شنودة ينفي اضطهاد الاقباط .. وهذا هو الدليل ..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابنة صلاح الدين مسلمة اكتشف المزيد حول ابنة صلاح الدين
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم

    بوركت اخى الفيتورى
    الوضع هنا يقرف فعلا
    يدعى النصارى انهم فى مصر مضطهدون ولكن ادعائهم هذا ادعاء كاذب لا اساس له من الصحة ولو نظرنا بعين الانصاف لوجدنا ان المسلمين هم المضطهدون الحقيقيون فالنصارى تعرف تمام المعرفة انهم ياخذون حقوقهم كاملة ولكن نغمة الاضطهاد التى يتغنون بها ما هى الا وسائل قذرة واساليب خداعية حتى يتحكموا فى البلاد ومصيرها وامنها والان نطرح سؤال للنصارى كيف تشعرون بالاضطهاد ؟من اضطهدكم؟ من سلبكم حقوقكم ؟ النصارى فى مصر يتمتعون بكامل الحرية والامن والامان ولم نجد فى مصر منذ الفتح الاسلامى المبارك لمصر لم نسمع او نقرا او لم تصلنا اى معلومة من اعداء الاسلام مثلا ان المسلمين قامو بعمل محارق للنصارى او ان جمعوهم فى مكان ما وقضوا عليهم وفتكوا بهم ولن يستطيع احد ان يقول هذا ابدا لان التاريخ لم يسجل هذا ابدا بل سجل محارق النصارى للمسلمين فى الاندلس وهذا لان عقيدتهم تامرهم بالقتل للهلاك وتامرهم بقتل من لا يدين بدينهم .
    اذن فالنصارى لم يتعرضوا للتصفية او الى التعذيب او الايجبار على الاسلام ولا يستطيع احد ان يقول هذا الكلام
    الامر الثانى ان النصارى لا تستطيع ان تقول انهم مضطهدون فى اعمالهم واشغالهم وتجارتهم فالنصارى فى مصر يسيطرون على مجالات كبيرة وكثيرة بلا شريك وبلا منافس مثل صناعة الادوية ،السراميك، الذهب و الفضة،المستشفيات الخاصة والصيدليات ،مستحضرات التجميل ومكاتب الصرافة وتعاملات الاوراق المالية ومنتشرون فى بقية المهن والاشغال ولا حرج عليهم فى اى عمل فمنهم المهندسون والاطباء والصيادلة والمدرسون واساتذة الجامعات والوزراء ووكلاء الوزراء واعضاء مجلس الشعب والشورى والمحافظين ولواءات بالجيش والشرطة والنيابات بكافة اشكالها فاى اضطهاد هذا الذى يمنحم السلطة والمال والنفوذ بل اقول ان اغنى رجل فى مصر هو نصرانى ويدعى نجيب ساويرس وهو مصنف رقم 22 على العالم اليس مال هذا الرجل من اموال المسلمين ؟
    لم نرى او نسمع قرار يحرم التعامل مع النصارى على عكس ما يفعلون هم فهم لا يحبون البيع والشراء مع المسلمين ولا يسكنون المسلمين فى عقاراتهم على عكس المسلمين
    والان ناتى لنقطة بناء الكنائس ودور العبادة التى يزعمون انها قليلة ونرد بكل بساطة
    هل راى احد من النصارى اثناء صلاتهم واعيادهم يفترشون الارض خارج الكنائس كما يفعل المسلمون فالمسلمون نجدهم يفترشون الارض ويصلون فى حرقة الشمس لان دور العبادة قليلة وهذا لا يستطيع ان ينكره احد ولكننا لا نراه ابدا عند النصارى اذن فهذا ادعاء باطل وما يريدون منه الا الفتنة فكنائسهم كبيرة وكثيرة بل ليست كنائس ولكنها قلاع تتكون من عدة ادوار اما المساجد فهى دور واحد وقلما نجد دورين فى مسجد ونجد بعض الكنائس يبلغ مساحتها بالاف الامتار مثل الكاتدرائية الموجودة بالعباسية وكنيسة العدرا بالزيتون والان نصف بعض ما هو موجود فى منطقة صغيرة مثل الزيتون من الكنائس ففى هذه المنطقة ما لايقل عن اربع كنائس فى محيط واحد مابين كنسة انجلية واخرى كاثوليكية وكنيسة ارثوذكسية فضلا عن مجمعات طبية قبطية ويتكرر هذا الموضوع موضوع تجمعات الكنائس فى مناطق كثيرة منها منطقة شبرا ومسطرد والمطرية ومصر الجديدة كما يوجد ايضا مدارس قائمة على اساس مسيحى دينى اى ان المدرسة يدرس فيها الراهبات ويدرسون فيها الاناجيل وهذا لا يوجد فى اى مكان فى العالم
    حينما استمعت الى نداء ماريان وكريستين الى المسلمين ان بنجدوهم من ذويهم ومن الكنيسة وبكائها الشديد والمطاردات التى تحدث لهم ولا مجيب من المسلمين شعرت بمنتهى الضعف والاضهاد للمسلمين فى اوطانهم
    لم يفعل المسلمين مثل ما فعله النصارى بعمل مسلسلات ومسرحيات تتعرض للدين المسيحى وان فعلها المسلمين ولن نفعلها لاننا نحترم عقيدة الاخرين
    حينما اسلمت وفاء قسطنطين واخذوها من وسط المسلمين اليس هذا الاضطهاد ؟
    حينما تعتذر الدولة للنصارى على نشر فضيحة جنسية لقس فى الجرائد ويسجن صاحب الجريدة ولا يعتذر شنودة عما بدر من كنيسة تعرض مسرحية تسئ للاسلام فهذا منتهى الاضهاد والظلم
    نسال الله ان ينصر الاسلام والمسلمين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 10:27 م.
    فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

    تعليق


    • #17
      للــــــــــــــــــــــــــرفــــــــــــــــــــ ـــــــــع
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 10:27 م.
      فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

      تعليق


      • #18
        ابنة صلاح الدين
        بارك الله فيك ابنة صلاح الدين ...وياليتك كنت راشدة في السبعينيات من القرن المنصرم تلك الحقبة من مصر والتي شهدت أعلى التوترات بين المسلمين والمسيحيين فور أن تولى الدكتور نظير جيد روفائيل كرسي البابوية عام 1972 وتسمى باسم البابا شنودة الثالث .
        لقد بدأ كلمته أما الرئيس الراحل محمد أنور السادات في مؤتمر حوار الأديان الذي دعى إليه الرئيس السادات وأمام أجهزة الإعلام العالمية والصحافة المحلية والعالمية قال شنودة مستغلاً هذا الحشد الإعلامي الكبير:
        " إن مصر يا سيادة الرئيس ليست وطناً نعيش فيه .. ولكنها وطناً يعيش في أنفسناً.."
        وفي اليوم التالي هللت الصحافة القومية والعالمية لقومية الرجل وقالوا في حقه ما قالوا واستطاع الرجل بذكائه أن يسحب البساط من تحت رجل السادات واحتدم الصراع بينهما وعلى طول البلاد وعرضها حتى اضطر السادات إلى رفع الحصانة السياسية عنه وقام بتأليف لجنة بابوية للمثول أمامه ولإدارة شؤون النصارى في البلاد بدلاً من البابا شنودة الثالث..
        أتعرفون ماذا تنطوي عليه كلمة الدكتور نظير؟..
        إنه يقول إن مصر هي وطني أنا وحدي .. هي وطن كل مسيحي .. هذا الوطن الذي اغتصبه منا المسلمون الغزاة لبلدنا ، سوف نسترده مرة أخرى منهم.. وتجربة الأندلس أمامنا واضحة ومثل ما عادت الأندلس لأصحابها بعد ثمانمائة عام سوف تعود مصر إلينا مرة أخرى.. فمصر ليست مجرد وطن نعيش فيه وإنما هي وطن يعيش في أنفسنا وعلينا أن نبذل الجهد كل الجهد لاسترداده، من الغزاة العرب وعندها سوف ينال الملاعين الذين ارتدوا وخرجوا عن تعاليم الكنيسة فأبوا أن يدفعوا الجزية مثل ما فعل أجدادنا، ودخلوا في الدين الجديد..إنهم المسلمون..
        الموضوع كبير يا بنيتي.. وكبير جداً..
        ولقد انفردت مدينة الإسكندرية عن سائر بلدان العالم بوجود مقابر النصارى في أرقى حي من أحياء المدينة والتي تعرف في الجغرافيا بعروس البحر الأبيض المتوسط..
        إن مقابر النصارى تقبع في حي الشاطبي أرقى أحياء الإسكندرية ، ولكن هذا الحي لا يقطنه الأحياء بل موتى النصارى..ومنظر العربة التي تجرها الجياد الستة والمزركشة بالصلبان والتي تحمل جثمان موتاهم وهي تجوب شوارع المدينة حتى تنتهي إلى المقابر منظر مألوف لكل قاطن بالمدينة.
        وفيها سوف تجد الكنائس على محطات ترام الرمل سوف تجدها على يدك اليسرى وأنت قادم من محطة الرمل وصولاً إلى الرمل.

        ولكل مسلم في مصر أقول له لو أنك ركبت القطار من محطة مصر بالإسكندرية لتنتهي إلي محطة باب الحديد بالقاهرة فما عليك إلا أن تطل برأسك من نافذة القطار ولسوف تقع عيناك على الكنائس كلما اقتربت من أي محطة من محطات الوصول..
        ولسوف تطالعك كنيسة ماري جرجس قبل دخولك محطة سيدي جابر وبعد خروجك من محط الحضرة ثم عند دخولك لدمنهور سوف تشاهد الكنيسة على المحطة مباشرة وهكذا حتى تنتهي إلى آخر محطة للقطار.
        ومع مرور القطار بالطريقة الإفعوانية وحينما تطل برأسك من نافذة القطار سوف يقع بصرك على الكناس في الميادين العامة.
        خذ على سبيل المثال..
        فبعد الخروج من محطة دمنهور وقبل دخولك إلى محطة طنطا سوف تلمح من بعيد كنيسة سامقة تراها بوضوح في حين أنها تقع داخل البلد بشارع النحاس داخل طنطا.
        فإذا نزلت إلى القاهرة وفي غيرها فلسوف تجد الكنائس السامقة في كافة الميادين العامة...
        أتعرفون لماذا؟.. كل هذا؟..
        الإجابة ببساطة تكمن في التصور والشعور..
        إنهم يريدون أن يقولوا لكل زائر إن مصر مسيحية.. ووضع الكنائس في الأذهان وتثبيتها في الشعور واللاشعور يضفي على قول البابا شنودة حقيقة أن مصر بلد الألف مئذنة مسيحية رغما عن أنوفكم جميعا أيها المسلمون.
        فمقابر النصارى في عاصمة مصر الثانية ووضعها في أرقى حي من أحياء الإسكندرية وكنائسهم السامقة في الميادين العامة في عاصمة مصر الأولى مدينة القاهرة، خير دليل على صدق ما يسعى إليه ويقول..
        لقد قرأت كلماتك يا بنيتي فاعتصر الألم قلبي وأرجعتيني إلى حقبة عشناها بدمائنا وبمقالاتنا ودراساتنا ومحاوراتنا وووووو.. إلخ.
        بارك الله فيك ابنتي الفاضلة الكريمة وزادك الله من كرمه وفضله وأكثر من أمثالك وجعلك حورية في الجنة مثل ما أنت حورية في الدنيا.
        زهدي
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 10:27 م.

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة ahmedmuslimengineer مشاهدة المشاركة
          لكم الله يا مسلمى مصر .....................
          فى الوقت الذى تبنى فيه الكنائس بأستخدام تكونلوجيا عالية جدا ومواد بناء غالية جدا ذات مواصفات ممتازة يتحجج نصارى مصر بالاضطهاد فى الوقت الذى اصبح فيه بناء المساجد امر عسير
          من وزراة الاوقاف ووزيرها الذى وضع عشرة شروط لبناء اى مسجد
          واذا اراد المسلمون تجديد دورة مياه مسجد او توسعته فأن هذا الامر يتطلب مجهودا رهيبا ليس فى البناء وحسب بل فى جمع التبرعات
          واخيرا
          لكم الله يا مسلمى العالم ...............
          السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
          اختي الفاضلة بارك الله فيكي لهذا الموضوع الملفت للأنتباه مع اني ليست لدي معلومات كثيرة عن المسيحية والمسيحيين لعدو تواجدهم في بلادنا بكثرة فهم يعدون على الأصابع
          ولكن لأعطاء اهمية كبيرة في بناء وترميم وتصليح للكنائس وتهميش لبيوت الله هذاغير عادل
          ومن يكون فاتحها ومحررها غير الصحابي عمر بن العاص رضي الله عنه
          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 10:26 م.

          تعليق


          • #20
            أستاذى الفاضل م/ زهدى
            إنه يقول إن مصر هي وطني أنا وحدي .. هي وطن كل مسيحي .. هذا الوطن الذي اغتصبه منا المسلمون الغزاة لبلدنا ، سوف نسترده مرة أخرى منهم
            صدقت والله
            كان بينى وبين احد النصارى حوار فقال : انتم تغتصبون بلادى بالقوة منذ فتح عمرو با العاص " يسميه احتلال"
            قلت " وأين باقى الأقباط؟؟ ألم يكن معظم من فى مصر أقباط؟؟ ألم يسلم منهم أعداد كثيرة أدت الى أن أصبحت الديانة الأولى فى مصر الإسلام ، وساد الاسلام كما سادت النصرانية على الوثية من قبل؟؟
            فلم يحر جوابا ..
            انهم تلقوا الكراهية تلقيا اخى الفاضل
            اعترف لى هذا الشخص بتهريب كثير من المتنصرين خارج مصر وامدادهم بالمال والجاه ، وقد عاد كثير منهم لرشده ولله الحمد بعد أن علم أنه " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الآخرة من الخاسرين"بارك الله فيك أستاذى الفاضل
            شرفنى مرورك
            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 10:26 م.
            فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

            تعليق


            • #21
              حبيبتى نور
              بارك الله فيك
              شرفنى مرورك يا غالية
              لمعرفة خطر التنصير ومعوله الخبيثة اقرأى موضوع الأخ بن عفان عن التنصير " في قسم النصرانية"
              بوركتى يا غالية
              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 23 أكت, 2020, 10:26 م.
              فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

              تعليق


              • #22
                ????????

                تعليق


                • #23
                  للرفع ...
                  ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                  [ النحل الآية 125]


                  وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                  تعليق


                  • #24
                    تم استعادة الصور في اصل الموضوع
                    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                    *******************
                    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                    ********************
                    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                    تعليق


                    • #25
                      ترميم كنيسة قائمة نتيجة للخط الهمايوني؟
                      ​​​​​​بارك الله تعالى فيكم،أريد فهم تلك النقطة،الخط الهمايوني كناية عن قرارات سلاطين بني عثمان،لكن هل هذا القرار يُمكن أن يسري من الأساس! والدولة العثمانية أصبحث أثرا

                      ​​​

                      تعليق

                      مواضيع ذات صلة

                      تقليص

                      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                      ردود 0
                      22 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                      بواسطة *اسلامي عزي*
                       
                      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 3 أسابيع
                      ردود 0
                      24 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة زين الراكعين  
                      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                      ردود 0
                      57 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة زين الراكعين  
                      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                      ردود 3
                      44 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة زين الراكعين  
                      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
                      ردود 0
                      15 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                      بواسطة *اسلامي عزي*
                       
                      يعمل...
                      X