أهذا كتاب مقدس ؟!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أم البنات اكتشف المزيد حول أم البنات
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهذا كتاب مقدس ؟!

    أهذا كتاب مقدس[1] ؟!


    عمرو سليم [2]


    هناك ثلاثة محاور أساسية حين تتناول من خلالها كتاب النصارى ( المقدس ) ترفضه ولا تقبله .

    المحور الأول : شهادة القرآن العظيم والسنة النبوية الشريفة على هذا الكتاب بالتحريف ، وهو معلوم من الدين بالضرورة . فليس عندنا من هو أصدق من الله قيلا ، ولا نشك في صدق رسول الله محمد بن عبد الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لحظة واحدة .

    المحور الثاني : يشكك كثير من الباحثين في كَتَبِة الأناجيل ( العهد الجديد ) مثل يوحنا ومَتَّى مثلا ، وكذا في كتبة ( العهد القديم ) ، ويتكلمون في سيرتهم بأشياء تجعل خبرهم مردود غير مقبول ، أضف إلى ذلك أنه (وصل إلى أيدينا ثلاث نصوص مختلفة للتوراة ، ولا نتحدث هنا عن ثلاث ترجمات، بل نعني أنه توجد نصوص ثلاثة يستقل بعضها عن بعض ) [3] ، والنصارى أنفسهم مختلفون في عدد الأسفار فمنهم من يرفض أسفار بكاملها ويقول أنها غير قانونية ( أي غير مقدسة ) ، وبعضهم يعتبر ذات الأسفار التي يرفضها أخوه في الملة وحيُّ من الله ، وفي داخل الأسفار اختلافات كثيرة .

    المحور الثالث : وهو محتوى ( الكتاب المقدس ) ، هم يقولون أن الكتاب المقدس كتبه الأنبياء والقديسين بوحي من الله ، حلّ فيهم روح القدس ـ الذي هو أقنوم[4] الله الثالث بزعمهم ـ فأملاهم فهو عين كلام الله ـ بزعمهم ـ .
    ونحن نقول أنه كلام بشر فيه من مشكاة النبوة إلا أنه لا يمكن أن يكون ـ يهيئته هذه ـ كلام الله . فهناك أعداد مكررة ، وهناك كلام جنسي فاضح تخجل من ذكره البغي ، وهناك كلام أشبه ما يكون بحكاوي القهاوي .

    وحيث أن المقام مقال وليس بحثا علميا ، فإنني سأقتصر على تناول الفقرة الأخيرة ، وأنقل للقارئ العزيز بعض الفقرات من الكتاب ( المقدس ) ليعلم أن هذا الكتاب لا يمكن أن يكون كلام الله .

    كلام فارغ في الكتاب ( المقدس ) .

    ورد في سفر صموئيل الأول [ 25/18 ] . " فبادرت أبيجال وأخذت مائتي رغيف خبز وزقي خمر ، وخمسة خرفان مهيئة ، وخمس كيلات من الفريك ومائتي عنقود من الزبيب ، ومائتي قرص من التين ، ووضعتها على الحمير"

    " كان طعام سليمان لليوم الواحد ثلاثين كرّ سميذ، وستين كرّ دقيق، وعشر ثيران مسمنة، وعشرين ثوراً من المراعي، ومائة خروف عدا الأيائل واليمامير والأوز المسمن " ( الملوك (1) 4/22 - 23).

    جاء في سفر الملوك الثاني: الإصحاح السادس الفقرة الثامنة والعشرون وما بعدها: " سألَها: ما بِكِ؟ أجابَت: قالَت لي هذِهِ المرأةُ: هاتي ابنَكِ فنَأْكُلَهُ، وغدًا نأْكُلُ ابني. فطَبَخنا ابني وأكلْناهُ، وقُلتُ لها في اليومِ الثَّاني: هاتي إبنَكِ لِنَأكُلَهُ فأخفَتْهُ "
    لا أجد ما أعلق به : يتفقان على أكل ولدهما . بالله أهذا كلام ؟
    وفي سفر نشيد الأنشاد [ 8 : 8 ] : (( لَنَا أُخْتٌ صَغِيرَةٌ ليس لها ثديان ُ، فَمَاذَا نَصْنَعُ لأُخْتِنَا فِي يَوْمِ خِطْبَتِهَا ؟ ))
    وجاء في سفر القضاة [ 21 : 20 ](( فَأَوْصَوْا بَنِي بَنْيَامِينَ قَائِلِينَ: انْطَلِقُوا إِلَى الْكُرُومِ وَاكْمِنُوا فِيهَا. وَانْتَظِرُوا حَتَّى إِذَا خَرَجَتْ بَنَاتُ شِيلُوهَ لِلرَّقْصِ فَانْدَفِعُوا أَنْتُمْ نَحْوَهُنَّ ، وَاخْطِفُوا لأَنْفُسِكُمْ كُلُّ وَاحِدٍ امْرَأَةً وَاهْرُبُوا بِهِنَّ إِلَى أَرْضِ بَنْيَامِينَ. ))
    ونسأل :أين القداســة في هذا الكلام ؟
    يقول بولس (مؤسس النصرانية الحقيقي) في رسالته الثانية إلى صديقه تيموثاوس [ 4: 19 ]: "سلم على فرسكا واكيلا وبيت انيسيفورس. اراستس بقي في كورنثوس. وأما تروفيمس فتركته في ميليتس مريضاً. بادر أن تجيء قبل الشتاء. يسلم عليك افبولس وبوديس ولينس وكلافدية والاخوة جميعا".

    ويقول بولس لصديقه تيطس [تي 3: 12]: "حينما أرسل إليك ارتيماس أو تيخيكس بادر أن تأتي إلي إلى نيكوبوليس لأني عزمت أن أشتي هناك".

    ونسأل: هل أصبح السلام على فرسكا وإخوانه ،ودعوى أحد للحضور في المكان الذي سيُشتي فيه بولس وحي من عند الله يتعبد بتلاوته؟؟!!
    وفي أسفار الحكمة والشغر ... التي هي للحكمة تجد هذا العبث . " لكل أمر تحت السماوات وقت، للولادة وقت، وللموت وقت، للغرس وقت، ولقلع المغروس وقت، للبكاء وقت، وللضحك وقت، وللنوح وقت، وللرقص وقت، لتفريق الحجارة وقت، ولجمع الحجارة وقت، للمعانقة وقت، وللانفصال عن المعانقة وقت، للتمزيق وقت، وللتخييط وقت، للسكوت وقت، وللتكلم وقت، للحب وقت، وللبغضة وقت، للحرب وقت، وللصلح وقت" (الجامعة 3/1-8).

    ( شمشون المقدس )

    قصة شمشون الجبار مصدرها الكتاب ( المقدس ) .
    ومن أعاجيب شمشون في الكتاب ( المقدس ) أنه بينما هو يمشي " إذ بشبلِ أسدٍ يزمجر للقائه، فحل عليه روح الرب، فشقه كشق الجدي، وليس في يده شيء " ( القضاة 14/5 - 6 ).
    وبعد هذا الكلام بصفحتين وفي نفس السِفر يحكي لنا الكتاب ( المقدس ) أن شمشون الجبار زنا بعاهرة فأين روح الرب ؟ هل كانت معه وهو يضاجعها ؟؟
    وأيضاً لما ربطه قومه وسلموه للفلسطينيين موثقاً " فحل الوثاق عن يديه، ووجد لحي حمار طرياً، فمد يده، وأخذه، وضرب به ألف رجل. فقال شمشون: بلحيّ حمار كُومَةً كومَتَيْن (هكذا)، بلحيِ حمار قتلتُ ألف رجل " (القضاة 15/14-16)،
    ووالله كأني بـ ( أبو لمعة ) قد ارتوى من هنا . ولا تضحك فما قصدت ذلك .فشر البلايا ما يضحك

    ومن غرائب شمشون وعجائبه أنه أحضر ثلاث مائة من الثعالب وربط ذيول بعضها ببعض، ثم أشعل فيها النار، وأطلقها في حقول الفلسطينيين، فأحرقوها انتقاماً من زوجته الفلسطينية التي هجرته(انظر القضاة 15/4-6).
    والسؤال :كيف جمع هذه الثعالب! وكيف ربطها جميعاً! ، وكيف أشعل في زيلها النار ، وكيف صارت مستقيمة وهي مثنى بعد أن أشعلت النار في ذيلها ؟ قصة جِدُّ غريبة.
    كلام جنسي فاضح
    وفي كتاب النصارى كلام جنسي فاضح ، ولك أن تراجع نشيد الإنشاد [ 7: 1 ـ 9 ] . غزل بكلام يعف عنه السفلة من الناس ، ولا أستطيع نقل شيء منه هنا ، ولكن لك أن تراجعه .
    وأنقل لك ما هو أخف من نشيد الإنشاد قليلا لتعلم أنه كلام بغايا وليس كلام الله .
    في سفر الأمثال 7 : 16 ، زانية متزوجة تخون فراش زوجها وتخاطب صاحبها بهذه الكلمات :" بالديباج فرشت سريري بموشّى كتان من مصر. عطرت فراشي بمرّ وعود وقرفة. هلم نرتو ودّا الى الصباح. نتلذذ بالحب. لان الرجل ليس في البيت "
    وفي سفر حزقيال [ 23: 19 ] يصف العضو الذكري ، وحجم الماء الذي يخرج منه .
    وفي الكتاب المقدس قصص كثيرة لعمليات الزنا بالمحارم ، الأب يزني ببنته ( لوط مع بناته ) ، والأبن يزني بأخته ( بن داود مع بنت داود ) ، والإبن يزني مع حليلات أبيه ( بن يعقوب مع سريّة أبيه ) .. الخ هذا الهراء .
    ويا أهل الكتاب أهذا كلام مقدس ؟

    وأين هذا من الذكر الحكيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد .

    يقول الله تعالى : (فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاء اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى ( 130 ) وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى ( 131 ) وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَّحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى ( 132 ) وَقَالُوا لَوْلَا يَأْتِينَا بِآيَةٍ مِّن رَّبِّهِ أَوَلَمْ تَأْتِهِم بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الْأُولَى ( 133 ) وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولاً فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى ( 134 ) قُلْ كُلٌّ مُّتَرَبِّصٌ فَتَرَبَّصُوا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحَابُ الصِّرَاطِ السَّوِيِّ وَمَنِ اهْتَدَى ( 135 ) .
    هذا هو كلام الله .



    -----------------------------------------------
    [1] الكتاب المقدس عبارة عن قسمين العهد القديم والعهد الجديد ، العهد القديم يتكون من عدة أجزاء : الأسفار الخمسة المنسوبة لموسى عليه السلام ، وهي ما يقال لها عند المسلمين التوراة مجازا ، و الأسفار التاريخية منسوبة لعدد من الأنبياء الذين عاصروا هذه المرحلة . ، و أسفار الشعر والحكمة ، والأسفار النبوية ، واسفار الأبوكريفا ـ وهي محل خلاف عندهم ـ ويطلق النصارى لا اليهود على هذا الأجزاء الأربعة اسم العهد القديم ، وتسمى أيضا الكتب والناموس ، ويطلق اسم التوراة على الأجزاء الثلاثة الأخيرة تجوزا .
    و العهد الجديد هو مجموعة الأناجيل الأربعة والرسائل الملحقة بها، وينسب إلى ثمانية من المحررين ينتمون إلى الجيل الأول والثاني من النصرانية، وهم متى ومرقس ولوقا ويوحنا أصحاب الأناجيل، ثم بولس صاحب الأربع عشرة رسالة ([1])، ثم بطرس ويعقوب ويهوذا، تلاميذ المسيح الذين تنسب إليهم القليل من الرسائل.
    وهؤلاء الكتبة الثمانية بعضهم تتلمذ على يد السيد المسيح (متى – يوحنا – بطرس – يعقوب - يهوذا)، بعضهم تنصر بعد المسيح ولم يلقه (بولس ومرقس تلميذ بطرس)، وبعضهم تنصر على يد من لم يلق المسيح (لوقا تلميذ بولس) . راجع إن شئت ـ هل العهد الجديد كلمة الله ؟! ، وهل العهد القديم كلمة الله ؟! للشيخ الدكتور منقذ محمود السقار .
    [2] مشرف حوار بغرفة ( الإسلام أم المسيحية ) بالقسم العربي بالبالتوك
    [3] من ( هل العهد القديم كلمة الله ) للدكتور منقذ محمود السقار صـ 9 . وقد جمع الشيخ صور كثيرة من الاختلاف بين النصوص الموجودة في العهد القديم ، وذكر أحداث ذكرتها التوراة ( الأسفار الخمس ) وهي حدثت بعد موسى عليه السلام ، مما يدل أن التوراة كتبت بعد موسى ـ عليه السلام ـ ودخل فيها ما لم يكن في عهد موسى عليه السلام ثم تناول باقي الأسفار والمزامير الموجودة في العهد القديم ، وأبطل صحة نسبتها إلى من كتبوها ، فليرجع إلى كتابه من أراد أن يستزيد ، وراجع أيضا للدكتور منقذ السقار كتاب ( هل العهد الجديد كلمة الله ) .
    [4] كلمة أقنوم كلمة يونانية الأصل تعني بالعربية شخص .

    [frame="2 80"]"ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام وذلا يذل الله به الكفر" [/frame]

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــــــــــد

    بارك الله فيك
    أختنا الفاضلة / ام البنات

    بالطبع هذا الكتاب لا يقدسه من لديه مسحة من العقل .

    فأي قدسية هذه في كتاب يتحدث عن زنا المحارم وخطف النساء وقتل الأطفال والشيوخ وحتي الحمير و.......

    أي قدسية هذه التي جعلت الأنبياء عابدي أوثان وأولاد زنا .

    أي قدسية هذه في كتاب جعل للجنس فيه أنشاد .

    أي قدسية هذه التي شبهت الخالق بالمخلوق فشبهوا الله ( تعالي الله عما يقولون علوا كبير ) بالخروف واللبؤة و........

    حقا إنهم هم الضااااااااااااااااااااااااااااااااالين .

    أين كتابهم هذا من كلام الله .

    ولذلك حينما يستعمل النصراني عقله ليتدبر كلمات هذا الكتاب ثم يستعمل عقله ويتدبر القرآن الكريم .

    يسلم وجهه لله رب العالمين .

    قال تعالي (( وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ))


    صدق الله العظيم





    .






    .
    التعديل الأخير تم بواسطة م /الدخاخني; 26 أغس, 2006, 09:15 ص.
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    تعليق


    • #3
      ترحيييييييييييييييب كبيييييييييييييييير باختنا ام البنات
      ولا تعليق بعد تعليق اخي م /الدخاخني

      تعليق


      • #4
        [size=4]
        المشاركة الأصلية بواسطة م /الدخاخني
        أي قدسية هذه في كتاب يتحدث عن زنا المحارم وخطف النساء وقتل الأطفال والشيوخ وحتي الحمير و.......

        أي قدسية هذه التي جعلت الأنبياء عابدي أوثان وأولاد زنا .

        أي قدسية هذه في كتاب جعل للجنس فيه أنشاد .

        أي قدسية هذه التي شبهت الخالق بالمخلوق فشبهوا الله ( تعالي الله عما يقولون علوا كبير ) بالخروف واللبؤة و........

        هذه هى قدسية الكتاب المدعو "مقدس" يا اخى العزيز

        يبدوا انه لم يحسن التأليف أبدااااااااااااااا
        الـ SHARKـاوي
        إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
        ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
        فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
        فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
        ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

        تعليق


        • #5
          الله اكبر

          #######################

          هذا الكلام تقولوه عند أبوكم المشلوح زكريا بقلظ وعاهرته ماما ناهد

          فهمت؟

          تعليق


          • #6
            العضو osama ممنوع وضع أي مواقع نصرانية و ممنوع نقل مواضيع من مواقع المراحيض العامة و عندما تطرح سؤالك إطرحه بأدب و إلا سوف تعرض نفسك للطرد .
            ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
            [ النحل الآية 125]


            وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


            تعليق


            • #7
              كنت مسلم

              كنت مسلم وصرت مسيحي ونشكر ربنا وبعدين فين ردي علي الاخت اللي كان خارج عن حدود الادب ولا خفتم حسبي الله ونعم الوكيل

              تعليق


              • #8
                [3] من ( هل العهد القديم كلمة الله ) للدكتور منقذ محمود السقار صـ 9 . وقد جمع الشيخ صور كثيرة من الاختلاف بين النصوص الموجودة في العهد القديم ، وذكر أحداث ذكرتها التوراة ( الأسفار الخمس ) وهي حدثت بعد موسى عليه السلام ، مما يدل أن التوراة كتبت بعد موسى ـ عليه السلام ـ ودخل فيها ما لم يكن في عهد موسى عليه السلام ثم تناول باقي الأسفار والمزامير الموجودة في العهد القديم ، وأبطل صحة نسبتها إلى من كتبوها ، فليرجع إلى كتابه من أراد أن يستزيد ، وراجع أيضا للدكتور منقذ السقار كتاب ( هل العهد الجديد كلمة الله ) .
                [4] كلمة أقنوم كلمة يونانية الأصل تعني بالعربية شخص .

                ياه ايه ده كله طيب كم قران عند المسلمين وهل كتب باصبع محمد ام اسمه قران عثمان

                تعليق


                • #9
                  تحريف القران (1)

                  هل القران معصوم

                  يعتقد المسلمون أن مخطوطة سمرقند هي نفسها التي قرأ فيها الخليفة عثمان عند وفاته عام 32 هجري

                  الإشراف
                  ممنوع وضع روابط نصرانية كما ذكرت لك من قبل ... و اطرح سؤالك و لا تنقل عن مواقع الكاذبة ناهد متولي .
                  التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 20 ديس, 2019, 06:04 ص.

                  تعليق


                  • #10
                    تحريف القران (4)

                    الإتقان في تحريف القران

                    نماذج من روايات التحريف في كتب أهل السنة


                    سورتي الحفد والخلع للقرآن !

                    الإشراف
                    ممنوع النسخ من المواقع المعادية للإسلام .
                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 20 ديس, 2019, 06:01 ص.

                    تعليق


                    • #11
                      ما هذا الذي أراه و ما هذا الذي أقرأه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                      أسامة نفسه يقول:

                      : النص ((( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ا بالنبي و الولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلى الصراط المستقيم @ نبي و ولي بعضهما من بعض و أنا العليم الخبير @إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم @ و الذين إذا تليت عليهم آياتنا كانو بآياتنا مكذبون @ إن لهم في جهنم مقاماً عظيماً إذا نودي لهم يوم القيامة أين الظالمون المكذبون للمرسلين@ ما خلفتهم المرسلين إلا عني و ما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب و سبح بحمد ربك و عليّ من الشاهدين))). تعالى الله عم يقولون و يفترون.
                      و يقول:
                      و هذه صور لمصحف إيراني يحوي سورة الولاية المزعومة مع ترجمتها إلى الفارسية:
                      و هذه أيضاً سورة النورين المزعومة في قرآن الرافضة. و من الملاحظ كثرة الأخطاء القواعدية بها و بعد اسلوبها عن اسلوب كتاب الله:
                      و قال:
                      ألا لعنة الله على المكذبين
                      و الله أنا لما قرأت ما كتبه تهت و عدت مرة أخرى لمشاركته الأولى لأعرف من هذا الشخص الذي مرة يكتب و كأنه مسيحي يحاول إثبات تحريف القرآن و مرة يكتب و كأنه مسلم ينفي عنه التحريف !!!

                      النقل الأعمى .. إن هم كالأنعام بل هم أضل سبيلاً..
                      دائماً أنت بقلبي دائماً موردي العذب إذا اشـــــتد الظما
                      دائماً أنت ضيائي في الدجى كيف لا تكشف عني الظلما
                      أنت يا من ذكره ملء فمي فاستحالت كل أعضـــائي فما
                      يا رســـول الله يا من حبه دائمــــاً في القلب يبقى دائماً
                      أرشيفي

                      تعليق


                      • #12
                        يمكنك مراجعة المواضيع التالية :

                        تحريف القران بين المخطوطه الاصليه والنص الحالي

                        : شبهات وردود حول إدعاءات تحريف القرآن الكريم
                        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                        [ النحل الآية 125]


                        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة osama مشاهدة المشاركة
                          كنت مسلم وصرت مسيحي ونشكر ربنا وبعدين فين ردي علي الاخت اللي كان خارج عن حدود الادب ولا خفتم حسبي الله ونعم الوكيل

                          كلامك و كل ما نقلته يدل على أنك كاذب و لم تكن مسلم في أي يوم من الأيام ، حتى أن كلامك هذا يدل على أنك مسيحي و جاهل جدا بالإسلام .


                          بلاش حكاية الكذب المقدس دي ...
                          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                          [ النحل الآية 125]


                          وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                          تعليق


                          • #14
                            كنت مسلم و صرت مسيحي. يا سلام عارف انا مصدقتك ( عادي الدنيا مليانه عجايب) يعني بس في شي محيرني انه ما بعرف حد غير دينه الا و غير اسمه ( يعني هو مش لازم بس هيك بصير) انا مثلا كان اسمي مريم و مع انه اسم سورة في القران الا اني بجد غيرته الى نور. لو انا كنت مسلمة مثلا ( او غيري)) و صار بجد مسيحي كان دخل باسم بيحبه ( مثلا مسيحي جديد, محب المسيح) يعني شي بدل على تعلقه بما احب . بس انت دخلت باسم مسلم و كانك مخبي شي و بدك تقنعنا انك مسلم اصلي ( و انا ما عندي مانع ) فدخلت باسم احد الصحابة. يعني ما بعرف بس مو غريب شوي الموضوع.

                            دير بالك انا صح بدرس هندسة بس بعلم النفس بعجبك.
                            [glint]
                            قرأت حرفـك أجراسـاً ومئذنـةً..... و شمع عيد تناسى حرقـة الفشـل

                            عاود طريقك ساعدنـي بمغفـرة..... تعبتُ قلبا وتاه الصمـت بالملـل

                            [/glint]

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة osama مشاهدة المشاركة
                              [3]
                              ياه ايه ده كله طيب كم قران عند المسلمين وهل كتب باصبع محمد ام اسمه قران عثمان
                              كلامك هذا اكبر دليل على كونك كاذب
                              مسلم سابق ويسأل كم قران عند المسلمين .....ربنا يشفى

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ أسبوع واحد
                              ردود 0
                              17 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                              ردود 0
                              1 مشاهدة
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ أسبوع واحد
                              ردود 0
                              23 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ أسبوع واحد
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 3 أسابيع
                              ردود 0
                              11 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              يعمل...
                              X