يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ثامررر مسلم اكتشف المزيد حول ثامررر
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

    التعريف:

    هم جماعة من اليهود أظهروا الإسلام وأبطنوا اليهودية للكيد للمسلمين، سكنوا منطقة الغرب من آسيا الصغرى وأسهموا في تقويض الدولة العثمانية وإلغاء الخلافة (*) عن طريق انقلاب جماعة الاتحاد والترقي (*).. ولا يزالون إلى الآن يكيدوا للإسلام، لهم براعة في مجالات الاقتصاد والثقافة والإعلام؛ لأنها هي وسائل السيطرة على المجتمعات.

    التأسيس وأبرز الشخصيات:

    أسسها سباتاي زيفي 1626م ـ 1675م: وهو يهودي أسباني الأصل، تركي المولد والنشأة، وكان ذلك سنة 1648م حين أعلن أنه مسيح (*) بني إسرائيل ومخلصهم الموعود واسمه الحقيقي موردخاي زيفي وعرف بين الأتراك باسم قرامنتشته.
    ـ استفحل خطر سباتاي فاعتقلته السلطات العثمانية وناقشه العلماء في ادعاءاته ولما عرف أنه تقرر قتله أظهر رغبته في الإسلام، وتسمى باسم محمد أفندي.
    ـ واصل دعوته الهدامة من موقعه الجديد كمسلم وكرئيس للحجاب وأمر أتباعه بأن يظهروا الإسلام ويبقوا على يهوديتهم في الباطن.
    ـ طلب من الدولة السماح له بالدعوة في صفوف اليهود فسمحت له بذلك فعمل بكل خبث واستفاد من هذه الفرصة العظيمة للنيل من الإسلام.
    ـ اتضح للحكومة بعد أكثر من 10 سنوات أن إسلام سباتاي كان خدعة فنفته إلى ألبانيا ومات بها.
    أطلق الأتراك على أتباع هذا المذهب الدونمة وهي مشتقة من المصدر التركي دونمك بمعنى العودة والرجوع.
    إبراهام نطحان: يهودي، وقد أصبح رسول سباتاي إلى الناس.
    جوزيف بيلوسوف: وهو خليفة سباتاي ووالد زوجته الثانية، كان يتحرك باسم عبد الغفور أفندي.
    مصطفى جلبي رئيس فرقة قاش وهي من ضمن ثلاث فرق تفرعت عن الدونمة وهم اليعاقبة والقاقاشية والقاباتجية.
    ليس لهم مؤلفات مطبوعة ومتداولة ولكن لهم نشرات سرية كثيرة يتداولولنها فيما بينهم.

    الأفكار والمعتقدات:

    يعتقدون أن سباتاي هو مسيح إسرائيل المخلص لليهود.
    يقولون إن الجسم القديم لسباتاي صعد إلى السماء فعاد بأمر الله في شكل ملاك يلبس الجلباب والعمامة ليكمل رسالته.
    يظهرون الإسلام ويبطنون اليهودية الماكرة الحاقدة على المسلمين.
    لا يصومون ولا يصلون ولا يغتسلون من الجنابة، وقد يظهرون بعض الشعائر الإسلامية في بعض المناسبات كالأعياد مثلاً إيهاماً وخداعاً، ومراعاة لعادات الأتراك ذرًّا للرماد في عيونهم ومحافظة على مظاهرهم كمسلمين.
    يحرمون مناكحة المسلمين، ولا يستطيع الفرد منهم التعرف على حياة الطائفة وأفكارها إلا بعد الزواج.
    لهم أعياد كثيرة تزيد على العشرين منها: الاحتفال بإطفاء الأنوار وارتكاب الفواحش، ويعتقدون أن مواليد تلك الليلة مباركون، ويكتسبون نوعاً من القدسية بين أفراد الدونمة.
    لهم زي خاص بهم فالنساء ينتعلن الأحذية الصفراء والرجال يضعون قبعات صوفية بيضاء مع لفها بعمامة خضراء.
    يحرمون المبادرة بالتحية لغيرهم.
    يهاجمون حجاب المرأة ويدعون إلى السفور والتحلل من القيم ويدعون إلى التعليم المختلط ليفسدوا على الأمة شبابها.
    الجذور الفكرية والعقائدية:
    عقيدتهم يهودية صرفة وبالتالي فهم يتحلّون بالخصال الأساسية لليهود، كالخبث والمراوغة والدهاء والكذب والجبن والغدر، وتظاهرهم بالإسلام إنما هو وسيلة لضرب الإسلام من داخله.
    لهم علاقة وطيدة بالماسونية، وكان كبار الدونمة من كبار الماسونيين.
    يعملون ضمن مخططات الصهيونية العالمية.
    يمتلكون ويديرون أكثر الجرائد التركية انتشاراً مثل جريدة حريت ومجلة حياة ومجلة التاريخ وجريدة مليت وجريدة جمهوريت وكلها تحمل اتجاهات يسارية ولها تأثير واضح على الرأي العام التركي.

    الانتشار ومواقع النفوذ:
    غالبيتهم العظمى توجد الآن في تركيا.
    ـ ما يزالون إلى الآن يملكون في تركيا وسائل السيطرة على الإعلام والاقتصاد، ولهم مناصب حساسة جدًّا في الحكومة.
    ـ كانوا وراء تكوين جماعة الاتحاد والترقي (*) التي كانت جل أعضائها منهم، وكما ساهموا من موقعهم هذا في علمنة تركيا المسلمة، وسخروا كثيرًا من شباب المسلمين المخدوعين لخدمة أغراضهم التدميرية.

    ويتضح مما سبق:
    أن الدونمة طائفة من اليهود ادعت الإسلام ولا علاقة لهم به قدر ذرة، وكانوا يتحينون الفرص للانتقام من الإسلام وإفساد الحياة الاجتماعية الإسلامية والهجوم على شعائر الإسلام. ويكفي أنهم أداروا الجزء الأعظم من انقلاب تركيا الفتاة الذي أسقط السلطان عبد الحميد الثاني.

    [table1="width:95%;background-image:url('http://www.hurras.org/vb/mwaextraedit2/backgrounds/18.gif');"][cell="filter:;"]

    تم عزل السلطان عبد الحميد عام 1909 م
    فحكمت تركيا لجنة الاتحاد والترقي وعينت هذه اللجنة السلطان ( محمد رشاد ) الذي كان يمتثل لأوامر الاتحاد والترقي ثم جاء بعده ابنه ( عبد المجيد )ولكن الحكم الفعلي كان بيد الاتحاد والترقي وتركز النفوذ في الحكومة التركية بأيدي ثلاثة وزراء يهود من أصل ثلاثة عشر وزيرا وقتها وبعد ذلك بستة أشهر قامت ثورات شعبية تعترض على هذا التشكيل اليهودي الواضح فقتلت بعض زعماء الحرب وأعادت السلطان ، غير أن اليهود أوعزوا لـ "مصطفى كمال" الذي كان يدير الجيش للتحرك لقمع الثورة، وفعلاً احتل الجيش عاصمة الخلافة وأسقط السلطان مرة ثانية وتم نفيه للخارج، وتم بذلك تثبيت حكم اليهود في تركيا

    [/cell][/table1]

    . وتم إصدار مجموعة قوانين منها السماح بالهجرة اليهودية والسماح لليهود بشراء الأراضي.

    [table1="width:95%;background-colorrange;"][cell="filter:;"]

    مواقف نسبت للدولة العثمانية مع أن الذين فعلوها يهود
    1- مذبحة الأرمن وحملة التشويه التي نالت الدولة العثمانية على الرغم من أن الدولة العثمانية الفعلية انتهت بنفي السلطان عبد الحميد الثاني آخر السلاطين الحقيقييين للدولة العثمانية
    فمذبحة الأرمن تمت عام 1915 والسلطان عبد الحميد الثاني تم نفيه عام 1909 اذن خلال ست سنوات كان اليهود يحكمون الخلافة العثمانية كما قلنا ( من خلال حزب الاتحاد والترقي ) وبالتالي أي أفعال سيئة بعد عام 1909 م هي أفعال يهودية تحت مسمى خلافة عثمانية .
    [/cell][/table1]
    2-

    [table1="width:95%;background-image:url('http://www.hurras.org/vb/mwaextraedit2/backgrounds/30.gif');background-colorrange;"][cell="filter:;"]

    الحرب العالمية الأولى عام 1914 الخلافة العثمانية لم يكن لها هدف وأهمية في دخولها الا فكرة اليهود ان تقضي على الخلافة والثروة البشرية الهائلة من المسلمين من خلال ادخالهم في حرب فيسهل التخلص من كمية كبيرة من الجنود المسلمين (حيث دخلت الخلافة العثمانية حليفة لألمانيا )وانهزمت المانيا والدولة العثمانية ومات الملايين في تلك الحرب ( بسهولة جدا تخلص اليهود من عدد كبير من المسلمين الجنود في الخلافة العثمانية )
    [/cell][/table1]


    [table1="width:95%;background-image:url('http://www.hurras.org/vb/mwaextraedit2/backgrounds/27.gif');background-colorrange;"][cell="filter:;"]

    سوء فهم عند كثيرين كيف تثور دولة مسلمة على خلافة عثمانية :
    الدولة المسلمة هي شبه الجزيرة العربية ( السعودية الآن ) لم تثر على الخلافة العثمانية كما سيتضح الآن بالتواريخ ولكن ثارت شبه الجزيرة العربية على الحكم اليهودي للدولة العثمانية
    وذلك لأن حركة الشريف حسين ( امير الحجاز ) عام 1915 م أي بعد نفي السلطان عبد الحميد الثاني بست سنوات ثارت هذه الحركة( حركة الشريف حسين ) بفضل الله على يهود الدونمه الحاكمين الفعليين للخلافة العثمانية الضعيفة في هذا الوقت .
    [/cell][/table1]
    ولكن كان هناك
    [table1="width:95%;background-color:sandybrown;"][cell="filter:;"]

    جاسوس بريطاني ( لورنس العرب ) مادوره :
    دوره ان يجعل الخلاف بين العرب والمسلمين أنفسهم ولايضفي على الموضوع ان الغرب سيقضي على الخلافة
    فليست من مصلحة اليهود ان تبقى الخلافة حتى ولو كانوا هم القادة الفعليين ففي النهاية اسمها خلافة اسلامية ولايعرفون هل سيبقى الوضع لهم أم سيأتي سلطان قوي بمرور الوقت وبالتالي من الأفضل القضاء على الخلافة العثمانية لكن انتظر في نفس اللحظة لايجب ان نقضي على الخلافة بأيدي الغرب الصليبي الذي طالما تمت محاربته للدولة العثمانية واي محاولة غربية للقضاء على الخلافة العثمانية هو كانه دعوة لتوحد المسلمين للابقاء عليها اذن الشئ الوحيد الذي يمكن فعله أبيدوا المسلمين بأيديهم عن طريق زرع الشقاق والفرقة وبالتالي بدأ لورنس العرب الجاسوس البريطاني يشجع العرب على محاربة الدولة العثمانية وبالتالي يكسب نقطتين هما :
    1- القضاء على الخلافة العثمانية
    2- بدون حروب غربية اسلامية
    [/cell][/table1]

  • #2
    رد: يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

    يهود الدونمة، طائفة دينية يهودية ظهرت في مدينة إزمير بتركيا.
    د.هدى درويش: حقيقة يهود الدونمة في تركيا وثائق جديدة ص 7.


    والدونمة صفة مشتقة من المصدر التركي DONMEC ويعني العودة أو الرجوع أو الارتداد أي العائد الذي أسلم بعد أن كان يهوديا وتعني اصطلاحا المسلم ظاهرا، اليهودي فعلا وباطنا وفي مصادر أخرى تعني الدونمة المبدل لدينه.
    نفسه ص 8.

    ولد سبتاي في مدينة أزمير في تركيا في عام 1626 م داخل بيئة يهودية متزمتة. وكان والده تاجرا ميسورا له ثلاثة أبناء وقد امتهن ولديه مهنة التجارة فعملوا بها إلا أن سبتاي لم يرغب في الاشتغال بالتجارة وتوجه منذ صغره إلى الدراسة وخاصة دراسة الكتب الدينية اليهودية فعمل في مجال التدريس وأصبح حاخام ونال رتبة الأستاذية.
    عاش سبتاي صباه في عزلة وتأمل وكان يقوم بطقوس خاصة ليس لها علاقة بالتقاليد الدينية اليهودية وكان يقوم بتحريف الكتب المقدسة ويواصل الصوم ويكثر من الاستحمام والتطهر حتى يضفي على نفسه قدسية خاصة وكانت تنتابه حالات غياب عن الوعي وكان معتل الصحة والمزاج.
    نفسه ص 13.

    تزوج سبتاي في سن الثانية والعشرين من عمره من امرأة لم يمسها استعدادا لإعلانه أنه المسيح المنتظر. ثم تزوج من امرأة بولونية تدعى سارة كانت صاحبة ذكاء شديد وقد أرادت هذه الفتاة أن تكتسب شهرة فحينما سمعت إدعاء سبتاي بأنه المسيح المنتظر اختلقت (( رؤيا )) نشرتها بين اليهود تقول فيها أنها رأت نورا سيسطع عام 1666 وأنها سوف تتزوج من المسيح الذي سيظهر في هذا العام، فانتهز سبتاي هذه الفرصة وأعلن أنه قد أوحي إليه بالزواج من فتاة بولونية وتزوجها عام 1664 إلا أنه لم يمسها أيضا، وبعد وفاة سارة تزوج من امرأة من سالونيك تدعى (( يوهيفيد )) وأسماها عائشة ثم طلقها وأعلن أنه لن يتزوج مرة أخرى زاعما أنه تزوج التوراة.
    نفسه ص 14.

    وعلى الرغم من ادعاء سبتاي بالطهارة وأنه لم يمس زوجاته إلا أنه أشيع عنه أنه لم يعرف الاعتدال الجنسي وقيل إنه زنى بزوجة صديقه في مصر (( رفائيل جوزيف )) الصراف اليهودي وأنه أقام في مصر فترة من الوقت عاش فيها حياة خليعة،
    نفسه ص 14.
    لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
    - نظمي لوقا -

    تعليق


    • #3
      رد: يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

      سبتاي من - ما علاقته ؟!!!
      شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

      سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
      حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
      ،،،
      يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
      وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
      وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
      عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
      وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




      أحمد .. مسلم

      تعليق


      • #4
        رد: يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

        سبتاي هو الرجل الذي يتبعه الدونمة على أنه مسيح اليهود المنتظر .
        لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
        - نظمي لوقا -

        تعليق


        • #5
          رد: يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

          -------------
          وانهالت على سبتاي الوفود من كل مكان من إزمير ورودس وأدرنة وصوفيا واليونان والمانيا وقاموا بتقليده تاج (( ملك الملوك )) وقام اليهود بالامتناع عن الدعاء للسلطان العثماني المعاصر لهم ( محمد الرابع ) وتوجهوا بدعائهم الى ملكهم الجديد ومسيحهم المنتظر سبتاي ، وحل في المعابد اليهودية في استانبول الدعاء لسبتاي بدلا م الدعاء للسلطان ....
          نفسه ص 21.


          وتحول سبتاي من مسيح مزيف الى مسلم مزيف وسمى نفسه (( محمد أفندي )) وخصص له السلطان وظيفة رئيس البوابين في القصر السلطاني.

          نفسه ص 23.

          -------------
          لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
          - نظمي لوقا -

          تعليق


          • #6
            رد: يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

            أعوذ بالله .. قمة الفجور ..!!
            وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
            إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



            تعليق


            • #7
              رد: يهود الدونمه حكموا الدولة العثمانيه من الباطن بعد نفي عبد الحميد الثاني

              ومن أجل المضي في مخادعة هؤلاء الدونمة الذين أظهروا إسلامهم حاولوا التقرب إلى الجماعات والطرق الإسلامية وكانوا يحاولون الدخول والتسلل إلى الجماعات الدينية الإسلامية الأكثر تساهلا في قواعدها الدينية، والأكثر تقربا الى السلطة في سبيل العمل على الحفاظ على سريتهم فتقربوا إلى الطريقة المولوية والطريقة البكتاشية والخلوتية إلى جانب الملامتيه. وكان أول عمل قام به السبتائيون بعد دخولهم الإسلام هو تحقيق المساعدة المادية في تأسيس تكية (( عزيز محمود خداي )) وهو من شيوخ الطريقة الخلوتية.

              نفسه ص 26.

              -----

              خلف سبتاي في حمل الدعوة بعد موته أخو زوجته (( يوهيفيد )) ، (( يعقوب جلبي )) وقد رشحه سبتاي بخلافته قبل موته فجمع محبيه الذين كان عددهم قد تجاوز المأتين أسرة وسميت جماعته باليعقوبيين.

              نفسه ص 28.

              -----

              وقد ظهرت من هذه الجماعة شخصيات تولت مناصب هامة في الدولة العثمانية مثل أمين الترسانة، وكتخدا القصر السلطاني، وكتخدا المدينة، وأمين الصرة. ومن أشهر شخصيات هذه الجماعة الكاتب الصحفي أحمد أمين يلمان.

              نفسه ص 28.
              لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
              - نظمي لوقا -

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 19 فبر, 2023, 10:23 م
              ردود 0
              37 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
              ابتدأ بواسطة سيف الكلمة, 20 سبت, 2021, 07:32 م
              ردود 3
              82 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أبر, 2021, 03:16 ص
              ردود 0
              93 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 11 أبر, 2021, 12:20 م
              ردود 0
              63 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
              ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 1 فبر, 2021, 08:35 م
              ردود 13
              134 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة أكرمنى ربى بالاسلام  
              يعمل...
              X