بين زواج عائشة رضي الله عنها ومريم الكتاب المقدس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

احمد العابد مسلم اكتشف المزيد حول احمد العابد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بين زواج عائشة رضي الله عنها ومريم الكتاب المقدس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخت الفاضلة حور هذا هو الثابت في زواج امنا عائشة رضي الله عنها من رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    وحدثنا يحيى بن يحيى. أخبرنا أبو معاوية عن هشام بن عروة. ح وحدثنا ابن نمير (واللفظ له). حدثنا عبدة (هو ابن سليمان) عن هشام، عن أبيه، عن عائشة رضي الله عنها ، قالت: تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين. وبنى بي وأنا بنت تسع سنين .

    ما ورد في سنن أبي داود :

    ـ حدثنا عبيد اللّه بن معاذ، ثنا أبي، ثنا محمد يعني ابن عمرو عن يحيى يعني ابن عبد الرحمن بن حاطب قال:
    قالت عائشة رضي اللّه عنها: قدمنا المدينة، فنزلنا في بني الحارث بن الخزرج، قالت: فو اللّه إني لعلى أرجوحة بين عذقين ، فجاءتني أمي فأنزلتني ولي جُمَيَّةٌ، وساق الحديث


    ما ورد في سنن النسائي :
    - "أخبرنا أحمد بن سعد بن الحكم بن أبي مريم قال : حدثني عمي قال : حدثني يحيى بن أيوب قال :أخبرنا عمارة بن غزية عن محمد بن إبرهيم عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عائشة رضي الله عنها قالت : تزوجني رسول الله و هي بنت ست سنين و بنى بها و هي بنت تسع "

    وهنا اقول لك اميري خمسة ادرى الناس بعمر عائشة رضي الله عنها هي عائشة نفسها فكيف ياتي الصبي الصحفي ليكذب هذا كله !! لنكمل :

    - "أخبرنا قتيبة قال : حدثنا عَبْثَر عن مُطَرِّف عن أبي اسحاق عن أبي عُبَيدة قال : قالت عائشة رضي الله عنها : تزوجني رسول الله صلى الله عليه و سلم و صحبته تسعا"
    - "أخبرنا محمد بن العلاء و أحمد بن حرب قالا حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبرهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها " تزوجها رسول الله صلى الله عليه و سلم و هي بنت تسع و مات عنها و هي بنت ثماني عشرة ."

    ما ورد في سنن ابن ماجة :

    - " حدثنا أحمد بن سنان. حدثنا أبو أحمد. حدثنا إسرائيل، عن أبي إسحاق، عن أبي عبيدة، عن عبد الله؛ قال:
    تزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها وهي بنت سبع سنين. وبنى بها وهي بنت تسع سنين. وتوفي عنها وهي بنت ثماني عشر سنة."


    ما ورد في مسند أحمد بن حنبل :

    - " حدثني عبد الله , حدثني أبي ,حدثني أبو معاوية قال حدثني الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت تزوجها رسول الله صلى الله عليه و سلم و هي بنت تسع سنين و مات عنها و هي بنت ثمان عشرة .


    ما ورد في سنن البيهقي الكبرى :

    - "وأخبرنا أبو عبد الله الحافظ أنبأ أبو عبد الله محمد بن يعقوب حدثني أبو جعفر محمد بن الحجاج الوراق ثنا يحيى بن يحيى أنبأ أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضى الله تعالى عنها قالت تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي ابنة ست وبنى بها وهي ابنة تسع ومات عنها وهي ابنة ثمان عشرة سنة رواه مسلم في الصحيح عن يحيى بن يحيى قال الشافعي رحمه الله وقد زوج علي عمر رضى الله تعالى عنهما أم كثلوم بغير أمرها

    ما ورد في مستدرك الحاكم :

    - " حدثني أبو جعفر أحمد بن عبيد بن إبراهيم الأسدي الحافظ بهمدان ثنا إبراهيم بن الحسين بن ديزيل ثنا أبو مسهر عبد الأعلى بن مسهر ثنا عبد الله بن عبد الرحمن بن يزيد بن جابر عن عمه يزيد بن جابر عن أبيه قال تزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضى الله تعالى عنها ولها سبع سنين ودخل بها ولها تسع سنين وقبض عنها ولها ثمان عشرة سنة وتوفيت رضى الله تعالى عنها زمن معاوية سنة سبع وخمسين "

    ما ورد في المعجم الكبير للطبراني :

    - " حدثنا محمد بن موسى بن حماد البربري ثنا عبد الرحمن بن صالح الأزديثنا يحيى بن آدم ثنا شريك بن أبي اسحاق عن أبي عبيدة عن عبد الله قال تزوج النبي صلى الله عليه و سلم عائشة رضي الله عنها و هي بنت ست سنين و دخل بها و هي بنت تسع و قبض و هي بنت ثمان عشرة "

    - " حدثنا محمد بن جعفر بن أعين البغدادي ثنا أبو الأشعث أحمد بن المقدلم ثنا زهير بن العلاء القيسي ثنا سعيد بن أبي عروبة عن قتادة قال تزوج النبي صلى الله عليه و سلم
    عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها و عن أبيها و لم ينكح بكرا غيرها و هي يمئذ بنت ست سنين و قد زعموا أن جبريل قال : هذه امرأتك قبل أن يتزوجها فتزوجها بمكة قبل الهجرة و بعد و فاة خديجة ثم ابتنى بها بالمدينة و هي بنت تسع سنين و توفي عنها و هي بنت ثمان عشر سنة "
    - " حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا الحسين بن سهل الحناط ثنا محمد بن الحسن الأسدي ثنا سفيان عن سعد بن إبراهيم عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت : تزوجت رسول الله صلى الله عليه و سلم و أنا ابنة ست سنين و بنى بي و أنا بنت تسع سنين "

    - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا سعيد بن عمرو الأشعثي ثنا عبثر بن القاسم عن مطرف بن أبي اسحاقعن أبي عبيدة عن عائشة قالت : " تزوجني رسول الله صلى الله عليه و سلم لتسع سنين و صحبته تسعا "

    - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا عبد الله بن عمر بن أبان ثنا أبو أسامة عن الأجلح عن ابن أبي مليكة قال : خطب النبي صلى الله عليه و سلم عائشة إلى أبي بكر و كان أبو بكر قد زوجها جبير بن مطعم فخلعها منه فزوجها رسول الله صلى الله عليه و سلم و هي ابنة ست سنين تركها ثلاث سنين ثم بنى بها و هي بنت تسع سنين "

    - " حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سليمان بن داود قال أنا عبد الرحمن عن هشام بن عروة عن أبيه قال : قالت عائشة رضي الله عنها : " تزوجني رسول الله صلى الله عليه و سلم و أنا ابنة ست سنين بمكة متوفى خديجة و بنى بي و أنا ابنة تسع سنين بالمدينة .
    ورد من قول صاحبة الشأن نفسها عائشة رضي الله عنها ، وليس من كلام أحد عنها ، ولا من وصف مؤرخ أو محدث ، بل في سياق حديثها عن نفسها رضي الله عنها حيث قالت:
    ( تَزَوَّجَنِى النَّبِي صلى الله عليه وسلم وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ ، فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ ، فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي فَوَفَى جُمَيْمَةً ، فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لاَ أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ ، وَإِنِّي لأَنْهَجُ ، حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنَ الأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ ، فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ ، وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي ، فَلَمْ يَرُعْنِي إِلاَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ضُحًى ، فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ ، وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ )
    رواه البخاري (3894) ومسلم (1422)
    هذه الرواية عن عائشة رضي الله عنها وردت في أصح الكتب بعد كتاب الله تعالى ، وهما صحيحا البخاري ومسلم .
    روى الإمام أحمد في " المسند " (6/211) عن محمد بن بشر ، قال حدثنا محمد بن عمرو ، قال ثنا أبو سلمة ويحيى قالا : ( لما هلكت خديجة جاءت خولة بنت حكيم امرأة عثمان بن مظعون ، قالت : يا رسول الله ! ألا تزوج . قال : مَن ؟ قالت : إن شئت بكراً ، وإن شئت ثيباً . قال : فمَن البكر ؟ قالت : ابنة أحب خلق الله عز وجل إليك : عائشة بنت أبي بكر....) وذكر تفاصيل القصة ، وفيها أنها كانت بنت ست سنين عند العقد ، ثم بنت تسع عند البناء .

    وهذا الذي تحكيه عائشة عن نفسها ، ويحكيه الرواة عنها ، هو ما أطبقت عليه المصادر التاريخية التي ترجمت لعائشة رضي الله عنها ، ليس بينها اختلاف في ذلك ، ولم يكن الأمر فيها محل اجتهاد ، فليس بعد كلام المرء عن نفسه اجتهاد لأحد .



    ملاحظة : سن التاسعة هنا هو سن البلوغ لدى سيدتنا عائشة فالمشكلة يا اختي وما طرحه هذا الالماني ليس في سن البلوغ وهذا ما تجاهله ليطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن في العمر فسيدتنا عائشة رضي الله عنها قد بلغت ودخل بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلنا نعرف ان المناطق الحارة يكون فيها سن البلوغ مبكراً وهذا ما تجاهله متعمداً للطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    نرجوا من أخوتنا هنا التفاعل في وضع نصوص من الكتاب المقدس تبين فضائحهم في اغتصاب الصغار والسفاح بهن ولكي نرشد اختنا الفاضلة لتعطي هذا النصراني نصوص من الكتاب المقدس

    يتبع .

    تم تعديل العنوان ليلائم المضمون.
    الإشراف.
    تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
    يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

    ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
    بالسوط... ضع عنقي على السكّين

    لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
    أو نزع إيماني ونور يقيني

    فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
    ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

    سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
    وأموت مبتسماً ليحيا ديني


    استمع لاجمل الاصوات

    http://www.tvquran.com/

  • #2

    لا
    شك يا اختي أن هذا يدل على مدى قصر فهم النصراني !!



    أعطيك امثلة والفرق بين بلوغ الرجال وبلوغ النساء .


    سن الخامسة عشرهوسن بلوغ الرجال وقد يكون اقل من هذا لكن هذه بعض الاحاديث تبين بلوغ الرجال في سن الخامسة عشر وليس النساء :

    حدثنا محمد بن عبدالله بن نمير حدثنا أبي حدثنا عبيدالله عن نافع عن ابن عمر قال:

    عرضني رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد في القتال وأنا ابن أربع عشرة سنة فلم يجزني وعرضني يوم الخندق وأنا ابن خمس عشرة سنة فأجازني


    قال نافع فقدمت على عمر بن عبدالعزيز وهو يومئذ خليفة فحدثته هذا الحديث فقال: إن هذا لحد بين الصغير والكبير فكتب إلى عماله أن يفرضوا لمن كان ابن خمس عشرة سنة ومن كان دون ذلك فاجعلوه في العيال

    و لقد صنف الإمام النووي هذا الحديث تحت باب ( بيان سن البلوغ )

    و قال : و هو السن الذي يجعل صاحبه من المقاتلين و يجري عليه حكم الرجال في أحكام القتال و غير ذلك



    ويتضح من ذلك أن سنة خمس عشرمخصص لبلوغ الرجال كما هو واضح في اقوال العلماء .


    وقال أيضا : هذا دليل لتحديد سن البلوغ بخمس عشر سنة وهو مذهب الشافعية الأوزاعي وابن وهب وأحمد وغيرهم قالوا : باستكمال خمس عشرسنة يصيرمكلفا .


    و قال الحافظ بن حجر في تفسيره لهذا الحديث عند ترجمة رواته : و أجاب بعض المالكية بأنها واقعة عين فلا عموم لها ويحتمل أن يكون صادف أنه كان عند تلك السن قد احتلم فلذلك أجازه .

    وقد وردت أحاديث صحيحة تدل على مشاركة الصِّبية دون البلوغ في الحروب مع النبي صلى الله عليه وسلم :


    حدثني عبد الله بن محمد: حدثنا معاوية بن عمر: حدثنا أبو إسحاق عن حميد قال: سمعت أنسا رضي الله عنه يقول: أصيب الحارثة يوم بدر وهو غلام ، فجاءت أمه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، قد عرفت منزلة حارثة مني، فإن يكن في الجنة أصبر وأحتسب، وإن تكن الأخرى تر ما أصنع، فقال: (ويحك، أو هبلت، أو جنة واحدة هي، إنها جنان كثيرة، وإنه في جنة الفردوس). كتاب المغازي


    حدثني يعقوب بن إبراهيم: حدثنا إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن جده قال: قال عبد الرحمن بن عوف: إني لفي الصف يوم بدر، إذ التفت فإذا عن يميني وعن يساري فتيان حديثا السن، فكأني لم آمن بمكانهما إذ قال لي أحدهما سرا من صاحبه: يا عم أرني أبا جهل فقلت: يا ابن أخي وما تصنع به؟ قال: عاهدت الله إن رأيته أن أقتله أو أموت دونه، فقال لي الآخر سرا من صاحبه مثله، قال: فما سرني أني بين رجلين مكانهما، فأشرت لهما اليه، فشدا عليه مثل الصقرين حتى ضرباه، وهما ابنا عفراء.


    ويبدوأن النصراني لم يعلم الفرق بين سن بلوغ الرجال والنساء فيقول رسول الله تزوج طفلة !!

    ولذلك نتحدى النصراني بأن يأتي بدليل واحد ان سن التاسعة ليس سن بلوغ لدى النساء !!

    أويأتي بدليل من أقوال العلماء سواءكانوامن السلف أوالخلف اومن علمائه الاقباط بأن كل كل النساء لا يبلغن في سن التاسعة !!




    ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم .
    تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
    يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

    ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
    بالسوط... ضع عنقي على السكّين

    لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
    أو نزع إيماني ونور يقيني

    فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
    ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

    سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
    وأموت مبتسماً ليحيا ديني


    استمع لاجمل الاصوات

    http://www.tvquran.com/

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم أخي الكريم ... ولكن لي سؤال ... من هي الأخت "حور" ؟
      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيكم أخي الكريم ... ولكن لي سؤال ... من هي الأخت "حور" ؟

        وفيك بارك اختي الفاضلة .

        الاخت حور مغتربة تعيش في المانيا .

        وهي تعمل هناك وأثناء عملها جائها نصراني يطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول بأنه تزوج طفلة واثناء مكالمتي معها في الاميل قالت أصحيح هذا الكلام !!
        فقلت لها سيتم وضع موضوع عن زواج رسول الله صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها وستكون الادلة من أقوال علمائنا تبين خطء هذا القول ومن بعدها سنكتب ما جاء في الكتاب المقدس .
        تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
        يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

        ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
        بالسوط... ضع عنقي على السكّين

        لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
        أو نزع إيماني ونور يقيني

        فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
        ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

        سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
        وأموت مبتسماً ليحيا ديني


        استمع لاجمل الاصوات

        http://www.tvquran.com/

        تعليق


        • #5
          مجهود جيد و أنصحك باختصار النقاط الرئيسية أولاً فى صورة 1 2 3 بتركيز و اختصار ثم التفصيل لاحقاً و ذلك لأنه يصعب أن تطيل الحديث فى هذه التفاصيل مع الغربيين عموماً حال نقاشهم، فيكون الجزئ المختصر لزوم الرد السريع، أما الجزئ المفصل فيكون للشرح و إعطاء خلفية كافية للأخت المسلمة.

          تعليق


          • #6
            أنهم يا أختي يعترضون على الزواج الذي احله الله عز وجل لجميع الناس ويقولون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج بعائشة صغيرة جدا !!

            فنقول لهم ان الرجال كانوا يتزوجون النساء منذ بلوغهن سواء في التاسعة او اكثر فيعترضون ويطعنون اكثر ؟؟!!


            ولا يعترضون ولا يطعنون على كتابهم المقدس الذي جعل من الانبياء وحاشى لهم يتزوجن بمحارمهم وسفاحين لبناتهم واخواتهم كمثل لوط عليه السلام حين صعد صوغر وغيره !! تجديه أختي حور هنا أقرئي عجائب كتابهم المقدس : https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=10964
            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


            أما ما وجدته الان فهو منقول أختي حور أقرئي هذا :

            أفتحي هذا الروابط باللون الاحمر


            النجار و عندما اردنا ان نعرف عمرها في ذلك الوقت وجدنا في الموسوعة الكاثوليكية ان عمرها كان 12 الى 14 سنة و يوسف النجار كان عمره فوق 90 سنة


            فاذا كنتم تقبلون ان تحمل امرأة في سن الثانية عشرة فلماذا تعترضون على زواجها في سن التاسعة؟؟؟
            طيب قرأنا تاني في كتابهم ... وجدنا هذه النصوص:

            [الفاندايك][kgs2.16.2][كان آحاز ابن عشرين سنة حين ملك.وملك ست عشرة سنة في اورشليم.ولم


            يعمل المستقيم في عيني الرب الهه كداود ابيه]
            كان في رجل زمان اسمه آحاز كان عمرة لما اصبح ملكا 20 سنة و ملك لمدة 16 سنة

            [الفاندايك][kgs2.16.20][ثم اضطجع آحاز مع آبائه ودفن مع آبائه في مدينة داود وملك حزقيا ابنه عوضا عنه]

            يعني آحاز مات عنده 36 سنة و ملك من بعده ابنه حزقيا

            [الفاندايك][kgs2.18.1][وفي السنة الثالثة لهوشع بن ايلة ملك اسرائيل ملك حزقيا بن آحاز ملك يهوذا.]

            [الفاندايك][kgs2.18.2][كان ابن خمس وعشرين سنة حين ملك وملك تسعا وعشرين سنة في اورشليم.واسم امه أبي ابنة زكريا.]

            حزقيا لما ملك كان عمره 25 سنة
            يعني آحاز لما مات عن عمر 36 سنة كان ابنه حزقيا عمره 25 سنة
            اذن الفرق بينهما 11 سنة او بمعنى آخر آحاز حينما رزق بابنه حزقيا كان عمره 11 سنة
            يا ترى آحاز تزوج و هو عمره كام سنة؟؟؟؟ و يا ترى مراته كان عمرها كام سنة اول ما تزوجت؟؟؟؟


            اذن يجب عندما نقول ان الناس كانت تتزوج في سن صغيرة كان يجب عليكم التصديق او على الاقل صدقوا كتابكم المقدس !!

            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

            لا تستعجلي اختي حور بالقرائة وحاجييه وأدحضي اقواله بكتابه المقدس المجهول الهوية الذي يؤمن به !!

            وأنا والاخوة هنا معك أن شاء الله .

            سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك .
            واشهد أن لا اله الا أنت وحدك وأن محمداً عبدك ورسولك .
            تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
            يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

            ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
            بالسوط... ضع عنقي على السكّين

            لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
            أو نزع إيماني ونور يقيني

            فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
            ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

            سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
            وأموت مبتسماً ليحيا ديني


            استمع لاجمل الاصوات

            http://www.tvquran.com/

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ali_ali مشاهدة المشاركة
              مجهود جيد و أنصحك باختصار النقاط الرئيسية أولاً فى صورة 1 2 3 بتركيز و اختصار ثم التفصيل لاحقاً و ذلك لأنه يصعب أن تطيل الحديث فى هذه التفاصيل مع الغربيين عموماً حال نقاشهم، فيكون الجزئ المختصر لزوم الرد السريع، أما الجزئ المفصل فيكون للشرح و إعطاء خلفية كافية للأخت المسلمة.

              الكلام في ما سبق كان لها اخي العزيز والكلام حول الكتاب المقدس وما فيه كان للنصراني وهو كلام بسيط مفهوم ان شاء الله وجزاك الله خيرا ً للنصيحة .
              تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
              يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

              ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
              بالسوط... ضع عنقي على السكّين

              لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
              أو نزع إيماني ونور يقيني

              فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
              ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

              سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
              وأموت مبتسماً ليحيا ديني


              استمع لاجمل الاصوات

              http://www.tvquran.com/

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                جزاكي الله خير اخي احمد اسأل الله ان جعله في ميزان حسناتك وان تكون المعلومات قد وصلت الي الاخت حور
                وان تستطيع هيا الرد عليهم
                لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                تعليق


                • #9
                  والله شئ غريب
                  وما فيها لو حد هنا من ارياف يكتب سن زواج امه او جدته
                  انا امى تزوجت وعندها 15 سنة
                  وجدتى اظن انها تزوجت وعندها 11 سنة
                  ألبرت آينشتاين Albert Einstein



                  ( العالم الفيزيائي الشهير صاحب نظرية النسبية ) :

                  أعتقد أن محمداً استطاع بعقلية واعية مدركة لما يقوم به اليهود أن يحقق هدفه في إبعادهم عن النَّيْل المباشر من الإسلام الذي مازال حتى الآن هو القوة التي خلقت ليحل بها السلام .

                  تعليق


                  • #10
                    بل الاعجب انها تسأل النصرانى عن سن الجيرل فريند بتاعته؟
                    واتمنى تروح للقانون الرومانى وتسال عن اقل عمر للزواج وهى تصدمه
                    التعديل الأخير تم بواسطة شبل أبا القاسم; 17 يون, 2009, 12:01 م. سبب آخر: خطأ املائى
                    ألبرت آينشتاين Albert Einstein



                    ( العالم الفيزيائي الشهير صاحب نظرية النسبية ) :

                    أعتقد أن محمداً استطاع بعقلية واعية مدركة لما يقوم به اليهود أن يحقق هدفه في إبعادهم عن النَّيْل المباشر من الإسلام الذي مازال حتى الآن هو القوة التي خلقت ليحل بها السلام .

                    تعليق


                    • #11
                      وفي القانون الروماني جعل سن زواج الرجل الرابعة عشرة للرجل والمرأة الثانية عشرة.
                      ادى قانون غربى يبيح الزواج لواحدة من سن 12 سنة وعلى فكرة فى سنتين ثلاثة الولد مع البنت علشان يعرفوا هيكونوا اسرة ناجحة ام لا طبعا قبل الزواج ,
                      وبحسبة بسيطة من العيد االالفينى للسيدة العذراء ممكن تثبت انها تزوجت يوسف وطبعا كانت حامل قبلها فى سنة يعنى سنها مابين السبع والثمان سنوات
                      ألبرت آينشتاين Albert Einstein



                      ( العالم الفيزيائي الشهير صاحب نظرية النسبية ) :

                      أعتقد أن محمداً استطاع بعقلية واعية مدركة لما يقوم به اليهود أن يحقق هدفه في إبعادهم عن النَّيْل المباشر من الإسلام الذي مازال حتى الآن هو القوة التي خلقت ليحل بها السلام .

                      تعليق


                      • #12
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        أخي الكريم مريم عند النصارى تزوجت في هذا السن تقريباً وهذا موضوعاً كنت كتبته من قبل وإليك الموضوع ..

                        ( نكاح السيدة العذراء )


                        إن المسيحيين إيمانهم أن السيدة مريم قد نكُحت وهي في سن الثانية عشر (12) لشيخ كبير وهو يوسف النجار في سن الخامسة والتسعون (95) من العمر .. !


                        قبل سرد الأدلة أريد أن أسئلك سؤالاً أيها الصديق المسيحي وهي كلمة حق لابد أن تقولها بفمك وقلبك لماذا تعترض على زواج النبي صلى الله عليه وسلم في زواج السيدة الكريمة عائشة رضي الله عنها ولم تعترض على حد قولك على السيدة مريم أم الإله والفرق بينها وبين زوجها ثلاثة وثمانين عاماً ؟؟ !


                        أقول لك أنا لا اعترض على هذا الزواج لأن المرأة في بلوغها تخضع لمكان إقامتها وزمنها ولا اعترض على ذلك أبداً ..



                        صرخة في أذني



                        هذه الصرخة هي صرخة الضلال والكذب التي سمعتها من القمص عبد المسيح بسيط عندما سأله شخص مسيحي : عندما تزوجت العذراء كم كان سنها ؟
                        فقال القمص عبد المسيح : كان عندها ثمانية عشر سنة . !
                        فصرخت في أذني صرخة الضلال والكذب واللعب بشعب الكنيسة الذي يريد الحق
                        وتضليل البشر والشعب الكنسي فوقفت مع نفسي قلت لماذا الكذب ؟
                        وقولت سأقوم بعمل بحث بسيط عن نكاح السيدة العذراء وكم كان سنها ؟ وهل هو زواج حقاً أم مجرد خطبة ؟ وهل أغلق عليهم باب واحد أم ماذا؟



                        النكاح



                        كلمة النكاح هي الزواج وشهدت لذلك كل المراجع العربية (1) وأيضاً المسيحية ومما يؤكد أن كلمة النكاح هي الزواج الراهب أثناسيوس في سلسلة الدرة الطقسية للكنيسة القبطية بين الكنائس الشرقية نقلاً عن الأنبا ساويرس ابن المقفع أسقف الأشمونين وقد قال الآتي (2) :





                        علماء المسيحية ينادون بنكاح العذراء في سن 12 سنة



                        الشاهد الأول





                        ونبدأ بهرم من أهرامات الكنيسة المصرية وهو الأنبا غريغوريوس أسقف عام للدراسات العليا اللاهوتية والثقافة القبطية والبحث العلمي وعندما يؤكد نكاح السيدة مريم في سن الثانية عشر من عمرها من يوسف وهو شيخ كبير نحو التسعين من عمره وهو يقول (3) :





                        الشاهد الثاني



                        ومن ضمن ممن أكدوا ذلك أيضاً الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها عندما قال(4) :




                        وهو نكاح رسمي وليست مجرد خطبة فقط بل نكاح وأغلق عليهم باب واحد وعاشوا معاً تحت سقف واحد .. !



                        الشاهد الثالث



                        وأيضاً قد أكد ذلك الدكتور سمير هندي في كتاب قدمه الأنبا غريغوريوس وهو يؤكد ذلك ويقول الآتي (5) ( ظلت مريم في الهيكل إلى أن بلغت إثنى عشر عاماً ... أرادوا أن يعهدوا برعايتها لأحد شيوخ يهوذا وهو السبط الذي ينتمي إليه مريم ..... ) والباقي الصورة :





                        الشاهد الرابع



                        وهو الأغنسطس ( الشماس ) نبيل إميل معوض وكتابه تقديم الأنبا أثناسيوس إسقف بني مزار والبهنسا وتحت إشراف القس إخنوخ سمعان وهو يؤكد زواج العذراء من يوسف في نفس هذا السن ويقول (6)





                        الشاهد الخامس



                        أيضاً هذا ما أكده محرري دائرة المعارف الكتابية عندما قالوا (7):




                        هناك الكثير من المراجع التي تؤكد هذا الإيمان وهو نكاح العذراء في سن الثانية عشر من عمرها لشيخ فوق الخامسة والتسعون من عمرهِ .. !
                        عندما تتحدث مع بعض الجهلة ينكرون هذا الأمر بإصرار لكنها الحقيقة ولأنهم يريدون أن يعترضوا على الحبيب صلى الله عليه وسلم في زواجه من السيدة عائشة رضي الله عنها ينكرون الحقائق لإلقاء الافتراءات .
                        إلى متى يا أيتها الكنيسة تضللين أتباعك ؟ إلى متى يا شعب يُسرح بكم في أكاذيب وأضاليل لإخفاء الحقائق .. !
                        ومن كل ما قرأنا نستخلص الآتي :
                        1 – مريم تزوجت يوسف وعاشت معه في بيت واحد وتحت سقف واحد ولكنه لم يدخل بها .
                        2 – مريم تزوجت صغيرة في السن , في سن 12 عاماً وزوجها 95 عاماً .
                        3 – الرد على المضللين أمثال القس عبد المسيح الذي أدعى أن مريم تزوجت في سن 18 عام والرد على غيره من المضللين .
                        وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين . .


                        البحث البسيط هذا لجميع المسلمين له حق نشره والاقتباس منه بدون الإشارة لي ولا لأي شخص أخر ..



                        معاذ عليان
                        (1) ومنهم المعجم الوجيز – مجمع اللغة العربية –صفحة 633-يؤكد أن النكاح هو عقد الزواج بمعني أن نكح الرجل معناها تزوج الرجل .


                        (2) كتاب الدبلة والإكليل – للراهب أثناسيوس من الكنيسة القبطية –صفحة 235 – رقم الإيداع 10792 /2004


                        (3) كتاب العذراء مريم حياتها , رموزها وألقابها , وفضائلها , تكريمها – للأنبا غريغوريوس صفحة 21 . رقم إيداع 14357/2005.


                        (4) كتاب مُخلِصُون أحاطوا بالمذود . للأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها . صفحة 9 .رقم إيداع 1920/2000 .


                        (5) كتاب المجمرة الذهبية للدكتور سمير هندي . تقديم الأنبا غريغوريوس . صفحة 19رقم إيداع 8644/1991 .


                        (6) كتاب أيام مع العدرا للأغنسطس نبيل إميل معوض تقديم الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار والبهنسا وتحت إشراف القس إخنوخ سمعان كاهن كنيسة مار مينا بشبرا . صفحة 20 . رقم إيداع 7227/2006 .

                        ب
                        (7) دائرة المعارف الكتابية – حرف (م) كلمة مريم أم يسوع – الجزء السابع- صفحة 125 رقم إيداع 16756/1999 .
                        حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
                        " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
                        " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
                        " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


                        للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



                        لا تنسونا منْ صالح دعائكم

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة قلب ينزف دموع مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                          جزاكي الله خير اخي احمد اسأل الله ان جعله في ميزان حسناتك وان تكون المعلومات قد وصلت الي الاخت حور

                          وان تستطيع هيا الرد عليهم

                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

                          بارك الله فيك أخي وجزاك الله خير الجزاء أن شاء الله ستفهم الاخت حور وستبين الحق لهذا النصراني باذن الله .
                          تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
                          يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

                          ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
                          بالسوط... ضع عنقي على السكّين

                          لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
                          أو نزع إيماني ونور يقيني

                          فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
                          ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

                          سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
                          وأموت مبتسماً ليحيا ديني


                          استمع لاجمل الاصوات

                          http://www.tvquran.com/

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة شبل أبا القاسم مشاهدة المشاركة
                            بل الاعجب انها تسأل النصرانى عن سن الجيرل فريند بتاعته؟
                            واتمنى تروح للقانون الرومانى وتسال عن اقل عمر للزواج وهى تصدمه


                            بارك الله فيك اخي وجزاك الله خير الجزاء .
                            تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
                            يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

                            ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
                            بالسوط... ضع عنقي على السكّين

                            لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
                            أو نزع إيماني ونور يقيني

                            فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
                            ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

                            سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
                            وأموت مبتسماً ليحيا ديني


                            استمع لاجمل الاصوات

                            http://www.tvquran.com/

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة معاذ عليان مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                              أخي الكريم مريم عند النصارى تزوجت في هذا السن تقريباً وهذا موضوعاً كنت كتبته من قبل وإليك الموضوع ..

                              ( نكاح السيدة العذراء )


                              إن المسيحيين إيمانهم أن السيدة مريم قد نكُحت وهي في سن الثانية عشر (12) لشيخ كبير وهو يوسف النجار في سن الخامسة والتسعون (95) من العمر .. !


                              قبل سرد الأدلة أريد أن أسئلك سؤالاً أيها الصديق المسيحي وهي كلمة حق لابد أن تقولها بفمك وقلبك لماذا تعترض على زواج النبي صلى الله عليه وسلم في زواج السيدة الكريمة عائشة رضي الله عنها ولم تعترض على حد قولك على السيدة مريم أم الإله والفرق بينها وبين زوجها ثلاثة وثمانين عاماً ؟؟ !


                              أقول لك أنا لا اعترض على هذا الزواج لأن المرأة في بلوغها تخضع لمكان إقامتها وزمنها ولا اعترض على ذلك أبداً ..



                              صرخة في أذني



                              هذه الصرخة هي صرخة الضلال والكذب التي سمعتها من القمص عبد المسيح بسيط عندما سأله شخص مسيحي : عندما تزوجت العذراء كم كان سنها ؟
                              فقال القمص عبد المسيح : كان عندها ثمانية عشر سنة . !
                              فصرخت في أذني صرخة الضلال والكذب واللعب بشعب الكنيسة الذي يريد الحق
                              وتضليل البشر والشعب الكنسي فوقفت مع نفسي قلت لماذا الكذب ؟
                              وقولت سأقوم بعمل بحث بسيط عن نكاح السيدة العذراء وكم كان سنها ؟ وهل هو زواج حقاً أم مجرد خطبة ؟ وهل أغلق عليهم باب واحد أم ماذا؟



                              النكاح



                              كلمة النكاح هي الزواج وشهدت لذلك كل المراجع العربية (1) وأيضاً المسيحية ومما يؤكد أن كلمة النكاح هي الزواج الراهب أثناسيوس في سلسلة الدرة الطقسية للكنيسة القبطية بين الكنائس الشرقية نقلاً عن الأنبا ساويرس ابن المقفع أسقف الأشمونين وقد قال الآتي (2) :





                              علماء المسيحية ينادون بنكاح العذراء في سن 12 سنة



                              الشاهد الأول





                              ونبدأ بهرم من أهرامات الكنيسة المصرية وهو الأنبا غريغوريوس أسقف عام للدراسات العليا اللاهوتية والثقافة القبطية والبحث العلمي وعندما يؤكد نكاح السيدة مريم في سن الثانية عشر من عمرها من يوسف وهو شيخ كبير نحو التسعين من عمره وهو يقول (3) :





                              الشاهد الثاني



                              ومن ضمن ممن أكدوا ذلك أيضاً الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها عندما قال(4) :




                              وهو نكاح رسمي وليست مجرد خطبة فقط بل نكاح وأغلق عليهم باب واحد وعاشوا معاً تحت سقف واحد .. !



                              الشاهد الثالث



                              وأيضاً قد أكد ذلك الدكتور سمير هندي في كتاب قدمه الأنبا غريغوريوس وهو يؤكد ذلك ويقول الآتي (5) ( ظلت مريم في الهيكل إلى أن بلغت إثنى عشر عاماً ... أرادوا أن يعهدوا برعايتها لأحد شيوخ يهوذا وهو السبط الذي ينتمي إليه مريم ..... ) والباقي الصورة :





                              الشاهد الرابع



                              وهو الأغنسطس ( الشماس ) نبيل إميل معوض وكتابه تقديم الأنبا أثناسيوس إسقف بني مزار والبهنسا وتحت إشراف القس إخنوخ سمعان وهو يؤكد زواج العذراء من يوسف في نفس هذا السن ويقول (6)





                              الشاهد الخامس



                              أيضاً هذا ما أكده محرري دائرة المعارف الكتابية عندما قالوا (7):




                              هناك الكثير من المراجع التي تؤكد هذا الإيمان وهو نكاح العذراء في سن الثانية عشر من عمرها لشيخ فوق الخامسة والتسعون من عمرهِ .. !
                              عندما تتحدث مع بعض الجهلة ينكرون هذا الأمر بإصرار لكنها الحقيقة ولأنهم يريدون أن يعترضوا على الحبيب صلى الله عليه وسلم في زواجه من السيدة عائشة رضي الله عنها ينكرون الحقائق لإلقاء الافتراءات .
                              إلى متى يا أيتها الكنيسة تضللين أتباعك ؟ إلى متى يا شعب يُسرح بكم في أكاذيب وأضاليل لإخفاء الحقائق .. !
                              ومن كل ما قرأنا نستخلص الآتي :
                              1 – مريم تزوجت يوسف وعاشت معه في بيت واحد وتحت سقف واحد ولكنه لم يدخل بها .
                              2 – مريم تزوجت صغيرة في السن , في سن 12 عاماً وزوجها 95 عاماً .
                              3 – الرد على المضللين أمثال القس عبد المسيح الذي أدعى أن مريم تزوجت في سن 18 عام والرد على غيره من المضللين .
                              وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين . .


                              البحث البسيط هذا لجميع المسلمين له حق نشره والاقتباس منه بدون الإشارة لي ولا لأي شخص أخر ..



                              معاذ عليان
                              (1) ومنهم المعجم الوجيز – مجمع اللغة العربية –صفحة 633-يؤكد أن النكاح هو عقد الزواج بمعني أن نكح الرجل معناها تزوج الرجل .


                              (2) كتاب الدبلة والإكليل – للراهب أثناسيوس من الكنيسة القبطية –صفحة 235 – رقم الإيداع 10792 /2004


                              (3) كتاب العذراء مريم حياتها , رموزها وألقابها , وفضائلها , تكريمها – للأنبا غريغوريوس صفحة 21 . رقم إيداع 14357/2005.


                              (4) كتاب مُخلِصُون أحاطوا بالمذود . للأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها . صفحة 9 .رقم إيداع 1920/2000 .


                              (5) كتاب المجمرة الذهبية للدكتور سمير هندي . تقديم الأنبا غريغوريوس . صفحة 19رقم إيداع 8644/1991 .


                              (6) كتاب أيام مع العدرا للأغنسطس نبيل إميل معوض تقديم الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار والبهنسا وتحت إشراف القس إخنوخ سمعان كاهن كنيسة مار مينا بشبرا . صفحة 20 . رقم إيداع 7227/2006 .

                              ب

                              (7) دائرة المعارف الكتابية – حرف (م) كلمة مريم أم يسوع – الجزء السابع- صفحة 125 رقم إيداع 16756/1999 .


                              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

                              الاستاذ الكبير معاذ عليان حياكم الله اخي ورفع قدركم واعزكم الله على ما تبذلوه وتقدموه لاخوتكم في الله ونسال الله عز وجل ان يتغمدكم برحمته وعفوه وكرمه وجميع الاخوة ايضا الذين شاركون بالرد اللهم آمين .

                              تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
                              يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

                              ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
                              بالسوط... ضع عنقي على السكّين

                              لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
                              أو نزع إيماني ونور يقيني

                              فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
                              ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

                              سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
                              وأموت مبتسماً ليحيا ديني


                              استمع لاجمل الاصوات

                              http://www.tvquran.com/

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 14 يون, 2023, 04:22 م
                              ردود 0
                              142 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 14 يون, 2023, 10:00 ص
                              ردود 0
                              70 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 11 ماي, 2023, 02:59 م
                              ردود 0
                              23 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 15 أبر, 2023, 08:42 ص
                              ردود 0
                              65 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة محمد عادل, 3 أغس, 2022, 06:11 ص
                              ردود 0
                              132 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة محمد عادل
                              بواسطة محمد عادل
                               
                              يعمل...
                              X