الكتاب المقدس فى ميزان الشريعة .

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د . عمر الشهاوى مسلم اكتشف المزيد حول د . عمر الشهاوى
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكتاب المقدس فى ميزان الشريعة .

    تناقضات بين العهد القديم والعهد الجديد

    هل يستطيع الانسان رؤية الله I ؟؟؟
    لا. يوحنا1 عدد18:الله لم يره احد قط.الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبّر (SVD)

    نعم !!!

    موسى رأى الله وجهاً لوجه

    خروج33 عدد11:ويكلم الرب موسى وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه.وإذا رجع موسى إلى المحلّة كان خادمه يشوع بن نون الغلام لا يبرح من داخل الخيمة (SVD)

    وأيوب رأى الله بعينه

    أيوب42 عدد 5: بسمع الأذن قد سمعت عنك والآن رأتك عيني. (SVD)

    وداوود رأى الله في قدسه

    مزمور63 عدد2: لكي ابصر قوتك ومجدك كما قد رأيتك في قدسك. (SVD)

    وإبراهيم رأى الله

    أعمال7 عدد2: فقال ايها الرجال الاخوة والآباء اسمعوا.ظهر اله المجد لابينا ابراهيم وهو في ما بين النهرين قبلما سكن في حاران (SVD)

    ويعقوب أيضا

    تكوين 32 عدد 23 - 33 :( ولما رأى أنه [ أي الله] لا يقدر عليه ضرب حق فخذه ، فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه ، وقال [الله] أطلقني لأنه قد طلع الفجر ، فقال [يعقوب] لا أطلقك إن لم تباركني .... فدعا يعقوب إسم المكان فنئيل قائلاً لأني نظرت الله وجهاً لوجه) ، وهل يمكن لإنسان عاقل (ولا أقول لاهوتي) أن يتخيل أن العبد المخلوق يقبض على خالقه ويرفض إطلاق سراحه إن لم يباركه هذا الإله الضعيف ! فكأن الإله باركه عن غير إرادته مضطراً لفعل هذا ! سبحانه وتعالى عما يقولون علواً كبيراً !

    هذا على حسب كلام من كتب الكتاب أن الله I لا يراه أحد وأنا لا أحاول أن أثبت أن الله Iيراه أحد أو لا يراه أحد ولكن أشير هنا إلى التناقض الواضح بين النصوص , وإذا كانوا يعتقدون كما نعتقد نحن أن الله Iلا يراه أحد فالنصوص الواردة في كتابهم تدل على أن هناك من رأى الله I وجهاً لوجه وإن كانت لا تصح هذه النصوص وهي بالفعل غير صحيحة ولكني لا أبدي رأيي في صحتها من عدمه فعندي أن الكتاب كله لا يمكن أن تثق في أي نص فيه إلا فيما لا يخالف شرع الله I.

    وهل ظهر الله وسط شيوخ بنى إسرائيل؟

    لا. فقد قال الله لموسى أن يقول لهم (إن صعدت لحظة واحدة في وسطكم أفنيتكم) خروج 33 عدد 5
    نعم . إلا أن سفر الخروج 24 عدد 9-11 نفسه يؤكد أن شيوخ بنى إسرائيل رأوا الله: (9ثُمَّ صَعِدَ مُوسَى وَهَارُونُ وَنَادَابُ وَأَبِيهُو وَسَبْعُونَ مِنْ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ 10وَرَأُوا إِلَهَ إِسْرَائِيلَ وَتَحْتَ رِجْلَيْهِ شِبْهُ صَنْعَةٍ مِنَ الْعَقِيقِ الأَزْرَقِ الشَّفَّافِ وَكَذَاتِ السَّمَاءِ فِي النَّقَاوَةِ. 11وَلَكِنَّهُ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى أَشْرَافِ بَنِي إِسْرَائِيلَ. فَرَأُوا اللهَ وَأَكَلُوا وَشَرِبُوا)

    الخصيان .. هل يدخلون جماعة الرب ؟ ( هل حقا قالها سيدنا عيسى )؟ وهل خالف الناموس

    نعم.متى19 عدد12:لأنه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون أمهاتهم.ويوجد خصيان خصاهم الناس.ويوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السماوات من استطاع أن يقبل فليقبل .

    وقال عيسى أيضا فى متى 5 عدد 17 - : لا تظنوا أنني جئت لأنقض بل لأكمل ... ولكنه نقض هذا الحكم كما نرى فى:

    لا . تثنيه23 عدد1 : لا يدخل مخصيّ بالرضّ أو مجبوب في جماعة الرب 2 لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب

    لقد عمد فيلبس وهو أحد التلاميذ وزير الملكة كنداكة ملكة الحبشة وهو رجل مخصي عندما كان في طريقه من أورشليم إلي غزة ودخل الرجل في جماعة الرب كما هو وارد

    أعمال8 عدد27:فقام وذهب.وإذا رجل حبشي خصي وزير لكنداكة ملكة الحبشة كان على جميع خزائنها.فهذا كان قد جاء إلى اورشليم ليسجد.

    أعمال8 عدد36 :وفيما هما سائران في الطريق اقبلا على ماء.فقال الخصي هو ذا ماء.ماذا يمنع ان اعتمد. (SVD)

    أعمال8 عدد38 :فأمر ان تقف المركبة فنزلا كلاهما إلى الماء فيلبس والخصي فعمده. (SVD)

    اختلف الكتاب المقدس فى اسم أبى زكريا

    (20وَلَبِسَ رُوحُ اللَّهِ زَكَرِيَّا بْنَ يَهُويَادَاعَ الْكَاهِنَ فَوَقَفَ فَوْقَ الشَّعْبِ وَقَالَ لَهُمْ: [هَكَذَا يَقُولُ اللَّهُ: لِمَاذَا تَتَعَدَّوْنَ وَصَايَا الرَّبِّ فَلاَ تُفْلِحُونَ؟ لأَنَّكُمْ تَرَكْتُمُ الرَّبَّ قَدْ تَرَكَكُمْ].) أخبار الأيام الثاني 24 عدد 20 ، ويناقضه متى بقوله: (35لِكَيْ يَأْتِيَ عَلَيْكُمْ كُلُّ دَمٍ زَكِيٍّ سُفِكَ عَلَى الأَرْضِ مِنْ دَمِ هَابِيلَ الصِّدِّيقِ إِلَى دَمِ زَكَرِيَّا بْنِ بَرَخِيَّا الَّذِي قَتَلْتُمُوهُ بَيْنَ الْهَيْكَلِ وَالْمَذْبَحِ.) متى 23 عدد 35 ، فابن من زكريا؟

    هل طلب الله ذبيحة؟

    لا. لم يطلب ذبيحة ولا محرقة (مزمور 40عدد 6-و إرمياء 7عدد 21-23 : (21هَكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: [ضُمُّوا مُحْرَقَاتِكُمْ إِلَى ذَبَائِحِكُمْ وَكُلُوا لَحْماً. 22لأَنِّي لَمْ أُكَلِّمْ آبَاءَكُمْ وَلاَ أَوْصَيْتُهُمْ يَوْمَ أَخْرَجْتُهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ جِهَةِ مُحْرَقَةٍ وَذَبِيحَةٍ. 23بَلْ إِنَّمَا أَوْصَيْتُهُمْ بِهَذَا الأَمْرِ: اسْمَعُوا صَوْتِي فَأَكُونَ لَكُمْ إِلَهاً وَأَنْتُمْ تَكُونُونَ لِي شَعْباً وَسِيرُوا فِي كُلِّ الطَّرِيقِ الَّذِي أُوصِيكُمْ بِهِ لِيُحْسَنَ إِلَيْكُمْ.)

    نعم. (24وَلِكَيْ يُقَدِّمُوا ذَبِيحَةً كَمَا قِيلَ فِي نَامُوسِ الرَّبِّ زَوْجَ يَمَامٍ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ.) لوقا 2عدد 24 , وكذلك : لاويين 12عدد 8

    هل الرب يرسل ملاكه ليهىء الطريق الرب أم طريق شخص آخر؟

    طريق الرب: فى (ملاخى 3عدد 1)
    طريق شخص آخر: فى (متى 11عدد 10) و (مرقس 1عدد 2) و (لوقا 7عدد 27)


    العهود الأبدية التي نقضها الرب
    تُسرِف التوراة فى استخدام كلمة إلى الأبد ، وخاصة فى عهود الله ووعوده ، وهى مع ذلك لا تُنفَّذ:

    فقد نال فينحاس وذريته ميثاق الكهنوت إلى الأبد: (10فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: 11«فِينَحَاسُ بْنُ أَلِعَازَارَ بْنِ هَارُونَ الكَاهِنُِ قَدْ رَدَّ سَخَطِي عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل بِكَوْنِهِ غَارَ غَيْرَتِي فِي وَسَطِهِمْ حَتَّى لمْ أُفْنِ بَنِي إِسْرَائِيل بِغَيْرَتِي. 12لِذَلِكَ قُل هَئَنَذَا أُعْطِيهِ مِيثَاقِي مِيثَاقَ السَّلامِ 13فَيَكُونُ لهُ وَلِنَسْلِهِ مِنْ بَعْدِهِ ٍّ لأَجْلِ أَنَّهُ غَارَ لِلهِ وَكَفَّرَ عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل».) عدد 25عدد 10-13

    ثم يتراجع الرب فى صموئيل الأول 2عدد 30 عن وعده قائلاً: (30لِذَلِكَ يَقُولُ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: إِنِّي قُلْتُ إِنَّ بَيْتَكَ وَبَيْتَ أَبِيكَ يَسِيرُونَ أَمَامِي إِلَى الأَبَدِ. وَالآنَ يَقُولُ الرَّبُّ: حَاشَا لِي!)

    ثم يُقسم الرب فى صموئيل الأول 3عدد 12- 14 أن يقضى على بيت عالى كله: (12فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أُقِيمُ عَلَى عَالِي كُلَّ مَا تَكَلَّمْتُ بِهِ عَلَى بَيْتِهِ. أَبْتَدِئُ وَأُكَمِّلُ. 13وَقَدْ أَخْبَرْتُهُ بِأَنِّي أَقْضِي عَلَى بَيْتِهِ ِ مِنْ أَجْلِ الشَّرِّ الَّذِي يَعْلَمُ أَنَّ بَنِيهِ قَدْ أَوْجَبُوا بِهِ اللَّعْنَةَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ, وَلَمْ يَرْدَعْهُمْ. 14وَلِذَلِكَ أَقْسَمْتُ لِبَيْتِ عَالِي أَنَّهُ لاَ يُكَفَّرُ عَنْ شَرِّ بَيْتِ عَالِي بِذَبِيحَةٍ أَوْ بِتَقْدِمَةٍ إِلَى الأَبَدِ».)

    ومع ذلك استمرت الكهانة فى نسله حتى الجيل الخامس على الأقل من القضاة. فقد تولى بعد عالى ابنه حفنى (صموئيل الأول 1عدد 3) ، وابنه فينحاس (صموئيل الأول 1عدد 3) ، ثم إيخابود بن فينحاس (صموئيل الأول ) ، ثم أخيا بن أخيطوب بن فينحاس بن عالى (صموئيل الأول 14عدد 3 و 1 ثم أخيمالك بن أخيطوب بن فينحاس بن عالى (صموئيل الأول 22عدد 11 و18 و20) ، ثم أبياثار بن أخيمالك بن أخيطوب بن فينحاس بن عالى (صموئيل الأول 22عدد 23 ، 30عدد 7) ، ثم أخيمالك بن أبياثار بن أخيمالك بن أخيطوب بن فينحاس بن عالى (صموئيل الثانى 8عدد 17) ، وكذلك كان صادوق بن أبياثار بن أخيمالك بن أخيطوب بن فينحاس بن عالى (صموئيل الثانى 8عدد 17) ، وكذلك كان يوناثان بن أبياثار بن أخيمالك بن أخيطوب بن فينحاس بن عالى (صموئيل الثانى 15عدد 27 ، 28 ، 36)

    هل وعد الله أن تكون أرض كنعان ملكاً أبدياً لإبراهيم ونسله من بعده؟

    نعم: تكوين 17عدد 8 ؛ 13عدد 15 ؛ وخروج 32عدد 13
    لا: أعمال الرسل 7عدد 5 (ولم يعطه فيها ميراثاً ولا وطأة قدم ولكن وعد أن يعطيها ملكاً له ولنسله من بعده ولم يكن له بعد ولد) و( تكوين 23عدد 1-20 ) حيث بقي إبراهيم عليه السلام غريباً في فلسطين واشترى حقلاً وجعلها مقبرة له ولعائلته.
    وورد فى سفر التكوين 17عدد 8 : (8وَأُعْطِي لَكَ وَلِنَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ أَرْضَ غُرْبَتِكَ كُلَّ أَرْضِ كَنْعَانَ مِلْكاً أَبَدِيّاً. وَأَكُونُ إِلَهَهُمْ».), وعلى الرغم من ذلك لم يمتلك إبراهيم نفسه شيئاً من الأرض غير (مغارة المكفيلة) التى دفع ثمنها هى والحقل وما فيها من شجر ليدفن فيها سارة ( تكوين الإصحاح 23).

    ولأن وعد الله حق ، ولابد أن يكون صادقاً ، فيكون كتبة التوراة هم الذين يفصِّلون النبوءات التى تحقق أغراضهم.

    القسم نعم أم لا

    نعم . الناموس الذي جاء عيسى عليه السلام لا لينقضه بل ليؤكده (متى 5 عدد 16) يقول التثنية 6 عدد 13 " الرب إلهك تتقي وإياه وبإسمه تحلف "
    لا . ولكن متى يقول فى 5 عدد 34 - 37 :" لا تحلفوا البتةلا بالسماء لأنها كرسي الله ، ولا بالأرض لأنها موطيء قدميه ، ولا بأورشليم لأنها مدينة الملك العظيم ، ولا تحلف برأسك لأنك لا تقدر أن تجعل شعرة واحدة بيضاء أو سوداء ، بل ليكن كلامكم نعم نعم ، لا لا ، وما زاد على ذلك فهو من الشرير "

    ويقول أيضاً متي فى 23 عدد 16 -22 "ويل لك أيها القادة العميان القائلون من حلف بالهيكل فليس بشيء ولكن من حلف بذهب الهيكل يلتزم ، أيها الجهال والعميان أيهما أعظم الذهب أم الهيكل الذي يقدس الذهب ، ومن حلف بالمذبح فليس بشيء ، ولكن من حلف بالقربان الذي عليه يلتزم أيها الجهال والعميان أيها أعظم القربان أم المذبح الذي يقدس القربان ، فإن من حلف بالمذبح فقد حلف به وبكل ما عليه، ومن حلف بالهيكل فقد حلف به وبالساكن فيه، ومن حلف بالسماء فقد حلف بعرش الله وبالجالس عليه)

    فماذا يجب علينا أن نفعل؟ هل نقسم بالله ونوف بالقسم أم نقلع عن القسم؟ هل نقسم صدقا أم كذب كما فعل بطرس ويحكى لنا متى القصة فى متى 26 أعداد 69-74 ؟

    اما بطرس فكان جالسا خارجا في الدار.فجاءت اليه جارية قائلة وانت كنت مع يسوع الجليلي.70 فانكر قدام الجميع قائلا لست ادري ما تقولين.71 ثم اذ خرج الى الدهليز رأته اخرى فقالت للذين هناك وهذا كان مع يسوع الناصري.72 فانكر ايضا بقسم اني لست اعرف الرجل.73 وبعد قليل جاء القيام وقالوا لبطرس حقا انت ايضا منهم فان لغتك تظهرك.74 فابتدأ حينئذ يلعن ويحلف اني لا اعرف الرجل.وللوقت صاح الديك.

    ألم يسمع زعيم الحواريينبطرس قول يسوع فى متى 5 عدد 22 : من قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم "فما بالكم بمن يلعنه؟

    المصيبة ان بطرس لم يحلف فقط كذباً ، بل لعن أيضاً ، فياترى لعن من ؟ أتمنى ألا يكون قد لعن عيسى عليه السلام كما فعل بولس بعد ذلك كما فى غلاطية 3 عدد 13:" المسيح إفتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا ، لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة ".

    - أليس هذا بطرس زعيم الحواريين ، الصخرة التى أراد يسوع (؟) أنه يبنى عليها كنيسته الذى قال عنه عيسى عليه السلام كما قال متى 16 أعداد 18-19 ؟؟؟ !!!

    18 وانا اقول لك ايضا انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها.19 وأعطيك مفاتيح ملكوت السموات.فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السموات.وكل ما تحله على الارض يكون محلولا في السموات.

    أليس بطرس هذا من القديسين عندكم؟ فهل القديس عندكم من يحلف الكذب وينكر إلهه؟ فماذا تقولون عنه الآن؟ ولماذا تقدسونه حتى الآن؟ وهل كل الشخصيات المقدسة عندكم هكذا؟ أحدهم يعبد الأوثان ، وآخرون يزنون ، ومنهم من يغيظ الرب ، ومنهم من لا يطع الله ، ومنهم ... ومنهم ... ومنهم!!
    - ألم يقسم عيسى نفسه أقصد ألم يؤيد رئيس الكهنة فى قسمه؟ متى 26عدد 63-64(63وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتاً. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ: «أَسْتَحْلِفُكَ بِاللَّهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ؟» 64قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ قُلْتَ!)

    ألم يقسم بولس القديس؟ (9فَإِنَّ اللهَ الَّذِي أَعْبُدُهُ بِرُوحِي فِي إِنْجِيلِ ابْنِهِ شَاهِدٌ لِي كَيْفَ بِلاَ انْقِطَاعٍ أَذْكُرُكُمْ) رومية 1عدد 9 ، وكذلك أيضاً فى (23وَلَكِنِّي أَسْتَشْهِدُ اللهَ عَلَى نَفْسِي أَنِّي إِشْفَاقاً عَلَيْكُمْ لَمْ آتِ إِلَى كُورِنْثُوسَ.) كورنثوس الثانية 1عدد 23 ، وكذلك فى كورنثوس 11عدد 31 (31اَللَّهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي هُوَ مُبَارَكٌ إِلَى الأَبَدِ، يَعْلَمُ أَنِّي لَسْتُ أَكْذِبُ.) , وكذلك فى فيليبى 1عدد 8 (8فَإِنَّ اللهَ شَاهِدٌ لِي كَيْفَ أَشْتَاقُ إِلَى جَمِيعِكُمْ فِي أَحْشَاءِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.) وكذلك أيضاً فى 2تسالونيكى 5-10: (5فَإِنَّنَا لَمْ نَكُنْ قَطُّ فِي كَلاَمِ تَمَلُّقٍ كَمَا تَعْلَمُونَ، وَلاَ فِي عِلَّةِ طَمَعٍ. اللهُ شَاهِدٌ. 6وَلاَ طَلَبْنَا مَجْداً مِنَ النَّاسِ، لاَ مِنْكُمْ وَلاَ مِنْ غَيْرِكُمْ مَعَ أَنَّنَا قَادِرُونَ أَنْ نَكُونَ فِي وَقَارٍ كَرُسُلِ الْمَسِيحِ. 7بَلْ كُنَّا مُتَرَفِّقِينَ فِي وَسَطِكُمْ كَمَا تُرَبِّي الْمُرْضِعَةُ أَوْلاَدَهَا، 8هَكَذَا إِذْ كُنَّا حَانِّينَ إِلَيْكُمْ كُنَّا نَرْضَى أَنْ نُعْطِيَكُمْ، لاَ إِنْجِيلَ اللهِ فَقَطْ بَلْ أَنْفُسَنَا أَيْضاً، لأَنَّكُمْ صِرْتُمْ مَحْبُوبِينَ إِلَيْنَا. 9فَإِنَّكُمْ تَذْكُرُونَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ تَعَبَنَا وَكَدَّنَا، إِذْ كُنَّا نَكْرِزُ لَكُمْ بِإِنْجِيلِ اللهِ، وَنَحْنُ عَامِلُونَ لَيْلاً وَنَهَاراً كَيْ لاَ نُثَقِّلَ عَلَى أَحَدٍ مِنْكُمْ. 10أَنْتُمْ شُهُودٌ، وَاللهُ، كَيْفَ بِطَهَارَةٍ وَبِبِرٍّ وَبِلاَ لَوْمٍ كُنَّا بَيْنَكُمْ أَنْتُمُ الْمُؤْمِنِينَ.)

    بل إن الله نفسه أقسم: (34وَسَمِعَ الرَّبُّ صَوْتَ كَلامِكُمْ فَسَخِطَ وَأَقْسَمَ ...) تثنية 1عدد 34 ، وكذلك (14وَلِذَلِكَ أَقْسَمْتُ لِبَيْتِ عَالِي أَنَّهُ لاَ يُكَفَّرُ عَنْ شَرِّ بَيْتِ عَالِي بِذَبِيحَةٍ أَوْ بِتَقْدِمَةٍ إِلَى الأَبَدِ».) صموئيل الأول 3عدد 14 , وكذلك (11فَأَقْسَمْتُ فِي غَضَبِي لاَ يَدْخُلُونَ رَاحَتِي!) مزامير 95عدد 11 , وكذلك فى (2قَدْ أَقْسَمَ السَّيِّدُ الرَّبُّ بِقُدْسِهِ: «هُوَذَا أَيَّامٌ تَأْتِي عَلَيْكُنَّ يَأْخُذُونَكُنَّ بِخَزَائِمَ وَذُرِّيَّتَكُنَّ بِشُصُوصِ السَّمَكِ.) عاموس 4عدد 2

    هل كل شىء مستطاع عند الله ... هول ما تفترون

    -إنجيل مرقص الإصحاح 10 : 27 لأن كل شيء مستطاع عند الله
    وإنجيل متى الإصحاح 19 : 26 لأن كل شيء مستطاع عند الله
    تناقض القضاة الإصحاح 1 : 19 لم يستطع الله طردهم لأن مركباتهم حديد !
    19 وكان الرب مع يهوذا فملك الجبل ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد.


    هل جعلتم المسيح شريرا يا قوم ؟؟؟
    سفر الأمثال الإصحاح 21 : 18 الشرير فدية الصديق ومكان المستقيمين الغادر
    تناقض رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 2 : 2 المسيح كفارة لخطايا كل العالم



    يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــع

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 07:55 ص.
    للتواصل عبر البريد الكترونى e_mail : [email protected]
    راية الاسلام ما زالت خفاقة ونحن ورائكم بالمرصاد

  • #2
    هل شهادة المسيح لنفسه حق أم باطل ؟؟؟

    يوحنا 5عدد31 :أن كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. (SVD)

    يوحنا8عدد14 :أجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لأني اعلم من أين أتيت والى أين اذهب.وأما انتم فلا تعلمون من أين آتي ولا إلى أين اذهب. (SVD)

    هل هناك أحد صالح غير الله ؟؟؟

    متى19 عدد17: فقال له لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا. (SVD)

    الإجابه نعم

    يوحنا 10 - 11 :أنا هو الراعي الصالح "

    لوقا 23 عدد50: واذا رجل اسمه يوسف وكان مشيرا ورجلا صالحا بارا. (SVD)

    أعمال11 عدد22:فسمع الخبر عنهم في آذان الكنيسة التي في اورشليم فارسلوا برنابا لكي يجتاز الى انطاكية. (23) الذي لما أتى ورأى نعمة الله فرح ووعظ الجميع ان يثبتوا في الرب بعزم القلب. (24) لانه كان رجلا صالحا وممتلئا من الروح القدس والايمان.فانضم الى الرب جمع غفير (SVD)

    ويقول مرقص : " لأنه مكتوب أني أضرب الراعي فتتبدد الخراف " مرقص 14 عدد 27 .
    من الضارب ؟ إنه عيسى عليه السلام ،ومن المضروب ؟ إنه الراعي ، أي عيسى عليه السلام نفسه " أنا هو الراعي الصالح ،والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف " يوحنا 10 عدد 11 . أي أنه هو الضارب والمضروب، ألا يعد ذلك إنتحاراً، أم تخبطاً أم تحريفاً فى النص ؟

    لم يسمع أحدصوت الله ؟؟ صحيح أم كذب ؟؟

    يقول متى 3 عدد 16 - 17 إنه عند تعميد يســوع :إنفتحت السموات له فرأى روح الله نازلاً مثلحمامة وأتيا عليه ، وصوت من السماء قائلاً هذا هو إبني الحبيب الذي به سررت "

    ويقول أيضاًمتى 17 عدد 5 وأيضاً مرقس 2 عدد 7 : وفيما هو يتكلم إذا سحابة نيرة ظللتهم وصوت من السحابة قائلاً هذاهو إبني الحبيب الذي سررت ، له اسمعوا " .

    ويؤكد يوحنا 5 عدد 37 أنه لم يسمع أحد صوت الله قائلاً : والأب نفسه الذي أرسلني يشهد لي، لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته " فمن تصدق إذن ؟!

    ما هى آخر كلمة قالها يسوع على الصليب قبل أن يموت ؟

    يقول كاتب إنجيل لوقا 23 عدد44-46 أن آخر كلمة قالها يسوع على الصليب هي يا أبتاه في يديك أستودع روحي!

    لوقا23 عدد44: وكان نحو الساعة السادسة.فكانت ظلمة على الارض كلها الى الساعة التاسعة. (45) واظلمت الشمس وانشقّ حجاب الهيكل من وسطه. (46) ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا ابتاه في يديك استودع روحي.ولما قال هذا اسلم الروح. (SVD)

    أما إنجيل متى 27 عدد45-46 فيقول أن آخر كلمة قالها يسوع على الصليب هي إيلي إيلي لما شبقتني!!

    متى27 عدد45: ومن الساعة السادسة كانت ظلمة على كل الارض الى الساعة التاسعة. (46) ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)

    وفي نفس الإصحاح 27 عدد50 يقول : فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم واسلم الروح (SVD)

    اما إنجيل مرقس 15 عدد34 فيقول إن آخر كلمة قالها يسوعلى الصليب ألوي ألوي لما شبقتني !!!

    مرقس15 عدد34: وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني.الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)

    أما إنجيل يوحنا 19 عدد30 فيقول إن آخر كلمة قالها يسوع على الصليب قد أكمل!!!!

    يوحنا19 عدد30: فلما اخذ يسوع الخل قال قد اكمل.ونكس راسه واسلم الروح (SVD)

    هذه أربعة روايات من الأربع أناجيل لم يتفقوا على آخر كلمة قالها يسوع على الصليب وهو أمر خطير مهم كانت تراقبه الناس كلها فيه فمنهم من قال أن آخر كلمة قالها هي إيلي إيلي لما شبقتني أي إلهي إلهي لماذا تخليت عني ومنهم من قال أن آخر كلمة قالها يسوع قبل أن يموت على الصليب هي يا ابتاه في يديك أستودع روحي ومنهم من قال إن آخر كلمة قالها هي ألوي ألوي لما شبقتني ومنهم من قال أن آخر كلمة قالها هي قد أكمل فأي الروايات نصدق وما هي آخر كلمة قالها يسوع على الصليب في ذلك الحدث الرهيب الذي قُتل فيه الإله على الصليب حينما إستطاع الشيطان وأتباعة من اليهود هزيمة الرب والسيطرة عليه ومن ثم قتله؟؟ نريد أن نعلم الحقيقة أيها الناس , أم أن ما حدث هو وما صلبوه يقيناً ولكن شبه لهم ؟ إن إختلافكم في قصة صلب يسوع لهو مصداقاً لقول الله عز وجل في سورة النساء (( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً (157) , وليس هذا هو التناقض الوحيد بين رواة الأناجيل في قصة يسوع بل هناك المئات وإن شئت فقل الآلاف , ولكني سأصلي من أجلكم وأتذكركم في صلواتي وليبارككم الرب يا أبنائي هللولويا.

    الغريب جدا فى الموضوع هو تناقض يوحنا مع نفسه تماما هنا .. أكد يوحنا ان آخر كلمة قالها قبل الموت هى (قد أكمل ) ولكن فلنرى ماذا قال المسيح فى يوحنا 17 عدد 3-4

    3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.4 انا مجدتك على الارض.العمل الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته.

    متى قال المسيح هذا الكلام ... قبل ان يخرج الى البستان مع التلاميذ .. أى قبل الصلب ... إذا هل الصلب كان من الخطة المزعومة للفداء والصلب حسب أفكار بولس المنحرفة ... ولو كان كذلك .. فلماذا قال المسيح ( العمل الذي أعطيتني لأعمل قد أكملته ) ؟؟؟؟؟؟؟؟!! هل أكمل العمل قبل الصلب أم بعد الصلب يا عباد الله ؟؟؟؟؟

    ستة أم ثمانية أيام ؟؟ !

    إنجيل متى الإصحاح 17 عدد 1 بعد ستة أيام : 1 وبعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا اخاه وصعد بهم الى جبل عال منفردين.

    تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 9 عدد 28 بعد ثمانية أيام : 28 وبعد هذا الكلام بنحو ثمانية ايام اخذ بطرس ويوحنا ويعقوب وصعد الى جبل ليصلّي.

    كام مجنون ... واحد ... أثنين ... ؟؟ !


    إنجيل متى الإصحاح 8 أعداد 28-34 مجنونان يكلما المسيح لإخراج الشياطين منهم فأخرجها ودخلت في الخنازير
    تناقض إنجيل مرقص الإصحاح 5 عدد 1-17 مجنون واحد وقد أخرج المسيح منه 2000 شيطاناً ودخلت في 2000 خنزير

    هل تبع متَّى يسوع وحده أم معه غيره؟؟

    مرقص2عدد14:وفيما هو مجتاز رأى لاوي بن حلفى جالسا عند مكان الجباية.فقال له اتبعني.فقام وتبعه مع يسوع وتلاميذه لأنهم كانوا كثيرين وتبعوه. (SVD

    وأيضا إنجيل لوقا الإصحاح 5 : 27-28 رأى المسيح عشاراً اسمه لاوي عند مكان الجباية

    تناقض متى9عدد9: وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى إنسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه مَتّى.فقال له اتبعني.فقام وتبعه .

    وهذا من الغريب أيضاً , إذا كان متى هو كاتب إنجيل متى فكيف يتحدث عن نفسه بصيغة الغائب ؟؟!!! يعني لو أن متى هو كاتب ذلك الإنجيل بالفعل لكان الصحيح أن يقول وفيما هو مجتاز رآني فقال لي قم وإتبعني فقمت وتبعته ,, هكذا ,, ولكن أن يقول وفيما هو مجتاز رأى إنساناً جالساً إسمه متى فقال له قم وإتبعني فقام وتبعه !!! فهذا يؤكد قطعاً أن كاتب هذا الإنجيل ليس هو متى نفسه ولكن هناك من كتبه غيره .

    وهل رأى متى أم لاوى بن حلفى ؟

    هل كان الصليب مقدسا؟كيف يقول المسيح احمل الصليب؟

    مرقس10 عدد21: فنظر اليه يسوع وأحبه وقال له يعوزك شيء واحد.اذهب بع كل مالك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب. (SVD)

    متى19 عدد21: قال له يسوع ان اردت ان تكون كاملا فاذهب وبع املاكك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني. (SVD)

    متى10 عدد38: ومن لا ياخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني. (SVD)

    في هذه الفقرة يقول متي أن يسوع قال للرجل حينما سأله أي الاعمال أعمل كي تكون لي الحياة الابدية قال له يسوع تعال واتبعني ولكن مرقس حينما روي نفس القصة زاد كلمة حاملا الصليب وهذه الكلمة لم ترد في الكتاب المقدس كله إلا علي لسان مرقس فكيف يقول يسوع للرجل تعال واتبعني حاملا الصليب مع أن الصليب كان رمزا للعار والذل قبل صلب يسوع عليه ) (ملعون كل من علق على خشبة ..) ولم يكن له أي قيمة دينية ولا روحية غير العار كما هو معروف فكيف يطلب منه يسوع أن يتبعه حاملا الصليب ولماذا؟؟

    هل الحلف بالمذبح له قيمة؟؟

    متى23 عدد 18: ومن حلف بالمذبح فليس بشيء.ولكن من حلف بالقربان الذي عليه يلتزم. (SVD)

    متى23 عدد20: فإن من حلف بالمذبح فقد حلف به وبكل ما عليه. (SVD)
    أين أخذ الشيطان يسوع أولاً هل للجبل أم للمدينة المقدسة ؟


    يقول متى 4 أعداد 5-10 : " ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل .6 وقال له إن كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل .لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك .فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك .7 قال له يسوع مكتوب ايضا لا تجرب الرب الهك .8 ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها .9 وقال له اعطيك هذه جميعها ان خررت وسجدت لي .10 حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان .لانه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد .11 ثم تركه ابليس واذا ملائكة قد جاءت فصارت تخدمه . "

    طبعا كون انه أراه جميع ممالك الأرض فهذا خطأ علمى فادح اذ أنه لا يمكن ان يرى الأنسان فى أرض كروية جميع ممالكها من على الجبل العالى

    ومن له القدرة النظرية على هذا .... ولى سؤال هام جدا ... لماذا قال الشيطان ( ان كنت ابن الله ؟؟؟) هل الشيطان يشك فى شخصيته ؟؟

    ولماذا قال ( لأنه مكتوب انه يوصي ملائكته بك .فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك ) مكتوب أين .. عند الله .. وعرفه الشيطان ... ولم يعرف الشيطان المسيح على أنه الله ؟؟؟ تقولون لا ... كذبتم .. بموجب كتابكم هذا .. فلم لم يعرفه الشيطان أنه هو ابن الله وعرفه هنا ؟؟ أقرأ معى ..

    متى 3 عدد 11 : والأرواح النجسة حينما نظرته خرّت له وصرخت قائلة انك انت ابن الله. (SVD)

    : لوقا 4 عدد 44 : وكانت شياطين ايضا تخرج من كثيرين وهي تصرخ وتقول انت المسيح ابن الله.فانتهرهم ولم يدعهم يتكلمون لأنهم عرفوه انه المسيح (SVD)

    من الواضح جدا جدا ان الشياطين كانت تعرف انه المسيح ابن الله من هذا النص .... ولكن هناك من يجرؤ ويدعى ان الشيطان لم يكن يعرف انه ابن الله لكى يعلل قصة تجربة الشيطان للمسيح .!!!!

    بينما نجدلوقا 4 :5-9 يقول"ثماصعده ابليس الى جبل عال وأراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان .6 وقال له ابليس لك اعطي هذا السلطان كله ومجدهنّ لانه اليّ قد دفع وانا اعطيه لمناريد .7 فان سجدت امامي يكون لك الجميع .8فاجابه يسوع وقالاذهب يا شيطان انه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد.9 ثم جاء به الى اورشليمواقامه على جناح الهيكل وقال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك من هنا الىاسفل 10 لأنه مكتوب انه يوصي ملائكته بك لكييحفظوك .11 وأنهم على أياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك .12 فاجاب يسوع وقالله انه قيل لا تجرب الرب الهك .13 ولما اكمل ابليس كل تجربة فارقه الى حين . "

    ماذا كان طعام المعمدان ؟
    "كان طعامه جراداً وعسلاً برياً" متى 3 عدد 4

    ويقول متى نفسه:"لأنه جاء يوحنا لا يأكلولا يشرب فيقولون فيه شيطان " متى 11 عدد 18

    هل دعى يسوع ناصريا ؟

    يقول متى 2 عدد 23 " وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة ، لكي يتم ما قيل بالأنبياءإنه سيدعى ناصرياً

    " ويقول هامش الكتاب المقدس الألماني إنه لا يوجد في كتب الأنبياء أية إشارة إلى ذلك .

    هل سمي نبيالله عيسى عمانوئيل ؟؟؟
    تبعاً لمتى 1 عدد 23 كان ينبغي أن يسمى يســوع بأمر الله "عمانويل " إلا أنه على الرغم من ذلك سمَّى يســوع.

    كيف تعمدون ؟؟؟
    تبعاً للأمر المذكور عن يســوع بشأن التعميد في متى 28 عدد 19 ، ينبغي أن يُعُّمد الناس بإسم الآب والإبن والروح القدس ، وقد كانت قبل ذلك بقليل عند لوقا 24عدد47 ، وبعد ذلك في أعمال الرسل 2 عدد 38 أن يُعُّمد الناس بإسم يســوع.
    ومن الجدير بالذكر أن كل العلماء الجادين - الذين هم في ازدياد دائم - يقولون إن أمر التعميد هذا هو من إختراعات الكنيسة .

    وماذا كان رد فعل التلاميذ عندما سمعوا الصوت

    كذلك كان رد فعل التلاميذ عندما سمعوا الصوت عند متى 17 عدد 6 أن " سقطوا علىوجوههم وخافوا جداً "

    أما عند مرقص 9 عدد 8 فلم يتملكهم الخوف لدرجة أنهم : نظروا حولهمبغتة ولم يروا أحداً غير يســوع وحده معهم "

    أعمى واحد أمأتنين ؟؟

    يقول متى 20 عدد 29 - 30 :وفيما هم خارجون من أريحا تبعه جمع كثير، وإذا أعميان جالسان على الطريق"

    ولكن مرقص 10 عدد 46 جعل هذين الأعمبين واحداً فقط !! مع الأخذ في الإعتبار أن عيسى عليه السلام لم يمر بتلك البلدة إلا مرة واحدة .

    هل شهد أحدزورا ؟؟؟

    يقول مرقص: "ثم قام قوم وشهدوا عليه زوراً قائلين نحن سمعناه يقول إني أنقضهذا الهيكل المصنوع بالأيادي وفي ثلاثة أيام أبني آخـر غير مصــنوع بأياد" مرقص 14 عدد 57 - 58 وقد وصف مرقص هذه الشهادة بأنها زور على الرغم من أن يوحنا يؤكد أن يســوع قد قالها: "أجاب يســوع وقال لهم انقضوا هذا الهيكل وفي ثلاثة أيام أقيمه" يوحنا 2 عدد 19

    كم من التلاميذ ظهر له المسيح ؟؟

    1كورنثيوس 15عدد 5 .. المسيح ظهر بعد قيامته للإثني عشر تلميذا.

    متى28عدد 16... المسيح ظهر بعد قيامته للأحد عشر تلميذا.

    وواحد منكم شيطان

    متى19عدد 28: الحق أقول لكم أنتم الذين تبعتموني في التجديد : متى جلس ابن الانسان على كرسي مجده: تجلسون أنتم أيضا على اثني عشر كرسيا تدينون أسباط اسرائيل الاثني عشر.

    يوحنا6عدد 70 : أليس اني اخترتكم الإثني عشر: وواحد منكم شيطان.

    هل يترك الله المسيح أم لا ؟؟؟

    (يوحنا8عدد 29) وأنا لست وحدي لأن الأب معي... ولن يتركني وحدي.

    (متى27عدد 46) ايلي ايلي لِمَ شبقتني. أي الهي الهي: لماذا تركتني.

    متى كانت قصة صيد السمك ؟؟؟

    لوقا5عدد 1... قصة صيد السمك كانت في بداية رسالة المسيح.

    يوحنا21عدد 1 ... قصة صيد السمك كانت بعد قيامة المسيح من الأموات.

    بعد أم قبل مرور المسيح بشجرة التين ؟؟

    متى21عدد 21 ... قصة تطهير الصيارفة من الهيكل كانت قبل مروره بشجرة التين التي وجدها جافة فلعنها ومنعها من استخراج ثمرها.

    مرقس11عدد 12 ... قصة تطهير الهيكل كانت بعد مروره بشجرة التين.

    هل نظروا النور ؟؟؟

    أعمال9عدد 3 ... سمعوا الصوت لكنهم لم ينظروا النور.

    أعمال22عدد 9 ... نظروا النور لكنهم لم يسمعوا الصوت .

    كيف مات يهوذا !!!!!يا للعجب العجاب

    -إنجيل متى الإصحاح 27 عدد 3-10 ندم يهوذا وخنق نفسه
    تناقض أعمال الرسل الإصحاح 1 عدد 18-19 " وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت أحشاؤه كلها "


    جحش .. أم حمارين ا ؟؟؟
    إنجيل لوقا الإصحاح 19 عدد 30 - 36 " تجدان جحشاً.فحُلاه وأتيا به "
    وهو يركب حمارين معاً كما في إنجيل متى الإصحاح 21 : 1-7 !
    فهل هو جحش .. أم حمارين ؟ ولماذا أخطأ متى هذا الخطأ الفادح .. بسيطة ... لم ينتبه الرجل

    الى أين ذهب المسيح

    يوحنا 2 عدد 13 - 36 ذهب المسيح u إلى كفر ناحوم
    يوحنا 5 عدد 1- 47 ذهب المسيح u إلى القدس
    يوحنا 6 عدد 4 ذهب المسيح u إلى الجليل
    يوحنا 11 عدد 55 ذهب المسيح u إلى القدس مرة أخرى


    ها وباله التوفيق ............. جزاكم الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 07:55 ص.
    للتواصل عبر البريد الكترونى e_mail : [email protected]
    راية الاسلام ما زالت خفاقة ونحن ورائكم بالمرصاد

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك دكتور عمر

      المشاركة الأصلية بواسطة د . عمر الشهاوى مشاهدة المشاركة
      اختلف الكتاب المقدس فى اسم أبى زكريا

      (20وَلَبِسَ رُوحُ اللَّهِ زَكَرِيَّا بْنَ يَهُويَادَاعَ الْكَاهِنَ فَوَقَفَ فَوْقَ الشَّعْبِ وَقَالَ لَهُمْ: [هَكَذَا يَقُولُ اللَّهُ: لِمَاذَا تَتَعَدَّوْنَ وَصَايَا الرَّبِّ فَلاَ تُفْلِحُونَ؟ لأَنَّكُمْ تَرَكْتُمُ الرَّبَّ قَدْ تَرَكَكُمْ].) أخبار الأيام الثاني 24 عدد 20 ، ويناقضه متى بقوله: (35لِكَيْ يَأْتِيَ عَلَيْكُمْ كُلُّ دَمٍ زَكِيٍّ سُفِكَ عَلَى الأَرْضِ مِنْ دَمِ هَابِيلَ الصِّدِّيقِ إِلَى دَمِ زَكَرِيَّا بْنِ بَرَخِيَّا الَّذِي قَتَلْتُمُوهُ بَيْنَ الْهَيْكَلِ وَالْمَذْبَحِ.) متى 23 عدد 35 ، فابن من زكريا؟
      زكريا بن برخيا لم يقتل ولم يكن فى عصره هيكل لأنه دمر عام 588 ق.م وزكريا بن برخيا تنبأ عام 520 ق.م
      زكريا بن يهوياداع لم يكن آخر من قتل من الأنبياء بل قتل بعده أوريا بن شمعيا وزكريا والد المعمدان و يوحنا المعمدان وبولس الرسول
      فلا هذا ولا ذاك تنطبق عليه الأوصاف المطلوبة

      إضغط هنا فزوووووورة
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 07:55 ص.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        بارك الله فيك اخونا الدكتور عمر الشهاوى وجزاك الله خيرا عن كل انسان يقرأ هذا الموضوع
        اخوك فى الله الفقير اليه
        دين الحق
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 11 نوف, 2020, 07:54 ص.

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة رغدان العراقي, 2 نوف, 2019, 03:02 م
        ردود 0
        78 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة رغدان العراقي  
        ابتدأ بواسطة د . عمر الشهاوى, 8 أبر, 2010, 06:11 م
        ردود 6
        7,079 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة عاشق طيبة
        بواسطة عاشق طيبة
         
        ابتدأ بواسطة د . عمر الشهاوى, 26 أغس, 2008, 05:33 م
        ردود 13
        12,404 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة الفضة
        بواسطة الفضة
         
        ابتدأ بواسطة محب المصطفى, 5 أكت, 2007, 03:21 ص
        رد 1
        4,580 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة ابو انس السلفى صعيدى  
        يعمل...
        X