نسب يسوع

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Mohamed Karm مسلم اكتشف المزيد حول Mohamed Karm
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نسب يسوع

    #المسيح الذي ليس له نسب .. #الكتاب_المقدس يجعل له نسبين بدلا من اللانسب!!!!كلاهما يبدأ بيوسف النجار الذي لا علاقة له بالمسيح
    المشكلة ليست هنا فقط.. بل أن النسبين مختلفان .. يبدأ نسبا (متى ولوقا) بيوسف النجار ثم يفترقان .. كل يغرد على مزاجه .. يختلفان في أعداد الأجداد وأسمائهم .. ثم يلتقيان في زربابل بن شالتئيل.. ثم يفترقان من جديد ليلتقيا في داود عليه السلام..
    متى يجعل المسيح وزربابل من نسل #سليمان بن #داود
    لوقا يجعل المسيح وزربابل من نسل #ناثان بن #داود اخو سليمان
    وأنت عزيزي القارئ بالخيار، فماذا تختار؟
    صوره من كتاب القس سمعان كلهون لمحاوله تبرير الخطأ




    وبالنظر في الكتاب المقدس نفسه؛ يستبين لنا صواب الرواية القرآنية وبطلان تاريخيّة شخصيّة ((يوسف النجار)) المذكور في الأناجيل؛ لأسباب عديدة من أهمها:
    o إنجيل مرقس الذي هو أقدم الأناجيل الأربعة تأليفًا، لم يشر البتة إلى ((يوسف النجار)).
    o أشار إنجيل يوحنا إلى ((يوسف)) كشخصيّة لها علاقة بالمسيح في 1/45: ((ثُمَّ وَجَدَ فِيلِبُّسُ نَثَنَائِيلَ، فَقَالَ لَهُ: «وَجَدْنَا الَّذِي كَتَبَ عَنْهُ مُوسَى فِي الشَّرِيعَةِ، وَالأَنْبِيَاءُ فِي كُتُبِهِمْ وَهُوَ يَسُوعُ ابْنُ يُوسُفَ مِنَ النَّاصِرَةِ.)) .. لكننا نعلم أنّ العهد القديم لم يشر البتة إلى شخص اسمه ((يسوع ابن يوسف من الناصرة)) ((ישוע בן יוסף מנצרת)).
    o يذكر إنجيل مرقس 6/3 أنّ ((المسيح)) يعمل نجارًا، في حين ذهب إنجيل متّى 13/55 إلى أنّ ((المسيح)) هو ((ابن النجار))!!
    o نسب ((يوسف النجار)) في الأناجيل مضطرب؛ فوالده في إنجيل متّى 1/16 اسمه ((يعقوب))، في حين أنّ اسم والده في إنجيل لوقا 3/23: ((هالي)).
    o اختلفت الأناجيل في موطنه؛ فهو في إنجيل متّى 2/1 من بيت لحم، في حين أنّه في إنجيل لوقا 1/26 من الناصرة.
    o لو كانت ((مريم)) مخطوبة ((ليوسف النجار)) وثبت حملها أمام الناس؛ لوجب طبق الشريعة اليهوديّة رجمها (تثنية 22/23-24)، وهو مالم يكن!
    o تنصّ شريعة اليهود على منع المرأة من الزواج من غير سبطها (العدد 36/8-9)، في حين نقرأ أنّ ((مريم)) من سبط لاوي (انظر؛ لوقا 1/5 إذ إنّ ((إليصابات قريبة ((مريم (لوقا 1/36) من بنات ((هارون))، كما ذكر قديس الكنيسة ((هيبوليتس)) أنّ أمّ ((مريم)) وأمّ ((إليصابات)) كانتا أختين )، في حين أنّه قد تكرّر القول إنّ ((يوسف النجار)) من نسل ((داود))؛ مما يعني منع زواجهما طبق شريعة اليهود.
    لقد نفى القرآن الكريم ضمنًا هذا الزواج، وبرّأ ((مريم)) أمام قومها الذين كانوا يعتقدون ديانةً وجوب رجم الزانية المخطوبة، بمعجزة كلام ابنها في المهد؛ فكانت الرواية متناسقة ومتكاملة، متجاوزة أخطاء الأناجيل وتناقضها مع العهد القديم!



    هل يسوع من نسل الملك داود؟
    كاتب إنجيل متى وضع نصب عينيه عند تحرير إنجيله هدفًا، ألا وهو إثبات أن يسوع الناصرى هو المسيح المنتظر وملك اليهود المرتقب.
    كونه يهوديًا فإن كاتب إنجيل متى يعلم بالشروط الواجب توفرها فى المسيح المنتظر فى المعتقد والمنظور اليهودى، وأولها أن يكون من نسل الملك داود.
    لكى يثبت إنجيل متى أن يسوع الناصرى من نسل داود فإنه يقدم سلسلة من النسب تبدأ بالنبى إبراهيم مرورًا بالملك داود وإبنه سليمان والملك يكونيا وتنتهى بيوسف النجار زوج السيدة (مريم) أم يسوع!
    إن سلسه النسب المذكورة إذا كانت تثبت نسب يوسف النجار (زوج أم يسوع) لداود فلا جدوى منها ولا صلة لها بنسب يسوع طالما يوسف النجار لا دخل له بإنجاب يسوع وأن الحمل تم من الروح القدس (متى ١: ٢١).
    نسب يسوع الناصرى الذى ليس له أب (بيولوجى) يجب أان يكون منطقيًا من خلال أمه مريم.
    إنجيل لوقا يخبرنا أن السيدة مريم (نسيبة) اليصابات زوجة زكريا الكاهن والد يوحنا المعمدان وأن اليصابات من بنات هارون بذلك تكون السيدة مريم من نسل هارون أى من سبط لاوى إبن يعقوب وليس من سبط يهوذا وبالتالى لا تنتمى للملك داود
    إذا أفترضنا أن مريم من نسل الملك داود فإن إبنها يسوع لا يرث ملك إسرائيل لأن الوعد الإلهى لداود (أنى أقيم بعدك نسلك الذى يكون من بنيك وأثبت مملكته) سفر أخبار الأيام الأول ١٧: ١١ male descendent. أى من خلال التسلسل الذكرى يورث الحكم فى إسرائيل.🙂

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ أسبوع واحد
ردود 0
17 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة زين الراكعين  
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 ماي, 2023, 03:28 ص
رد 1
61 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة mohamed faid, 13 ماي, 2023, 02:03 م
ردود 0
44 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة mohamed faid
بواسطة mohamed faid
 
ابتدأ بواسطة mohamed faid, 8 نوف, 2022, 01:53 م
ردود 0
67 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة mohamed faid
بواسطة mohamed faid
 
ابتدأ بواسطة mohamed faid, 16 أكت, 2022, 07:15 م
رد 1
127 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Saad Barznji
بواسطة Saad Barznji
 
يعمل...
X