إيقاف القمص أنطونيوس باقي عن الخدمة للتحرش الجنسي

تقليص

عن الكاتب

تقليص

وداد رجائي مسلم اكتشف المزيد حول وداد رجائي
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيقاف القمص أنطونيوس باقي عن الخدمة للتحرش الجنسي

    تم إيقاف القمص أنطونيوس باقي إبن عم البابا تاواضروس الثاني يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ بسبب إتهامات بالتحرش الجنسي،
    إيقاف القمص أنطونيوس باقي إبن عم البابا تاواضروس الثاني يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ بسبب إتهامات بالتحرش الجنسي

    القمص أنطونيوس باقي هو كاهن كنيسة العدرا و مار يوحنا بمدينة بليزينتون كاليفورنيا





    وكان قد شغل هذا المنصب في عام 2016 بعد قرار البابا بتعيينه، وكيلا على المقر البابوي لمنطقة شمال كاليفورنيا وغرب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انتخابه من خلال مجمع الكهنة لهذه المنطقة عام 2015. وقد كان القمص انطونيوس باقى النائب البابوى بسان فرانسيسكو وابن عم البابا تواضروس، يتصدر مشهد رسامات الأساقفة الجدد ويظهر ملاصقا للبابا كما في الصورة المأخوذة لهما عام 2019:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	1  الحجم:	187.3 كيلوبايت  الهوية:	820631







    في البداية، صدر قرار من إيبراشية شمال أمريكا بوقف الكاهن أنطونيوس باقي يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠، ولم يتضمن القرار سبب الوقف:
    قرار من إيبراشية شمال أمريكا بوقف الكاهن أنطونيوس باقي يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠، ولم يتضمن القرار سبب الوقف






    فصل جديد من فصول تجاوزات اعضاء الكنيسة واعضاء المجمع المدعو مقدس في انتهاك واستغلال الشعب القبطي، القمص أنطونيوس باقي هو كاهن كنيسة العدرا و مار يوحنا بمدينة بليزينتون كاليفورنيا، وهو ابن عم البابا تاوضروس الثاني، والمهيمن على أكثر من 20 كنيسة في امريكا وكانه بطرك لكل المنطفة او الكنائس، لا يوجد عليه ابيبراشية، او ادارة عليا على الكنائس التي يترأسها القمص انطونيوس باقي، فتواصله المباشر مع الكاتدرائية في مصر. المحاكمة تتم في سرية داخل جدران الكنائس تحت نفوذ انطونيوس باقي، مما يعني انها صورية وتطبخ لهدر حقوق الضحايا لاجل عيون القمص!.

    لكن تم ازالة القرار من الموقع بتاريخ، 25 اكتوبر، كما يبينه الموقع نفسه، والسبب هو التحقيقات التي تقوم بها الكنيسة زجاء هذا في الخطابات المتبادلة بين جوزيف مكاريوس وبين القمص ديفيد. على نفس الموقع:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	291.3 كيلوبايت  الهوية:	820636



    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	361.7 كيلوبايت  الهوية:	820635



    ويمكن تحميل ملف البي دي اف من نفس موقع المقر البابوي بأمريكا الشمالية - كاليفورنيا كما في الصورة:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	66.4 كيلوبايت  الهوية:	820637

    وبعد أيام من قرار التوقيف يتم تغيير الصورة واستعادة صورة بتاريخ اقدم في شهر سبتمبر هذا مفادهاـ لتذكر شعب الكنيسة بمشكلة القمص بوبس الجنسية في نفس الاطار !
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	170.1 كيلوبايت  الهوية:	820634







    تعليق هاني شلبي علي إيقاف القمص أنطونيوس باقي عن الخدمة:




    بدأ هاني شلبي، تسجيله بضر ب مثال رمزي فيقول: "احكي لكم قصة رمزية: واحد له سلطة ونفوذ وأخطأ، تبع مدينة ساكسونيا، بالمانيا، وعاوزين يحاكموه فما العمل؟، سواءا كان الخطا قتل او اغتصاب .. الخ، ولكن لكي يحاكموه فهذا صعب فماذا فعلوا؟ حاكموا ظله !! بدل من محاكمته هو" .. ثم قارن هاني شنودة بين هذه القصة الرمزية وبين ما يحدث في الكنيسة القبطية فيقول: " في الحقيقة هذا هو ما يحدث داخل جدران الكنيسة القبطية الارثوذكسية، وموضوع انطونيس ينحصر في امرين: علاقات مع نساء ضحايا، واخريات اشتكين للكنائس، واحداهن استطاع زوج احدى الضحايا ان يسجل للقمص بجوال ..... وفي حديث متدني انهاه القمص بالقول: " حتى لو ثبت شيء مع مراتك تقدر تثبت علي شيء اخبط راسك في الحيطة".


    أموال القمص انطونيوس باقي:

    عن اموال ونفوذ القمص يقول شلبي: " لكن تصاعدت الاحداث وكبر الموضوع وخصوصا مع ظهور الاخطاء المالية، والقمص مالتي ملياردير عنده شركة عقارات ومكتسح في سان فرانسيسكو واقل بيت عنده 4 مليون، وله بيت ثمنه عشرة مليون، بل وبنى بيتا للبابا تواضروس ثمنه حوالي 8 مليون واسماه المقر البابوي، فهو حوت مادي، وحين عرف وحيد شنودة ان عنده هذه الماديات فقام بابتزازه .. ولا يمكن ان يتملص وحيد شنوده من علاقته بالقمص"

    وكان قد إشترى الانبا تواضروس قصرا فى منتجع روبى هيل للاثرياء فى سان فرانسيسكو فى شمال كاليفورنيا وهو من أغلى المنتجعات بأمريكا عام 2015م ولم يعرف أحد ثمنه الحقيقى ولا عنوانه لأنه ممنوع الدخول لهذه المنطقة لانها ليست مفتوحة لمن لا يملكون قصورا هناك حتى وضع أحد الباحثين تفاصيل القصر وصوره الذى يقيم به إبن عمه القس / أنطونيوس باق. يمكن مراجعة تفاصيل هذا القصر من هنا انطونيوس باقي يشتري قصراً في منتجع روبى هيل للانبا تواضروس

    سير التحقيقات:
    وعن سير التحقيقات كما يراها هاني شنودة: " الكارثة الكبرى ان التحقيقات التي تمت، تتم في تكتم وسرية تامة، وكان من المفترض ان لا يتم التحقيق معه كنسيا، وحتى لو كنسيا، فكان يجب ان يكون بحضور اتحاد كنائس شمال امريكا، لكن ما حصل انه تم في مكان سطوته واصدقائه في غرب كاليفورنيا، ليتم طبخ الموضوع ! ولذا فهو راجع الى مكانه وموقع بنسبة 90 %"

    وكيف يمكن للضحايا الحصول على حقهم في ظل هذه الاجواء، يقول : "والكنيسة بتحاول تخدر الضحايا وتفهمهم انهم هيجيبوا لهم حقهم وحيداووه كنسيا داخل الكنائس، بس انا بقول لكم لو انتم ضغطتم، واتفقتم زي ما اتفقنا، واتناقشنا، ان انتم حتروحوا لمحامي، ونخرج برة جدار الكنيسة، في الوقت ده فقط اللي حييجي لكم حقكم، وغير كده كلام فارغ. انطونيوس باقي مش مجرد حد بيلعب بالفلوس وخلاص ومش مجرد حد بيتحرش وبيعمل علاقات نسائية بالفلوس، انطونيوس باقي حاجة اكبر من كده، كانه فرعون هناك في امريكا، وحان الوقت لمحاسبته لان مافيش حد كبير على الحق، القانون اعمى في الكل ، ولولا انا عارف انا بقول ايه ومعايا ادلة عليها وبالاضافة اني محصن نفسي كويس جدا بالمحامي اللي معايا وبالادلة واتصالي بالضحايا فماكنتش هتكلم. بدعوا جميع الضحايا دلوقتي انهم ما يلتفتوش للمخدر اللي بتدبهولهم الكنيسة ان احنا بنعالج وان احنا بنحاكم وان احنا ينقرص الودان، الكلام ده كله بخ، مامنوش فايدة، وافتكروا كويس اوي القضايا اللي قبل كده اللي ماتمش الوصول فيها لنتيجة، المفروض الكاهن، المفروض الاسقف، المفروض الراهب اللي عليه مسؤولية لما يقع في خطأ زي زنا، او زي تجاوزات مالية، المفروض يتشال، يُعزل من منصبه، الكلام ده كلام انجيلكم، وغير كلام الانجيل، الدسقولية بتقول كده، وغير كده العقل والمنطق بيقول كده ... الضحايا حتى الان عندهم أمل واحد في المليار ان الكنيسة تجيب لهم حقهم، لكن انا بقولها وانا متفق مع الناس اللي بتكلم معاهم أدامهم اقل من اسبوع لو ماظهرتش نتيجة جديدة وتمادوا في شغل الالهاء وانهم يعالجوا الموضوع داخليا، ساعتها يبقى فيه وقت للقانون".

    التشهير بسالي زخاري:

    بعد ما تعرضت سالي للقمص أنطونيوس باقي و كتبت عنه، و تم إيقاف القمص أنطونيوس باقي، فإذ بجناب القمص بيستخدم السلاح الكبير اللي عنده وهو التشهير، وتوجيه البلطجية بتوعه فى الدفاع عنه و تشتيت الإنتباه.

    نص ما قالته سالي زخاري على صفحتها:
    The Archdiocese of North America (ANA) released a Notice of Administrative Leave on October 20, 2020 for Fr. Antonios Baky, Vicar and Papal Secretary of the Northern California & Western U.S. Region (ANCW). Baky is a former committee member on the Sexual Misconduct and Physical Abuse and Neglect Policy of the ANA. This policy includes all regions of the U.S. which do not have an enthroned bishop, including the Western U.S. Since this notice was published, Fr. Antonios Baky was removed from this committee.
    On October 25, 2020, the attorney of the ANCW, Saher Joseph Macarius, sent a letter to the ANA to suspend and remove all orders relating to this case from their website. Attorney Macarius claims that the investigation should be transferred from the ANA to the ANCW, which “has proper jurisdiction over the matter… and is an independent and separate entity from the ANA.”
    This original notice was published under the newly established ANA website for the Sexual Misconduct and Physical Abuse and Neglect Policy. The people have the right to know if there is a public safety concern related to this investigation. We ask the following to seek clarification and transparency:
    1. What is the nature of the allegations against Fr. Antonios Baky?
    2. Did Pope Tawadros approve the original suspension by the ANA? If so, why was the investigation transferred to a different Archdiocese?
    3. Will Baky’s suspension be upheld by the ANCW during the investigation?
    4. The 2 priests in the “General Counsel for the west region” are Fr. Antonios Baky’s subordinates/colleagues, which is a major conflict of interest. How can we be assured that this counsel will be unbiased?
    5. If the 2 attorneys in the “General Counsel for the west region” represent Baky, Vicar of the ANCW, then how can they be conducting this investigation?
    6. Where are the qualified investigators of this General Counsel? Are the proper professionals being consulted/retained in accordance with the allegations?
    7. If the ANCW claims that it is an “independent and separate entity from the ANA, then which Sexual Misconduct and Physical Abuse and Neglect Policy are they operating under?
    .
    #CopticSurvivor @ Pleasanton, California
    والجدير بالذكر أن خبر إيقاف القمص أنطونيوس باقي المصور اعلاه، كان موجود علي موقع إيبراشية شمال أمريكا، في نفس المكان الموجود به خبر إيقاف القس صموئيل بولس بسبب التحرشات الجنسية، وقد كانت التعليقات من الأقباط سواء بالمهجر أو من مصر أن الموقع مخترق وتم إتهام سالي زخاري و جوزيف ميخائيل ان لهم يد في اختراق الموقع و تزوير هذا الخبر. ثم صدر قرار بايقاف وحرمان جوزيف ميخائيل !

    قرار بايقاف وحرمان جوزيف ميخائيل لبيب
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	366.0 كيلوبايت  الهوية:	820633

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	1.43 ميجابايت  الهوية:	820632

    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 2 نوف, 2020, 08:54 م.

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 25 ماي, 2023, 03:17 ص
رد 1
36 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 10 ديس, 2021, 01:50 ص
ردود 0
71 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 2 نوف, 2020, 06:20 م
ردود 0
412 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 2 نوف, 2020, 06:12 م
ردود 0
9,887 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 10 مار, 2017, 04:29 م
ردود 4
4,703 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة الفضة
بواسطة الفضة
 
يعمل...
X