صديقى اعترف بمجهولية بعض الاسفار ولكن ليس المهم الا المحتوى الموحى به من الله ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

انس مسلم بكل فخر اكتشف المزيد حول انس
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صديقى اعترف بمجهولية بعض الاسفار ولكن ليس المهم الا المحتوى الموحى به من الله ؟



    أبدأ سؤالى ؟

    السؤال الأول : هل كتبة العهد القديم , أو كتبة الكتاب المقدس مجهولين أم معروفين ؟؟

    __________________________________________________ __________________________________________________ ___________________

    فرد على بسؤال :
    ومن الذى كتب سورة النملة؟ وسورة العنكبوت؟ وسورة البقرة؟ وسورة النساء؟ وسورة المائدة؟ وسورة النحل؟ وسورة النور؟ وسورة الدخان؟ وسورة النجم؟ وسورة القلم؟ وسورة الفجر؟ وسورة الشمس؟ وسورة الليل؟ وسورة العصر؟ وسورة الزلزلة؟ وسورة التين؟ وسورة العلق؟ وسورة ص؟ وسورة ق؟
    .
    إن كان ردك أنهم هم الذين كتبوا، يبقى كتبنا أسماؤها هم الذين كتبوها.
    .
    وإن كان ردك أن جبريل أنزلها نقول فلماذا أحيا القرآن هذه الأسماء ولم يحيى إسم الإنسان عموماً أو الرجال كما النساء؟ هل هم أقل منهم؟ هل الكافرون أهم من الإنسان الذى خلقه الله فى أحسن تقويم؟
    .
    وإن كان ردك هى كلام الله فكيف يكون كلام الله فى سورة باسم جماد أو حشرة أو حيوان؟

    __________________________________________________ __________________________________________________ ____________________

    ثم اعترف بالمجهولية وقال :



    أقول لك هناك كتب مجهولة فنقول على الأرجح كتبها فلان أو فلان لكن هذا ليس مهماً إن كان المحتوى موحى به من الله وأيدته الكنيسة منذ القرن الأول الميلادى

    عدم إيمانك بأن هذه الكتب هى كلام الله هو الذى جعلك تبحث عن مصدر آخر ...
    وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

  • #2
    قله ربنا يشفيك مِن اللي فيك.

    والبيه اللي بيقلك لماذا لم يحي اسم الإنسان اللي خلقه فأحسن تقويم هو كان البيه عرف منين انه خلقه فأحسن تقويم ؟!! يعني ياخد كلام القرآن عن الإنسان ويقول ليه القرآن مأحياش ذكر الإنسان ؟!! ربنا يشفي والله .. وكمان ايه حكاية سورة باسم جماد أو حشرة أو حيوان دي ؟ هو ميعرفش ان كل دي مخلوقات الله ؟ طب ميعرفش خلقة ربنا عظيمة ازاى ؟ طيب ميعرفش الأسرار اللي فالحاجات دي اللي العلماء بيفنوا أعمارهم فدراستها واكتشاف قوانينها ؟ طيب البيه المحترم عايز كل السور تتسمى باسم "الله" مثلا ؟ يعني سورة "الله 1" وسورة "الله 2" وكدا ؟ طيب بسيطة احنا عندنا سورة "الرحمن" خليه يعترف بقى ان السورة دي موحى بها من الله. وبعدين يسألك سؤال محرج أنا مش عارف ازاي استحملت تتسأل السؤال دا أنا لو مكانك كانت الأرض اتشقت وبلعتني .. قال بيسألك: هما الرجالة أقل من النساء .. وااااااااااااااو ايه السؤال الخرافي دا ... دا سؤال نصراني بامتياز والله .. يبقى "الأعراف" أحسن من "الجنة" بقى !! مش عارف ليه بيجيلي أرتكاريا من الغباء !!

    أغرب حاجه بقى فالدنيا كلها انه بيستشهد بالقرآن على كتابه المقدس يعني بتسأله عن كتابه يقلك مهو زي كتابك .. يا فرحة أمه بيه ... يعني هو شايف كتابه المقدس ماشي على قواعد وخطى الكتاب الشرير صنعة الشيطان بتاع النبي الكذاب ؟ يا قلب أمك يبني .. أنس، متقعدش مع الناس دي كتير ربنا يخليلك عقلك.

    نصارى صحيح.
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق


    • #3
      دة انت اتشليت ...

      انا عمرى ماشفتش حد مُعترف بمجهولية الاسفار وفى نفس الوقت يقول انه مؤمن بالسفر ؟ اغلب من رأيتهم على هذه الشاكلة اما يتهربون او لايجيبون ...اما هذا قال المُهم المحتوى ؟

      ومن ثم يذهب الى اسلوب " طب ماانتم عندكم " طب ما انتم مش عارف ايه ؟ واغرب ماقاله ...ان القران لم يُنزل على مُحمدصلى الله عليه وسلم ^_^

      طبعاً هو مش جامد علمياً - بس طريقته غريبة للغاية تُحسسنى بالغباء الممزوج بالهطل
      وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ أسبوع واحد
      ردود 3
      105 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة ابن الوليد
      بواسطة ابن الوليد
       
      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 19 مار, 2024, 03:12 م
      ردود 0
      40 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة زين الراكعين  
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 04:29 ص
      ردود 0
      7 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 17 مار, 2024, 07:28 م
      رد 1
      49 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة زين الراكعين  
      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 16 مار, 2024, 12:29 م
      ردود 0
      22 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة زين الراكعين  
      يعمل...
      X