هل كان هناك انجيل في زمن المسيح؟!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

prayer_06 مسلم اكتشف المزيد حول prayer_06
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل كان هناك انجيل في زمن المسيح؟!

    خاطره وردت على ذهني توا فأحببت ان اكتبها لكل مسيحي عسى ان يكرمه الله بالهدايه

    القران نزل على من؟ نزل على محمد صلى الله عليه وسلم..نزل عليه في زمانه وقرأه على اصحابه وكتبوه عنه مباشره..

    تعالى لنلقى نظره على الانجيل!! القران يقول ان الله أنزل انجيل على عيسى..معنى هذا ان عيسى نزل عليه الانجيل كما نزل القران على محمد وانه قرئه عليهم وانهم أخذوه عنه...فأين هذا الانجيل الذي عناه القران؟ طبعا هو ليس العهد الجديد لماذا؟ ببساطه لأن العهد الجديد لم يكتب الا بعد رفع المسيح عيسى بن مريم بحوالى 50 سنه..لم يكتب في زمانه والقران يتكلم عن انجيل انزله الله على المسيح وكان معه في زمانه...

    اذا ماذا عن العهد الجديد؟ انه أشبه بسيره ذاتيه كتبت عن المسيح بعد رفعه!! وهنا أضع ألف علامه تعجب!! وما الذي يجعل السير الذاتيه مقدسه؟ ما الذي يجعل الرسائل بين الناس مقدسه؟!! هل لما كتب بولس رسائله لاهل غلاطيه مثلا أو سواهم كان يظن ان رسائله هذه ستصبح مقدسه؟! هل وهو يكتبها كان يظن انه يكتب الانجيل؟ هل كان يعلم انها سوف تكون العهد الجديد؟!!

    طبعا لم يدر هذا بباله والا مثلا ما سأل عن ردائه الذي أضاعه او نسيه في أحد أسفاره


    12 أَمَّا تِيخِيكُسُ فَقَدْ أَرْسَلْتُهُ إِلَى أَفَسُسَ.
    13 اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ، أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضًا وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ.

    هل هذا ما يريد الله ان يقوله للبشريه؟!!!!!

    هل كان سينهي أحد رسسائله على النحو التالى؟

    19 سَلِّمْ عَلَى فِرِسْكَا وَأَكِيلاَ وَبَيْتِ أُنِيسِيفُورُسَ.
    20 أَرَاسْتُسُ بَقِيَ فِي كُورِنْثُوسَ. وَأَمَّا تُرُوفِيمُسُ فَتَرَكْتُهُ فِي مِيلِيتُسَ مَرِيضًا.
    21 بَادِرْ أَنْ تَجِيءَ قَبْلَ الشِّتَاءِ. يُسَلِّمُ عَلَيْكَ أَفْبُولُسُ وَبُودِيسُ وَلِينُسُ وَكَلاَفِدِيَّةُ وَالإِخْوَةُ جَمِيعًا.
    22 اَلرَّبُّ يَسُوعُ الْمَسِيحُ مَعَ رُوحِكَ. اَلنِّعْمَةُ مَعَكُمْ. آمِينَ.!!!!!!!!!!!!!!!

    كم سيره ذاتيه كتبت عن المسيح؟ مئات السير وكلها سميت بالاناجيل ولكن لم يرشح منها سوى اربعه أناجيل!!

    الان لاحظ معي هذه النقطه الهامه..لماذا أربعه أناجيل؟ هل بعدما كتب الانجيل الأول -بالهام من الروح القدس- أكتشف الله او الروح القدس انه غير كافي للايمان؟! او ان ينقصه بعض الاضافات او لنقل التوضيخات؟!!

    وهل حدث نفس الشيء بعد ان فرغ من الهام انجيله الثاني فوجده ايضا غير مناسب ولا يفي بالغرض هو و سابقه فأنزل الثالث؟ الذي لم يكن أفضل حظا من سابقيه فأتبع بانجيل رابع؟


    من اين أتت كلمه انجيل؟


    هل كان لها أصل في زمن المسيح؟ هل كان المسيح معه انجيل؟ ان كان معه انجيل فطبعا من المؤكد انه انجيل مخالف للاناجيل الاربعه متى ولوقا ومرقس ويوحنا!! لانهم ما كتبوا بعده الا بحوالى 50 سنه ويقفز ايضا الى الذهن انه لو وجد مثل هذا الانجيل لما كان هناك حاجه اصلا لما سواه من اناجيل.... فاين هذا الانجيل وماذا كتب فيه؟!!

    طبعا اباء الكنيسه ينكرون وجود انجيل في زمن المسيح ويقولون ان كلمه انجيل معناها بشاره!!


    تعالى أقرأ معي لنرى هل كلامهم هذا صحيح؟


    أولا أورد لك بعض الفقرات التي يتكلم فيها المسيح عن الانجيل والتي يفسرها الاباء طبعا بانها تعني البشاره فقط ولا يقصد بها انجيلا كان في زمانه

    مرقس 8 " فَإِنَّ مَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَلِّصَ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا، وَمَنْ يُهْلِكُ نَفْسَهُ مِنْ أَجْلِي وَمِنْ أَجْلِ الإِنْجِيلِ فَهُوَ يُخَلِّصُهَا.

    من اجل الانجيل.. المسيخ بتحدث من عن انجيل معه يجب ان تموت دفاعا عنه اذا لزم الأمر.

    13 اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: حَيْثُمَا يُكْرَزْ بِهذَا الإِنْجِيلِ فِي كُلِّ الْعَالَمِ، يُخْبَرْ أَيْضًا بِمَا فَعَلَتْهُ هذِهِ تَذْكَارًا لَهَا».

    مرقس 0 وَيَنْبَغِي أَنْ يُكْرَزَ أَوَّلاً بِالإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ.

    هل يقال بشر بالبشاره؟ ام انه يقصد فعلا انجيلا موجود في يده؟

    ان هذه الامثله كثيره جدا في الانجيل ولكن لكي نحسم الخلاف فيما بيننا لأنك ستتمسك بعدم وجود انجيل ايام المسيح وتصر على تفسير كلمه انجيل بانها بشاره ساثبت لك انه -عليه السلام- كان يتكلم عن انجيل حقيقي موجود معه

    تعالى لنرى الدليل...

    من المعروف ان رسائل بولس كتبت قبل كتابه الاناجيل وتستطيع ان تتأكد من هذا بسهوله عن طريق الانترنت او عن طريق سؤال أحد ابائك

    اذا لو كان هناك ذكر للانجيل في هذه الرسائل لحسم الأمر..لان هذا يعني وجود أنجيل قبل كتابه اول انجيل في عهدكم الجديد ..واذا كان عهدكم الجديد لم يضم هذا الانجيل -مع انه الأقدم ومع انه انجيل المسيح- لسقط هذا العهد..صحيح؟

    رساله بولس الثانيه لاهل كرونثوس يقول فيها

    17 لأَنَّهُ قَبِلَ الطِّلْبَةَ. وَإِذْ كَانَ أَكْثَرَ اجْتِهَادًا، مَضَى إِلَيْكُمْ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِهِ.
    18 وَأَرْسَلْنَا مَعَهُ الأَخَ الَّذِي مَدْحُهُ فِي الإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الْكَنَائِسِ.

    ما رئيك في عباره " الذي مدحه في الانجيل"؟!! انها تعني ببساطه مدحه مكتوووووب في الانجيل

    ليس هذا فحسب ..بل أسمع لقول بطرس بعد رفع المسيح مباشره كما ينقل لنا سفر أعمال الرسل

    7 فَبَعْدَ مَا حَصَلَتْ مُبَاحَثَةٌ كَثِيرَةٌ قَامَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُمْ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ، أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنْذُ أَيَّامٍ قَدِيمَةٍ اخْتَارَ اللهُ بَيْنَنَا أَنَّهُ بِفَمِي يَسْمَعُ الأُمَمُ كَلِمَةَ الإِنْجِيلِ وَيُؤْمِنُونَ.

    يسمع الامم كلمه الانجيل..الانجيل عباره عن كلااااااااااااااااام..بولس قال هذا بعد رفع المسيح مباشره واول اناجيل العهد الجديد كتب بعد المسيح بحوالى 50 سنه فعن اي انجيل يتكلم بطرس؟!!

    انه يتكلم عن الانجيل الذي يتكلم عنه القران..لا يتكلم عن عهدكم الجديد والذي لا يتعدى كونه سيره ذاتيه مبالغ فيها عن المسيح او رسائل ما خطر في بال اصحابها انها ستكون مقدسه في يوم من الأيام..


    وأختم بم نقله متى عن المسيح

    19 كُلُّ شَجَرَةٍ لاَ تَصْنَعُ ثَمَرًا جَيِّدًا تُقْطَعُ وَتُلْقَى فِي النَّارِ.
    20 فَإِذًا مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ.
    21 «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
    22 كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟
    23 فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!


    ومن غير أبائكم الذي تكلم باسم المسيح وادعى انه يقدم له حدمه بجعله الها !!!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة prayer_06; 8 ينا, 2014, 04:30 ص.
    وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

  • #2


    وبالطبع هناك عشرات الأناجيل تم استبعادها ثم اختير الأربعة الأناجل الموجودة حاليًا في العهد الجدد ذات الاختلافات الواضحة فيما بينها ، أما السبب الذي على أساسة تم اختيار الأناجيل ومدى "قانونيتها" فالسبب غير معروف ( كالعادة ) ، وبالطبع كان هناك إنجيل في زمان المسيح عليه السلام وهذا ما ذكره "بولس" ودعاه "إنجيل المسيح" بل ذكر أنه حرف والناس انتقلت من الإيمان به إلى إنجيل آخر :

    " إني أعجب أنكم تنتقلون هكذا سريعاً عن الذي دعاكم بنعمة المسيح إلى إنجيل آخر، يوجد قوم يريدون أن يحولوا إنجيل المسيح " غلاطية 1/6 - 8

    بالمناسبة رسالة "بولس" لـ "غلاطية" كتبت قبل أقدم الأناجيل الأربعة المحتوى عليها العهد الجديد في كتاب النصارى الحالي .. فأين الإنجيل الأول الذي تحدث عنه "بولس" وأين الثاني الذي انتقلوا إليه ( وكلاهما بالطبع كتب قبل أقدم الأناجيل الأربعة ) !

    موضوعات ذات صلة :


    الإنجيل ..

    الكتاب ليس هو الكتاب !
    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ أسبوع واحد
    ردود 3
    82 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة ابن الوليد
    بواسطة ابن الوليد
     
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    36 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    7 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    رد 1
    43 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
    ردود 0
    17 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة زين الراكعين  
    يعمل...
    X