الحجاب قبل الحساب يا أهل الكتاب ..!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم اكتشف المزيد حول د.أمير عبدالله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحجاب قبل الحساب يا أهل الكتاب ..!!

    الحجاب يا أهل الكتاب ...!!





    لا يختلِف إثنان على أن الغريزة الجِنسيّة هي أقوى و أشد الغرائِز الإنسانية وضوحاً وأثراً , وإن تُرِكت بغير تنظيم فإنها تُفضي إلى فوضى الأنساب و عدم الإستقرار و فقدان الراحة و انعدام السلام النفسي و الجسدي ... وقد حاول الحُكماء الوثنيون حين أرادوا قيادة مُجتمعاتِهم نحو بيئة أخلاقية مُتكاملة , أن ينشروا ثقافة الخصي ..!! , بأن يخصي الرجُل نفسه , ولأنهم وثنيون فقد كان عقلُهُم قاصِراً عن كُنه و حقيقة الغريزة الجنسية و ضرورتها , فلو كان الحل هو أن يخصي الإنسان نفسه , لما أودعها الله في النفس البشرية مُنذ البدء ..فلا يزال كل جِنس يميل الى الجنس الآخر و إلى مالا نهاية , و في هذا ضمان استمرار العُنصر البشري ... و لأنهم وثنيون لا يُدرِكون حِكمة الله وإرادته في إعمار هذا الكون فقد هيّأت لهم عقولهم الوثنية مُعالجة المرض بكارِثة .. ولكِن هذا الحل و إن دلّ فإنما يدًل على فشل ذريع في ترويض النفس و كبح غرائِزِها و إلجامها بلِجام الأخلاق , فإن كان فاقِد الشيء لا يُعطيه .. فهل نتوقع سلامة المجتمع من خِصيان , فشِلوا في كبح غرائِزِهم فخصوا أنفسهم ...؟؟؟


    إن كان الباطن مازال غير سليم , وقد تم تغطيته و إخفائه بقطع دابِر الشهوة الظاهِر , فإن هذا ليس حلاً لأن الشهوة مازالت موجودة ولم تجِد من يُحِد منها , لابد من علاج المُجتمع لا استئصال الأفراد ... الخصي ما هو إلا هروب و خطيئة في حق النفس البشرية و خطيئة أكبر بالإعتراض على حِكمة الله و سُنته في خلقِه !!!


    لم يكُن الحِجاب يا أهل الكِتاب إلا هذا الحل الثاني و البديل الإلهي للحل الوثني ... الحِجاب هو الترويض الروحي للغريزة , والحد من مُهيّجاتِها ومُُعالجتِها ... الحِجاب هو الإجابة الربًانية الذي نادت به جميع الأديان و اعترفت به كل القوانين الحضارية و الفِكرية .. وظل هو السائِد المُستمر على مرّ التاريخ من جيل الى جيل , ومن نبي إلى نبي , ومن أمة إلى أمة ... يظل الحِجاب هو التشريع الإلهي الذي كبح الشهوات و أغلق أوسع أبواب الإثارة .



    الحِجاب منذ أكثر من أربعة آلاف عام سِمة الشريفات :


    لم يكُن الحِجاب اختراعاً اسلامياً , بل كان الحِجاب و مُنذ أكثر من أربعة آلاف عام موجوداً ومُعترفاً به كتشريع لا يُخالف .. وكان هو الحل المُنافِس و الأشرف للحل الوثني القائِل بخصي الرِّجال ... لقد كان الحِجاب موجوداً في بابل و أشور كما يدل على ذلِك قانون حمورابي و الذي كان قبل زمان موسى بخمسة او ثمان قرون .... بل إنه ولما بعد ذلك بعشرة قرون أخرى , ظل الحِجاب مفروضاً في عهد الملك أسوربانيبال ملك نينوى , كما أظهر ذلِك لوحات طينية مُكتشفة في أشور القديمة ترجِع للقرن الثاني عشر قبل الميلاد... وكانت العاهِرات فقط هُن من لا يتحجّبن , بل إن العاهِرة لو تحجّبت فإنه يُثلم أذنها و تُجلد خمسين جلدة و يُصب على رأسِها القُطران... و لا يُسمح لهن بالحِجاب إلا إذا تزوجن او خرجن مع سيِّداتِهِن المُحجّبات , وكان الرجُل إا اراد أن يتزوج أمته فغنه يُحجِّبها و يقول هذه زوجتي[1] .


    إذاً فقد كان الحِجاب دائِماً وأبداً هو سمة الحرائِر و الشريفات الكريمات .. و خلعهن علامة للزوان و الغانيات.

    بل إن المؤرخ اليوناني هيرودوت عند زيارتِه لمِصر في القرن الخامس قبل الميلاد تعجّب من اختلاف طبيعة النساء في مِصْر عن غيرِهِن من نساء اليونان و باقي الدنيا .. فالنساء يذهبن للأسواق و يُمارسن التجارة .. و أما الرجال فيبقون في البيوت ..!!.. ومع ذلِك فقد كان الحِجاب يُفرض على نساء مِصر في لحظات الحروب و الفِتن الداخلية أو حين التعرض لغزو خارجي و قد رأى المصريون في ذلِك حِفْظاً للمرأة من أن يتحرّش و يتعرّض لها الاجنبي ... فيقول محمود زناتي نقلاً عن نقوش تعود لعهد رمسيس الثالث يفخرون فيها بالإنتصار على الأعداء وإقرار الأمن :
    " لقد أمكن لكل امرأة أن تسير خارِج منزِلِها رافِعة قِناعها بلا خوف , لأنه لم يعُد أحد يتعرّض لها "
    بل إن المُجتمع الهِندي أيضاً عفّت نِسائُه بالحِجاب و النِقاب .. وكُن لا يرتدين النِقاب في حالات خاصة جشداً كالخطبة و الكوارِث .. و غير ذلِك فقد كان النِقاب مفروضاً فرضاً ... ففي احد الآثار الأدبية : أن الملك راما خرج يوماً من قصره مع زوجتِه سيا , فوجد رعاياه ينتظِرون بفارغ الصبر عند باب القصر لإلقاء نظرة عليهِما , وعِندما وجد الملك هذا الجمهور المُتلهِّف حول أمر زوجته بقوله : يا سيدة ميثيلا ارفعي نِقاب وجهك .. ثم التفت إلى الناس و قال لهم : تطلعوا دون غضاضة الى زوجتي , ولتسل الدموع على وجوهِكم مدرارا , فلا إثم في النظر إلى النساء عند التضحية و في الزفاف و عند الكارِثة و في الغابة.






    ثقافة الخصيان الوثنية ... عادة وجدت طريقها للكتاب المُقدس ..!!!

    و هكذا فقد انتشر في العالم وجهان لنبذ الغريزة الإنسانية :

    الأولى : الحِجاب و النّقاب..و هو التشريع الرّباني الإلهي !!

    الثانية : خصي الرّجال .. وهو التشريع الفلسفي المثخالِف للفطرة !!

    و لقد تحوّل اليونان في أزمِنتِهِم المتأخرة إلى ثقافة خصي الرّجال متأثرين بالفُرس و الرومان ومن قبلهم جميعاً الأشوريين ... فكان هذا التصرّف الوثني إيذاناً بسقوط حضاراتِهِم , ليتسّلّم الزّمام الإسلام , ويُعيد المجد الربّاني و الفِطرة الإلهية و التشريع الرحيم إلى مكانه من جديد و يعود الحجاب و تُنبذ ثقافة الخصي التي أذلت الوثنيين و من تبِعوهم إلى يوم الدين بل إن هناك من المؤرِّخين من يُعزي زوال مجد الحكم الإسلامي إلى عودة هذا التقليد الوثني مُضاهين في ذلِك الغرب الوثني ... فأدخل العثمانيون الخصيان من أفريقيا ... يقول المؤرخ كبوذ: انه رأى في تاريخ فارس والهند والصين، أن تسلط الخصيان كان من أدلة سقوط الدولة التي كانت تمكنهم من الحصول على نفوذ غير معتدل. ويفضل في الممالك العثمانية الخصيان الأفريقيين."


    وهكذا و بعد أن توثّنت المسيحية , فقد تم هجر جميع الفقرات الكِتابية التي تُنادي بالحِجاب والنِّقاب و ستر المراة , و استِبدالها بالبديل الوثني و هو خصي الرّجال .. وبالتالي كان من المنطقي أن ينتشِر الأثر الروماني الوثني المُنادي بالفجور و التبرُّج و السفور...

    ولكن كان من المُفاجىء و الغير منطقي أبداً ان يتأثّر دين الله , وتتوثّن المسيحية ... و تنتشر بينهم ثقافة الخِصيان , بل وتجِد هذه العادة اليونانية الوثنية طريقها إلى لسان المسيح ....فكذبوا على المسيح فقالوا :

    12 لانه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون امهاتهم.ويوجد خصيان خصاهمالناس.ويوجدخصيان خصوا انفسهم لاجل ملكوتالسموات.من استطاع ان يقبل فليقبل (SVD)[2]


    ونسوا أن المسيح ما جاء لينقُض شرع الله وناموسه ... فيقول الإله في العهد القديم :

    لا يدخل مخصي بالرض او مجبوب في جماعة الرب[3]


    إذاً فهاهو التعليم اليوناني واضِح كيف أُقحِم إقحاماً في كتاب الله ليُناقِض التعاليم الموسوية , والتي نادت بتحريم الخصي و وجوب النٌّقاب و الحجاب ... و لِهذا انتشر بين مسيحيي اليوم , ثقافة العُري و السفور الوثنية اليونانية , وهجرو ثقافة الأخلاق و الكرامة و الحجاب الربّاني .


    إن تعاليم الحِجاب و النّقاب , لم تكًن وليد مُجتمعات , ولم تكُن منعزِلة عن تشريع الله , بل هي لُب الشريعة .. و أمر مفروغ منه .....فالحِجاب واجِب عليكُم يا أهل الكِتاب




    الحجاب في شريعة اليهود فرض إلهي , إجباري:

    لقد أشار موسى بن ميمون الحبر اليهودي للأمور التي تخرج المرأة اليهودية من ديانتها بقوله: "لو أنها خرجت إلى السوق وشعر رأسها مكشوف"

    بل تشدّد في ذلك فقال: "لا يجوز للمرأة أن تمشي في فناء منزلها وهي حاسرة الرأس تماماً بل هي ملزمة بوضع منديل –أيا كان – يغطي جزءاً من رأسها، أو تضع قبعة مشبكية".

    إلا أن بعض علمائهم قال: "إن وضعها منديلاً على الرأس – وهي في فناء منزلها - يوقع عليها حكم الحاسرة الرأس تماماً" اعتماداً على نص التلمود، والذي أشار إلى أنه يجب على النساء الاحتشام في الملابس والجوارب والشعر، كما قال: "شعر المرأة عورة"، وبالتالي فهناك من يؤكد تحريم خروجها حاسرة، ولو في فناء منزلها الخاص، ولو أمنت عدم تطلع الغرباء إليها.


    ويذكر الحاخام (مناحم براير) في كتابه (المرأة اليهودية في الأدب الحاخامي):
    "إن القانون الحاخامي اليهودي يمنع إلقاء الأدعية أو الصلوات في وجود امرأة متزوجة حاسرة الرأس، وملعون الرجل الذي يترك شعر زوجته مكشوفاً".[4] ..

    إضافة إلى أدلة العهد القديم والتي سنُوضّحها في الفقرة التالية حين نتحدث عن وجوب الحِجاب في المسيحية.


    بل هل تعلم يا زميلنا المسيحي أن المرأة اليهودية لم تكُن تظهر في العلن قط إلا مُغطاة الرأس؟!!!...

    نعم ومرة أخرى مع الحاخام براير نجِده يعترِف بذلِك , بل و يعتبِر أن الحِجاب ثقافة دينية و خلعه تأثر بالدنيا .. فنقرأ للحاخام أ.د. مناحم براير أستاذ الأدب اليهودي في جامعة يشوفا :
    " كانت عادة المرأة اليهودية أن تظهر في العلن برأسها مُغطاة , وكانت أحيانا تغطي الوجه كله تاركة عينا واحدة فقط . وحتى القرن التاسع عشر كانت اليهوديات يرتدين الحجاب حتى تأثرن بالثقافات الدنيوية فتركن الحِجاب."


    و أخيراً لنتذكر عقاب الله للسافرات المُتبرِّجات من بنات صهيون فنقرأ من سفر أشعياء 3: 16 - 24

    " وقال الرب: «من أجل أن بنات صهيون يتشامخن ويمشين ممدودات الأعناق وغامزات بعيونهن وخاطرات في مشيهن ويخشخشن بأرجلهن , يصلع السيد هامة بنات صهيون ويعري الرب عورتهن. ينزع السيد في ذلك اليوم زينة الخلاخيل والضفائر والأهلة والحلق والأساور والبراقع والعصائب والسلاسل والمناطق وحناجر الشمامات والأحراز والخواتم وخزائم الأنف والثياب المزخرفة والعطف والأردية والأكياس والمرائي والقمصان والعمائم والأزر. فيكون عوض الطيب عفونة وعوض المنطقة حبل وعوض الجدائل قرعة وعوض الديباج زنار مسح وعوض الجمال كي!"






    وجوب الحِجاب و النِّقاب على كل مسيحية:

    و الآن إن حاولنا أن نهجر صوت الغريزة و صوت الشهوة , و أن نلتصِق إلى صوت الحق و المنطق و صوت الله الحي و صوت الحق الذي مازال حتى الآن يصدح في كتب النصارى فسنُدرِك مشروعية و وجوب النِّقاب و الحِجاب على المرأة المسيحية .


    فلا تخرُج المرأة منذ زمان النبي اسحق إلا مُنتقِبة :

    فها هي رِفقة في تكوين 65: 24 ... وقالت للعبد من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا . فقال العبدهو سيدي . فاخذتالبرقع وتغطّت


    و لا تخلع المرأة النقاب إلا إن مات زوجها .. وبعد العدة ترتديه :
    تكوين 38: 14... فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلفّفت وجلست في مدخلعينايم التي على طريقتمنة . لانها رأت ان شيلة قد كبر وهي لم تعط لهزوجة .




    و حين الصلاة .. إذا لم تتغطى المرأة تُشان بحلق شعرِها أو تتغطى :

    رسالة بولس الى كورنثوس 11: 5 ... وأما كل امرأة تصلي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه. 6 - إذ المرأة إن كانت لا تتغطى فليقص شعرها. وإن كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق فلتتغط.

    رسالة بولس الى كورنثوس 11: 13 ... احكموا في أنفسكم: هل يليق بالمرأة أن تصلي إلى الله وهي غير مغطاة؟


    وماذا عن التعاليم الرسولية؟!!!

    لقد أكّدت الدسقولية , تعاليم الرُسُل و المصدر الثاني للتشريع المسيحي بأن الحِجاب و النِّقاب واجِب على كل مسيحية , فأمروا نساء المسيحية بغض النظر و الساتِر و عدم الإختلاط بالرّجال ... ومن تخلعه فإنها تتشبه بالزُناة.


    و راجِع في ذلِك ... هذا المقال :

    الحجاب و النقاب واجِب على المرأة المسيحية..!!




    ____________________________________

    [1] مجلة العربي , مارس , 1969.

    [2] متى 19: 12.

    [3] سفر التثنية 23 : 1.

    [4] حجاب المرأة اليهودية - د. أميمة بنت أحمد الجلاهمة
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 3 نوف, 2020, 01:02 ص.
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

  • #2
    ليتها كانت تقتصر على الحجاب فقط يا دكتور ...


    يمكننا أن نقول .... عبادة الله الواحد قبل الحساب يا أهل الكتاب .


    جزاكم الله خيرا يا دكتور
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 3 نوف, 2020, 01:02 ص.
    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    [ النحل الآية 125]


    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك يا أبا عبد الله.....
      وجزاك الله ألف خير على جهودك الرائعة...

      تعليق


      • #4
        إن تعاليم الحِجاب و النّقاب .. لم تكًن وليد مُجتمعات .. ولم تكُن منعزِلة عن تشريع الله .. بل هي لُب الشريعة ..
        و أمر مفروغ منه ..
        فالحِجاب واجِب عليكُم يا أهل الكِتاب

        جزاك الله خيراً أستاذنا الفاضل ..

        الحجاب والنقاب ليسا عادة بالطبع !!

        لقد تعرفت على مسيحية أمريكية .. منصرة .. منتقبة .. وكل صورها على الانترنت منتقبة ..

        وتقول أنها ترتدي النقاب دائماً .. وتذهب حتى إلى عملها به .. لأنه مذكور في الإنجيل !!

        والمعرف خاصتها على كثير من المواقع على النت هو :

        Niqabbi girl

        فياسبحان الله على خلق الله .. من المسلمين من ادعوا أن النقاب عادة بدوية لا أصل لها في تشريع الله ..
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 3 نوف, 2020, 01:01 ص.
        .. منْ أُلقيَ عنهُ حُبُّ المالِ فقدْ اسْترَاح ..

        تعليق


        • #5
          التوحيد الخالص قبل الحساب يا أهل الكتاب

          نعم ،،،
          { وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ }

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 6 يوم
          ردود 0
          15 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
          ردود 0
          44 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
          ردود 0
          49 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
          ردود 0
          43 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة Mohamedfaid1
          بواسطة Mohamedfaid1
           
          ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
          ردود 0
          39 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة Mohamedfaid1
          بواسطة Mohamedfaid1
           
          يعمل...
          X