ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

زين العابدين الجزائري مسلم وافتخر اكتشف المزيد حول زين العابدين الجزائري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

    السلام عليكم ورحمة الله
    وجدت في احد المنتديات احد الطاعنين في الاسلام من الملحدين يثني على البوذية و يدعي ان فيها اعجاز لا يوجد في الاسلام وهذا هو رده

    الملحدون يرون وجود إعجازات علمية حتى في الأديان الأخرى، فمثلا في ديانة البوذية هناك حقائق علمية معترف بها في علم ميكانيكا الكم.
    =========================
    انا لست مبحرا في البوذية مثل المسيحية و غيرها،لكن ماهو الرد على كلام هذا المعتوه وعن اي ميكانيكا الكم التي توجد في ديانة الكل يشهد انها وضعية وماهي الطريقة للرد ونسف معتقده وماهي المراجع المقترحة ؟؟

  • #2
    رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

    وعليكم السلام ورحمة الله
    بداية ؛ ما هى الحقائق العلمية التى يدعيها ؟

    البعض يقول ان البوذية فلسفة ؛ والبعض يقول انها ديانة وضعية ؛ البوذيين يعتقدون فى بوذا انه معلم وليقربوا التشبيه لنا منهم من يقول انه مثل محمد صلى الله عليه وسلم .!!!!

    للرد عليهم :انتم تصلون لبوذا ونحن لا نصلى لمحمد صلى الله عليه وسلم اى اننا لا نعبد المعلم /لا نعبد النبى بل نعبد الخالق عز وجل الذى خلقنا وخلقه وخلق كل شئ .

    حينها سينكر البوذى انه يؤمن بان للكون خالق واحد وانه يؤمن ان لكل شئ خالق ! حينها سيكون الحوار حول الاّيات القراّنية التى يخبرنا الله فيها انه الاله الواحد خالق كل شئ ؛ وانه اذا كان فى الكون اّلهة اخرى لذهب كل اله بما يملك .( يجب البحث عنها وجمعها وتفسيرها ) لتبلغها له .

    فاذا رد ان قوى الطبيعة يحدث فيها ما يحدث من ظواهر الزلازل والبراكين وغيرها نتيجة للصراع بين الالهة المزعومة ؛ فلتبحث عن الاّيات التى تؤكد على انها باْمر الله وحده ومنها ما يكون عقاب للبشر اذا ابتعدوا عن عبادة الله وحده واتخذوا الهة اخرى او ظهرت فيهم الذنوب والفواحش حتى وان كانوامسلمين ؛ وهذا يظهر واضحا فى دول شرق اّسيا ومنها دول اغلبها بوذيين اشهرها اليابان .

    وما دليله على ان ميكانيكا الكم علم ؟! ومعترف به ؟!
    ميكانيكا الكم هى نظرية ولم يؤيدها كثير من العلماء ؛ بالرغم ما كتب فيها .

    اما اذا كان يقصد الاتحاد مع بوذا فى العقيدة البوذية من خلال طقوس معينة ويوجا فهذا من لبس الشيطان (( نوع من السحر او الوهم )) وليس بمعنى كلمة السحر الذى يطلقه الغربيين على ما يدهشهم تعبيرا عن روعة الاشياء .

    فى اليوجا تمرين استحضار او اتحاد مع صورة بوذا بالتخيل والاسترخاء !!! وفى ذلك يقوم الشيطان بمهمته فى خداع الناس سواء كانوا بوذيين او ممارسين لها من قبيل التجربة او الفضول او محاولة للوصول للسلام الداخلى نتيجة للضغوط النفسية التى لا يحتملونها والتى تسبب لهم الامراض الجسدية والنفسية رغم ما هم فيه من ترف ؛ فتجد اصحاب الديانات المختلفة يلجاْون لليوجا ظنا منهم انها الحل !

    ملحوظة : اليوجا فيها حركات كثيرة مفيدة كالثبات فى وضع ما وتنظيم النفس ومحاولة التاْمل (( التركيز على فكرة او شئ ما )) ؛ومنها حركات فيها كفر مثل حركة تحية الشمس !وحركات يذكرون فيها اسم بوذا والهنود يذكرون اسماء اّلهتهم معه وهم يؤدون الحركات فيقول المدرب افعلوا هكذا مثل ( اسم ما يعبدون ) وتخيلوا انكم هو / هى ( اسم معبودهم / معبودتهم )!!!!

    والله تعالى خلق الناس ليعبدوه وحده لا شريك له ؛ فعلى المسلم ان ينتبه لذلك فلا يشغل نفسه بالتفكير فى غير الله اى لا يركز على تفكيره فى الاشخاص او الاشياء او الاحداث او الاماكن او....الخ حتى لا يقع فى الكفر او الشرك .

    وفيها حركات يذكرون فيها اسماء حيوانات فيقولون اسم حركة او وضع كلب او غيره !
    وهذا فيه امتهان لكرامة الانسان .
    بل ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهانا عن الاقعاء مثل الكلب ؛ ونهانا عن التشبيك ( تشبيك الاصابع ) فى الصلاة ونهانا عن التشبه بغير المسلمين فما بالكم باليوجا وما فيها !سواء كانت بوذية او هندوسية او مختلطة .


    التاْمل والتدبر الحق هو ما يشهد لله انه الخالق الواحد الاحد ؛ فتاْمل المعجزات فى القراّن الكريم ؛ وفى السماوات والارض وفى الانسان وفى حياته وكيف يعلمه الله وكيف يهديه اليه وييسر له سبل الهدى ثم بعد ذلك تجد الناس تختلف منها من يتبع الحق ومنها من يرفضه ومنها من يجادل فيه لضعف ايمان او تشكك او ميل لاشخاص ضلوهم او الحزن عليهم لانهم فى ضلال فيتسلل الشيطان بوساوسه الى الانسان فى صدره ويوسوس لاّخرين بالالتفاف حوله ويدفعهم ليوسوسوا له ؛ولا سبيل للخروج من ذلك الا التقوى .

    قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏} ‏[‏الطلاق‏:‏ 2- 3‏]‏

    اذا تحدث عن مكعب الابعادونظرية النسبية لتقريب فكرته فى ميكانيكا الكم! (( يجب القراءة عنهما فى ويكيبيديا الموسوعة الحرة وليست الاخرى التى يكتب فيها بالعامية المصرية!)) كبداية .

    ثم قل له ان مكعب الابعاد يختص بتواجد المخلوقات وامكانية الانتقال فى الزمان والمكان او دورهما فى ذلك وليس الاتحاد مع الخالق عز وجل ؛ الذى ليس كمثله شئ وهو السميع البصير كما اخبرنا عن ذاته فى كتابه العزيز القراّن الكريم .
    .
    اعتقد ان من تحدثه ليس ملحدا وانما مسيحى منصر /مبشر او متشككا ( تائها ) او مرتدا او كل ذلك يحاول الخروج من المسيحية والعودة للاسلام ولكن شيطانه وهوى النفس يعرقلانه ليبقى فى المسيحية ويوجه اسئلته عن طريق القائها على البوذية لانها تتشابه مع المسيحية ؛

    فهى الاّن خليط من قليل باق مما جاء به المسيح عليه السلام وهى التى وعد الله ان يحفظها وهى تاْكيده على ان الرب اله واحد والامر بعبادته وحده لا شريك له وانه لم يراه احد والبشارة بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وصفات المؤمنين بالله ، اختلط بفلسفات يونانية ( الثالوث ) وما يماثلها فى اعتقاد البوذيين فى بوذا ؛ والهندوس فى كريشنا .. ليثبت لنفسه اما انه موحد يؤمن بالله الواحد الاحد او يؤمن بالثالوث والذى فيه يدعون التداخل والانبثاق وهو فيه قد يكون محتار بين المسيحية والبوذية من جهة اخرى

    ...وهذا يحدث عند كثير من الغربيين فمنهم من يتحول للبوذية لانها تماثل عقيدتهم المحرفة الا ان فيها من التعاليم الاخلاقية ما لا يوجد فى المسيحية وقد يكون مصدرها سماوى ولكنها حرفت اى ان بوذا قد يكون رسول او كان لديه ايمان وتعاليم اخذها عن رسول وبلغها لهم ولكنهم نسوا انه معلم او نبى او رسول ودخل على عقيدتهم ما حدث فى المسيحية وان كانت البوذية تسبقها فى ذلك فعبدوا بوذا واّلهة اخرى وطواطم ايضا تباع فى الاسواق ولها اشكال عديدة ويعتقدون انها تجلب الحظ او السعادة او غير ذلك وقد تكون مسحورة !

    فالشيطان لا يمل من تكرار غواياته للبشر من امة لاخرى ومن انسان لاّخر بل يعاود تكرار الوساوس للانسان نفسه ليمنعه من الوصول للطريق المستقيم ؛ لذلك امرنا الله تعالى فى فاتحة الكتاب بقوله ((اياك نعبد واياك نستعين . اهدنا الصراط المستقيم .صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين )) اّمين ؛ وامرنا بقراءة فاتحة الكتاب كاملة وليس بعضها وان نقراْها فى كل ركعة فى الصلاة ؛

    فالنحذر وليحذر من ان نكون من المغضوب عليهم الذين اتتهم البينة فرفضوها بعد ان علموا انها الحق فغضب الله عليهم واضلهم بكفرهم ؛ ولا نركن الى من اتبعوا اّباؤهم فضلوهم بضلالهم - انصحه بطلب الهدى من الله وحده لا شريك له وان يذهب للصلاة فى المسجد بعد ان يغتسل بنية التوبة ويقول الشهادتين ويتوضاْ لكل صلاة ويقراْ سورة الكهف يوم الجمعة تقربا الى الله وداعيا الله ان يهديه الى معرفة دينه الحق ؛وليتصدق بما يستطيع .

    وبما ان الله لم يراه احد اذا فميكانيكا الكم لا تعنى اى شئ لانها تدرس مايرى و امكانية انتقاله عبر الزمان والمكان ؛اى انها نظرية وليست علم وان كانت تثبت شئ فهى تثبت عروج الملائكة وانتقالهم بين السماء والارض ورحلة الاسراء والمعراج لرسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ وتثبت ايضا ان المسيح عليه السلام رفعه الله اليه ؛ وانه سيعودقبل نهاية الزمان .

    اذا اتجه بالكلام الى بث الشبهات او طلب الرد على شئ فى الاسلام وقال انه فى كتبكم الصحيحة فاعلم انه منصر او يحاول ؛ فحينئذ لا تستمر معه فى الحوار ولا تقطعه ولكن دله على اتباع المرسلين وحراس العقيدة واسلام ويب
    ملحوظة : قد يقول انه اتى بالمعلومات من اسلام ويب او غيره ويقول لك اذهب لتتاْكد ؛ فتقول له ان اكيد يوجد سوء فهم وان عليه ان يوجه لهم السؤال حول ذلك وقل له انك ستبحث ولكن عليه ان يعيد بحثه حتى يصل الى الحق ؛ ويستعين بالله الواحد الاحد خالقه وخالق كل شئ فبدونه لن يصل الى شئ .

    ابحث على جوجل عن كتاب ترجمه : معين يحيى بن جنيد قسم الفيزياء -جامعة الملك سعود وعضو الجمعية السعودية الالكترونية لفيزيائيين ؛ التحميل مجانى وهو سبع صفحات فقط . اسم الكتاب ((مقدمة لمكانيكا الكم )) كتبه تود ستيدل Todd Stedl
    التعديل الأخير تم بواسطة نفس مطمئنة; 3 سبت, 2015, 02:48 م.

    تعليق


    • #3
      رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟



      الملحدون يرون وجود إعجازات علمية حتى في الأديان الأخرى
      هنا نقطتان :

      الاولى : مسار عدم الرد :
      - لأنه من الطبيعي ان تكون آثار رسالات التوحيد المتعاقبة عبر التاريخ متواجدة في جميع الاديان الاخرى وان حرفت تماما
      - ان الله سبحانه وتعالى تعهد باظهار آياته وعجائبه بديع خلقه لهم دوما لارغامهم على الاعتراف به سبحانه وتعالى ، والدين الحق
      قال الله تعالى :
      [سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)]
      سورة فصلت

      اذن هذه النقاط يجب ان تكون مستقرة تماما في نفوسنا جميعا كمسلمين سواء رددنا عليهم ام لا ..

      الثانية : مسار الرد عليهم :
      وله عدة نقاط مهمة :
      - ان الملحد لا يعرف ما هي المعجزة ، فيتصور كثير من الامور معجزات حتى لو لم تكن كذلك !!
      - ان الملحد لا يعرف هدف المعجزة اصلا ،، فليس كل عجيب او غريب يعده البعض معجزة نصفق له وفقط ، بل المعجزات دوما ما يكون لوجودها هدف واضح من اظهار للحق وقدرة الله عليهم ونحوه .
      - ان الملحد لا يعرف معنى كلمة "اعجاز" التى فيها :
      1- انها مقرونة دوما بالتحدي ، وبدونه فلا هدف لها ولا معنى لوجودها .
      2- انها مقرونة دوما بخارق لطبيعة نواميس الكون "يعجزه" كملحد عن السمو لمستواه ولا حتى يطمع في مجرد تكراره او رؤيته مجددا بزعم انه شيء طبيعي في الدنيا .
      3- ان وجودها في حد ذاته كان يجب ان يكون في خانة "المستحيل" وفقا لعلوم البشر في حالة عدم وجود الله عز وجل بعرفهم والعياذ بالله ، فيكون الصادم هو انها موجودة بالفعل (مثال: ايقاف شمس ، انشقاق قمر ، انشقاق بحر ، رفع جبل كأنه ظلة ، اربع من الطير يجعل على كل جبل منهن جزء ثم بمجرد دعوتهن يأتين سعيا ، إلانة الحديد للنبي ، اسالة عين القطر -النحاس- للنبي ، تسبيح الجبال والطير ، تسخير الجن -برغم التخيير- ، النفخ في اشكال كهيئة الطير -بإذن الله- فتدب فيها الروح وتكون طيرا بإذن الله ، ...... ، تحدي باقي ودائم ومستمر عبر العصور لكل الحضارات الى اليوم بكل ما فيه كالقرآن) .
      4- ان المعجزة عندنا تتم على يد نبي او رسول (فقط وحصرا لاظهار اصطفاؤه من قبل الله عز وجل لأداء مهمة النبوة والرسالة) وما سواها يكون دجل ودجال و"دوما" ما يكون له تفسير علمي ودنيوي حقيقي علمه من علمه من الناس كالسحرة ايام موسى وجهل به من جهله من الاتباع ويقع اللوم على جهلهم وعدم سعيهم في طريق العلم ليميزوا بين الحق والباطل والعياذ بالله ،، وطبعا علينا كمسلمين اظهاره لوقاية الناس من الدجل والشعوذات والعياذ بالله بقدر الجهد فوق ذلك ..

      هذا والله اعلى واعلم ..
      شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

      سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
      حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
      ،،،
      يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
      وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
      وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
      عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
      وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




      أحمد .. مسلم

      تعليق


      • #4
        رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

        المشاركة الأصلية بواسطة زين العابدين الجزائري مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله
        وجدت في احد المنتديات احد الطاعنين في الاسلام من الملحدين يثني على البوذية و يدعي ان فيها اعجاز لا يوجد في الاسلام وهذا هو رده
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

        مما يدل على جهل هذا الزنديق أن تعرف أن البوذية ليست ديانة وإنما فلسفة ..

        كان بوذا هندوسى الديانة ثم أسس مذهباً فلسفياً تحول إلى ديانة بعد ذلك تؤله بوذا نفسه ..

        البوذية ديانة غامضة إلى حد ما ..

        ولكن تعاليم بوذا وقصة حياته تفصح إلى حد كبير أنه كان من المؤمنين بوحدة الوجود وإن لم يصرح بذلك ..

        هناك أمر هام جداً لابد أن تكون على علم به ..

        الكون له طبيعة ثنائية غيب وشهادة ..

        ولا يوجد أى دين سوى الديانات السماوية عموماً تحدث عن عالم الغيب ..

        البوذية لا تقدم سوى رؤية قاصرة للوجود ..

        أستطيع أن أدلك على دجالين يقومون بالخوارق ولكنهم فى النهاية لا شىء ..

        البوذية لا تقدم أية معلومات عن حقيقة الوجود والحياة بخلاف الإسلام ..

        الإسلام يخاطب العقل والوجدان والضمير أما البوذية فليست سوى فلسفة تحولت إلى ديانة ..

        سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
        بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

        تعليق


        • #5
          رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

          بارك الله فيكم اخوتي
          ================
          المشكل ان بعض المسلمين متأثرين بكلام المدعو عدنان ابراهيم حيث علق احدهم ان ابراهيم هذا قال في احد التسجيلات ان الله كلم بوذا(في حين هو نفسه ينكر تكليم الله لموسى) وهو نبي والبوذية هي من بقايا ديانة سماوية مثل المسيحية ،ولا ادري من اين ياتون بهذا الكلام الذي ما انزل الله به من سلطان ولا دليل عليه

          تعليق


          • #6
            رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

            احذروا الضال المضل عدنان ابراهيم..
            شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

            سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
            حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
            ،،،
            يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
            وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
            وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
            عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
            وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




            أحمد .. مسلم

            تعليق


            • #7
              رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

              هم لا يعترفون بالديانات السماوية ؛ فكيف يقولون انها بقايا ديانة سماوية ؟!....

              ا
              عتقد ان مفهوم البوذية مختلف عند اليابانيين عن ما يعتقده من تتحدث معهم .

              هم لا يؤمنون بالله ( خالق واحد للكون ) ؛ هذا سمعته من يابانية واضافت انهم يعتقدون باله لكل شئ فللشجر اله والسماء اله و.....الخ !!!!

              فكيف اذا يقولون ان بوذا كلم الله وهم لا يؤمنون بوجود الله ؟؟؟؟؟!!!!!!

              اعتقادهم فى بوذا يشبه اعتقاد المسيحيين الاّن فى المسيح عليه السلام ؛ وحيث انها ديانة /فلسفة وجدت قبل المسيحية فهذا يؤكد على ان المسيحية تم تحريفها من فيلسوف او اكثر وما بها ليس جديد ؛ وانما هى خطة للشيطان جربها فى شعوب قبلهم ( امم) واعطت النتيجة التى يهدف اليها وهى اضلال الناس عن عبادة الله الواحد الاحد.

              تعليق


              • #8
                رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

                والمشكل ان من يقول هذا الكلام هو من يدعي انه علامة زمانه واعلم العلماء المسلمين لكل زمان ومكان المدعو عدنان ابراهيم قال للمغفلين من اتباعه ان الله كلم بوذا(لا ندري من اين اتى بهذا التخريف) في حين هو نفسه انكر تكليم الله لموسى رغم انه مثبت في القرأن.... هذا المضل بالنسبة لي مثله مثل باقي اعداء الدين ولا يفرق عندي عن رشيد ووحيد لكن ما يحز في نفسي هم المساكين من يسمعون له ويعتبروه قدوتهم وعقلهم المنير، يعني لو ناخد بكلام هذا الحواش فيمكن للمسلم ان يعتبر البوذي اهل كتاب وياكل طعامه ويتزوج من بناته ؟؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله اللهم نحن في عصر الفتن اللهم ارحمنا ونجينا منها.

                تعليق


                • #9
                  رد: ماهو الرد على من يدعي ان البوذية فيها اعجاز علمي؟

                  المشاركة الأصلية بواسطة زين العابدين الجزائري مشاهدة المشاركة
                  والمشكل ان من يقول هذا الكلام هو من يدعي انه علامة زمانه واعلم العلماء المسلمين لكل زمان ومكان المدعو عدنان ابراهيم قال للمغفلين من اتباعه ان الله كلم بوذا(لا ندري من اين اتى بهذا التخريف) في حين هو نفسه انكر تكليم الله لموسى رغم انه مثبت في القرأن.... هذا المضل بالنسبة لي مثله مثل باقي اعداء الدين ولا يفرق عندي عن رشيد ووحيد لكن ما يحز في نفسي هم المساكين من يسمعون له ويعتبروه قدوتهم وعقلهم المنير، يعني لو ناخد بكلام هذا الحواش فيمكن للمسلم ان يعتبر البوذي اهل كتاب وياكل طعامه ويتزوج من بناته ؟؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله اللهم نحن في عصر الفتن اللهم ارحمنا ونجينا منها
                  صحيح تماماً ..

                  الله المستعان ..

                  سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
                  بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

                  تعليق

                  مواضيع ذات صلة

                  تقليص

                  المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                  ابتدأ بواسطة الحائر 2, 29 أغس, 2022, 12:21 ص
                  ردود 0
                  42 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة الحائر 2
                  بواسطة الحائر 2
                   
                  ابتدأ بواسطة الراجية مغفرة ربها, 21 يول, 2022, 03:03 ص
                  ردود 3
                  45 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة د. نيو
                  بواسطة د. نيو
                   
                  ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 2 ديس, 2021, 02:04 م
                  ردود 2
                  32 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة عاشق طيبة
                  بواسطة عاشق طيبة
                   
                  ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 9 فبر, 2021, 12:58 م
                  ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 6 ديس, 2020, 09:44 م
                  رد 1
                  581 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                  يعمل...
                  X