رد الدكتورة زينب عبد العزيز على الدكتور غطاس توفيق

تقليص

عن الكاتب

تقليص

نصرة الإسلام مسلمة ولله الحمد اكتشف المزيد حول نصرة الإسلام
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    متى وأين وكيف تم التحريف؟؟

    أنتي تدعين تحريف الكتاب المقدس وأنا بدوري أضع أمامك هذه الأسئلة:من الذي حرف الكتاب المقدس ؟ ما هي التحريفات المزعومة التي تمت ؟ وفي أي عهد أو تاريخ تمت ؟أين النسخة الأصلية ؟ في أي قسم من الكتاب المقدس تم التحريف أفي العهد القديم أم الجديد ؟هل نم التحريف قبل ظهور الإسلام أم بعده ؟

    _________________________
    الجواب:
    متى ؟ أين ؟ كيف ؟... هذه أسئلة للبحث عن الجاني لن تعيد قتيلا إلى الحياة...الجثة أمامنا والسيد الدكتور يسأل: من الذي قتل؟وكيف قتل؟وفي أي عهد قتل؟وهل تم القتل قبل أم بعد الإسلام؟
    ولو فشلنا في الإجابة هل بذلك تثبت صحة الكتاب؟ إننا لو فشلنا في معرفة متى وأين وكيف تم التحريف، لن يغير ذلك من الأمر شيء.
    وكان يجب على السيد الدكتور أن يبتعد عن هذا "الاستجواب" الذي لا تقوم به حجه ولا يبطل به مسوغ أو دليل، وكان يجب أن يعطينا من علمه وفضله إجابات عن أسئلة ليست مطروحة بل هي من البداهة بمكان عندما نريد إثبات صحة كتاب.وهذه هي الأسئلة التي ما كان يجب أن نطرحها بل كان يجب على الدكتور أن يعاجلنا بها حتى يبطل كلام المسلمين.
    من الذي أعطى الإنجيل صيغته القانونية؟ الله أم البشر؟ وكيف صار الإنجيل قانونيا إلهيا؟ وماهى الأدلة على قانونية وإلهامية الإنجيل؟وفي أي عهد صارت الأناجيل إلهيه وقانونيه؟
    إن الإجابة عن أسئلتنا سوف تعطى لجناب الدكتور إجابات تامة عن أسئلته التي طرحها متى وأين وكيف تم تحريف الإنجيل.
    إن سند الكتاب ومتن الكتاب كلاهما يدمغان تحريف الكتاب...
    إن الذي أعطى للإنجيل صيغته القانونية وجعله إلهاميا إلهيا، هم البشر وليس الرب، فقد ظلت المجامع وعلى مدى عشرات السنين تبحث عن الإنجيل القانوني الصحيح.. وسبب ذلك انه كانت هناك عشرات الأناجيل اجتمع الكهنة ليستخرجوا من بينها الإنجيل الصحيح.
    والأدلة على قانونية وإلهامية الإنجيل، هي مجموعه من المعايير جعلوها مقياسا لمدى صحة أي انجيل، هذه المعايير هي معايير بشريه نسبيه تنطلق من قاعدة إيمانية أنشئت وصيغت في نيقيه وتقرر أن المسيح هو الله.....وهذه المعايير من إنشاء البشر.
    وهكذا جلس البشر مكان الرب ليقرروا أي الكتب هي كلام الرب.
    ونقول أنه مهما كانت حيادية ومثالية ومنطقية هذه المعايير، فإنها في بداية ونهاية الأمر معايير بشريه أجازت للبشر أن يخطوا بأقلامهم ويختاروا.. ومجرد اختيار كتاب من بين عشرات الكتب يجعل من الشك يقينا على التحريف.
    لقد ظلت المجامع تبحث، وحتى مؤتمر لوديسيا سنة 360 ميلادية لم تتفق المجامع على قانونية سفر "رؤيا يوحنا ".
    والخلاصة أن الناس وحتى مؤتمر لوديسيا ولمدة 360 سنه كانوا يتعبدون في كتب ابوكريفا....



    عود على بدء


    أين النسخة الصحيحة؟

    والسؤال مطروح ليس على المسلمين فحسب بل وأيضا نريد جوابا مسيحيا من جناب الدكتور
    والسؤال يفترض" أنه يجب أن يكون هناك إنجيلا صحيحا" وهذا افتراض غير صحيح وإلا ما الفائدة والحكمة من إرسال الأنبياء واحدا بعد الآخر ؟
    لو ظل الناس على دين إبراهيم الحق وظلت كتب إبراهيم صحيحة، فلماذا أرسل الرب رسلا وأنبياء وكتبا بعد إبراهيم عليه السلام ؟
    وان كانت التوراة وتعاليم موسى - والتي تقرر الكنيسة أنها صحيحة وأنها تحوى النبوءات عن مجيء المسيح - فلماذا كذبوا عيسى عليه السلام ولماذا لم يقروا بنبوءات تقول الكنيسة إنها في متن التوراة وأسفار الأنبياء ؟
    ولماذا جاء عيسى عليه السلام مادام اليهود على الدين الصحيح ويتعبدون في توراة صحيحة يفترض أنها كلام الرب ؟
    ولا يستساغ قول الكنيسة أن المسيح جاء ليكفر خطايا البشر لأنه لا يجوز عقلا أن يترك الرب الناس في الضلال من لدن ادم وحتى مجيء المسيح.. ولا يتصور أن يأتي جميع الأنبياء بدين وخلاص لا فائدة منه ولا يكمل إلا بمجيء المسيح.
    وإنما نقول جاء المسيح على فترة من الزمن ليصحح الدين والعقيدة والكتب وهكذا جاء سيد الخلق خاتما وشاهدا ومبشرا وبكتاب صحيح فارجع الناس إلى الإسلام الذي هو دين جميع الأنبياء

    ونعود إلى السؤال:


    أين الإنجيل الصحيح

    سوف أعطى للدكتور جوابنا وأرجو منه أن يعطينا جوابا مسيحيا
    الله لم يضيع ولم يفرط في كلامه، وإنما لما حرف الناس كلام الله، حفظ الله كلامه وانزله تاما كاملا في كتاب جديد على يد رسول كريم هو الرسول الرئيس، خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم.
    فالقرآن العظيم يحوى وعلى أكمل وجه، انجيل عيسى عليه السلام، وقد يعترض السيد الدكتور منكرا أن يكون القرآن كلام الله وهنا فالأمر يستوجب سجالا مدعوما بالقرائن العقلية والنقلية والتاريخية ليستبين لنا أيهما كلام الله وايهما الصحيح القران أم الكتاب المقدس ونحن نرحب بذلك.
    لقد اثبت القران أن عيسى عليه السلام كان مسلما، وبشر بدين الإسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم، وسرد القرآن حياة المسيح وتعاليم المسيح على وجه لم يتوفر ولم يثبت في كتاب آخر غير القرآن





    إنجيل المسيح



    البشارة بميلاد المسيح

    {إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ ([1])اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا ([2])وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ([3])} آل عمران:45
    {قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاء إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ} آل عمران:47



    [1]- تفسير ابن كثير : أنها الكلمة التي جاء بها جبريل إلى مريم, فنفخ فيها بإذن الله فكان عيسى عليه السلام. وقال البخاري: حدثنا صدقة بن الفضل, حدثنا الوليد, .... عن عبادة بن الصامت, عن النبي (ص)قال: «من شهد أن لا إله إلا الله, وحده لا شريك له, وأن محمداً عبده ورسوله, وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه, وأن الجنة حق والنار حق, أدخله الله الجنة على ما كان من العمل».

    [2]- تفسير ابن كثير: أي له وجاهة ومكانة عند الله في الدنيا بما يوحيه الله إليه من الشريعة وينزله عليه من الكتاب..., وفي الدار الآخرة يشفع عند الله فيمن يأذن له فيه, فيقبل منه أسوة بإخوانه من أولي العزم...
    قال الشوكاني: والوجيه ذو الوجاهة: وهي القوة والمنعة، ووجاهته في الدنيا النبوة، وفي الآخرة الشفاعة وعلو الدرجة.( فتح القدير )
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِندَ اللَّهِ وَجِيهًا} الأحزاب:69؛ قال ابن كثير : {وكان عند الله وجيهاً} اي له وجاهة وجاه عند ربه عز وجل. قال الحسن البصري كان مستجاب الدعوة عند الله, وقال غيره من السلف لم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه, وقال بعضهم من وجاهته العظيمة عند الله أنه شفع في أخيه هارون أن يرسله الله معه فأجاب الله سؤاله فقال {ووهبنا له من رحمتنا أخاه هارون نبياً}.؛ قال الطبري: »: ذا وجه ومنزلة عالـية عند الله وشرف وكرامة, ومنه يقال للرجل الذي يشرف وتعظمه الملوك والناس: وجيه.

    [3]- كل من أمن بالله وبرسالة نبيه فهو من المقربين: { فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ. فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ } الواقعة:88-89؛ قال ابن كثير: أي له وجاهة ومكانة عند الله في الدنيا بما يوحيه الله إليه من الشريعة وينزله عليه من الكتاب..., وفي الدار الآخرة يشفع عند الله فيمن يأذن له فيه, فيقبل منه أسوة بإخوانه من أولي العزم...قال الشوكاني: والوجيه ذو الوجاهة: وهي القوة والمنعة، ووجاهته في الدنيا النبوة، وفي الآخرة الشفاعة وعلو الدرجة.( فتح القدير )


    يتبع.... والسلام عليكم

    تعليق


    • #17
      إنجيــل المسيــح

      تابع.. إنجيــل المسيح



      ميلاد المسيح عليه السلام

      قال تعالى في سورة مريم:
      {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17)
      قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18)([1]) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا([2])(19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا (26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27)
      يَا أُخْتَ هَارُونَ ([3])مَاكَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28)
      فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَلِكَ عيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (35) }
      وفي سـورة الأنبياء:{وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا([4])فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا([5]) وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ} التحريم: 12؛ {وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ} الأنبياء: 91


      [1] - { أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا }
      قال الألوسى: وفي الآية دليل على أن الاستعاذة بالله تعالي والالتجاء إليه عند المحن والنوازل من سير الصالحين وسنن الأنبياء.. [ روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني: محمود الألوسي أبو الفضل، دار إحياء التراث العربي – بيروت؛ 28/164]
      - فإن قيل: إنما يستعاذ من الفاجر فكيف قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا ؟ قيل: هذا كقول القائل: إن كنت مؤمنا فلا تظلمني أي ينبغي أن يكون إيمانك مانعا من الظلم، وكذلك هاهنا معناه: وينبغي أن يكون تقواك مانعا لك من الفجور [ مختصر تفسير البغوي: (5/59)؛ عبد الله بن أحمد بن علي الزيد، ط1، الرياض 1416هـ]
      - أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا } أي ممن يتقي الله [ تفسير القرطبي 11/86]
      - قال السدى: فلما رأته فزعت منه وقالت: { إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا } فقالت: إني أعوذ أيها الرجل بالرحمن منك تقول: أستجير بالرحمن منك أن تنال مني ما حرمه عليك إن كنت ذا تقوى له تتقي محارمه وتجتنب معاصيه.. ولو وجه ذلك إلى أنها عنت: إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تتقي الله في استجارتي واستعاذتي به منك كان وجها[ تفسير الطبري، 8/320]

      [2] - {إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا}
      قال البيضاوي في التفسير: زكيا ( طاهرا من الذنوب أو ناميا على الخير أي مترقيا من سن إلى سن على الخير والصلاح)


      [3]-{ يَا أُخْتَ هَارُونَ مَاكَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا}
      تفسير القرطبي: هو هارون أخو موسى، والمراد من كنا نظنها مثل هارون في العبادة تأتي بمثل هذا. وقيل: على هذا كانت مريم من ولد هارون أخي موسى فنسبت إليه بالأخوة لأنها من ولده؛ كما يقال للتميمي: يا أخا تميم وللعربي يا أخا العرب وقيل كان لها أخ من أبيها اسمه هارون.... قاله الكلبي. وقيل: هارون هذا رجل صالح في ذلك الزمان تبع جنازته يوم مات أربعون ألفا كلهم اسمه هارون. وقال قتادة: كان في ذلك الزمان في بني إسرائيل عابد منقطع إلى الله عز وجل يسمى هارون فنسبوها إلى أخوته من حيث كانت على طريقته قبل، إذ كانت موقوفة على خدمة البيع؛ أي يا هذه المرأة الصالحة ما كنت أهلا لذلك.
      وقال كعب الأحبار بحضرة عائشة أم المؤمنين: إن مريم ليست بأخت هارون أخي موسى، فقالت له عائشة: كذبت. فقال لها: يا أم المؤمنين إن كان رسول الله rقال فهو أصدق وأخبر، وإلا فإني أجد بينهما من المدة ستمائة سنة. قال: فسكتت. وفي صحيح مسلم عن المغيرة بن شعبة قال: لما قدمت نجران سألوني فقال إنكم تقرؤون "يا أخت هارون" وموسى قبل عيسى بكذا وكذا، فلما قدمت على رسول الله rسألته عن ذلك، فقال: « إنهم كانوا يسمون بأنبيائهم والصالحين قبلهم ».
      - قرر ويلز أستاذ التاريخ بجامعة لندن في كتابه " يسوع المسيحية الأوائل"، أن مريم من نسل هارون [ G.Wells:The Jesus of The Early Christians Plondonp1971S]
      - كان عيسى يهوديا عبرانيا ولم يكن ناصريا لأن الناصرة كانت من نصيب سبط زبولون عندما قسم يشوع بن نون الأرض (تك30/20)وكان العداء شديدا بين العبرانيين والسامريين (يوحنا 4/9)، وقد سكن بنو هارون في وسط أورشليم حيث أعطاهم يشوع 13 مدينه من وسط يهزا (يشوع 21/4)لقد بشر ملاك الرب مريم أن الياصبات حامل في الشهر السادس وعندما ذهبت إليها مريم كانت في الشهر السادس (لوقا 1/36) مما يدل أن مريم كانت بجوارها ولو كانت مريم في الناصرة فكان يجب عليها أن تقطع المسافة ف 3 شهور كما يقرر قاموس الكتاب المقدس الألماني ص 886 ومن ثم تصل للياصبات وهى في التاسع.
      - وكان المسيح يجلس ويعلم في الهيكل: يو 18/20 أنا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما
      وكانوا ينادونه بألقاب معلمي الهيكل:نادته مريم المجدلية (ربوني الزى تفسيره يا معلم. يو 20/16)، تلاميذه ( ربى الزى تفسيره يا معلم أين تمكث يو 1/38)
      يو 8/57: فقال له اليهود ليس لك خمسون سنة بعد.أفرأيت إبراهيم.

      [4] - قال الألوسي: ومريم أبنت عمران التي أحصنت فرجها: صانته ومنعته من الرجال؛ والفرج ما بين الرجلين وكني به عن السوءة... فنفخنا فيه ؛ النافخ هو جبريل عليه السلام فالإسناد مجازي؛ وذكر المفسرون أن الفرج جيب درعها وهو محتمل لأن الفرج معناه في اللغة كل فرجة بين الشيئين وموضع جيب درع المرأة مشقوق فهو فرج وهذا أبلغ في الثناء عليها لأنها إذا منعت جيب درعها فهي للنفس أمنع

      [5]- قال كثير من السلف: نفخ في جيب درعها فنزلت النفخة إلى فرجها فحملت به من فورها (ابن كثير:البداية والنهاية 3/64 )

      تعليق


      • #18
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        جزاك الله خيراً أخى الكريم muslimonlin
        إضافات قيمة بارك الله فيك

        =============

        - أنتي تدعين تحريف الكتاب المقدس وأنا بدوري أضع أمامك هذه الأسئلة :

        من الذي حرف الكتاب المقدس ؟ ماهي التحريفات المزعومة التي تمت ؟ وفي اي عهد أوتاريخ تمت ؟

        أين النسخة الاصلية ؟ في أي قسم من الكتاب المقدس تم التحريف أفي العهد القديم ام الجديد ؟

        هل نم التحريف قبل ظهور الإسلام أم بعده ؟

        ولمزيد من الإجابات على تلك الأسئلة المتكررة التى يرددها النصارى وينقلونها قصاً ولصقاً ولا يملكون غيرها ولا يملون من تكرارها ,
        فلنقرأ هذا الرابط لأخينا الكريم الأمير الأحمر , ففيه النفع والفائدة إن شاء الله تعالى

        قسم الرد على القص واللصق !!! إستحالة تحريف الكتاب المقدس (إضغط هنا)
        فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
        شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
        مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
        لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
        إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
        أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
        خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
        الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

        أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
        <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
        ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

        تعليق


        • #19
          إنجيـل المسيـح

          بسم الله الرحمن الرحيم
          تابع أنجيل المسيح ....

          بسم اللــه الرحمـن الرحيــم
          تابع ...إنجيل المسيح
          وينص القرآن على صفات المسيح ومعجزاته وهديه ورفعه ونزوله فبي آخر الزمان
          خلقه الله من تراب
          {إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ ([1])اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا ([2])وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ([3])} آل عمران:45
          {قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاء إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ} آل عمران:47
          {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ} عمران:59
          {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} المائدة:75
          {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ} آل عمران:46
          عبد من عباد الله
          {ٍوَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ. وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ. إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60)ِِ} الزخرف:57-60
          {لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا} النساء:172
          {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا} مريم:30
          رسول بشر
          - {إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ} آل عمران:45
          - {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً} النساء:171
          - {لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ} الإخلاص:3
          - أدم: {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ} الحجر:29؛ سورة ص:72
          يفعل المعجزة بإذن الله
          {إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ} المائدة: 110
          {إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء قَالَ اتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ.قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء تَكُونُ لَنَا عِيداً لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ} المائدة:112-114
          وكان عيسى عليه السلام مسلما
          {فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ} آل عمران:52
          {وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ} المائدة:111
          وبشر بمحمد سيد الخلق:
          {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ} الصف:6
          ومن قاله انه إله فقد كفر
          - {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} المائدة:72
          - {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} التوبة:30
          - {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ} التوبة:31
          - {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً} النساء:171
          ٍٍ- { ذَلِكَ عيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ. مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }مريم:34-35
          - {وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْدًا. لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا. وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا. لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا. تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا. أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا. وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا. إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آَتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا} مريم:86- 93
          - {قَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ إِنْ عِندَكُم مِّن سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ} يونس:68
          لم يقتل بل رفعه الله إليه
          - {تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ} (253) سورة البقرة
          - {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا}النساء (157)
          ينزل في آخر الزمان
          - {إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} آل عمران:55
          - { وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60) وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ ([4])فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (61)} الزخرف:55-61

          - عن ثوبان؛ قال (ص): عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى بن مريم ([5]).
          - عن جابر رضي الله عنه:قال (ص): لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم تعال صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمير تكرمة الله لهذه الأمة[6]
          عن أبي هريرة عن النبي(ص) قال: لا تقوم الساعة حتى ينزل عيسى بن مريم حكما مقسطا وإماما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد([7])
          ينزل عيسى بن مريم عليهما السلام عند المنارة البيضاء شرقي دمشق([8])
          ويشهد على من عبده يوم القيامة.
          {وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ} (116) سورة المائدة



          [1] - تفسير ابن كثير : أنها الكلمة التي جاء بها جبريل إلى مريم, فنفخ فيها بإذن الله فكان عيسى عليه السلام. وقال البخاري: حدثنا صدقة بن الفضل, حدثنا الوليد, .... عن عبادة بن الصامت, عن النبي (ص)قال: «من شهد أن لا إله إلا الله, وحده لا شريك له, وأن محمداً عبده ورسوله, وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه, وأن الجنة حق والنار حق, أدخله الله الجنة على ما كان من العمل».

          [2] - تفسير ابن كثير: أي له وجاهة ومكانة عند الله في الدنيا بما يوحيه الله إليه من الشريعة وينزله عليه من الكتاب..., وفي الدار الآخرة يشفع عند الله فيمن يأذن له فيه, فيقبل منه أسوة بإخوانه من أولي العزم...
          قال الشوكاني: والوجيه ذو الوجاهة: وهي القوة والمنعة، ووجاهته في الدنيا النبوة، وفي الآخرة الشفاعة وعلو الدرجة.( فتح القدير )
          { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِندَ اللَّهِ وَجِيهًا} الأحزاب:69؛ قال ابن كثير : {وكان عند الله وجيهاً} اي له وجاهة وجاه عند ربه عز وجل. قال الحسن البصري كان مستجاب الدعوة عند الله, وقال غيره من السلف لم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه, ولكن منع الرؤية لما يشاء عز وجل. وقال بعضهم من وجاهته العظيمة عند الله أنه شفع في أخيه هارون أن يرسله الله معه فأجاب الله سؤاله فقال {ووهبنا له من رحمتنا أخاه هارون نبياً}.؛ قال الطبري: »: ذا وجه ومنزلة عالـية عند الله وشرف وكرامة, ومنه يقال للرجل الذي يشرف وتعظمه الملوك والناس: وجيه.

          [3] - كل من أمن بالله وبرسالة نبيه فهو من المقربين: { فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ. فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ } الواقعة:88-89؛ قال ابن كثير: أي له وجاهة ومكانة عند الله في الدنيا بما يوحيه الله إليه من الشريعة وينزله عليه من الكتاب..., وفي الدار الآخرة يشفع عند الله فيمن يأذن له فيه, فيقبل منه أسوة بإخوانه من أولي العزم...قال الشوكاني: والوجيه ذو الوجاهة: وهي القوة والمنعة، ووجاهته في الدنيا النبوة، وفي الآخرة الشفاعة وعلو الدرجة.( فتح القدير )




          [4] - ثم ذكر عيسى عليه الصلاة والسلام فقال: {إن هو إلا عبد أنعمنا عليه وجعلناه مثلاً لبني إسرائيل * ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يخلفون * وإنه لعلم للساعة} أي ما وضع على يديه من الآيات من إحياء الموتى وإبراء الأسقام فكفى به دليلاً على علم الساعة يقول: {فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم}.
          الطبري: وإن عيسى ظهوره علم يعلم به مجيء الساعة, لأن ظهوره من أشراطها ونزوله إلى الأرض دليل على فناء الدنيا, وإقبال الاَخرة. ذكر من قال ذلك: عن ابن عباس, «وَإنّهُ لَعَلَمٌ للِسّاعَةِ» قال: خروج عيسى بن مريم؛ عن مجاهد, قوله: وَإنّهُ لَعِلْمٌ للسّاعَةِ قال: آية للساعة خروج عيسى ابن مريم قبل يوم القيامة.؛ عن قتادة «وَإنّهُ لَعَلَمٌ للسّاعَةِ قال: نزول عيسى ابن مريم علم للساعة: القيامة.السدى والضحاك و ابن زيد: عن السديّ وَإنّهُ لَعِلْمٌ للسّاعَةِ قال: خروج عيسى ابن مريم قبل يوم القيامة.
          آخرون: الهاء التي في قوله: وَإنّهُ من ذكر القرآن, وقالوا: معنى الكلام: وإن هذا القرآن لعلم للساعة يعلمكم بقيامها, ويخبركم عنها وعن أهوالها. ذكر من قال ذلك: كان الحسن يقول: «وَإنّهُ لَعَلَمٌ للسّاعَةِ» هذا القرآن.قال الطبري: عن قتادة قال: كان ناس يقولون: القرآن علم للساعة. واجتمعت قرّاء الأمصار في قراءة قوله: وَإنّهُ لَعِلْمٌ للسّاعَةِ على كسر العين من العلم وهدا هو الصواب
          القرطبي: "وإنه لعلم للساعة" قال الحسن وقتادة وسعيد بن جببر: يريد القرآن؛ لأنه يدل على قرب مجيء الساعة، أو به تعلم الساعة وأهوالها وأحوالها.
          وقال ابن عباس ومجاهد والضحاك والسدي وقتادة أيضا: إنه خروج عيسى عليه السلام، وذلك من أعلام الساعة. لأن الله ينزله من السماء قبيل قيام الساعة، كما أن خروج الدجال من أعلام الساعة. وقرأ ابن عباس وأبو هريرة وقتادة ومالك بن دينار والضحاك "وإنه لعلم للساعة" (بفتح العين واللام) أي أمارة؛ وعن عبد الله بن مسعود. قال: لما كان ليلة أسري برسول الله صلى الله عليه وسلم لقي إبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام فتذاكروا الساعة فبدؤوا بإبراهيم فسألوه عنها فلم يكن عنده منها علم، ثم سألوا موسى فلم يكن عنده منها علم؛ فرد الحديث إلى عيسى ابن مريم قال: قد عهد إلي فيما دون وجبتها فأت وجبتها فلا يعلمها إلا الله عز وجل؛

          [5] - سنن النسائي؛ رقم 3175؛ صححه الألباني؛ تحقيق الألباني: صحيح الجامع: رقم 4012

          [6] - صحيح الجامع: تحقيق الألباني؛ حديث رقم: 7293

          [7] - صحيح ابن ماجة؛ رقم 4078

          [8] - فضائل دمشق والشام(22) منحيث أوس ابن أوسلبثقفي، وقال الألباني:صحيح



          تعليق


          • #20
            كلمة أخيرة....

            بسم الله الرحمن الرحيم
            اقول للسيد الدكتور ...إن منهج الجدل الذى تنتهجه لا يعدوا أن يكون مجرد رأي شخصى لا يعول عليه ..
            ومحاولتك طرح أسئله جدليه ميكافيليه لا تؤسس لقضيه ولا تنتج ثمرا ...
            إن معايير الحكم والقياس يجب ان تلتزم الشمولية والحياد في الطرح، والبعد عن الازدواجية، وأن تكون المسلمات العقلية والمنطق السليم من أساسيات هذه المعايير، وأن يكون النقل من مصادر صحيحة لا تجهيل ولا توهيم فيها، وأن يلتصق فهم النص بمنطق وفكر اللغة التي عبرت عنه.ومما ينقض شمولية المعايير، الإخفاء والانتقاء وبعثرة الأطروحات، واستعمال مصطلحات ذات معان مزدوجة.
            وأيضا يهدم هذه المعايير تحريف النص بنقل الكلمات والحروف من مواضعهان إما بالتحريف الكتابي أو بالتحريف التأويلى الذى يخرج اللغة من مبناها ومعناها، وتمثل بعض الشرط نوعا من عدم الحيادية في المعايير،ومن أمثلة ذلك قول القس الدكتور منيس عبد النور:
            " ويتضح كذب الرسالة عندما تطابقها بكلمة الله الصادقة التي أوحى بها منذ البدء لأنبيائه في تسلسل واضح وطريق تصاعدي فالمعلم الذي يكرر رسالة جاءت من قبل ليس بالمعلم لكنه مقلد لأنه لم يأت بجديد في الطريق التصاعدي لوحي الله فقد بدا الوحي بالوحي الشفهي من ادم حتى موسى ثم بالوحي المكتوب من موسى إلى المسيح ثم بالوحي المتجسد في المسيح.... فمقياس صحة التعليم هو الكلمة المقدسة الموحى بها في العهدين القديم والجديد"([1])
            وعليه فإن أى نبي لم يأت بالكلمه المكتوبه في الكتاب المقدس لا يكون نبيا صادقا...ومثل هذا الطرح يمثل قمة العصبيه والنرجسيه
            لماذا اقول ذلك؟
            لان جناب الدكتور وهو يحاول الدفاع عن صحة كتابه استخدم أساليب وأطروحات لا أساس لها ... فمرة يتحفنا بمجموعه من الاسئله التى لا تقيم دليلا ومرة يلجأ الى كتاب هو ينكره ويحاول أن يستخرج منه شهادة صلاحيه لما يعتقده ...
            وفي المنتهى أصلى على سيد الأنام النبي ... أبو القاسم ..ابو ابراهيم .. العاقب والمقفى والحاشر الذي على قدميه تحشر الأمم يوم القيامه .. صلى الله عليه وسلم صلى الله على محمد
            والسلام عليكم ...أخوكم مسلم اونلاين

            [1] - منيس عبد النور ص 204-2101

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 30 أكت, 2020, 01:10 ص
            رد 1
            63 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
            ابتدأ بواسطة Ehab_Ehab1, 8 أبر, 2019, 01:23 م
            ردود 0
            98 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة Ehab_Ehab1
            بواسطة Ehab_Ehab1
             
            ابتدأ بواسطة سيف الكلمة, 2 ماي, 2017, 11:44 م
            رد 1
            1,062 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة أسامة المسلم  
            ابتدأ بواسطة دفاع, 30 أكت, 2016, 03:01 م
            ردود 0
            1,196 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة دفاع
            بواسطة دفاع
             
            يعمل...
            X