وثائق..عن المرأة في المسيحية

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ياسر جبر مسلم اكتشف المزيد حول ياسر جبر
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    لا حول ولا قوة إلا بالله.

    المرأة نجسة .( حسب الكتاب والطقوس ).
    لا تعلم في الكنيسة .( حسب الكتاب وحسب التشريع )
    لا تمارس الطقوس ( حسب التشريع).
    أعلى من الحيوان قليلا" حسب الاباء.
    في مرتبة أدنى من الرجل لتكون له مساعدة .

    لا تملك الطلاق من زوجها إن استحالت العشرة بينهما .
    لم يذكر لها الكتاب ميراث إلا في حالة عدم وجود أخ.
    لا تحصل على منصب في الكنيسة

    وبعد هذا تقول حقل الغام ؟؟؟

    منطقك غريب في الحكم ................

    أما قولك أن الرجل يعدد زوجاته في الاسلام, فلا ينم إلا عن غباء ظاهر وواضح , فانت تعلم أن الانبياء عددوا زوجاتهم , ولا يوجد في التشريع أو في أي تشريع سماوي ما يحدد عدد الزوجات بواحدة فقط , واتحداك أن تحضر أي نص يقول تزوجوا واحدة فقط , فما احضرته هو نص عايم , مطاط , يلتصق الرجل بزوجته !!

    هل قال لا تتزوجوا أكثر من واحدة ؟؟؟

    لم يحدث في اليهودية ولا في المسيحية ........
    الإسلام هو الذي حدد عدد الزوجات بعد أن كان الأمر مفتوح على مصراعية , فالإسلام حدد العدد ولم يعدد ...... اقرأوا وافهموا واعقلوا .

    هذا جزء من كتابي البيان الصحيح لدين المسيح عن المرأة في الاسلام والمسيحة , لتقفوا وتعلموا الفرق , فقد أحضرت وثائق , فتقولون دخلت حقلا" كما لو كنت اتكلم من خيالاتي كما يفعل قساوستكم .


    المرأة في الإسلام والمسيحية:
    ظهر الإسلام وكان بالعالم أجمع تفرقة كبيرة بين الرجل والمرأة ففي البيئة التي نشأ فيها الإسلام كان من ينجب فتاة يختار بين أن يبقيها على كراهة أو يدفنها حية في التراب خوفا" من العار. وبعد أن جاء الإسلام, تحسن وضع المرأة في البلاد الإسلامية عن غيرها من البلدان, ولكن لاتزال شبهة وضع المرأة في الإسلام تسيطر على عقول الكثير منغير المسلمين وهذا لجهلهم بنصوص الكتب الأخرى غير الإسلاميةولتغاضيهم عن قراءة تاريخ المرأة في الإسلام وفي الحضارات الأخرى.
    وسنستعرض وضع المرأة من جهة نصوص القرآن والكتاب المقدس , ومن جهة شهادة التاريخ.

    أولا" النصوص الخاصة بالمرأة في الإسلام والمسيحية:
    أ- الإسلام:
    - قال الله تعالى موصيا الرجال بالنساء: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهاً وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً " [النساء : 19]
    التفسير الميسر:
    " يا أيها الذين آمنوا لا يجوز لكم أن تجعلوا نساء آبائكم من جملة تَرِكتهم, تتصرفون فيهن بالزواج منهن, أو المنع لهن, أو تزويجهن للآخرين, وهن كارهات لذلك كله, ولا يجوز لكم أن تضارُّوا أزواجكم وأنتم كارهون لهن; ليتنازلن عن بعض ما آتيتموهن من مهر ونحوه, إلا أن يرتكبن أمرا فاحشا كالزنى, فلكم حيننذ إمساكهن حتى تأخذوا ما أعطيتموهن. ولتكن مصاحبتكم لنسائكم مبنية على التكريم والمحبة, وأداء ما لهن من حقوق. فإن كرهتموهن لسبب من الأسباب الدنيوية فاصبروا; فعسى أن تكرهوا أمرًا من الأمور ويكون فيه خير كثير."
    - الطلاق الذي شرعه الله تعالى يمثل حلا" أخيرا" في حالة استحالة العشرة الزوجية بين الزوجين:
    الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ [البقرة : 229]
    التفسير الميسر:
    " الطلاق الذي تحصل به الرجعة مرتان, واحدة بعد الأخرى, فحكم الله بعد كل طلقة هو إمساك المرأة بالمعروف, وحسن العشرة بعد مراجعتها, أو تخلية سبيلها مع حسن معاملتها بأداء حقوقها, وألا يذكرها مطلقها بسوء."

    - أعطى الإٌسلام للمرأة نصيبا" في الميراث وهو نصف ما يرث الرجل- على الجملة- حسب الآية الكريمة :
    ُيوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ ..... [النساء : 11]
    وخالف الإسـلام في هذا سنة الجاهلية التي كانت تحرم المرأة من الميراث بالكلية لأنها لا تنفق على غيرها، ولا تحارب عدواً.
    ولأول وهلة قد يبدو أن الإسلام ظلم البنت إذ جعل لها نصف حظ أخيها من تَرِكَة الأب، إلا أن هذا الأمر ينافي الواقع إذ إن الإسلام كلف الرجل بما لم يكلف به المرأة فالرجل هو المسئول عن نفقتها ونفقة عياله وحتى أخواته إذا لم يكن لهن معيل، بينما لم يكلف الشرع المرأة بأية مسؤوليات، فالمال الذي ترثه من أبيها يبقى لها وحدها, لا يشاركها فيه مشارك.
    أما ميراث المرأة حسب الكتاب المقدس فسيأتي بيانه.

    - سوى الإسلام بين الرجل والمرأة في التكليفات والجزاء فقال تعالى: " مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ "[النحل : 97]


    - بين الله تعالى أجر المؤمنين والمؤمنات على السواء في الآخرة فقال تعالى: " وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ "[التوبة : 72]

    - ورد عن رسول الله تعالى في فضل الأم:" عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ :جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : مَنْ أَحَقُّالنَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي , قَالَ : ‏"‏ أُمُّكَ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ : ثُمَّ مَنْ , قَالَ : ‏"‏ ثُمَّ أُمُّكَ ‏"‏ ‏.‏قَالَ ثُمَّ مَنْ , قَالَ : ‏"‏ ثُمَّ أُمُّكَ ‏"‏ ‏.‏قَالَ : ثُمَّ مَنْ , قَالَ ‏"‏ ثُمَّ أَبُوكَ ‏"‏‏. [1]

    ب - المسيحية:
    - ألقى الكتاب المقدس مسؤولية الخطيئة البشرية كلها على عاتق المرأة, وجعل عقابها ألام الولادة واشتياقها للرجل وتسلطه عليها !: " (تكوين 3 : 16وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ.)

    - أعطى الكتاب المقدس المرأة منزلة متدنية عن الرجل في كثير من المواضع حتى إن المرأة تكون نجسة أسبوع في حالة ولادة الذكر ونجسة أسبوعين في حالة ولادة الأنثى !!: " )اللاويين 12: 1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2«قُلْلِبَنِي إِسْرَائِيلَ: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُنَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُنَجِسَةً. .... 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. ).

    - المرأة أثناء الطمث نجسة وكل ما تمسه يصبح نجسا" !!: " ( اللاويين 15 :19 وَإِذَاحَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْيَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِيأَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْيَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساًإِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّمَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِالَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ.)
    - لم يقرر للزوجة أي نصيب من الميراث, وجعل للابنة نصيب فقط في حالة عدم وجود أخ !:
    ( العدد 27 : 8 وَأَوْصِ بَنِي
    إِسْرَائِيلَ أَنَّ أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً،تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ).- أورد الكتاب المقدس في إحدى فقراته مجموعة من الأحكام الخاصة بالمرأة منها التي تتزوج ويتضح أنها غير عذراء تقتل رجما" على باب المدينة, ومن يزني مع امرأة متزوجة يقتلا معا" ومن تتعرض للاغتصاب تُقتل مع من اغتصبها إذا لم تصرخ!.
    ( تثنية 22 : 21 يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. 22«إِذَا وُجِدَ رَجُلٌ مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ زَوْجَةِ بَعْلٍ يُقْتَلُ الاِثْنَانِ: الرَّجُلُ المُضْطَجِعُ مَعَ المَرْأَةِ وَالمَرْأَةُ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ إِسْرَائِيل. 23«إِذَا كَانَتْ فَتَاةٌ عَذْرَاءُ مَخْطُوبَةً لِرَجُلٍ فَوَجَدَهَا رَجُلٌ فِي المَدِينَةِ وَاضْطَجَعَ مَعَهَا 24فَأَخْرِجُوهُمَا كِليْهِمَا إِلى بَابِ تِلكَ المَدِينَةِ وَارْجُمُوهُمَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَا. الفَتَاةُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا لمْ تَصْرُخْ فِي المَدِينَةِ وَالرَّجُلُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَل امْرَأَةَ صَاحِبِهِ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. )

    إن قال قائل: ولكن هذا في العهد القديم نرد عليه:
    1- العهد القديم هو جزء من الكتاب المقدس عند كل الطوائف النصرانية.
    2- المسيح
    عليه السلام لم يقل أنا جئت لأنقض القوانين بل قال جئت لأكمل:( متى 5 : 17. لا تظنوا إني جئت لانقض الناموس أو الأنبياء.ما جئت لانقض بل لأكمل.).
    3- المسيح
    عليه السلام عندما سئل عن الميراث, قال من الذي وضعني عندكم مشرعا" وقاضيا",( لوقا 12 : 13 وقال له واحد من الجمع يا معلّم قللأخي أن يقاسمني الميراث. فقال له يا إنسان من أقامني عليكما قاضياأو مقسّما. (( هل هذا قول الإله !؟).
    4- المسيح
    عليه السلام لم يأت بأي تشريعات جديدة حسب العهد الجديد,إلا ما نسب إليه من ( منع الطلاق إلا في حالة الزنا, منع الزواج بمطلقة , جواز دفع الجزية, عدم رجم المرأة الزانية ) وباقي أوامر المسيح كانت الحفاظ على الوصاياوإتباعها.


    ونأتي لبعض الوصايا و الأوامر الخاصة بالنساء في العهد الجديد:
    - تصمت النساء في الكنائس !!, أين هذا من معارضة المرأة لأمر عمر بن الخطاء أمير المؤمنين في المسجد !؟, ( 1 كورنثوس 14 :34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. 35 وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.)

    - المرأة لا تتسلط على الرجل فهي أصل الخطيئة: ( 1 تيموثاوس 2 : 12وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ،13 لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14 وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي،( .

    - النساء يخضعن للرجال في كل شيء: ( افسس 5 : 22 أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، 23 لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضاً رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ. 24 وَلَكِنْ كَمَا تَخْضَعُ الْكَنِيسَةُ لِلْمَسِيحِ، كَذَلِكَ النِّسَاءُ لِرِجَالِهِنَّ فِي كُلِّ شَيْءٍ.(

    - المرأة خلقت من أجل الرجل والمرأة يجب أن تغطي شعرها في الصلاة: ( 1 كورنثوس 11 : 3 وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ....لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9 وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ....13احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟).

    ما التشريع المطلوب للرجل والمرأة , المساواة أم العدل ؟؟:
    مصطلح - المساواة – الذي ينادي به الكثير هو مصطلح يقوم على اعوجاج وقلة إدراك لا سيما إن تحدث المتحدث ونسب المساواة للقرآن الكريم أو للدين الحنيف.
    ومما يخطئ الناس في فهمه قولهم : الإسلام دين المساواة ، والصحيح أن يقولوا : الإسلام دين العدل .
    قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله تعالى- :
    وهنا يجب أن نعرف أن من الناس من يستعمل بدل العدل المساواة وهذا خطأ، لا يقال: مساواة ؛ لأن المساواة تقتضي عدم التفريق بينهما، ومن أجل هذه الدعوة الجائرة إلى التسوية صاروا يقولون: أي فرق بين الذكر والأنثى ؟ سووا بين الذكور والإناث.
    لكن إذا قلنا بالعدل وهو إعطاء كل أحدٍ ما يستحقه
    , زال هذا المحذور، وصارت العبارة سليمة، ولهذا لم يأت في القران أبداً: " إن الله يأمر بالتسوية " لكن جاء: { إن الله يأمر بالعدل } النحل/90 ، { وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل } النساء/58 ، وكذب على الإسلام مَن قال: إن دين الإسلام دين المساواة، بل دين الإسلام دين العدل وهو الجمع بين المتساوين والتفريق بين المفترقين. [2]
    وعليه: فالإسلام لم يسوِ بين الرجل والمرأة في الأمور التي لو ساوى بينهما لظلم أحدهما؛ لأن المساواة في غير مكانها ظلم شديد. فالقرآن أمر المرأة أن تلبس غير الذي أمر به الرجل، إذ ليس من الحكمة أن يأمر المرأة أن تكشف من بدنها ما يكشفه الرجل لاختلاف طبيعة كل منهما, وفي نفس الوقت سمح لها بلبس الذهب والحرير وهو ما لم يسمح به للرجل. والجهاد على الرجال، والنساء ليس عليهن جهاد القتال، وهذا من رحمة الله بهن ومن المراعاة لحالهن.
    بينما سوّى الشرع بين المرأة والرجل في كثير من العبادات والمعاملات
    فمن ذلك أنها تتوضأ كوضوء الرجل، وتغتسل كغسله، وتصلي كصلاته ، وتصوم كصيامه إلا أن تكون في حال حيض أو نفاس، وتزكي كما أنه يزكي، وتحج كحجه – وتخالفه في يسير من الأحكام.
    فالخلاصة:
    أن المرأة تماثل الرجل في أمور وتفارقه في أخرى وأكثر أحكام الشريعة الإسلامية تنطبق على الرجال والنساء سواء، وما جاء من التفريق بين الجنسين ينظر إليه المسلم على أنه من رحمة الله وعلمه بخلقه، وينظر إليه الكافر المكابر على أنه ظلم، ويركب رأسه ليزعم المساواة بين الجنسين فليخبرنا كيف يحمل الرجل جنيناً ويرضعه ويظل راكباً رأسه حتى يتحطم على صخرة الواقع، ويظلّ المسلم مطمئناً بالإيمان مستسلماً لأمر الله ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) الملك/14.[3]

    ثانيا" وضع المرأة في التاريخ بين المسيحية والإسلام:

    جاء في موسوعة قصة الحضارة: "قضى القرآن على عادة وأد البنات وسوى بين الرجل والمرأة في الإجراءات القضائية والاستقلال المالي، وجعل من حقها أن تشتغل بكل عمل حلال، وأن تحتفظ بمالها ومكاسبها، وأن ترث، وتتصرف في مالها كما تشاء ، وقضى على ما اعتاده العرب في الجاهلية من انتقال النساء من الآباء إلى الأبناء فيما ينتقل لهم من متاع. وجعل نصيب الأنثى في الميراث نصف نصيب الذكر، ومنع زواجهن بغير إرادتهن.[4]

    جاء أيضا"عن المرأة المسلمة في القرن التاسع الميلادي: "وكان مركز المرأة المسلمة يمتاز عن مركز المرأة في بعض البلاد الأوربية من ناحية هامة، تلك هي أنها كانت حرة التصرف فيما تملك لا حق لزوجها أو لدائنيه في شيء من أملاكها.[5]

    جاء في كتاب تاريخ معاناة المرأة: " ساء وضع المرأة في القرون الوسطى وحتى زمن قريب ، فلم يكن لها قيمةولا احترام في المجتمعات المسيحية . وكان من حق الزوج القانوني، حتى النصف الأولمن القرن التاسع عشر، أن يبيع زوجته كما تباع الحيوانات.[6]

    لقد نادى الغرب بخروج المرأة إلى ميادين العمل ونشر الإعلانات الداعية لذلك في الميادين والصحف لسد النقص في صفوف العمال وقت الحرب العالمية الثانية والتي راح ضحيتها ما يزيد على 50 مليون قتيل وعدة أضعاف من الجرحى. فلم يكن دافع إخراج المرأة من بيتها للعمل هو المساواة وحقوق الإنسان بل الحاجة لها في أعمال المصانع التي تغذي عجلة الحرب .
    المرأة الأمريكية ومتى حصلت على الحرية؟:
    جاء في كتاب تاريخ أمريكا مايلي:
    - حتى الستيناتِ كانَ القانونُ يُفرّقُ بينَ النساءِ والرجالِ في العديدِ من الولاياتِ الأمريكيّة وصدرَ قانونِ الحقوقِ المدنيّةِ عامَ 1964 الذي حظرَ التفرقةَ العنصريّةَ في الوظائفِ على أساسِ الجنسِ أو اللون.
    بالرغمَ من ذلك أظهرَ تعدادُ 1970 أنَّ متوسّطَ ما تحصلُ عليه النساءُ العاملاتُ في المصانعِ يبلغُ ما يقارب 60 بالمئة من أجر الرجال بنفس الوظيفة.
    - في عامِ 1972، وافقَ الكونجرس على تعديلِ الدستورِ، لإزالةِ كافّةِ أشكالِ التمييزِ ضدَّ المرأة.
    - أوضحتِ الإحصاءاتُ في السبعينات ارتفاعًا حادًّا في عددِ الرجالِ والنساءِ الذينَ يعيشونَ معًا بدونِ زواج، وكانَ 25% منهم لديهم أبناء.. وكانَ البعضُ يقول: إنّه شيءٌ طيّبٌ أن يكونَ للنساءِ وسيلةٌ لإنهاءِ العَلاقةِ إذا أساءَ الرجالُ معاملتَهنّ، ففي الماضي كانَ الكثيرُ من النساءِ يتحمّلنَ وحشيّةَ الأزواجِ في صمت، بسببِ الضّغوطِ الاجتماعيّةِ والدينيّةِ الرافضةِ للطلاق!..[7]

    فهل الإسلام هو من أهان المرأة وقهرها وأضاع حقوقها ؟!, وهل المسيحية هي التي حررت المرأة أم الأهواء والمصالح ؟.



    [1] صحيح مسلم رقم 6664.

    [2] شرح العقيدة الواسطية - ص 137-138.

    [3] مقال للشيخ صالح المنجد – بتصرف.

    [4] موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 13– ص 60- الهيئة المصرية العامة للكتاب- وعلى الانترنت صفحة 4490 من الرابط http://www.civilizationstory.com/civilization/

    [5] المصدر السابق -ص140 – الجزء 13-ص 4571 على الانترنت.

    [6] (تاريخ معاناة المرأة – الجزء الثالث صفحة 90 ) مقتبس من( الموسوعة العقلية , لندن 1950 –ص.265).
    Cady Stanton: History of Women's Suffrage, vol.3, p.290 ( quoted in Rationalist Encyclopaedia by J.McCabe, London, 1950 , p.625 )

    [7] " تاريخُ الولاياتِ المتّحدةِ منذ 1945 "، تأليف (دانيال ف.دافيز) و(نورمان لنجر)، ترجمة (عبد العليم إبراهيم الأبيض)، الصادرِ عن " الدار الدولية للنشرِ والتوزيع ".

    [8] (موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 7– ص 224- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 2294 من الرابط http://www.civilizationstory.com/civilization/ )

    [9] محمد قطب - شبهات حول الإسلام- ص135 .
    [10] .(موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 14– ص 70- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 4890 من الرابط http://www.civilizationstory.com/civilization/ )


    [11] (موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 33– ص 68- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 11107 .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:27 ص.
    كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
    الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
    كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
    مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
    يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

    تعليق


    • #47
      تعدد الزوجات:
      مسألة تعدد الزوجات، مباحة منذ فجر التاريخ ولم يأت أي نبي أو رسالة سماوية بمنعها،حتى العهد الجديد لم يصرّح أبدا بمنعها فجاءت النصوص كما يلي:
      - ( تثنية 21 : 15. اذا كان لرجل امرأتان أحداهما محبوبة والأخرى مكروهة .. ).

      - جاء عن نبي الله إبراهيم عليه السلام أنه تزوج السيدة هاجر وأنجبتله إسماعيل عليه السلام، بينما رزقه الله من السيدة سارة بإسحاقعليه السلام.
      -جاء عن يعقوب عليه السلام( إسرائيل ) في العهد القديم أنه كان متزوجا" من أختين, وأعطته كل واحدة منهما جاريتها لينجب منها, فأنجب من الأربعة أسباط بني إسرائيل الاثنى عشر.
      ( تكوين 30: 2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن 3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين 4فأعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب ).
      -جاء عن نبي الله سليمان في العهد القديم أنه كان متزوجا" 700 من النساء وله من السراري ثلاثمائة!(وهذا لم يبطل نبوته في نظرهم بالإضافة لما نسبوه إليه من عبادة للأصنام!).
      ( ملوك أول 11 : 3 وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه. 4 وكان في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى ولم يكن قلبه كاملا مع الرب إلهه كقلب داود أبيه. ).
      -لم تأت أي نصوص من أقوال المسيح تقول " على الرجل الزواج من امرأة واحدة "!.
      -جاءت نصوص بولس تلزم الأساقفة والشمامسة أن يكونوا متزوجين من امرأة واحدة فقط !!! .
      ( 1 تيموثاوس 3 : 2فَيَجِبُ أَنْ يَكُونَ الأُسْقُفُ بِلاَ لَوْمٍ، بَعْلَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ،..)
      ( 1 يموثاوس 3 : 12 لِيَكُنِ الشَّمَامِسَةُ كُلٌّ بَعْلَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ، ...،).
      فما معنى أنه على الأسقف والشماس التزوج من امرأة واحدة.

      تعدد الزوجاتكان شائعاًبين غالبية الشعوب حتى بعد الميلاد بمئات السنين, إلا في بعض بلدان أوروبا حيث تأثرت المسيحيةبها في القرن الرابع الميلادي.
      جاء في موسوعة قصة الحضارةعن سقراط:" ولم يكن الزواج يضايقه قط فقد يبدو أنه اتخذ لنفسه زوجة ثانية حين أباح القانون تعدد الزوجات مدة قصيرة لكثرة من قتل في الحروب من الذكور".[8]
      فالقانون اليوناني قبل الميلاد كان يمنع تعدد الزوجات وعند دخول المسيحية لليونان وروما أخذت المسيحية القانون ولذلك لا توجد نصوص في المسيحية تمنع تعدد الزوجات. ولم يبتكر الإسلام نظامالتعددالثابت تاريخياًأنه ظاهرة عرفتهاالبشرية منذ أقدم العصور ولكن
      الجديد الذي
      أتى به الإسلام بالنسبة لتعدد الزوجات هو:
      1- تقييد التعدد وهذا لم يكن موجودا" في الشرائع السابقة.
      2- اشتراط العدل بين الزوجات.
      3- الأمر بحسن معاملة الزوجة بوجه عام.


      كتب محمد قطب: "أما تعدد الزوجات فتشريع للطوارئ وليس هو الأصل في الإسلام".[9]فمنذ القدم جاء تعدد الزوجات ليواجه خللا" يحدث نتيجة أمراض تصاب بها المجتمعات مثل (العقم والعجز وازدياد عدد النساء على الرجال نتيجة للحروب ...الخ.). ولم يشهد التاريخ في أي فترة من الفترات ازدياد عدد الرجال على النساء, بل كانت الغلبة للنساء نتيجة كثرة تعرض الرجال للمخاطر وأهوال الحروب.
      سأل الداعية أحمد ديدات محاوره في إحدى المناظرات قائلا" " إن عدد السيدات في بلادكم يزيد بالملايين عن عدد الرجال, فما الحل الذي قدمتموه لهذه المشكلة !؟, إن الإسلام قدم لنا الحل لذلك ".

      جاء في موسوعة قصة الحضارة: ". وأصدر جرشم بن يهوذا حاخام مينز في عام 100 م أمراً بحرمان كل يهودي يتزوج أكثر من واحدة، وما لبث تعدد الزوجات بعد هذا القرار أن انقرض أو كاد بين اليهود في جميع أنحاء أوربا ما عدا أسبانيا[10].
      فقد توقف التعدد بناء على أمر حاخام وليس بناء على أمر إلهي !.


      جاء في موسوعة قصة الحضارة:تحت عنوان:إعادة تنظيم ألمانيا (1648-1715 ):
      "هبطت حرب الثلاثين بسكان ألمانيا من عشرين مليونا إلى ثلاثة عشر ونصف مليونا , وبعد عام أفاقت التربة التي روتها دماء البشر، ولكنها ظلت تنتظر مجيء الرجال. وكان هناك وفرة في النساء وندرة في الرجال. وعالج الأمراء الظافرون هذه الأزمة البيولوجية بالعودة إلى تعدد الزوجات كما ورد في العهد القديم. ففي مؤتمر فرانكونيا المنعقد في فبراير 1650 بمدينة نورمبرج اتخذوا القرار الآتي:- "لا يقبل في الأديار الرجال دون الستين... وعلى القساوسة ومساعديهم (إذا لم يكونوا قد رسموا)، وكهنة المؤسسات الدينية، أن يتزوجوا... ويسمح لكل ذكر بأن يتزوج زوجتين، ويذكر كل رجل تذكيراً جدياً، وينبه مراراً من منبر الكنيسة، إلى التصرف على هذا النحو في هذه المسألة".[11]
      فكان الحل الإسلامي هو الحل الوحيد المتوافر لهم في القرن السابع عشر, أو اللجوء للعلاقات الغير شرعية وإنجاب أطفال غير شرعيين !!.
      ---------------

      [8] (موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 7– ص 224- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 2294 من الرابط http://www.civilizationstory.com/civilization/ )

      [9] محمد قطب - شبهات حول الإسلام- ص135 .
      [10] .(موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 14– ص 70- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 4890 من الرابط http://www.civilizationstory.com/civilization/ )


      [11] (موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 33– ص 68- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 11107 .__________________
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:26 ص.
      كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
      الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
      كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
      مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
      يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

      تعليق


      • #48
        الزميلة لحظة ضعف

        لك موضوع اسمه اثبت عن التحريف ..

        https://www.hurras.org/vb/showpost.p...0&postcount=43

        وخذي هذا الرابط الجميل لموضوعين , اخبرينا ما هو الصحيح من رسالة يوحنا وعلقي على الصور |
        https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1864
        ---------------------
        صور فاضحة
        https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1885

        ---------------------

        سلسلة 200 تحريف في العهد الجديد

        سلسلة 200 تحريف أكيد ....في العهد الجديد . ( 12)
        ياسر جبر
        https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=1154

        ------------------
        ولو مستواك العلمي يسمح علقي على كتاب الحذف والتجديد في العهد الجديد الموجود في توقيعي واخبرينا ما هو الصحيح بين التراجم عندما تحذف وتضيف اعداد .

        ----------------------------------------
        ثم هل تعلمين ان هناك شيء اسمه الاسفار الثانية ؟

        اعرفوا كتبكم اولا" ثم تكلموا عنها , ثم ابحثوا عمن كتبها ؟؟

        https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=495\

        ---------------------------

        تعلموا واقرأوا وافهموا قبل أن تنطقوا , ولا تتعلمون من امرأة لأنه ممنوع , ولا تقتربوا من النساء لأن أغلبهن نجسات حسب الكتاب والطقوس.

        واضح الموضوع الآن يا أولاد السيدات المسيحيات الن.............

        ..... والحمد لله رب العالمين
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:26 ص.
        كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
        الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
        كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
        مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
        يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

        تعليق


        • #49
          بسم الله الرحمن الرحيم



          العبقري


          الكاتب الذي تقول انه مسلم لايهمنا , فهو لا يشرع

          بل يعطي رأي شخصي




          رأي شخصي من شخص حاقد ,

          قد أحضرت لك موسوعة قصة الحضارة وكاتبها نصراني , تاتي لي بمقال كاتبه واحد حاقد على الإسلام !!

          كفاية تخلف

          كفاية تخلف

          كفاية تخلف



          عندما تجد التشريع عندنا يقول أن المرأة نجسة
          وتكون نجسة 40 يوم عند ولادة الذكر ( مثل أم إلهكم ), التي كانت نجسة وعندما اكتمل موعد تطهيرها حسب كتابكم... ( النص ليس معي ولكنه ستجده في كتابك الذي تقول عنه أن مقدس ).

          وتكون نجسة عندما تلد الأنثى 80 , يوما" .

          تكلم

          ---------------
          لن أشارك في هذا الموضوع مرة ثانية ,

          فلست على استعداد لمناقشة من ينقل ولا يعلم ما ينقله , لقد بدأت الموضوع بوثائق وهذا كان هدفي.

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:26 ص.
          كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
          الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
          كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
          مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
          يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

          تعليق


          • #50
            الإشراف

            تم نقل مشاركة للسيد مستنير إلى المحذوفات تقع قبل المشاركة /49/ و ذلك لخروجها عن الموضوع الأصلي، رغم التنبيه الموجه سابقاً للعضو لحظة ضعف:
            تم نقل مشاركة العضو لحظة ضعف إلى المحذوفات لخروجها عن الموضوع الأصلي.فإن أراد العضو النقاش فيما نقله لنا فليكن ذلك في موضوع منفصل و مكانه المناسب
            و أقول لك بدورك: إن أردت النقاش فيما ذكرته في مشاركتك تلك، فليكن ذلك في موضوع منفصل و في مكانه المناسب حتى لا يلقى مع المحذوفات مرة أخرى

            Dexter
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:25 ص.
            دائماً أنت بقلبي دائماً موردي العذب إذا اشـــــتد الظما
            دائماً أنت ضيائي في الدجى كيف لا تكشف عني الظلما
            أنت يا من ذكره ملء فمي فاستحالت كل أعضـــائي فما
            يا رســـول الله يا من حبه دائمــــاً في القلب يبقى دائماً
            أرشيفي

            تعليق


            • #51
              بارك الله فيك أخي , دكستر خيرا" فعلت .

              الزميل مستنير , إن كنت تريد انتقاد وضع المرأة في الإسلام فافتح موضوع منفصل
              ولكننا نقول لك

              المهم هو صحة التشرييع ومن أين جاء ؟؟

              فلو قال الله تعالى المرأة ترث والرجل لا يرث , نقول سمعا" وطاعة , ولا نقول أحس وأفضل.

              فهمت ؟؟؟

              تشريعاتكم الخاصة بالمرأة من الذي قالها ؟؟

              افتح موضوع منفصل لما تريده ولكن ركز على المهم .
              -------------------
              لا تربط بين سوء وضع العربية والاسلام , وحالة المرأة في الغرب والمسيحية

              فلا هذا إسلام ولا هناك مسيحية

              ما رأيك في وضع المرأة الأثيوبية المسيحية ؟؟
              فلا دخل للمراة العربية بالإسلام , فلا يوجد أي علاقة , لأن الحكم للعادات والتقاليد.
              ولا دخل للمرأة الغربية بالمسيحية , ولا علاقة , لأن الحكم لا يعتمد على الدين .

              ما رأيك في أن نعتبر أن المرأة الاثيوبية المسيحية , هي مثال للمرأة المسيحية !!
              ونقول طالما أثيوبيا متخلفة إذن المسيحييين كلهم متخلفون !!؟؟
              ----------------------------
              ما رأيك أن افعل مثلك وأقول ان فيه واحد اسمه جرجس قال ان المراة في المسيحية تاعبانه قوي ..

              بلا ش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتحاور في المضمون .

              لقد أحضرت لك موسوعة قصة الحضارة , تأتي بقول كاتب ينتقد العرب !!؟؟
              صح النوم ...

              ---------------------

              المتابع لمشاركاتك التي تعدت رقم 380

              يعلم أنك لا تستطيع الاستنباط , ولا الاستنتاج , ولا تعرف المنطق.

              ولكنه مفيد في أن يتفرج عليك أعضاء الكنيسة ويعلمون مدى ضعف حجتكم ومدى الجهل لمن يدافع عن المسيحية وعن الصليب , الذي مات عليه الرب , ابن أم الإله !!.
              الذي تأكلونه في القداس بعد أن يأتيكم في الرغيف ...!!

              الحوار مع مثلك هو تجسيد وتفصيل لمحاورة الجاهل , الذي تقول له , إنه ثور , يقول أحلبه.
              لذلك لاجدوى من الجدال معك إلا فيما هو واضح وصريح ولا يحتمل إلا واحد من اثنين .

              لذلك
              أي مشاركة لك في هذا الموضوع ساحذفها , فلا تتعب نفسك بالمشاركات الغبية المنقولة .
              -----------------
              أمامك الرد على كتاب الحذف والتجديد في العهد الجديد

              فعندما نجد نص مثل ( مثال من 170 مثال بالكتاب ).

              ومن يتزوج بمطلقة فهو يزني ( في نسخ ولا نجده في نسخ أخرى ), اخبرنا أين النص الصحيح ؟؟


              (سميث فان دايك). ( متى : 19 : 9 ) :"وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَامْرَأَتَهُ إِلاَّ بِسَبَبِ الزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِيوَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي". تم حذف "وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ،يَزِّنَى ". من التراجم العربية الآتية: (العربية المشتركة) و( العربية المبسطة) (الكاثوليكية)بينما أبقتها ترجمة (كتاب الحياة).كذلك تم حذف من التراجم الإنجليزية التالية: ( (Ni, Nas, Rs, Nrs, Lb, Nc)).

              فأمامك 170 اختلاف حذف وإضافة وعليك أن تخبرنا

              أين الصحيح ؟؟ بالدليل.

              لا تعلم ؟؟ والكتاب محرف فعلا" .

              --------------------



              أخبرنا الآن ما هو الصحيح في موضوع منفرد من تراجم الاناجيل بالحذف والاضافة
              وأكرر الحذف والاضافة , حتى لا تنقل محاضلرة غبية كتبها قسيس غبي لشعب يصدق كل ما يقوله القساوسة عن الفرق بين التراجم

              أنا اقول

              الحذف والاضافة


              الحذف والاضافة بين التراجم

              واضح


              حمل الكتاب وجاوبنا على 170 اختلاف او قل إن الكتاب محرف ولا يعرف ماهو الصحيح من المخطوطات المختلفة .
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:25 ص.
              كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
              الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
              كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
              مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
              يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

              تعليق


              • #52
                https://www.hurras.org/vb/showthread...8978#post58978
                هدية إلى نفس الموضوع
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:25 ص.
                دائماً أنت بقلبي دائماً موردي العذب إذا اشـــــتد الظما
                دائماً أنت ضيائي في الدجى كيف لا تكشف عني الظلما
                أنت يا من ذكره ملء فمي فاستحالت كل أعضـــائي فما
                يا رســـول الله يا من حبه دائمــــاً في القلب يبقى دائماً
                أرشيفي

                تعليق


                • #53
                  12 و اناء الخزف الذي يمسه ذو السيل يكسر و كل اناء خشب يغسل بماء
                  13 و اذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة ايام لطهره و يغسل ثيابه و يرحض جسده بماء حي فيطهر
                  14 و في اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام و ياتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع و يعطيهما للكاهن " ( لا 15 )


                  الرجل الذي لديه ايضا افرازات فهو ايضا يكون نجسا او غير طاهر ويحتاج الي تطهير , فكما ترون ليس هنا اي فرق بين الرجل والمراة في الكتاب المقدس , طالما ان هناك افرازات من الرجل او المراة علي السواء فهذا يدخلهما سويا في نطاق عدم الطهارة , ويحتاجان الي تطهير الرجل مثل المراة لا فرق

                  ان الفقرة أعلاه مما أورده السيد مستنير من عجائب الوثنبات التى يؤمن بها فقد رأيت القاء الضوء عليها ليس لاثبات ى شىء له و لكن لمعلومية القراء الاعزاء و لكى يعلم المسلمون أنهم محظوظين انهم مسلمون :


                  - " "]اناء الخزف الذي يمسه ذو السيل يكسر] " فهل يخبرنا كم اناء من الخزف مفروض ان يكون قد تم كسره حتى الان ، ربما لا يكون هناك رقم فى علم الرياضيات يمكن ان يعبر عن ذلك ..و لكن ما هى الحكمة " الوثتية " من كسراناء الخزف فى حين ان الخشب يغسل فقط ؟؟؟؟؟؟

                  - " و في اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام و ياتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع و يعطيهما للكاهن "

                  و لماذا يمامتين أو فرخى حمام بالذات ...هل الدجاج لا يصلح ؟

                  و لماذا يأخذهم الكاهن ؟

                  و لم يتم توضيح هل الكاهن سيذبحهم فقط ثم يتخلص منهم فى القمامة أم سيأكلهم بالهنا و الشفا فى سبيل الرب ؟


                  ان كل ذلك هو فى الحقيقة أشياء وثنية ..و ثنية ..و مضحكة ..و يتصور أصدقائنا المبرمجين بغسيل المخ القاسى ان هذا كلام الله



                  ان النوادر التى نقرأها من مداخلات السيد مستنير هى نوادر فكاهية و الحمد لله اننا نفذنا بجلدنا من هذه الوثنيات ، فالسيد مستنير الذى ينتقد كون ميراث الابنة نصف ميراث الذكر و الذى هو تكريم للمراة لا يجاريه تكريم لان أساس هذه القاعدة الالهية هو ان المرأة ليست مسؤولة عن الانفاق فى بيتها فالابن الذى يرث سيعول أسرته عندما يتزوج و سيتزوج فتاة غير مسؤولة عن الانفاق أما اخته فستتزوج شابا هو المسؤول عن الانفاق عليها ..فكيف تكون العدالة فى توزيع الميراث بالتساوى رغم ان الذكر ينفق و الانثى غير مسؤولة عن الصرف ؟

                  زد على ذلك ان الاخت اذا حدث لها مكروه أو طلقت أو مات زوجها ..فمن سيعولها هى و أولادها فى هذه الحالة بعد ان يكون الابوان قد قد ماتا ...أليس هو الاخ الذى سيعولها فى هذه الحالة ...

                  انه يجب ان يعلم الجميع ان للمرأة فى الاسلام ذمة مالية مستقلة لا يستطيع زوجها ان يلمسها و اذا حدث طلاق لا يستطيع ان يأخذ مليما واحدا من أموالها ....أما فى الغرب حيث لا توجد القوانين الالهية الحقيقية فان الانفصال يتبعه تقسيم الثروة بين الطرفين فاذا كانت المراة لديها مليون جنيه و الرجل ليس لديه جنيه واحد فسيخرج من الانفصال بنصف مليون جنيه من أموال الزوجة الغلبانة و كله ببركات الرب ؟
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:24 ص.
                  وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة ياسر جبر مشاهدة المشاركة
                    بسم الله الرحمن الرحيم




                    العبقري
                    الكاتب الذي تقول انه مسلم لايهمنا , فهو لا يشرع

                    بل يعطي رأي شخصي
                    رأي شخصي من شخص حاقد ,

                    قد أحضرت لك موسوعة قصة الحضارة وكاتبها نصراني , تاتي لي بمقال كاتبه واحد حاقد على الإسلام !!
                    كفاية تخلف
                    كفاية تخلف
                    كفاية تخلف
                    السلام لجميعكم

                    اهلا بالعزيز ياسر وصباح الكمثري

                    سبق وقلت لك انك دخلت في حقل اشواك ولن تخرج منه سالما , وهذا ما حدث بالفعل , وما توقعته قد تم .

                    قدمت لك مداخلة لاحد الاخوة المسلمين , الذين يقرون بان وضع المراة في الاسلام هو الاسوأ , بالمقارنة لكل نساء العالم الذين يتبعون الشرائع السماوية او حتي الشرائع الوضيعة , وقال هذا الكاتب من ضمن ما قال ان النصوص القرانية وكذلك الاحاديث النبوية هي سبب هذا الوضع المزري للمراة في الاسلام , وقدم الرجل بعض الادلة من القران والاحاديث التي تثبت كلامه , وطالب الرجل رجال الازهر بنسخ هذه الايات رحمة بالمراة المسلمة , حتي تصبح حقوقها مثل نساء العالم , ولكنك للاسف بدلا من مناقشة افكار واراء الرجل , اتهمته بالحقد علي الاسلام !!!!!!!

                    اي حقد علي الاسلام ؟!!

                    الرجل يتكلم بحقيقة الايات والاحاديث التي تحقر شان المرأة في الاسلام , ومطلوب منك الرد عليه بدلا من اتهامه بالجهل او الحقد !!!


                    عندما تجد التشريع عندنا يقول أن المرأة نجسة
                    وتكون نجسة 40 يوم عند ولادة الذكر ( مثل أم إلهكم ), التي كانت نجسة وعندما اكتمل موعد تطهيرها حسب كتابكم... ( النص ليس معي ولكنه ستجده في كتابك الذي تقول عنه أن مقدس ).

                    وتكون نجسة عندما تلد الأنثى 80 , يوما" .

                    تكلم
                    راجع كلامي في المداخلة رقم 44 , وهي تشرح لك مفهوم الله في موضوع النجاسة كما اعلنه الكتاب المقدس , وقلت لك انه لا يوجد اي فرق بين الرجل والمرأة في هذا الخصوص , فالله لم يفرق بين الرجل والمرأة في الكتاب المقدس فلكلاهما نفس الحقوق , و ليس المراة من دون الرجل ولا الرجل من دون المرأة في فكر الله , بل ان المرأة هي معين نظير للرجل , وهذا هو منتهي العظمة في فكر الله بخصوص الجنس البشري الذي خلقه ..

                    لن أشارك في هذا الموضوع مرة ثانية ,

                    فلست على استعداد لمناقشة من ينقل ولا يعلم ما ينقله , لقد بدأت الموضوع بوثائق وهذا كان هدفي.

                    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    عملت خيرا فالانسحاب هنا هو عين العقل , الانسحاب افضل كثيرا من الدفاع الواهي في قضية خاسرة

                    لقد سبق وحذرتك عزيزي ياسر , بان من يمشي في حقل اشواك لابد ان تدمي قدماه ويداه , وهذا ما حدث , ولذا عملت خيرا بانسحابك , وتذكر ان مستنير يقف لكم بالمرصاد ومعه مقلاع داود لاصطياد كل فكر خاطئ والقائه في اقرب سلة للمهملات .

                    تحياتي
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:24 ص.

                    تعليق


                    • #55
                      المشاركة الأصلية بواسطة Dexter مشاهدة المشاركة
                      الإشراف

                      تم نقل مشاركة للسيد مستنير إلى المحذوفات تقع قبل المشاركة /49/ و ذلك لخروجها عن الموضوع الأصلي، رغم التنبيه الموجه سابقاً للعضو لحظة ضعف:

                      و أقول لك بدورك: إن أردت النقاش فيما ذكرته في مشاركتك تلك، فليكن ذلك في موضوع منفصل و في مكانه المناسب حتى لا يلقى مع المحذوفات مرة أخرى

                      Dexter
                      السلام لجميعكم

                      اهلا بالعزيز ديكستر وصباح البغاشة

                      نعم ساقوم بفتح موضوع جديد بخصوص المراة في الاسلام , ولكن لكي اضمن عدم حذفه , فاطلب منك ان تشرح لي هذا المكان الذي اضعه فيه حتي لا يكون هناك اي مبرر لحذفه مرة ثانية .

                      هل تراني جاوزت حدود الادب في هذا الطلب ؟!!!!

                      مقلاع داود لن يهدا عن العمل , بل سيقف لكم بالمرصاد حتي في اوقات الاجازات الرسمية

                      تحياتي
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:23 ص.

                      تعليق


                      • #56
                        بواسطة مستنير
                        وتذكر ان مستنير يقف لكم بالمرصاد ومعه مقلاع داود لاصطياد كل فكر خاطئ والقائه في اقرب سلة للمهملات .
                        مقلاع داوود هو سلاح فاسد يرمى الاخرين بسهام الوثنية ...يا أستاذ مستنير لا تضع نتيجة حوار من نفسك و تحاول الايهام انك انتصرت ..ان هذا دليل ضعف و عدم حجة ..ان المصداقية الحقيقية هى ان تترك القراء و الاعضاء للحكم ..

                        أما سلة المهملات فيجب ان تضع فيها الفكر الوثنى الذى يتقول على الله باليمام و الحمام و اناء الخزف

                        انها بالفعل نكتة ان يتدخل الله فى الخزف و الخشب و اليمام و الحمام ؟


                        " "و اناء الخزف الذي يمسه ذو السيل يكسر و كل اناء خشب يغسل بماء "


                        ألم يقل لكم الآباء ما هو الفرق بين الخزف و الخشب ؟ لكى يكسر الخزف ( المسكين ) و يغسل الخشب ؟- "

                        و في اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام و ياتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع و يعطيهما للكاهن"

                        وألم يقولوا لكم لماذا لا يصلح الوز او البط أو طيور أخرى لمهمة الطهارة المقدسة ؟.و لماذا اليوم الثامن و ما هو مدلوله ؟..و بالمناسبة ألم يتطلب ذلك تعليق الحمام على الصليب أيضا ؟.

                        الحقيقة ..كان الله فى عونكم
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:22 ص.
                        وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

                        تعليق


                        • #57
                          السيد مستنير ... حامل مقلاع داوود...
                          مساء الأسلحة الفاسدة

                          هناك موضوعان للنقاش ...
                          الموضع الاول هو المرأة في المسيحية .. بالوثائق.
                          وهي صور من كتبكم .. عرضها الأستاذ ياسر دون تعليق تقريباً .. وأراك لم تشغل بالك بالرد عليها أو إنكارها، أو شرح ما جاء فيها بشكل يبين أنها تحترم المرأة ولا تحتقرها (كما هو واضح ومفهوم من الوثائق المسيحية الواردة صورها أعلاه)
                          ولأنك لم ترد ولم تعلق، ولم تفسر ... فلا تلومن إلا نفسك عندما نفهم من ذلك أنه ليس لديك ما تقوله.

                          والموضوع الثاني هو المرأة في الإسلام ...
                          وهو موضوع لم تفتحه بعد ...
                          ورفض الأستاذ ياسر (ونرفض جميعاً) أن نتحاور معك فيه هنا .. لأن هذا ليس مكانه، ولأننا جميعاً نعرف أن هدفك الوحيد من محاولة فتح ذلك الموضوع .. في هذا المكان بالذات .. هو تحويل دفة الحوار عن الموضوع الأصلي، ومحاولة التشويش على الفضيحة بأي شكل من الأشكال.
                          وبالرغم من ذلك .. فنحن نرحب بأن تفتح الموضوع في قسم
                          الرد على اسئلة غير المسلمين وتثير فيه ما عن لك من الأسئلة (او الشبهات) عن المرأة في الإسلام .. ونتمنى ان يكون على نفس درجة التوثيق التي حافظ عليها الأستاذ ياسر في هذا الموضوع، وألا يكون كلامك فيه اعتماداً على أقوال الخارجين عن الإسلام من نوعية أحمد صبحي منصور وعصابته ... هل ترانا نحتج عليك بآراء شهود يهوه؟ أو حتي بآراء الكاثوليك والبروتستنت؟
                          ومادمت ستتحاور معنا بالأسلوب المهذب الذي عهدناه فيك (زمان) وليس بالأسلوب المتعالي المستفز الذي تتبناه حالياً، فسوف يتم الرد عليك .. بنفس أسلوبك .. وتفنيد ما تقول.

                          لا تدعي نصراً لم يتحقق (ولن يتحقق) لأن خيبة أمل مشجعيك ستكون أكبر بكثير مما لو اعترفت بالحقيقة.

                          وحاول أن تجد ردوداً مقنعة على الوثائق العديدة التي أوردها الأستاذ ياسر، وحاول أن تكون ردودك (هذه المرة) على نفس مستوى التوثيق .. وليست من نوعية .. أنا أعتقد، وأنا أظن، ولابد، ومن الضروري.
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:22 ص.

                          تعليق


                          • #58
                            بواسطة توحيد
                            وحاول أن تجد ردوداً مقنعة على الوثائق العديدة التي أوردها الأستاذ ياسر، وحاول أن تكون ردودك (هذه المرة) على نفس مستوى التوثيق .. وليست من نوعية .. أنا أعتقد، وأنا أظن، ولابد، ومن الضروري
                            ان " أنا أعتقد و اظن ..........الخ هذه الظنيات " هى من فصيلة " كان لابد " و " كان حتما " و أخواتهما ، وهذه هى النتيجة الحتمية للدين المبنى على التحريف و الافتراضات التى تحدد قدرة و طلاقة المشيئة الالهية ....و يقول السيد مستنير فى رده على الاخ ياسر بخصوص الهرطقات المتعلقة فى عدم طهارة الام التى تنجب البنت لمدة مضاعفة عن تلك التى تلد ولدا مايلى :

                            بواسطة مستنير
                            الله يريد ان يذكر البشرية دائما بان المراة كانت السب في السقوط , وهذه حقيقة لا ينكرها اي انسان سواء رجل او امرأة , ولذلك تظل المراة التي تنجب البنت في عدم طهارة مدة مضاعفة اكثر من التي تلد الابن . وكأن الله لا يريد للبشرية ان تنس هذا الموقف الذي اسقط البشرية جمعاء و اخرجها من جنة عدن وحرمها من نوال الحياة الابدية , حتي يظل فداء المسيح ونوال الحياة الابدية عن طريقه هو امر مهم جدا امام البشرية علي طول الزمان
                            .

                            يقول " وكأن الله لا يريد للبشرية ان تنس هذا الموقف ".....مرة ثانية " كأن " من أخوات " كان لابد " و اخواتها...فهذا النص المخزى الذى يدافع به السيد مستنير نجد فيه الاتى :

                            - كلام متخلف

                            - كلام وثنى

                            -كلام به تعصب ضد الانثى

                            - تقول على الله حيث أن " كأن " التى ذكرها لم يذكرها الله و لم يقل أبدا ان السبب فى مضاعفة مدة عدم الطهارة لمن تنجب بنتا هو التخلف المزرى بأن الله يذكر البشرية بأن المرأة هى سبب البلاء و السقوط فأين قال الله هذه التفسيرات المضحكة الساذجة
                            ؟

                            سقوط و خطية و وثنية مؤكدة ، يا سيدى ما ذنبى او ذنب اى انسان يعيش الان فى الخطية المزعومة التى يصر الرب الحاقد على الانتقام من البشر الى الابد بسبب شىء لم يفعلوه ؟ انكم مغيبون فى جب عميق و لا فكاك لكم منه ...

                            أتقارن هذا التخلف المزرى بمثال مما قاله الله فى كتابه الحق ليظهر فضل الام و ضرورة ان يشكرها الابناء و ان يدعون لها لما تحملته فى ولادتهم و تربيتهم من معاناة و ليس التخلف الذى لا زال فيه الرب الحاقد ينتقم من المراة و الى الابد
                            :


                            وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِير


                            ان هذا الرب مؤسس الحقد الاسود و العنصرية البغيضة و الكراهية الذى كان يعطى اوامر بالقتل الجماعى للابادة و قتل الاطفال بضربهم فى الصخور و يأمر اليهود باتخاذ عبيد من الامم الاخرى و يتوارثوهم للابد ، من الواضح فى النصوص المضحكة جدا التى اوردها السيد مستنير انه لم يترك أيضا الجماد و الحيوانات و الطيور من تعصبه :

                            - فها هو يأمر بأن يكسر الاناء الخزف اذا لمسه ذو السيل و هو تعصب واضح ضد الخزف ومشتقاته لانه أمر بغسل الاناء الخشب فى نفس الظروف و لم يأمر بكسره..و لا أدرى لماذا لم يذكر شيئا عن أنواع الاوانى الاخرى التى كانت او ستكون موجودة مثل الالومنيوم و النحاس و الحديد .............الخ

                            وماهو الحكم الشرعى بالنسبة لهذه الاوانى طالما لم يذكر يهوه عنها شيئا ، أم ان هذه الاوانى " مرضى عنها " و لاتحتاج الى كسر او غسيل ؟

                            - و ها هو الرب العنصرى يطلب الطهارة بتقديم يمام و حمام الى الكاهن، فهذا تعصب و حقد ضد باقى الطيور التى لم تنل هذا الشرف الرفيع ؟

                            "]الحقيقة اننا نشكر كثيرا السيد مستنير على اضافاته القيمة و تزويدنا بمعلومات " متخلفة " جاهزة بدلا من البحث عنها فى الكتاب المقدس ..ان هذا مساء الباذنجان بالفعل يا سيد مستنير
                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:22 ص.
                            وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

                            تعليق


                            • #59
                              بارك الله فيك أخي وجعل عملك في ميزان حسناتك
                              أخوك

                              تعليق


                              • #60
                                السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


                                شكرا لكم الحمد لله على نعمة الاسلام
                                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 27 أكت, 2020, 06:17 ص.

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 6 يوم
                                ردود 0
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
                                ردود 0
                                44 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
                                ردود 0
                                49 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
                                ردود 0
                                43 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamedfaid1
                                بواسطة Mohamedfaid1
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
                                ردود 0
                                39 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamedfaid1
                                بواسطة Mohamedfaid1
                                 
                                يعمل...
                                X