الرد على سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة عن الكتاب المقدس هل تم تحريف كتاب الله عز وجل؟! سؤال: كتابكم المقدس مُحَرَّف!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Mohamed Karm مسلم اكتشف المزيد حول Mohamed Karm
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة عن الكتاب المقدس هل تم تحريف كتاب الله عز وجل؟! سؤال: كتابكم المقدس مُحَرَّف!

    بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وسيد المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله النبي الأمين الذي قال
    "إنّ بَنِي إسْرائِيلَ كَتَبُوا كِتابًا فاتّبَعُوهُ وتَرَكُوا التوراة" [حكم الألباني](حسن) انظر حديث رقم: ٢٠٤٤ في صحيح الجامع الجامع الصغير وزيادته ١/‏٣٨٠٧ — السيوطي (ت ٩١١)
    أخرجه الطبرانى كما فى مجمع الزوائد (١/‏١٩٢) قال الهيثمى: رجاله ثقات. وأخرجه أيضًا: الطبرانى فى الأوسط
    وقال عمربن الخطاب رضي الله عنه قال: إني كنت أردت أن أكتب السنن، وإني ذكرت قومًا كانوا قبلكم كتبوا كتبًا، فأكبوا عليها وتركوا كتاب الله​​​​​​​
    وقال ابن عباس رضى الله عنهما :" يا مَعْشَرَ المُسْلِمِينَ، كَيْفَ تَسْألُونَ أهْلَ الكِتابِ وكِتابُكُمِ الَّذِي أنْزَلَ الله عَلى نَبِيِّهِ أحْدَثُ الكتب بِالله تَقْرَءُونَهُ محضًا لَمْ يُشَبْ، وقَدْ حَدَّثَكُمُ أنَّ أهْلَ الكِتابِ بَدَّلُوا كتاب الله وغَيَّرُوا وكتبوا بِأيْدِيهِمُ الكِتابَ وقالُوا: هُوَ مِن عِنْدِ الله ﴿لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا﴾
    ألا يَنْهاكُمْ ما جاءَكُمْ مِنَ العِلْمِ عَنْ مُسَألَتِهِمْ؟ لا والله ما رَأيْنا فيهُمْ رَجُلًا قَطُّ يَسْألُكُمْ عَنِ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَيْكُمْ.
    صحيح البخاري"

    سنوات مع ايميلات الناس

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	277 
الحجم:	99.8 كيلوبايت 
الهوية:	828226
    هذا الرابط
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	310 
الحجم:	160.3 كيلوبايت 
الهوية:	828227

    https://st-takla.org/FAQ-Questions-V...oly-Bible.html
    -----------
    الدليل الأول :
    الدليل الأول: الذين قاموا بكتابة الكتاب المقدس أكثر من ثلاثين نبيًا وحواريًا، وكلهم مجمعون على حقائق الإيمان المسيحي. ومن أولوياتها حاجة العالم إلى الخلاص، و ألوهية السيد المسيح، وجوهر الله الواحد الثالوث، وحقيقة صلب المسيح وقيامته. وذلك بالرغم من تنوّع ثقافاتهم واختلاف عصورهم وطول مدة الزمن الذي كتبوا فيه وهو أكثر من ألف وخمسمائة سنة بدءًا من موسى النبي كاتب التوراة إلى القديس يوحنا الرسول كاتب سفر الرؤيا.
    ولو أن الكتاب المقدس كتبه شخص واحد لأمكن الشك فيه حسب القاعدة "شاهد واحد لا يشهد" (عدد 30:35). لذلك فإن تعدد كَتَبة الكتاب المقدس هو تعدد للشهود ومن ثم إعلان لصحته.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	281 
الحجم:	82.0 كيلوبايت 
الهوية:	828228
    الرد:
    في نقاط 1- الكتبة مجاهيل 2- لا يوجد دليل على ألوهية المسيح 3- نقض الثالوث ودعوى الإجماع عليه
    4-تناقض قصة الصلب والتناقض يثبت خطأ الكاتب وأنه غير معصوم ولا موحى به
    تشعيب -"كاتب الأسفار الخمسة ليس موسى " وكاتب الرؤيا ليس يوحنا " على سبيل المثال لا الحصر
    1-
    مجهولية الكتبة ... دعونا نثبتها على سبيل المثال في توراة موسى ورؤيا يوحنا لأنهم استدلو بهم في المقال
    هل توراة موسى كتبها موسى ؟ طيب تعالوا اقرأوا إن شئتم "
    5 فَمَاتَ هُنَاكَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ فِي أَرْضِ مُوآبَ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ.
    6 وَدَفَنَهُ فِي الْجِوَاءِ فِي أَرْضِ مُوآبَ، مُقَابِلَ بَيْتِ فَغُورَ. وَلَمْ يَعْرِفْ إِنْسَانٌ قَبْرَهُ إِلَى هذَا الْيَوْمِ. 7 وَكَانَ مُوسَى ابْنَ مِئَةٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَاتَ، وَلَمْ تَكِلَّ عَيْنُهُ وَلاَ ذَهَبَتْ نَضَارَتُهُ."
    "هذا من سفر التثنية 34 المنسوب لموسى في توراة موسى"

    ومن كلام علماؤكم نستشهد أيضا
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	249 
الحجم:	162.5 كيلوبايت 
الهوية:	828229
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	240 
الحجم:	408.8 كيلوبايت 
الهوية:	828230
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	243 
الحجم:	112.1 كيلوبايت 
الهوية:	828234
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	236 
الحجم:	114.6 كيلوبايت 
الهوية:	828232
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	247 
الحجم:	335.7 كيلوبايت 
الهوية:	828231


    وللمزيد من الأدلة راجع كتاب الدكتور منقذ " هل العهد القديم كلمة الله "
    * كاتب رؤيا يوحنا مجهول :
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	247 
الحجم:	438.9 كيلوبايت 
الهوية:	828233
    للمزي راجع نقد قانونية رؤيا يوحنا ل أبو عمار الأثري
    2- هل اتفق الكتاب على ألوهية المسيح ؟؟؟
    أنقل لكم من كتاب الدكتور منقذ الله جل جلالة واحد ام ثلاثة

    - النصوص التي بينت ذهول معاصريه من حوارييه وأعدائه عن فكرة ألوهيته وربوبيته، مما يدل على أن الفكرة لا علاقة لها بالمسيح ولا أتباعه. بل هي من مخترعات لاحقة لذلك العهد، وذلك يكفي للإعلان عن بطلانها.
    وفي ذلك نصوص كثيرة منها:
    - جهل أمه العذراء البتول بألوهيته، إذ لما كان المسيح راجعًا مع والدته ويوسف النجار حصل ما يدل على جهل والدته بمقامه، فإن جهلت والدته الطاهرة ألوهيته، فمن ذا الذي يعلمها، فقد جاء في لوقا: «وبعدما أكملوا الأيام بقي عند رجوعهما الصبي يسوع في أورشليم، ويوسف وأمه لم يعلما، إذ ظناه بين الرفقة، ذهبا مسيرة يوم، وكانا يطلبانه بين الأقرباء والمعارف، ولما لم يجداه رجعا إلى أورشليم يطلبانه، وبعد ثلاثة أيام وجداه في الهيكل بين المعلمين يسمعهم ويسألهم … يا بني لماذا فعلت بنا هكذا؟ هوذا أبوك وأنا كنا نطلبك معذبين» (لوقا ٢/ ٤١ - ٤٨)،
    فلو كانت مريم تعلم أن ابنها هو الله أو ابنه لما كان لهذا الخوف على المسيح أي معنى.
    ويجيب المسيح سؤال أمه ويوسف النجار بقوله: «لماذا كنتما تطلبانني! ألم تعلما أنه ينبغي أن أكون فيما لأبي»، فهل فهمت البتول وزوجها من جوابه بأنه يتحدث عن ألوهيته وبنوته الحقيقية للآب؟ بالطبع: لا، فهما لا يعرفان شيئًا عن هذا المعتقد الغريب. يقول لوقا: «فلم يفهما الكلام الذي قاله لهما» (لوقا ٢/ ٥٠).
    وفي مرة أخرى سمعت مريم البتول ورأت فرح سمعان الأورشليمي وهو يحمل وليدها، ويحمد الله على أن عينيه قد اكتحلتا برؤية المعزي المخلص، لكنها والنجار لم تفهمان ما يقوله، فاكتفيا بعلامات العجب وأمارات الاستغراب، يقول لوقا: «وكان يوسف وأمه يتعجبان مما قيل فيه» (لوقا ٢/ ٣٣).
    ويذكر يوحنا أن المسيح لما صلب ذهبت والدته لتذرف عليه الدمع. (انظر يوحنا ١٩/ ٢٥)، أفلم تكن تعلم حين ذاك أن ولدها هو الله أو ابنه، وأن الموت لا يضيره؟
    - وسمعان الصفا (بطرس)، أقرب التلاميذ إلى المسيح يقول وهو ممتلئ من الروح القدس: «أيها الرجال الإسرائيليون، اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضًا تعلمون، هذا أخذتموه مسلّمًا بمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبأيدي آثمة صلبتموه وقتلتموه» (أعمال الرسل ٢/ ٢٢)، فلم يشر في خطبته المهمة - التي كان فيها مؤيدًا من الروح القدس - إلى شيء من الألوهية للمسيح، ولم يتحدث عن الناسوت المتأله ولا الإله المتجسد.
    ولما عرض المسيح - متنكرًا بعد الصلب المزعوم - لرجلين من أصحابه قد حزنا بسبب ما تردد عن صلبه، سألهما عن سبب حزنهما
    فقالا: «يسوع الناصري الذي كان إنسانًا نبيًا مقتدرًا في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب، كيف أسلمه رؤساء الكهنة وحكامنا لقضاء الموت، وصلبوه. ونحن كنا نرجو أنه هو المزمع أن يفدي إسرائيل» (لوقا ٢٤/ ١٩ - ٢١)، فليس في قولهما حديث عن ناسوت مقتول، ولا عن لاهوت متجسد نجا من الموت، إن غاية ما كانوا يرقبونه فيه، أن يكون مخلص إسرائيل، أي المسيح المنتظر الذي بشرت به الأنبياء، فإن «الإيمان الشائع بين اليهود كان يقتصر على أن المسيح يكون فقط إنسانًا مشهورًا وممتازًا في فضائله ووظيفته» (١).
    ويقول القس إبراهيم سعيد عن هذين التلميذين: «إلى الآن لم يؤمنا بلاهوته .. لكننا لا ننكر عليهما أنهما كانا مؤمنين بنبوته» (٢).
    وأيضًا عجب منه تلاميذه لما رأوا بعض معجزاته، ولو كانوا يرونه إلهًا لما كان في معجزاته أي عجب، فقد مرّ يسوع - ﵇ - بالشجرة وقد جاع، فقصدها، فلم يجد فيها سوى الورق. فقال: لا يخرج منك ثمرة إلى الأبد، فيبست الشجرة لوقتها، فتعجب التلاميذ «قال لها: لا يكون منك ثمر بعد إلى الأبد، فيبست التينة في الحال. فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين: كيف يبست التينة في الحال …» (متى ٢١/ ١٨ - ٢٢). فدل عجبهم على أنهم كانوا لا يدركون شيئًا مما تعتقده النصارى اليوم من ألوهية المسيح، وإلا فإن إيباس الإله للشجرة ليس فيه ما يدعو لأي عجب.
    إن غاية ما اعتقده التلاميذ في المسيح أنه المسيا النبي العظيم المنتظر، ولم يدر بخلدهم ألوهيته أو بنوته لله،
    يقول الأب متى المسكين: «التلاميذ وقف تفكيرهم عند اعتقادهم فيه أنه نبي، ولكن يعمل أعمالًا لم يعملها نبي .. رفع تقديرهم للمسيح عن ما هو أكثر فعلًا من نبي، ولكن ماذا يكون .. فالتلاميذ جمعوا من الأدلة في حياة المسيح ما يؤكد لهم أنه المسيا». (١) وهذا يوحنا المعمدان (يحيى) - ﵇ - الذي لم تقم النساء عن مثله. (انظر متى ١١/ ١١)، يرسل إلى المسيح رسلًا بعد أن عمده ليسألوه «أما يوحنا فلما سمع في السجن بأعمال المسيح؛ أرسل اثنين من تلاميذه. وقال له: أنت هو الآتي أم ننتظر آخر؟ فأجاب يسوع وقال لهما: اذهبا وأخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران، العمي يبصرون، والعرج يمشون، والبرص يطهرون، والصم يسمعون، والموتى يقومون، والمساكين يبشّرون. وطوبى لمن لا يعثر في» (متى ١١/ ٣ - ٦).
    فيحيى المعمداني - ﵇ - مع جلالة أمره لم يظن في المسيح أنه أكثر من النبي المنتظر الذي كانت تنتظره بنو إسرائيل. وإجابة المسيح لا تدل بحال على ألوهيته، فقد أخبر بمعجزات نبوته، ثم عقب بالتحذير من الغلو فيه - كفعل النصارى -، أو التفريط كفعل اليهود الذين كذبوه وآذوه وهموا بقتله.
    ولما جاءته المرأة السامرية ورأت قدراته وأعاجيبه: «قالت له المرأة: يا سيد أرى أنك نبي» (يوحنا ٤/ ١٩)، وما زادت على ذلك، فما وبخها ولا صحح لها معتقدها، فكان هذا معتقدًا يعتقده عامة الناس كما اعتقده تلاميذ المسيح وحواريوه.
    وهو ما قاله عنه الأعمى الذي شفاه المسيح ورأى برهان الله على نبوة هذا المبارك «فقالوا له: كيف انفتحت عيناك؟ أجاب ذاك وقال: إنسان يقال له: يسوع» (يوحنا ٩/ ١٠ - ١١)، لكن النصارى اعتقدوا في هذه الحادثة ما لم يعتقده ذاك الذي شفاه المسيح، والذي شهد له بالإنسانية فحسب.
    وكذا الجموع التي رأته كثيرًا في أورشليم، وخرجت لاستقباله لما دخل أورشليم دخول الأبطال، هذه الجموع كانت تعتقد بشريته ونبوته «فقالت الجموع: هذا يسوع النبي» (متى ٢١/ ١١).

    وفي موقف آخر حدَّث المسيح اليهود عن الكرامين الأردياء الذين ينقل الله عنهم ملكوته القادم، فانزعجوا منه، وأرادوا الإمساك به،
    لكنهم «خافوا من الجموع، لأنه كان عندهم مثل نبي» (متى ٢١/ ٤٥) (١). وهاهم أعداؤه - ﵇ - من اليهود يلاحقونه، ويطلبون منه آية، فأخبرهم بأنه لن تأتيهم سوى آية يونان النبي (يونس) - ﵇ - «أجاب قوم من الكتبة والفريسيين قائلين:
    يا معلّم نريد أن نرى منك آية. فأجاب وقال لهم: جيل شرير وفاسق يطلب آية، ولا تعطى له آية إلا آية يونان النبي» (متى ١٢/ ٣٨ - ٣٩).
    واليهود ولا ريب يبحثون عن آية تدل على نبوته التي يدعوهم إلى الإيمان بها، ولو كان ما يدعو إليه الألوهية لما رضوا منه بمثل آية يونان، بل ولطالبوه بآيات أعظم من آية يونان، وغيره من الأنبياء.
    وفيما أحد الفريسيين يرقب المسيح متشككًا بنبوته تقدمت إليه امرأة خاطئة باكية تمسح رجليه بشعرها، تقبلهما وتدهنهما بالطيب، «فلما رأى الفريسي الذي دعاه ذلك، تكلم في نفسه قائلًا: لو كان هذا نبيًا لعلم من هذه المرأة التي تلمسه؟ وما هي؟ إنها خاطئة» (لوقا ٧/ ٣٩). لقد استنكر في نفسه نبوة - لا ألوهية - هذا الذي يجهل حال الخاطئة، مما يؤكد أن دعواه - ﵇ - بينهم إنما كانت النبوة فحسب،
    يقول الأب متى المسكين: «فالفريسي إذ رأى المسيح يتقبل من المرأة ما صنعته به أخذها شهادة ضد المسيح أنه ليس نبيًا كما كان يذاع عنه». (١)
    ولما أراد اليهود قتله، كانت جريمته عندهم دعواه النبوة، لا الربوبية، فقد قالوا لنيقوديموس: «ألعلك أنت أيضًا من الجليل؟ فتّش وانظر. إنه لم يقم نبي من الجليل» (يوحنا ٧/ ٥٢)، إنهم يكذبونه في دعواه النبوة، وهو من الجليل التي لم يسبق أن أتى منها نبي.
    والشيطان أيضًا لم ير في المسيح أكثر من كونه بشرًا، فاجترأ عليه محاولًا غوايته، لذلك فقد حصره في الجبل أربعين يومًا من غير طعام ولا شراب، وهو في ذلك يمتحنه ويمنيه بإعطائه الدنيا في مقابل سجدة واحدة له "أخذه أيضًا إبليس إلى جبل عال جدًا، وأراه جميع ممالك العالم ومجدها. وقال له: أعطيك هذه جميعها، إن خررت وسجدت لي، حينئذ قال له يسوع: اذهب يا شيطان، لأنه مكتوب: للرب إلهك تسجد، وإياه وحده تعبد» (متى ٤/ ٩ - ١٠)، فهل كان الشيطان يعِد الرب العظيم - مالك كل شيء وواهبه - بالدنيا؟!.
    وينقل القمص تادرس يعقوب ملطي في تفسيره لإنجيل متى عن (القديس) جيروم قوله: «يقصد إبليس بكل هذه التجارب أن يعرف إن كان هو الحق ابن الله، ولكن المخلص كان موفقًا في إجاباته تاركًا إياه في شك»، فالشيطان كان وبقي جاهلًا بألوهية المسيح المدعاة.
    ثم إن كان المسيح إلهًا متجسدًا فكيف نفهم تبريرًا لخيانة يهوذا؟ وهل يخان الإله؟ وكيف نفهم بطرس إنكار بطرس له ثلاث مرات ولعنه في الليلة التي أراد اليهود القبض فيها على المسيح؟
    بل إن كل ما قيل في سيرة المسيح يصعب فهمه مع القول بألوهيته، ويترك علامات استفهام لا إجابة عنها.
    ثم إن بشرية المسيح - ﵇ - موجودة ليس في أقوال معاصريه بل حتى في النبوءات السابقة التي يؤمن النصارى بها، ويقولون أنها تحققت فيه - ﵇ -، فهذه النبوءات لم تتنبأ بقيام رب أو إله، وإنما تنبأت بنبي ورسول صالح.
    من ذلك ما جاء في كلام عاموس النبي «قال الرب: من أجل ذنوب إسرائيل الثلاثة والأربعة لا أرجع عنه، لأنهم باعوا البار بالفضة …» (عاموس ٢/ ٦)، فهو لم يقل: في بيعهم إياي، ولا بيع إله متساو معي، بل سماه بارًا، وهو وصف يقتضي كمال العبودية لله.
    لهذا يصرح البابا شنودة بابا الكنيسة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	235 
الحجم:	84.6 كيلوبايت 
الهوية:	828235
    3- نقض الثالوث ودعوى الإجماع عليه :
    أشير لكم الى فيديوهين للتاعب حفظه الرب ثم أنقل نصوص التوحيد في الكتاب التي تهدم معتقد الثالوث
    -
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	221 
الحجم:	227.7 كيلوبايت 
الهوية:	828237
    https://www.youtube.com/watch?v=GdZPOiISz4c
    -
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	220 
الحجم:	192.7 كيلوبايت 
الهوية:	828236
    https://www.youtube.com/watch?v=Y3hG6HD37vM
    أنقل لكم من كتاب الدكتور منقذ الله جل جلالة واحد ام ثلاثة

    - ما جاء في سفر التثنية من وصايا موسى - ﵇ - التي كتبها الله لموسى على لوحي الحجر، وأمر بني إسرائيل بحفظها، وجاء المسيح بعده فأكد عليها «اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا واحد، فتحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك، ولتكن هذا الكلمات التي أوصيك بها اليوم على قلبك، وقُصّها على أولادك، وتكلم بها حين تجلس في بيتك، وحين تمشي في الطريق وحين تنام وحين تقوم، واربطها علامة على يديك، ولتكن عصائب بين عينيك، واكتبها على قوائم أبواب بيتك وعلى أبوابك» (التثنية ٦/ ٤ - ٩).
    - «أنا هو الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبودية. لا يكن لك آلهة أخرى أمامي» (التثنية ٥/ ٦).
    - ومنها وصية الله لموسى - ﵇ - وبني إسرائيل: "أنا الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر، من بيت العبودية. لا يكن لك آلهة أخرى أمامي. لا تصنع لك تمثالًا منحوتًا، ولا صورة ما، مّما في السماء من فوق وما في الأرض من تحت وما في الماء من تحت الأرض» (الخروج ٢٠/ ٢ - ٤).
    - وفي سفر الملوك: «ليعلم كل شعوب الأرض أن الرب هو الله، وليس آخر» (الملوك (١) ٨/ ٦٠).
    - وجاء في مزامير داود: «كل الأمم الذين صنعتهم يأتون ويسجدون أمامك يا رب، ويمجدون اسمك، لأنك عظيم أنت، وصانع العجائب، أنت الله وحدك» (المزمور ٨٦/ ٩ - ١٠) هو وحده الله، وليس يشاركه في اسمه أو ألوهيته أحد، بما في ذلك المسيح ﵇.
    - وجاء في إشعيا: «يقول الرب: .. قبلي لم يصور إله، وبعدي لا يكون، أنا أنا الرب، وليس غيري مخلص، أنا أخبرت وخلصت ..» (إشعيا ٤٣/ ١٠ - ١٢).
    - «أيها الرب إلهنا، خلصنا من يده، فتعلم ممالك الأرض كلها أنك أنت الرب وحدك» (إشعيا ٣٧/ ٢٠). - «أنا الرب صانع كل شيء، ناشر السماوات وحدي باسط الأرض، من معي؟!» (إشعيا ٤٤/ ٢٤)، فأين هذا ممن جعل الواحد ثلاثة، وأوكل الخلق إلى غيره؟
    - «أنا الرب وليس آخر، لا إله سواي» (إشعيا ٤٥/ ٥).
    - وجاء في نبوة إشعيا أيضًا «يقول الرب ملك إسرائيل وفاديه رب الجنود: أنا الأول وأنا الآخر، ولا إله غيري. ومن مثلي ينادي، فليخبر به ويعرضه لي .. هل يوجد إله غيري، ولا صخرة لا أعلم به» (إشعيا ٤٤/ ٦ - ٩).
    - ومثله كثير في أسفار العهد القديم. (انظر ملاخي ٢/ ١٠، الملوك (١) ٨/ ٢٧ …).
    ثانيًا: النصوص الموحدة في العهد الجديد
    وكذا جاءت أسفار العهد الحديد تؤكد تفرد الخالق بالألوهية والربوبية، وتذكر ذلك على لسان المسيح وحواريه، فمما ورد على لسان المسيح:
    - «ولا تدعوا لكم أبًا على الأرض، لأن أباكم واحد، الذي في السماوات. ولا تدعوا معلمين، لأن معلمكم واحد، المسيح» (متى ٢٣/ ٩ - ١٠).
    - ومن ذلك أيضًا ما جاء في متى: «وإذا واحد تقدم وقال له: أيها المعلم الصالح، أي صلاح أعمل لتكون لي الحياة الأبدية؟ فقال له: لماذا تدعوني صالحًا، ليس أحد صالحًا إلا واحد، وهو الله» (متى ١٩/ ١٧).
    - وكذا قول يوحنا «كلم يسوع بهذا، ورفع عينيه نحو السماء وقال: أيها الآب قد أتت الساعة، مجد ابنك ليمجدك ابنك أيضًا، إذ أعطيته سلطانًا على كل جسد، ليعطي حياة أبدية لكل من أعطيته، وهذه هي الحياة الأبدية: أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك، ويسوع المسيح الذي أرسلته» (يوحنا ١٧/ ٢ - ٣)، فليس من إله على الحقيقة إلا واحد، وهو الآب الذي كان المسيح يخاطبه في أول الفقرة «أيها الآب»، وأما سائر الأقانيم فقد أنكر المسيح ألوهيتها، حين قال بأن الآب وحده هو الإله الحقيقي «لكن لنا إله واحد؛ الآب الذي منه جميع الأشياء ونحن له» (كورنثوس (١) ٨/ ٦)، وثبت بطلان ألوهية الابن والروح القدس.
    - ولما جرب الشيطان يسوع - ﵇ - وقال له: «أعطيك هذه جميعها إن خررت وسجدت لي، حينئذ قال له يسوع: اذهب يا شيطان. لأنه مكتوب: للرب إلهك تسجد، وإياه وحده تعبد» (متى ٤/ ١٠، ومثله في لوقا ٤/ ٨).
    - وقال المسيح - ﵇ - لليهود: «أنتم تعملون أعمال أبيكم. فقالوا له: إننا لم نولد من زنا. لنا أب واحد، وهو الله. فقال لهم يسوع: لو كان الله أباكم لكنتم تحبونني، لأني خرجت من قبل الله وأتيت، لأني لم آت من نفسي، بل ذاك أرسلني» (يوحنا ٨/ ٤١ - ٤٢).
    والتوحيد معتقد تلاميذ المسيح وتلاميذهم، كما نقل عنهم ذلك العهد الجديد مرارًا:
    - ومنه ما جاء على لسان التلميذ يعقوب: «أنت تؤمن أن الله واحد. حسنًا تفعل» (يعقوب ٢/ ١٩)، وأما القول بألوهية غير الله فليس من الحُسن في شيء.
    - ويقول: «واحد هو واضع الناموس القادر أن يخلص ويهلك» (يعقوب ٤/ ١٢).
    - ويقول يهوذا: «الإله الحكيم الوحيد مخلصنا» (يهوذا ٢٥).
    - بل وحتى بولس نجد له بعض النصوص التي تعترف لله بالوحدانية، ومن ذلك قوله: «يوجد إله واحد ووسيط بين الله والناس: الإنسان يسوع المسيح» (تيموثاوس (١) ٢/ ٥) إله واحد، له رسول واحد يبلغ الله من خلاله وحيه وهديه، هذا الرسول هو الإنسان يسوع.
    ويقول واصفًا الله بالوحدانية وغيرها من صفات الجلال والكمال: «المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك ورب الأرباب، الذي وحده له عدم الموت، ساكنًا في نور، لا يدنى منه، الذي لم يره أحد من الناس، ولا يُقدر أن يراه، الذي له الكرامة والقدرة الأبدية» (تيموثاوس (١) ٦/ ١٥ - ١٦).
    - ويقول: «لكن الله واحد» (غلاطية ٣/ ٢٠).
    فهذه النصوص وكثير مثلها تتحدث عن الإله الواحد، وليس في واحد منها أو غيرها حديث عن الإله المتعدد الأقانيم المتوحد في الجوهر الذي يدعيه النصارى.

    4-تناقض قصة الصلب والتناقض يثبت خطأ الكاتب وأنه غير معصوم ولا موحى به
    :
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	233 
الحجم:	334.8 كيلوبايت 
الهوية:	828238
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	241 
الحجم:	259.5 كيلوبايت 
الهوية:	828240
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	227 
الحجم:	376.3 كيلوبايت 
الهوية:	828241
    وفي الكتاب المقدس"دانيال 13 و مرقس14 "
    ​​​​​​​يفيدان أنه اذا تناقضت القصة أو الشهادة فلا نقبل كلاهما

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	223 
الحجم:	498.8 كيلوبايت 
الهوية:	828239
    اذا تم دحض الدليل الأول بإيجاز

  • #2
    طبعا بعد هذا لا يهم قراءة باقي المقال لأنه تم اثبات التناقض في الكتاب ومجهولية الكتبة وغير ذلك
    ولكن نأتي للدليل الثاني
    الدليل الثاني
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	211 
الحجم:	58.2 كيلوبايت 
الهوية:	828243
    ↑ الدليل الثاني: إن رسالة الله إلى العالم في كتابه المقدس كانت على أيدي الأنبياء والرسل. وكان لا بُدّ أن يُظهِر الله قوته فيهم لكي يقبل العالم رسالتهم ويتحقق أنهم من الله.
    وقوة الله لا تظهر في الكلام مثلما تظهر في العمل..
    والكتاب المقدس ليس مملوءًا بالنبوات ولكنه مصبوغ بها. فما كانت وظيفة العهد القديم سوى التمهيد بالنبوات للعهد الجديد. وما العهد الجديد سوى تحقيق كامل لجميع نبوءات العهد القديم.. ولو خلا الكتاب من النبوات لانتفت النبوة من كاتبيه! إذًا امتلاءه بالمعجزات والنبوات يشير إلى سماويته وأنه من الله، ومن ثم يؤكد صدقه وصحته.
    ---
    الرد : طبعا بعد اثبات مجهولية الكتبة يتضح كذب هذا الإدعاء لكن لا مشكلة نعود ونثبت مجهولية بعض الأخرين ونثبت ان الكتبة لم يكن يؤمنوا بوحي هذا الكتاب
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	212 
الحجم:	501.3 كيلوبايت 
الهوية:	828246
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	204 
الحجم:	323.4 كيلوبايت 
الهوية:	828244
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	210 
الحجم:	261.6 كيلوبايت 
الهوية:	828245
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	210 
الحجم:	147.0 كيلوبايت 
الهوية:	828249
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	206 
الحجم:	363.8 كيلوبايت 
الهوية:	828247
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	203 
الحجم:	63.0 كيلوبايت 
الهوية:	828248
    الكتاب ليس وحي ولم ينزل من السماء بل هو نشأ في وسط الكنيسة وبواسطتها
    الكتاب ليس وحي ولم ينزل من السماء بل هو نشأ في وسط الكنيسة وبواسطتها 
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	209 
الحجم:	80.1 كيلوبايت 
الهوية:	828251
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	206 
الحجم:	214.0 كيلوبايت 
الهوية:	828252
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	203 
الحجم:	76.2 كيلوبايت 
الهوية:	828253
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	206 
الحجم:	291.9 كيلوبايت 
الهوية:	828254
    ثم يقول كاتب المقال بكل بجا//حه ""إن رسالة الله إلى العالم في كتابه المقدس كانت على أيدي الأنبياء والرسل. وكان لا بُدّ أن يُظهِر الله قوته فيهم لكي يقبل العالم رسالتهم ويتحقق أنهم من الله.
    فاسألوهم ما هي المزامير اليتيمة

    ومنها المزامير اليتيمة (٥١ مزمورًا)، ولا يعرف قائلها وليس لها عنوان
    فكيف وصفت بالوحي؟ وهل كان بنو قورح أيضًا أنبياء؟ وهل كان أساف كبير المغنيين في بلاط داود نبيًّا؟ وما أدلة نبوة هؤلاء؟ إن أحدًا لا يملك إجابة عن هذه الأسئلة.
    نعود ونقول أيضا

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	203 
الحجم:	77.4 كيلوبايت 
الهوية:	828255
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	207 
الحجم:	327.2 كيلوبايت 
الهوية:	828256

    تعليق


    • #3
      الدليل الثالث لهم
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	200 
الحجم:	126.2 كيلوبايت 
الهوية:	828272
      ↑ الدليل الثالث: لا يوجد اختلاف بين جميع نسخ الكتاب المقدس المنتشرة في العالم، بل هي كتاب واحد. كذلك النسخ الموجودة من القرون الأولى للمسيحية لا تختلف عن النسخ الموجودة لدينا الآن بعد مرور أكثر من ألفيّ عام. وإن كان الكتاب المقدس الموجود معنا يضم العهد القديم الذي يحوي الديانة اليهودية. وهو نفسه صورة طبق الأصل من النسخة الموجودة مع اليهود الذين سبقت ديانتهم الديانة المسيحية بآلاف السنين. وإن كان الكتاب المقدس متوافق مع تفاسير آباء القرون الأولى بالمسيحية، فمن أين حدث تحريف الكتاب المقدس؟! ومتى حدث؟ وكيف حدث؟ وإن كان قد حدث، فأين الكتاب المقدس الذي لم يُحَرَّف، وهل لم تبق منه نسخة واحدة تشهد بقول القائلين بالتحريف! وإن لم توجد النسخة غير المُحَرَّفة فكلام هؤلاء يحتاج إلى دليل على صدق قولهم. وإن عجزوا إن إتيان الدليل تصبح تهمة التحريف باطلة، وخرافة لا دليل عليها. ثم ما هو قول هؤلاء إزاء ما يعثر عليه الباحثون والمنقبون يومًا بعد آخر من نسخ مخطوطة لأسفار الكتاب المقدس في الحفريات التي تقوم بها بعثات الكشف عن الآثار. وتحقيقها يثبت أنها من القرون الأولى للمسيحية ومطابقة لما بين أيدينا اليوم مما يشير إلى أن الكتاب المقدس هو هو بعينه لم يتغير ولم يُحَرَّف.
      -------------
      الرد :
      لا اله الا الله على كللللللللللللللللللللل هذا الكذب مااا أقول ؟؟
      انظروا : يقولون الكتاب واحد يقصدون أي كتاب ؟
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	203 
الحجم:	38.1 كيلوبايت 
الهوية:	828282
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	206 
الحجم:	488.9 كيلوبايت 
الهوية:	828273
      و يقصدون أي توراة عندما قالوا وهو نفسه صورة طبق الأصل من النسخة الموجودة مع اليهود الذين سبقت ديانتهم الديانة المسيحية بآلاف السنين. ؟؟
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	201 
الحجم:	291.6 كيلوبايت 
الهوية:	828274
      ويكذبون ويقولون : وإن كان الكتاب المقدس متوافق مع تفاسير آباء القرون الأولى بالمسيحية، ......
      طيب انظروا واقراو وتعلموا هذا
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	199 
الحجم:	448.9 كيلوبايت 
الهوية:	828275

      اختلاف الكتاب بين الطوائف
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	200 
الحجم:	223.2 كيلوبايت 
الهوية:	828276
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	204 
الحجم:	346.2 كيلوبايت 
الهوية:	828277
      انظروا الكتاب وأسفاره بين أهممممممممممممممممممم مخطوطاته
      الكتاب المقدس بين المخطوطات
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	213 
الحجم:	549.8 كيلوبايت 
الهوية:	828279
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	209 
الحجم:	433.9 كيلوبايت 
الهوية:	828280
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	206 
الحجم:	109.9 كيلوبايت 
الهوية:	828281
      سقطت أدلتكم
      الملفات المرفقة

      تعليق


      • #4
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	200 
الحجم:	90.0 كيلوبايت 
الهوية:	828309
        بصراحة هذا هو الدليل الذي أردت توضيح الرد عليه لأنه قد ينخدع أحدهم بهذه المغالطة
        يقولون الدليل الرابع: إن اليهودية و المسيحية و الإسلام يعترفون بأن الكتاب المقدس هو من عند الله. فإن ادعى أحد أنه محرف فإنه يتهم الله بعجزه عن حفظ كتابه الذي أوحى به إذ تركه في أيدي بشر لكي يعبثوا به ويغيروا حقائقه. وإن صحّ هذا الاتهام فإنه يؤكد عجز الله -حاشا- عن حفظه أي كتاب آخر يوحي به للناس. ومن ثم يصير العالم كله "ضلال في ضلال". وصاحب هذا الاتهام بصبح من أول المُضَلَّلين. وإن كان حاشا لله أن يضلل العالم فكتابه المقدس سليم تمامًا من كل تحريف.
        الرد ببساطة
        إن اليهودية و المسيحية و الإسلام يعترفون بأن الكتاب المقدس هو من عند الله. ** هذا كلام كا--ذب**
        الأدلة على تحريف كتابكم في الإسلام لا تعد وكذلك أثبتنا اختلاف كتاب اليهود وكتاب النصارى
        سأنقل لكم مقال لخصته عن اعتقاد المسلمين في توراة موسى
        ثم أعود وأنقل لكم رد الدكتور منقذ عندما طرح عليه القس في المناظرة هذا السؤال
        تابع
        معتقد المسلمين حول التوراه
        تلخيص MKH لكتاب الدكتور الفاضل #منقذ_السقار
        منقذ بن محمود السقار (كتاب هل العهد القديم كلمة الله ؟) جزئيه معتقد المسلمين حول التوراه : -
        س1- ما هي التوراه ؟
        ج1 : يخبرنا القرآن أنها وحي الله وكتابه وهديه الذي أنزله هدى ونورًا(((((( لبني إسرائيل))))))
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	195 
الحجم:	11.3 كيلوبايت 
الهوية:	828310
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	197 
الحجم:	13.3 كيلوبايت 
الهوية:	828311
        ﴿إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا﴾ (المائدة: ٤٤)
        ---- ---- ----- --------
        س2 : بماذا أمر الله المسلمين تجاه هذا الكتاب (التوراه) ؟
        ج2 : يقول تعالى مخاطبًا المؤمنين، داعيًا إياهم إلى الإيمان والتصديق بكل ما أنزل على الأنبياء السابقين: ﴿قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون﴾ (البقرة: ١٣٦)، ويقول واصفًا المؤمنين: ﴿آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله﴾ (البقرة: ٢٨٥)
        ---- ----- ---- ------ ------
        س3 : أنزل الله التوراه لبني اسر*ا*ئيل هل تكفل الله بحفظه أم وكل الله إليهم حفظه ؟
        ج3 : ذكر القرآن الكريم أن الله وكل إلى أهل الكتاب حفظ كتابهم ﴿بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء﴾ (المائدة: ٤٤)
        يقول بولس
        " أَمَّا أَوَّلًا فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ فَمَاذَا إِنْ كَانَ قَوْمٌ لَمْ يَكُونُوا أُمَنَاءَ؟ أَفَلَعَلَّ عَدَمَ أَمَانَتِهِمْ يُبْطِلُ أَمَانَةَ اللهِ؟" (رو 3: 3)
        ---- ----- ---- ----- ----- ----- ----- ------ ------
        س4 : هل كان بنو إسرائيل أمناء على الأمانة التي وضعها الله في أعناقهم؟
        ج4: القرآن يخبرنا أن اليهود قد امتدت أيديهم إلى الكتاب تتلاعب بمضامينه ومعانيه، فذكر أنهم ﴿يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظًا مما ذكروا به﴾ (المائدة: ١٣).
        كما أخبرنا الله تعالى أنهم كتموا بعضًا مما أنزل الله عليهم، وأن الله بعث نبيه ومعه بيان كثير مما أخفوه، ناهيك عما تجاوزه، فلم يظهره {يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرًا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير} (المائدة: ١٥).
        ثم كانت إحدى أكبر مساوئهم أنهم كانوا يكتبون كتبًا من عندهم، ثم ينسبونها إلى الله عز وجل ﴿فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنًا قليلًا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون﴾ (البقرة: ٧٩)، وقال: ﴿وإن منهم لفريقًا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون﴾ (آل عمران: ٧٨).
        ----- ---- ---- --- --- -- --- -
        س5 : ماذا قال الرسول والصحابه عن هذا الأمر (تحريف الكتاب ) ؟
        ج5 : قال #رسول_الله : «إن بني إسرائيل كتبوا كتابًا، فاتبعوه، وتركوا التوراة».
        (رواه الدارمي ح (٤٨٠)، والطبراني في الأوسط ح (٥٥٤٨)، وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة ح (٢٦٩٤)، وقال: «الإسناد حسن إن سلم ممن دونه، أو توبع»، وأشار إلى توثيق الهيثمي في المجمع لرواية عزاها إلى الطبراني)
        واستقر هذا المعنى في نفوس #الصحابة والمؤمنين بعدهم، يقول #ابن_عباس رضي الله عنهما: (كيف تسألون أهل الكتاب عن شيء، وكتابكم الذي أنزل على رسول الله ﷺ أحدثُ، تقرؤونه محضًا لم يُشب، وقد حدثكم أن أهل الكتاب بدلوا كتاب الله وغيروه، وكتبوا بأيديهم الكتاب وقالوا: هو من عند الله ليشتروا به ثمنًا قليلًا) رواه البخاري ح (٧٣٦٣)
        --- ---- ---- ---- ---- ----- ---- ---- -----
        س6 : هل بعد التحريف اختفى كل الحق الذي أنزله الله في الكتاب ؟
        ج6 : أشارت نصوص القرآن أنهم غيروا وبدلوا وبقي بقايا واثار الحق بالكتاب ومن النصوص التي أشارت إلى وجود شيء من الحق في كتبهم ألبسوه بالباطل والزور قوله تعالى: {يا أهل الكتاب لم تلبسون الحقّ بالباطل وتكتمون الحقّ وأنتم تعلمون} (آل عمران: ٧١)، وكذا قوله: ﴿وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله﴾ (المائدة: ٤٣)، وذلك في مسألة رجم الزاني، وهو مذكور في سفر التثنية، حيث يقول: «إذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل، فوجدها رجل في المدينة واضطجع معها، فأخرجوهما كليهما إلى باب تلك المدينة، وارجموهما بالحجارة حتى يموتا، الفتاة من أجل أنها لم تصرخ في المدينة، والرجل من أجل أنه أذل امرأة صاحبه، فتنزع الشر من وسطك» (التثنية ٢٢/ ٢٢ - ٢٣).
        وفي صحيح البخاري أن رسول الله ﷺ قال: «لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم وقولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إليكم». رواه البخاري ح (٤٤٨٥).
        فالكتاب مازال يحتفظ ببعض بقايا الحق النازل من السماء يا جا//هــــــ*ل
        ---- ---- ----- ---- ---- ---- ----
        س7 :ما سبب عدم التكذيب بوجود بعض الحق و الصدق المتبقي في كتبهم ؟
        ج7 : قال كما في رواية أبي داود: «ما حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم ولا تكذبوهم، وقولوا آمنا بالله ورسله، فإن كان باطلًا لم تصدقوه، وإن كان حقًا لم تكذبوه». رواه أبو داود ح (٣٦٤٤).
        ---------------- ---------------- --------------------------
        ملخص عن معتقد المسلمين حول تواره موسى
        وعليه فنحن نؤمن بتوراة موسى كل الإيمان، ونؤمن بأنها حرفت ولم تحفظ، وأن القوم أخفوا شيئًا، وكتبوا أشياء، وضاع منهم الكثير، وما بين يديهم لا يخلو من بعض الحق.
        وكثيرًا ما نرى النصارى يستشهدون على صحة كتبهم بما جاء في القرآن من ثناء على كتاب موسى عليه السلام، مدعين أنها توثق الأسفار التي بين يديهم، فهل أعجزتهم الحيل أم ضاقت بهم السبل، إنهم يرومون توثيق هذه الكتب والأسفار بنصوص القرآن والسنة التي نطقت بتحريفهم. لذا نراهم يقتطعون النصوص القرآنية اعتسافًا، فيوردون بعضها ويتغافلون عن الكثير مما لا يخدم فكرتهم، إنها طريقتهم دومًا ﴿أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض﴾ (البقرة: ٨٥)، وهم بذلك كما وصف الله ﴿فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله﴾ (آل عمران: ٧).
        وعند جمع هذه النصوص في مكان واحد يستبين الحق ويستبصر الباحث عن الحق صراط الله المستقيم.
        ---------------- ---------------------- -------------------------------
        القرآن نسب إلى أسفار موسى الكثير من المعاني التي نفتقدها في النصوص الحالية، ومن ذلك قوله: ﴿إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأنّ لهم الجنّة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدًا عليه حقًّا في التّوراة والإنجيل والقرآن﴾ (التوبة: ١١١)، ولا وجود لهذا المعنى في العهد القديم ولا الجديد.
        ومثله قوله تعالى: ﴿بل تؤثرون الحياة الدّنيا - والآخرة خير وأبقى - إنّ هذا لفي الصّحف الأولى - صحف إبراهيم وموسى﴾ (الأعلى: ١٦ - ١٩)، فهذا المعنى لا وجود له في صحف الأسفار المنسوبة لموسى والتي تخلو من الحديث عن الآخرة والقيامة، فضلًا عن المقارنة بينها وبين الدنيا.
        ومثله نفتقد في الأسفار الحالية ما نسبه الله إلى توراته وإنجيله في سورة الأعراف من حديث عن النبي الأمي الذي يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ﴿الّذين يتّبعون الرّسول النّبي الأمّيّ الذي يجدونه مكتوبًا عندهم في التّوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحلّ لهم الطّيّبات ويحرّم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال الّتي كانت عليهم﴾ (الأعراف: ١٥٧).
        وأمثال هذه الآيات كثير في القرآن، ونفتقدها في الأسفار المقدسة عند اليهود والنصارى اليوم، وذلك مؤذن ببطلان استدلالهم بالقرآن على توثيق ما في أيديهم من الكتب، إذ توثيق القرآن ومدحه، إنما هما لكتاب الله ووحيه، وليس للمحرف من كتبهم، والمنسوب زورًا إلى الله عز وجل.
        --- بقلم الطالب : MKH ابن الازهر
        -----------------------------------------------------------------

        هل الله غير قادر على حفظ كتابه
        هل الله غير قادر على حفظ كتابه
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	209 
الحجم:	187.6 كيلوبايت 
الهوية:	828316
        ولالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا تنسوا هذه الاقتباسات
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	215 
الحجم:	215.9 كيلوبايت 
الهوية:	828314
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	208 
الحجم:	229.5 كيلوبايت 
الهوية:	828315
        اما بالنسبة للدليل الخامس
        الرد
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	240 
الحجم:	166.6 كيلوبايت 
الهوية:	828317
        الملفات المرفقة

        تعليق


        • #5
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	211 
الحجم:	63.3 كيلوبايت 
الهوية:	828353
          1. شهادة المخطوطات الكثيرة لصحة الكتاب المقدس: يقول روبرتس في كتابه عن نقد العهد الجديد (عن كتاب ثقتي في الكتاب المقدس): "إنه يوجد نحو عشرة آلاف مخطوطة للفولجاتا اليونانية، وعلى الأقل ألف مخطوطة من الترجمات القديمة ونحو 5300 مخطوطة يونانية للعهد القديم بكامله، كما يوجد لدينا 24 ألف مخطوطة لأجزاء من العهد الجديد، كما أننا نقدر أن نجمع أجزاء كثيرة من العهد الجديد من اقتباسات الكتاب المسيحيين الأولين". ويعود الكثير من هذه المخطوطات للعهد الجديد إلى القرون الأولى للمسيحية -ويمكن أن نفرد لدراسة المخطوطات دراسة مستقلة- وجميعها تؤكد على صدق الكتاب الذي بين أيدينا.
          ---------------------
          الرد :
          المخطوطات دليل عصمة الكتاب ؟؟ اذا لماذا لا تنطبق أي مخطوطتين أبدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          على سبيل المثال

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	201 
الحجم:	123.1 كيلوبايت 
الهوية:	828354
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	211 
الحجم:	199.1 كيلوبايت 
الهوية:	828355
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	197 
الحجم:	138.5 كيلوبايت 
الهوية:	828356

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	193 
الحجم:	148.1 كيلوبايت 
الهوية:	828357

          لذلك امتنع متى المسكين وبعض المفسرين من شرحها


          التوراة :السامرية والعبرية 6000 اختلاف

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	203 
الحجم:	301.5 كيلوبايت 
الهوية:	828358
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	205 
الحجم:	55.2 كيلوبايت 
الهوية:	828359
          المخطوطات الأصليه مفقودة والموجوده مجهولة الكاتب
          المخطوطات الأصليه مفقودة والموجوده مجهولة الكاتب 
          اذا شهادة المخطوطات الكثيرة لعدم صحة الكتاب المقدس
          الملفات المرفقة

          تعليق


          • #6
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	168 
الحجم:	81.4 كيلوبايت 
الهوية:	828402
            اعتتتتتتتتتتترف علماء المسيحية بكل الأخطاء العلمية بالكتاب
            لينك الحلقة وانقل المراجع ٢١-الأغلاط العلمية للعهد القديم / سلسلة ( #العهد_القديم_في_ميزان_النقد_العلمي ) للدكتور #منقذ_السقار

            https://www.youtube.com/watch?v=RaH3...9SahabaAcademy

            ياللبجاحه تستدلون بنص اشعياء على كروية الأرض ؟؟؟؟ مقالي كروية الارض بين الاسلام والمسيحية

            وما زال التحريف مستمرا ....كروية الارض بين الاسلام والمسيحية

            الاعجاز العلمي بالكتاب المقدس (الارض دائرية مسطحه وليست كرويه):
            New International Version:He sits enthroned above the #circle of the earth
            New Living Translation:God sits above the #circle of the earth.
            English Standard Version:It is he who sits above the circle of the earth

            ***Treasury of Scripture***بالمخطوطه
            It is he that sits on the #circle of the earth,
            the circle
            الكلمه بالعبرية تعنى داااائره وليست كره
            #ח֣וּג (ḥūḡ)
            (ḥūḡ)
            Noun - masculine singular construct
            Strong's Hebrew 2329: Vault, horizon
            مما سبب الحرج في ترجمتها هكذا ف اضطر المترجمون الى ترجمتها كرة ل يثبتوا اعجاز ليس له ويكذبوا ويضللوا المسيحيين ثم يدعون ان القرأن يقول ان الارض مسطحه
            ترجمه الحياة 22 :إِنَّهُ هُوَ الْجَالِسُ عَلَى #كُرَةِ الأَرْضِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجَرَادِ.
            الكاثوليكية - دار المشرق22 :إِنَّه جالِسٌ على #كُرَةِ الأَرض وسُكَّانُها كالجَراد.
            فاندايك22 :الْجَالِسُ عَلَى #كُرَةِ الأَرْضِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ
            المشتركة - دار الكتاب المقدس22 :هوَ الجالِسُ على قُبَّةِ الأرضِ،
            #سلسلة_قل_هاتوا_برهانكم

            #قل_هاتوا_برهانكم_ان_كنتم_صادقين

            #قُلْ_هَاتُوا_بُرْهَانَكُمْ_إِن_كُنتُمْ_صَادِقِينَ

            #Produce_your_proof_if_you_are_truthfulProduce_you r_proof_if_you_are_truthful

            الكلمه العبريه الموجوده في الصوره في المنشور ....





            ونفس المترجم ترجمها دائره في موضع اخر لماذا يدلس اذا



            ח֝֗וּג (ḥūḡ) لا تساوي
            כַּדּ֕וּר (kad·dūr)

            الكلمه العبرية المستعمله في النص
            https://biblehub.com/hebrew/strongs_2329.htm...
            Isaiah 40:22
            HEB: הַיֹּשֵׁב֙ עַל־ ח֣וּג הָאָ֔רֶץ וְיֹשְׁבֶ֖יהָ
            NAS: above the #circle of the earth,
            KJV: [It is] he that sitteth upon the #circle of the earth,
            INT: sits above the #circle of the earth inhabitants


            *****************************************

            عندما واجهناهم بهذا التحريف في الترجمه قالوا ان لفظ الكره والدائره واحد في اللغه العبريه ولكن انظر هل حقا كره تساوى دائره في اللغه العبريه ؟؟؟؟


            כַּדּ֕וּר (kad·dūr) ==
            ball


            ח֝֗וּג (ḥūḡ) لا تساوي
            כַּדּ֕וּר (kad·dūr)
            الكلمه العبرية المستعمله في النص
            https://biblehub.com/hebrew/strongs_2329.htm...
            Isaiah 40:22
            HEB: הַיֹּשֵׁב֙ עַל־ ח֣וּג הָאָ֔רֶץ וְיֹשְׁבֶ֖יהָ
            NAS: above the #circle of the earth,
            KJV: [It is] he that sitteth upon the #circle of the earth,
            INT: sits above the #circle of the earth inhabitants
            ************************************************** *********

            هل اقتبس القران من الكتاب المقدس ؟؟ لماذا لم يخطأ في نفس هذا الخطأ

            ادلة اخرى على ان الكتاب يقول ان الارض مسطحه
            هناك عدد جميل لفت نظرى فى الأنجيل
            (متى 4: 8): «ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ إِلَى جَبَلٍ عَالٍ جِدًّا وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا»
            يقول الأنجيل ان الشيطان اخذ المسيح عليه السلام الى هذا الجيل العالى و اراه جميع ممالك العالم
            اولا لا يمكن ابدا ان يرى ممالك العالم كلها من جبل عالى لانه لا يمكن للانسان ان يرى ممالك العالم من فوق اى جبل
            فحتى اذا ذهبت الى قمة ايفريست التى هى اعلى قمة فى العالم
            لن ترى كل ممالك العالم
            فكيف بمجرد الوقوف على جبل يرى الشخص جميع ممالك العالم
            ثانيا لا يمكن ابدا ان يرى كل ممالك العالم الا فى حال واحد
            ان تـــــــــكـــــــــــون الأرض مـــــــــســـــــــطــــــــــحــــــــــــــة
            لاننا نعلم ان الأرض هى كروية و لا يمكن لانسان ان يرى كل الأوجه فى الكرة
            وخصوصا ان كانت كرة فى حجم الأرض
            فانه لا يمكن ان يرى الأنسان كل الممالك اذا كان على جبل لان الأرض كروية وليست مسطحة فهذا احتمال مستحيل
            (سفر الرؤيا 7: 1): «وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَة وَاقِفِينَ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ)
            زوايا الأرض الأربع !!!!!!!!!
            وحسب النسخة الأنجليزية
            سفر الرؤيا الأصحاح 7 العدد 1 Revelation 7:1
            And after these things I saw four angels standing on FOUR CORNERS
            OF THE EARTH
            FOUR CORNERS اى جوانب الأرض الأرض الأربعة او زواياها الأربعة
            لأن للرب أعمدة الأرض وقد وضعه عليها المسكونة ـ صموئيل الأول 8-2
            وفى النسخة الأنجليزية
            King James Version: Isaiah Chapter 40
            22 It is he that sitteth upon the circle of the earth, and the inhabitants thereof are as grasshoppers; that stretcheth out the heavens as a curtain, and spreadeth them out as a tent to dwell in
            فالنص الأنجليزى يقول دائرة الأرض ولكن تم ترجمتها الى كرة الأرض
            لا يهمنى ماذا كان يقصد صاحب الترجمة ليترجمها من دائرة الى كرة
            المهم ان النص يقول دائرة الأرض
            فبالنظر الى الأعداد السابقة وبهذا العدد اذا كان يؤمن المسيحى انه لا تناقض
            فى الكتاب المقدس فبهذا يكون كلا الآيتين صحيح حسب اعتقادة
            ولكن اذا كان كلامه صحيح وكلا من الأعداد صحيح فالأرض مسطحة ومربعة
            وفى نفس الوقت دائرية ( وليست كروية )
            فانه لا يوجد امامنا حل الا ان يكون شكل الأرض فى الكتاب المقدس
            كالتالى

            MKH

            https://www.hurras.org/vb/forum/%D8%...AD%D9%8A%D8%A9
            ------ كرة الأرض أم دائرة الأرض - ردا على تخبط المواقع والمنتديات المسيحية

            https://www.hurras.org/vb/forum/%D8%...AD%D9%8A%D8%A9

            https://www.youtube.com/watch?v=S8Q5NMKQ-JU تحاليل 20 - شكل الأرض في الكتاب المقدس وعند آباء الكنيسة - حسام مصطفى

            -------------
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	170 
الحجم:	66.0 كيلوبايت 
الهوية:	828404
            ------------

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	175 
الحجم:	19.5 كيلوبايت 
الهوية:	828403


            و أخيرا فلنفرض أن بعض هذه الأدلة علمية صحيحة فهي من بقايا الوحي الصحيح
            فكما قلت
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	164 
الحجم:	148.8 كيلوبايت 
الهوية:	828405

            الملفات المرفقة

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:49 ص
            ردود 4
            40 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:08 ص
            ردود 0
            15 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 سبت, 2023, 02:15 ص
            ردود 0
            19 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 06:44 ص
            ردود 0
            451 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة Islam soldier
            بواسطة Islam soldier
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 30 يول, 2023, 11:51 م
            ردود 3
            45 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X