الكتاب ليس هو الكتاب !

تقليص

عن الكاتب

تقليص

(((ساره))) مسلمة ولله الحمد والمنة اكتشف المزيد حول (((ساره)))
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكتاب ليس هو الكتاب !

    من المعروف والمعتقد لدى النصارى أن كُتًاب الأناجيل الأربعة الموجودة في الكتاب المقدس هم :

    لوقا .. متى ... يوحنا ..... ومرقس ...

    ومن المعروف والمعتقد لديهم أيضًا أن هؤلاء التلاميذ كانوا مسيرين بواسطة الروح القدس وأنه ألهمهم كتابة الأناجيل ..


    أما جاء في القرآن الكريم وما جاء به الإسلام أن الإنجيل قد أنزل على المسيح عليه السلام وليس على أحد سواه ... وأنه كلام الله ولا أحد سواه ... والنصوص الدالة على ذلك من القرآن هي :


    {وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48)} سورة المائدة









    {ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآَتَيْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (27)}
    سورة العنكبوت










    {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30)}
    سورة مريم





    ومن الآيات السابقة نجد أن الإنجيل قد أنزل على المسيح عليه السلام ... ولم ينزل على أحد غيره ....


    ولكن لنرى هل ما جاء في الكتاب المقدس يخالف ما جاء به القرآن الكريم ... أم يوافقه ...؟


    لنرى :
    قال بولس في هذا النص :

    " بل نتحمل كل شيء، لئلا نجعل عائقاً لإنجيل المسيح.. أمر الرب أن الذين ينادون بالإنجيل، من الإنجيل يعيشون " ( كورنثوس (1) 9/12 - 14 ).

    وهنا نتساءل أين إنجيل المسيح الذي يتحدث عنه بولس ؟

    والمعروف ان بولس قُتل عام 62 م بينما تم كتابة إنجيل مرقس وهو أول الأناجيل سنة 65 م فعن أي إنجيل تحدث بولس في النص السابق إذ لم يكن أي إنجيل من الأربعة قد كُتب بعد ؟!!








    ويقول بولس أيضًا مؤكدًا على وجود هذا الإنجيل :

    " إني أعجب أنكم تنتقلون هكذا سريعاً عن الذي دعاكم بنعمة المسيح إلى إنجيل آخر.. يوجد قوم يريدون أن يحولوا إنجيل المسيح.. " ( غلاطية 1/6 - 8 )

    وهنا نجد أن بولس يؤكد أن هناك من انتقل سريعًا من الإيمان بإنجيل المسيح إلى إنجيل آخر محرف ... وأن هناك بالفعل من يريدون تحويل الإنجيل الحقيقي وتحريفه ..
    ( لاحظوا أنه سُمي إنجيل المسيح ولم يسمى بإسم أحد التلاميذ كما هو الحال الآن )








    وفي إنجيل متى يقول المسيح :

    " الحق أقول لكم: حيثما يكرز بهذا الإنجيل في كل العالم يخبر أيضاً بما فعلته هذه تذكاراً لها " ( متى 26/13 )


    ترى هل كان المسيح يتحدث عن إنجيل متى الذي كتب بعد هذه الواقعة بعشرات السنوات ... أم أنه كان هناك إنجيلًا آخر بين يدي المسيح ؟؟؟







    ويقول هذا النص عن المسيح :

    "وإذ كان الجمع يزدحم عليه ليسمع كلمة الله" (لوقا 5/1).


    ونتساءل هنا ما هي كلمة الله الذي كان يتلوها المسيح على هذا الجمع من الناس عند البحيرة ؟؟؟!!







    وفي النص التالي نجد أن المسيح يقر أنه أنزل عليه كلامًا من الله ( أوحي إليه لا لغيره ) .. وأن الناس قد علمت هذا الكلام وأيقنوا أنه كلام الله ... وأن المسيح ما هو إلا رسول أرسل من الله عز وجل :

    " وقد حفظوا كلامك، والآن علموا أن كل ما أعطيتني هو من عندك، لأن الكلام الذي أعطيتني قد أعطيتهم، وهم قبلوا وعلموا يقيناً أني خرجت من عندك، وآمنوا أنك أنت أرسلتني" (يوحنا 17/6-8).





    وهنا نجد يوحنا المعمدان يقول عن المسيح أنه له شهادة عن كلام الله أرسل بها المسيح ... فأين تلك الشهادة إذًا ؟؟!

    :

    "الذي يأتي من السماء هو فوق الجميع، وما رآه وسمعه به يشهد، وشهادته ليس أحد يقبلها، ومن قبل شهادته فقد ختم أن الله صادق، لأن الذي أرسله اللهُ يتكلم بكلام الله" (يوحنا 3/31-34).







    ويقال عن المسيح أيضًا في هذا النص :

    "فأجاب وقال لهم: أمي وإخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله، ويعملون بها" (لوقا 8/21)


    فأين كلام الله الذي يسمع ويُعمل به الذي تحدث عنه المسيح في هذا النص ؟!!

    وخصوصًا أن إنجيل لوقا كتب بعد أن صلب المصلوب !







    ومن النصوص السابقة نجد أن هناك إنجيلًا خفيًا ( أو يسمى بكلام الله ) قد أنزل على المسيح ...لا على غيره ... وأن الناس عملت بهذا الإنجيل وقت وجود المسيح ... وكان هذا الإنجيل موجودًا قبل أن يتم كتابة أي من الأناجيل الأربعة ( مرقس .. متى .. يوحنا ولوقا ) ...

    وهذا أيضًا ما جاء بالقرآن الكريم كما سبق وذكرنا ...





    ومن هنا نتساءل هل الأناجيل الأربعة هي " الإنجيل " ؟!!!!

    وهل الكتاب المذكور بالقرآن الكريم هو الكتاب المقدس ... أم أنه كتاب آخر ؟؟؟
    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

  • #2
    أسئلة منطقية تستحق أن يتفكر فيها من يبحث عن الحق.

    بارك الله فيك أختنا الفاضلة.

    تعليق


    • #3
      أختي الفاضلة....ليس بالضرورة أن يكون كل الإنجيل محرفا،فلازال بعضها باقيا إلى اليوم كما نزل من الله ، بالتأكيد سمعت بـ((إنجيل برنابا)) الذي دار حوله الكثير من الجدل والنقاشات، فقد أظهره الله على العالم أجمع ولكن النصارى بعد ذلك أنكروه،فقد تنبأ بصورة واضحة بسيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-،وهذه بعض نصوصه الواضحة بالتنبأ بمقدم النبي-صلى الله عليه وسلم:

      ((أجاب يسوع إن اسمه عجيب،لأن الله سماه لما خلقه،وأن اسمه المباركمحمد ،حينئذ رفع الجمهور أصواتهم قائلين:يالله أرسل لنا رسولك،يامحمدتعال سريعا لخلاص العالم))إنجيل برنابا14\18، وفيه أيضا:((متى جاء رسول يحمل خلاصا ورحمة لأمم الأرض،الذين يقبلون تعاليمه وسيأتي بقوة على الظالمين،ويبيد عبادة الأصنام))برنابا43\15 ،

      ومن الواضح أن كل هذه الأشياء حدثت مع سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-،ولكن ربما يقول البعض مجادلا
      أن إنجيل برنابا غير معترف به من الكنيسة الكاثوليكية،وعلى الرغم من إمكانية المجادلة في هذا الزعم إلا أنه لابأس من الإستشهاد بنصوص أخرى من الإنجيل المعترف به من قبل هؤلاء،مثل:
      ((أقول لكم:إنه خير لكم أن أنطلق،لأني إن لم أنطلق لم يأتكم الفارقليط الأكثر حمدا-أي الأحمد-فأما إن انطلقت أرسلته إليكم..فإذا جاء فهو يعلمكم جميع الحق،لأنه ليس ينطق من عنده))إنجيل يوحنا \الباب السادس.
      ومن الواضح أن جملة((لأنه ليس ينطق من عنده))متوافقة مع الآية الكريمة((
      وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى(3)إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى(4))) سورة النجم
      ،ومن الواضح من كلامي أن هناك بعض الكلام الصحيح في هذه الأناجيل،ولكن ليس كل الأناجيل.

      بارك الله فيك على مجهودك أختي الفاضلة.





      تعليق


      • #4
        لمن يعقل ويتدبر


        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        جزيتى الجنة اخيتى وجعل عملك فى ميزان حسناتك

        نعم حقا الاناجيل التى بين ايدينا الان هى ليست انجيل المسيح عليه السلام

        ولكن من العجيب عندما نقول للنصارى ان الانجيل قد بدل او غير يحتجون
        ان الانجيل قد ذكر فى القران الكريم.
        ولكن كتابهم يؤكد فعلا ان هناك انجيل نزل على يسوع المسيح قبل الاناجيل الاربعة الموجودة الان

        مت 26: 13الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها

        نسال الله لنا ولهم الهداية الى الحق والى الطريق المستقيم

        http://quran.muslim-web.com/search.htm
        البحث
        فى الايـــات القرانــية وتفســـيرها

        تعليق


        • #5
          ما شاء الله عليكِ يا سارة
          دائماً ما تحسنين أسلوب الطرح , وعناصر موضوعك فى الصميم .
          بارك الله فيكِ ونفع بكِ وجزاك خيراً كثيراً
          ننتظر رداً وتعقيباً أو تعليقاً من زملائنا المسيحيين الفضلاء
          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

          تعليق


          • #6
            أختي الفاضلة....ليس بالضرورة أن يكون كل الإنجيل محرفا،فلازال بعضها باقيا إلى اليوم كما نزل من الله ، بالتأكيد سمعت بـ((إنجيل برنابا)) الذي دار حوله الكثير من الجدل والنقاشات، فقد أظهره الله على العالم أجمع ولكن النصارى بعد ذلك أنكروه،فقد تنبأ بصورة واضحة بسيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-

            صحيح أن إنجيل برنابا ينفي قطعيًا ألوهية المسيح ... وينفي صلب المسيح ... وجاء فيه ذكر نبي الله ورسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ... إلا أننا لا نحتج به إلا لإثبات الأمر للنصارى من كتبم ... لكننا لسنا بحاجة له في شئ لأن كتاب الله ( القرآن الكريم بين أيدينا )

            ثم أن هناك من الأدلة الكثير على تحريف أهل الكتاب للإنجيل والتوراة .. على سبيل المثال :

            يا معشر المسلمين ، كيف تسألون أهل الكتاب عن شيء ، وكتابكم الذي أنزل الله على نبيكم صلى الله عليه وسلم أحدث الأخبار بالله ، محضا لم يشب ، وقد حدثكم الله : أن أهل الكتاب قد بدلوا من كتب الله وغيروا ، فكتبوا بأيديهم ، قالوا : هو من عند الله ليشتروا بذلك ثمنا قليلا ، أو لا ينهاكم ما جاءكم من العلم عن مسألتهم ؟ فلا والله ، ما رأينا رجلا منهم يسألكم عن الذي أنزل عليكم .
            الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7523
            خلاصة الدرجة: [صحيح]



            ثم أننا أمرنا أن لا نصدق الأشياء الذي لم يورد لنا خبر بها أو نصدقها في كتب أهل الكتاب .... مثل بقية الأشياء الموجودة بإنجيل برنابا ( بخلاف ما وافق ما جاء بالإسلام فهو صحيح ) ... لا نعرف هذه الأشياء المخالفة إن كانت صحيحة أم لا :




            كان أهل الكتاب يقرؤون التوراة بالعبرانية ، ويفسرونها بالعربية لأهل الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم ، وقولوا : { آمنا بالله وما أنزل } . الآية ) . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7542
            خلاصة الدرجة: [صحيح]



            أما أن نجزم أن إنجيل برنابا غير محرف فهذا لا يصح بالتأكيد ... فهناك بعض الأشياء العجيبة فيه مثل هذا النص الذي يخالف معتقد الإسلام صراحة :


            " أقول لكم إذاً: إن السماوات تسع " ( برنابا 105/3)


            وهذا خطأ بالتأكيد ... فعددهم سبعة كما جاء بالقرآن الكريم ..

            أما هذه النصوص :

            ((أجاب يسوع إن اسمه عجيب،لأن الله سماه لما خلقه،وأن اسمه المباركمحمد،حينئذ رفع الجمهور أصواتهم قائلين:يالله أرسل لنا رسولك،يامحمدتعال سريعا لخلاص العالم))إنجيل برنابا14\18، وفيه أيضا:((متى جاء رسول يحمل خلاصا ورحمة لأمم الأرض،الذين يقبلون تعاليمه وسيأتي بقوة على الظالمين،ويبيد عبادة الأصنام))برنابا43\15 ،


            فهي قد تكون موافقة لمعتقد المسلمين .. ولكننا لا نجزم أنها كلام الله ... قد يكون برنابا علم بعض الأخبار من الإنجيل الحقيقي وكتبها في كتابه ... ولكن هو ليس الإنجيل الحقيقي لوجود نصوص فيه مخالفة مخالفة صريحة للقرآن الكريم فلذلك في النهاية نحن لم نؤمر بتصديق أو تكذيب أهل الكتاب فيما يقولون ... فيما عدا ما أوتينا بخبر يقين عنه في القرآن والسنة ..
            اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة يمامة المسجد مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              جزيتى الجنة اخيتى وجعل عملك فى ميزان حسناتك

              نعم حقا الاناجيل التى بين ايدينا الان هى ليست انجيل المسيح عليه السلام

              ولكن من العجيب عندما نقول للنصارى ان الانجيل قد بدل او غير يحتجون
              ان الانجيل قد ذكر فى القران الكريم.
              ولكن كتابهم يؤكد فعلا ان هناك انجيل نزل على يسوع المسيح قبل الاناجيل الاربعة الموجودة الان

              مت 26: 13الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها


              نسال الله لنا ولهم الهداية الى الحق والى الطريق المستقيم

              بارك الله فيكِ أختي الحبيبة " يمامة المسجد "...

              بداية أحب أن أرحب بكِ في حراس العقيدة ...

              نعم أختي لقد بدل الكتاب ... وإن كثير من النصارى واليهود يعلمون ذلك وإن كانوا لا يصرحون به ... كيف يأمنوا كتاب ليست لغته الأصلية التي بين أيديهم ؟!!

              كيف يكون الكتاب المترجم - ولا نعلم هل كان هناك أمانة في الترجمة أو النقل أم لا - أن يكون غير مشكوك فيه ... ؟؟!!

              حقيقة الأمر يدعو للحيرة ... كيف يستسلم النصراني لمعتقدات هو نفسه يصعب عليه إستيعابها وتصديقها ؟!!!

              عمومًا ننتظر أي منهم ... فلربما أجاب عن ما سئل عنه ..


              جزاك الله كل خير حبيبتي .. وأهلًا بكِ مرة أخرى .
              اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة نصرة الإسلام مشاهدة المشاركة
                ما شاء الله عليكِ يا سارة
                دائماً ما تحسنين أسلوب الطرح , وعناصر موضوعك فى الصميم .
                بارك الله فيكِ ونفع بكِ وجزاك خيراً كثيراً
                ننتظر رداً وتعقيباً أو تعليقاً من زملائنا المسيحيين الفضلاء

                بارك الله فيكِ حبيبتي الغالية "نصرة الإسلام " .... أشكرك حبيبتي على جميل كلامك ... نرجو من الله أن يكون ما نعمل خالصًا لوجهه الكريم ... اللهم آمين

                وننتظر أحد الزملاء الأفاضل .. الذين قرأوا الموضوع ... فربما إستجاب أحدًا لنداء عقله ..

                جزاك الله خيرًا حبيبتي وسعدت حقيقة لمرورك ...
                اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                تعليق


                • #9
                  الأخت الكريمة سارة

                  أسعدكِ الله في الدنيا والآخرة ..

                  كان مع سيدنا المسيح عليه السلام كتاب سماوي هو الإنجيل أوحاه الله إليه بعد اعتزاله في البريّة أربعين يوماً كعدد أيام ميقات موسى عليه السلام. ولسنا نحن مَن يقول ذلك، بل مرقس نفسه في إنجيله الذي هو أقدم الأناجيل الأربعة!

                  يقول مرقس (1: 14-15): ((وبعدما اُسلِم يوحنا، جاء يسوع إلى الجليل ..)) ماذا كان يفعل؟

                  النص اليوناني:
                  κηρύσσων τ&ograve; ευαγγέλιον του̃ θεου̃
                  التعريب: كيروسّون تو إوَنجيليون تو ثيو
                  الترجمة: يكرز بإنجيل الله

                  النص اللاتيني:
                  praedicans evangelium regni Dei
                  التعريب: براديكانس إوَنجيليوم ريجني دي
                  الترجمة: يكرز بإنجيل مملكة الله

                  النص السرياني السيناوي:
                  ܘܡܟܪܙ ܗܘܐ ܤܒܪܬܐ ܕܐܠܗܐ
                  التعريب: ومكرز هوا سبرتا دألها
                  الترجمة: ويكرز ببشارة الله

                  النص السرياني الفشيطي:
                  ܘܡܟܪܙ ܗܘܐ ܤܒܪܬܐ ܕܡܠܟܘܬܗ ܕܐܠܗܐ

                  التعريب: ومكرز هوا سبرتا دملكوته دألها
                  الترجمة: ويكرز ببشارة مملكة الله

                  فاندايك: بشارة ملكوت الله
                  المشتركة: بشارة الله
                  الكاثوليكية: بشارة الله
                  البولسية: إنجيل الله
                  كتاب الحياة: إنجيل الله

                  (( .. ويقول: قد كمل الزمان، واقتربت مملكة الله. فتوبوا وآمنوا بـ ... ))

                  النص اليوناني: ευαγγελίω
                  التعريب: إونجيليو
                  الترجمة: الإنجيل

                  النص اللاتيني: evangelio
                  التعريب: إونجيليو
                  الترجمة: الإنجيل

                  النص السرياني: ܤܒܪܬܐ
                  التعريب: سبرتا
                  الترجمة: البشارة

                  فاندايك: الإنجيل
                  المشتركة: الإنجيل
                  الكاثوليكية: البشارة
                  البولسية: الإنجيل
                  كتاب الحياة: الإنجيل

                  بماذا بشَّر المسيح بني إسرائيل؟ لقد أخبرهم بتدمير هيكلهم، وتخريب مدينتهم، وتشريدهم في الأرض .. هل هذه بشارة؟ لقد بشَّرهم بمجيء روح الحق مِن بعده بالمملكة الإلهية التي تنبأ بها دانيآل. هذا ما أنزله الله في الإنجيل ..

                  ((وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ))

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    جزاكم الله خيراً جميعاً. الحق أن الواضح أن المسيحيين حين أخفى كهنتهم الإنجيل الحق، بدأوا بكتابة ما يسمى بالبشارات، وقد كانت بالمئات حتى مجمع نيقية عام 325 م ثم المجامع من بعده إلى نهاية القرن تقريباً. وهناك أقر المجمع أربعة بشارات "رسمية"، ولإنقاذ أنفسهم من مشكلة الإنجيل المذكور فيها، حاولوا التلبيس بتسميتها أناجيل.

                    ولو سألنا أحد المسيحيين "ما الإنجيل الذي كرز به يسوع"، لقال من فوره "التوراة". ولو قلنا له أن التوراة لم تسمى يوماً إنجيلاً قبل أو بعد يسوع، لم نجد لديه رداً.

                    وهناك الكثير من تلك المسماة أناجيل - وهي بالمئات كما ذكرت - وأكثرها ينفي ألوهية يسوع، ولهذا تم إستثناءها جميعاً في نيقية وما تلاه، لأن القساوسة أرادوا الثبات على قصة واحدة وهي تأليه يسوع وإدخال الثالوث الوثني الذي كان متعارف عليه في ديانة الإمبراطور الروماني قسطنطين في المسيحية. وقد كان هذا حلاً سياسياً وافق كل من الإمبراطور الذي أراد توحيد إمبراطوريته، وبعض الفرق المسيحية التي قالت بتأليه يسوع، وأرادت فرض ما تقول على المئات من الفرق الأخرى الرافضة لهذا المبدأ.

                    وهناك العشرات مما يسمونه أناجيل اليوم إكتشفت مثل مخطوطة سيناء وهي أقدم مخطوطة في العالم اليوم، مخطوطة الفاتيكان، مخطوطات البحر الميت، مخطوطات خرائب عمران، إلخ. وأمثلة من الكتب المرفوضة التي ظهرت اليوم تشمل برنابا، جيمس، فيليب، مريم المجدلية، يهوذا الإسخريوطي والكثير غيرهم. وكلهم مرفوضون اليوم من الكنيسة، مع أن نسبة كتاب إلى جيمس مثلاً وهو أخا يسوع على ما يقولون تجعل ما فيه أقوى سنداً. لكنه لا يوافق أهواءهم.

                    هداهم الله. والله أعلى وأعلم.
                    لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم


                    Truth Knights' Forum - Comparative Religions in English

                    مُنتدى الرّامي المُسلِم

                    شاهد الآن - المسيحية للمسيحيين!

                    قسم الرد على القص واللصق! - إستحالة تحريف الكتاب المقدس

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة ساجد لله
                      أختي الفاضلة...أنا لم أقل أن الإنجيل صحيح،بل قلت أن به ماهو باق إلى حد الآن كما هو منزل وهو قليل،فبالتأكيد عبثت به أيدي اليهود والنصارى وهذا شيء مفروغ منه ولا نقاش فيه.
                      وكان لابد من التوضيح لأن النصارى معتقدين أن إنجيل برنابا " صناعة إسلامية " ... في حين أنه به ما يخالف عقيدة المسلم ... كما أنه أكبر دليل على أن هذا الكلام ليس حقيقيًا أن إسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم جاء في هذا الإنجيل "محمد" وليس "أحمد" كما ذكر عندنا بالقرآن :

                      {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6)} سورة الصف

                      ولو كان هذا الإنجيل من صنع المسلمين لكانوا وضعوا فيه إسم سيدنا "محمد" : "أحمد" ولو مرة واحدة حتى يوافق ما جاء بالقرآن الكريم ..


                      وقد يكون إسم رسول الله "أحمد" صلى الله عليه وسلم كان مذكورًا في هذا الإنجيل وحذف تحريفًا ... حتى لا يوافق ما جاء بالقرآن الكريم .. والله أعلم .
                      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                      تعليق


                      • #12
                        خطر ببالي خاطر مفاجئ ...!!

                        لماذا يطلق النصارى على كتابهم إسم "الكتاب المقدس" .... أليس لهذا الكتاب إسم ...؟!!

                        فمن المعروف أن اليهود يطلقون على كتابهم إسم "التوراة" كما يطلق المسلمون على كتابهم "القرآن الكريم " ...

                        حتى أنه لو تجاوزًا أطلقوا عليه إسم "إنجيل" لن يصح أيضًا لأن به أربعة أناجيل لكتاب مختلفين .... والمختلف غير متحد بطبيعة الحال ..كما أن كتابهم لا يحتوي على الأناجيل الأربعة فقط أيضًا !!

                        فماذا يعني إذًا عدم وجود إسم محدد لكتاب النصارى ؟!!!!!!!!
                        اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
                          خطر ببالي خاطر مفاجئ ...!!

                          لماذا يطلق النصارى على كتابهم إسم "الكتاب المقدس" .... أليس لهذا الكتاب إسم ...؟!!

                          فمن المعروف أن اليهود يطلقون على كتابهم إسم "التوراة" كما يطلق المسلمون على كتابهم "القرآن الكريم " ...

                          حتى أنه لو تجاوزًا أطلقوا عليه إسم "إنجيل" لن يصح أيضًا لأن به أربعة أناجيل لكتاب مختلفين .... والمختلف غير متحد بطبيعة الحال ..كما أن كتابهم لا يحتوي على الأناجيل الأربعة فقط أيضًا !!

                          فماذا يعني إذًا عدم وجود إسم محدد لكتاب النصارى ؟!!!!!!!!
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          جزاك الله خيراً أختي الكريمة.

                          ولإجابة سؤالك، فببساطة لأن الكتاب لم يُسَمِّ نفسه. فلن تجدي في أي مكان فيه يقول "هذا الإنجيل" أو "هذا الكتاب إسمه إنجيل" إسم كتابهم bible، وهي مأخوذة عن biblos الإغريقية. ومعناها ببساطة "كتاب"! لهذا يضيفون بعدها "مقدس" ليضفوا عليه صبغة السماوية.
                          ولو لاحظت، فلا يقول "إنجيل" إلا نصارى العرب، وهذا بعد إختلاطهم بالمسلمين. ويقومون بهذا لزرع بعض المصداقية في كتابهم عند المسلمين المخالطين لهم، وبالتالي تخفيف ضغط الدعوة الإسلامية على أتباع ديانتهم.
                          لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم


                          Truth Knights' Forum - Comparative Religions in English

                          مُنتدى الرّامي المُسلِم

                          شاهد الآن - المسيحية للمسيحيين!

                          قسم الرد على القص واللصق! - إستحالة تحريف الكتاب المقدس

                          تعليق


                          • #14
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            بارك الله بك ...ابنتنا سارة
                            فعلا سؤال يصعب إجابته .....لماذا ؟؟؟؟؟
                            لأنه لوكان مقدسا لكفى النصارى فى عقيدتهم .....والتزموا بتعاليمه واحترموها وعملوا بها ....وما احتاجوا لآراء أبائهم فى فهم طبيعة إلههم...وما احتاجوهم أيضا فى بلورة عقيدة ما أنزل الله بها من سلطان
                            ولو كان مقدسا ما وقع فيه إختلاف ولا تناقض
                            ولو كان مقدسا لعلمنا بالسند المتواتر وصوله إلى من نزل عليه
                            ولو كان مقدسا لما خالف فى نهجه ونصوصه وهدفه أنبياء الله السابقين
                            ولو كان مقدسا ما وقع فيه سب وازدراء لأنبياء الله
                            ولو كان مقدسا ما نسب إلى الله النقائص والحط من قدر الله جل وعلا
                            امادو
                            يارب إن عظمت ذنوبى كثرة .........فلقد علمت بأن عفوك أعظم
                            إن كان لايرجوك إلا محسن .........فبمن يلوذ ويستجير المجرم
                            أدعوك ربى كما أمرت تضرعا .........فإذا رددت يدى فمن ذا يرحم
                            ما لى إليك وسيلة إلا الرجا ...........وجميل عفوك ثم أنى مسلم
                            كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
                            (المختصر المفيد)

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة امادو مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              بارك الله بك ...ابنتنا سارة
                              فعلا سؤال يصعب إجابته .....لماذا ؟؟؟؟؟
                              لأنه لوكان مقدسا لكفى النصارى فى عقيدتهم .....والتزموا بتعاليمه واحترموها وعملوا بها ....وما احتاجوا لآراء أبائهم فى فهم طبيعة إلههم...وما احتاجوهم أيضا فى بلورة عقيدة ما أنزل الله بها من سلطان
                              ولو كان مقدسا ما وقع فيه إختلاف ولا تناقض
                              ولو كان مقدسا لعلمنا بالسند المتواتر وصوله إلى من نزل عليه
                              ولو كان مقدسا لما خالف فى نهجه ونصوصه وهدفه أنبياء الله السابقين
                              ولو كان مقدسا ما وقع فيه سب وازدراء لأنبياء الله
                              ولو كان مقدسا ما نسب إلى الله النقائص والحط من قدر الله جل وعلا
                              امادو
                              شرفني مرورك أستاذي الكريم ...

                              تساؤلات ذات معنى ...

                              ولكن هل لها إجابة ؟؟؟؟؟!!!
                              اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ أسبوع واحد
                              ردود 3
                              82 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ابن الوليد
                              بواسطة ابن الوليد
                               
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                              ردود 0
                              36 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
                              ردود 0
                              7 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                              رد 1
                              43 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                              ردود 0
                              17 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              يعمل...
                              X