يموت الطفل في احضان ام ..... تهدهده وقد جف الحليب


            منتدى حراس العقيدة يشترط توثيق المواضيع، ويعتبره شرط أساسي لاعتمادها. فلا يقبل أي موضوع لأي عضو كان (عضو,مشرف,مدير أو عضو شرف) إن لم تكن المعلومات الواردة به موثقة.

            التوثيق ,التوثيق,التوثيق
            بارك الله فيكم

            تعليق


            • #7
              تحليل أقدم المخطوطات - p64 - بردية إنجيل متى
              Magdalen papyrus صورة البردية p64 جزء من إنجيل متى

              اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image_881.jpg  مشاهدات:	164  الحجم:	9.5 كيلوبايت  الهوية:	734786

              المفروض أن هذه الثلاثة أجزاء تحتوي على ما يلي من إنجيل متى
              p64 Mat 26.7-8 , 26.10 , 26.14-15


              اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image_882.jpg  مشاهدات:	153  الحجم:	80.4 كيلوبايت  الهوية:	734787

              Mat 26:7 προσῆλθεν αὐτῷ γυνὴ ἀλάβαστρον μύρου ἔχουσα βαρυτίμου καὶ κατέχεεν ἐπὶ τὴν κεφαλὴν αὐτοῦ ἀνακειμένου
              EMTV a woman came to Him having an alabaster flask of very expensive perfume, and she began to pour it on His head as He reclined to eat
              Mat 26:8 ἰδόντες δὲ οἱ μαθηταὶ αὐτοῦ ἠγανάκτησαν λέγοντες εἰς τί ἡ ἀπώλεια αὕτη
              EMTV But when His disciples saw it they became indignant saying Why this waste


              هذا الجزء يحتوي على 28 حرف , ثلاث كلمات كاملة

              اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image_883.jpg  مشاهدات:	151  الحجم:	60.1 كيلوبايت  الهوية:	734788

              Mat 26:14 Τότε πορευθεὶς εἶς τῶν δώδεκα ὁ λεγόμενος ᾿Ιούδας ᾿Ισκαριώτης πρὸς τοὺς ἀρχιερεῖς
              EMTV Then one of the twelve called Judas Iscariot went to the chief priests
              Mat 26:15 εἶπε τί θέλετέ μοι δοῦναι κἀγὼ ὑμῖν παραδώσω αὐτόν οἱ δὲ ἔστησαν αὐτῷ τριάκοντα ἀργύρια
              EMTV and said What are you willing to give me if I deliver Him to you And they weighed out for him thirty silver coins
              هذا الجزء يحتوي على 26 كلمة واحدة كاملة من حرف واحد

              اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image_884.jpg  مشاهدات:	162  الحجم:	46.9 كيلوبايت  الهوية:	734789

              Mat 26:10 γνοὺς δὲ ὁ ᾿Ιησοῦς εἶπεν αὐτοῖς τί κόπους παρέχετε τῇ γυναικί ἔργον γὰρ καλὸν ἠργάσατο εἰς ἐμέ
              EMTV But when Jesus became aware of it He said to them Why do you trouble the woman? For she has done a beautiful work for Me
              هذا الجزء يحتوي على 18 حرف , كلمة واحدة فقط كاملة
              ثلاثة أجزاء من البردية لا تحتوي إلا على 72 حرف , تحتوي على خمس كلمات كاملة , منهم كلمة عبارة عن حرف وكلمتين من حرفين , فهل - بالله على كل عاقل - تكون هذه البردية تمثل أي شيء من إنجيل متى ناهيك عن العهد الجديد كله ؟ هل نستطيع أن نستقي من هذه البردية أي شيء مفهوم عن إنجيل متى ؟ من أين نحصل على أول نسخة كاملة من إنجيل متى ؟ هل هي من هذه البردية ؟ كلا بالطبع لن نحصل من هذه البردية على شيء , أول نسخة كاملة لإنجيل متى هي الموجودة في المخطوطة السينائية , فكيف نربط بين زمن المخطوطة السينائية وبين زمن رسل المسيح ؟ ومن يضمن لنا أن ما هو موجود في السينائية هو الذي كان موجوداً في بردية المجدلية ؟






              تذكر دائماً قول الله عز وجل
              { وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ } يونس36
              اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image_885.gif  مشاهدات:	146  الحجم:	4.1 كيلوبايت  الهوية:	734790




              هذه الإضافة إهداء مني للمهندس عمرو المصري
              اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل الله له أمثال جبال تِهامة بيضاً
              مقابل كل حرف كتبه في هذه المقالة الرائعة
              إعلموا إخوتي الفضلاء أن الأبحاث في مجال النقد الكتابي صعبة
              حيث أن كل المراجع أجنبية وصعب الحصول عليها
              نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجازيك خير الجزاء يا أخي الحبيب المهندس عمرو
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:02 م.
              عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
              فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
              فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
              واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
              كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

              تعليق


              • #8

                السَلام عَليكُم
                بارك الله فيكُم جَميعاً و جزاكُم عَنا خَير الجَزاء

                وَحشتِنا يا مُهَندِس عَمرو
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:02 م.
                مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

                تعليق


                • #9
                  االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  جزاكم الله خيراً يا أخي الكريم

                  صراحة أني في حاجة إلى المرجع رقم ثلاثة ( 3 ) ولكن تقريباً تم وقف الرابط من جهة الموقع نفسه

                  أنا دخلت على الموقع وكتبت في البحث الرابط موجود لكن لا يعمل بمعني أنه يخرج لي في البحث ولكن الصفحة مغلقة !

                  أرجوا إن وجد بديل أن تضعه وجزاكم الله عن المسلمين خيراً

                  وفقنا الله وإياكم
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 4 نوف, 2020, 06:01 م.
                  حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
                  " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
                  " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
                  " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


                  للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



                  لا تنسونا منْ صالح دعائكم

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة معاذ عليان مشاهدة المشاركة
                    االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    جزاكم الله خيراً يا أخي الكريم

                    صراحة أني في حاجة إلى المرجع رقم ثلاثة ( 3 ) ولكن تقريباً تم وقف الرابط من جهة الموقع نفسه

                    أنا دخلت على الموقع وكتبت في البحث الرابط موجود لكن لا يعمل بمعني أنه يخرج لي في البحث ولكن الصفحة مغلقة !

                    أرجوا إن وجد بديل أن تضعه وجزاكم الله عن المسلمين خيراً

                    وفقنا الله وإياكم
                    المرجع يا مولانا الذي طلبته والرابط يعمل من الواي باك:
                    https://web.archive.org/web/20041216...t/schmidt.html
                    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                    *******************
                    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                    ********************
                    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة د تيماء, 16 مار, 2024, 03:34 ص
                    ردود 0
                    30 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د تيماء
                    بواسطة د تيماء
                     
                    ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 4 ديس, 2023, 07:45 م
                    ردود 0
                    107 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة أحمد الشامي1
                    بواسطة أحمد الشامي1
                     
                    ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 3 ديس, 2023, 09:45 م
                    ردود 0
                    106 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة أحمد الشامي1
                    بواسطة أحمد الشامي1
                     
                    ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 30 نوف, 2023, 12:50 ص
                    ردود 0
                    69 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة أحمد الشامي1
                    بواسطة أحمد الشامي1
                     
                    ابتدأ بواسطة أحمد الشامي1, 6 نوف, 2023, 01:29 ص
                    ردود 0
                    210 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة أحمد الشامي1
                    بواسطة أحمد الشامي1
                     
                    يعمل...
                    X