لماذا أرفض كمسلم ان يكون يسوع هو الله؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم اكتشف المزيد حول د.أمير عبدالله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا أرفض كمسلم ان يكون يسوع هو الله؟

    لماذا أرفض كمسلم ان يكون يسوع هو الله؟

    أسئلة أحسبها فطرية صادقة، سألتها فاضلة مسيحية:

    السؤال الاول: ايه اللي يخليك ترفض أن المسيح يكون الله؟
    السؤال الثاني: من هو الله في الأسلام ؟ ايه مميزاته؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	89 
الحجم:	104.3 كيلوبايت 
الهوية:	821113


    سألْتِني يا أستاذة هايدي سؤاليْن هما لب الخلاف كله، بل هما أهم سؤالينِ يجب ان تعرف جوابه البشرية، بل يجب أن تسأله كل نسمة مخلوقة مكلفة لنفسها ولغيرها، بل هو أهم شيء لأي إنسان يريد الوصول الى الله .. وهذه هي التساؤلات الحقيقية التي لا يجب ان تُضَيَّع الأوقات في غيرها، وهي التي يجب ان ينصب عليها تركيز المسيحي والمسلم، وكل من يدين الله بدين، في حواراتهم لاجل الوصول للحق، المجرد من الهوى، والبعيد كل البعد عن حظ النفس، ويبقى الإختيار حرًا لكل إنسان بعد ذلك.. فهي جنته هو، وناره هو واسال الله ان يكتب لي ولكم ولكل مسيحي ومسلم الهداية، وان يرشدنا الى طريقه ويثبتنا عليه وأن يُنجينا جميعا من النار.

    وحين شرعت الآن في الجواب على سؤالك الاول .. وجدت ان من الظلم ان يكون جوابي منصبًا على مرحلتي العمرية والعلمية الحالية .. وافترضت ان سؤالك موجه من خلف الكيبورد، وقد يكون من تسأليه (في مرحلتين مختلفتين من مراحل عمره) .. فكتبت الان عن المرحلتين:

    وجوابي في المرحلة العمرية الاولى يختلف عن جوابي في المرحلة الثانية.. إلا أن كليهما يكمل بعضه بعضًا.


    المرحلة الاولى وهي ان يكون سؤالك موجه لطفولتي .. في مرحلة تلقين الاباء .. حين وُلدت فوجدتني مسلما .
    فتسألينني: لماذا يا أمير كطفل او مراهق مسلم لا تتقبل ان يسوع هو الله؟ ..

    والجواب:

    1- الفطرة
    2- الإشباع الروحي
    3- العقل

    والمرحلة الثانية وهي ان يكون سؤالك موجه لمرحلة ما بعد البحث والتدبر وطلب العلم ..
    فتسألينني: لماذا يا دكتور لا تتقبل ان يسوع هو الله؟

    والجواب:


    4- عرفنا معنى أن لا نقبل الا ما قال الله عن نفسه..
    5- وأن لا نقبل الا ما ثبت صحة اسناده الى الله .. لا مجرد كتاب يظهر فاقول هو من عند الله.
    6- انه لا يجوز المستحيل العقلي على الله .. فالمخلوق يستحيل ان يكون خالقا ...والحي الذي لا يموت .. لا يموت .....الخ
    7- أن المسيح نفسه لم يقل هذا .. ولم يقل انا الله او اعبدوني في الكتاب كله ..



    التفصيل:


    1- الفطرة

    التي يستوي فيها الجميع مهما كانت اديانهم وعقائدهم وخلفياتهم الثقافية والدينية والاجتماعية ... الخ.
    • الفطرة لا تقبل الا ان الله واحد
    • الفطرة لا تقبل الا اله قوي عظيم مُهاب، عز وجل
    • الفطرة لا تقبل الا اله يتصف بالكمال المطلق
    • الفطرة لا تقبل الا تكامل هيبة الإله وقوته مع شدة رحمته بخلقه
    • الفطرة لا تقبل ان يكون الله مثله مثل اي شيء مصنوع او مخلوق حولي.
    • الفطرة لا تقبل الا الهًا حيًا لا يموت.
    • الفطرة لا تقبل الا الها عادلا في ثوابه وفي عقابه.
    • انه هو الذي بيده مقاليد الحياة والموت
    • الله كلي العلم كلي الحكمة
    • الله خالق كل هذه الاكوان .. لم يره أحد قط

    2- الإشباع الروحي

    تعاليم هذا الدين منذ الصغر،
    • توافق رووحي، غييييير عادي مع الفطرة، ان اجد كل ما يجول بنفسي وبخاطري بفطرتي البريئة البسيطة واتصور بها ما يجب ان يكون عليه الله انه هو هو نفس ما يقوله هذا الإله عن نفسه
    • اثقال وتوسيع وربط مدارك الفطرة: بل أجد انها تعاليم غنية جدا تفتح افاقي الروحية بصورة اعمق فوق مستوى الفطرة بكثير .. تشبع فطرتي وتزيد عليها لبنة فوق لبنة تصب في نفس الاتجاه .. توسع مداركي الروحية .. تجعلني أؤخذ أخذا لهذه التعاليم .. فلو مثلا يا استاذة هايدي كنت اقول ان الله واحد بالفطرة .. فهي لا تتركني اقول هذا وكفى .. بل تزيد روحانية هذه الفطرة وعمقها .. فتربط كل شيء معا، واكتفي بهذا كمثال مما يثقله لي ويخص الوحدانية، وهو ان يقول لي طالما قلت انه واحد لا غيره فهو اولى ان تتوجه عبادتك له لا لغيره .. وانا كطفل اراه منطقي .. زودت لي فكرة صحيحة وموافقة لفطرتي .. هل يكتفي بهذا؟ .. .. لا ..
    • لا يكتفي بل يثقلها اكثر واكثر ..ويوجه حياتي كلها لهذا الاله، فيفصل في العبادت التي يجب ان تصرف للاله الواحد، فيقول: وكل انواع العبادة لابد ان تصرف لهذا الاله .. فنومك عبادة .. واكلك عبادة .. وكلامك عبادة .. وعملك عبادة .. وحبك للخير عبادة .. يعني ايه؟ يعني يجب ان يتوجه كل هذا لله .. اوجهه ازاي مش فاهم؟؟؟ تفعله لله لا لحظ نفسك .. تضع الله دوما نصب عينيك .. لا تنتظر ثوابا من احد بل من الله.. لا تكون قبلتك الا لله.
    • هل يكتفي؟ .. لا .. بل يثقلها بالقول والمشاعر والاحاسيس: فيضرب بقوة وعمق اكبر واعظم في كيفية توحيد الله .. حتى خوفك يجب ان يكون لله .. فرحك لله .. حزنك لله .. غضبك لله .. استعانتك بالله .. استغاثتك بالله .. توسلك بالله .. بكاءك لله .. تضرعك لله .. اعترافك لله .. كل اقوالي ومشاعري واحاسيسي تصب في توحيد الله !
    • هل يكتفي؟ .. لا .. بل يثقلها بالأفعال: يثقلها بالفعل في اكلك تسمي الله .. في شبعك تشكر الله .. في مشيك تذكر الله .. في يومك تصلي لله .. وعلى الفقير تتصدق لله .. وفي الصيام تصوم لله .. فيعطي حياة كاملة لله! كل افعالي تصب في توحيد الله !
    • ثم هي هي نفس التعااليم التي يزرعها فيّ والديّ .. وهي هي نفس التعاليم التي يتبعها والدي ..
    ماذا تكون النتيجة يا استاذة هايدي؟ .. ينتفي التناقض .. وتسمو الروح .. وتتوازن النفس .. شعور غير عادي بالامان وانت مع الله .. نتشربه من الصغر .. وأتربى عليه كطفل مسلم ..
    فتجدي الطفل المسلم .. يحفظ القرآن الكريم كاملا حبا في الله ورجاءا لثواب الله .. وهو لم يتعدى بعد السابعة .. ما هذه القوة في الحفظ وماهذا الثبات وما هذه القدرة؟ .. وينكب على حديث رسول الله ويحفظ منه ما شاء الله .. ويصلي ويصوم .. وكل ما يفعل موجه في توحيد الله .. توازن نفسي وروحي قولي وفعلي، خال من التناقض .. ثقة في النفس غير عادية .. سلامة الروح وسكينة الاحساس .. والطمأنينة أستشعرها كطفل وانا مع الله!!
    يستطيع هذا الطفل مناظرة اي احد في الله وتوحيد الله .. بكل ثقة وقوة وثقل .. حتى لو مش ملتزم ولعبي .. واهله قصروا في حقه دينيا .. عُشر ما سبق يجعله لا ارادي وهو طفل يسخر من اي شيء يدعو لعبادة غير الله لانه يعلم مدى سذاجة هذه الفكرة له كمسلم !


    3- العقل

    تربينا على طلب الدليل .. الاستدلال على كل صغيرة وكبيرة بالوحي. لا يمكن ان نخلق معتقد من عندنا لا يوجد في وحي الله (قرآنه وسنة نبيه) .. لا ندين الله بما لم ينزله الله .. ولم يُعرفنا به الله !!
    ولو كان تعليمه الروحي يخاطب فطرتي .. ويتفق معها ويثقلها واكتفى بذلك وحده، لكان كافيًا جدا لي كطفل .. لكنه لم يكتفِ بذلك .. بل اشبع العقل .. فمنذ نعومة الاظفار يتعلم كل مسلم في دينه كلمة " الدليل"، يُعلمنا اهل الدين .. ان نجيبهم على سؤال ما دليلك؟
    • الله واحد، ما دليلك يا طفل، دليلي يا استاذ
    قول الله تعالى " قل هو الله احد"
    وقوله تعالى: "لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا، فسبحان ربك رب العرش عما يصفون"
    وقوله تعالى: " الله لا اله الا هو الحي القيوم"
    وقوله تعالى : " وما من إله إلا الله"
    وقوله تعالى: " وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو"
    .....الخ.
    • الإله قوي عظيم مُهاب قادر .. ما دليلك يا طفل، دليلي يا استاذ
    قوله تعالى: " ولينصُرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز"
    وقوله تعالى: " فلا أقسم برب المشارق والمغارب انا لقادروون"
    وقوله تعالى: " وما نحن بمسبوقين"
    وقوله تعالى: " وهو على جمعه اذا يشاء قدير"،
    وقوله تعالى: "وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ"،
    وقوله تعالى:" إن الله على كل شيء قدير " ،
    وقوله تعالى: "إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير" ..
    • العبادة لا تكون الا لله لا لبشر او حجر: .. ما دليلك يا طفل، دليلي يا استاذ:
    قوله تعالى : " وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون "
    وقوله تعالى: " وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون"
    وقوله تعالى: " وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير، وهو القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير".
    ....الخ
    • ولماذا لا تشرك في العبادة مع الله غيره يا طفل؟ .. الجواب يا استاذي لقول الله:
    لانه مخلوق لا خالق .. لقوله تعالى: " أيُشركون ما لا يخلق شيئا وهم يُخلقون"
    ولأنه لا يضر ولا ينفع، لقوله تعالى: "ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم"
    ولان الشفاعة بمن يخصه الله ويخبر عنه بالوحي: لقوله تعالى: " ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل اتنبئون الله بما لا يعلم؟! "
    لان الهادي الى الحق هو الله لا الشركاء: قال تعالى: "قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ ؟؟ .. قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ ! .. أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى؟! فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ"
    لان العبادة تكون لمن خلق الخلق والسماوات والارض ولمن بدأ الخلق، ولمن يهدي ولمن يرزق ولمن يجيب دعاء (صلاة) المضطر .. ودليله قوله تعالى: " أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا .. أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ؟! بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ . أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَاراً وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزاً أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ؟!؟؟.. بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ . أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ؟! .. قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ . أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ .. أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ ؟! .. تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ . أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ .. أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ؟ .. قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
    • الله عز وجل وتعالى لا هان ولا ذل: ودليلي قوله تعالى: "كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ" وقوله تعالى: " أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ"، وقوله تعالى: " وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ"، وقوله تعالى: " وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ"
    • صفات الكمال: ودليلي قوله تعالى: "وللَّه الْمثلُ الأعْلى" وقوله تعالى:" وللّه الْأسماء الْحُسْنى" وقوله تعالى:" هو اللَّهُ الْخالقُ الْبارِئُ الْمُصَوِّرُ لهُ الأَسماءُ الْحُسنى يُسبِّحُ له ما في السَّماواتِ والْأَرضِ وهُو الْعزِيزُ الحكِيم" . والتسبيح : في اللغة : هو التنزيه من كل نقص. وقوله تعالى: "سُبْحان ربِّك ربِّ الْعزَّة عمَّا يصِفُونَ"
    • شدة رحمته بخلقه وربطه الرحمة بالتوبة والمغفرة: " بسم الله الرحمن الرحيم" وقوله تعالى: " ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها"، وقوله تعالى: "قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله" وقوله تعالى: " انه هو التواب الرحيم" وقوله تعالى: " إن الله بالناس لرؤوف رحيم"، وقوله تعالى: "أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة"، وقوله تعالى: وكان الله غفورا رحيما"، وقوله تعالى:"فاعلموا ان الله غفور رحيم"، وقوله: "وقوله تعالى: " كتب ربكم على نفسه الرحمة"....الخ
    • الله حي لا يموت: ما دليلك؟.. دليلي قوله تعالى" وتوكل على الحي الذي لا يموت" وقوله تعالى: " الله لا إله إلا هو الحي القيوم"، وقوله: هو الحي لا إله إلا هو فادعوه مخلصين له الدين" ....الخ
    • ........الخ ......الخ ... ما من صغيرة وكبيرة الا علمنا الله وخاطب واحترم عقولنا بالجة والبينة والبرهان.
    فتكاملت: الفطرة مع الروح مع العقل.


    وانتهي من فترة الطفولة .. بهذه القصة التي خبرتها بشخصي .. في اول مرة في حياتي اعرف ان فيه حد اسمه مسيحي .. ساقني الفضول جدا اني اعرف ايش هذا؟ ., فعرفت انه يعبد المسيح على انه الله !! .. قبل ما اكمل معرفة .. والله جسدي كله ارتعش .. ودقات قلبي تزايدت .. وكدت اموت من شدة الرفض والاستهجان .. وعدم استيعاب ان يكون بيننا هذا التفكير .. وهذه الاهانة لله .. مش مقتنع ولا اقتنع ان يكون فيه رجل كبير ممكن اقول له يا " عمي" ويفكر هذا التفكير ، انه يعبد بشري ..!! .. قلت لابي رحمه الله، على سجيتي وفطرتي وطفولتي: هو فيه منهم حد كبر وهو بيقول كده، هل قرأ القران اصلا؟؟؟؟ .. انا استنكر - وانا طفل- ان حد يكبر ويفكر ويكون عاقل ويقول ده .. بدا يشرح لي انه اعتقاد عند جماعة وانه هو هو النصرانية التي تكلم الله عنها في القران .. وبدات استوعب الايات التي تحدثت عن كفر كل من قال ان المسيح هو الله او قال بالثالوث " ثالث ثلاثة" ...الخ ...

    كطفل لا يوجد اي صعوبة ان أدرك .. انها تمثيلية تُصنع لتضع كل التناقضات الممكنة مع صفات الله وذاته عز وجل في عليائِه ..
    • فأصبح الرحيم من شدة رحمته يقتل ابنه !!.. تناقض فطري .. الطفل لا يحتمل هذه الفطرة ينمو وهو يتساءل !! ازاي !!
    • وصار الحي الذي لا يموت .. ميت .. مااات !! عشاني!! .. ازاي!!!
    • ليه؟! .. لان الغفور التواب الذي يغفر الذنوب جميعا .. لم يقبل توبة ادم ..!! ليه؟! محتاج سفك دم!، والله يقول لنا: " لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم" .. الله عاوز بسفك دم الذبائح التقوى .. انك تعطي اعز ما تملك لله .. للفقراء .. بعيد عن تمثيلية دبح ابنه !! مالها ومال التقوى !!
    • قالوا لازم يموت لانه غلط في اللامحدود !! .. ويا حسرة: واهل الدنيا صباح مساء يخطئون في حق اللامحدود !! .. ما ابسط ان يقبل التوبة من ادم في خطيئته ..
    • اي فلسفة هذه التي تضع كل العقائد في تناقض ومقتل !! ..
    • خطيئة ادم ايه اللي تحتاج موت الإله استغفر الله !! .. احنا عندنا خطيئة ادم .. لكن الله عز وجل تاب عليه حين اخطأ .. ببساطة بدون تعقيدات .. بما يتفق مع الله وتعاليم الله .. وتاب عليه قبل ان ينزله اصلا الى الارض .. فلم يطرده .. بل انزله لعمارة الارض والتكاثر ولبُعبد الله على الارض .. خلصت بكل بساطة وبدون تعقيد .. لان هذا هو الله يقبل التوبة ويقبل المغفرة .. انتهت .. خلصت ..
    • الواحد الاحد صار واحد في ثلاثة !!
    • ليس كمثله شيء .. فجأة صار مثل كل شيء يموت ويشرب ويبكي ويصفع ويهان تعالى الله عن ذلك!
    • القوي .. يصرعه عبده المخلوق يعقوب .. ويذله اليهود على خشبة!!
    • العلي العزيز .. يهبط من فرج امرأة !!
    • عز وجل وتعالى .. لكن هان وذُل لليهود وصُفع وبصق عليه وصلب ..الخ.!
    • كيف يحتمل عقل طفل وفطرته الحاجة وعكسها في اهم شيء في حياته .. عقيدته في الله وصفات الله ؟؟ .. ينمو في تضارب في تناقض .. تتشوه الفطرة وتنتكس !!
    • وخالق صار مخلوق !!
    • اعبد من لا يملك لنفسه ضرا او نفعا؟؟ .. أعبد من يعجز عن حماية نفسه .. فكيف يحميني ؟؟..
    • وياليت كل ده كان في الانجيل .. انما هي كلها عقائد كتبت بعد المسيح !! .. فلسفة فوق فلسفة يضعونها .. فلسفات ورؤى بشرية .. كل من استحسن فكرة جعلها عقيدة .. وضرب بعرض الخائط كل شيء في توحيد الله .. فلسفات صُنعت لتضيع وتميع وتدمر كل تعاليم الله عز وجل ووحدانيته وتخالف الفطرة والعقل !!!


    لكن لما كبرت وتعلمت، واستوى التمميزـ ازدادت معرفتي أن:

    1- عرفنا معنى أن لا نقبل الا ما قال الله عن نفسه..


    2- وأن لا نقبل الا ما ثبت صحة اسناده الى الله .. لا مجرد كتاب يظهر فاقول هو من عند الله.

    3- انه لا يجوز المستحيل العقلي على الله .. فالمخلوق يستحيل ان يكون خالقا ...والحي الذي لا يموت .. لا يموت .....الخ

    4- أن المسيح نفسه لم يقل هذا .. ولم يقل انا الله او اعبدوني في الكتاب كله ..

    وصدق الله اذ يسأل المسيح والمسيح يجيب: " وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك انك علام الغيوب"؟ 5- وأن المسيح لم يقل في الانجيل الا ان اعبدوا الله ربي وربكم .. وصدق الله اذ يقول على لسان المسيح:

    ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد .. إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم". 6- وعرفنا ان كل ما تعلمناه من حق وهدى ونور موجود في التوراة والانجيل حتى اليوم !!

    استطيع من كتابك ان اثبت:
    1- ان الله حي لا يموت
    2- ان الله لم يره احد قط
    3- ان الله ليس كمثله شيء
    4- ان الله لا يمكن ان يكون انسانا
    5- ان الله واحد احد
    6- ان العبادة لا تكون لله ولا تعبد تمثالا او حجرا مصنوعا او بشرا.
    7- ان الله تاب على ادم
    9- ان الله يقبل التوبة
    10- وانه لا تزر وازرة وزر اخرى
    11- وان المسيح قال انه نبي وانه عبدالله وانه ابن الانسان ولم يقل قط انه الله
    12- وان معجزات النبي عيسى عليه السلام في الانجيل قال انها دليل على اني رسول مرسل من الله زز لم يقل انها دليل على أن يُعبد مع الله !
    كل ما سبق هي تعاليم الله وهداه .. لازالت موجودة في الكتب التي بين ايديكم. فتسألينني لماذا نرفض ان نعبد المسيح .. الاجابة الاكثر اختصارا هي اعلاه ..

    ولكي اوضح بالتفاصيل اكثر عن الله وتوحيد الله في الاسلام وعن لماذا لا نعبد رسول الله عيسى بن مريم .. يحتاج هذا كتب ومجلدات وتفصيلات عقلية ومنطقية ونقلية من الوحي!!
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 10 نوف, 2020, 11:49 ص.
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 03:34 ص
ردود 0
20 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 11 مار, 2024, 01:39 ص
رد 1
30 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 ينا, 2024, 02:46 ص
ردود 2
27 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 18 ديس, 2023, 02:45 م
ردود 0
100 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة رمضان الخضرى  
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:21 ص
ردود 0
97 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
يعمل...
X