أيها المسيحيون .. لا يوجد شخص اسمه يوسف النجار !!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

القبطان المسلم مسلم اكتشف المزيد حول القبطان المسلم
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هى مسيحية و افتخر نفس اسم اختنا فاطمة و افتخر ام اننى قد التبس عليا الامر؟


    ملحدون في الجنة

    لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة يوسف المصرى مشاهدة المشاركة
      هى مسيحية و افتخر نفس اسم اختنا فاطمة و افتخر ام اننى قد التبس عليا الامر؟

      ليست هي يا أخي ... فقط تشابه في المعرفات ... الأخت "فاطمة وأفتخر " مسلمة وبخير والحمد لله .
      اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

      تعليق


      • بواسطة مسيحية و أفتخر
        نختم كلامنا عن هذا القديس العظيم بما قالته في شفاعته القديسة تريزا التي من افيلا. قالت: "اناشد بالرب جميع الذين يشكّون في كلامي عن قوة شفاعة القديس يوسف، بأن يجربوا الأمر هم انفسهم، فيتأكد لهم كم شفاعته قادرة، وكم يجنون لذواتهم من الخير اذا كرّموا هذا الأب الأكبر المجيد، والتجأوا إلى معونته".
        ليتنا نستطيع أولا اثبات وجود هذه الشخصية من الناحية التاريخية من اى طرف محايد غير الأناجيل فهى شخصية لا وجود لها و الدليل هو التخبط بين الأناجيل فى نسب يوسف ، الذى هو ابن يعقوب فى متى و ابن هالى فى لوقا .

        و أرجو من الأخت مسيحية و أفتخر بهذا الحماس الذى تدين به الى يوسف ان تفسر لنا كيف يكون شخص واحد له أبوان و ليسا اخوان لكى نقول ابن الجسد و ابن الشريعة كما يفسر الآباء او ان يقولوا ان يوسف تسمى مجازا بابن هالى لانه كان ابو زوجته مريم ..

        لأن المعضلة التى لا يستحيل حلها بالنسبة للفكر المسيحى هنا هو وجود فرق فى الأجيال بين ترتيب ولادة يوسف فى متى و ترتيبه فى لوقا يصل الى 15 جيل على الآكثر أى ألف سنة تقريبا.. فجدود يوسف فى متى حتى داوود عددهم 27 او 32 و جدوده فى لوقا حتى داوود عددهم 42 و هذا من واقع الأناجيل اى انه تحت اى ظرف فلا يمكن ان يكون يعقوب و هالى معاصرين لبعضهما زمنيا و بذلك يكون كل ما ورد عن يوسف هو تخبط صارخ لا يحله اى تفسير ..و انا ادعو الأخت مسيحية و افتخر ان تحاول حل لغز الألف سنة بين النسبين و ترد علينا
        وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

        تعليق


        • و خل ادخل في صلب الموضوع. منو الربا المسيح غير يوسف النجار. والناس في ذالك الوقت كانو جهلاء فنسبو المسيح ليوسف ابن داود لان هو ذا الذي قام بعانته لتوصيل الفكره للناس الي مثلكم بهاذا الوقت. والانجيلان غير متضاربان لان ترجمه بلغه الاصليه اقرا الترجمه الاسماء با العربيه وانت راح تفهم الاسماء جيدا ماكو اي فرق والمدينه هم ليس فيها تضارب لاكن اقرا جيدا وركز في القراء اكثر .عاش في الناصره وعند ولاده المسيح عاش ببيت لحم الا تخلط الموازين اقرا جيداوهنا بديت تحرف كلشي اليهود اعتبرو انو مريم زوجه يوسف فامر الاغسطس بان يجرى تعدات كل واحد حسب منطقته مريم كانت من سكنت كنعان ارض فلسطين با الوقت الحاضر فصارت الولاده وهنا. لا يوجد اي اختلاف بين الطوائف واللاناجيل فلا تفتي من يمك انت العبد الضال انت مجرد شخص يدرس سطحيا او تنقل الكتب الاكترونيه بدون دراسه خل نكمل. ياله الهول شنو هذا الحجي منين جبته وين حطيته الاناجيل كله تقول انو المسيح انولد بيت لحم راجع واقره ايه البهيم لا تعتمد بما ورد من النصوص اقراء ثم اقراء ثم اقراء خلي انكمل ونفضحك اشد فضحه بعقر دارك وانت بكيفك اصرح باطلا قريت شي عنه الهروب ما اجاوبك بس اذا حاب تعرف مدا انحطاطك العلمي ومدا تصديق اهل الخبره العلماء اذين يفسرون كل شيء بما يريدون بدون استثناء يحللون ويحرمون يتجاوزون على الحرمات وكل شخص يقول انا الصحيح اي الصحيح بمحمد ام بعيسى هاولاء انبياء المسيح بنا اساسه على الصدق والمصداقيه اي سال اقدر اجاوب عليه بمشيه الله لاكن انت ولا تقدر اجاوب على ابسط اسئله لان النبي بنه الدين على كذب اساس من الرمل ينهز بسرعه ولا تقلي الاساطير التي كان يحشش بها المجاميع تعرف شيئ عن عذاب البرزخ نعم انا اعرف عذاب القبر اذي الفه النبي محمد الاسم مخيف يخيف الناس اذا ماتصير مسلم باجر يصير بيك هيج هذا مو تخويف اي دين هذا ارجو ان تترسو وتعرفو ابعاد دينكم وكل الي قريته كذب بكذب مجرد تريدون تنسون الدين المسيحي اضيف وتحرف براحتك اشكرك وصلتلك فكرتي
          sigpic
          ارجو من الكل انو لا يضجرو مني لاني كنت مسلم وصرت نصراني ( مسيحي )
          للكل الي يريدون ان يعرفون معلومات جميله عن الدين المسيحي يراسلوني على ايميلي

          ############
          ممنوع وضع الايميلات على العام
          الاشراف

          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة walawaleed مشاهدة المشاركة
            و خل ادخل في صلب الموضوع. منو الربا المسيح غير يوسف النجار. والناس في ذالك الوقت كانو جهلاء فنسبو المسيح ليوسف ابن داود لان هو ذا الذي قام بعانته لتوصيل الفكره للناس الي مثلكم بهاذا الوقت. والانجيلان غير متضاربان لان ترجمه بلغه الاصليه اقرا الترجمه الاسماء با العربيه وانت راح تفهم الاسماء جيدا ماكو اي فرق والمدينه هم ليس فيها تضارب لاكن اقرا جيدا وركز في القراء اكثر .عاش في الناصره وعند ولاده المسيح عاش ببيت لحم الا تخلط الموازين اقرا جيداوهنا بديت تحرف كلشي اليهود اعتبرو انو مريم زوجه يوسف فامر الاغسطس بان يجرى تعدات كل واحد حسب منطقته مريم كانت من سكنت كنعان ارض فلسطين با الوقت الحاضر فصارت الولاده وهنا. لا يوجد اي اختلاف بين الطوائف واللاناجيل فلا تفتي من يمك انت العبد الضال انت مجرد شخص يدرس سطحيا او تنقل الكتب الاكترونيه بدون دراسه خل نكمل. ياله الهول شنو هذا الحجي منين جبته وين حطيته الاناجيل كله تقول انو المسيح انولد بيت لحم راجع واقره ايه البهيم لا تعتمد بما ورد من النصوص اقراء ثم اقراء ثم اقراء خلي انكمل ونفضحك اشد فضحه بعقر دارك وانت بكيفك اصرح باطلا قريت شي عنه الهروب ما اجاوبك بس اذا حاب تعرف مدا انحطاطك العلمي ومدا تصديق اهل الخبره العلماء اذين يفسرون كل شيء بما يريدون بدون استثناء يحللون ويحرمون يتجاوزون على الحرمات وكل شخص يقول انا الصحيح اي الصحيح بمحمد ام بعيسى هاولاء انبياء المسيح بنا اساسه على الصدق والمصداقيه اي سال اقدر اجاوب عليه بمشيه الله لاكن انت ولا تقدر اجاوب على ابسط اسئله لان النبي بنه الدين على كذب اساس من الرمل ينهز بسرعه ولا تقلي الاساطير التي كان يحشش بها المجاميع تعرف شيئ عن عذاب البرزخ نعم انا اعرف عذاب القبر اذي الفه النبي محمد الاسم مخيف يخيف الناس اذا ماتصير مسلم باجر يصير بيك هيج هذا مو تخويف اي دين هذا ارجو ان تترسو وتعرفو ابعاد دينكم وكل الي قريته كذب بكذب مجرد تريدون تنسون الدين المسيحي اضيف وتحرف براحتك اشكرك وصلتلك فكرتي
            مطلوب مترجم فورا , نرجوا ترجمة هذا الإقتباس الي اللغة العربية !!!

            تعليق


            • 1
              و خل ادخل في صلب الموضوع.
              نشْكُرَك ونتمنى منكَ أن تصْدُقَ بالدخول في صلب الموضوع



              2
              منو الربا المسيح غير يوسف النجار.


              عفوا ماهو دليلك أن الذي ربى المسيح هو يوسف النجار؟!!
              إن عُدْنا إلى المصادر التاريخية سنجِد أن هناك أشخاص تاريخية تُسمّى مريَِم , وزكريا ... إذاً حين يحْترِم المتحدِّث العقول فإنه قد يقول أن من رباه هو ربُّهُ , أو قد يقول أن من رباه هو أمه مريَم , أو قد يقول أن من رباه هو زكريا النبي .. فالأشْخاص المذكورة تاريخِيّة ... فنِسْبَة تربية المشسيح إلى أحدٍ منهم جائِزة .. لكِن من هو يوسُف النجار؟!!.. أين تاريِخِيّتُهُ المزْعومة؟! .. أليْس من الأولى إثبات تاريخيته اولاً ثم إثبات أنه الذي ربى المسيح؟!!



              3
              والناس في ذالك الوقت كانو جهلاء فنسبو المسيح ليوسف ابن داود لان هو ذا الذي قام بعانته لتوصيل الفكره للناس الي مثلكم بهاذا الوقت.


              إذا كان المتكلم جاهِل وغشيم فهل يكون الإله جاهل وغشيم مثله؟!...
              إذا كان المتكلم كذاب , فهل يكذِب الإله كذلِك وتكون الحجة الفاسِدة : طالما ان المتكلم كذاب فلامانع أن يكذِب الإله أو ينْقُل كذِبه ؟!!!

              أ إلهٌ إمّعَة؟!!
              أقل مقومات الأمانة تحتم على الإله أن ينقل النسب الصحيح ولا يتبع جهالة الناس او كذِبهم ..!! ..أليس كذلِك ... وعز وجل إله الأكوان أن يُنْعَت بالجهالة أو أن يكون إمّعَة .!

              4

              والانجيلان غير متضاربان لان ترجمه بلغه الاصليه اقرا الترجمه الاسماء با العربيه وانت راح تفهم الاسماء جيدا ماكو اي فرق والمدينه هم ليس فيها تضارب لاكن اقرا جيدا وركز في القراء اكثر .


              هل تقْصِد أن الأسْماء الموجودة في انجيل متى هي نفسها الموجودة في انجيل لوقا ؟!!
              هل تقْصِد أنه لا يوجد اي فرق في هذه الأسْماء , وإنما الفوارِق تعود إلى اختِلافات الترجمة من لغة الإنْجيل الأصليّة إلى العربية ليْس إلا ؟!!


              5
              عاش في الناصره وعند ولاده المسيح عاش ببيت لحم الا تخلط الموازين اقرا جيدا وهنا بديت تحرف كلشي


              رجاءاً اثْبِت أن :
              1- هناك شخْص اسمُه يوسف النجار
              2- عاش بقرية او بلدة او مدينة تُسمّى الناصِرة .. إن كان هناك ما يُسمّى الناصرة بذلِك الزمان !!!
              3- ثم عاش النجحار ببيت لحم .!!



              6
              اليهود اعتبرو انو مريم زوجه يوسف فامر الاغسطس بان يجرى تعدات كل واحد حسب منطقته مريم كانت من سكنت كنعان ارض فلسطين با الوقت الحاضر فصارت الولاده وهنا. لا يوجد اي اختلاف بين الطوائف واللاناجيل فلا تفتي من يمك انت العبد الضال انت مجرد شخص يدرس سطحيا او تنقل الكتب الاكترونيه بدون دراسه


              عفْواً من أين عرفت أن:
              1- اليهود اعتبروا مريم زوجة يوسف؟!
              2- الأغسطس أمؤر بالتعداد ,ومن هو الاغسطس , وما عللاقة ذلِك بتاريخية يوسف؟!
              3- وهل سكنت مريم كنعان؟!! .. ماهي حدود كنعان ؟!!

              الفاضِل الكريم .. مجرد احساسك أن دين المسيحية لم تطله التحريف جعلك تتكلم دون تفكير وتدافع دون قراءة , وتظن أن من يتكلم لا همّ له إلا التنقيص من عقيدتِك , والأمر ليس كذلِك .. بل نحن قوم ندور مع الحق أينما دار , ونحل معه أينما حلّ .. فإن كان الحقّ معك سبقناكَ إليْهِ بأهلنا ومالنا ... يقول الله تعالى في كِتابه الكريم " قل هاتوا برهانكم إتن كنتم صادِقين" .. فرجاءاً أعِد البحْث واثبِت المكتوب أعلاه .. واتبع أمر المسيح الذي لايزال يدلك على بقايا الحق , فيقول لك .. "فتشوا الكتب" ..


              7

              خل نكمل. ياله الهول شنو هذا الحجي منين جبته وين حطيته الاناجيل كله تقول انو المسيح انولد بيت لحم راجع واقره ايه البهيم لا تعتمد بما ورد من النصوص اقراء ثم اقراء ثم اقراء خلي انكمل ونفضحك اشد فضحه بعقر دارك
              المسيحي المثقّف جِداً , والنؤدّب يتساءل بكل أخْلاق محاور عادل معه الحق فيقول لنا , أو لمن يرد عليْه : أيها البهيم ... اقرأ ... أين قال الإنْجيل أن المسيح وُلِد ببيت لحم .. ؟

              يُمْنَع منعاً باتا السب والشتم والتشخيص والإساءة للرموز , ويُحْسَب هذا التشْخيص اشرافيا ضِدّك إلى أن يصْفَحَ عنكَ من سببته ...


              8 أخيرا بعدما حاورهم المسيحي بالحجة وأثبت تاريخية يوسف النجار .. وأن اساس دينه متين .. لاينسى أن يُنوِّه أن اساس دين المعترِضِ على يوسف النجار هش ..!

              لان النبي بنه الدين على كذب اساس من الرمل ينهز بسرعه ولا تقلي الاساطير التي كان يحشش بها المجاميع تعرف شيئ عن عذاب البرزخ نعم انا اعرف عذاب القبر اذي الفه النبي محمد الاسم مخيف يخيف الناس اذا ماتصير مسلم باجر يصير بيك هيج هذا مو تخويف اي دين هذا ارجو ان تترسو وتعرفو ابعاد دينكم وكل الي قريته كذب بكذب مجرد تريدون تنسون الدين المسيحي اضيف وتحرف براحتك اشكرك وصلتلك فكرتي


              أخيراً يوجه المسيحي بعد حل لغز يوسف النجار الى كل مسلم مُغيّب هذه النقاط فيقول:
              1- بنى النبي دينه على كذب واساس من الرمل ينهز بسرعة .!
              2- التخويف بعذاب القبر وعذاب البرزخ لو لن تصير مسلم .!
              3- لا تعرفون أبعاد دينكم
              4- كل ما قرأتموه كذِب بكذِب
              5- وتضيفون وتحرفون في المسيحية بمزاجكم .!


              وأعتبر هذه الرسالة استفسارية , وتوضيحية للثقارىء الذي لا يستطيع فهم ما تعنيه , ونترك تعليقات الإخوة المسلمين عليك تُوضِّح لكَ إن شاء الله ماخفِيَ عنك .. وتعطيك دروساً في علم الحوار ... وعلوم الحق .

              الله يهديك.
              "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
              رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
              *******************
              موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
              ********************
              "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
              وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
              والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
              (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

              تعليق


              • والانجيلان غير متضاربان لان ترجمه بلغه الاصليه اقرا الترجمه الاسماء با العربيه وانت راح تفهم الاسماء جيدا
                يبدو أن الاستاذ walawaleed لم يقرا الاناجيل جيدا و لكنه يحفظ ما يقال له فى جلسات غسيل المخ من الآباء و الكهنة ، هناك [mark=#FFFF99]سؤال واحد فقط [/mark]سأكون سعيدا جدا لو تمكن العضو المحترم من تفسيره لنا :
                فى انجيل متى :
                يوسف من نسل سليمان و أبوه هو يعقوب و له 27 أو 32 جد حتى داوود .
                فى انجيل لوقا :
                يوسف من نسل ناثان وأبوه هو هالى و له 42 جد حتى داوود .

                الان السؤال هو أيا كانت التفسيرات التى ستسوقونها [mark=#FFFF99]هناك فرق فى الأجيال قدره 15 جيل أو 10 اجيال بين النسبين فى الانجيلين[/mark] و لو اعتبرنا متوسط الجيل الواحد 80 سنه نجد ان يوسف فى لوقا ولد بعد يوسف فى متى بألف سنة ....

                فهل هذا كلام يمكن فهمه ، نحن نتعامل بالعقل و العلم و ليس بالخزعبلات ، ان النصوص المقدسة اذا كانت من الله فعلا لا يمكن ان تحوى مثل هذا التناقض المثير للشفقة ،و اذا لم يكن هذا تناقضا ماذا يكون ؟؟

                ان الكنيسة لديها تفسيران فقط لهذا الموضوع :

                1- ان يعقوب و هالى اخوان و ان هالى تزوج زوجة اخيه بعد وفاته و لذلك اصبح يوسف ابن يعقوب بالشريعة وابن هالى بالجسد.
                2-ان هالى هو ابو مريم و زوج البنت يطلق عليه اب و لذلك فان هالى أبو يوسف لانه أبو زوجته .

                و بغض النظر عن انه لا يوجد اى اثبات لدى الكنيسة ان يعقوب و هالى أخوان ، فان كلا التفسيران يستلزمان ان يكون كل من يعقوب و هالى معاصرين زمنيا لبعضهما و هذا مستحيل لوجود الف سنة بين يوسف فى متى و يوسف فى لوقا ؟؟؟؟؟

                أرجو من العضو ان يتخلى عن العنترية و الشعارات التى يحفظها و يجاوب على هذه النقطة أو ليصمت لأنه لن يجد لها تفسيرا .
                وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة مسيحية وأفتخر مشاهدة المشاركة

                  احكو شي منطق واتعلمو مرادفات او معاني اللغة العربية



                  أيتها الفاضلة .. أيُّ شيء هو المنطق في تصوّرك:

                  (1) معلومات متضاربة عن شخصية كلّ أحداث حياتها ملفـّقة باعتراف عدد من علماء المسيحية، ويمكنك الرجوع إلى المشاركات الأولى لتتأكّدي من ذلك. ومع هذه التضاربات، نجزم بوجودها التاريخي، مع أنه ليس لها وجود خارج النصوص المسيحية!

                  (2) أم الاحتكام إلى النقد الموضوعي والدليل والبرهان التاريخي بعدم وجود مثل هذه الشخصية؟

                  أنتظر إجابتك .. المنطقية .. بالعربي الفصيح. وعلى الرحب والسعة.

                  تعليق


                  • المشاركة الأصلية بواسطة walawaleed مشاهدة المشاركة
                    والناس في ذالك الوقت كانو جهلاء فنسبو المسيح ليوسف ابن داود لان هو ذا الذي قام بعانته لتوصيل الفكره للناس الي مثلكم بهاذا الوقت.


                    إذن نسبة المسيح إلى يوسف النجار لم تكن من السماء ولكن من الناس نتيجة جهلهم! فهل الذين أثبتوا هذا النسب في الأناجيل من هؤلاء الناس أيضاً!!

                    أمّا قولك إن هؤلاء الناس مثلنا .. فكلا طبعاً .. نحن لم ننسب المسيح إلى مَن يُدعى يوسف النجار في الأناجيل، ولم ننسبه إلى الزنا كما قال اليهود. لكننا ننسبه نسبه الحقيقي، وهو أنه: ابن مريم العذراء، وُلد من غير أب.

                    ثم إليك هذه القاصمة :
                    (1) أنتم تقولون إن يوسف النجار كان حسب الجسد من نسل داود.
                    (2) وتقولون إن المسيح ليس ابن يوسف حسب الجسد بل بالتبنـّي.

                    .. من (1) و (2) إذن: المسيح ليس من سلالة داود حسب الجسد، ذلك لأنه ليس من سلالة يوسف النجار!

                    أرجو أن تحلّ لي هذه المعضلة!

                    المشاركة الأصلية بواسطة walawaleed مشاهدة المشاركة
                    والانجيلان غير متضاربان لان ترجمه بلغه الاصليه اقرا الترجمه الاسماء با العربيه وانت راح تفهم الاسماء جيدا ماكو اي فرق


                    شنو! كيف ماكو أي فرق؟ لأ أكو أكو .. أنت تعرف سرياني .. وإذا ما تعرف فلا تتحاور قبل أن تتعرف على نصوصك أولاً.

                    المشاركة الأصلية بواسطة walawaleed مشاهدة المشاركة
                    اليهود اعتبرو انو مريم زوجه يوسف


                    دليلك لو سمحت!

                    المشاركة الأصلية بواسطة walawaleed مشاهدة المشاركة
                    مريم كانت من سكنت كنعان ارض فلسطين با الوقت الحاضر فصارت الولاده وهنا.


                    أنت عراقي .. ولا تعرف جغرافية فلسطين .. فمنطقة الجليل شمالاً ومنطقة بيت لحم جنوباً كلاهما يقعان في أرض فلسطين يا أيها الزميل .. فعجباً! لو قال لي شخص إنك تسكن في البصرة، وآخر قال لي إنك تسكن في كركوك .. أليس هذا تناقض بالله عليك! أخشى أن تقول لي لا تناقض .. أليست كلها في أرض العراق

                    المشاركة الأصلية بواسطة walawaleed مشاهدة المشاركة
                    انت العبد الضال انت مجرد شخص يدرس سطحيا او تنقل الكتب الاكترونيه بدون دراسه


                    هل تريد أن تقول .. أن الدلائل والبراهين والتوثيقات .. دراسة سطحية! أما الانفعال الأجوف الذي جعلك تهمل النقاط الموضوعية في كامل البحث لتصبّ علينا جام غضبك وانفلات ألفاظك .. هل هذه هي المعرفة المتعمقة!

                    كنت أتمنى أن تكون على قدر المسئولية وتعرف أن كل كلمة تقولها في هذا المنتدى بميزان، لأن الشتائم والسباب هي أسهل وسائل يلجأ إليها الشخص إذا كان فقير الحجة عديم المنطق عاجزاً عن مجاراة النقاش بالمستوى المطلوب.

                    أسأل الله لك الهداية والصواب

                    تعليق


                    • بارك الله فيك اخى الكريم

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة كريم كرم مشاهدة المشاركة
                        بارك الله فيك اخى الكريم
                        وفيك أخي كريم كرم .. وأسأل الله أن نكون عنده من المقبولين ..

                        لقد أثار هذا الموضوع ردود فعل عديدة داخل المنتدى وخارجه، وسنعرض لهذه الاعتراضات ونجيب عليها بإذن الله تعالى.

                        تعليق


                        • أخبرني أخ لي بأن موضوعنا عن يوسف النجار قد أثار حفيظة أحد المنتديات المسيحية، حيث بدأ سلسلة من الردود على اعتراضاتنا وعلى الأدلة التي سقناها عن وهمية خطيب مريم المعروف بيوسف النجار. ونظراً لإيماننا الكامل بحرية النقاش والالتزام بالدليل والبرهان، وحق الردّ المتبادل بأسلوب موضوعيّ، رأينا أن نتناول هذه الردود لنعرف مدى تماسكها أو هشاشتها أمام ما أوردناه في هذا الموضوع.

                          فنبدأ على بركة الله ...

                          تعليق


                          • أولاً هالي بن متاث هو والد العذراء مريم و هذه الحقيقة مذكورة حتى في التلمود اليهودي (راجع التلمود الاورشليمي الفصل الثاني)
                            يبدو أن هذه "الحقيقة" كانت غائبة عن الأب تادرس يعقوب في تفسيره! يقول بخصوص تعارض سلسلتي النسب:

                            ((اختلاف النسب في القائمتين مرجعه أن متّى وهو يُعلن عن السيّد المسيح كحامل لخطايانا يذكر النسب الطبيعي، حسب اللحم والدم، أمّا لوقا إذ يُعلن عن بنوتنا لله في المسيح يسوع يذكر النسب الشرّعي حيث يمكن لإنسان أن يُنتسب لأب لم يُولد منه جسديًا. نذكر على سبيل المثال كان القدّيس يوسف ابنًا ليعقوب جسديًا، لكنّه ابن هالي شرعًا، لأن هالي مات دون أن ينجب ابنا، فتزوّج يعقوب امرأته لينجب له نسلاً فلا يُمحى اسمه من إسرائيل (تث 25: 5-6؛ مت 22: 24). وكأن القدّيس يوسف خطيب القدّيسة مريم هو ابن لداود الملك حسب القائمتين: سواء النسب الطبيعي أو الشرّعي، بالرغم من اختلافهما)). اهـ


                            فالعجيب أن يصف الزميل هذه الحيلة بأنها "حقيقة" بالرغم من أنها غير مذكورة في الأناجيل ولا يعرف عنها آباء الكنيسة شيئاً .. حتى ألهم الروح القدس فجأة أحد علماء القرن الخامس عشر وهو "أنيوس الفيتيربوني" في سنة 1489م واكتشف هذه "الحقيقة" التي ظلت أكثر من ألف عام مجهولة!! هكذا وجد العلماء المسيحيون في هذه النظرية المخترعة ملاذهم الوحيد.

                            يقولون: متى أثبت نسب يوسف النجار بينما لوقا أثبت نسب مريم، وأن هالي هو والد مريم وحمو يوسف أي في مقام أبيه! .. لكن العجيب أنهم يقولون إن التلمود ذكر هذه "الحقيقة"! التلمود أصلاً لا يعرف شيئاً عن أي شخص اسمه يوسف النجار .. فكيف يذكر هذه "الحقيقة"! مَن الذي قال هذا؟ وما هو النص المزعوم؟

                            نقول: أول مَن أشار إلى التلمود في هذه المسألة هو "جون لايتفوت" (1602-1675) في القرن السابع عشر. وبالرغم من تعسّفه الواضح في هذا الاقتباس، إلاّ أن كثيراً ممن أتى بعده تمسّك بهذا النص.

                            .. وقبل أن نعرض لنص التلمود، نصحّح للزميل أنه لا يوجد في التوثيقات التلمودية شيء اسمه (التلمود الأورشليمي الفصل الثاني)! وكأن التلمود كله عبارة عن سِفر واحد مقسّم إلى فصول!

                            على كل حال .. نتكرَّم على الزميل ونخبره بموضع هذا النص من التلمود الأورشليمي، وهو في سِفر حجيجه 2: 2 (77د). والنص يحكي عن أن أحد الأحبار رأى في الرؤيا مصير بعض الفجار في جنهم:

                            النص الأصلي:
                            וחמא למרים ברת עלי בצלים רבי לעזר בר יוסה אמר תלייא בחיטי ביזייא רבי יוסי בן חנינא אמר צירתא דתרעא דגיהנם קביע באודנה

                            التعريب والترجمة الحرفية:
                            وحما (وأبصر) لمريم (مريم) برت (بنت) علي بصليم (أوراق البصل) ربي (الربِّي) لعزر (لعازر) بر (بن) يوسه (يوسه) أمر (قال) تلييا (معلَّقة) بخيطي (من ح ل م ا ت) بيزييا (ث د ي ي ه ا). ربي (الربِّي) يوسي (يوسي) بن (بن) حنينا (حنينا) أمر (قال) صيرتا (مزلاج) دترعا (باب) دجيهنم (جهنم) قبيع (مثبَّت) بأودنه (في أذنها). اهـ

                            ويتضح من النص أمران:
                            1- أن النص استخدم صيغة تهكمية وهي (بنت أوراق البصل)، بينما أخذ "لايتفوت" كلمة עלי (علي) على أنها اسم شخص وفصلها عن الكلمة المضافة إليها وهي בצלים (بصليم).
                            2- أن النص لم يحدد شخصية مريم هذه، مع العلم أن هذا الاسم كان الأكثر شيوعاً في فلسطين في ذلك الوقت. فلا توجد قرينة في النص تحدد هوية هذه المرأة.

                            فيا أيها الزميل الفاضل، ما الذي يجعلك متأكداً أن مريم المجهولة الهوية المذكورة هنا هي مريم العذراء؟ أنا أقول لك: هذه (مريم المجدلية) فاثبت عكس ذلك. فلا أنتَ تملك دليلاً على دعواك، ولا أنا أيضاً، ولا يملك أحد دليلاً كذلك لسبب بسيط .. وهو أن النص لم يعرّف مَن هي هذه المرأة.

                            فلا تعتمد على أن شعبك سيأخذ كلامك على أنه مسلَّم به لأنه لا يعرف ما يقوله التلمود، بل اعلم أن هناك مَن سيتتبّع أقوالك ويحسب عليك كل مرجع ستذكره ويصحّح لك أخطاءك أيضاً.

                            يتبع إن شاء الله ..

                            تعليق


                            • نواصل الردّ على اعتراض المعترض فيما يخص تناقض نسب لوقا:

                              ثانياً نص لوقا 3 يأخذ المسيح و ينسبه الى كل فرع من النسب فالنص من 23 الى نهاية الاصحاح يمكن فمهم باضافة يسوع امام كلمة أبن لتصبح مثلاً يسوع ابن يوسف, يسوع ابن هالي, يسوع بن متاث الى اخر الأصحاح بكون المسيح أبن الله (العدد 38) لان ادم لم ينسب بهذا اللقب.
                              هكذا تصبح (يمكن) و (مثلاً) دليلاً وبرهاناً .. وحقيقة راسخة!! هذا تفكير عجيب بالفعل. ويقول إن المقصود بعبارة (ابن الله) ليس آدم ولكن المسيح. ولكن يبدو أن هذه "الحقيقة" كانت غائبة أيضاً عن تادرس يعقوب في تفسيره! يقول:


                              ((أمّا في إنجيل معلّمنا لوقا فجاء النسب في ترتيب تصاعدي من يسوع الذي على ما كان يظن ابن يوسف (لو 3: 23) إلى آدم ابن الله ... أمّا الإنجيل الآخر فيلتزم بالترتيب التصاعدي إذ يأتي بعد المعموديّة معلنًا عطيّة الرب خلالها، يرفعنا حتى يردنا إلى حالتنا الأولى "آدم ابن الله" (لو3: 38) ... أمّا لوقا إذ يكتب للأمم انتهى النسب بآدم ابن الله، ليضم البشريّة كلها للبنوة لله)). اهـ

                              .. فلا يليق الاستخفاف بعقول القراء إلى هذه الدرجة! فإذا كنتم متعارضين في تفسيركم، فكيف تلقي باللائمة علينا!

                              -------------------------------------------


                              ثالثاً يسوف يمكننسبه لهالي للمصاهرة و هي حقيقة ثابتة أن اليهود كانوا ينسبون بالأسم الى أسم الوالد الحقيقي و والد الزوجة (father in law) و هناك أمثلة من العهد القديم على صحة ذلك

                              لقد اعتدنا على هذه الـ (يمكن) و (يحتمل) .. ولا غرابة في ذلك، فلوقا نفسه قرَّر هذا الأمر بقوله: "على ما كان يُظن"! ولنا هنا طلب بسيط جداً: نريد منكم أن تأتوا بنص يقول: (هالي لم يكن له أولاد ونُسِب إليه يوسف لأنه كان زوج ابنته). أما الاستنتاجات والـ (يمكن) فلا يجوز اعتبارها حقائق وبراهين على أن اعتراضاتنا خاطئة. أنتم تستنتجون ونحن نسرد حقائق، فمَن مِنا هو الذي له منطق "فاشل"!


                              و بذلك يكون امام المعترض احد الخيارات ادناه:

                              يا أما ان يعترف بصحة النص الأول و بذلك نكون اثبتنا حصة نسب يوسف النجار لوالده
                              يا أما ان يعترف بصحة النص الثاني و بذلك نكون اثبتنا صحة نسب يوسف من خلال والد العذراء مريم
                              يا اما ان يعترف بالنصين و بذلك يكون نسب يوسف بلا اعتراض
                              او كالعادة يرفض الاثنين بدون اي دليل او برهان.. بالرغم من انه الاخيار الغير مرجح بالمرة بسبب الاثباتات اعلاه



                              إذا كان لوقا نفسه يقول بوضوح: (يوسف بن هالي) فكيف تقولون أنتم (مريم بنت هالي)!! ارجع إلى الإصحاح الثالث من إنجيل لوقا واقرأه بالكامل وستكتشف أنه لا وجود لمريم فيه إطلاقاً! لم يرد اسم مريم في أي موضع في هذا الإصحاح كله! آباء الكنيسة لا يعرفون شيئاً عما تزعمونه، فكيف تتحدث عن هذه الحيلة على أنها "حقيقة"!

                              الاختلافات صريحة بين إنجيل متى وإنجيل لوقا في نسب يوسف النجار، وليس المسلمون فقط هم الذين يعترضون على هذا التناقض، فكثير من علماء الغرب نصّوا على هذا الأمر، وهم ليس لهم علاقة بالإسلام ولا المسلمين. هل تريد أن تثبت الشيء ونقيضه ثم تقول إننا نرفض هذا التناقض بلا دليل أو برهان!

                              تعليق


                              • جزاكم الله خيراً
                                متابع إن شاء الله

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 14 يون, 2023, 04:22 م
                                ردود 0
                                156 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 14 يون, 2023, 10:00 ص
                                ردود 0
                                75 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 11 ماي, 2023, 02:59 م
                                ردود 0
                                29 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 15 أبر, 2023, 08:42 ص
                                ردود 0
                                66 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة محمد عادل, 3 أغس, 2022, 06:11 ص
                                ردود 0
                                140 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة محمد عادل
                                بواسطة محمد عادل
                                 
                                يعمل...
                                X