النصرانية انتشرت بالسيف

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ظل ظليل مسلم اكتشف المزيد حول ظل ظليل
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النصرانية انتشرت بالسيف





    الديانة التي يقول كتابها المحرف: "من ضربك على خدك الأيمن؛ فأدِر له الأيسر أيضًا"، هي في الحقيقة لا تعرف شيئًا عن هذا التسامح الخيالي غير الواقعي.


    والناظر في تاريخ النصرانية يدرك أنها لم تنتشر إلا بالسيف، الذي سلطته على الشعوب المختلفة، وقد بدأ سيف القهر عندما تَنصَّر قُسطنطين الوثني، في بدايات القرن الميلادي الرابع، وقال له بطريرك القُسطنطينية: (أعطني الدنيا وقد تطهرت من الملحدين؛ أمنحك نعيم الجنة المقيم)، ويذكر القس "مريك" في كتابه "كشف الآثار"، أن قسطنطين أمر بقطع آذان اليهود، وأمر بإجلائهم إلى أقاليم مختلفة.


    وفي نهاية القرن الرابع، وضع الإمبراطور "تيودسيوس" ستًا وثلاثين مادة لمقاومة اليهودية والهرطقة، وحظر عبادات الوثنيين، وأمر بتحطيم صورهم ومعابدهم، وفي عام 379م أمر الإمبراطور "فالنتاين الثاني" بتنصر كل رعايا الدولة الرومية، وقتل كل من لم يتنصر، واعترف "طامس نيوتن" بقتل أكثر من سبعين ألفًا.


    ويقول "جوستاف لوبون" في كتابه "حضارة العرب": (أُكرهت مصر على انتحال النصرانية، ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط، الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي).


    وفي القرن الخامس، كان القديس "أوجسطين" يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا، وبرر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل "يشوع" و"حزقيال" بأعداء بني إسرائيل الوثنيين، واستمر القتل والقهر لمن رفض النصرانية في ممالك أوروبا المختلفة، ومنها مملكة أسبانيا، حيث خيَّروا الناس بين التنصر أو السجن أو الجلاء من أسبانيا، وذكر القس "مريك" أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائة وسبعين ألفًا، وفي القرن الثامن فُرضت المسيحية في شروط السلام والأمان التي تُعطى للقبائل المهزومة.


    وكان في فرنسا قريبًا من ذلك العنف، فقد فرض الملك "شارلمان" النصرانية بحد السيف على "السكسون"، وأباد الملك "كنوت" غير المسيحيين في الدانمارك، ومثله فعل الملك "أولاف" عام 995م في النرويج، وجماعة من إخوان السيف في بروسيا، ولم ينقطع هذا الحال، فقد أمر ملك روسيا "فلاديمير" عام 988م بفرض النصرانية على أتباع مملكته.


    يقول المؤرخ "بريفولت": (إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوروبا يتراوح بين 7-15 مليونًا)، ويلفت النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكان أوروبا حينذاك.


    ولما تعددت الفرق النصرانية، استباحت كل فرقة الفرق الأخرى، وساموا أتباعها أشد العذاب، فعندما رفض أقباط مصر قرار مجمع "خليقدونية" عذبهم الرومان في الكنائس، واستمرت المعاناة سنين طويلة، وأُحرق أخ الأسقف الأكبر "بنيامين" حيًّا ثم رموه في البحر، فيما بقي الأسقف متواريًا لمدة سبع سنين، ولم يظهر إلا بعد استيلاء المسلمين على مصر ورحيل الرومان عنها.


    وكتب "ميخائيل" بطريرك أنطاكية: (إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين، وإذا تكبدنا بعض الخسائر ـ لأن الكنائس التي انتُزعت منا وأُعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم ـ إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان وشرورهم، ومن غضبهم وحفيظتهم علينا، هذا من جهة، ومن جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا)، وكان "جستيان الأول" في عام 565م قد قتل من القبط في الإسكندرية وحدها مائتي ألف قبطي.


    كما تعرض الموحدون النصارى للنفي والقتل في العصور مختلفة من تاريخ النصرانية، فاضطُهد "آريوس" وأتباعه، وحُرق "سرفيتوس"، واستمر القتل والتنكيل حتى كاد أن يندثر الموحدون من النصرانية.


    وكان للمسلمين نصيب كبير من الاضطهاد الديني، خاصة في الأندلس، التي عانى مسلموها من محاكم التفتيش، حتى فر من استطاع الفرار إلى المغرب.


    ويكفي أن ننقل ما سطره "جوستاف لوبون" في كتابه "حضارة العرب"، حيث يقول عن محاكم التفتيش: (يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائصنا من قصص التعذيب والاضطهاد، التي قام بها المسيحيون المنتصرون على المسلمين المنهزمين، فلقد عمدوهم عنوة، وسلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع، واقترح القس "بليدا" قطع رءوس كل العرب دون أي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد، بما في ذلك النساء والأطفال، وهكذا تم قتل أو طرد ثلاثة ملايين عربي).


    وكان الراهب "بيلدا" قد قتل في قافلة واحدة للمهاجرين قرابة مائة ألف، في كمائن نصبها مع أتباعه، وكان "بيلدا" قد طالب بقتل جميع العرب في أسبانيا بما فيهم المتنصرين، وحجته أن من المستحيل التفريق بين الصادقين والكاذبين، فرأى أن يُقتلوا جميعًا بحد السيف، ثم يحكم الرب بينهم في الحياة الأخرى، فيدخل النار من لم يكن صادقًا منهم!


    وقد تعرض المسلمون ـ سوى مذابح الأندلس ـ إلى مذابح عدة، منها مذبحة "معرة النعمان"، ثم مذبحة الأقصى وغير ذلك، ونكتفي هنا بنقل ما ذكره المؤرخ "جيبون" عن مذبحة القدس التي رافقت دخول الصليبيين: (إن الصليبيين خدام الرب، يوم استولوا على بيت المقدس في 15/7/1099م، أرادوا أن يكرموا الرب بذبح سبعين ألف مسلم، ولم يرحموا الشيوخ ولا الأطفال ولا النساء … حطموا رءوس الصبيان على الجدران، وألقوا بالأطفال الرضع من سطوح المنازل، وشووا الرجال والنساء بالنار … ).


    وقريبًا من هذه المذابح ما جرى بين المذاهب النصرانية، فقد أقام الكاثوليك مذابح كبيرة للبروتستانت؛ منها مذبحة باريس عام 1572م، وقُتل فيها وعلى إثرها ألوف عدة، وسط احتفاء البابا ومباركته، ومثله صنع البروتستانت بالكاثوليك في عهد المملكة "أليصابات"، حيث أصدرت بحقهم قوانين جائرة، وأعدمت 104 من قساوسة الكاثوليك، ومات تسعون آخرون بالسجن، وهُدمت كنائس الكاثوليك وأُخذت أموالهم.


    وكانت الملكة تقول: (بأن أرواح الكفرة سوف تُحرق في جهنم أبدًا، فليس هناك أكثر شرعية من تقليد الانتقام الإلهي بإحراقهم على الأرض) [انظر: إظهار الحق، رحمة الله الهندي، (4/1279-1296)، الجواب الفسيح لما لفقه عبد المسيح، نعمان الألوسي، (1/481-485)، حوار صريح بين عبد الله وعبد المسيح، عبد الودود شلبي، ص(187-191)، التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام، محمد الغزالي، ص(39، 64-65، 79، 256-258)، قراءات في الكتاب المقدس، عبد الرحيم محمد، (2/219)، المسيحية، أحمد شلبي، ص(72-75)، الإسلام في قفص الاتهام، شوقي أبو خليل، ص(90-94)، تلبيس مردود في قضايا حية، صالح بن حميد، ص(39-40)، حقيقة التبشير بين الماضي والحاضر، أحمد عبد الوهاب، ص(92-99)، تعدد نساء الأنبياء ومكانة المرأة في اليهودية والمسيحية والإسلام، أحمد عبد الوهاب، ص(370-371، 381)، رد افتراءات المبشرين على القرآن الكريم، محمد جمعة عبد الله، ص(234-35)].


    وعليه؛ نستطيع القول بأن النصرانية يرتبط تاريخها بالسيف والقهر، الذي طال حتى أتباع النصرانية، حيث اتسم الاضطهاد بقسوة ووحشية طالت النساء والأطفال ودور العبادة.


    وقد جرت هذه الفظائع على أيدي الأباطرة بمباركة الكنسية ورجالاتها، وكانت الكنيسة قد سنَّت القوانين التي تدفع لمثل هذه المظالم وتأمر بقتل المخالفين، ومن ذلك أن البابا "إينوشنسيوس الثالث" عام 1216م، قال: (إن هذه القصاصات على الأراتقة ـ الهراطقة ـ نحن نأمر به كل الملوك والحكام، ونلزمهم إياه)، وفي مجمع "توليدو" في أسبانيا قرر أن لا يُؤذن لأحد بتولي الملة، إلا إذا حلف بأن (لا يترك غير كاثوليكي بها، وإن خالف؛ فليكن محرومًا قدام الإله السرمدي، وليَصِر كالحطب للنار الأبدية).


    وقد أكد هذا قرار المجمع "اللاتراني"، حيث طلب من جميع الملوك والولاة وأرباب السلطة: (فليحلفوا أنهم بكل جهدهم وقلوبهم يستأصلون جميع رعاياهم المحكوم عليهم من رؤساء الكنيسة بأنهم أراتقة، ولا يتركون أحدًا منهم في نواحيهم، وإن كانوا لا يحفظون هذا اليمين فشعبهم محلول من الطاعة لهم) [انظر: إظهار الحق، رحمة الله الهندي، (4/1281-1282)].


    وأخيرًا يقول الناقد "روم لاندو": (على نقيض الإمبراطورية النصرانية التي حاولت أن تفرض المسيحية على جميع رعاياها فرضًا، اعترف العرب بالأقليات الدينية وقبلوا بوجودها، كان النصارى واليهود والزرادشتيون يُعرفون عندهم بـ"أهل الذمة"، أو الشعوب المتمتعة بالحماية، لقد ضمنت حرية العبادة لهم من طريق الجزية، التي أمست تُدفع بدلًا من الخدمة العسكرية، وكانت هذه الضريبة ـ مضافًا إليها الخراج ـ أقل في مجموعها من الضرائب التي كانت مفروضة في ظل الحكم البيزنطي، كانت كل فرقة من الفرق التي تعامل كملَّة، أي كطائفة نصف مستقلة استقلالًا ذاتيًّا ضمن الدولة، وكانت كل ملَّة تخضع لرئيسها الديني) [الإسلام والعرب، روم لاندو، ص(119)].


    منقول من لواء الشريعة


  • #2
    jazaka llaho khayran

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا اخي ظل ظليل علي هذا الموضوع القيم
      الذي يؤكد تعطيل النصاري لعقولهم عن قراءة تاريخهم الدموي عبر العصور
      وبخاصة احتلال امريكا والفظائع التي ارتكبوها في بيت المقدس والحملات الصليبية ومحاكم التفتيش

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        جزاك الله خير أخى الفاضل : ظل ظليل

        نعم

        بحد السيف


        Dt7: 7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها (SVD)
        Dt8: 8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره (SVD)
        Dt9: 9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. (SVD)
        Dt10: 10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. (SVD)
        Dt11: 11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك (SVD)
        Dt12: 12. ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا (SVD)
        Dt13: 13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها (SVD)
        Dt14: 14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك (SVD)
        Dt15: 15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.

        بحد السيف

        ****
        سؤال للنصارى
        ما ذنب البهائم ؟ !!!

        تعليق


        • #5
          للرفـــــــــــــــع
          فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

          تعليق


          • #6
            وأكبر دليل على أن النصرانية أنتشرت بالسيف والإرهاب هى محاكم التفتيش
            إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

            من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
            إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
            فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
            ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
            لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
            ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
            لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
            ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
            أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 19 فبر, 2023, 10:23 م
            ردود 0
            37 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
            ابتدأ بواسطة سيف الكلمة, 20 سبت, 2021, 07:32 م
            ردود 3
            80 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أبر, 2021, 03:16 ص
            ردود 0
            91 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 11 أبر, 2021, 12:20 م
            ردود 0
            61 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
            ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 1 فبر, 2021, 08:35 م
            ردود 13
            131 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة أكرمنى ربى بالاسلام  
            يعمل...
            X