شبهة اليهود والنصارى فى عدم ورود اسم رسول الله بالتوراة والانجيل

تقليص

عن الكاتب

تقليص

فدا محمد مسلم اكتشف المزيد حول فدا محمد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهة اليهود والنصارى فى عدم ورود اسم رسول الله بالتوراة والانجيل

    الموضوع يعرض الشبهة فقط والرد عليها قريب جداً
    وبإذن الله قوى جداً
    فقط رجاء من إخونى اهل السنة تتبع الرد
    فسيكون موثق بصور ليقوموا بتحميلها ونشرها
    واعادة بثها مراراً وتكراراً وليتهم يستطيعوا تثبيتها بأى طريقة حتى لا يتمكنوا من إزالتها
    ليعرف المخدوعين بالمجد الزائف من الذى يكذب ويزيف الحقائق
    لأنهم حتماً سيحاولون الردم علي الصور

    الشبهة




    لماذا يحاول المسلمون تلفيق النبؤات المكذوبة والمزيفة لاثبات صدق ديانتهم او ايجاد شرعية لها في الكتاب المقدس؟
    لماذا كانوا يهاجمون دائما سفر نشيد الاناشيد تحديدا واتهامه بان به ايحاءات وما الي ذلك من اتهامات ؟
    الآن ادركوا ان السفر لم تناله يد التحريف والتزييف وراحوا يبحثوا فيه عن نبؤة مزعومة ؟ لماذا يفعل المسلمون كل هذا ؟

    هذا ما سنعرفه الان، وسنتأكد معا من يحاول التلفيق والتحريف والتزييف.

    **********

    اولا: اي معرفة بسيطة باللغة العبرية تقول ان اضافة (يم) الى اي اسم هو للجمع وليس للتفخيم ، فليس هناك اي خطاب تفخيم في الموضوع ، ففي العبرية مثلا :

    سماء في العربية = (شما) ، وباضافة (يم) اليها تصبح (شمايم) اي سماوات
    اله في العربية = (ايلوه) وباضافة (يم) اليها تصبح (الوهيم) اي آلهة




    جدير بالذكر انه لايوجد في اللغة العبرية القديمة (بوصفها من اللغات السامية) اي صيغة جمع في الكلام للتفخيم والتعظيم، ويمكنك مراجعة الكتاب المقدس كاملا في حديث الملوك والفراعنة والاباطرة على قدر تفخيم انفسهم وتعظيمها وتقليب انفسهم حتى بلقب (ملك الملوك) ومع هذا فان كل واحد فيهم كان يتكلم بصيغة المفرد وليس الجمع، لان اللغة العبرية القديمة تخلو من هذا الشكل في بناء الجملة، وصيغة الجمع في الكلام تعني فقط (تعدد المتكلم) وفي حالة الله الواحد الحقيقي (الوهيم) الذي يتكلم بالجمع او بالمفرد، فهو اشارة الى (الله الواحد مثلث الاقانيم).

    بل يمكننا ايضا القول بان هذا البناء اللغوي لا يوجد حتى في القرآن (حيث ان اللغة العربية القديمة ايضا من اللغات السامية)، ولم يظهر البناء اللغوي في صيغة الكلام بالجمع للتعظيم والتفخيم الا حديثا مع تطور اللغة، ولكن خلو الكتب القديمة للغات السامية من هذا البناء يثبت بكل دليل بما لا يدع اي مجال للشك، ان الكلام بالجمع هو كلام الله الواحد مثلث الاقانيم وليس للتعظيم او التفخيم.

    ***************
    (حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم)

    (نشيد الاناشيد 5: 16)

    חִכֹּו מַֽמְתַקִּים וְכֻלֹּו מַחֲמַדִּים זֶה דֹודִי וְזֶה רֵעִי בְּנֹות יְרוּשָׁלִָֽם׃



    مشتهى في العبرية = (מַחֲמַדִּ) (محماد) وباضافة (ים) (يم) اليها تصبح (מַחֲמַדִּים) (محماديم) اي مشتهيات .


    ونستغرب ان يقوم ملفق الشبهة ان يكتب بعض الاسماء من عندياتهم كمثال ويضيف اليها (يم) ، وكأن اللغة العبرية التي يتكلم عنها قد خلت عن الامثلة ، فليجأ لتلفيق الامثلة التي تناسب شرحه ، لانه لم يجد في اللغة العبرية ما يؤكد زعمه بما يحدث للكلمة باضافة (يم) اليها .

    **********


    ثانيا: الكلمة مثار الموضوع كله هي (مشتهى) بالمفرد وهي صفة وليس اسم علم ، فاسماء العلم لا تدخل عليها (يم) الجمع، وعروس النشيد تقول عن حبيبها انه (حلقه حلاوة وكله مشتهيات)، فهي تمدحه وتنسب اليه والى كلامه ومنطقه صفات المدح والغزل.



    وتترجم ، مشتهى ( للمفرد ) مشتهيات (للجمع ) او بالانجليزية

    desire, desirable thing, pleasant thing

    ***********

    ثالثا: وردت الكلمة مثار الموضوع (מַחֲמַדִּ) (محماد) ومضاف اليها صيغة الجمع (ים) (يم) ، بالجمع (اي محماد + يم) (מַחֲמַדִּים) والملحقات ، اكثر من مرة في الكتاب المقدس (حوالي سبع مرات)، وتعال نرى اماكن ورودها، وهل تشير الى (اسم شخص اسمه محمد) ؟؟؟

    ************
    الاقتباس الاول:

    דָּרַךְ קַשְׁתֹּו כְּאֹויֵב נִצָּב יְמִינֹו כְּצָר וַֽיַּהֲרֹג כֹּל מַחֲמַדֵּי־עָיִן בְּאֹהֶל בַּת־צִיֹּון שָׁפַךְ כָּאֵשׁ חֲמָתֹֽו׃ ס

    (2 ابتلع السيد ولم يشفق كل مساكن يعقوب.نقض بسخطه حصون بنت يهوذا.اوصلها الى الارض نجس المملكة ورؤساءها. 3 عضب بحمو غضبه كل قرن لاسرائيل.رد الى الوراء يمينه امام العدو واشتعل في يعقوب مثل نار ملتهبة تأكل ما حواليها. 4 مدّ قوسه كعدو.نصب يمينه كمبغض وقتل كل مشتهيات العين في خباء بنت صهيون.سكب كنار غيظه.)
    (مراثي ارميا 2: 2- 4)

    التعقيب: وكما ترون ان هذه الفقرة تتكلم عن حمو غضب الله على شعبه اسرائيل، بسبب عصيانهم وتركهم عبادة الله الحي وخيانتهم لعبادة الهة الامم، مما جعل الله يعاقبهم بأن يرسل البابليين بقيادة نبوخذنصر لسبيهم وقتل كل مشتهيات العين لهم، ولا اعتقد ان المسلمون يرحبون بهكذا عقاب او غضب لكي ينسبوه الى انه نبؤة عن نبي الاسلام فهي تتكلم عن قتل (محمديم)، في خباء صهيون .

    ***************

    الاقتباس الثانى :




    הֻכָּה אֶפְרַיִם שָׁרְשָׁם יָבֵשׁ פְּרִי בלי־יַעֲשׂוּן גַּם כִּי יֵֽלֵדוּן וְהֵמַתִּי מַחֲמַדֵּי בִטְנָֽם׃ ס


    (15 كل شرهم في الجلجال.اني هناك ابغضتهم.من اجل سوء افعالهم اطردهم من بيتي. لا اعود احبهم. جميع رؤسائهم متمردون. 16 افرايم مضروب. اصلهم قد جف. لا يصنعون ثمرا. وان ولدوا أميت مشتهيات بطونهم . 17 يرفضهم الهي لانهم لم يسمعوا له. فيكونون تائهين بين الامم)
    (هوشع 9: 15 – 16)
    التعقيب: مرة اخرى، ترون غضب السيد الرب على الشعب العاص والمعاند والذي ترك عبادة الله الحي الى آلهة الامم، والفقرة واضحة ولا تحتاج الى كثير شرح، فالله يعاقبهم بان يمنع عنهم ثمر البطن، وان ولدوا فان الله سوف يميت مشتهيات بطونهم، فهل يقبل المسلمون هكذا عقاب على انه نبؤة بتوعد الله بقتل (محمديم) ؟؟؟

    ************
    الاقتباس الثالث:


    בֵּית קָדְשֵׁנוּ וְתִפְאַרְתֵּנוּ אֲשֶׁר הִֽלְלוּךָ אֲבֹתֵינוּ הָיָה לִשְׂרֵפַת אֵשׁ וְכָל־מַחֲמַדֵּינוּ הָיָה לְחָרְבָּֽה׃


    ( 9 لا تسخط كل السخط يا رب ولا تذكر الاثم الى الابد.ها انظر.شعبك كلنا. 10 مدن قدسك صارت برية.صهيون صارت برية واورشليم موحشة. 11 بيت قدسنا وجمالنا حيث سبحك آباؤنا قد صار حريق نار وكل مشتهياتنا صارت خرابا.)
    (اشعياء 64 : 9 – 11)
    التعقيب: مرة ثالثة، هذه حادثة تاريخية وليست نبؤة، نرى النبي يستعطف الرب الاله الحي ، ويسترجيه ان يترفق على الشعب ، فيذكر امامه كيف صارت اورشليم موحشة بعد هجوم البابليون وهدمهم لكل شيء في المدينة حتى هيكل الرب ، فيقول ان كل مشتهياتنا صارت خرابا ، فهل يقبل المسلمون ان تكون هذه اشارة الى (محمد) بأنه صار خرابا واكلته النار والحريق ؟؟؟

    ************
    الاقتباس الرابع :


    זָֽכְרָה יְרוּשָׁלִַם יְמֵי עָנְיָהּ וּמְרוּדֶיהָ כֹּל מַחֲמֻדֶיהָ אֲשֶׁר הָיוּ מִימֵי קֶדֶם בִּנְפֹל עַמָּהּ בְּיַד־צָר וְאֵין עֹוזֵר לָהּ רָאוּהָ צָרִים שָׂחֲקוּ עַל מִשְׁבַּתֶּֽהָ׃ ס
    7
    יָדֹו פָּרַשׂ צָר עַל כָּל־מַחֲמַדֶּיהָ כִּֽי־רָאֲתָה גֹויִם בָּאוּ מִקְדָּשָׁהּ אֲשֶׁר צִוִּיתָה לֹא־יָבֹאוּ בַקָּהָל לָֽךְ׃ ס
    10
    כָּל־עַמָּהּ נֶאֱנָחִים מְבַקְּשִׁים לֶחֶם נָתְנוּ מחמודיהם בְּאֹכֶל לְהָשִׁיב נָפֶשׁ רְאֵה יְהוָה וְֽהַבִּיטָה כִּי הָיִיתִי זֹולֵלָֽה׃ ס
    11

    ( 7 قد ذكرت اورشليم في ايام مذلتها وتطوّحها كل مشتهياتها التي كانت في ايام القدم. عند سقوط شعبها بيد العدو وليس من يساعدها.رأتها الاعداء ضحكوا على هلاكها. 8 قد اخطأت اورشليم خطية من اجل ذلك صارت رجسة.كل مكرميها يحت قرونها لانهم رأوا عورتها وهي ايضا تتنهد وترجع الى الوراء. 9 نجاستها في اذيالها. لم تذكر آخرتها وقد انحطت انحطاطا عجيبا.ليس لها معزّ. انظر يا رب الى مذلتي لان العدو قد تعظم. 10 بسط العدو يده على كل مشتهياتها فانها رأت الامم دخلوا مقدسها الذين امرت ان لا يدخلوا في جماعتك 11 كل شعبها يتنهدون يطلبون خبزا. دفعوا مشتهياتهم للأكل لاجل رد النفس. انظر يا رب وتطلع لاني قد صرت محتقرة)
    (مراثي ارميا 1: 7 – 11)
    التعقيب: هنا يرثي النبي ارميا اورشليم وكل جمالها بعد هجوم البابليين عليها، فيقول انها تذكر (مشتهياتها) اي مشتهيات اورشليم التي كانت لها منذ ايام القدم !!!!! ، والتي بسط العدو يده عليها الان، على (كل مشتهياتها) وقد امتلأت بالنجاسة والرجاسة والاعداء يضحكون على هلاكلها وتدميرها . وقد اضطر الشعب للنجاة بانفسهم ان يدفعوا كل ثمين وغالي من (مشتهياتهم) للدمار والاكل بواسطة العدو فداء لانفسهم، فهل هذه هي الصورة التي يرغبون في ان ينسبونها الى نبي الاسلام في محاولتهم ان ينسبوا كلمة (محمديم) انها اشارة الى ذكر اسم (محمد) في الكتاب المقدس ؟؟؟

    ************

    الإقتباس الخامس :

    ما ورد في سفر نشيد الاناشيد على لسان عروس النشيد تقول فيه :

    חִכֹּו מַֽמְתַקִּים וְכֻלֹּו מַחֲמַדִּים זֶה דֹודִי וְזֶה רֵעִי בְּנֹות יְרוּשָׁלִָֽם׃

    (حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم)
    (نشيد الاناشيد 5: 16)

    التعقيب: هذه الفقرة هي نبؤة عن السيد يسوع المسيح، فعروس النشيد تخبر (بنات اورشليم) بصفاته، حيث ان اورشليم هي المكان الذي سوف يحل فيه المسيح يعلم ويشفي ويموت فداء عن الذين احبهم، احبهم الى المنتهى حتى انه قدم حياته ومات فداء عنهم، وقد غزا قلوبهم بالحب وأسرهم بالثمن الذي دفعه على الصليب وهو دمه الكريم، وليس كنبي الاسلام الذي جعل الناس يموتون ليعيش هو وينشر سطوته وسلطانه على من غزاهم بالحرب والسيف، كما ان محمد لم يأتي لاورشليم ولم تعرفه لا بنات ولا شباب اورشليم !!


    *************

    رابعا: كل الترجمات للكتاب المقدس (العهد القديم) من لغاته الاصلية (العبرية) التي جاءت قبل ظهور الاسلام، قامت بترجمة الكلمة كما جاءت في سياقها واصلها، انها (صفة) وليست (اسم علم)، وجاءت الترجمة لها (حلقه حلاوة وكله مشتهيات)، يمكن لاي باحث ان يراجع الترجمة اليونانية (المشهورة باسم السبعينية) للعهد القديم من الكتاب المقدس، والتي تمت قبل حوالي 3 قرون كاملة من ميلاد المسيح، او 7 قرون قبل ظهور الاسلام.


    ************

    والان لا يسعني الا ان اضع هذه الحقائق، امام كل باحث عن الحقيقة بدون تزييف ولا تحريف ولا تلفيق،
    مع دعوة الى الفقرة كاملة في سياقها بقراءة الاصحاح كاملا وربما سفر نشيد الانشاد كاملا،
    فهل تجد ان هذا الكلام يمكن ان يفسّر على انه نبؤات لمحمد نبي الاسلام او انها تتكلم عن المسيح المنتظر الآتي لليهود في اورشليم؟

    إنتهى
    ====================

    فقط نؤكد على الاتفاق انها نبوءة


  • #2
    متابع بأذن الله

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ أسبوع واحد
    ردود 3
    89 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة ابن الوليد
    بواسطة ابن الوليد
     
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    37 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    7 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    رد 1
    44 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 16 مار, 2024, 12:29 م
    ردود 0
    19 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    يعمل...
    X