دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون العثمانيون العظماء )

تقليص

عن الكاتب

تقليص

باحث سلفى مسلم (نهج السلف) اكتشف المزيد حول باحث سلفى
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون العثمانيون العظماء )

    سلـوا عـنـا دراكـولا ؟ ؟ ؟ ! ! !




    .... بسم الله والحمد لله والصلاة على رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) وبعد :

    أهدي هذه الكلمات إلى :
    كل مسلم غيور على دينه وعلى تاريخ أمة الإسلام والمسلمين .
    كل أجدادنا العظماء من قادة وعلماء وفاتحين وربانيين .
    الدولة العثمانية
    المجاهدين العظماء الأتقياء الأنقياء الذين باعوا الثمين بلا ثمن

    وأخيرا إلى :
    كل مزيفي التاريخ من ( مستشرقين ، ومستخربين ، وكل رويبضة ممن هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا )


    * توطـئــة *


    ... إخواني لا تستغربوا من الذي قرأتموه دراكولا ، الكلمة واضحة هي بذاتها ، بما تحمله من معاني تتبادر إلى أذهاننا ، مصاص الدماء الذي خلدت سيرته عبر الأفلام السينمائية طوال القرن الفائت .




    عند ذكر اسم دراكولا أو ( الكونت فلاد ) أمام أي شخص يتبادر إلى ذهنه أسطورة دراكولا مصاص الدماء الذي يمص دماء ضحاياه ليلا ، ويمكنه التحول إلى خفاش وإلى ذئب ... الخ كل هذه ترهات و ( شغل سيما ) ولكن الحقيقة أن دراكولا شخصية حقيقة بالفعل عاشت في رومانيا ، وكان أميرا ، وكان مصاص للدماء ولكن من خلال قتله الأبرياء وتعذيبهم بدون أي رحمة ولا شفقة والتلذذ بمنظرهم وهم يتألمون قبل أن يموتوا ، ولكن الحقيقة الكبرى التي أخفاها الغرب الصليبي عنا هي ( أن دراكولا الذين يعتبرونه بطل قومي في رومانيا ، وأنه منقذ أوروبا الصليبية من هجمات وفتوحات المسلمين العثمانيون ، ما هو إلا مجرد جبار من الجبابرة الذين أذلهم الله على أيدي المسلمين وتم تأديبه وتشريده وجعله عبرة لمن يعتبر على أيدي المسلمين ) وفيما يلي القصة الحقيقية لمصاص الدماء دراكولا ( تأليف ومونتاج وبطولة وإخراج / المسلمين العثمانيين الأبطال الذين حموا الإسلام والمسلمين لـ600 سنة ووقفوا كالغصة المؤلمة في حلوق نصار أوروبا والرافضة الزنادقة واليهود الملاعين وجميع أعداء الدين ) .

    - البداية كانت في رومانيا –

    - تقع الأفلاق والبغدان " Walachia and Moldavia " الرومانيتين شمال نهر الدانوب ، تحيطها ثلاث دول كبيرة ( بولندا – المجر – الدولة العثمانية ) ، فكانتا بحكم الموقع الجغرافي الذي تشغلانه تحالفان هذه الدولة تارة وتلك تارة أخرى حسب ما يتراءى لهما ، وحسب ما توحي به الظروف ، كما أنهما كانتا لا تكفان عن الخصام فيما بينهما .


    - كان أول اتصال للعثمانيين بهذه البلاد في عهد السلطان بايزيد الأول سنة ( 1393م ) حيث قام بإخضاع ولاشيا لسلطان العثمانيين في عهد أميرها ( مركيا الأول )- الكبير - عقابا على تكاتفها مع الصرب في محاولة استرداد أدرنة من العثمانيين واشتراكها في معركة كوسوفو إلى جانب النصارى سنة (1389م) - وعندما نشبت معركة نيقوبولس سنة ( 1396م ) قاتل مركيا إلى جانب النصارى، ثم أعلن استقلاله بها بعد الهزيمة التي لحقت ببايزيد في أنقرة سنة ( 1402م ) .

    - ولكن السلطان محمد الأول ( 1313م – 1421م ) بعد أن استتب له الأمر ، اخضع ولاشيا مرة أخرى سنة ( 1416م ) ، وصارت تدفع له الجزية . ومنذ ذلك الوقت وجد مركيا وخلفاؤه أنفسهم مرتبطين بعجلة التبعية للعثمانيين . ، وقد اخضع الأفلاق الجنوبية ، لسيادة العثمانيين في نهاية القرن الـ14م . ومنذ هذا الوقت أصبحت هذه الإمارة حليفا للعثمانيين تدفع لهم جزية سنوية .


    * من هو دراكولا *

    -دراكولا هو الأمير الروماني فلاد تيبيس ( فلاد الرابع )، ويعني لقبه الشهير ابن الشيطان .


    - ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431م ب مدينة ( سيغيوشوارا ) .

    - وفي نفس العام, قام ملك المجر ( سيجيسموند ) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لـ ترانسلفانيا ( الفلاخ بالتركية ) .

    - يعتبر فلاد تيبيس ( فلاد الرابع ) بطلاً قومياً في رومانيا لنجاحه في احتواء الاجتياح العثماني لأوروبا ( مؤقتا ). حكم رومانيا بين عامي ١٤٥٦م و١٤٦٢م ، عرف بتعامله الوحشي مع المسئولين الفاسدين واللصوص ، وخصوصاً أعدائه .


    - تم إطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة إلى والده (دراكول) حيث أن كلمة دراكولا تعني ( ابن الشيطان ) ، -- يعرف في المصادر التركية باسم ( قازقلي فويفودا ) أي - الأمير ذو الأوتاد ( المانياك ) - أي المجنون - ، سمي أيضا بـــــ ( المخوزق ) لأنه أول من استعمل الخازوق كوسيلة للإعدام وسماه المجريون ( بالسفاح ) .

    * دراكولا الأب & السلطان مراد الثاني *

    ... في سنة ( 1433م ) اعترف أمير الفلاخ ( فلاد ) الملقب بلقب ( دراكول – أي الشيطان ) ( 1432م – 1446م ) بسيادة الدولة العثمانية ، تخلصا من حرب كان لا يساوره الشك أبدا في خطورة نتائجها عليه . غير أن هذا الخضوع لم يكن إلا ظاهريا ومؤقتا ، إذ لم يلبث أن انضم إلى أمير الصرب بناء على تحريض ملك المجر ، وأعلنا الحرب على السلطان مراد الثاني ، فحاربهما السلطان ، وانتصر عليهما ، ثم سار إلى بلاد المجر ، فخرب كثيرا من مدنها ، وعاد منها في سنة ( 828هـ - 1438م ) وقد دفع أمامه حوالي 70 ألف من الأسرى .




    ... كان من نتيجة هذا الأمر أن أخذ السلطان مراد الثاني ولدين من أولاد ( دراكول الأب ) كرهائن عنده في قصره ( فلاد تيبس – راؤول / رادو الوسيم ) حتى يضمن ولاء أمير الفلاخ للدولة العثمانية .


    ... في عام 1447م أطلق الأتراك سراح ( فلاد الابن ) بعد مقتل أبيه وأخيه الأكبر وظل أخيه ( راؤول ) يتربى في كنف السلطان محمد الفاتح .



    ... لم تمض عدة سنوات حتى تمكن ( دراكولا ) في عام 1456م من استعادة ملك أبيه بمساعدة العثمانيين، ولكنه سرعان ما غلبت عليه الروح الصليبية الحاقدة على الإسلام وأهله فبدأ الاحتكاك بالدولة العثمانية والسلطان ( الفاتح رحمه الله ) ، مما جعل هذا إيذانا بنهايته .


    * دراكولا الابن & السلطان محمد الفاتح *

    ... في عام ( 866هـ - 1462م ) قام الفاتح بفتح مدينة ( أمستاريس ) الخاضعة للجنويين ، ثم تلاها فتحه لمدينة ( سينوب ) ، ومدينة ( طرابزون ) التي دخلها بدون مقاومة شديدة ، وقبض على ملكها وأولاده وزوجته وأرسلهم إلى العاصمة ( إسلام بول – القسطنطينية ) .


    ... عندما عاد السلطان محمد إلى عاصمة ملكه علم بأن أمير الفلاخ ( دراكولا الابن ) قد ارتكب ، بحق المسلمين في بلاده من التجار وغير التجار ، فظائع رهيبة من قتل وسبي ونهب للأموال ، فأسرع السلطان محمد لقيادة جيشه وسار به لتأديب هذا المتمرد .



    ... لما اقترب من حدود إقليم الفلاخ ( رومانيا ) ، أرسل ( دراكولا ) وفدا عرض على السلطان محمد الخضوع ، ودفع جزية سنوية قدرها عشرة آلاف دوكا ، والالتزام بكافة الشروط التي نصت عليها معاهدة سنة ( 1393م ) ، والتي كانت قد أبرمت بين أمير الفلاخ إذ ذاك وبين السلطان بايزيد ، فقبل السلطان محمد ، وعاد بجيوشه .


    ... ولكن سرعان ما تبين أن العرض الذي تقدم به ( دراكولا ) إلى السلطان محمد لم يكن إلا وسيلة لكسب الوقت ، وإكمال استعداداته القتالية ، وتنسيق التعاون بينه وبين ملك المجر لحرب المسلمين .وعلم السلطان محمد باتفاق ( دراكولا ) وملك المجر على حربه ، فأرسل مندوبين من قبله لاستيضاح حقيقة الموقف ، فما كان من ( دراكولا ) إلا أن ألقى القبض عليهما ، وقتلهما بوضعهما على عمود خشبي محدد ( خازوق ) ، وأغار بعدها على بلاد بلغاريا التابعة للدولة العثمانية فقتل وسبى ونهب وعاث في البلاد فسادا ، وعاد ومعه خمسة وعشرون ألف أسير من المسلمين . فأرسل إليه السلطان محمد يدعوه إلى الطاعة ، وإخلاء سبيل الأسرى ، فلما مثل الرسل أمام ( دراكولا ) أمرهم برفع عمائمهم لتعظيمه . وعند رفضهم طلبه المخالف لتقاليدهم ، أمر بأن تسمر عمائمهم على رؤوسهم بمسامير من الحديد .


    * الفاتح يفتح رومانيا ويضمها إلى الدولة العثمانية *

    .... ثار غضب السلطان محمد عندما علم بما ارتكبه ( دراكولا ) من الجرائم ، وما أقدم عليه من الانتهاكات ، فتولى على الفور قيادة جيش من مائة وخمسين ألف مقاتل ، وسار لتأديب هذا الشقي الظلوم المجرم ، ووصل بسرعة إلى مدينة ( بوخارست – عاصمة رومانيا الحالية ) فمزق جيش( دراكولا ) وهزمه ، لكنه لم يتمكن من إلقاء القبض عليه لتوقيع العقاب العادل عليه ، جزاء ما ارتكبه من الفظائع والأعمال الوحشية ، وذلك بسبب هروبه والتجائٍه إلى ملك المجر . وتابع السلطان محمد طريقه لدخول ( بوخارست ) فوجد حول المدينة جثث الأسرى المسلمين الذين اقتادهم ( دراكولا ) من بلاد بلغاريا ، وقتلهم عن آخرهم بمن فيهم من الشيوخ والنساء والأطفال . ودخل السلطان محمد ( بوخارست ) حيث عمل فيها على تنصيب ( راؤول -رادو الوسيم ) أخي ( دراكولا ) ، والذي كان قد نشأ في كنف السلطان محمد منذ نعومة أظفاره ، فعرفه عن قرب ، ووثق به ، وولاه إمارة ( الفلاخ ) التي أصبحت اعتبارا من هذا التاريخ ولاية عثمانية .




    * نهاية دراكولا *


    - ظل ( دراكولا) في المجر 15 سنة ( ذكرت بعض المصادر أنه ظل أسيرا عند ملك المجر – وقيل انه تزوج من العائلة المالكة هناك ) .


    - في عام 1476م استطاع ( دراكولا الابن ) أن يجمع جيشا لبدء حرب استرداد لملكه وملك أبيه ، وتشير بعض المصادر إلى أنه هزم وقتل على يد العثمانيين وقيل في مصادر أخرى أنه قتل على يد أحد أتباعه وكان ذلك في عام ( 1476م ) وطيف برأسه في البلاد ليعلم القاسي والداني بنهاية هذا الشقي .


    * خـاتـمـة *

    . إخواني في الله إن تاريخ أمتنا مليء بالأمجاد والبطولات في كل وقت وكل زمان ، وفوق كل أراضي العالم كان هناك من أبطال الأمة وقادتها وعلماؤها وربانيوها من يكتبون تاريخنا بمداد من الذهب على صفحات من النور ، يسطرون أروع التضحيات والبطولات ، يسطرونها بدمائهم وأرواحهم وأشلائهم ، إنه لحري بنا أن نطلع على تاريخنا فكله

    مجد وفخار
    وعزة وكرامة
    ومنعة وسؤدد وبطولة
    وفداء وشجاعة
    وإقدام وشهامة
    ومرؤة وكرم
    وعطف وبر
    وخير كثير لم تتحلى به أمة ممن كانت قبلنا
    اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين
    اللهم أذل الشرك والمشركين
    اللهم عليك بمن حارب الدين
    اللهم استعملنا لنصرة لدينك
    اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك
    آميييييييييييين


    الفقير إلى عفو ربه
    أبو البراء
    ( أمير البحار : خير الدين بربروسة )


    المصادر والمراجع :

    1- الفاتح القائد . ( بسام العسلي )

    طــ دار النفائس ( الطبعة الأولى / 1406هـ - 1986م ) ( صـ63 ، 85-86 ) .


    2- تاريخ الدولة العثمانية في العصور الوسطى . ( د/ محمود محمد الحويري )
    طـ المكتب المصري لتوزيع المطبوعات ( الطبعة الأولى / 2002م ) ( صـ170 – 171 ) .


    3- العثمانيون في التاريخ والحضارة . ( د / محمد حرب )
    طـ دار القلم دمشق ( الطبعة الثانية / 1419هـ - 1999م ) ( صـ86 – 87 ) .


    4- تاريخ الدولة العثمانية . ( د/ علي حسون )
    طـ المكتب الإسلامي ( الطبعة الرابعة / 1423هـ - 2002م ) ( صـ39 ) .

    5- تاريخ الدولة العثمانية العلية . ( محمد فريد بك المحامي )
    طــ دار النفائس ( الطبعة الأولى / 1401هـ - 1981م ) ( صـ155 ،169 ) .


    6- تاريخ الدولة العثمانية العلية . ( إبراهيم بك حليم – مفتش أوقاف دمنهور - )
    طــ مؤسسة الكتب الثقافية ( الطبعة الأولى / 1408هـ - 1988م ) ( صـ57 ،66 ) .


    7- تاريخ الدولة العثمانية . ( يلماز ايزتونا )
    طــ منشورات مؤسسة فيصل للتمويل تركيا ( الطبعة الأولى / 1408هـ - 1988م ) ( صـ152)


    8- السلطان محمد الفاتح ( بطل الفتح الإسلامي في أوروبا الشرقية ) . ( د / سيد رضوان علي )
    طــ الدار السعودية للنشر والتوزيع ( الطبعة الأولى / 1402هـ - 1982م ) ( صـ47 ،48) .


    منقول من الأخ أبو البراء ايهاب محسن:
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=218132
    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
    كتب وورد
    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

  • #2
    ثم قال الأخ ، أبو البراء ايهاب محسن :
    تاريخنا أعظم تاريخ سطر في تاريخ الإنسانية
    هو تاريخ أعظم وأجل أمة على مدار التاريخ والأزمان
    فلو اجتمعت أمم الأرض جمعاء على ان تأتي بتاريخ يشع نورًا ، وضياء
    ما وجدوا غير تاريخ أمة الإسلام

    الكثيرين يشتكون من الهزيمة النفسية التي تعاني منها الأمة
    مع أن العلاج عندنا ، في تاريخنا وسيرة نبينا
    فمن التاريخ نتعلم من الماضي ، ونعيش الحاضر ، ونخطط للمستقبل

    فحري بنا جميعا ألا نركز جهودنا على التفقه في العلوم الشرعية المختلفة ونتعمق فيها ، ونترك علم التاريخ وما يتعلق به من علوم أخرى .

    ـــــــــ
    ثم قال :
    السينما اليهودية النصرانية ، منذ أن وجدت إلى لحظة كتابة هذه السطور
    دائما ما تلفق وتزيف الحقائق

    أمريكا ما رصيدها في تاريخ الإنسانية والحضارة
    لا شيء ، فهي دولة حديثة ، وجدت في العالم منذ أربعة قرون تقريبا
    أي رصيد وتراث تاريخي يملكونه
    غير تاريخ ملوث بدماء الهنود الحمر ، والزنوج ، ومن ثم المسلمين بعد ذلك
    ليس عندهم تاريخ حتى يحكونه لأولادهم
    لأنهم أنفسهم من جنسيات شتى لم تجمعهم أبدا رابطة واحدة

    لذا تجدهم يركزون سينماتهم على أفلام الرعب ، الأساطير الأغريقية والرومانية ... إلخ
    ليس لهم أي رصيد تاريخي ، أو تراث مفيد يقدموه إلى العالم

    وعلى نفس المنوال أوروبا النصرانية

    في حين أن ديننا وحضارتنا موجودة وباقية لم تمت حتى الآن ، منذ 1430 عام أمتنا موجودة ، ضعفت فعلا ، ولكنها لم تمت
    الهند كمثال ظل فيها الإسلام سيدا يحكم إلى آواخر القرن التاسع عشر لمدة ألف عام
    الأندلس ظل الإسلام يحكم فيها 800 سنة
    أوروبا الشرقية وآسيا الصغرى ، وحتى أجزاء كبيرة من بلاد الروس ظل الإسلام فيها يحكم لمدة 698 سنة ( هي عمر الدولة العثمانية )

    في كل مكان ، فوق اي أرض ، وتحت أي سماء تجد الإسلام موجودا

    وإن شاء الله نصر الله قريب ، والإسلام عائد بقوة
    عائد ليسود
    عائد ليقود
    عائد بعز يعز الله به الإسلام وأهله
    وذل يذل به الله الكفر وأهله

    آسف على الإطالة

    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
    كتب وورد
    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

    تعليق


    • #3
      تعليق الأخ ابن فرات :
      قد زرت قصر هذا الهالك في رومانيا في بلدة لا تبعد كثيراً عن مدينة براشوف ، وأذكر أنّ القصة التي كانت متداولة أنه أمير كانت له حبيبة فخانته، فأصبحت عنده عقدة نفسية وحالة حب الإنتقام من النساء، فقام باستدراج ما استطاع أن يخدع من النساء الى هذا القصر، ثم في أحد الممرات يقوم بدفعها بعد عضها نحو حائط معين فيه فتحة لا ترى فتسقط في حفرة عميقة فتموت .

      ومن الواضح أنها قصة أسطورية فيها من المبالغة ما فيها .



      تعليق الأخ ، أبو معاذ محمد رضا :
      وهؤلاء من أشهر السفاحين والمجرمين في تاريخ البشرية
      السفاح الألماني
      Karl Friedrich Wilhelm Grossmann




      سفاح ألماني فاتك شارك في الحرب العالمية الأولى ، وكان يعمل في السابق جزاراً ،
      ثم مارس القتل وبيع لحم البشر ،
      كان يجلب البغايا إلى مسكنه ثم يشرب الخمر مع الواحدة من هن ..
      ثم يقتلها ويقطعها ويبيع لحمها على عربة يد على أنه لحم بقر أو خنـزير،
      وذات يوم في أغسطس عام 1921 سمع مالك العقار الذي يسكن فيه "جروسمان"
      صوت شجار واستغاثة داخل شقته ؛
      فأبلغ الشرطة فلما اقتحمت الشقة وجدت فتاة مذبوحة على وشك أن تقطع ،
      ووجدت أيضاً بقايا ثلاث جثث أخريات ؛ فقبض عليه وحكم عليه بالإعدام ولما علم
      بالحكم ضحك ،
      وبادر بشنق نفسه في سجنه وقد بلغ عددضحاياه ما بين 12 ، 13 امرأة.. بس



      السفاح الألماني
      FRITZ HAARMANN (Vampire)


      يلقّب بجزار "هانوفر" في ألمانيا .
      فاقت وحشيته كل المقاييس كان مدمنًا للفاحشة في الصبيان الصغار مع قتلهم وتعذيبهم ، وكانت متعته أن يعض الطفل حتى يفارق الحياة وأن يمصّ دمه كذلك .
      كان يجلب الصبيان إلى بيته بالتجول في محطات القطار ، وبعد قتلهم كان يصنع السجق من لحمهم ويبيعه في محل جزارة .
      بلغ عدد ضحاياه ما بين 27 طفلاً ، 50 طفلاً .
      اكتشف أمره عام 1924 ،وقتل بحد السيف .
      ونظراً لطبيعته الشاذة أخذ مخه للجامعة ليدرس عضوياً .



      السفاح الألماني
      Peter Kurten(Vampire)


      سفاح ألماني ومصاص دماء كان يلقب بسفاح "دوسلدورف" . كان يغتصب الضحية ثم يقتلها
      ، ويستمتع بشرب دمها وأكل لحمها .
      حكم عليه بالإعدام ، فقال: بعد موتي سأستمتع بسماع صوت دمي وهو يتدفق من عنقي .
      أعدم عام 1931 .



      السفاح الأمريكي
      Albert Fish



      سفاح أمريكي رهيب .
      كان مغرمًا بالسفّاح الألماني "فريتس هارمان" .
      ارتكب جرائمه في نيويورك ، وكان يعتبر إيلام الآخرين غايته العظمى ؛
      ولذا كان يستدرج الضحية ويقتلها ويستمتع بأكل لحمها ،
      وكان يرسل خطابات إلى أهلها يخبرهم عن لذة لحمها .
      وذات يوم قتل فتاة وقطعها قطعاً صغيرة وأخذ يأكل لحمها لمدة عشرة أيام ثم أرسل إلى أهلها يشكرهم على لذة لحمها ويخبرهم بأنها ماتت عذراء !!
      وكان يقول إن آخر أمنياته أن يموت على الكرسي الكهربائي .
      وبالفعل تم القبض عليه وأعدم عام 1936



      السفاح الأمريكي
      Ed Gein


      يضرب به المثل في الوحشية ، ويعتبر ملهمًا لكثير من أفلام الرعب الأمريكية
      . إنه سفاح تكساس الأشهر "إيد جين" الذي كان يقتل النساء ويقطعهن و يأكل لحمهن ،
      وكان يصنع من جلودهن ثياباً ومن عظامهن كراسي ومن جماجمهن أوعية ،
      وكان يعلق الجثة بعد قتلها كالذبيحة .
      ولما اكتشف أمره اقتحمت الشرطة مزرعته التي سميت بمزرعة الموت
      ، وكانت رائحة الجيف والموت تفوح في كل مكان فيها. قبض عليه في نوفمبر 1957 فحوكم
      و لم يعدم لأنه اتضح أنه مختل و أرسل إلى مستشفى نفسي ليقضي بقيت حياته هناك .



      السفاح الأمريكي
      Edmund Kemper


      سفاح من كاليفورنيا .
      كان يمثل دور القتل وهو صغير ،فيقوم بقطع رقاب الدُّمى التي تلعب بها أخته .
      ولما كبر قتل عشر نسوة منهن أمه وعشيقته ، وكان يمثل بالجثة فيقطع رأسها
      ويغتصبها ويحتمل أنه كان يأكل لحمها .
      ولما قبض عليه عام 1972 أكد الطبيب أنه شخص سليم ؛
      وبالتالي فهو مسؤول عن جرائمه التي بدأ
      في ارتكابها وسنّه 15 سنة.
      وقد حكم عليه بالسجن مدى الحياة عام 1973 .



      السفاح الأفريقي

      Jane Biddle Bukasa
      ماله صورة



      إمبراطور أفريقيا الوسطى في السبعينيات.
      اتهم بأكل لحم حوالي مائة طفل يقال
      -حسب مزاعم خصومه -إنه قتلهم ذبحاً في أحد السجون بسبب احتجاجهم
      على تكاليف الزيّ المدرسي .
      ولما أطيح به حكم عليه بالإعدام
      ، ثم خفف الحكم إلى السجن عشرين عامًا
      ، ثم أفرج عنه سنة 1993 ، ومات بعد ذلك بثلاث سنوات بنوبة قلبية
      وقد ترك 15 زوجة و 50 ولداً وبنتاً .



      السفاحين الأمريكين

      Otis Toole and his partner Henry Lee Lucas



      ثنائي من أشنع وأفظع ما عرف التاريخ من السفاحين .
      عاشا في "جورجيا" بأمريكا.
      قتلا أكثر من 500 ضحية ويعتقد أن 200 ضحية أخرى
      تدخل في عداد قتلاهما .
      كان أول حادث قتل ارتكبه "تول" أن قتل صاحب البيت الذي يسكن فيه ، وكان مكسيكيًا، بعد أن رفض السماح له بالخروج من منـزله فقطعه بالبلطة إرباً ،
      وبعد ذلك أدمن القتل ، وكان يطبخ من لحم ضحاياه ويتلذّذ بأكله ،
      ويحب أن يرى الدم ينصبّ من الضحية بعد ذبحها .
      وأما شريكه "هنري لي لوكاس" فقد اعترف وحده بقتل 360 ضحية .
      وقد قبض عليهما عام 1982 .
      ومات "تول" في السجن بينما أعدم "لوكاس" عام 1999



      السفاح الأمريكي

      Arthur J. Shawcross


      سفاح شاذ من نيويورك اشتهر منذ صغره بالانحراف الجنسي حتى مع محارمه بل ومع الحيوانات .
      حارب في الستينيات مع الجيش الأمريكي في فيتنام ، واشتهر بقسوته المفرطة
      حتى إنه قتل بعض النساء في فيتنام وكان يشوي لحمهن ويأكله ،
      ولما عاد إلى أمريكا سنة 1969 مارس هوايته في أبناء وطنه ،
      فقتل طفلاً في العاشرةمن عمره سنة 1972 وأكل قلبه نياً ؛ فحُكم عليه بالسجن نظراً لاضطرابه النفسي ،
      ثم عولج وأفرج عنه لحسن سلوكه ،
      فما كان منه إلا أن خرج كالوحش عام 1987 وأدمن القتل ،
      فقتل في خلال السنوات الثلاث التي أعقبت الإفراج عنه 11
      امرأة من البغايا اللاتي كان يستدرجهن للفاحشة مقابل 20 أو 30 دولاراً
      ،ثم يقتل الواحدة منهن ليأكلها ،وكثيرًا ما كان يلقي بالجثة في الثلج ليعود إليها ليقطع منها ما يأكله .
      وأخيراً قبض عليه وعوقب بالسجن 250 سنة عام 1990.
      والعجيب أنه نجا من عقوبة الإعدام لاضطرابه النفسي !!



      السفاح الروسي

      Nikolai Dzumagalies
      كمان ماله صورة



      سفاح روسي مرعب ، قتل حوالي مائة امرأة في جمهورية
      "كيارغيزستان" الروسية .
      كان يطبخ لحم الضحايا ويقدمه لضيوفه ،بل ويجود به أيضاً على جيرانه (ياخواتي ياخواتي حنيييين أأوي)، فيهدي إليهم منه أطباقاً شهية .
      ولما قبض عليه قال: إن اللحم اللذيذ لامرأتين كان يمده بالطاقة الكافية للعمل لمدة أسبوع كامل !!

      أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
      الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
      كتب وورد
      هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
      للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

      تعليق


      • #4
        شاهدت على قناة ناشونال جيوجرافيك فيلما عن مصاصى الدماء , و فى جزء من الفيلم تعرضوا لقصة دراكولا , و ذكروا القصص الأسطورية ثم ذكروا القصة الحقيقية له , و بالفعل ذكروا صراعه مع العثمانيين

        جزاكم الله خيرا

        تعليق


        • #5
          نظريات تفسير الظاهرة الاجرامية فى عالم الاجرام كثيرة . اذكر منهم اتنين فقط .
          ###واحدة غريبة اوى وهى لعالم ايطالى اسمه لمبروزو الذى افترض ان المجرم له ملامح وجه مميزة قام بتجميعها بعد دراسة طويلة على المجرمين المحترفين ولاحظ ان المجرم يمتلك ملامح خاصة تبدوا في:
          - عدم انتظام جمجمته.
          - كثافة شعر جسمه و نفسه.
          - ضيق في جبهته يقابله ضخامة في فكيه.
          - طول أدنيه أو قصرهما.
          - عدم انتظام أسنانه.
          - فرطحة أنفه وعدم استقامتها.
          - طول مفرط في أطرافه وأصابعه. طول أو قصر غير اعتيادي / آذان كبيرة /شفاه ممتلئة / ذقن صغير أو نحيف
          ومن الناحية النفسية: يتميزالمجرم حسب لمبروزو بصفات نفسية،أهمها:
          - ضعف احساسهم بالألم.
          - فظاظتهم.
          -غلظة قلوبهم.
          - قلة أو انعدام شعورهم بالخجل.
          = مما يجعلهم يرتكبون في سهولة و يسر جرائم الاعتداء على الأشخاص و جرائم الاعتداء على العرض.
          = فالمجرم حسب لمبروزو هو شخص مغلوب على أمره لأنه طبع على الاجرام فهو مجرم بالفطرة


          ###]اما النظرية المقبولة والمقنعة جدا لى هى: للدكتور:عبد الله غانم تقول بأن السبب في ذلك هو التدهور الديني
          و تقوم النظرية على أساس أن هنالك كابح ديني داخل الفرد فالأفراد الذين يكونون على قدر جيد من التدين يكون لديهم كابح قوي ضد الوقع في الإجرام .

          تعليق


          • #6
            ###واحدة غريبة اوى وهى لعالم ايطالى اسمه لمبروزو الذى افترض ان المجرم له ملامح وجه مميزة قام بتجميعها بعد دراسة طويلة على المجرمين المحترفين ولاحظ ان المجرم يمتلك ملامح خاصة تبدوا في:
            - عدم انتظام جمجمته.
            - كثافة شعر جسمه و نفسه.
            - ضيق في جبهته يقابله ضخامة في فكيه.
            - طول أدنيه أو قصرهما.
            - عدم انتظام أسنانه.
            - فرطحة أنفه وعدم استقامتها.
            - طول مفرط في أطرافه وأصابعه. طول أو قصر غير اعتيادي / آذان كبيرة /شفاه ممتلئة / ذقن صغير أو نحيف
            ومن الناحية النفسية: يتميزالمجرم حسب لمبروزو بصفات نفسية،أهمها:
            - ضعف احساسهم بالألم.
            - فظاظتهم.
            -غلظة قلوبهم.
            - قلة أو انعدام شعورهم بالخجل.
            = مما يجعلهم يرتكبون في سهولة و يسر جرائم الاعتداء على الأشخاص و جرائم الاعتداء على العرض.
            = فالمجرم حسب لمبروزو هو شخص مغلوب على أمره لأنه طبع على الاجرام فهو مجرم بالفطرة
            هذه النظرية تدرس في كليات الحقوق ، فيما يسمى بعلم الإجرام ، وهي نظرية امتداد طبيعي للنظرية الدروانية حيث ، يظنون أن المجرم يجنح إلى أصله الحيواني " القرد " الذي يغلب على ملامحه ، بالطبع هذه النظرية ، تم نقضها من الواقع نفسه ،
            حيث وجد عدد كبير من المجرمين ، و قد تجدهم قد خلقهم الله وسيمي الوجوه و ربما يغلب على ملامح وجوههم براءة الأطفال !
            أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
            الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
            كتب وورد
            هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
            للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

            تعليق


            • #7
              بس الغريب ان احنا اخدنا الوضوع ده فى كلية طب!! ... وكنت مستغربة جدا من النظرية : يعنى ازاى ملامح الوجة تاثر على سلوك الشخص!؟!
              ؟لكن الدكتور كان بيقول لنا ان نحذر من اى شخص له هذه الملامح وخصوصا لو تصرفاته كانت تميل للعنف.!!!

              شكرا اخ :باحث سلفى . لهذه المعلومة القيمة التى توضح ان داروين له دخل فى هذا الموضوع!

              تعليق


              • #8
                اخوتى واخوانى الاعزاء
                هل انتم ملاحظين معاى الموضوع دة؟؟
                معظم المجرمين اللى فى الصور اللى فوق كانت
                -راسهم كبيرة اوى على جسمهم
                -عينيهم ضيقة
                ودانهم كبيرة
                سنانهم معووجة ومتكسرة
                وشهم مطبق على بعضة و جباههم عريضة

                والا انا غلطانة!!!!!!!!!!! شكل لمبروزو ده مكنش بيهرج!
                معاش يا اخ :باحث سلفى ..انا حاسة انى سيبت موضوع حضرتك ودخلت فى حاجة تانية خالص..
                -

                تعليق


                • #9

                  صحيح كيف علمت أن أسنانهم مكسرة ، و معظمهم لا يفتح فهمه أصلًا ؟!




                  و إيه رأيك في هذا الرجل ؟ هل لمبروزوا على حق ؟!

                  أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                  الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                  كتب وورد
                  هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                  للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                  تعليق


                  • #10
                    .
                    هناك رجل من بلدنا لديه هذه الملامح , معظم اهل البلد عملهم كمين وضربهم وبعضهم آذاهم جسديًا وكان يستخدم عصي فيها مسامير , أولاده أيضا كانوا يشاركونه هذه العمليات , لم يقتل احدا لكن كان يخطفهم ويضربهم ضربًا مبرحًا بعصي وبلطات يقعدهم لأسابيع , لمجرد ان احدهم خالفه في شيء


                    أرجو ان لا أكون خرجت عن الموضوع
                    يارب ///// ( أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ)

                    //////////
                    إليك إله الخلق أرفع رغبتي__ وإن كنتُ يا ذا المن والجود مجرماً
                    ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي
                    __جــــعلت الرجا مني لعفوك سلماً
                    .........

                    *طريقة مبتكرة لسماع القرآن TvQuran.com


                    ْْْ ْ ْمبـــاركاً أينــما كنــت ْ ْْ ْ

                    تعليق


                    • #11
                      فالمجرم حسب لمبروزو هو شخص مغلوب على أمره لأنه طبع على الاجرام فهو مجرم بالفطرة
                      كلام لا يقبله المنطق
                      كيف يكون مغلوب على امره وهو ذو عقل يميز

                      ليس مغلوب على امره بل منكوس الفطرة وليس له مبدا ولا خوف من ربه , لا يعرف ربه أصلًا !
                      الخوف من الله يكبح جماح
                      الشهوات
                      الإجرام
                      كثير من الأمور التي نهى عنها الشرع ومن الممكن ان يقوم بها بعض الناس ,
                      إن كان مؤمنا انتهى
                      ومن كان يعيش كالحيوانات كمن ذكرهم الأستاذ باحث سابقًا ووضع صورهم
                      لو عرفوا الله حق معرفته لربما كانوا اتقى الناس !
                      لكنهم أعطوا العنان لإجرامهم
                      وكل شيء يبدأ صغير ويكبر لو لم تستأصله
                      وهم كذلك ,
                      كما في أحدهم , الذي بدأ معه الانحراف في تقطيع رؤوس الدمى لأخته
                      لو توجه توجهًا سليمًا , لكان مسار حياته آخر !


                      الحمد لله على نعمة الاسلام
                      يارب ///// ( أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ)

                      //////////
                      إليك إله الخلق أرفع رغبتي__ وإن كنتُ يا ذا المن والجود مجرماً
                      ولما قسا قلبي وضاقت مذاهبي
                      __جــــعلت الرجا مني لعفوك سلماً
                      .........

                      *طريقة مبتكرة لسماع القرآن TvQuran.com


                      ْْْ ْ ْمبـــاركاً أينــما كنــت ْ ْْ ْ

                      تعليق


                      • #12
                        الاخ :باحث سلفى .
                        انا اتكبست !!!
                        حضرت!!ك ممكن نكمل موضوعنا الاصلى!!

                        تعليق


                        • #13
                          الاخت الحبيبة:الداعية الى التوحيد .انا اوافقك على كل كلمة قلتها وخصوصا
                          الخوف من الله يكبح جماح
                          الشهوات
                          الإجرام

                          ولذلك انا كنت مقتنعة جدا بالنظرية الاخرى الخاصة بالتدين و تقوم النظرية على أساس أن هنالك كابح ديني داخل الفرد

                          تعليق


                          • #14
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            موضوع مثير للرعب حقيقةً يا أستاذ باحث سلفي
                            لا أدرى ماذا أقول ولكن لي أكثر من ملاحظة

                            أولاً : إن شوه اليهود التاريخ فى السينما فنحن نأخذ تاريخنا من الكتب أما السينما دعوها للجهلاء
                            ثانيًا : ما كنت أتخيل أن أفلام الرعب هي الصورة الوردية للواقع لأن دائما الواقع أكثر قسوة
                            ثالثًا : سمعت عن آكلي لحوم البشر ومصاصي الدماء وكنت أظنها خيال ووجدتها واقع ( واقع رومانسي جدًا بالنسبة لأكلي لحوم الرب وشاربي دمه )
                            رابعًا : بالمنطق كل السفاحين رجال ... وما وجدت بينهم امرأة واحدة
                            خامسًا : كل الضحايا نساء وأطفال .. اللهم إلا بعض من الرجال وكان لمجرد الانتقام فقط وليس الأكل والطبخ !!

                            سادسًا : أشكرك على الموضوع أخونا الفاضل

                            تحيتي ؛
                            ثقتي في الله تمنحني الحياة
                            أهدروا دموعي على بساط تراب الوطن
                            فقلت نذرت بكائي حتى تصبح شمس الوطن
                            سفكوا دمي وقالوا عاشقة تحب الوطن
                            فقلت خذوا الدماء واروا بها صحاري الوطن
                            قالوا الوطن بلا تراب وأنت لم يكن لكِ وطن
                            فقلت جسدي من التراب .. وترابه من هذا الوطن
                            فمن ترابي ابنوا الوطن
                            حتى أعود لقلب الوطن
                            بجد ... بحبك يا وطن

                            تعليق


                            • #15
                              رابعًا : بالمنطق كل السفاحين رجال ... وما وجدت بينهم امرأة واحدة

                              أشم رائحة التعصب النسائي هنا

                              أذكرك بريا وسكينة .

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 19 فبر, 2023, 10:23 م
                              ردود 0
                              37 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة سيف الكلمة, 20 سبت, 2021, 07:32 م
                              ردود 3
                              82 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أبر, 2021, 03:16 ص
                              ردود 0
                              93 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 11 أبر, 2021, 12:20 م
                              ردود 0
                              63 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                              ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 1 فبر, 2021, 08:35 م
                              ردود 13
                              134 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة أكرمنى ربى بالاسلام  
                              يعمل...
                              X